الروحانيات فى الإسلام: ج22: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة الإطعام المنامي بالسحر - هل الشيطان يصنع سحرا للإنسان في المنام فيعطيه إطعام منامي مسحورا أو يشربه السحر– وماذا تظن لو أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام - وإلى ماذا تشير رؤية مصارعة الجن في المنام وقراءة القرآن عليه.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 9 يناير 2024

Textual description of firstImageUrl

ج22: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة الإطعام المنامي بالسحر - هل الشيطان يصنع سحرا للإنسان في المنام فيعطيه إطعام منامي مسحورا أو يشربه السحر– وماذا تظن لو أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام - وإلى ماذا تشير رؤية مصارعة الجن في المنام وقراءة القرآن عليه.

     بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان 

من السعالي والغول وأم الصبيان

و هل يستطيع الشيطان عمل السحر للإنسان ؟

(الفصل الثاني والعشرون)
الاطعام المنامي بالسحر هو خرافة

#- فهرس:

:: الفصل الثاني والعشرون :: عن خرافة الإطعام المنامي بالسحر وما قاله بعض المعالجين من ثلاث خرافات متعلقة بخرافة سحر الإطعام المنامي وماذا تظن لو أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام ::

1- س46: ما الذي تعرفه عن خرافة الإطعام المنامي بالسحر الذي يفعله الشيطان وقرين الإنسان كما يزعم ذلك بعض الرقاة المعالجين ؟  

#- كيف انتشرت خرافة الإطعام المنامي للسحر بطريق الشيطان في نفوس بعض المعالجين والمصابين ؟

#- التأثير النفسي على المصاب بمقولة: "لقد أثببت التجربة صدق هذا الكلام .. ولو أنت مش عاوز السحر يتفك من عليك .. هنعمل لك إيه بقى .. كنت عاوز أساعدك وأخلصك من جبل السحر المعقود عليك ده واللي موقف حالك وتاعب لك صحتك .. لكن .. خلاص أنت حر .."

 

2- س47: هل الشيطان يصنع سحرا للإنسان في المنام فيعطيه إطعام منامي مسحورا أو يشربه السحر ؟

#- (يقول المشتكي: رأينا الشيطان يطعمنا السحر ويأكلنا السحر ويقطع رؤوسنا وبيهددنا بالموت في المنام) .. ويقول الراقي: إطعام منامي بالسحر .!!

#- كيف تفهم أن ما قالته هذه الجماعات عن سحر الإطعام المنامي هو مجرد خرافة قد بال بها الشيطان في خيالهم ؟

#- الخرافة الأولى: أن الإطعام المنامي بالسحر مصدره من الشيطان الساحر اللي هو قرين الإنسان أو شيطان غيره هيخترعه للضحية لما تروح له أو تكلمه .. !!

 

#- الخرافة الثانية: أن هذا الإطعام المنامي قد يكون من ساحر الإنس الذي يرسل تسليط بسحر الإطعام في المنام .. !!

 

#- الخرافة الثالثة: أنه يوجد شيطان يمس الجسم من الداخل ويسكن البطن وهو من يفعل سحر الإطعام المنامي ؟ ولما بيضعف بسبب كثرة الرقية والذكر .. فبينادي على أعوانه من خارج الجسم علشان يعملوله سحر إطعام وبالتالي يتم إدخال الطعام إليه في داخل الجسم ليستعيد قوته مرة أخرى مع المصاب ..!!

 

3- س48: ما الذي تظنه إذا رأيت في المنام أنك أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام ووجدت طعمه في فمك عند اليقظة وماذا لو كان عكس ذلك ؟

- وإلى ماذا تشير رؤية مصارعة الجن في المنام وقراءة القرآن عليه. 

************************

:: الفصل الثاني والعشرون ::

:: عن خرافة الإطعام المنامي بالسحر وما قاله بعض المعالجين من ثلاث خرافات متعلقة بخرافة سحر الإطعام المناميوماذا تظن لو أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام ::

**********************

 ..:: س46: ما الذي تعرفه عن خرافة سحر الإطعام المنامي الذي يفعله الشيطان وقرين الإنسان كما يزعم ذلك بعض الرقاة المعالجين ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- تبقى لنا أخي الحبيب مناقشة شيء في معتقد خرافة الشيطان الساحر حسب مفهوم بعض الرقاة المعالجين .. والذي اخترعوه من أوهامهم الخاصة التي ربما بال بها الشيطان في نفوسهم فصدقوه .. وهي خرافة الإطعام المنامي للسحر ..!!

 

- ومعنى سحر الإطعام المنامي عندهم: هو حيلة يستخدمها سحرة الإنس أو سحرة الجن في صنع أسحار للإنسان وهو نائم أو لتجديد الأسحار له .. ويدرك ذلك الشخص من خلال ما يراه في المنام من اطعام يحدث له ويفهم منه أنه سحر أو يقوم من النوم ويجد ضيق في صدره أو قرف في فمه ..!!

 

- ومستندهم في ذلك هو عالم الأحلام .. وجلسات الونس بالشيطان في العلاجات ليتعلموا منه علمهم الكبير .. وقلما تجد أحدهم يتكلم في الدين بحديث العقد الشيطانية أو بأي نصوص دينية عموما إلا على سبيل إظهار أنه راجل بتاع ربنا .. وكحال سابقيهم فأغلب حالهم الجهل بالدين وعدم الرغبة في تحصيل العلم .. ويهوى أن يظهر بمظهر الذي يعلم ما لا يعلمه الآخرون بسبب خبراته العلاجية الطويلة الإحترافية .. (طبعا هذا مع إثبات جَهْلِة الإحترافي واستحمار الشيطان له طوال هذه الفترة بدرجة امتياز مع مرتبة الشرف) ..!!  

 

- فحينما يأتي مصاب لبعض هؤلاء المعالجين الرقاة ويشكو من بطنه مع وقف حاله .. فقد يتجه عقل هذا المعالج إلى خرافة أن الشيطان يصنع له إطعام منامي يأكله .. وهو سحر يفعله الشيطان به أو القرين أو التابعة أو غير ذلك من الأوصاف الذين يجدوا لها تأثير في نفسية من يجلس أمامهم ..

 

- وبعض هؤلاء المعالجين حينما يجد من أمامه غير متقبل الكلام .. فيبدأ بالتأثير عليه نفسيا فيقول له الآتي: "لقد أثببت التجربة صدق هذا الكلام .. ولو أنت مش عاوز السحر يتفك من عليك .. هنعمل لك إيه بقى .. كنت عاوز أساعدك وأخلصك من جبل السحر المعقود عليك ده واللي موقف حالك وتاعب لك صحتك .. لكن .. خلاص أنت حر .." !!

 

#- وبعض المعالجين الرقاة على ثلاث طبقات في نشر خرافة سحر الإطعام المنامي .. فأتت على ثلاث خرافات حسب جهل ل واحد وما بال به الشيطان في نفسه:

1- فالبعض قال بخرافة: أن الإطعام المنامي بالسحر مصدره من الشيطان الساحر اللي هو قرين الإنسان أو شيطان غيره هيخترعه للضحية لما تروح له أو تكلمه .. !!

 

2- والبعض قال بخرافة: أن هذا الإطعام المنامي قد يكون من ساحر الإنس الذي يرسل تسليط بسحر الإطعام في المنام .. !!

 

3- والبعض قال بخرافة: أنه يوجد شيطان يمس الجسم من الداخل ويسكن البطن وهو من يفعل سحر الإطعام المنامي ؟ ولما بيضعف بسبب كثرة الرقية والذكر .. فبينادي على أعوانه من خارج الجسم علشان يعملوله سحر إطعام وبالتالي يتم إدخال الطعام إليه في داخل الجسم ليستعيد قوته مرة أخرى مع المصاب ..!!

 

#- بغض النظر عن أن العقل لا يتصور قبول هذه الخرافات الثلاثة .. وذلك لمخالفتها للعقل أصلا ثم للدين ثم للعلم الروحاني .. إلا أننا سنناقش هذه المسألة على مرحلتين في سؤالين منفصلين ..

 

- المرحلة الأولى: كيف أتت هذه الخرافة في نفوس هؤلاء ثم كيف انتشرت بينهم وفيهم ؟

 

- المرحلة الثانية: كيف تفهم أن كل ما قالته هذه الجماعات عن سحر الإطعام المنامي هو مجرد خرافة قد بال بها الشيطان في خيالهم ..؟

 

- بسم الله توكلنا على الله ..

 

#- كيف انتشرت خرافة الإطعام المنامي للسحر بطريق الشيطان في نفوس بعض المعالجين والمصابين ؟

 

@- من أين أتوا بهذه الخرافة هؤلاء المعالجين ؟!!

 

- قلنا في الفصل التاسع عشر أنهم أتوا بهذه الخرافة من طريقين للشيطان:

أ- الطريق الشيطاني الأول: وهو أن بعض هؤلاء المعالجين الجهلاء المصابين أصلا بمس روحاني .. كان يأتيهم الشيطان في المنام ويزين لهم أن يفعل بهم السحر .. وكان يصدقون وينشرون هذا الكلام بين الناس وأنه كان يحدث لهم ..!!

 

ب- الطريق الشيطاني الثاني: وهو أن بعض المعالجين كان يأتيهم بعض المصابين ويخبرونهم بأنهم يحدث لهم في المنام أنهم يرون الشيطان يأتيهم ويطعمهم ويشربهم أمور معينة .. فيخبرهم المعالج أن هذا إطعام منامي سحر من القرين أو الشيطان أو التابعة .. أو ماشابه هذا الكلام ..

 

@- وكيف انتشرت خرافة الإطعام المنامي للسحر ؟

- من خلال محبي تعظيم قدرات الشيطان الذين صدقوا ما ينشره الشيطان في خيالهم المنامي .. قد جعلوا من الخيال حقيقة واقعية .. ونشروها بين الناس على الإنترنت ليزداد الموهوم وهما على وهمه .. والبعض نشر المعلومة وهو يظن أنه يعمل خير ويحذر المسلمين .. وكل واحد حسب نواياه .. !!

 

@- ولماذا ستظل تنتشر هذه المعلومة ؟

- لسبب بسيط .. وهو أن كل من يقرأ هذه المعلومة ويتأثر بها فيرى في المنام أن الجن يطعمه السحر .. فسيصدق تلك الخرافة بكل بساطة .. كالطفل الذي تخوفه بالغول ويقول لك لقد رأيت الغول في المنام جاء يخوفني ..!!

 

- أما عن السبب الرئيسي لانتشار المعلومة فهم من لديهم تفعيل روحاني أو يصفونهم بالزوهريين .. فهؤلاء اكثر الناس تأثرا بما يقراون ويسمعون ويستغل الشيطان ذلك فيهم ويؤكده لهم في خيالهم .. فيظن هؤلاء المساكين أنه حقيقة .. ولكن الحقيقة هو أن ما حدث لهم ورأوه فذلك لأنهم سمعوه وقرأوه والشيطان يتحرك على ما تم تغذيتهم به من معلومات .. خاصة لو معلومات روحانية .. فهنا يتدخل بخياله .. ليقنعهم أن ما قراوه أو سمعوه هو حقيقة .. والحقيقة أنه وهم ومجرد خيال وتخويف مستغلا جهل من يراه ..!!

 

#- خلاصة القول:

1- ليس كل ما يخبرك به من يصف نفسه بأنه راقي أو معالج .. فأنت تأخذه وكأنه كلام الوحي .. بل احترم عقلك وارجع إلى أهل العلم والعقل والرشد واسألهم .. واعلم يقينا أن طريق تحطيم الشيطان ما أيسره .. ولكن طريق تقويم النفس ما أصعبه .. فكن بصيرا وافهم.

 

@- وتعالى معي نناقش الخرافات الثلاثة عن سحر الإطعام المنامي .. التي ينشرها هؤلاء المعالجين على الناس في مواقعهم الخاصة أو على صفحات الميديا المرئية كالفيسبوك أو اليوتيوب .. علشان تعرف إلى أي مدى وصلت المسخرة العقلية والإستخفاف والاستهزاء بمن يسمعهم ويقرأ لهم .. وكأنهم على منهج فرعون متبعون إذ قال عنه ربنا: (فَاسْتَخَفَّ قَوْمَهُ فَأَطَاعُوهُ إِنَّهُمْ كَانُوا قَوْمًا فَاسِقِينَ) الزخرف:54 .. لأن قومه كانوا بعيدين عن الحق ولا يبحثون عن الحق فارتضوا بالجهل والباطل وقبلوا به .. !!

 

- وكذلك هذا هو حال كل من يتعلق بأهل الباطل .. حتى استحقوا أن يتم الاستخفاف بهم .. ولذلك رضوا بقبول هذه الخرافات في الإطعام المنامي بالسحر وخضعوا لأصحابها لأنهم لم يتعلقوا بدينهم ونبيهم .. إذ أنه مستحيل شرعا ولا عقلا ولا علما قبول هذه الخرافات .. إذ أن ما يقوله هؤلاء لا يقبله عقل رشيد ولا قلب سليم ولا ذي علم صحيح ..!!

 

- ومن فضلك أرجوك .. لا تقبل معلومة من جاهل قد بال الشيطان في أذنه ونفسه وعقله حتى أصبح خادما لنشر أفكار الشيطان وتعظيم قدراته في نفوس الناس ..

- وهذا الجاهل تعرفه فورا من خلال تعظيمه لقدرات الشيطان في كلامه .. فاعلم انه جاهل وقد استخدمه الشيطان ..

 

*************************

..:: س47: هل الشيطان يصنع سحرا للإنسان في المنام فيعطيه إطعام منامي مسحورا أو يشربه السحر ؟ ::..

(يقول المشتكي: رأينا الشيطان يطعمنا السحر ويأكلنا السحر ويقطع رؤوسنا وبيهددنا بالموت في المنام)

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

#- كيف تفهم أن كل ما قالته هذه الجماعات عن سحر الإطعام المنامي هو مجرد خرافة قد بال بها الشيطان في خيالهم ..؟

 

1- الخرافة الاولى:

- البعض قال بخرافة: أن الإطعام المنامي بالسحر مصدره من الشيطان الساحر الذي يطعمه للإنسان .. واللي هو قرين الإنسان .. أو شيطان غيره هيخترعه الراقي المعالج ليزين وجوده في نفسية الضحية الجالسة أمامه أو التي يكلمها على الإنترنت .. !!

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

@- أولا: يا ترى فين الخرافة في الكلام ده ؟

- الخرافة تكمن في أن قرين الإنسان لا قدرة له على فعل شيء مع الإنسان إلا الوسوسة فقط .. وهذا ثابت في كلام الله وكلام رسول الله وبإجماع علماء المسلمين .. أن القرين الشيطاني الملازم للإنسان هو فقط يوسوس .. وإليك بيان ذلك:

 

1- يقول تعالى: (قَالَ قَرِينُهُ رَبَّنَا مَا أَطْغَيْتُهُ وَلَكِنْ كَانَ فِي ضَلَالٍ بَعِيدٍ) ق:27.

 

- والمعنى من التفسير الميسر: قال شيطانه الذي كان معه في الدنيا: ربنا ما أضللته، ولكن كان في طريق بعيد عن سبيل الهدى. (انتهى النقل).

 

2- (حديث صحيح) .. عَنْ عَبْدِ اللهِ بْنِ مَسْعُودٍ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ، إِلَّا وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ» قَالُوا: وَإِيَّاكَ؟ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: وَإِيَّايَ، إِلَّا أَنَّ اللهَ أَعَانَنِي عَلَيْهِ فَأَسْلَمَ، فَلَا يَأْمُرُنِي إِلَّا بِخَيْرٍ) صحيح مسلم ..، وفي رواية زيد فيها: (وَقَدْ وُكِّلَ بِهِ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ وَقَرِينُهُ مِنَ الْمَلَائِكَةِ)صحيح مسلم.

 

3- (حديث صحيح) .. عن عروة بن الزبير قال: (أَنَّ عَائِشَةَ زَوْجَ النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، حَدَّثَتْهُ أَنَّ رَسُولَ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ خَرَجَ مِنْ عِنْدِهَا لَيْلًا، قَالَتْ: فَغِرْتُ عَلَيْهِ، فَجَاءَ فَرَأَى مَا أَصْنَعُ، فَقَالَ: «مَا لَكِ؟ يَا عَائِشَةُ أَغِرْتِ؟» فَقُلْتُ: وَمَا لِي لَا يَغَارُ مِثْلِي عَلَى مِثْلِكَ؟ فَقَالَ رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: «أَقَدْ جَاءَكِ شَيْطَانُكِ» قَالَتْ: يَا رَسُولَ اللهِ أَوْ مَعِيَ شَيْطَانٌ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَ كُلِّ إِنْسَانٍ؟ قَالَ: «نَعَمْ» قُلْتُ: وَمَعَكَ؟ يَا رَسُولَ اللهِ قَالَ: «نَعَمْ، وَلَكِنْ رَبِّي أَعَانَنِي عَلَيْهِ حَتَّى أَسْلَمَ) صحيح مسلم.

 

4- (حديث مختلف على صحته وضعفه) .. عن أَبُو الْأَحْوَصِ عَنْ عَطَاءِ بْنِ السَّائِبِ عَنْ مُرَّةَ الْهَمْدَانِيِّ عَنْ عَبْدِ اللَّهِ بْنِ مَسْعُودٍ قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (إِنَّ لِلشَّيْطَانِ لَمَّةً بِابْنِ آدَمَ وَلِلْمَلَكِ لَمَّةً .. فَأَمَّا لَمَّةُ الشَّيْطَانِ فَإِيعَادٌ بِالشَّرِّ وَتَكْذِيبٌ بِالْحَقِّ .. وَأَمَّا لَمَّةُ الْمَلَكِ فَإِيعَادٌ بِالْخَيْرِ وَتَصْدِيقٌ بِالْحَقِّ .. فَمَنْ وَجَدَ ذَلِكَ فَلْيَعْلَمْ أَنَّهُ مِنَ اللَّهِ فَلْيَحْمَدِ اللَّهَ .. وَمَنْ وَجَدَ الْأُخْرَى فَلْيَتَعَوَّذْ بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ , ثُمَّ قَرَأَ {الشَّيْطَانُ يَعِدُكُمُ الْفَقْرَ وَيَأْمُرُكُمْ بِالْفَحْشَاءِ} [البقرة: 268] الْآيَة) رواه الترمذي رواه الترمذي وبن حبان والبزار وأبو يعلى وابن أبي الدنيا والطبري في تفسيره .. وقد سبق الكلام عليه في الفصل الثامن عشر عند السؤال رقم (41) فارجع إلى تحقيقه هناك.

 

- قوله (لمة): أي يُلم بك أو يصيبك أو ينزل بك من وسواس في الصدر من الشيطان .. أو يُلم بك من خاطر في القلب من الملك ..

 

#- يبقى خلاصة الكلام .. أن القرين هذا لا يحضر إلا للوسوسة وياتي خاصة مع انفعالات الإنسان السيئة أو المصاحبة بسوء ظن .. ولا يستطيع القرين أن يفعل شيئا ذلك غير ..

 

- يبقى اللي يقول: أن القرين بيسحر للإنسان أو بيجبر الإنسان على فعل شيء فالقرآن يكذب هذا الكلام وكلام النبي صلى الله عليه وسلم يبطله .

 

@- ثانيا: هكذا كان يتكلم الناس معي ويجادلوني لينصروا أهل الباطل ويكرهون كلام الحق ..!!  

- حين مواجهة من كانوا يأتون لي للعلاج أو يطلبون العلاج مما يظنون أنهم به مصابون .. وفي الحقيقة هم متوهمون .. بسبب تخاريف بعض الرقاة المعالجين بخرافة أن الشيطان يسقيهم ويطعمهم السحر في الحلم ويأذيهم ويقتلهم في المنام وغير ذلك ..

- فكنت أقول لهم: هذا كلام غير صحيح .. وكلام  تخريف ولا يصح لمؤمن أن يصدقه .. لأنه لو صدقه فهو لا يحترم كلام النبي صلى الله عليه وسلم ..!!

 

- فيقولون: ولكن المشايخ اجمعت ان هذا فعلا شيء يحدث ..!!

 

- أقول لهم: قال رسول الله لا تصدقوا تلاعب الشيطان بكم في المنام ..

 

- فيقولوا لي: ولكن قال المشايخ أن هذا يحدث فعلا ..، وهوه أنت بقى اللي هتفهم أكتر من كل المشايخ دي ..!!

 

- فأقول لهم : لا طبعا مش بفهم زيهم .. لأني تعلمت آخد العلم من كلام الله وحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. مش من مجموعة ضلالية بيحضروا الشيطان بالقرآن على المصابين ..، ولست بالرجل الخفيف العقل الذي يصدق عالم الخيال .. إلا برؤية حق وليس بتلاعب الشيطان بي كل يوم بأحلام وهمية ليخدعني أنه يسحر لي أو يؤذيني في منام ..!! فعلا لست بهذا الأحمق الذي يصدق الشيطان ولا أحب أن أكون خادما له لأنشر أفكاره ..

 

- عموما أخي الحبيب .. فلنترك الكلام عن هذه النفوس المتدثرة بثوب الجهل وارتضت أن تعيش فيه بكل أريحية.. ولكن احذر أن تعيش بهذه الأفكار البالية والعفنة والتي نهانا الرسول صلى الله عليه وسلم أن نصدقها بل ونهانا عن أن نتكلم فيها ونحن مصدقين لها ومتخوفين منها ..!!

 

- وإليك ما يفضح لك ما يتاجر به هؤلاء الجهلة المُخرِّفين .. فاقرأ وتعلم من النبي صلى الله عليه وسلم وكفاية جهل .. كرامة للنبي ..!!

1- (حديث صحيح) .. عن جابر بن عبد الله قال: (جَاءَ رَجُلٌ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي قُطِعَ، قالَ: فَضَحِكَ النبيُّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ، وَقالَ: إذَا لَعِبَ الشَّيْطَانُ بأَحَدِكُمْ في مَنَامِهِ، فلا يُحَدِّثْ به النَّاسَ) صحيح مسلم .

 

2- (حديث صحيح) .. عن جابر بن عبد الله قال: (جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ علَى أَثَرِهِ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لِلأَعْرَابِيِّ: لا تُحَدِّثِ النَّاسَ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بكَ في مَنَامِكَ .. وَقالَ: سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بَعْدُ، يَخْطُبُ فَقالَ: لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ) صحيح مسلم.

 

3- (حديث صحيح) .. وعن أبي سعيد الخدري عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا رأى أحدكم الرؤيا يحبها ، فإنها من الله ، فليحمد الله عليها وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره ، فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ، ولا يذكرها لأحد ، فإنها لن تضره) صحيح البخاري .

 

4- (حديث صحيح) .. عالم الأحلام فيه خداع كما فيه رؤى .. فعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الرُّؤْيا ثَلاثَةٌ: فَرُؤْيا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنَ اللهِ .. ورُؤْيا تَحْزِينٌ مِنَ الشَّيْطانِ .. ورُؤْيا ممَّا يُحَدِّثُ المَرْءُ نَفْسَهُ .. فإنْ رَأَى أحَدُكُمْ ما يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ، ولا يُحَدِّثْ بها النَّاسَ) صحيح مسلم.

 

#- ولك أن تتخيل يا مؤمن بعد ما سبق:

- حينما يأتيك من هو متوهما أن الشيطان يطعمه السحر .. أو يهدده بالأذى والقتل وأنه حذره في المنام أنه سيقتله إن لم يتوقف مثلا عن سماع القرآن .. ثم تذكره بكلام النبي السابق .. فماذا يكون رده عليك ؟!!

- يقول: المشايخ قالولي أن هذا سحر إطعام منامي ..!! وأحيانا يقول أن بعضهم قال ان هذا جن عاشق ..!!

 

@- دعني أخبرك أخي الحبيب شيئا لو كانت معالجا أو ناصحا:

1- إذا وجدت أحد من هذه النفوس الحالمة والمتوهمة بخرافة الإطعام المنامي .. ولا يريد سماع الحق بعد أن ذكرته بالحق .. ولا يرضى إلا بالباطل .. فابتعد عنه تماما .. فإذا كان لم يحترم كلام النبي صلى الله عليه وسلم .. أسيحترم كلامك أنت ؟!!

 

2- النفوس المريضة بالأحلام: التي تعيش على الأحلام وتتغذى عليها نفسيا .. وهي من أسوا النفوس التي قد تصادفها .. وقد نعذرهم بسبب ما تم لهم من خداع من جماعات الظلام سواء رقاة او روحانيين .. ولكن لا نعذرهم حينما نرشدهم إلى كيفية التعامل مع هذه الأفكار الضالة والمنحرفة .. ونخبرهم بكلام النبي صلى الله عليه وسلم وبإرشاداته .. ويظلوا يعتقدون في أحلامهم الشيطانية ويهجروا كلام نبيهم اتباعا لوسوسة الشيطان سواء كان من الجن أو من الإنس ..!!

 

- وهذه النفوس هي التي اتخذت من عالم الاحلام مرشدا لها في الحياة .. ومرآة لمعرفة الغيبيات .. حتى اعتقدوا فيها بيقين واستسلموا لأحلام الشيطان وخضعوا له .. وأصبح كل يوم لهم حلما بالصراع مع الجن والشيطان بأي طريقة ..!! وطبعا لا ننسى أن نذكر لكم كيف أن الجن يطعمونهم ويشربونهم الأسحار .. !!

- فيا لهم من مساكين وغلابة ..!!

- ونحن في نظرهم مجرد جهلاء قد ضللنا الشيطان ..!!

 

3- من أدق أوصافهم .. هو بناء الواقع على ما رأوه وكأنه رأوا الحق ..!! فمثلا لو رأوا أن فلان يفعل لهم السحر .. إذن فلان هذا هو فعلا الذي يفعل له الاسحار بوقف الحال .. ويتهمه ويفضحه بين الناس بالباطل وشهادة زور عليه لمجرد  حلم شيطاني رآه ..!!

- ويظلوا يعتقدون في مثل هذا الحلم الشيطاني أو الخبل الشيطاني الروحاني الذي لا وجود له في عالم الحق .. إلا في نفوسهم التي ارتضت باتباع الباطل وضلالية الرقاة الذين أوهموهم بمدى أهمية الأحلام وأنها مرائي وتدل على وجود أسحار .. بل وعلى وجود جن وشياطين راكبينهم ..!!

 

#- ملحوظة: معنى (الخبل الشيطاني الروحاني) : كل ما يؤثر فيك بصور خيالية ليجعلك تعتقد فيها وتطلبها (كالأنوار) .. أو يؤثر فيك بصور خيالية ليجعلك تخاف فتضطرب (كالأشكال المخيفة مثل الثعبان والعيون الصفراء التي تراها أمامك) .. وكل ذلك لزعزعة النفس ويجعلها متوهمة أمور ..

 

#- وأعلم أخي الحبيب هناك قاعدة عندي ملتزم بها:

- " أن الحلم يبقى حلم .. والخيال خبال .. والواقع شاهد إثبات "

#- ومعنى ما سبق :

- يعني اترك الأحلام لعالم الأحلام ولا تعتقد فيها ولا تهتم .. لأنها نوع من الخيال وغالبا من النفس أو تحزين من الشيطان .. ونادرا ما تكون رؤيا ..!!

- وعالم الخيال يغلب عليه الخبال .. أي فساد وبطلان ما تراه فلا يكون حقيقي .. سواء كنت تراه منام أو يقظة ..

 

- ويتبقى في النهاية أن الواقعية في الحياة وحُسن معاملاتك مع الناس .. هي التي تكشف لنا عن معدنك الحقيقي وشخصيتك الإيمانية ..!!

 

- فلا خيال ولا حلم ولا غيره هو ما يثبت أنك صاحب كرامة .. وإنما الكرامة هي استقامة .. والاستقامة هي دوام الحال مع الله في محراب عبوديته بالإخلاص في المعاملة له والرضا بما قسمه لك ..

=======================

 

2- الخرافة الثانية:

- البعض قال بخرافة: أن هذا الإطعام المنامي قد يكون من ساحر الإنس الذي يرسل تسليط بسحر الإطعام في المنام .. فيسحر روحه وتتأثر .. !!

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

@- أولا: يا ترى فين الخرافة في الكلام ده ؟

 

1- من الذي قال: أن الحلم بالشيطان في المنام وهو يطعمك طعام أو يشربك شراب أنه سحر ؟!! ولكن لماذا لا يكون مجرد حلم من الشيطان ..؟

 

- والغريب يا أخي الحبيب .. أنهم يقولون لو قمت من النوم مقروف من الحلم وعندك ضيق في الصدر فهذا من السحر ..!!

 

- يعني بالله عليك يا مؤمن .. شخص شاف شيطان في الحلم ويعطيه طعام يأكله .. هيقوم من النوم فرحان وقلبه بيرقص من السعادة ؟!!

- بقى ده كلام ناس عاقلة يا مؤمنين ؟!!

 

2- ومن الذي قال: أن الحلم الذي رآه النائم هو حقيقة روحانية مطابقة للواقع الروحاني فعلا وليس خيال يتم التلاعب به في عقل النائم ليزداد وهما على هم ووهنا على وهن ؟!!  

 

3- ومن قال أصلا أن الإنسان يتم سحره على روحه ؟!! لأن الروح لا يتم سحرها لأن السحر لا يكون على الروح وإنما يكون على عالم المادة .. لأن عُقد السحر هي عقد مادية يتم عقدها على الجسم المادي ..  

 

4- وبعدين الناس دي مش ناوية تحترم عقلها وتسأل نفسها ولو لمرة وتقول: كيف يحمل الشيطان الطعام المادي ويعطيه للإنسان ليجعله يأكله بصورة روحانية ؟!!

 

- ولو كان الأمر بهذه السهولة .. فلماذا يصنعون السحرة هذه الأسحار على الطعام والشراب المادي ويعطوه لطالب السحر ليسقيه أو ليطعمه لمن يريد ضرره .. طالما يستطيعون إرسالة عبر المنام الروحاني ؟!! وكأنه يرسل إيميل روحاني للمصاب ؟!!

- يا جماعة الرقاة المُخرِّفين .. أمتى هتحترموا عقولك أو على الأقل دينكم وكلام نبيكم ؟!!

 

@- أخي الحبيب: بالرغم من أن ما سبق كافي لتحترم عقلك وترفض خرافة ما قالوه عن إمكانية إرسال الساحر إطعام منامي للمسحور .. ولكن حتى يطمئن قلبك أن ما يقولوه هو ضرب من الخرافة التي يحبها الشيطان أن تستمر في النفوس ولعل الشيطان بال في أذنهم بما به نطقوا وكتبوا .. إلا أنه يكفى أن أذكرك بحديثين فقط مما سبق ذكره من الأحاديث وهقولك علاقتهم إيه بالخرافة اللي معانا هنا:

 

- (حديث صحيح) .. عالم الأحلام فيه خداع كما فيه رؤى .. فعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الرُّؤْيا ثَلاثَةٌ: فَرُؤْيا الصَّالِحَةِ بُشْرَى مِنَ اللهِ .. ورُؤْيا تَحْزِينٌ مِنَ الشَّيْطانِ .. ورُؤْيا ممَّا يُحَدِّثُ المَرْءُ نَفْسَهُ .. فإنْ رَأَى أحَدُكُمْ ما يَكْرَهُ فَلْيَقُمْ فَلْيُصَلِّ، ولا يُحَدِّثْ بها النَّاسَ) صحيح مسلم.

 

- يبقى لما تلاقي في المنام حاجة خير .. فاستبشر ..

- ولما تلاقي حاجة شر .. فاستعذ ..

- مش تقول معمولي سحر إطعام منامي أو راكبك جن عاشق .. !!

- بلاش خيابة واحترم عقلك واتبع نبيك وكفاية جهل بالله عليك يا شيخ ..!!

 

2- (حديث صحيح) .. عن جابر بن عبد الله قال: (جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ علَى أَثَرِهِ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لِلأَعْرَابِيِّ: لا تُحَدِّثِ النَّاسَ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بكَ في مَنَامِكَ .. وَقالَ: سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بَعْدُ، يَخْطُبُ فَقالَ: لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ) صحيح مسلم.

 

- يبقى لما تشوف الشيطان ولا مؤاخذة بيركبك في المنام ويقولك "شي حا" .. أو يأكلك سحر في المنام .. أو بيضربك على قفاك .. أو بيخوفك ويقولك عاو و بخ .. يبقى ما تقولش الكلام ده لحد يا شاطر .. عيب عليك تقول كده إلا لو بتقولها على سبيل الضحك والهزار .. لكن ما تقولهاش وأنت مصدق بالحلم ومعتقد فيه .. وافتكر كلام النبي وهوه بيقولك: (لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ) صحيح مسلم.

 

- وافتكر حديث النبي لما قالك:  (إذا رأى غير ذلك مما يكره ، فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ، ولا يذكرها لأحد ، فإنها لن تضره) صحيح البخاري .

- يبقى اختشي على دمك واحترم نفسك وآدميتك واتبع النبي صلى الله عليه وسلم .. ولا تتبع اهل الأهواء والدجالين وضلالية الرقية ..!!

- مش كده ولا إيه ؟!!

- كفاية كده ولا نقول كمان ؟!!

- أعتقد كفاية كده .. ويالا بينا نروح نكسر صنم الخرافة الثالثة ..

 

=======================

 

3- الخرافة الثالثة:

- والبعض قال بخرافة: أنه يوجد شيطان يمس الجسم من الداخل ويسكن البطن وهو من يفعل سحر الإطعام المنامي ؟ ولما بيضعف بسبب كثرة الرقية والذكر .. فبينادي على أعوانه من خارج الجسم علشان يعملوله سحر إطعام وبالتالي يتم إدخال الطعام إليه في داخل الجسم ليستعيد قوته مرة أخرى مع المصاب ..!!

 

- يعني بأسلوب آخر الخرافة بتقول: أن الهدف من الإطعام المنامي هو أنه بيكون يوجد مس داخل الجسم .. وبسبب الرقية والاذكار اللي بيعملها المصاب .. فالجن ده بيضعف وممكن يموت .. وعلشان ما يموتش فيرسل نداء استغاثة للأعوان اصحابه من الجن علشان يعملوا إطعام منامي لهذا المثاب علشان يدخل الطعام في الجسم ويأكله الجن اللي بيمس الجسم الداخلي فيستعيد نشاطه مرة اخرى ويقوى من أول وجديد .. وهذا قد يحدث غالبا كل أسبوع مرة .. ويتم تجديد السحر ..!!

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- يا ترى فين الخرافة في الكلام ده ؟

- هو أصلا اللي يصدق الكلام اللي في الخرافة دي .. يبقى فعلا إنسان مخه مش صح وفيه حاجة غلط ..!! ليه ؟

- لأن صاحب الخرافة دي اللي عامل فيها أزكي اخواته السابقين .. لم يأتي بجديد عن أخواته السابقين في الخرافة إلا فقط بمزيد من الغباء والعبط .. إزاي ؟

 

1- لأنه إزاي اللي بيمس الجسم من الداخل هوه اللي بيعمل الإطعام المنامي .. في حين أن أعوانه بيعملوا سحر للنائم علشان يدخلوا ليه طعام لما بيضعف من الرقية ؟!! طيب وقبل ما يضعف كان بيجيلوا الأكل منين ؟ بيطلبوا دليفري ولا إيه ؟!!

- هو أنتم عُبط ولا إيه ؟!!

 

2- أما عن مسألة أن الجن اللي بيمس الجسم من الداخل .. وبغض النظر عن أن الجن سايب العالم بتاعه وراح يقعد داخل بطن الإنسان .. ولكن ما الذي يبقى جن في داخل الإنسان إذا كان من الممكن أن يخرج منه كما دخل فيه على حسب من زعم هذه الخرافة بدلا من وجوده أثناء الذكر حتى يضعفه ؟!!

- وهل تظن أنه يوجد شخص عاقل ممكن يصدق الكلام ده ؟!!

 

3- وإيه حكاية أنه بيمس الإنسان من جوه بطنه .. إزاي بيمسه من جوه بطنه والمساس يكون من الخارج .. وأنت تتكلم عن شيء حقيقي من وجهة نظرك وليس مجازي على سبيل الكناية .. يبقى ازاي يكون من داخل البطن وهو ساكن فيها ثم تقول "مس" ؟!!

- كيف نعقل هذا الموضوع يا عم أنت ؟!! معلش احنا بندردش بس ..

 

4- وبعدين طالما الأعوان بيعملوا إطعام منامي بالسحر للنائم .. علشان يوصلوا لاخوهم اللي كان برضه بيعمل اطعام منامي من داخل البطن .. طيب هو أخوهم قاعد ليه جوه البطن طالما أصلا كان ممكن يعمل السحر زي أخواته الأعوان من غير ما يقعد جوه ؟!!

- هو كان جن عبيط ولا إيه ؟!!

 

5- وبعدين يا أخي .. اختشي على دمك .. يعني ذكر ربنا بيتعب الجن اللي جوه البطن لكن اللي بره البطن .. لا .. ليه ؟ علشان ذكر الله مش بيأثر فيهم هم كمان ولا عندهم مناعه من الذكر ؟!! ولا إيه الكلام ؟!!

- ولا أنت عبيط يا بني ومش عارف بتقول إيه ؟!!

 

6- ومنين عرفتم قصة حدوث السحر وتجديد السحر ؟ هو الجني كان ابن عمكم فأخبركم بذلك ؟ ولا عرفتوها إزاي ولا مؤاخذة يعني ؟!!

- لأنكم لو قلتم: عرفتوا ذلك من خلال الأحلام فأنتم سفهاء بلا ريب لأن الشيطان لا قدرة له في الحلم على شيء سوى تحزين الإنسان بأحلام مزعجة مثل الكوابيس .. ولو كان من غير الحلم فما هو مصدركم لأن هذا لا تنفع فيه قصة (قد أثبتت التجربة) ؟!! ولو هذا هو مصدركم فأنتم بكل فخر فعلا حمقى ولا تعقلون ما تنطقون .. لأن التجربة لا تقال على منام أو  حلم  يا حمقى ..!!

 

7- وبعدين هو أصلا كان في سحر علشان يتجدد يا نصاب أنت وهوه ؟!! لأن إزاي يبقى في سحر من الشياطين وهم لا قدرة لهم على ذلك الفعل ؟!!

 

8- أما بقى عن مسرحية تجديد السحر .. فهذا كلام تخريف ولا يقول به إلا نصاب ؟!! لأن هذه خرافة أخرى داخل الخرافة نفسها ..!!

 

9- وأخيرا خلينا نقول: منين الناس دي جابت الحدوتة السخيفة دي ؟ سواء اللي قاعد جوة البطن أو الأعوان اللي بيبعتوا ليه من بره البطن ؟!! والذكر الذي لا يؤثر في الأعوان .. والشيطان الجامد جدا والمنتصر دائما ويجدد السحر بمزاج أبوه وزي ما هوه عاوز ؟!!

- يعني لا ملاك نافع ولا ذكر لله شافع .. وجعلتم الشيطان هو المنتصر في النهاية أو أنتم فقط الذين لديكم قدرة جبارة تستطيعون بها فك سحر الإطعام المنامي الذي لا وجود له أصلا .. !! لكن الله وقرآنه وملائكته .. لا قدرة لهم ..!!

- فعلا .. لا يصدقكم إلا أحمق أو شخص كفر بوجود الله القدير جل شأنه ..!!

 

#- خليني أقولك أخي الحبيب ..

- أن هذه الخرافة .. أو من يقول بها عموما .. هو شخص أكيد مريض بتعظيم الشيطان في نفسه .. حتى أعماه الله عن أن يفهم بأن الشيطان أصلا لا يستطيع ان يسحر لأحد .. ولا قدرة له على ذلك ..

 

- فكل القصة اللي حكاها هي لتعظيم الشيطان مش أكتر .. وإذا كنت تحاورت قليلا فقط في كلامه فهذا من باب تنشيط العقل للقاريء لينتبه لبعض الأمور حتى لا تفوت عليه ..

 

#- ولكن الخرافة كلها تموت بطريقين بخلاف ما سبق بيانه:

- الأول: لو قرأت أحاديث النبي السابقة لتفهم أن هذه الأمور لا تحدث في المنام من الشيطان .. لأن أقصى فعل للشيطان هو تحزين الإنسان في المنام كفعل الكوابيس .. إما قصة الإطعام المنامي بالسحر فهذا كلام الكذابين وخدامين هوى الشيطان ..

 

- الثاني: أن هؤلاء المغفلين نسوا أن الشيطان لا يفعل سحر للإنسان ولا يقدر على ذلك وإلا كان هذا فعل مخالف أصلا للقرآن الكريم .. فضلا عن أنه لا يوجد شيطان داخل البطن .. ولا يوجد أعوان خارج البطن كما قال جماعة محبي تعظيم قدرات الشيطان وأعوانه ..

 

#- وقبل أن أختم لك هذه الجزئية .. أيضا أطمئنك بأن ساحر الإنس لا يمد أعوانه من الشياطين لتجديد سحر الإطعام المنامي .. لأنه ببساطة .. لا يوجد شيء اسمه إطعام منامي بالسحر حتى يفعله ساحر إنسي أو جني أو شيطاني .. وإنما هذا من كذب الكذابين وخدامين الشيطان في نشر تعظيم قدراته بين المؤمنين ليخافوا من الشيطان ..

 

- وسبق وذكرنا .. كلما أستمعت لقصة الإطعام المنامي بالسحر وصدقتها .. فسيحدث معك هذا الخبل الروحاني وسيتكرر معك .. وستكون صيدا سهلا للشيطان ليتلاعب بك لأنك انت من فتحت له الباب ليدخل إليك ليؤكد لك  هذه الخرافة لأنك ارتضيت بها .. فلا تلوم سوى نفسك ولا تلوم الكذاب الذي أخبرك بها .. لأنه كان عندك كلام نبيك صلى الله عليه وسلم .. وأنت تركته وارتضيت بكلام محبي قصص الشياطين.

 

#- خلاصة القول في الخرافات الثلاثة عن الإطعام المنامي:

1- لا وجود لخرافة الإطعام المنامي بالسحر .. ولا يصدق هذا الشيء إلا جاهل .. ومن يوهم به إنسان فهو إما جاهل أو معترض على كلام الله ورسوله .. بل وأن قدرة الشيطان في المنام لا تتخطى حدود الخيال المنامي لا غير ..!!

 

2- بعض الرقاة .. جعلوا من الخيال (الإطعام المنامي) حقيقة واقعية .. واستباحوا نشرها بين المؤمنين ليأكلوا أموالهم بالباطل .. أو ليرعبوهم من الشيطان .. أو لعله عن جهل من بعضهم ويظن أنه ينبه الناس إلى خطورة هذا الإطعام ..

- وإنما كلامي في العموم مع الذين يتاجرون بهذه الأفكار على الإنترنت في وسائل الميديا المختلفة.

 

3- بعض ضلالية الرقية .. يستغل مسلسل الإطعام المنامي بالسحر .. ليستنزف أموال الناس في كل مرة يأتون إليه .. لأنه بمنتهى البساطة سيخبرهم أن السحر يتجدد .. وهذه خرافة أخرى .

- (وراجع ما قلته لك في الفصل التاسع عشر عند السؤال الثاني والأربعون)

 

***********************

 

..:: س48: ما الذي تظنه إذا رأيت في المنام أنك أكلت شيئا طيبا كالعسل في المنام ووجدت طعمه في فمك عند اليقظة وماذا لو كان عكس ذلك ؟ ::..

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- قد يصادفك مرة أن ترى مناما أن تأكل فيه شيء طعمه حلو مثل العسل أو ما شابه ذلك من الطيبات .. ثم حينما تستيقظ من النوم تجد أثر طعم ذلك في فمك وكأنك كنت تأكله فعلا .. فكيف تفهم ذلك ؟

 

- تفهمه بطريق واحد فقط .. هو أن تستبشر خيرا من الله .. وتحمد الله على ما وجدته من طيب الطعام في فمك .. وانتهى التفكير عند هذا الحد .. وهكذا تعلمنا من النبي صلى الله عليه وسلم .. إذ قال: (إذا رأى أحدكم الرؤيا يحبها ، فإنها من الله ، فليحمد الله عليها وليحدث بها ، وإذا رأى غير ذلك مما يكره ، فإنما هي من الشيطان ، فليستعذ من شرها ، ولا يذكرها لأحد ، فإنها لن تضره) صحيح البخاري .

 

- فرؤية طعام حلو أنت تأكله في المنام وتجد طعمه في فمك حينما تستيقظ .. استبشر خيرا .. واعتبره هدية طيبة من الله إليك .. طالما طعام حلال ..

 

- ولو رأيت عكس ما سبق .. فاستعذ بالله .. وكأنك لم ترى شيئا ولم تحس بطعم شيء ..

 

#- واعلم أخي الحبيب .. أن المرائي التي فيها طعاما في المنام أو شرابا .. فلها تفسيرها الخاص عند أهل تفسير المرائي .. وليس كل شي يتعلق بالشياطين كما يصوره لك بعض الجهلاء الرقاة أو ضلالية المعالجين ..

#- ومن رأيي الخاص أخي الحبيب:

- أن رؤيتك تصارع الجن في المنام أو تقرأ عليه قرآن بقوة .. فهذا علامة على وجود ألم بداخلك تتوجع منه سواء ألم عضوي أو نفسي ولا علاقة له بالروحاني .. وإما كونه يظهر لك في صورة جن وشيطان لأن عقلك مرتبط أو كان مرتبط بأن الأذى كان يحدث لك من هذا العالم الروحاني بسبب كثرة انشغالك به في فترة من فترات حياتك أو لازلت تقول يوجد مس وسحر وما شابه ذلك .. فأصبح الألم يظهر لك بهذه الصورة الروحانية الجنية أو الشيطانية للدلالة على وجود ألم أنت تشعر به .. والله أعلم .

 

#- واعلم أخي الحبيب ..

- أنه لا مشكلة في ان تحكي أن الجن أو الشيطان يأتيك في المنام وأطعمك ما تظنه سحرا .. أوكيه .. أنت حر أن تحكي على سبيل الاستغراب أو الدردشة من باب أنه مجرد حلم .. ولا مشكلة في حكاية الأحلام .. ولكن أنك تنزل الأحلام الشيطانية منزلة الواقع وتجعل من الحلم الشيطاني حقيقة واقعية .. فهذا الكلام تروح تقوله للنصابين اللي بيسرقوا منك فلوسك وبيستغلوا جهلك .. لأن الشيطان يا سيدنا مش بيسحر لإنسان .. واتقي الله في نفسك .

 

#- خلاصة القول:

- كل ما تراه خيرا في عالم الخيال مثل الاحلام .. فاستبشر به .. وكل ما تراه شرا .. فاستعذ بالله .. وتوقف عند هذا الحد ولا تقل لماذا هذا ولماذا ذاك .. !!

 

#- وإلى هنا أكون قد أجبت على شبهات الروحانيين والرقاة المعالجين حول مسألة خرافة وجود الشيطان الساحر .. وتبقى فقط بعض المسائل المتعلقة بحديث العقد الشيطانية .. وهذا يتطلب منا عودة إليه .. وقد تركتها في ختام البحث نظرا لكثرتها .. والله ولي التوفيق.

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة وكل مواضيع المدونة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 18 تعليقًا:

  1. السادة أهل المدونة:
    ----------------------------
    1- إيه رأيك في خرافة الإطعام المنامي بالسحر ؟

    2- ماذا تعرف عن تجديد السحر التي يزعمه المعالجين .. في حين هو خرافة ؟!!

    3- ولماذا البعض في الأحلام والمرائي لا يحترم الوقوف على حديث النبي – ويفضل أكاذيب بعض الرقاة ؟!!

    4- هل تعلم أنه بإسقاط خرافة سحر الشيطان أو الإطعام المنامي مع خرافة تجديد السحر .. يتم غلق باب كبير من فتنة الروحانيين والمعالجين الرقاة؟!!

    5- وماذا تعرف عن خرافة الجن العاشق ؟!!
    =====================
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل
      عن نفسي لم يبق لي رأي عن الخرافات هذه كلها بعد المناقشات العقلية الماتعة  والتي تشفي الصدور
      كنت في البداية اظن انك تنور لنا الطريق فقط ولكن الان اكتشفت انك تحط عنا الاغلال والقيود وتنور الطريق بالفعل لما رأيته من  احدى المقربين منا  فتاة في العشرين من عمرها عندهم هذا الاسبوع امتحانات  الجامعة ولم تستطع الدراسة لان موعد تجدد السحر  وتصيبها نوبة من الرعشة عندما يتجدد السحر ..فرحت زي الشاطرة انورها وافهمها  واذا بي ادخل في حيطة هههه سبحان الله مقيدة بالاغلال  صعب تكسرها ..قلت لها الرعشة هذه قوية لو استمرت تؤدي الى تشنج  وهذا تقريبا يكون ناتج عن خلل في المعادن خاصة الكالسيوم  اعملي تحاليل نكشف ونشوف قالت لي انت مش  فاهمة واكبر الرقاة  اكدوا لي عن تجدد السحر لي  à vie    à vie à vie وبقت تكرر في هذه الجملة في حالة هستيرية
      استني يابنت   ايه مدى الحياة هذه ؟!انت حكمت على نفسك  بالاعدام او التأبيد
      اعطيني فرصة اشرح لك ...لا حياة لمن تنادي ..قلت لها لما تكملوا امتحانات  ادخلي مدونة الروحانيات  في الاسلام واقرئي  وركزي واي معلومة عندك راح تلاقي اما تأكيدها او نفيها هناك ..ويارب يخرجها من اوهامها يارب
      حينما تحدث مثل هذه المناقشات  ادرك تماما عظم وقدر  ماتقدمه لنا استاذنا الفاضل  وادرك تماما ان المدونة منارة  في وسط محيط دامس الظلام نسأل الله ان يقوي نور هذه المنارة

      حذف
    2. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
      رب زدنا علما واجعلنا ممن يعظمون كلامك وكلام رسولك - صلى الله عليه وسلم - فلا يتبعون غير ذلك .. ولا تزغ قلوبنا بعد اذ هديتنا .. آمين ياارب العالمين

      حذف
    3. الإجابة على سؤال حضرتك يا أستاذ خالد..
      من وجهه نظري والله أعلم.
      لا يوجد شئ إسمه الإطعام المنامى بالسحر .. لان إلا عاوز يعمل حاجة مش هيتستنى حضرتك تنام ويجى يأكللك ويشربك المسألة مش بتكون كدة .. إزاي أصلا بالعقل كدة هيجدد ليك السحر عن طريق القرين إلا هو أصلا ملازم لينا وظيفته الوسوسة وانتهى وربنا عمره مايسمح بحاجة زى كدة تحصل أن القرين يجدد السحر والله كانت الدنيا خربت   ..

      والسحر فعلا مش بيكون على الروح بيكون على عالم المادة ..  
      والإنسان ما يبنى حياته على الأحلام ويترك الشيطان يتلاعب به كيفما يشاء لانه صدق ذلك الكلام..
      ولك أن تتخيل أن نعيش نفسك فى وهم وتوهم نفسك بأشياء ليس لها وجود فعلا وتخاف بدون داعى وتترك نفسك لعالم الأحلام سيأتي لك كل يوم حلم بشع ..
      وستخرب حياتك رأسا على عقب .
      ولو مفيش حاجة فعلا .. بالا انت بتعمله وخوفك دة هيكون في . 
      مافيش أحلي أنك تتجاهل كل شئ
      يزعجك وترمى وراء ظهرك  ..
      وساعات أصلا الأحلام بتكون من العقل الباطن . أو أنك نايم من غير صلاة وذكر فبيتلاعب بك الشيطان .

      وليس كل الطعام فى المنام يكون من الشيطان فمثلا العسل النحل يكون استبشار لانه فيه شفاء للناس .. وهناك أطعمه كثيرة تدل على الخير والرزق الوفير فى المنام على حسب الرؤية  ..
      وإذا حلمت بشئ سئ إستعيذ بالله من الشيطان الرجيم كما علمنا رسولنا الحبيب .. وما فى داعى أبدا لأن تفسر الحلم وتقول إما أشوف ايه إلا هيحصل ..
      عشان من يومين تقريبا جاءت لي أحدى أقاربي تحكى لي حلم سئ وعاوزة تفسيرة ومصممة تعرف  وكانت منزعجة جدا وقلقانة وخايفة من الحلم  ..
      قلت ليها هذا الحلم من الشيطان إستعيذي بالله من الشيطان الرجيم ومتحكيش لحد حاجة.. مصممة بردو تعرف التفسير .. قلتلها الشيطان بيضحك عليكى وصدقينى دة مش حلم وتخاريف وأقتنعت فعلا  والحمد لله  ..

      وبعدين ليه كل حاجة ننسبها للسحر والشيطان معنش فى حياتنا غير كدة .. واحدة تأخر عليها زواج يقولك وقف حال .. واحدة عندها أمراض تقولك سحر .. وحدها عندها أي حاجة تقول الله ينتقم منهم سحروا ليها وخربوا ليها ..
      ماشي مش هنكر إن فعلا السحر موجود ..
      وحتى لو موجود أليس الله عز وجل قادر على فك ذلك السحر فى ثانية يبقي ليه نخاف وليه نلجأ لغير الله فالله موجود .. بس حتى لو موجود إزاي عرفتى انك عندك سحر .. ليه ما بتتعاملي مع القدر إنه إبتلاء وإختبار من رب العالمين وتلجأي لله تعالي بالدعاء وتقرأي فى قصص الأنبياء وخصوصا قصة سيدنا أيوب ومعاناتاه مع المرض وشوفي صبر كام سنة وتقربي من ربنا   ..
      وممكن فعلا والله أنتى مش عندك حاجة فعلا كل الحكاية إن ربنا لسه الوقت مأذنش عشان يرزقك بشئ معين..
      تقومى أنتى بدل ما تصبري وتدعى ربنا .. تستعجلي وتقولي لا حد عامل ليا حاجة وتضري نفسك عشان شوية جهل ومعتقدات متوارثة..      
      مشكلتنا أن الإيمان عندنا ضعيف .. لو إيمانا بالله قوى والله عمرنا ما نخاف من حاجة ولا حتى من شيطان عشان ساعتها هتعرفي أن الله أكبر من أي شيطان وهو الحارس والحامى ..

      متخليش حد يضحك عليكى ويقولك عندك مس عاشق وموقف حالك ويعملك البحر طحينة زى ما بيقولوا عشان تصدقى وتقتنعى .. إلا هيرضي لنفسه بالخوف والذل والمهانة هيفضل طول عمره مذلول وهيقضي على حياته بالحيا..

      والله أنتى لو سليمة وحد قالك أنك أتجدد ليكى السحر ساعتها هتلاقي أمراض الدنيا كلها جت فيكى ليه عشان عيشتى نفسك فى وهم .. ولم تحكمى عقلك ولو ثانية وتفكري إن كان الكلام دة صح ولا غلط..

      مهما كان الإنسان فيه إيه.. مش ربنا هو إلا جاب لينا وأذن وقدر لينا بكده خلاص .. أرضى وأحمد ربنا ..
      وحل جميع مشاكلك هو ربنا أصلح كل حاجة بينك وبين ربنا هتلاقي كل حاجة أتصلحت لوحدها فى غمضة عين. 

      معرفش ليه الناس تخاف من الشيطان وتعظمه وربنا سبحانه وتعالي هو إلا خلقنا .. وخالق الشيطان وكل شئ فى هذا الكون بأمر الله .. يبقي من باب أولي نخاف من ذنوبنا ومن ربنا ونفوض الأمر لله ..

      نفسي أعرف الناس خايفة من ايه .. خايفة من الشيطان يموتك .. كدة كدة فى كلتا الحالات هتموتى سواء دلوقتي أو بعدين .. واليس الله هو الذي يحيى ويميت .. خلاص أنتهى الأمر
      وربنا هو الرزاق مفيش حاجة إسمها وقف حال فيها حاجة إسمها ذنوب تمنع الوصال مع رب العباد

      وأخيرا فعلا لو الناس أسقطت خرافة سحر الشيطان لأن الشيطان لا يقدر على سحر الإنسان لازم يلجأ لشخص حقير من الأنس عشان يساعده وخرافة تجديد السحر فى المنام سيتم غلق باب كبير من الأذي وستختصر مسافات واستغلال وطرق مؤذية وستنعم بالراحة غير ذلك فأنت لن تحصل على الراحة أبدا
      والحمد لله رب العالمين

      حذف
    4. 1- إيه رأيك في خرافة الإطعام المنامي بالسحر ؟
      الجواب: صراحة .. منذ عهد قريب كنت – قبل التعرف على المدونة و اثناء التعرف عليها - كنت أعتقد فيها .. وأنه يمكن ان تكون حقيقة و بتحصل بالفعل .. ليه؟
      أ - لانه كنت اصادف ناس و اثق فيهم و اصدقاء لي .. و يحكوا لي ما يظنون انه سحر ماكول من الجن في المنام .. و يحلف لك أنه اكل فراخ و ايشي محمر و مبخر و حلويات و عسل نحل .. و يحلف لك انه لما قام من الحلم أي من النوم .. وجد مذاق ما أكله مناما.
      و كنت اتمنى ايامها .. احلم زيهم .. و انا في مادبة عشاء على شرفي .. و كنت بتخيل عشاء ملكي ههههه ..
      - بالفعل كل من يحصل له حلم الاكل المنامي .. بيكون عنده فكرة عن هذه الخرافة .. او يحدث نفسه بها .. فتحدث له مناما.
      ب- و الشيء الاخر .. كنا بنستخدم طريقة الاستفراغ و كانوا بيقولوا .. لو حد استفرغ ما في بطنه بماء مرقي مع اعشاب معينة .. في علامات على السحر الماكول او المنامي او سحر الشيطاني الماكول او ما نسميه التوكال .. من بين العلامات .. صعود الرغوة في الاناء المستفرغ فيه .. و رؤية نقطة سوداء وسط الماء او الرغوة .. و فيه اللي كان بيقول للحالات النقطة التي تبرز في الماء المستخرج ده اثر شيطاني .. على فكرة كانوا بيبيعوا قنينة ماء فيها ورق اعشاب سعتها 5 لترات أحيانا بأكثر من عشر دولار = و هي لا تساوي ربع دولار = ما هو ماء بيطلع الجن الشيطاني المتجسد في النقطة السوداء التي تظهر في الماء المستفرغ
      ج- و حاجة ثانية: قبل ما تغادر المصحة أقصد محل الراقي .. يبيع لك علبة – يقول لك فيها خلطة سحرية و فعالة – تنفع في خروج السحر الشيطاني المنامي المأكول مع الغائط ( أعزكم الله ) .. بمبلغ 6 دولار .. و طريقة الاستعمال : تاخذ ملعقة صغيرة و تضعها في الماء و تشربها بعد دقايق .. و لو كان عندك قبض .. بعد نصف ساعة ستذهب مسرعا إلى و تسهلك عملية الاخراج ..
      و زي العادة .. فضول مش سايب حسن المغربي .. كنت أيامها أخذتها من عند واحد صاحبي حكى لي عنها .. و كان اشتراها .. و أعطاني ما تبقى منها بعد ان طلع السحر المنامي في طواليط ..
      المهم .. ايامها كان عندي قبض في البطن .. و اول ما شربتها .. تمت النتيجة
      و تدور الايام ياعم .. و يكشف لينا المستقبل الاستغفال اللي حصل للكل .. و اكتشف ان الوصفة التي يبيعها في علبة باكثر من 6 دولار .. ما هي إلا عشبة رخيصة جدا و تباع بأقل من ربع دولار ..
      الرقاة و المعالجين .. أغلبهم حرامية و مصاصي الدماء و نشالي جيوب الناس .. و همهم الوحيد شهوتي البطن و الفرج و الم ال فقط ..
      - و مع ذلك و للاسف الشديد .. و لغاية دلوقتي .. في ناس تؤمن بحكاية السحر المنامي .. أهو بنحاول .. نوعيهم بقدر استطاعتهم .. و نحاول نكلم الناس بقدر عقلهم .
      د- تذكرت حاجة أخرى أستاذ خالد .. بيستغلوها ليس الرقاة و انما حتى المعالج الروحاني عندنا .. و هي مسألة ترك الاناء فيه طعام طول ليل دون أن تغطيه .. فكنت بسمع المعالج يقول للمصاب .. أنت عندك سحر مأكول و عملوه لك الجن في الاكل اللي تركته في الصحن بدون ما تغطيه .. عندك سحر مأكول معمول عن طريق جني شيطاني .. و يعتمدوا على أحاديث مثل :
      حديث جابر بنِ عبد اللّه رضي الله عنه قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللّهِ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ: «غَطُّوا الإِنَاءَ، وَأَوْكُوا السِّقَاءَ، فَإنَّ فِي السَّنَةِ لَيْلَةً يَنْزِلُ فِيهَا وَبَاءٌ، لاَ يَمُرُّ بِإِنَاءٍ لَيْسَ عَلَيْهِ غِطَاءٌ، أَوْ سِقَاءٍ لَيْسَ عَلَيْهِ وِكَاءٌ، إِلاَّ نَزَلَ فِيهِ مِنْ ذلِكَ الْوَبَاءِ. رواه مسلم
      وعند البخاري من حديث جابرٍ رضيالله عنه أيضاً: «وَأَوْكُوا قِرَبَكُمْ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ، وَخَمِّرُوا آنِيَتَكُمْ، وَاذْكُرُوا اسْمَ اللَّهِ، وَلَوْ أَنْ تَعْرُضُوا عَلَيْهَا شيئًا»
      عن جابر رضي الله عنه: أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صلى الله عليه وسلم قَالَ: «أَطْفِئُوا الْمَصَابِيحَ إِذَا رَقَدْتُمْ، وَغَلِّقُوا الْأَبْوَابَ وَأَوْكُوا الْأَسْقِيَةَ، وَخَمِّرُوا الطَّعَامَ وَالشرابَ، وَأَحْسِبُهُ قَالَ: وَلَوْ بِعُودٍ تَعْرُضُهُ عَلَيْهِ» رواه البخاري.

      حذف
    5. استاذي الفاضل
      * بالنسبة للسؤال الاول والثاني والخامس.. فبعد هذا الباع الطويل من المناقشات العقلية والشرعية .. فهي ليست مجرد خرافات .. بل سخافات .. لا تساوي ان الواحد يفكر بها ويسترسل في خوف او قلق لو تعطل شغل او تأخر زواج وغيره ...

      آن الاوان ان دماغنا ترتقي وتحذف كل ده من سجل تفكيرها .. وتستبدله بالتفكر بالله وتؤمن وتصدق انه هو المدبر وهو المتصرف في الرزق والزواج والعقم والإنجاب والموت والحياة والسلم والحرب ..

      ☆ وان الشيطان لا يتعدى كونه كائن خفي غير مسموح له بالظهور كي نجعل له قيمة في حياتنا .. فهو ليس مكلف بشيء في الوجود الا بالوسوسة .. فليس مكلف بالظهور كي يخوفنا ولا يسرق اموالنا .. ولا ياكل معنا .. ولا يشرب من كاسنا .. ولا ينام على فراشنا .. خلينا نكبر مخنا .. !!! .. كفاية توهان ..

      { ۞ أَلَمۡ یَأۡنِ لِلَّذِینَ ءَامَنُوۤا۟ أَن تَخۡشَعَ قُلُوبُهُمۡ لِذِكۡرِ ٱللَّهِ وَمَا نَزَلَ مِنَ ٱلۡحَقِّ وَلَا یَكُونُوا۟ كَٱلَّذِینَ أُوتُوا۟ ٱلۡكِتَـٰبَ مِن قَبۡلُ فَطَالَ عَلَیۡهِمُ ٱلۡأَمَدُ فَقَسَتۡ قُلُوبُهُمۡۖ وَكَثِیرࣱ مِّنۡهُمۡ فَـٰسِقُونَ }[سُورَةُ الحَدِيدِ: ١٦]

      فليتنا نعظم كلام الله في قلوبنا كما يعظم غيره في نفوسنا .. وليتنا نعظم امر الله كما نعظم امر الطبيب والمعالج والصاحب !!

      ☆ قال تعالى وقد نبهنا في 4 مواضع في كتابه العزيز وامرنا ألا نتبع خطوات الشيطان :

      { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلنَّاسُ كُلُوا۟ مِمَّا فِی ٱلۡأَرۡضِ حَلَـٰلࣰا طَیِّبࣰا وَلَا تَتَّبِعُوا۟ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِۚ إِنَّهُۥ لَكُمۡ عَدُوࣱّ مُّبِینٌ (١٦٨) إِنَّمَا یَأۡمُرُكُم بِٱلسُّوۤءِ وَٱلۡفَحۡشَاۤءِ وَأَن تَقُولُوا۟ عَلَى ٱللَّهِ مَا لَا تَعۡلَمُونَ (١٦٩) }[سُورَةُ البَقَرَةِ: ١٦٨-١٦٩]

      { یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ ٱدۡخُلُوا۟ فِی ٱلسِّلۡمِ كَاۤفَّةࣰ وَلَا تَتَّبِعُوا۟ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِۚ إِنَّهُۥ لَكُمۡ عَدُوࣱّ مُّبِینࣱ (٢٠٨) فَإِن زَلَلۡتُم مِّنۢ بَعۡدِ مَا جَاۤءَتۡكُمُ ٱلۡبَیِّنَـٰتُ فَٱعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ عَزِیزٌ حَكِیمٌ (٢٠٩) }[سُورَةُ البَقَرَةِ: ٢٠٨-٢٠٩]

      { وَمِنَ ٱلۡأَنۡعَـٰمِ حَمُولَةࣰ وَفَرۡشࣰاۚ كُلُوا۟ مِمَّا رَزَقَكُمُ ٱللَّهُ وَلَا تَتَّبِعُوا۟ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِۚ إِنَّهُۥ لَكُمۡ عَدُوࣱّ مُّبِینࣱ }[سُورَةُ الأَنۡعَامِ: ١٤٢]

      { ۞ یَـٰۤأَیُّهَا ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ لَا تَتَّبِعُوا۟ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِۚ وَمَن یَتَّبِعۡ خُطُوَ ٰ⁠تِ ٱلشَّیۡطَـٰنِ فَإِنَّهُۥ یَأۡمُرُ بِٱلۡفَحۡشَاۤءِ وَٱلۡمُنكَرِۚ وَلَوۡلَا فَضۡلُ ٱللَّهِ عَلَیۡكُمۡ وَرَحۡمَتُهُۥ مَا زَكَىٰ مِنكُم مِّنۡ أَحَدٍ أَبَدࣰا وَلَـٰكِنَّ ٱللَّهَ یُزَكِّی مَن یَشَاۤءُۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمࣱ }[سُورَةُ النُّورِ: ٢١]

      * واستكمالا مع السؤال الثالث -

      ☆ الحلم .. خطوة من خطوات الشيطان يستدرجنا به الى تثبيت خرافة اطعام السحر وتجديده والجن العاشق في عقولنا !

      ☆ الحلم هادم العزم !!
      مهما كان نرمي ورا ظهرنا .. حتى لو كان حلو .. نسيبه .. لن يقدم او يؤخر أجل او عمل .. فقدر الله ماضٍ فينا بحلم وبدون حلم.

      ☆ وما اجمل توجيه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم لما طلب منا .. لو رأينا ما نكره .. ان نستعيذ ونقوم نصلي ولا نحدث به .. وكله من اجل ان نقطع على الشيطان طريقه الينا فلا يكون له علينا سبيلا .. من اول ما نصحو من النوم وضع حد لهذا التلاعب من الشيطان كما ذكر لنا الحبيب .

      وللاسف .. لما خالفنا تلك القاعدة النبوية في الحلم .. واسترسلنا في سرد الحلم وربما زدنا عليه ايضا .. تلخبطت حياتنا .. واستغفلنا المعالجون .. وضحكوا علينا .. وسرقوا اموالنا .. وكشفوا عوراتنا .. وهتكوا اعراضنا .. !!

      * لذلك وكما قلت استاذنا في السؤال الرابع .. فإنه بإسقاط تلك الخرافات نغلق باب كبير لتجاوز الروحانيين والرقاة والمعالجين .. والمفتاح بأيدينا نحن المصابون اولا وبعد ان علمنا بنشر الوعي والعلم الصحيح .

      والحمد لله انه لم يضيعنا وجعل لنا نورا في طريقنا نستنير به .. ربي زد من نوّرنا نورا على نور .. آمين يارب العالمين

      هذا .. والله اعلم

      حذف
    6. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. بالنسبة لخرافة اطعام السحر في المنام : لم أكن أعلم بها من قبل الا لما حضرتك قلت لنا عليها في الدروس الصوتية ..

      وبالنسبة لخرافة تجديد السحر سمعت عنها من قبل ولم اعرف مدى صحتها من عدمه .. وحضرتك نفيت لنا ذلك ايضا ..

      اما لخرافة الجن العاشق قاللي أحد الرقاة أن معي جن عاشق هههه..
      سبحان الله زي ما حضرتك كنت تقولنا ازاي يكون عاشق وهو يعتدي بالاذى ..

      العاشق الحقيقي يحب الخير ويقدم افضل ما عنده لمحبوبه مش يأذي ويعتدي ويظلم .. وحسبنا الله ونعم الوكيل

      حذف
  2. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

    الجواب على الأسئلة :-
    1- طبعا خرافه و لكي الشيطان يستميل الانسان للتصديق و الى الكفر.
    2- لا اعرف شي عن هذه الخرافه.
    3- هذا يعتمد على نفسية الشخص.
    4- نعم و اكيد اذا لم يجدوا هؤلاء السحرة الذي يصدقهم تسقط خرافتهم.
    5- هذه الخرافة ما قدرت افهمها - لانه بعض النساء يقولن يحسن باعتداء التحرش من قبل الجن.
    و كيف يكون الإحساس الله اعلم.

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه.

    ردحذف
  3. ردا على سؤالك أستاذي الفاضل
    ----------------------------
    1- إيه رأيك في خرافة الإطعام المنامي بالسحر ؟
    خطر ببالي سؤال على هذا السؤال
    طالما الشيطان له القدرة على السحر كما يزعمون لماذا ينتظرنا حتى ننام
    طالما سحره لا يراه غيره لما لا يطعمنا ونحن في اليقظة
    - هل هذا الشيطان إقتصرت قدرته على السحر المأكول فقط ووقت النوم فقط
    هناك اسحار كثير كما يقول الرقاة
    مرشوش ،معلق،مشموم ،مدفون وطالما هو ساحر جبار وقادر لما لا يفعلها
    هل إقتصرت قدرته على سحر المأكول وقت نوم فقط
    أما أنها أضغاث أحلام بثها في نفوس من صدقوها و أرادوا تحوليها لحقيقة
    من له القدرة على السحر
    له القدرة على كل أنواع السحر وفي كل الاوقات وبكل الأشكال
    وإلا فهو ساحر ضعيف جبان لا يأتي إلا وقت الاوهام
    و لماذا اختار الشيطان والرقاة هذا النوع فقط من السحر؟؟
    هل لتثبيت زعمهم ان شيطان في البطن وحتى يكون في البطن يجب ان يكون سحر في بطن ولا يكون ذلك الا بالإطعام
    طب والأسحار التي تبقت الشيطان بيكون فين في الجسم ؟!


    2- ماذا تعرف عن تجديد السحر التي يزعمه المعالجين .. في حين هو خرافة ؟!!

    من خرافات التي كنت سمعتها في وقت ما عندما كنت أجد الأسحار أمام البيت
    أن الجن هو الذي يقوم بوضعها لذلك لم نتمكن من رؤيته والإمساك به
    حقيقة ما عشته كان عن تجديد السحر حقيقة لاني كنت أجده
    ولكن ما كان يقال لي تجديد الخدام سواء إن توفي الجني أو هرب أو......ههههه
    أما تجديد السحر المأكلو فلم اعشه وإنما كنت أسمع من البعض الذي عاشوا ذلك أنه في مكان ما في البطن يعصب جدا ابطاله واخراجه و لا يتغير مكانه ولا يتحلل مع مرور الزمن وحتى يظهر في الاشعة لانه مخفي

    3- ولماذا البعض في الأحلام والمرائي لا يحترم الوقوف على حديث النبي – ويفضل أكاذيب بعض الرقاة ؟!!
    لانه يريد ويستمتع بان يعيش دور الضحية
    لأنه يعيش في الاوهام ويبحث عن من يشاركه فيها
    لانه يكذب الكذبة ويصدقها ويريد لكل من حول أن يصدقها
    نحن قوم نهرب من الواقع للاوهام والأحلام

    4- هل تعلم أنه بإسقاط خرافة سحر الشيطان أو الإطعام المنامي مع خرافة تجديد السحر .. يتم غلق باب كبير من فتنة الروحانيين والمعالجين الرقاة؟!!
    للاسف لن يكون لهم أكل عيش حضرتك كده راح تقفل باب الرزق و الإستنزاف الذي لا يتوقف والأمد الطويل و علاج الذي يأخذ السنوات

    5- وماذا تعرف عن خرافة الجن العاشق ؟!!
    يقولون هو
    الجن الذي يحبك ولا يريد من احد أن يقترب منك لانك ملكه يدافع عنك ويؤذي من يؤذيك
    ويتحرش بك ويعتدي عليك في اليقظة والمنام
    منهم من يقول انه قد يتزوج بك وتنجب منه ولا تراهم الا في الاحلام والاوهام
    وكل ذلك لانه يحب 😂😂😂😂 حبته جهنم

    ردحذف
  4. خرافة (أودة الفيران) ..

    من صغري لما كنت في الحضانة اسمع المعلمة تخوفنا بأودة الفيران للي مش هيسمع الكلام .. وفضلت الخرافة دية معنا لحد ما وصلت خامسة ابتدائي والمعلمة تهددنا بذلك .. وفي يوم قررت أدور عن الأودة دية في المدرسة وخصوصا ان مفيش حد من الطلبة يعرف مكانها او دخلها من الاساس او يعرف شكلها ..

    وكنت وقت الفسحة ألف المدرسة كلها عشان أعرف مكانها ..
    وفضلت كدا كذا يوم لحد ما لقيت أودة هي الوحيدة اللي مقفولة في المدرسة كلها وقلت في نفسي تبقى دية أودة الفيران .. وفضلت كام يوم اراقبها لحد ما لقيت واحد بيفتح بابها بالمفتاح ويدخلها فوقفت انظر داخلها عشان اشوف الفيران اللي فيها .. ههههه .. وفي الأخر اكتشفت انها مخزن للكتب المدرسية فقط لا غير ..
    ورجعت فرحانة أن مفيش الاودة دية اللي دايما يخوفونا بيها ..

    وفي يوم دخلت المعلمة الفصل وعالعادة بتخوفنا وتهددنا ..
    فقلت لها لفيت المدرسة كلها ومفيش فيها اودة فيران ..فقالت مش هتعرفي مكانها لانها مستخبية في مكان محدش عمره يعرفه !!!

    وسبحان الله تعدي الأيام والسنين واروح اجيب بنتي من الحضانة فألاقي طفل عمال يصرخ ويصوت من الخوف ويتوسل لمعلمته انها متودهوش اودة الفيران ..

    ضحكت في نفسي لاستمرار خرافة مثل دية في نفوس ولادنا عمالين نتوارثها جيل عن جيال ..

    والخلاصة .. أن الخرافة بيصنعها شخص ما وينقلها لغيره وغيره ينقلها لغيره وهكذا حتى تنتشر فينا ونفضل خايفين من وهم لا أساس له من الصحة ..

    ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم ..

    ردحذف
    الردود
    1. (خرافة تعذيب الله لنا وحرقنا يوم القيامة )..

      من ضمن التعليم السيئ في المدرسة وخصوصا في المرحلة الابتدائية .. اللي المفروض تكون تربية وتعليم للطفل على أساس سليم لتبني شخصية سوية ..

      كانت المعلمة برضو تخوفنا من يوم القيامة وكل اللي هيحصل فيها من أهوال وعذاب وتخوفنا من ان ربنا هيعذبنا ويحرقنا في النار لو ما سمعناش كلامه وخصوصا في الصلاة ..

      ولما كان يجي وقت النوم أفضل افكر في كلامها وعندي خوف شديد حتى يغلبني النوم .. وفي اكتر الاوقات كنت اصحى مفزوعة وخايفة من ان القيامة تقوم وربنا يعذبني لاني صليت مرة واحدة بس في اليوم وكسلت عن باقي الصلوات ..

      وافضل قاعدة صاحية مستنية القيامة تقوم لحد ما يغلبني النوم او اطمن نفسي واقول ربنا مش هيقوم القيامة دلوقتي عشان الناس كلها نايمة وانا كمان عاوزة انام وربنا طيب وهيسيبني أنام ومش هيصحيني ههههه ..

      فضلت كده على الوضع ده حوالي سنتين لحد ما ربنا كرمني واطمنت ان خوفي مش له لازمة ..
      وان ربنا طيب وجميل ومش خالقنا عشان يعذبنا ويحرقنا ولكن خالقنا عشان نحبه ونعرفه ..........

      حذف
  5. في مرحلة ما في السير في الطريق إلى الله بعد أن تكون فهمت خدعة الشيطان ومداخله إليك وبعد ان تخصع نفسك لمولاها لا تظن انه سيستسلم
    سيبحث عن مداخل أخرى خاريجة و لكن هذه المرة سيستعمل من حولك ليوقعك
    حين تصل للسلام النفسي و الزهد في مغريات الحياة
    ستجد من يحاول جرك للعودة إلى الخلف
    ستجد الشيطان يحرك النفوس التي حولك بطريقة غريبة كل من يحمل في نفسه شيئا لك ستجده أمامك يحاول إخراجك من ذلك السلام الذي أن فيه
    ستجد من يلقي الكلام المؤلم ليوجعك
    أو ينظر إليك بنظر الإستعلاء او حتى الإستغباء او الاتهام الغير مبرر
    ستقابل كل الانفعالات سترى الحسود و المبغض و المتكبر.......
    لان الشيطان لن يلعب لعبته مع المحب لك ذلك قلبه سليم نحوك لا مدخل للشيطان له
    وإنما مدخله سيكون على من يحمل صفات مذمومة نحوك
    ستجد من ينفخ فيك ليكبر العجب و الكبر في نفسك
    ستجد من يسخر منك منهم من يراك مدعي ومنهم من يراك ظالا
    سميتها مرحلة كشف النفوس وكشف ثباتك
    وسيكون ثباتك فيها صعبا جدا جدا جدا
    لأنك امام أمرين أمام الحفاظ على سلامة قلبك و إنفعالاتك وعدم الإلتفات لما يدور حولك
    وأمام التعامل بحكم الظاهر وتطنيش ما يبدو لك من مظاهر وتجاوزها
    أما ما بصرك الله به في باطنك فهذا الذي يصعب التعامل معه
    أن ترى حقيقة من حولك ولا تراها أن تفهم مقصدهم ولا يؤثر فيك ولا يعنيك
    ان لا تجاريهم في حربهم النفسية ولا تكون سببا في إشعالها
    ان تصدق ما تراه عينك و تطنش ما يقوله قلبك ولا أقصد بالتطنيش النفي التام
    لأن الله يحذرك بطريقة ما من خلال ما تشعر به ويمتحنك أيضا هل ستركن له ام تحتفظ به في نفسك و تتعامل مع الظاهر كما امر
    ستعيش صراعا مريرا وحيرة ولكن إن سلمت زمام أمرك لله وطلبت منه الثبات و البصيرة والحكمة
    حينها ستجد المدد كيف تتجاوز و تشفق على من هو أمامك لأنه يتصرف عن ضعف نفس وأن الشيطان يحاول إستخدامه ضدك كمدخلك لنفسك
    ستبتسم وتقول له إلعب غيرها
    الله معي ولا أبالي بما يحدث حولي
    الله ناظر الي وشاهد علي ولا أبالي بمن يغوص في نوايا قلبي لانه الغارق الوحيد
    الله مطلوبي ورضاه مقصودي وإرضاء الناس ليست غايتي ولا مطلوبي
    أنا عبد لله
    والله اعلم
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى آله وسلم
    عطر الجنة 🕊

    ردحذف
  6. هذا الصدر الذي يؤوي قلبك، ليس مساحةً للعنف والإعنات، قد آده وثقل عليه تلك الأطنان المتراكمة من الظنون اليابسة، والصراعات التي لا تكف عن الصراخ المُقْفَلِ الذي يحطم ميراث السكينة فيك، والهواجس التي تغدو وتروح فتزاحم أنفاسك وتضيق عليك منافذ الحياة..


    تخفف حبيبي من معاركك التي لا تسكن إلا في صدرك، ومن مراقبة كلام الناس عنك، أو عليك، ومواقفك المبتورة، ومشاريعك المحترقة التي صبغتك بألسنة اللهب والدخان، حتى صارت كل حياتك شكا يطل من وراء أهدابك، ويكسو بالشكوى كلماتك عن الدنيا والناس وألوانهم وطقوسهم المقدسة في اصطناع الأذى وابتكار الضغائن!


    كيف يخلُصُ لك بعد كل هذا حب، وكيف يستقيم لك وقوف في محراب؟! وماذا تفعل تلك السكينة المنتظرة على سجادة الصلاة وهي لا تجد السبيل إلى صدرك
    وسط كل هذا الزحام؟!



    "هشششششششش"..


    لا تنشغل كثيرا بنسل التراب وضجيج الألسنة، وكن رحيما يرحم أولَّ ما يرحم نفسه؛ فإنه لا يحسن رحمة العالم من لا يرحم نفسه، وإن تعثرت بأذى أو كلمة شاردة فلا تستبقها -رضي الله عنك- في أشرف ما خلق الله فيك( قلبك)!

    وأحسِن الترك ولا تُطل الوقوف على دِمَن المشاعر والأشخاص والمواقف الذين يملأون حياتك أذى، وأنشد ذلك البيت الطروب مع الحسن بن هانئٍ:


    قل لمن يبكي على رسمٍ دَرس
    واقفًا..ما ضرَّ لو كان جلس؟!


    لا يضرك والله أن لا تبالي، وأن تجلس فتصب قهوتك، وتجالس أبا علي الفضيل بن عياض وهو يقول لك: من عرف الخلق استراح!
    فاسترح وعلِّق قلبك سراجا علويا يرجو رحمة من لا مثل لرحمته، ولا أيسر من معاملته، سبحانه وبحمده..
    وجدان العلي

    ردحذف
  7. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
    أستاذ خالد ابوعوف الحبيب
    رأي في خرافة الإطعام المنامي با السحر,
    أن بعض منهم من الرقاة والمعالجين النصابة يعانون من إنحرافات واضطرابات نفسية تؤدي إلى صنع وتصديق خرافة الإطعام المنامي با السحر رغبة في الإعتراف بقدرتهم الخارقة بأنهم قادرين على علاجهم وإستغلالهم المرضى نفسيا و ماليا بدفع المريض قبول فكرة الإصابة با السحر, "الإطعام المنامي با السحر " من أجل الإستفادة،
    بصراحة ماكنت اعرف عن الخرافة دي "الإطعام المنامي با السحر ، والله أفتكرة مرة أستيقظت من النوم ونا حاسيس شبعان زي متقول أكلت مشوي الخروف هههههههه قلت مع نفسي إيه دا بس بتجاهل ، لكن لو كنت اعرف إن دا الإطعام المنامي با السحر كنت روحت فيها هههههههه والله قصة حقيقية يعني
    الحمدلله العقل مكانش مبرمج على خرافة الإطعام المنامي با السحر عندي الحمدلله رب العالمين ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم

    ردحذف
  8. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله وشرح الله صدرك وأنار قلبك..... اللهم آمين يارب

    ردحذف
  9. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وسلم 🌿
    والله يااستاذنا انا فعلا تاكدت انه خرافه لاني كنت اعتقد اني عندي سحر مأكول ودا طبعاً اللي قدرو المعالجين يوصلوهولي من خلال متابعتي معاهم وانا فضلت سنين اعتقد كده وكنت ديما احلم بكده ان حد يشربني ويأكلني شيء غصب عني وسبحان الله اليوم اللي اتواصلت مع حضرتك وعرفت ان بجد كل الامور دي بتكون نفسيه ينتهز المعالج الفرصه ويوهمك بالشيء اللي تخاف منه حتي يلزمك باحلامك بنفسك بحياتك ويسببلك الم نفسي وتتوهم بأنك مصاب فعليا وباليوم اللي انا قلت معنديش حاجه واتواصت معاك هو دا اليوم اللي فعلا غير كل شيء اولا غيرني نفسيا وانتهي الاحلام النفسيه المزعجه وانتهي كل شيء تماماً كأني شخص جديد فكريا نفسيا كل شيء اتغير تماماً الحمد لله ان ربنا نجانا وإلا النفس وتواهمها كان قضي عليا نهائيا لاني كنت اصابت نفسيا لا اعلم مايحدث لي حتي أمر الله لي بالشفاء نفسياً واظن انها كلها كانت. امور نفسيه لا رواحانيا لكن فقط بمجرد الوعي والفهم والبعد عن المعتقدات اللتي ترسخت في ذهني انتهي كل شيء سبحان الله اللهم علمنا وفهمنا وانر بصيرتنا ويارب كل مسلم داخل هذه الدوامه انر بصيرته لاني بجد بزعل لما بشوف حد مر باللي انا مريت بيه عاش سنين وهم وخرافات لا يعلم سببها غير انه مضحوك عليه بسبب رقاه مايعرفو ربنا عيشوه بوهم وهو طان ضحيه وساعدهم علي كده يلا الحمدلله وربنا يسامحنا علي مامضي ...
    اما بالنسبه لجن العاشق زي ما الرقاه سموه سبحان الله دي الحاجة الوحيده اللي صارت معايا كنت باول العشرينات زي مافهموني الرقاه بكثره التحرش وكل ما تروح لراقي يزاد التحرش كنت ادعي الله كثيرا لان كان اكتر شيء مسبب ليا اذي نفسي لا سحر ماكول ولا مشروب ولا مشموم ولا اي شيء مثل هذا التحرش وفضلت ادعي ربنا حتي اعطاني الله القوة والعزيمه محدش يقرب مني اعتقد من وجهه نظري في الموضوع دا بالذات انه بيكون عباره عن تسليط لانه جني معتدي واستحالة يكون محب ويأتي في صور اشخاص احيانا بيكونو احب الناس لقلبك حتي تستلم له والنوع دا من التسليط محتاج نفس قويه وسبحان الله بكثره الدعاء والاستغفار والنفس القوية بعدم قبول هذا التحرش وكمان عرفت من حضرتك انه تسليط ذنوب او نميمه في حق الغير بس الحمد لله محتاج نفس قويه لاتستلم لرغبات الشيطان ودا الحاجة الوحيده اللي عاجلتها بنفسي قبل ماتعرف علي حضرتك بس ولاد الجزمه الشيوخ عرفو يضحكوا عليا بالاسحار هههههه ..
    مهما حاولو معاك بأوقات ضعفك لاتستلم لرغبات الشيطان لان دا هيكون بتفتح ليهم باب لتحرش والتسليط عليك من جديد ...
    يمكن لو مكنتش اعتقدت السنين دي كلها ان عندي سحر مكنتش عرفت حضرتك بس الحمدلله بتنورلنا عقولنا وقلوبنا ؟
    وجزاك الله خيرا يااستاذنا 🌿

    ردحذف
  10. أستاذي الحبيب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    لازلت متأخرًا جدًا في متابعة موضوعات الرسالة؛ لنفاد القوى وفتور العزيمة على القراءة؛ كسلٌ هو وخمول من النفس وسفاهة وضعف إيمان. لكن لعل الله يصلح قلبي. يا رب.

    امّا بخصوص اسئلتك أستاذي:

    1- إيه رأيك في خرافة الإطعام المنامي بالسحر ؟
    خيال وخبال وهوان وسفاهة عقل.

    2- ماذا تعرف عن تجديد السحر التي يزعمه المعالجين .. في حين هو خرافة ؟!!
    شأنه شأن سابقه.

    3- ولماذا البعض في الأحلام والمرائي لا يحترم الوقوف على حديث النبي – ويفضل أكاذيب بعض الرقاة ؟!!
    لجهله بها ربما أو لأن غيرها من الأمور "شمّاعة" يسقط عليها الفشل والسفاهة والهوان

    4- هل تعلم أنه بإسقاط خرافة سحر الشيطان أو الإطعام المنامي مع خرافة تجديد السحر .. يتم غلق باب كبير من فتنة الروحانيين والمعالجين الرقاة؟!!
    نعم. توقف استنزاف الناس بحجة التجديد المستمر للسحر.

    5- وماذا تعرف عن خرافة الجن العاشق ؟!!
    يقولون جن معجب بإنسية والعكس بالعكس. وكأن الجنّي ترك جميلات البشر في البلدان شتى وجاء ليعشق الساكنة في كفر بطيخة. أمر عجيب!
    على الحقيقة ليس إلا شيطان معتدي يهين الإنسان بالاستثارة العصبية الجنسية لمحاكاة الاغتصاب/ العلاقة الجنسية، ولا يسمح للشيطان بفعل هذا إلا بانتهاك كبير من الإنسي أو استحضاره للشيطان.
    ==========================
    ختامًا، جزاك الله كل خير أستاذي الحبيب،
    وأحسن الله إليك، وبارك فيك ولك وبك وعليك.
    وغفر لك ورحمك ومَن علّموك جميعًا ووالديك.
    وأدام الله مدده وفضله وجوده وكرمه عليك.
    ووهبك الرحمن الفهم القلبي لكل القرآن، وتجلّى عليك العليم بكل التعليم،
    وعلمنا الودود المتفضّل الجواد الكريم وفهّمنا وهدانا وزكّانا وقرّبنا إليه بك.
    ووهبك حبه وحب نبيّه ﷺ، وجمعك على رسوله ﷺ دائمًا بقلبك وروحك وسرّك وسرّ سرّك في شهودٍ دائمٍ للحق بين يديه. ووهبك جوار نبيّه في جنة الشهود بالفردوس الأعلى.
    وايّانا.
    يا رب يا رب يا رب.
    آمين آمين آمين. يا رب العالمين. يا أرحم الراحمين.
    ==========================
    اللهم صلِّ وسلّم وبارك وأكرم على سيدنا محمد، النبيّ الأمّيّ، الحبيب المحبوب، قدر عزّتك -لا إله إلا أنت- وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها، وعلى آله وأزواجه أمّهات المؤمنين وذريته وأهل بيته أجمعين، كما صلّيت على آل سيدنا إبراهيم، إنك حميد مجيد.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف