الروحانيات فى الإسلام: ج21: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن الساحر وسحر القرين" - وخرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام".

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأحد، 7 يناير 2024

Textual description of firstImageUrl

ج21: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن الساحر وسحر القرين" - وخرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام".

     بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان 

من السعالي والغول وأم الصبيان

و هل يستطيع الشيطان عمل السحر للإنسان ؟

(الفصل الحادي والعشرون)
خرافة التجربة التي أثبتت الجن الساحر وسحر القرين والجن العاشق في الأرحام

#- فهرس:

:: الفصل الحادي والعشرون :: عن خرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن الساحر وسحر القرين" - وخرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام" ::

1- س44: كيف تكشف فساد مقولة بعض المعالجين حين قولهم لك " قد أثبتت التجربة وجود الجن الساحر وسحر القرين " ؟ 

- (وما علاقتها بمقولة: " التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام ").

************************

:: الفصل الحادي والعشرون ::

:: عن خرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن الساحر وسحر القرين" - وخرافة مقولة "التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام" ::

**********************

..:: س44: كيف تكشف فساد مقولة بعض المعالجين حين قولهم لك بخرافة "قد أثبتت التجربة وجود الجن الساحر وسحر القرين" ؟ ::..

(وما علاقتها بخرافة : "أن التجربة أثبتت وجود الجن العاشق في الأرحام")


#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- سبق وذكرنا أنه يوجد مجموعة أو طائفة من المعالجين الذين لا نصيب لهم في العلم الشرعي .. فاخترعوا بدعة "أن التجربة قد أثبتت وجود الشيطان الساحر" .. وهؤلاء نجيب عليهم في هذا السؤال إن شاء الله على خرافة وجود الشيطان الساحر الي لا وجود له إلا في أوهامهم التي ينقلونها للناس بالباطل ..

 

#- وإليك النقد لهذا التصور الخرافي الي تصوروه بأنه قد ثبت بالتجربة وجود الشيطان الساحر أو القرين الساحر:

- الذي يقر بالتسليم لهذه المقولة: التي تقول أنه ثبت بالتجربة وجود شيطان بيسحر للإنسان بوقف الحال أو ما شابه ذلك .. فهو أكيد يكون إما جاهل لم يعقل ما سمعه .. أو أن ما سمعه قد عقله ولكنه ارتضى بالجهل في نفسه .. ليه  بنقول كده ؟

 

1- لأنه عند العقلاء لا يوجد شيء اسمه ثبت بالتجربة وجود شيء روحاني له فعل مخصوص .. ولا إدراك لنا فيه ولا علم ولا حقيقة له ؟!!

 

2- وإذا كانت التجربة هي فعل تجريبي للإنسان فعله ليكتشف من وراءه نتيجة تجربته .. فما هي التجربة التي فعلوها هؤلاء الرقاة ليثبتوا وجود الشيطان وأنه يسحر للإنسان ؟!!

- فإذا لم تكن لديهم تجربة .. قد استحضروا بها الشيطان ورأوه يسحر بما لا يدع شك عند العقلاء حتى يقروا بمصداقيته .. فيكون هذا حينئذ مجرد تخريف عرافين .. ؟!!

- مش كده ولا إيه يا مؤمن يا عاقل ؟!!

 

- بل ولم يرتقي حينئذ كلامهم ليكون رجما بالغيب .. لأن الرجم بالغيب يتطلب وجود حدث فعلي مادي ويتم وضع احتمالات غيبية لكيفية حدوثه ..!!

 

3- وطالما هي تجربة .. فنريد أن نعرف .. كيف تم الإختبار على كيان روحاني وهو أصلا غير قابل للتجربة لأنه لا وجود له أمامك لتكتشف أثره وقدراته السحرية فيك ونتيجة تأثيرك عليه لفك سحره كما تزعم ؟!!

 

4- وبعدين طالما أنتم شهدتم على وجود هذا الكائن الغيبي الذي هو الشيطان الساحر .. فإما أن تأتي بدليل وبرهان صادق على كلامك وإلا أنت بمنتهى البساطة شخص تكذب أو تخرف أو تهلوس أو لديك رغبة قوية في زرع قدرة خارقة للشيطان في نفوس الناس لتعظيم قدرات الشيطان في النفوس حتى ترعب الناس بالشيطان .. وحينئذ هذا قد يدفعنا للشك في نفسيتك وشخصيتك المعظمة لقدرات الشيطان ..!!

 

- وأخشى أن أخبركم أن من يشهد بوجود شيء غيبي بمواصفات خاصة يريد أن يثبتها في نفوس الناس .. بلا علم ولا وحي .. فهذا ادِّعاء كاذب .. وكأن الشيطان قد بال في أذنكم بهذا الكلام لتقولوا به .. وإلا لو كنتم صادقين في وجود هذا الكائن فأتونا ببرهان من العلم اليقيني يثبت ذلك .. وأعتقد أن هذا أبسط مطالب العقلاء .. مش كده ولا إيه ؟!!

 

5- كفاية كلام عقلاء وتعالوا نتكلم بصراحة وواقعية .. ونقول أن تمثيلية أن "التجربة أثبتت وجود جن يسحر وساكن في البطن" .. هي بالظبط مثل تمثيلية "التجربة التي أثبتت لهم أن الجن ساكن في الأرحام" ..

- والتمثيلية السابقة هي التي ترتب عليها أن بعضكم يدخل يده ناحية الفرج علشان يخرج المس العاشق (طبعا فاهمين أن حضراتكم بتخرجوا اللي وصفتوه بالمس العاشق – ومش هنظن فيكم حاجة غلط لا سمح الله) .. لكن هل ترضى أن أمك يتعمل فيها كده ؟!! لو قلت : لا .. يبقى أنت عرفت حقيقة نفسك وأنك قذر .. ولو قلت: آه يبقى أحنا عرفناك بأنك من أقذر ما تكون في البشر كلها علشان سمحت على أمك أن يحصل معاها كده ..!!  بل أنت شيطان من الإنس ..

 

- يبقى تمثيلية (وجود الشيطان الساحر) ورائها أغراض أخرى .. مش كده يا عم الحاج الراقي ولا إيه ؟!!

 

6- ثم لماذا لا نتكلم بصراحة أكثر .. ونقول أن مسألة التجربة الروحانية التي أثبتت وجود الشيطان الساحر .. وأن أحد طرق علاجها .. هو تعرية المرأة والكتابة على جسدها .. يعني من الآخر الغرض وراء هذه التمثيلية بمقولة "أن التجربة أثبتت وجود شيطان ساحر" يأتي من ورائها ممارسة الجنس الحرام .. لأن بعد مقولة "التجربة أثبتت وجود الشيطان والقرين الساحر" تأتي مقولة "وقد أثبتت التجربة أنه سحر الشيطان هو فعل سفلي ولا يتم فكه إلا بطريقة سفلية" .. والفك السفلي لا يكون إلا بنجاسة نفسية من المعالج بتدنيس جسم المرأة بالحرام .. يعني بوضوح أكتر ممارسة الجنس الحرام معهن .. يعني القصة كلها فلوس وجنس .. بدون تمثيليات كتيرة وكذب بلا حدود ..

 

- فهل تقبل المرأة الشريفة والعفيفة ممارسة الجنس الحرام .. لأن التجربة أثبتت للمعالج أن علاجها بأن تتعرى أمام المعالج الراقي ويفعل بها ما يريد وتكون بين يديه كالميت بين يدي المغسل ..؟!!

- أكيد .. لا يمكن أن تقبل ..

- وقديما كان معي فيديوهات تثبت حدوث ذلك مع بعض النفوس الضعيفة والتي يتم التأثير عليها من سفلة الرقاة .. وقد نشرت بعض الصور منها في رسالة انحرافات المعالجين بالجنس .. وقد أثبت بالتوثيق طرق متعددة يتم فعلها بحثا عن الجنس الحرام تحت عباءة الرقية ومقولة "قد أثبتت التجربة" ..!!

- ومهمة هذا السافل الحقير المختبيء وراء عباءة الراقي ..  تبدأ من التحسيس على الجسم ليرى استجابة التي تجلس أمامه .. ويختمها بالممارسة الكاملة .. طبعا علشان يخرج العفريت المارد ويفك السحر السفلي ... !!

 

#- أخي الحبيب ..

أ- أردت فقط أن أعرفك .. حقيقة سبب قول البعض " قد أثبتت التجربة وجود الجن الساحر" خاصة لو المعالج قال لك: أن شيطانك ساحر ويفعل أعمال سفلية ..!! وطبعا كما لا يخفى على عاقل أنهم لا يقولون مثل هذه الأقوال ولا يظهرون مثل هذه التجارب إلا مع النسوان .. لأن هؤلاء النصابين الذين يعطمون قدرات الشيطان ما هم إلا خدامين الشيطان وعبيد للجنس والفلوس .. لا أكثر من ذلك ..

 

ب- ولم أذكر لكم ما يفعله البعض من طرق أخرى .. من إذلال وضرب واغتصاب حقيقي وتصوير بفيديوهات لفك السحر الشيطاني وطرد المس العاشق الذي يروجون له .. ولا كيف تكتشف الضحية أنها سقطت فريسة فجأة في يد قوَّاد سافل منحرف .. وإذا أرادت واحدة أن تتحرر منهم .. فما عليها إلا أن تأتي بفتاة غيرها لتتحرر منهم .. ويمكنك متابعة ذلك في قسم رسالة انحرافات المعالجين بالجنس .. فستجد ما لا يخطر ببالك ..

 

#- خلاصة القول أخي الحبيب:

- قد أثبت لك بالعقل مدى بطلان وخرافة وجود الشيطان الساحر للإنسان .. من خلال ما يفعله البعض من التأثير على الآخرين بتمثيلية " أنه قد أثبتت التجربة وجود شيطان ساحرأو سحر قرين أو جن عاشق في الأرحام" ..

 

#- ولكن بعض المعالجين اكتفى بما سبق وذكرناه في الفصل السابق وهذا الفصل .. يعني عند حد الأدلة الشرعية ومقولة "قد أثبتت التجربة" .. ؟!!

 

- لا .. فلازال لديهم دليل ثالث بعد الأدلة الشرعية ومقولة قد أثبتت التجربة .. والدليل الثالث هو أن الشيطان يقوم بإطعام السحر في المنام للمصاب .. وجعلوا اسم اضافي على كلمة الشيطان الساحرووصفوه بأنه: إطعام منامي من الشيطان الساحر أو سحر القرين الذي يطعمك بالمنام ..!!

 

- وساعدهم في ذلك أن بعضهم كان يتم فعل أشياء به هكذا في المنام .. أو أن البعض كان يأتي ويقول لهم أنه ياكل في المنام من الشيطان ..

 

- تعالى نشوف خرافة سحر الإطعام المنامي من الشيطان  الساحر .. أصلها إيه .. وليه بيحصل كده .. وهل ممكن فعلا الشخص يحس بما يجد نفسه يأكله في المنام أو يشربه ..؟!! .. ونسأل الله السداد والتوفيق .. والله ولي التوفيق.

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة وكل مواضيع المدونة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 43 تعليقًا:

  1. - السادة أهل المدونة:
    - اعطوني احساسكم في الكلام الآتي لو تكرمتم .. وهل فيه مخالفة للعقل ؟
    ==============================

    - إذا كان في داخلك أخي الحبيب .. شفقة من كلامي لهؤلاء الضلالية السفلة المتاجرون بحديث النبي والمتلاعبون بعقول البسطاء .. وتقول أنه من الممكن تقويمهم بمنتهى اللطف من باب أنهم قد لا يعرفون فيستحقون الشفقة ..
    - حسنا .. موافقك .. ولكن بعد أن تجيب على السؤال التالي:

    1- هل ستدفع فاتورة الاذى العضوي والنفسي الذي فعلها هؤلاء المجرمون في امة النبي صلى الله عليه وسلم .. وستتحملها عنهم أمام الله ؟!!

    2- وهل لو تم معك أي تحرش أواغتصاب أو هتكوا عرضك في أمك أو ابنتك أو اختك أو جارتك أو أي انسانة أو سرقوك .. هل ستكون لطيف وكووووول معاهم وتقوله المسامح كريم .. لما هيقولك "سُوري واعذر جهلي" ؟!!

    - وأنصحك بالدخول على هذا الرابط على المدونة لترى بنفسك ماذا فعل هؤلاء المعالجين الذي ترجوا لهم الشفقة :
    هذا رابط فيه بعض الطرق الجنسية في العلاجات التي يستخدمها بعض الرقاة المعالجين بطرق التحسيس وخلافه

    3- وبعدين عاوزك تقولي ايه رأيك بعد ما يترفع الفيديو بتاعك على اليوتيوب أمام الجمهور وأنت بيتحسس عليك "أقصد طبعا وهم بيرقوك" ؟!!

    ====================

    #- ملحوظة: قد تضايق البعض من لفظ المعالج النصاب والضلالي والكذاب الذي اكتبه في الموضوع .. أوكيه من حقك ان تظهر أنك متضايق فهذا رأيك .. ولكن من فضلك أجب على الآتي قبل أن تتضايق:

    1- بما أصف المغتصب والكذاب على النبي والذي يضل المؤمنين ويسرق منهم دينهم ؟!!

    2- ولماذا لم تعترض على النبي حينما وصف البعض بأنهم كلاب أهل النار .. فتعترض قائلا أيضا: لماذا وصفهم بذلك وهو الرؤوف الرحيم ؟!!

    3- تفتكر المشكلة فعلا في قلة الشفقة عندي على الخائن للأمانة والسافل في اخلاقة والمستبيح للأعراض والكذاب في الدين .. أم المشكلة فيمن وجد مخرج لهؤلاء ليكونوا مساكين وقد ظلمتهم الحياة .. وقد نسى ما فعلوه بأمة النبي صلى الله عليه وسلم ولم يتوبوا ..!!

    - يعني : لماذا لم أجد هذه الشفقة والرحمة على من آذوهم عضويا ونفسيا وسلبوا أموالهم .. ووجدت الشفقة فقط مستحقة لهؤلاء الضلالية الكذابين على الله ورسوله والمؤمنين ؟!!

    #- عجبا : هو احنا بنتكلم على واحد شتم شخص في جلسة علاج والموضوع انتهى ..؟!!
    - أم نتكلم على جماعة ضلالية وظيفتهم ومهمتهم وحرفتهم هي الكذب والتضليل والسرقة والإغتصاب .. دون توبة أو ندم أو تراجع ؟!!

    - مالكم كيف تحكمون ؟!!

    ==================
    #- ملاحظة أخيرة:

    1- طالما الراقي هو انسان شريف ونضيف .. هيبقى زعلان ليه من الكلام اللي بكتبه ؟
    - دا المفروض يفرح لأنه انسان نضيف والكلام لا يتعلق به .. مش كده ولا إيه ؟!!

    2- ولو كان الراقي شريف ونضيف وعنده خطأ ووجده فيما اكتبه فهو سيصححه من نفسه لأنه أصلا شخص نضيف ويده شريفه ..
    - مش كده برضه ولا إيه ؟!!

    - تحياتي لكم
    =========================
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. بما انه محدش من ناس متعاطفة عايز يرد على الأسئلة
      فانا حتقمص شخصيتهم طبعا عكس شعوري وأرد مكانهم ههههه
      -------------

      1- هل ستدفع فاتورة الاذى العضوي والنفسي الذي فعلها هؤلاء المجرمون في امة النبي صلى الله عليه وسلم .. وستتحملها عنهم أمام الله ؟!!

      #طبعا لا لأني أبحث عن من يحمل عني فاتورتي
      وإن قلت نعم فأعلم أني كاذب لا محال
      فالله قال في كتابه:(یَوۡمَ یَفِرُّ ٱلۡمَرۡءُ مِنۡ أَخِیهِ ۝٣٤ وَأُمِّهِۦ وَأَبِیهِ ۝٣٥ وَصَـٰحِبَتِهِۦ وَبَنِیهِ ۝٣٦ لِكُلِّ ٱمۡرِئࣲ مِّنۡهُمۡ یَوۡمَىِٕذࣲ شَأۡنࣱ یُغۡنِیهِ ۝٣٧
      إن كنت سأفر من الاقربين فهل اتحمل فاتورة من لا اعرفهم؟؟
      لو قلت اه ابقى كذاب

      2- وهل لو تم معك أي تحرش أواغتصاب أو هتكوا عرضك في أمك أو ابنتك أو اختك أو جارتك أو أي انسانة أو سرقوك .. هل ستكون لطيف وكووووول معاهم وتقوله المسامح كريم .. لما هيقولك "سُوري واعذر جهلي" ؟!!

      #طبعا لن أسمح لأحد بأن يفكر مجرد التفكير في الأقتراب من أهلي وهل هذا سؤال؟! ستكون نهايته الموت على يدي بدون تفكير
      وكيف أسامح هل انا ديوث مثلا؟!
      هم عرضي

      3- وبعدين عاوزك تقولي ايه رأيك بعد ما يترفع الفيديو بتاعك على اليوتيوب أمام الجمهور وأنت بيتحسس عليك "أقصد طبعا وهم بيرقوك" ؟!!

      # اكيد لن اسمح بتصويري لست فيلم سنمائي للفرجة هل تريد ان اصبح أضحوكة الجميع
      وإن أسير بينهم ليقلوا شوفو لي لابسه جن والكل يخاف مني ويهرب مني
      اذا كنت لن أسمح بتصوري أنا هل تتخيل أسمح بتصوري عرضي ؟!
      دي فضحية لا يمكن اتخيلها مجرد خيال

      ====================
      من الآخر يا عم انا مالي و مالكم لا حدافع ولا حشفق ولا حتى اتخيل
      انت موت العواطف بداخلي بمجرد دخلتني المسرحية و خليتني أعيشها أظن الأمر بهذه الخطورة ولا بهذه الأضرار ولكن لما حطيتني وسط الفلم وكنت انا بطل فهمت مقصدك
      انا كده مش راح أستأمن حد. على اهلي أصلا
      ==================
      ولي عنده تعاطف او لسا عنده أي تعاطف
      يرد على الأسئلة أول شيء
      وبعدها يجي يتعاطف غير كده أنا آسفة عيشو الفيلم ده بعدها اتكلموا لانكم محاسبون

      حذف
    2. الشطر الاول:
      يقول الاستاذ خالد: - إذا كان في داخلك أخي الحبيب .. شفقة من كلامي لهؤلاء الضلالية السفلة المتاجرون بحديث النبي والمتلاعبون بعقول البسطاء .. وتقول أنه من الممكن تقويمهم بمنتهى اللطف من باب أنهم قد لا يعرفون فيستحقون الشفقة.
      رد قاطع من حسن المغربي : لا شفقة و لا رحمة و لا تعاطف – ما فيش عواطف – عواطف ماتت عندنا من زمان - ..
      طب ليه يا حسن بالراحة عليهم دول يا عيني مساكين؟
      الجواب: قلت لاء يعني لاء .. و هذا رأيي أحب من أحب و كره من كره - لانه عن تجربة حاولت كثير مع كده روحاني و عراف كنت بعرفهم في المغرب و طبعا بعد ان أستشرت مع الاستاذ خالد ( مع أنه استاذ ايامها قال لي: يا حسن لك شرف المحاولة .. و لا تتفاءل و تتحمس كثير .. صعب يا حسن يرجعوا عن ما هم فيه .. بس روح جرب و شوف و رد علي الخبر ههههههه )
      و بالفعل وجدت تخمين الاستاذ صح .. لا حياة لمن تنادي .. و فيهم اللي كان بيسخر مني و حتى الذين تعتبرونهم ضحايا لهؤلاء المعالجين المنحرفين .. كانوا ينظرون إلي و لسان حالهم يقول " لقد جاءنا بدين جديد " .. لا حول و لا قوة الا بالله .. دي لوحدها قصة .. بعدين احكيها هههههههه ..
      وأخبرك كمان من هؤلاء الضحايا – و حتى نكون عادلين – منهم من يستحق ذلك و يستاهل يتلعب بيه .. و انا عاشرت سواء الضحايا – ومنهم اناس شياطين في صورة ملاك – و ايضا عاشرت روحانيين ضالين و مضلين .. و صعب تقنعهم و تقفل عليهم حنفية اللي بتخر عليه بالمال ..
      لو عليا يا استاذ أي واحد تشوفوا متعاطف مع مثل هذه الطينة اعمل له طرقتك و اللي هي بلوك بلوك بلوك .. و لا ترد عليه او تجادله و لا تضيع معاه وقت .
      دلوقتي ننتقل للأسئلة و نحاول نجاوب عنها ( بالراحة علينا يا أستاذ .. لانه اسئلتك المرة ديه جات كثير .. مش قادرين نلاحق عليها .. عاوزين نجاوب بذمة و ضمير مش نقول أي كلام و السلام ههههههه )
      الاجوبة حتكون بدون لف او دوران او خجل.
      ** يتبع **

      حذف
    3. الشطر الثاني:
      1- هل ستدفع فاتورة الاذى العضوي والنفسي الذي فعلها هؤلاء المجرمون في امة النبي صــلى الله عليه وسلم .. وستتحملها عنهم أمام الله ؟!!
      الجواب : هو أنا ملاحق نفسي علشان أزود لنفسي ذنوب أخرى .. يا رب يغفر لي ما تقدم من ذنبي و ما تأخر .. أ. خالد .. اللي فيا مكفيني .. يا ذوب ألحق نفسي .. و كل واحد يشيل شيلته .. حد الله بيني و بينهم .. لا يقتربوا مني و لا أقترب منهم .. لكن من جاءني و ظهر لي ما يوحي أنه عاوز يفهم أو يبحث عن الحق .. طبعا ساوجهه إلى المدونة و الى صاحب المدونة أ. خالد و الى كل المشرفين .. من غير هيك .. لهم دينهم و لي دين.
      عندي فواتير متلتلة .. بالكوم .. و لسة بتجي لي على البريد بتاعي فواتير كنت ناسيها .. و بدفعها من دمي و من حياتي .. الحمد لله . . أهو نخفف عننا شوية .. من الاحسن ندفعها في الدنيا .. اما في الاخرة ربنا يتولانا .. ربك ستار .. استروا علينا إلهي يستر على ولاياكم ههه.
      ** يتبع ** القادم احلى هههههه استنوا بس

      حذف
    4. أه .. و ياما حنشوف يا أختي ههههه .. يا خبر بفلوس بكرة يبقى ببلاش
      و خير مثال على ذلك .. ما يحصل في التيكتوك .. بقالي أسبوع و انا ربنا ابتلاني الايام دي بالتكتوك .. الله يسامح اللي كان السبب في دخولي للتكتوك ده ههههههههه .. بلاوي في لايفات الكشف و العلاج بالطاقة و باسماء الله و الزوهري أبو سبع خواتيم و اللي ما يشتري يتفرج .. كل اللي بيدخلوا عندهم بيطلع في الكشف عنده التابعة و القرينة ههههههههه .. و الكل بيكبس هههههههه
      المرة الجاية قولي للحالة .. تبخر براس الحمار في ليل قمري و هائج و تتغطى بجلد الضبع و تلبس في عنقها حَدْوَة الحصان .. و تعمل الشاور بماء الورد .. و انتي بعدها صدقيني مش حتلاحقي على الزباين ههههههه .
      **************
      الشطر الثالث: من الرد على اجوبة الاستاذ خالد:
      2- وهل لو تم معك أي تحرش أواغتصاب أو هتكوا عرضك في أمك أو ابنتك أو اختك أو جارتك أو أي انسانة أو سرقوك .. هل ستكون لطيف وكووووول معاهم وتقوله المسامح كريم .. لما هيقولك "سُوري واعذر جهلي" ؟!!
      - وأنصحك بالدخول على هذا الرابط على المدونة لترى بنفسك ماذا فعل هؤلاء المعالجين الذي ترجوا لهم الشفقة
      هذا رابط فيه بعض الطرق الجنسية في العلاجات التي يستخدمها بعض الرقاة المعالجين بطرق التحسيس وخلافه
      - كنت قرأت الموضوع سابقا .. لكن الليلة الي فاتت قرأت بصورة اخرى و بمعنى آخر و كاني لاول مرة أقرأه .. حتى أني استغربت من رقاة مغاربة يفعلون ذلك و بتلك الجرأة ..
      صراحة .. كل اللي كنت بعرفهم و عاشرتهم في المجال الروحاني .. كانوا لا يستخدمون في العلاج " الدين " .. هما كانوا بيقولوا لي بصريح العبارة .. إحنا بنستخدم الجن في العلاج و بنستعين بيهم .. بشكل مباشرة .. و كان لو قرأ القرأن ممكن يقرأ الفاتحة فقط و ليس للعلاج .. فقط لانه عادة عندنا بالمغرب بنفتح الكلام بالفاتحة و الصلاة عن النبي .. لكن دول اللي ذكرت في المقال .. ده level ما تعرفتش عليه صراحة و لو اني كنت بسمع كلام عن أنه كانوا يغتصبون امرأة عاقر حتى تلد و لكن تكون مخدرة .. و قد تحمل .. و يقولون للزوج .. مبروك شمهروش رضي عنك و فك السحر عن زوجتك و ستصبح أب .. و هو مش عارف حصل ايه في الغرفة المعزولة .. لا حول و لا قوة الا بالله.
      - وردا على سؤالكم 2 :
      لو شفت واحدة من أمة سيدنا محمد صلى الله عليه و سلم - مش عايلتي بس - عملوا فيها كده .. صراحة لن يشفي غليله .. سوى الحركة اللي سواها خالد في شقيف في مسلسل الكواسر .. لو لسة فاكرين المسلسل " للتذكير فقط : خالد ضرب شقيف في مقتل فلا هو أماته و اراحه و لا هو تركه ليعيش زي بقية الناس = الاخصاء = زي العملية اللي بيسوها في قطط البيت = على رأي عادل امام " اقطعهوله من لغاليغو " لانه صراحة دول و بالنوعية دي بنزل من المستوي و بتكلم معاهم بلغة الشوارع ..
      فالعضو اللي فرحان ييه - وكانه هو الوحيد اللي عنده شهوة و احنا جماد حجارة – فحنريحوا خالص و نقطعوا له و يرتاح و يرَيَحِ الناس من شره و حيوانيته في تصريف شهوته في الغلط .. فكل مرة حيحاول يضحك على بنات و ستات المسلمين يفتكر خيبته و انه فقد رجولته يستكين و يختفي على الانظار و ممكن أشهربيه ) .. أليس العين بالعين و السن بالسن و البادي أظلم .
      طلبت الرد يا أستاذ هذا هو ردي .. بدون زيادة أو نقصان و اسف على لهجته في الكلام و لو كان فيها تجاوز وسوء ادب مني فاعذروني .. اصلا انتم السبب .. " ما انا كنت ساكت كافي خيري شري و متلهي في الفيديوهات اللي بنشرها .. جايبيني على ملى وشي بدون أكل .. دي اخرة واحد يتكلم و يرد و هو على لحم بطنه .. هههههههههه
      ** يتبع **

      حذف
    5. أه .. يا استاذة قطر عؤفته .. الراقي بتاع الكراطي و المصارعة ده من عندنا من المغرب .. ده كان في قسم الهواة ايامها .. دلوقتي طلع لقسم الاحتراف wwe .. و عم مدرسة للرقية الشرعية و بيقول عاوز يعطي المشعل حتى لا يضيع ما تعلمه من العارض الشيطاني الذي ينطق على لسان المرضى .. ههههههههه .. لا حول و لا قوة الا بالله.
      *********
      الشطر الرابع:
      لكن .. و حتى نكون منصفين و عادلين مرة أخرى .. فأريد أن أشير إلى أمر مهم .. لازم نفرق بين واحدة ست شريفة و بنت ناس انضحك عليها .. و استدرجها اللعين الروحاني و استغل عاطفة المرأة و ظروفها و ضعفها و جهل اسرتها بما يحصل لها .. و بين الأخرى اللي هي متعودة أصلا على الانحرافات و الفساد و ماشية شمال .. لانه في ستات بيروحوا على الروحاني و لانهم لا يملكون مالا كافيا فبيعطوا مقابل العلاج إنه يستمتع بجسدها .. أو ممكن يعالجها باللمسة الشفائية لانه العادي عندها مقضياها صرمحة و ما يفرق معاها الشرف أو تبيع لحمها او تظهره امام الغرباء ..
      و ايضا للانصاف و حتى لا نرمي اللوم كله على الروحاني الجاهل او المضل .. فيا أختي .. اتقي الله في نفسك و عرضك .. فقد قيل " تجوع الحرّة ولا تأكل بثدييها " أو "تموت الحرة ولا تأكل بثديها" مثل عربي عريق يحكي عزة المرأة العربية التي لاترى نفسها إلا بما تعيشه من قيم خارج إطار الماديات، وترفعها عن أن تكون سلعة جسدية .. لا سبب يبرر لك ترك الروحاني يستبيح جسدك .. سواء بمقابل العلاج بالمجان أو بالفلوس .. فالموت افضل لك من هذا الفعل .. اسمعي الحديث:
      عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَباحٍ، قَالَ: قَالَ لِيَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أَلَا أُرِيَكَ امْرَأَةً مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ؟ فَقُلْتُ: بَلَى، قَالَ: هَذِهِ الْمَرْأَةُ السَّودَاءُ أَتَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: إِني أُصْرَعُ، وَإِنِّي أَتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللهَ تَعَالَى لِي، قَالَ: «إِنْ شِئْتِ صَبَرتِ وَلَكِ الْجَنَّةُ، وَإِنْ شِئْتِ دَعَوتُ اللهَ تَعَالَى أَنْ يُعَافِيَكِ»، فَقَالَتْ: أَصْبِرُ، فَقَالَتْ: إِنِّي أَتَكَشَّفُ فَادْعُ اللهَ أَنْ لَا أَتَكَشَّفُ، فَدَعَا لَهَا[1]؛ متفق عليه.
      فهي في اخر طلب لها .. طلبت طلب واحد .. و هو أن لا تتكشف أمام الناس = طلبت الستر .. مش تعري ظهرها و تخليه يلعب في ثديها و يتحسس مناطق من جسمها.
      و ربنا يهدينا جميعا. و ربنا يستر على نساءنا و نساء المسلمين جميعا..
      ** يتبع ** لسة في مزيد يا حسن .. خلاص روح خذ لك حاجة تاكلها .. شكلك حتولع في الكل ههههههههه

      حذف
    6. الشطر الرابع:
      ** أختي الكريمة لا تجعلي نفسك ضحية لمثل هؤلاء .. و لا يخدعنكن أحدهم بالقول .. و يقول لك أنا عندي لك حل للزواج او للانجاب او لمشاكلك .. و لا تتركي أي واحد يستبيح عرضك بحجة يِطَلَّع منك الجن .. و اسمعي الحديث:
      عَنْ عَطَاءِ بْنِ أَبِي رَباحٍ، قَالَ: قَالَ لِيَ ابْنُ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللهُ عَنْهُمَا: أَلَا أُرِيَكَ امْرَأَةً مِنْ أَهْلِ الْجَنَّةِ؟ فَقُلْتُ: بَلَى، قَالَ: هَذِهِ الْمَرْأَةُ السَّودَاءُ أَتَتِ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ، فَقَالَتْ: إِني أُصْرَعُ، وَإِنِّي أَتَكَشَّفُ، فَادْعُ اللهَ تَعَالَى لِي، قَالَ: «إِنْ شِئْتِ صَبَرتِ وَلَكِ الْجَنَّةُ، وَإِنْ شِئْتِ دَعَوتُ اللهَ تَعَالَى أَنْ يُعَافِيَكِ»، فَقَالَتْ: أَصْبِرُ، فَقَالَتْ: إِنِّي أَتَكَشَّفُ فَادْعُ اللهَ أَنْ لَا أَتَكَشَّفُ، فَدَعَا لَهَا[1]؛ متفق عليه.
      فهي في اخر طلب لها .. طلبت طلب واحد .. و هو أن لا تتكشف أمام الناس = طلبت الستر .. لم تطلب عمل او زوج او ولد او أي حاجة من الدنيا غير الستر ..
      اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض و يوم العرض عليك
      و ربنا يهدينا جميعا. و ربنا يستر على نساءنا و نساء المسلمين جميعا..
      ====================
      3- وبعدين عاوزك تقولي ايه رأيك بعد ما يترفع الفيديو بتاعك على اليوتيوب أمام الجمهور وأنت بيتحسس عليك "أقصد طبعا وهم بيرقوك" ؟!!
      - الجواب: الانسان السوي الفطرة .. بالطبع لا يقبل .. لا على نفسه او على اهله او على بنات و نساء أمة محمد صلى الله عليه و سلم.

      حذف
  2. منقول.

    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    تحية كبيرة للجميع
    حضراتكم اليوتيوب مليان مدارس ومفاتيح للشر لا يعلمها إلا الله
    مجموعات أصبحت تتعبد بتلاوة الجفر الملفق والمزور والمخطوطات المزورة من جهات معلومة
    مجموعات أصبحت تعتبر نفسها شخصيات اعتبارية ومن المؤثرين في آخر الزمان
    مجموعات أخرى تعطي الأوامر وتمنح الألقاب :
    ( أنت من الميمات - أنتِ حوراء الإمام - أنت من الممهدين للمهدي ومن جنوده - أنت تأخذ البيعة للممهدين للمهدي _ أنت حامل تابوت العهد )
    مجموعات تحارب من يتكلم صح ومختصة بإرسال التهديدات للناس من أجل التوقف عن قول الحق وبيان تلفيق الملفقين
    مجموعات تخترق الأجهزة لتعلم عنك كل شيء وتعرف مصادرك وكيفية إذلالك والسير معهم!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    هناك تعاون من جهات ما داخل الدول على هذا التفكك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
    ولدي الكثير أعرفه عنهم ........................... حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  3. 1- هناك أستقطاب للقطاع النسائي وبالذات في شمال أفريقيا من قبل جماعات مخاوية للمخلوقات النارية.
    2- يدخلون عليهن بالدعم المالي مشاريع صغيرة الفلوس
    3- يدخلون عليهن بتسليط( شاب وسيم ) يكلمهن بالأنترنت أو الهاتف.
    4- يدخلون عليهن بالخطاب الديني وبالذات من خلال أنتي من جنود المهدي أنتي من الممهدين للمهدي أنتي مبروكة منورة مُحاطة بالنور.
    5- يدخلون عليهن من خلال حبهن لبعض الشخصيات الدينية (أهل البيت)
    6- تسليط شاب وسيم يوقعهن بحباله الشريرة ومن ثم تصير المرأة زي الخاتم بأصبعهم

    ردحذف
    الردود
    1. هل تعلم لما إختاروا المرأة يا مجد
      لان المرأة مدرسة إن أعددتها أعددت جيلا بكامله
      لأنه ركيزة البيت و منشألة الأجيال
      ولأنها صاحبة العاطفة القوية والخيال الواسع وهو مرتع شياطين الانس والجن
      واسهل وأسرع وسيلة إعلام هي المرأة ماشاء الله تنقل كل شيء كالبرق وإن وقعت جرت معها جيشا

      حذف
    2. اخي واستاذي الفاضل { وَلَا یَحۡزُنكَ قَوۡلُهُمۡۘ إِنَّ ٱلۡعِزَّةَ لِلَّهِ جَمِیعًاۚ هُوَ ٱلسَّمِیعُ ٱلۡعَلِیمُ }[سُورَةُ يُونُسَ: ٦٥]

      { لِّكُلِّ أُمَّةࣲ جَعَلۡنَا مَنسَكًا هُمۡ نَاسِكُوهُۖ فَلَا یُنَـٰزِعُنَّكَ فِی ٱلۡأَمۡرِۚ وَٱدۡعُ إِلَىٰ رَبِّكَۖ إِنَّكَ لَعَلَىٰ هُدࣰى مُّسۡتَقِیمࣲ (٦٧) وَإِن جَـٰدَلُوكَ فَقُلِ ٱللَّهُ أَعۡلَمُ بِمَا تَعۡمَلُونَ (٦٨) ٱللَّهُ یَحۡكُمُ بَیۡنَكُمۡ یَوۡمَ ٱلۡقِیَـٰمَةِ فِیمَا كُنتُمۡ فِیهِ تَخۡتَلِفُونَ (٦٩) }[سُورَةُ الحَجِّ: ٦٧-٦٩]

      اما بالنسبة للذي متعاطف مع الراقي ومتضايق بوصفه النصاب وو .. فإن هو من متابعيك .. فيبدو و انه نسي من هو أ.خالد ابوعوف وسيرته الذاتية وتجاربه الحياتية التي سردها بتفاصيلها في هذه المدونة .. والتي سطر فيها نتاج تجاربه المؤلمة مع الروحانيين والرقاة وعلماء الدين الذين خانوا الأمانة العلمية .. !! ولن اتبحر في ذلك فيكفي فهمه .. فقط احببت ان اذكّره .. ان ماجاء في هذا الموضوع وما سبقه في هذه السلسلة ليس وليد لحظة انفعال .. !!

      اما لو الذي يلومك ولا يعرفك .. وحديث عهد بالمدونة .. انصحه بمطالعة المدونة ورسائلها .. ويسأل ويستفهم .. حتى يستقيم عقله ويطمئن قلبه .. ويقارن العلم الصحيح بالذي يحدث مع الرقاة والمعالجين .. قبل ان يوجه اي لوم !!

      وعموما - من كان رأيه التوجيه - من باب ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة .. فاقول له اطمئن .. ان كان جاهلا وعنده خوف من الله فسوف يستوقفه الكلام .. ويراجع افعاله .. ويشغل عقله .. فهو حتما ليس مسلوب ارادة التفكر والفهم طالما يشتغل مع شياطين !!

      اما لو الذي يتابع المواضيع الحالية من احد هؤلاء المضللين والنصابين .. فأظنه سوف يستكبر .. ويتجاهل ولن يؤثر فيه الكلام بل .. { وَإِذَا قِیلَ لَهُ ٱتَّقِ ٱللَّهَ أَخَذَتۡهُ ٱلۡعِزَّةُ بِٱلۡإِثۡمِۚ } .. وفي نفس الوقت أرجو ان يردعه كلام أ.خالد قبل فوات الاوان .. وان كنت لا اجد فيه الغلظة .. بل هو مجرد توصيف لافعال فئة من المعالجين الذين ليس لهم ضمير .. وفي نفس الوقت لم يشهر بأحد معين ولا يتهم كافة الرقاة والمعالجين .

      هذا .. وارجو الله ان يصلح الحال ويعدل كل ذي جاهل عن خطئه ويستعقل كل قاريء الكلام قبل ان يوجه اي انتقاد او ملام .

      اللهم اعذنا شر انفسنا وألهمنا رشدنا
      آمين يارب العالمين

      حذف
  4. الأصل في الدعوة  هو الرفق واللين والرحمة، وذلك لما فيهما من تأثير أقوى على النفوس، وأقرب إلى قبول الحق. وقد :

    قال الله تعالى: (ادع إلى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي أحسن إن ربك هو أعلم بمن ضل عن سبيله وهو أعلم بالمهتدين).

    • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف، وما لا يعطي على ما سواه".

    ولكن هناك بعض الحالات التي قد يضطر الداعية فيها إلى استعمال الغلظة، وذلك في سبيل دفع المفاسد و حماية الحق، و حماية الناس من الشرور   ومن هذه الحالات

    إذا كان المدعو قد ارتكب جريمة أو فعلًا فاحشًا، فإن الداعية يلجأ إلى الغلظة في دعوته، وذلك من أجل ردعه عن فعله.  والمعالجين النصابين هنا قد تجاوزوا الفحش والاجرام بنهب اموال الناس واعراضهم

    و قد بلغ بهم الانحراف مبلغًا كبيرًا

      واستغلوا  الرقية لأغراض   دنيئة  ومادية .

    وارى ان استعمالك للغلظة هنا هو امر استثنائي  ومااستعملتها الا

    لهدف  وغرض عالي ورفيع و  هو دفع المفاسد  التي تترتب عن نشر مثل هذه الافكار  بين الناس واظهار و  حماية الحق (دفع الكذب عن حديث النبي صلى الله عليه وسلم )و حماية الناس من الشر (سرقة اموالهم والتعدي على اعراضهم ) المنتشر  بكثرة  وكأنه  وباء اصاب الأمة  ..واذا كان ليس هذا مكان الغلظة فأين مكانها اذا ؟! والنبي صلى الله عليه وسلم كان لا يغضب الا عندما تنتهك محارم الله .واذا كان النبي صلى الله عليه وسلم هو قدوتنا فلماذا نعيب عليك عدم الشفقة ؟!وحضرتك لم تخرج عن قدوتك ؟ام ان سرقة الاموال وانتهاك الاعراض ليست من محارم الله ولا تستحق ان يغضب فيها لله ؟!
    نسأل الله العافية

    ردحذف
  5. جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    غالبا من يكون لديهم بعض الشفقة على هؤلاء الرقاة لم يعش أي تجربة معهم ولا حتى سمع عن قذاراتهم او لا يصدقها لأنه فعلا من بشاعتها لا تصدق ويظن أنهم مساكين يحاولون المساعدة حسب قدرتهم
    للاسف كل الأسئلة وجدتني خارجها لأني لست من يشفق عليهم
    فمن يتصف بكونه راقي بمعنى الكلمة يخاف الله قلة جدا جدا
    حتى ان لم يكونوا يفعلون كل تسلك التصرفات و كل المخالفات فقلما تجد راقي لم يتمكن العجب منه
    للأسف لكل راقي بابه الخاص بعضهم النساء وبعضهم المال وبعضهم الشهرة.......
    لكل واحد منهم ثغرته إلا ما رحم ربي وهم واحد من ألف واحد
    أما عن من يعاتبك أو يلموك او يظن انك متحامل فهو للأسف فعلا لم يعش ولم يرى شيئا و لا يعلم أنك ترى حقيقة هذه النفوس وتعي جيدا اهدافها
    وما أبشعها من حقيقة حتى كلمة افاعي تبدو لي لطيفة جدا معهم
    وكما قلت الراقي الشريف لن يغضب مما كتب ولن يخالفه
    وانما الغضب سيكون ممن وجدوا أنفسهم في الكتابات ووجدوا الكلمات تأشر عليهم
    ( لي فيه إبرة بتنغزوا)
    امدك الله بمدده يارب

    ردحذف
  6. 🪸 قل لهم يا سيدي وعلمهم أن:

    ضرب المصروع بعصا أو سوط أو غيرهما: فقد ورد عن بعض أئمة السلف:

    1. جاء في "طبقات الحنابلة" (1/ 233)  للقاضي .... الخ
    2. وقال شيخ الإسلام ابن تيمية رحمه الله ... الخ
    3. وقال ابن القيم رحمه الله .... الخ

    ثم أكد عليهم حتى يفهموا أنه:

    إذا قيل أئمة السلف، فلتنصرف الأذهان أول ما تنصرف إلى الصحب الكرام و تابعيهم .. و لم يؤثر عن أحد منهم أنه ضرب مصروعا أو غير مصروع بعصا أو نحوها بحجة إخراج جني!

    ابن تيمية و ابن القيم من المتأخرين جدا فكلامهم و فعلهم ليس بدليل بل أفعالهم تحتاج هي الأخرى لدليل و لا دليل ..

    و من أراد أن يضرب فلا يزيد على ما فعل الرسول صلى الله عليه وسلم و إلا فإنه سيسأل امام الله عن ضربه مسلما بغير حق، خصوصا إذا أدماه ..
    ففي مثل هذه الحال للمريض أن يقاضي الراقي -زعموا- في المحكمة و ليأخذ منه حقه ..

    قال صلى الله عليه وسلم:المسلم من سلم المسلمون من يده و لسانه...

    مادمت لا تزال تقول لهم ان ابن تيمية هو شيخ الإسلام...
    فأنى لك تفلح حين تقول له يا جاهل!!!
    لأنه يراك أنت الجاهل لأنك خالفت ابن تيمية!!!

    قلت لصديقة ( عطسها ابن تيمية) في بدايات ارتيادي للمدونة ان ابن تيمية لديه أخطاء كغيره لأنه بشر( استقويت بالمدونة طبعا)...
    قالت: ماااااذااااا؟؟!!! أوصل بك الغرور لان تنتقدي ابن تيمية؟!!!

    وعملتلي بلوك يا بيه..  !!!
    ولأول مرة أرتاح من وجع الدماغ...

    لطالما اختلفنا وتقاطعني فترات طويلة لكني كنت أنا السباقة للعودة والصلح لأني كنت أراها افهم مني في الدين... ولأن بها كبر ولا مرة أذكرها لها حاولت أن تستردني...

    والله أعلم ان كنت فهمت فيما أردت إيصاله...
    ☆☆☆☆☆

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

    ردحذف
    الردود
    1. #- وددت لو وجدت اجابة على التعليق الأول الي ذكرته !!
      =========================
      - أما عن مناقشة صاحبتك .. فأحسنتي القول لها .. ليه ؟
      - لأنه من يستبيح أفعاله بفعل شيخ .. فهذه جريمة أخرى تضاف لجرائمة لأنه استباح ما حرمه الله ورسوله وهو ضرب المؤمن بلا ذنب .. ولا يوجد شيء في الشريعة الاسلامية يوصف بضرب الجن ..

      - فالمجرم حبيس جريمته .. والشريعة شاهدة عليه وعلى جرائمة .. وكلام وفعل شيخ لا يشفع له في جرائمه ..

      - والذي يلتمس العذر للخائن الغادر .. فلماذا لا يلتمس العذر لعدو الله في فلسطين ؟!! فكلاهما خائن وغادر ..
      - ومن يرضى بالذل والخسيسة للمؤمنين ويبررها .. فنفسه ذليلة وخسيسة .. لأن هذا هو واقعه حينئذ ..!!

      - مرة أخرى أحسنتي الرد على صديقتك ..
      =============================
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. خشيت الحوار يتحول إلى جدل ولا انا انتفع ولا الرقاة ... وبعدين هم مش مبطلين ضرب...ههههههه
      وانا أستفيد أيه من زعلك عليا...
      كذلك لم ولن أشاهد الفيديو... الحقيقة العنوان لا يشجع... فإجابتي في هاته الحالة تكون ليس لها معنى... شاهد ما شافش حاجة...قلت بيني وبين نفسي أهم قدامو يعمل فيهم الي هو عاوزو...
      بطلت محاماة اشوف لي شغلانة تانية...هههههه

      عن جد الان: ربنا يقدرك على مهمتك... أعتقد أنك قدها... هدمت أصنام عديدة لخلق كثيرين بقالك صنم الرقاة انت عارفو وان أخذ وقت فأنت هادمه لا محالة...
      والله أعلم
      ☆☆☆☆☆

      وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

      حذف
  7. ✍🏻
    *ثبت عن  النبي ﷺ أنه رفع يديه يومَ بدرٍ داعيًا حتى سقط عنه رداؤه!*
    هذا سلاحٌ لا تملكه الجيوش ولا يُدرس في الكليات العسكرية
    وإنما هو فقط في مدرسة محمد ﷺ.

    قبيل فتح كابل، رأى القائد قتيبةُ بن مسلم الباهلي، محمد بنَ واسع متكئا على رمحهِ رافعًا أصبعه إلى السماء يدعو، فقال: *تلك الأصبع أحبُ إليّ من مئة ألف سيف شهير وشاب طرير!*

    فلا تلتفتوا لمن ينهاكم عن الدعاء بدعوى أنكم مقصرون؛ فإن القتال بالدعاء كالقتال باليد؛ لا بل هو أقوى الأسلحة فتكًا بالأعداء.
    وهل تنصرون وترزقون إلا بضعفائكم؟!

    فبالله ثقة المسلم لا بغيره …
    *{وما النصرُ إلا من عند الله العزيز الحكيم}.*

    فاثبتوا على ثغر الدعاء فإنه ثغر من ثغور الجهاد..

    ردحذف
  8. *🔲لماذا هم سعداء رغم معاناتهم؟!*

    ‏لأنهم كانوا على أملٍ بالله، فَتح لهم مِن بين ركام الشدائد نافذةُ استبشار بأن مع العسر يسرا، وأنّه من المحال دوام الحال، وأن الله لا يعجزه شيء في الأرض ولا في السماء .. ولأجل ذلك بقوا متماسكين !
    ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ

    *🔲 تذكر أن هذه الدنيا فانية..*

    كل دقيقة تقضيها الآن قد تكون عامل اتساع وراحة في قبرك، أو قد تكون سببًا للتضييق والعذاب، فاستغلَّها راقِب نفسك خلالها، راقِب لسانك؟ راقب خلواتك ؟
    قلبك لا تَنسه، بل طهِّره من كل حقد وحسد وغلٍّ وغفلة ؛ هزَّه بكلتا يديك مرددًا له: "اتَّقِ الله، اتق الله، اتق الله".
    ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ

    *🔲قال محمد بن عليّ بن الحسين:*

    نَدْعُو اللهَ فِيمَا نُحِبُّ، فَإِذَا وَقَعَ الَّذِي نَكْرَهُ لَمْ نُخَالِفِ اللهَ فِيمَا أَحَبَّ .
    {📚حلية الأولياء ٣: ١٨٧ }

    ردحذف
  9. اتفقنا على أن الحُب من طرفٍ واحدٍ من أشد البلاء،وأنه يحدث أنْ لا يملك المرءُ زمام قلبه،ولكن لا ينبغي على الإنسان أن يفُرِّط في كرامته،أطُرقْ الباب بأنامل الحُب،فإن لم تجد إجابةً فلا تتسوله!
    على المرء أنْ لا يرُيق ماء وجهه مهما حدثَ،أنتَ الوحيد الذي ستبقى لنفسك،ومن حق نفسكَ عليكَ أنْ لا تذلها!

    إذا كان بإمكانكَ أن تجمع بين المُحبين فلا تترددْ،فإن هذا من جبر الخواطر، ومكارم الأخلاق!

    كسر القلوب أليم، وإن لم يحُدث صوتاً،
    ولا شيء أقسى من أن يمضي المرءُ عمره،هو في مكان، وقلبه في مكان!
    نعم تحولُ الأقدار بين المحبين،ولكننا جميعاً نعلمُ أن قلوباً كثيرة وُئدتْ،فقط بسبب العناد، ويباسة الرأس!
    ولكَ أن تتخيلَ أن عمر بن الخطاب الشديد الحازم،قد قال يوماً متوجعاً على فراق الأحبة:
    لو أدركتُ عروة وعفراء لجمعتُ بينهما!

    ردحذف
    الردود
    1. الآن الآن فهمت الرسالة يا واثقة...
      جازاكي الله كل خير..
      " من حق نفسك عليك ان لا تذلها"
      كسر القلوب أليم وان لم يحدث صوتا
      لك الله يا واثقة... وجمع بيننا في الخير
      أحبك في الله واثقة...

      حذف
  10. ‏﴿ وَتَوَكَّلْ عَلَى الْعَزِيزِ الرَّحِيمِ..﴾

    "‏فوض أمرك إليه فإنه العزيز الذي لا يغالب الرحيم الذي لا يخذل أولياءه..".
    (‏القرطبي)
    ‏وكم من شدة عانيت منها في الليل وجاء النهار عليك وانفرجت واتحلت من عند الله.. إطمئن..الله أكبر من كل همومك ،،اسجد بين يدي ربك واسأله حاجتك واشكي له همك فإنه يحب خضوعك وانكسارك  ثم فوض الأمر إليه و ارح قلبك..

    مايُزعج قلبك ، سيبدل الله مكانه فرحة بقوته وقدرته ، ما تظنه مستحيل ، الله قادر على تحقيقه ، لا تسأل كيف ومتى ؟ ولكن ثق بالله ، الفرج قريب ، والفرح اقرب مما تظن بقوة الله وقدرته توكل على الله
    وقل( يأت بها الله إن الله لطيف خبير )

    🍃🌼

    ردحذف
  11. أحياناً أتساءل ❓
    عن سر القبول والمحبة الكبيرة
    لشخص معين
    فتأتي الإجابة في هذه الآية :
    “إن الذين آمنوا وعملوا الصالحات
    سيجعل لهم الرحمن ودا”
    لا يُقاس حب الاشخاص بكثرة رؤيتهم ،او قربهم او عشرتهم
    فـهنـاك أشخـاص يستوطنون القلوب رغم قلة اللقـاء بل وبعضهم يسكنون القلوب دون لقاء يجمعنا بهم
    ما أروع الحب في الله ف كل محبة يقطعها الدهر إلا المحبة في الله فإن حبلها ممدود إلى رياض الجنة
    جعلنا الله وإياكم من أهل المودة
    والقبول في السموات والأرض 🤲

    ردحذف
    الردود
    1. - ما اجمل الحب في الله ..

      - لكن الحب في الله .. لمن سلم المسلمون من لسانه ويده .. وليس لمن خانهم في دينهم واغتصبهم وهتك أعراضهم وسرق أموالهم .. وإلا فهنيئا له غنيمته وكرامة اعتداءه على حق الله .. ولا داعي للكلام عن الدين حينئذ ولا عن الحقوق المغتصبة ..!!

      - الحب في الله يكون لمن آمن (ملتزما بإبمانه) وعمل صالحا مداوما عليه .. حتى يجعل لهم الرحمن ودا ..

      - الحب في الله لا يكون عن خيانة في الأمانة العلمية الدينية .. لأنه لا يصح خيانة الأمانة ..

      - الحب في الله .. فيه مسامحة لمن أكرم واعتذر وليس لمن أهان وغدر ..

      - الحب في الله .. يكون مع الذي يتقي الله .. وليس مع الذي يعتدي على حق الله .. ومن يعتدي فقد حق علينا مقاتله ليعود إلى حق الله ..

      - فما أجمل الحب في الله .. ولكن حينما يستحقه الآخر وليس حينما يخوننا الآخر ويعتدي علينا..!!

      - والسلام على من اتبع الهدى.
      *************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. الحب في الله لخص في قول( شرب النبي حتى إرتويت)
      الحب في الله أن تقول لمن تحب يا أنا
      وإن قلت لمن تحب في الله أنا فلا وجود أبدا للمصالح بل أرواح تتصالح
      ولن تقول لمن تحبه في الله يا أنا إلا إن سقطت الأنا
      الخداع في الدين أنا
      الكذب على الله ونبيه أنا
      إرتضاء إهانة المؤمن لأخيه أنا
      التعدي على رحمة المؤمن أنا
      الغيرة أنا
      الحسد أنا
      الإستغلال أنا
      الطمع أنا
      سوء الظن أنا
      الحقد أنا .......
      وما أكثرها أقنعة الأنا
      الحب في الله خال من الأنا
      الحب في الله أن أوثرك علي أنا لأنك أصبحت أنت أنا
      فإن أحببتك في الله فأنت أولى مني في كل الهنا
      فأثني ركتبي في حضرة من أحببتك لأدعوا لك لأنك أنا و أنساني أنا
      الحب في الله عزيز عزيز و عملة نادرة
      فإن قلت أحبك في الله لأحد فقد دخلت دائرة إمتحان ظهور او سقوط الأنا
      فإستعد إما أن تقول يا أنا و تسقط الأنا
      الحب في الله ثابت لا تزعزه الشدائد
      لا يزاد بقرب ولا ينقص ببعد
      الحب في الله عهد ووعد و الله وحده شاهد وحافظ للعهد
      إن قلت لله أحببت فلان فيك فغدى هو أنا
      قيل لك قدم برهانك لنا
      الحب في الله ظل يوم لا ظل إلا ظله
      وسلعة الله غالية لن تنال مادام هناك حجاب الأنا
      وليس من السهل قول يا أنا


      والله اعلم
      اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهر بها العقل والفؤاد وتدخلنا بها حضرة القرب والوداد وعلى آله وسلم
      عطر الجنة 🕊

      حذف
    3. يقول تعالى: مُّحَمَّدٌ رَّسُولُ اللَّهِ وَالَّذِينَ مَعَهُ أَشِدَّاءُ عَلَى الْكُفَّارِ رُحَمَاءُ بَيْنَهُمْ......
      ويقول تعالى:
      يقول تعالى:
      ﴿ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا مَنْ يَرْتَدَّ مِنْكُمْ عَنْ دِينِهِ فَسَوْفَ يَأْتِي اللَّهُ بِقَوْمٍ يُحِبُّهُمْ وَيُحِبُّونَهُ أَذِلَّةٍ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ أَعِزَّةٍ عَلَى الْكَافِرِينَ يُجَاهِدُونَ فِي سَبِيلِ اللَّهِ وَلَا يَخَافُونَ لَوْمَةَ لَائِمٍ ذَلِكَ فَضْلُ اللَّهِ يُؤْتِيهِ مَنْ يَشَاءُ وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ ﴾.

      أكد الله عز وجل في كتابه الكريم أن من صفات المؤمنين فيما بينهم الرحمة والذل
      ولن تكون الرحمة إن لم يكن الذل
      الرحمة هي الرأفة والرفق واللين
      و الذل صفة قبيحة على النفس تبغضها وترفضها لأنه عكس العز و يعني خضوع النفس واستكانتها
      والله عزيز ولن يرضى لعبده إلا العز
      ولكن سبحان من جعل العلاقة بين المؤمنين فيها من الذل والرحمة ما يجعل العبد في قمة العز
      لم تأتي كلمة الذل في القرآن هنا ليقصد بها المهانة وإنما قصد بها الخضوع والضعف ليس عن عجز او هوان وإنما عن رحمة ومحبة وإيثارا على النفس
      لأنها تكون لله وحده لا يبتغي بها وجه غيره ويتحمل ويتصبر بسببها ويتجاوز لأجلها
      فالعبد هنا في مجاهدة لنفسه إبتغاء مرضاة ربه و يتودد إلى أخيه في الله محبة في الله
      لذا لا يتظر منه مقابل لأنه لا يبتغي من ورائها مصلحة دنيوية مهما كانت
      و ورد في حديث النبي صلى الله عليه و سلم
      (ما تحابَّ اثنانِ في اللهِ إلَّا كان أفضلَهما أشدُّهما حبًّا لصاحبِه)
      فالأكثر حبا أرفع قدرا عند الله وله الافضلية
      الحب في الله لن يكون إن لم يكن ساقاه الذل والرحمة
      الحب في الله عزيز عزيز على النفوس
      وعملة نادرة جدا فإن وجدت من أحبك في الله لله فقط فتمسك به بكل ما أوتيت من قوة لأنه نجاتك في الدنيا والآخرة
      والله اعلم
      اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهر بها العقل و الفؤاد وتدخلنا بها حضرة القرب والوداد وعلى آله وسلم
      عطر الجنة 🕊

      حذف
  12. 🔲 لا تعوِّد نفسك على الإنسحاب وإنّما على التجاوز، تعلّم أن تصغّرَ مشاكلك مهما كبُرت، وتصنع سعادتك من أشيائك البسيطة وإن قلّت، سلاحُك الوحيد لتخرج سالمًا من المعركة أن تقف في مُنتصف معركتك بشجاعةٍ وتُحارب.
    ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ

    *🔲 وقـفـة..*

    النَّاسُ في هذهِ الحياة لا يمشونَ إلَّا في دُرُوبِ أقدارِهِم ، فلا تقتُل نفسكَ بكثرةِ التفكير ، ولا تُشغِل قلبكَ بما ليسَ لكَ يَدٌ فيه، أمرُ اللَّـهِ نافِذٌ لا محالة، مهما بَدَت لكَ الطُرُقُ عسيرة والأبوابُ مُغلقة .
    ليسَ لكَ إلَّا السَّعي وبذل السبب ، وليسَ عليكَ إلَّا أن تمشي، أمَّا متى تَصِل؟
    كيفَ وأينَ؟
    فهذا غَيبٌ لا يعلمهُ إلَّا اللَّه!
    ‏ــــــــــــ ❁ ❁ ❁ ❁ ــــــــــــ

    *🔲 هـــمســـة مـحـب..*

    عند قراءة سير الناجحين والقدوات :
    ‏تعلّم :" كيف وصلوا ؟" لتعمل .
    ‏ولا تكتفي بإدراك :" ماذا أنجزوا ؟" لتنبهر .

    ردحذف
  13. قَالَ ابنُ الجَوزي رَحِمَهُ اللَّه :-
    « واعلَمُوا رَحِمَكُمُ اللَّه أنَّ فِي الصَّلاةِ علَى سَيِّدِنَا مُحمَّدٍ ﷺ عَشْرُ كَرَامَاتٍ :

    إحدَاهُنَّ : صَلاةُ المَلِكِ الجَبَار ،

    والثَانِيَة : شَفَاعَةُ النَّبِيِّ المُختَار ﷺ ،

    والثَالِثَة : الإقتِدَاءُ بالمَلائِكَةِ الأبرَار ،

    والرَابِعَة : مُخَالفَةُ المُنَافِقِينَ والكُفَار ،

    والخَامِسَة : مَحْوُ الخَطَايَا والأوْزَار ،

    والسَادِسَة : قَضَاءُ الحَوَائِجِ والأوْطَار ،

    والسَابِعَة : تَنْوِيرُ الظَوَاهِر والأسرَار ،

    والثَامِنَة : النَّجَاةُ من عَذابِ دَارِ البَوَار ،

    والتَاسِعَة : دُخُولُ دَارِ الرَّاحَةِ والقَرَار ،

    والعَاشِرَة : سَلامُ المَلِكِ الغَفَار

    [ بُستَانُ الوَاعِظِين || ١ / ٢٨٧ ]

    ردحذف
  14. - ﴿ يدبر الأمر من السماء إلى الأرض ﴾ 

    إسأل الله دائماً أن يُدبرك لأحسن تدابيره ، قال الإمام السعدي : تلك التدابير من عند المليك القدير فيُسعد بها ويشقي ، ويغني ويفقر، ويكرم ويهين ، وينزل الأرزاق !
    عبدالعزيز الشثري

    - ﴿ يدبر الأمر ﴾
    ذكر بها قلبك؛ كلما خشيت أمرًا أو إعتراك همٌ أو أصابتك كُرب فإن أيقنت بها اطمأنت روحك ..وكفى بربك هاديًا ونصيرا.
    تأملات قرآنية

    💡تبصِرة :
    ‏"يُدبر أمرك بينما أنت تُحارب قلقك،
    يُدبر أمرك بينما أنت غارق في أفكارك،
    يُدبر أمرك بينما تخشى وقوع مخاوفك،
    يُدبر أمرك بينما أنت مُكتف بعجزك،
    يُدبر أمرك بينما أنت تسعى خلف رغباتك،
    يُدبر أمرك بينما أنت في تمام الحيرة ويقين الرجوع،

    يُدبر أمرك لأنّه أعلم منك بِحالك ."


    🍃🍃🍃🍃🌼🌼🌼

    ردحذف
    الردود
    1. 🥀 اليك حبيبتي....
      كنت أكتب من أجل المدونة... لأني أحببتها حد التعلق...
      كلما أحب الإنسان شيء أراد أن يعرف عنه كل شيء...
      الآن أصبحت أكتب من أجل واثقة أيضا...
      أصبحت حريصة على طمأنتها...
      اترك ولو تعليق... فتعرف أني بخير وأني لازلت على العهد...
      أصبحت حريصة على أن لا أجعلنا تشتاق ولا ينشغل بالها عني...
      أصبح علي أن أستخلص رسالة لي من كل تعليق لها...

      🪸 يدبر الأمر من السماء إلى الأرض🪸

      ألا يعلم ما تكنه صدورنا؟؟!!
      شكرا أيتها المحبة... ودمت كوردة مفتحة🌹 حيثما حلت نثرت عبقها الفواح...

      حذف
    2. عاوزة أقولك يا عائشة بجد فرحت جدا لما شفت رسالتك ..
      وصدقيني أنتى فى قلبي رغم إنى فى الواقع لا أعرفك إلا أنك لكى معزة خاصة فى قلبي يا عائشة 😘❤️
      والسبب لأن روحك تشبها كثيرا كأنكى هي تذكرينى بيها دائما سبحان الله

      وفعلا المدونة دى بيتك التانى يا عائشة هذه حقيقة وأنتى وفية جدا لهذة المدونة .. وصراحة المدونة تستحق❤️‍🩹 ..

      ربي يفرح قلبك حبيبتى عائشة ويجعل أيامك الجاية فرحة وسعادة ليكى .. ويعطيكى على قد نيتك الجميلة .. 🤲
      وخلي بالك من حالك يا عائشة 🤍

      حذف
  15. كان الخليفة أبو بكر الصديق رضي الله عنه يُقدّم خدمات جليلة لأبناء جيرته ، فكان يحلب الشياه للعجائز في الليل ،
    ويعجن بيديه خبز الأيتام ، ويطهو لهم الطعام.

    ولما صار خليفة ، تناهى إلى سمعه حسرة العجائز ، لأنهن سيحرمن من هذه الخدمة الجليلة التي يقوم بها هذا الرجل الصالح . . . وذات يوم قرع دارًا مِن تلك الديار ، فسارعت فتاة صغيرة لتفتح الباب ،
    وإذا بها تصيح : جاء حالب الشياه يا أماه.
    فإذا بالعجوز وجهًا لوجه أمام الخليفة فتقول لابنتها في حياء ويحك ألا تقولين خليفة رسول الله !
    فما كان منه إلا أن عقّب قائلاً : دعيها والله لقد وصفتني بأحب الأعمال إلى نفسي !

    صلاح الأمة في علو الهمة📚

    ردحذف
  16. *🔗 #حـــكم_روعـــة*
                  🔻🔺🔻🔺

    *🔹حكمـٍــــة.*
    لاتتعـلق بشيء فكلنا ذاهبون
    وإن احببت فأحب بصمت،،
    فلا داعي للجنون فما الحياه سوى مطار ،، قادمون و مغادرون،،،،،

    *🔹حكمـٍــــة.*
    الوسادة تحمل رأس الغني و الفقير
    الصغير والكبير،،،
    الحارس والامير،،،
    ولكن لا ينام بعمق إلا مرتاح الضمير "

    *🔹حكمـٍــــة.*
    إذا اردت ان تعيش سعيداً فلا تحلل كل شي
    ولا تفسر كل شي ،،،،،
    ولا تدقق في كل شي،،،،،
    فإن الذين حللو  الالماس "وجدوه فحماً"

    *🔹حكمـٍــــة.*
    تذكر دائماً انك ولدت باكياً والناس يضحكون،،،
    فأعمل صالحاً لتموت ضاحكاً والناس يبكون،،،،

    *🔹حكمـٍــــة.*
    لا تمشي ورائي فقد لا اعرف الطريق
    ولا تمشي أمامي فقد لا اتبعك،
    أمشي الى جواري فقد نصبح اصدقاء

    *🔹حكمـٍــــة.*
    ​‏​‏​‏​لا تُجبر نَفسك عَلى مراضَاةْ الجَمِيع
    فَقط ارَضِھم بِما تَجدُهُ أنتْ [صَحِيحْ ]
    وإنْ لم يُوافقْ رغبَاتَھم،،
    فَلستَ مَجبُوراً أنْ تُضيّيعْ وقتَك في " تَربية أطفالْ " منْ جًدْيِدُ

    *🔹حكمـٍــــة.*
    إننا بحاجه للخلافات احيانناً،
    لمعرفة ما يخفيه الآخرون في قلوبهم،،
    قد تجد ما يجعلك في ذهول،
    وقد تجد من تقف له إحتراماً،،،،

    *🔹حكمـٍــــة.*
    الاستغراق في العمل ينقذك من ثلاث مشاكل:
    1-الملل
    2-الرذيلة
    3-الفقر..‏

    *🔹حكمـٍــــة.*
    الصديق كالمصعد ,
    اما يأخذك إلى الأعلى أو يسحبك إلى الأسفل...
    فاحذر اي مصعد تأخذ

    *🔹حكمـٍــــة.*
    الحياة مستمره: سواء ضحكت أم بكيت ...
    فلا تحمل نفسك هموما لن تستفيد منها

    *🔹حكمـٍــــة.*
    لا تجعل أحداً يعرف سر دمعتك
    لأنه سيعرف كيف يبكيك

    *🔹حكمـٍــــة.*
    صافح وسامح ..
    ودع الخلق للخالق {فأنت} و {هم} و {نحن} راحلـــون


    *🔹حكمـٍــــة.*
    لا تترك صلاتك أبدا فهناك الملايين في القبور يتمنون لو تعود بهم الحياة ليسجدوا              البحر لم يغرق موسى الرضيع وهو في قمة ضعفه ؛بينما أغرق الملك فرعون وهو في قمة جبروته ؛ فمن كان مع الله لن يضره ضعفه ؛ومن لم يكن مع الله فلن تنفعه قوته

    ردحذف


  17. أعطى الأبُ ابنه زجاجة فيها برتقالة كبيرة
    تعجّب الصبيّ كيف استطاع الوالد
    إدخال هذه البرتقالة الكبيرة من فتحة الزجاجة الضّيقة
    وأمضى يومه مفكّراً في الأمر
    ولمّا وجد الأمر غير منطقيّ
    سأل أباه إن كان في الأمر خدعة
    ابتسم الأبُ ، وأخذ ابنه من يده إلى حديقة المنزل
    وجاء بزجاجة فارغة وربطها بغصن شجرة برتقال حديثة الثّمار
    ثم أدخل إحدى الثّمار الصّغيرة في الزّجاجة وتركها
    ومرّت الأيام والبرتقالة تكبر داخل الزّجاجة
    حتى استعصى إخراجها منها
    حينها عرف الطفلُ السّر وزال عنه العجب
    عندها وجد الأبُ الفرصة سانحة ليُعلّم ابنه الصّغير درساً فقال :
    البرتقالة هي الأخلاق وأنتَ الزّجاجة
    إذا امتلكتَ الأخلاق وأنت صغير
    ستنمو في داخلك بحيث يصبح من العسير إخراجها منك

    الدرس:
    الطفل عجينة طرية تشكلها كما تريد بيسر و سهولة و إذا ماتقدم الزمن بالطفل قست العجينة و أخذت شكلا معينا و أصبح من العسير إعادة تشكيلها على غير الشكل الذي أخذته و يحدث كثيرا أن تنكسر إذا ما حاولنا بعنف!
    لهذا لقنوا أولادكم القيم و المبادئ في سن مبكرة ، لا تصغوا للذين يقولون : الطفولة للعب ، الطفولة للتربية ،
    👏💓

    ردحذف
  18. قصة قصيرة لكنها مُعبرة!

    تدور القصّة حول صديقين كانا يسيران في وسط الصحراء. وفــي مرحلةٍ ما من رحلتهما تشاجرا شجارًا كبيرًا، فصفع أحدهما الآخر على وجهه.

    شَعَرَ ذلـك الذي تعرّض للضرب بالألم والحزن الشديدين، لكن ومن دون أن يقول كلمة واحدة، كتب على الرمال: -

    " اليوم صديقي المقرّب صفعني على وجهي."

    استمرّا بعدها في المسير إلى أن وصلا إلى واحةٍ جميلة، فقرّرا الاستحمام في بحيرة الواحة، لكنّ الشاب الذي تعرّض للصفع سابقًا علق في مستنقع للوحل وبدأ بالغرق.

    فسارع إليه صديقه وأنقذه. في حينها كتب الشاب الذي كاد يغرق على صخرة كبيرة، الجملة التالية: -

    "اليوم صديقي المقرّب أنقذ حياتي."

    وهنا سأله الصديق الذي صفعه وأنقذه: -

    "بعد أن آذيتك، كتبت على الرمال، والآن أنت تكتب على الصخر، فلماذا ذلك؟

    أجاب الشاب: -

    "حـينما يؤذينا أحدهم علينا أن نكتب إساءته على الرمال حتى تمسحها رياح النسيان. لكن عندما يقدّم لنا أحدهم معروفًا لابدّ أن نحفره على الصخر كي لا ننساه أبدًا ولا تمـحوه ريح إطلاقًا."

    ردحذف
  19. ورد في تعليق من الأستاذ خالد ردا على أحد الأخوة:

    أولا : عن شخصي لا أحب المعتدي بجهل .. بأي طريقة كانت .. لأن التعامل مع الامور الروحانية يكون من جنسها .. أو من خلال وسائط طبيعية تتناسب مع الأرواح .. مثل الاعشاب والمياة وغير ذلك ..
    ولذلك ما فعله هذا الشخص المعالج من استخدام الموس او يستخدم شمعة او ما شابه ويزعم انه يقتل الجن .. فهو انسان معتدي على مسلم .. وفي حكم الشريعة يقتص منه لفعله هذا .. وهذا أمر يعلمه كل دارس في الشريعة ..
    فالشريعة قانون على حكم الظاهر .. أما البواطن فأمرها إلى الله ..
    فالذي يعتدي ويقول أنه يفعل ذلك بالجن .. إما أن يقوم بتجسيد ذلك الجن لنكتشف حقيقة ما يقول ومدى تأثير ذلك عى ذلك الجني ..
    وإما أن أن نتهمه بالكذب والاعتداء على حرمة المسلمين .. ويجب تعزيره .. وإن اتلف عضوا أو ترك تشوها على الجسم ولو خربوش او خدش نتيجة فعله هذا .. فهو له ضامن وعليه التعزيز والقصاص .

    ردحذف
  20. بالنسبة لمن يستشهد بفعل الشيخ ابن تيمية وغيره رد الأستاذ على ذلك في الرسالة
    الجزء الثالث عشر :

    انحرافات المعالجين المتاجرين بالدين

    الطريقة رقم (71) – (72) :

    71- الكتابة على ظهر المريضة وصدرها وحول عورتها !!
    لفك النحس والعكوسات ..!!
    مع قصة واقعية فعلا ..!!
    72- العلاج بأنفاس الشيخ ويده وعصاه من داخل الملاية ؟
    وهذا مقتطف من كلام الأستاذ جزاه الله كل خير
    ----------------
    ابن  تيمية ليس هو صاحب هذه البدعة وإنما سبقه إلى فعلها مشايخ آخرون .. وهو أجازها لنفسه .. لكنها في النهاية تبقى بدعة من بدع الرقية الدينية .. سواء كان فاعلها الشيخ بن تيمية أو غيره ..!!

    - وهنا فقط نظهر لكم كيف يتاجر البعض بدينهم ليصل للمتعة الجنسية من ضحاياه .. بعد أن يسلبهم ملابسهم وما تحت ملابسهم ..!!

    - ولتبرئة الشيخ بن تيمية وتلميذه بن القيم مما يتاجر به هؤلاء الضلالية الذين يسرقون كلامهم من الكتب ليخدعوا به ضحاياهم .. فإن الشيخ بن تيمية كتب على جبهة المريض ولم يكتب على الظهر ولا الصدر ولا حول العورات ..!! ولكن في النهاية ستظل هذه بدعة في فعل الرقية بكلام الله وقد فعلها الشيخ بن تيمية رحمه الله ..!! وهو من يُسأل عنها أمام الله وكل من أتبعه .. أي بدعة كتابة القرآن على جسم الإنسان ..!!

    - ونتسائل: أليس من منهج الشيخ بن تيمية أن دائما يقول لمن يفعل بدعة دينية .. هل فعل هذا الرسول أو الصحابة أو التابعين ؟!! ولذلك نقول مثله: أين فعلك هذا من فعل النبي والصحابة والتابعين ..؟!!

    - وستجد العجب على شبكة النت حينما تعلم أن الجماعة التي تزعم محاربة البدعة .. تستبيح هذه البدعة لأن فاعلها هو الشيخ بن تيمية فقط ..!!

    - والفارق بيننا وبين هؤلاء الذين ارتقوا به إلى أن يجعلوا كلامه شريعة دينية .. هو أنهم نفوس اتبعوا منهجية اليهود والنصارى (اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ) التوبة31 .. وكلمة أرباب هنا ليست أنهم جعلوهم آلهة .. لا .. وإنما جعلوا من كلامهم شريعة وحكم ديني يتم اتباعها .. وكأن الله هو ما قال بهذا الكلام .. !!

    - رحم الله الشيخ بن تيمية وكل علماء المسلمين المجتهدين ..  ولكن لا نقدسهم ولا نجعلهم أربابا ولا نجعل منهم شيوخا للإسلام .. لأنهم ليسوا أوصياء على الدين يوحى إليهم .. !! .. بل هم أئمة مجتهدون لهم ما لهم وعليهم ما عليهم .. وعليهم رحمة الله بقدر إخلاصهم سواء من مضى منهم ومن هو حاضر ومن هو آت ...

    ردحذف
  21. ليتنا ظللنا أطفال لا نكبر أبدا..👬 👭

    🥰🙊😘🙈😍

    ما أحلى أن نعيش في خير وسلام
    ما أحلى أن نكون في حب❤️ ووئام
    ما أحلى أن نعيش في خير وسلام
    ما أحلى أن نكون في حب❤️ ووئام

    لا شر يؤذينا 🍄 لا ظلم يؤذينا
    والدنيا تبقى تبقى آمال للجميع

    ما أحلى أن نعيش في بيت واحد🏡
    ما أحلى أن نعيش في وطن واحد
    ما أحلى أن نعيش في بيت واحد🏡
    ما أحلى أن نعيش في وطن واحد

    الحب للجميع ❤️ والخير للجميع
    الحب للجميع ❤️ والخير للجميع
    والدنيا تبقى تبقى آمال للجميع

    ردحذف
  22. إِذْ يَقُولُ الْمُنَافِقُونَ وَالَّذِينَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ غَرَّ هَؤُلَاءِ دِينُهُمْ وَمَن يَتَوَكَّلْ عَلَى اللَّهِ فَإِنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (٤٩) [الأنفال: ٤٩]

    وهذا ليس شأن المنافقين وحسب؛ فإنهم نُوَّاب إبليس وحفظة ميراثه المظلم! ولذلك ينفث هذا في صدر العبد توهينا وإضعافًا أو تهويلًا وإرجافا، ويدور حول القلب يترنم: أتظن أن سجودك كاف للدخول إلى الرحاب، أو أن ضراعاتك هذه يومًا تُجاب؟! أو أن هذا ينجيك من كدر الغم وجبال الصعاب؟!
    فمن أعرض عنه واعتصم بمصباح التوكل، حُفظ، فكان أسرع من غيره وصولا، وما ظن يومًا أنه يصل!
    وهذا من عزة الله تعالى، لا يخذل من لاذ به وتوكل عليه، ولا يشمت به عدوًا!
    منقول

    ردحذف
  23. يقول تعالى:

    ٱلَّذِینَ قَالَ لَهُمُ ٱلنَّاسُ إِنَّ ٱلنَّاسَ قَدۡ جَمَعُوا۟ لَكُمۡ فَٱخۡشَوۡهُمۡ فَزَادَهُمۡ إِیمَـٰنࣰا وَقَالُوا۟ حَسۡبُنَا ٱللَّهُ وَنِعۡمَ ٱلۡوَكِیلُ ۝١٧٣ فَٱنقَلَبُوا۟ بِنِعۡمَةࣲ مِّنَ ٱللَّهِ وَفَضۡلࣲ لَّمۡ یَمۡسَسۡهُمۡ سُوۤءࣱ وَٱتَّبَعُوا۟ رِضۡوَ ٰ⁠نَ ٱللَّهِۗ وَٱللَّهُ ذُو فَضۡلٍ عَظِیمٍ ۝١٧٤
    -----------
    تأمل معي جمال كلام الله:
    أول آية فيها
    دعوة للخوف والإرتباك ولزعزعة الإيمان والثوابت وخشية غير الله
    ولكن حين علقوا قلوبهم بالله وحده وما خافوا غيره وما وهنوا وما ضعفوا وما استكانوا
    زادهم إيمانا  ،زادهم إيمانا على إيمانهم
    إرتقاء في درجة الإيمان و اليقين و الرضا
    إكتفوا بالله وحده وتمسكوا به وحده وفوضوا الامر له وحده وارتضوا به ربا وإلها وحكما و ووكيلا
    ولكن بعزة بكرامة بإستعلاء لأنهم إستمدوا من الله العزيز فما زادهم إلا عزة
    فجزاهم الله وحماهم ومن كل مكر وشر وقاهم
    ولرضوانه فضلا منه وتكرما هداهم لصراطه المستقيم
    ( أي دعوة تحمل في طياتها إخافتك ،إحزانك ،زعزعتك ،كانت شيطانا أو إنسانا أو خرافة او صنما نفسيا) إن قابلتها بثقة في الله و الإيمان بقضاء الله والرضا عن فعل الله و التصديق لكلام الله ورسول الله
    سيزيد الله إيماناك إيمانا ستعلو درجة يقينك و رضاك وتزداد عزا و قوة به وحده
    و حتى تنال كرامة حسبنا الله ونعم الوكيل و تنقلب لصالحك الموازين بفضل من الله
    وجب أن تحققها لا أن تلفظها لفظ الضعيف المنكسر الذي لا حول ولا قوة له
    الذي ليس فيه يديه ما يفعله فيكتفي بقولها ولكن بلسانه فقط
    المؤمن الحق لا يزعزع إيمانه شيء
    حسبنا الله ونعم الوكيل تقال بعز وليس بهوان
    فإن قلتها بهوان أنت من إرتضيت الهوان

    حسبنا الله ونعم الوكيل عز المؤمن ،نور المؤمن ،إيمان المؤمن ،حصن المؤمن،سيف المؤمن
    إن كان فعلا مؤمنا بها ،موقنا بالله ،

    حسبنا الله ونعم الوكيل للموقنين سيف بتار أمام كل متمرد جبار
    حسبنا الله ونعم الوكيل للمتوكلين سر الأسرار
    حسبنا الله ونعم الوكيل للعزيزين بربهم نور الأنوار و إستمداد من حضرة العزيز الجبار
    لا تقل قلت حسبنا الله ونعم الوكيل ولم يحدث شيئا
    فتش في ثنايا قلبك عن حجابك ،عن ضعف يقينك بربك وإيمانك ،عن سبب إهتزاك وخذلانك وهوانك
    حسبنا الله ونعم الوكيل إن قليت بقلب صادق موقن بمولاه وجبت
    فإنقلبوا بنعمة من الله وفضل
    سبحانك ربي ما عبدناك حق عبادتك ولا قدرناك حق قدرك
    والله اعلم
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهر بها العقل والفؤاد وتدخلنا بها حضرة القرب والوداد وعلى آله وسلم
    عطر الجنة 🕊

    ردحذف
  24. كل إنسان على نفسه بصيرا هي قاعدة ان اخذ وعمل بها كل إنسان ووضعها نصب عينيه ما حاد
    شخص عن الطريق .بل لعلم بها عيوب نفسه والذنوب التي يقع فيها .
    صدقا استاذي بعد كل هذه السنوات التي قضيتها معكم في هذه المدونة المباركة وما رايناه رؤى العين لا يتعاطف مع هؤلاء الرقاة الا من كان جاهلا باساليبهم او ممن لم تطاله يد الاذى منهم بعد واسأله ان لا يطاله اذى من قريب أو بعيد باي حال من الأحوال. الاذى المادي لا يساوي شينا فهو بأي حال من الأحوال اقل الخسائر .ولكن صدقا ان فكر وتمعن في الأمر من تعاطف مع الرقاة كيف يكون حال ممن تعرض لأكثر من ذلك..هدى الله الجميع وشفا كل مريض ومن على الجميع بالعفو والعافيه والمعافاة الدائمة في الدنيا والآخرة وثبتنا الله على هداه حتى لا نرتضي أحدا سواه .
    وجزاك الله عنا جميعا خير الجزاء

    ردحذف
  25. ❤️إِنْ أَحْسَنتُمْ أَحْسَنتُمْ لِأَنفُسِكُمْ❤️

    الصدقة لك وإن بدا أنها للفقير،
    والكلمة الطيبة لك وإن أسعدت غيرك،
    وجبر الخواطر لك وإن كان أثره على غيرك،
    أنت لا تملأ دلاء الآخرين،
    أنت تملأ دلوك! فإختر ما تملؤه به
    معالج المريض في الحقيقة يعالج نفسه،
    والساعي لمساعدة الناس ساع على نفسه،
    والقاضي حوائج الناس إنما يقضي حوائجه،
    ومن المفارقات العجيبة:
    أننا لن نخرج من الدنيا بما أخذناه وإنما بما أعطيناه
    فأحسن لغيرك كأنك تحسن لنفسك

    ردحذف
  26. 💥ولأنك وجهت السؤال " للسادة أهل المدونة" فقد اعتبرت نفسي منهم...

    💥ولأنك لم تستثني الذين لا يعرفون فقد اعتبرت نفسي منهم...

    💥ولأنك لم تستثني الوافدين الجدد إلى المدونة فقد اعتبرت نفسي منهم....

    💥ولأنك لم تشترط أن يكون المجيب رأيه يوافق رأيك فقد ادليت برأي....

    💥ولأنك تعلم ان الأحاسيس مختلفة فكان لزاما أن تتوقع أنك ستجد من يخالف باقي الأحاسيس...

    💥ولأني أصبحت وحدي أعتبروني شاذ والشاذ لا يقاس عليه...

    💥النفس لا تحب من يخالفها وهذا أمر طبيعي ولكننا في علاج ومجاهدة تقبلوني كما قبلتكم...

    💥رأي خطأ يحتمل الصواب ورأيكم صواب يحتمل الخطأ...

    💥أرجو أن لا يفسد اختلافنا ودنا...
    هذا والله أعلم
    ❤️❤️❤️❤️❤️

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

    ردحذف
  27. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم 🌿
    الحمد لله الذي عفانا..
    الحمد لله الذي نجانا..
    الحمد لله الذي هدانا..
    الحمد لله الذي أنار بصيرتنا ..
    الحمد لله الذي جعلك في طريقنا..
    شوف يااستاذنا الحمد لله والله كلامك كله صح لو فعلا الراقي شخص شريف ونضيف ليه يزعل من كلامك هيحاول يصلح من نفسه دي لو نفسه نضيفه او انه كان جاهل في معرفته للأمور لكن المصيبه انه مش جاهل دا بيستعبط وبيشتري الحياة الدنيا فقط بيشتري مابيشتهيه ومابيحبه وبينسي ربه اللي خلقه لانه غارق في المعاصي والذنوب ومابيهتم غير لاموره الدنيويه ونسي يوم الحساب والله انا مع حضرتك في كل كلمه كتبتها لان مابيستاهلو غير ياخدو علي دماغهم يمكن يفوقوا من الضلال اللي هما عايشين فيه...
    ربنا يباركلنا فيك وفي علمك والله لولاك كنا ضعنا الحمد لله انت نعمه كبيره في حياتنا والله ربنا يعطيك الصحه والعافيه يارب 🌿

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف