الروحانيات فى الإسلام: ج19: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - طرق بعض المعالجين في اثبات خرافة الشيطان الساحر أو سحر القرين والتابعة ووسيلة نشر هذه الخرافة عند هؤلاء المعالجين.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 5 يناير 2024

Textual description of firstImageUrl

ج19: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - طرق بعض المعالجين في اثبات خرافة الشيطان الساحر أو سحر القرين والتابعة ووسيلة نشر هذه الخرافة عند هؤلاء المعالجين.

   بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان 

من السعالي والغول وأم الصبيان

و هل يستطيع الشيطان عمل السحر للإنسان ؟

(الفصل التاسع عشر)
طرق خداع المعالجين بخرافة وجود الشيطان الساحر وسحر القرين وسحر التابعة

#- فهرس:

:: الفصل التاسع عشر :: عن طرق خداع المعالجين بوجود الشيطان الساحر وسحر القرين والتابعة - ووسيلة الترويج لهذه الخرافات ::

1- س42: ما هي طرق بعض المعالجين في إثبات خرافة الشيطان الساحر أو سحر القرين والتابعة ووسيلة نشر هذه الخرافة عند هؤلاء المعالجين ؟

#- أولا: من وسائل النصب على المؤمن حتى يخضع للمعالج ويدفع له المال ..

#- ثانيا: ما هي وسيلة بعض المعالجين في نشر معتقد خرافة الشيطان الساحر بوقف الحال حتى يستدرج المؤمنين ويسلبهم أموالهم ..

#- ثالثا: في جلسة العلاج .. كيف ينصب عليك المعالج ليأخذ مالك ..

************************

:: الفصل التاسع عشر ::

:: عن طرق خداع المعالجين بوجود الشيطان الساحر وسحر القرين ووسيلة الترويج لهذه الخرافات ::

**********************

..:: س42: ما هي طرق بعض المعالجين في إثبات خرافة الشيطان الساحر أو سحر القرين والتابعة ووسيلة نشر هذه الخرافة عند هؤلاء المعالجين ؟ ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- من الأمور التي يستخدمها بعض المعالجين النصابين في مجال الرقية لاستدراج ضحاياهم والاستيلاء على أموالهم .. هو التلاعب بمعنى الحديث النبوي حسب أهوائهم لنشر خرافة الشيطان الذي يسحر لك .. وهو ما أراه نوع من الكذب على النبي صلى الله عليه وسلم .. فمن وراء هذا الحديث فابتدعوا فكرة الشيطان الساحر أو الجن الساحر أو ساحر الجن الذي يسحر لك ويوقف لك حالك أو سحر القرين أو سحر التابع الذي يسحر لك وأوقف حالك أو ما شابه هذا الكلام ..

 

- والبعض مسه الشيطان فزين له سوء عمله ونشر هذه الخرافة بين الناس .. وسيأتي شرح ذلك بعد قليل ..

 

- واعلم أخي الحبيب .. أن حقيقة التعرف على الحق والباطل يكون من خلال العلم الصحيح وليس من خلال من يزعم أنه معالج روحاني أو راقي شرعي .. لا يا أخي .. فما اكثر الضلالية في زماننا هذا ويصفون أنفسهم بأنهم رقاة شرعيين أو معالجين روحانيين .. وفي الحقيقة قد اتبعوا خطوات الشيطان وينشرون أفكاره ويسممون عقول المؤمنين بتعظيم الشيطان في نفوسهم من أجل الوصول للشهرة والمال وأحيانا وصولا للجنس الحرام .. وكل شخص حسب اجتهاده في الوصول لهذه الأمور .. ومن هذه الأمور التي استخدموها في زماننا ولم أجدها في كتب السابقين .. هو الإحتراف بالتلاعب في الأدلة الشرعية لتعظيم قدرات الشيطان في نفوس الناس أو المؤمنين بصفة خاصة حتى يجعلوا للشيطان كرامة وقدرة على الأذى في حياة الناس من خلال ملكاته الروحانية الخارقة التي لا مثيل لها .. وذلك حتى يجعلوا المؤمن يعيش في حالة رعب من الشيطان نتيجة تعظيم هذا الوثن الشيطاني في نفسيته .. !!

 

#- وإليك تفصيل ما سبق .. بكيفية تلاعب المعالج النصاب بنفسية المؤمن المصاب روحانيا .. أو الذي لديه تفعيل روحاني نشط ويسمونه (زوهري أو من الزوهريين) ..

 

#- أولا: من وسائل النصب على المؤمن حتى يخضع للمعالج ويدفع له المال ..

@- الوسيلة الأولى في النصب على المؤمن من خلال النصوص الشرعية ..

1- حينما يسمع الشخص من المعالج بأن الشيطان أو القرين أو التابع قد صنع له سحرا .. أو يجدد له السحر كل شوية .. فقد يتسائل المصاب في تلك اللحظة ويجهر بسؤال فيقول للنصاب الجالس أمامه: وهل يوجد شيطان يسحر للإنسان ؟!!

 

2- وهنا تأتي الفرصة المناسبة تماما لهذا النصاب المعالج .. فيلقي على ضحيته شبكة أدلته الشرعية حتى يستسلم عقل الجالس أمامه عن السؤال .. وحتى يؤكد كلامه الشيطاني عن خرافة الشيطان الساحر الذي نشره كالأفعي في نفسية المؤمن الموجود أمامه .. فيأتي بحديث النبي صلى الله عليه وسلم والذي جاء فيه (يَعْقِدُ الشَّيْطَانُ عَلَى قَافِيَةِ رَأْسِ أَحَدِكُمْ ثَلَاثَ عُقَدٍ إِذَا نَامَ) كما في صحيح مسلم والبخاري .. مع أحاديث الغول الشيطاني الساحر التي سبق وناقشناها في جزء خرافة الغول .. وذلك ليؤكد في نفسية الضحية الموجوده أمامه أن كلامه صحيح بأن الشيطان يعقد العقد .. بل ويجمع مع ذلك بعد هذا الحديث ويخبر ضحيته أن ربنا أمرنا أن نستعيذ به من العقد لما قال ((النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ)) الفلق:4 ..

 

- ثم يخبر المعالج ضحيته ويقول لها: يبقى كده كلامي صح .. وأنه لم يأت بكلام من دماغه (والعياذ بالله) وإنما هذا من كلام الله ورسوله .. ويظهر من اللي قلته ليك أن كلامي صح وأن الشيطان بيسحر وبيعمل العقد .. وأكيد أنت بتصدق كلام الله ورسوله ..

 

3- وبعد أن تطمئن الضحية الموجودة أمام هذا المعالج الراقي أو الروحاني .. تبدأ الضحية في الإضطراب بعد أن تمكن منها الوهم المصحوب بتأكيد من دليل شرعي ..

 

4- وهنا تأتي اللحظة التي ينتظرها هذا النصاب المعالج أو الذي يزعم أنه راقي .. ويظهر بمظهر المُخلِّص العظيم الذي سيفك عنك عقد الشيطان السحرية التي فعلها بك وسيحررك من هذه العقد للأبد وستستعيد حياتك مجددا .. ولكن هذا الأمر سيحتاج لبعض الأمور المادية التي يتطلبها فك هذا السحر لأن الشيطان عامل ليك سحر سفلي سيء جدا .. والله يكون في عونك .. حقيقي الواحد مستغرب إزاي انت مستحمل هذا السحر السفلي اللي معمول فيك .. دا أنت جبل ..!! وما شابه هذا الكلام الذي يجعلك تصعب عليك نفسك وتتأثر .. حتى يطبطب بعد ذلك عليك ويخبرك بأنه سيحل لك المشكلة ..

 

@- الوسيلة الثانية في النصب على المؤمن من خلال تزيين الشيطان نفسه ..

1- وهو أن يخبر المعالج النصاب ضحيته بأن الشيطان يصنع له إطعام منامي يأكله .. وهو سحر يفعله الشيطان به أو القرين أو التابعة أو غير ذلك من الأوصاف الذين يجدوا لها تأثير في نفسية من يجلس أمامهم ..

  

- وقد يكون هذا المعالج جاهل بالنصوص الدينية وليس كحال صاحبه الذي تكلمنا عنه منذ قليل في الطريقة الأولى .. وهنا هذا المعالج حينما يجد من أمامه غير متقبل للكلام فيخبر ضحيته بالمقولة المشهورة وهي: " لقد أثبتت التجربة صدق هذا الكلام .. ولو أنت مش عاوز السحر يتفك من عليك .. هنعمل لك إيه بقى .. كنت عاوز أساعدك وأخلصك من جبل السحر المعقود عليك ده واللي موقف حالك وتاعب لك صحتك .. لكن .. خلاص أنت حر .." !!

 

2- من أين أتوا بهذه التجربة التي أثبتت ذلك ؟

- من طريقين للشيطان:

أ- الطريق الشيطاني الأول: وهو أن بعض هؤلاء المعالجين الجهلاء المصابين أصلا بمس روحاني .. كان يأتيهم الشيطان في المنام ويزين لهم أن يفعل بهم السحر .. وكان يصدقون وينشرون هذا الكلام بين الناس وأنه كان يحدث لهم ..!!

 

ب- الطريق الشيطاني الثاني: وهو أن بعض المعالجين كان يأتيهم بعض المصابين ويخبرونهم بأنهم يحدث لهم في المنام أنهم يرون الشيطان يأتيهم ويطعمهم ويشربهم أمور معينة .. فيخبرهم المعالج أن هذا إطعام منامي سحر من القرين أو الشيطان أو التابعة .. أو ماشابه هذا الكلام ..


- فمحبي تعظيم قدرات الشيطان الذين صدقوا ما ينشره الشيطان في خيالهم المنامي .. قد جعلوا من الخيال حقيقة واقعية .. ونشروها بين الناس على الإنترنت ليزداد الموهوم وهما على وهمه .. والبعض نشر المعلومة وهو يظن انه يعمل خير ويحذر المسلمين .. وكل واحد حسب نواياه .. !!


ثانيا: ما هي وسيلة بعض المعالجين في نشر معتقد خرافة الشيطان الساحر بوقف الحال حتى يستدرج المؤمنين ويسلبهم أموالهم ..

- من خلال وسائل الإنترنت المتعددة سواء المرئية أو المقروئة .. كيف ذلك ؟

1- جماعة العلاج بالنصب على المؤمنين ينشرون فيديوهات وكلام على صفحات التواصل الإجتماعي .. يزعمون فيها أن الشيطان يأتي للبعض ويطعمه ويشربه السحر .. وبالتالي حينما يرى الشيطان الشخص الذي لديه تفعيل روحاني قرأ هذا أو سمع بهذا الكلام .. فيأتيه الشيطان في المنام ويؤكد له المعلومة ويريه أنه يفعل به ذلك .. فيذهب المصاب للمعالج ويخبره بأنه قد حدث كذا وكذا كما قلت يا شيخنا ومولانا ..!!

 

2- فأصل هذه المعلومات هم الذين غذوا بها المصابين روحانيا أو الذين لديهم تفعيل روحاني نشط .. حتى انطبع في نفوسهم ذلك المعتقد .. الذي كان يزين الشيطان بدوره للمصابين روحانيا أو من لديهم تفعيل روحاني نشط .. فيأتيهم في المنام ويطعمهم أشياء .. فيخبرهم المعالج أن هذا شيء معروف جدا وأكيد قرأتم عنه أو سمعتوه .. وهو إطعام منامي من الشيطان الساحر أو القرين بوقف الحال ومنع الزواج وما شابه هذا الكذب ..

 

3- فهل أنتبهت الآن كيف تدور القصة والتمثيلية الشيطانية التي يلعبها هؤلاء النصابين بنفوس المؤمنين .. وكيف يستغلون الباب الروحاني لصالحهم .. فبعد أن يزرعوا المعلومات المزورة والكاذبة التي تنطبع في نفوس من لديهم خيال روحاني .. فيذهبون هؤلاء للمعالجين ليؤكدوا لهم المعلومة التي زرعوها مسبقا في نفوسهم .

 

- فخد بالك يا مؤمن .. علشان تعرف إزاي بعض هؤلاء المعالجين بيعرفوا يخططوا كويس قوي لبرمجة عقول من يستمعون لهم .. وفي نفس الوقت يخدمون مصالح الشيطان ببث الرعب الشيطاني في نفوس المؤمنين بأن كيده عظيم ..

 

4- وطبعا لا تنسى أخي الحبيب .. أن من ينشرون هذه الفيديوهات والكلام على الإنترنت .. يعلمون يقينا أن الشيطان سيأخذ هذه المعلومات ويؤكدها في نفسية من لديهم تفعيل روحاني نشط (اللي بيسموهم زوهريين) .. أو المصاب روحانيا لينتصر لكلام المعالج .. ويبدأ الشيطان يذهب لمن لديهم تفعيل أو خيال روحاني نشط .. ويزين لهم ذلك .. لأن المعالج خلاص زرع الفكرة الروحانية فعلا في نفوسهم .. والشيطان يتحرك على معتقدات ورغبات النفس .. فحينما يرى أن شخص لديه إدراك روحاني سواء صحيح أو غير صحيح .. فهذا بالنسبة للشيطان هو غنيمة له .. فيبدأ الشيطان يزين في نفسية هذا الشخص أنه فعلا له قدرة على فعل السحر في المنام وأنه سيفعل له السحر وسيجعله يأكل من سحره ويشرب منه كل ليلة .. ويريه ذلك فعلا بتزيين الصور الروحانية في نفسية الرائي .. مناما ويقظة ( أي وهو في حال الغفوة) .. وحينما يفيق الشخص من نومه يجد حلاوة أو مرارة ما حدث في المنام في داخل فمه .. وكأنه كان حقيقي فعلا ..

 

#- ملحوظة هامة جدا: أن من لديهم تفعيل روحاني نشط أو لديهم خيال يتحرك في عقولهم بصورة قوية .. يكونوا هم أهم غنيمة عند هؤلاء المعالجين أو حتى جماعة الطاقة الروحانية .. لأن هذه الأشخاص التي لديها تفعيل روحاني نشط تكون وسيلة شهرة لهؤلاء المعالجين أو جماعة الطاقة الروحانية وسبق وتكلمنا عن هذا الموضوع .. وذكرنا أن ما يذكرونه هذه الجماعات فالشيطان يقرره في نفوس من لديهم تفعيل روحاني ليعتقدوه ويصدقوه وينشروه بين الناس على أنه حقيقة وأن فعلا ما قيل لهم هو حقيقة لأنه رأوه ببصيرتهم ..!!

 

- فما سبق سواء من جماعة المعالجين أو جماعة الطاقة الروحانية .. إنما أسلوب للسيطرة على أكتر عدد من الذين لديهم تفعيل روحاني نشط (اللي بيخدعوهم بوصفهم زوهريين) .. لأنهم الوسيلة الأكثر شهرة لهم ولتزكية أقوالهم وتأكيدها .. فكل ما عليهم أن يفعلوه هو فقط شحن نفوس من لديهم خيال روحاني نشط بمعلومات مزورة .. والشيطان يؤكدها بعد ذلك في خيال هؤلاء الذين لديهم باب الخيال مفتوح.


#- ثالثا: في جلسة العلاج .. كيف ينصب عليك المعالج ليأخذ مالك ..

1- حينما تذهب إلى هذا المعالج النصاب بعد أول زيارة أوهمك فيها بأن ما بك هو سحر القرين أو سحر التابعة أو سحر شيطان .. وتخبره بأن شيئا لم يتغير .. فيبدأ في تمثيلية جديدة جدا .. وهذه التمثيلية قائمة على أساس (عملنا اللي علينا ولكن الشيطان اللي معاك ساحر قوي جدا) .. ثم يطلبون المال من ضحيتهم .. ثم يخدعونهم بانهم فكوا السحر عنهم .. وكل جلسة يقولون فكينا عنك السحر .. ولو أنت شخص لديك تفعيل روحاني نشط أو لديك خيال نشط بالمنام ..فيقول لك هذا النصاب: لقد فكينا عنك هذا السحر  وأنت أيها المصاب قد رأيته بنفسك وهو يموت ويحترق .. وقد رأيت جنود يحملون راية (لا إله إلا الله) وأتوا وقتلوا قبيلته .. !!

 

- تعليق على ما سبق: "وكل هذا وهم في وهم .. والمؤلف والمخرج شيطان الجن" في كل ما يظهر في خيالك ..!!

 

2- ثم يعود المعالج النصاب فيقول: ولكن لأنه من قبيلة الجن الأحمر فله أعوان كثيرة ويجددون السحر لك .. لكن سننتصر عليه بعون الله .. ما تخاف ..!!

 

3- وفي الليل بعد أن تذهب لمنزلك .. يعود يظهر الشيطان في المنام مرة أخرى لهذا المصاب من نفسه أو من تسليط المعالج النصاب .. فيأتي في المنام ليلا لنفس الشخص الموهوم بأن الجن يطعمونه السحر ويسقونه السحر .. ويزين لهذا الشخص ويعيد نفس المنام بأنه يفعل السحر للشخص ..!!

 

-  فيتصلون بالشيخ الراقي ويخبرونه (يا مولانا) الشيطان عمل لنا سحر تاني .. فيعودون للمعالج الشيخ الجبار قاهر الجن .. فيقرأ الشيخ عليه تاني ويظهر في خيال المصاب روحانيا .. الفيلم الخاص بحضور جنود (لا إله إلا الله) بالراية الخضراء والأحصنة البيضاء وهم يقتلون قبيلته ويكبرون ويهللون "وكل هذا في خيال المصاب" .. ويدفعوا للشيخ فلوس تاني .. والشيخ يكذب تاني ويقول انه فك السحر وقتل الجن وقبيلته .. وهكذا لا تنتهي هذه الكذبة إلا بانتهاء المال من الضحية وأنه لم يعد لديه أي مال ..!!

 

- وهكذا تتكرر التمثيلية القبيحة الذي بطلها الأول شيطان الجن في صورة الساحر الذي يأتي بالمنام .. وبطل التمثيلية الثاني هو شيطان الإنس في صورة راقي يكذب على الناس بوهمهم بما لا وجود له .. ومؤلف الفيلم اشترك فيه كلاهما ..

 

#- أما عن منتج الفيلم في الأساس هو رغبة الراقي في سلب أموال المؤمنين بالباطل واستباحته تحت مسمى الرقية .. ورغبة الشيطان في أن يعرف الناس عنه أنه يستطيع أن يفعل الأسحار لهم .. وخير معين له في ذلك ضلالية الرقية .. وما أكثر الجهلاء فيهم ..!!

 

- وهكذا لا تنتهي تمثيلية الأسحار التي يفعلها الشيطان أو القرين أو التابعة أو تابع الجن .. وأيضا لا تنتهي قصة الشيخ المعالج المُخَلِّص من هذا السحر .. وأيضا لا ينتهى استباحة سلب أموال الناس بالباطل ..!!


#- خلاصة القول:

1- أن جماعة أصحاب معتقد أن الشيطان يسحر بوقف الحال .. أو سحر القرين الذي يفعله القرين بوقف الحال .. أو التابع الذي يجدد السحر للشخص بوقف الحال أو خراب حياته بأي صورة من الصور التي يكذبون بها على ضحاياهم .. فما هي إلا خرافات كذبوا بها على الناس ليأكلوا أموالهم بالباطل .. وليستبيح البعض منهم الاعراض من وراء هذه الخرافة والكذبة التي يكذبون بها ..

 

2- وأن بعضهم .. قد تجرأ على الشرع وأتى من النصوص الشرعية ما يثبت به ضلاله وخرافته .. أو من خلال ما كان يفعله الشيطان معهم في أحلامهم ونفوسهم .. ثم نشروا هذا المعتقد من خلال الأنترنت  حتى يستقر في النفوس أنها معلومة عادية جدا ومعروفة بل ويرشدونك ان تبحث على الإنترنت وستجد كلامهم صحيح وأنه حقيقة .. في حين أنهم هم الذي زرعوا هذه المعلومات ونشروها أصلا على الإنترنت لتعظيم كيد الشيطان في نفوس المؤمنين ..!!

 

- انتبه أخي الحبيب .. فهذه ليست حقيقة .. وإنما باطل وخرافة وكذب .. قد كذبوا به على المؤمنين لينتصروا للشيطان بإثبات قدرات ليست له وهي سحره للإنسان بوقف حاله .. وأتوا بنصوص شرعية كذبوا بها أيضا على المؤمنين لينتصروا لأهوائهم وشيطانهم الذي يتكسبون من وراءه .. وبعضهم أنتصر لفكرة الشيطان الساحر لأنه أصلا ممسوس من الشيطان وكان يزين له ذلك فصدقه لجهله .. بل وجعل من نفسه معالج ..!!

 

#- ولكن حتى لا يكون الكلام مجرد رد عام لا قيمة له .. فدعني أكشف لك كذبهم وضلالهم وخرافتهم بمنتهى الإحترافية .. سواء فيما زعموه من أدلة شرعية زعموا انها تؤكد خرافتهم .. أو من خلال من تلاعب الشيطان بعقولهم وقالوا قد أثبتت التجربة .. وذلك حتى تكون مطمئن القلب والبال وعلى نور .. والله ولي التوفيق.

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة وكل مواضيع المدونة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 25 تعليقًا:

  1. بس ركز قوي في السؤال الأول .. وفي ألفاظه .. قبل ما تتسرع وتجاوب ..

    ردحذف
  2. - وعاوزك تتخيل ردي على تعليقك ممكن يكون إيه لما أنت تجاوب على ما سبق ..
    - يعني مثلا أنت ممكن تقول .. ربنا بيقول يا أستاذ : ( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ) النحل:125.

    - فماذا ممكن تتصور كيف سيكون ردي عليك ؟!!
    ============
    @- وكيف سترد عليا لو أنت تصورت كيف سأرد عليك ؟!! (هذا على افتراض لديك تصور لهذه الطريقة) ..لكن هذا السطر
    من أول (@) اعتبره كأنه لم يكن طالما ليس لديك تصور ..

    ردحذف
  3. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل
    توجيه مباشر وتوعية ملحّة لابد منها

    1- والرد على السؤال الاول هو ان الاسلوب مناسب للتنبيه ولفت الانظار .. ففيه تحذير من تلك الفئة من الرقاة الذين لا يبدو ابدا انهم يتصرفون عن جهل .. بل هم يعرفون ماذا يفعلون .. ودليل ذلك هو انتقائهم لفئة معينة من الناس ( لديهم تفعيل روحاني ) .. وهؤلاء - الضحية - سوف يساعدوهم على تأكيد ونشر اكاذيبهم ؛ وهم لا يشعرون !! من اجل جر اكبر عدد من الناس ليتكسب هذا الراقي المال !!

    2-اما السؤال الثاني .. شعرت بقلق على شبابنا واولادنا خشية الوقوع في مصيدة هؤلاء المضللين .. وان هناك مسؤولية علينا ؛ من يعلم بهذه الاساليب بضرورة التوعية والنشر .

    والله اعلم

    ردحذف
  4. ردا على سؤالك أستاذي الفاضل
    1- هل تعتقد من خلال قرائتك لهذا الفصل أنني اهاجم الرقاة والمعالجين دون مبرر ..
    وكان من الأولى الترفق بهم إذ قد يكون البعض لا يعلم وأخذ ثقافته من الإنترنت ..
    -------------------
    من رأيي وحسب تجرتي التي كانت 7 سنوات
    مع اواهام وعذاب الرقاة
    لا أرى انك تهاجهم ولست مع الترفق ولا أراه أمرا محمودا للأسباب التالية:

    الرقية كلام منطوق مؤثر  بيقين وعزيمة سواء كان قرآن أو دعاء.. مع صدق إخلاص في توجه الراقي لله
    مع وجوب إسقاط الأغيار فيكون كأنه في حضرة الله يتوسل ويدعو بكشف الضر عن اخيه المسلم
    يعني الراقي الذي يخاف الله وقلبه سليم يجلس يقرأ و يتوسل من أجل أخيه المتعب
    ويكون في قمة الرحمة والرأفة بحاله
    وبدل أن يزيد وضعه سوءا يدخل الإطمىنان والراحة لقلبه ويهون الأمور عليه
    ---------
    ماذا رأيت أنا من الرقاة
    إختيار آيات معينة خاصة بالحرق وكأنه يحمل البنزين و النار وكان القرآن ليس بكلام الله ، إحتيار آيات بالسحر مع كثرة تكرارها من أجل الإيحاء للمريض بوجود السحر العظيم
    مع نية إستحضار العارض لماذا
    حتى يكتمل الفلم طالما قرأ بنية الحضور يحضر طالما قرأ بنية الحرق والتعذيب بدأ فيلم التخبط والعذاب
    طالما قرأ بنية إظهار السحر بدأت الإنفعالات
    ثم الضرب المبرح و التحطيم النفسي للمريض
    مع زرع فكرة أنه يسكن بداخله شيطان وكأنه فندق وليس شيطان وحده معه قبيلته الكبيرة
    التي تتداول في الحضور أثناء الرقية إظافة إلى الكم الهائل من الحراس خارج الجسد لمنعه وقتله إن خرج أو أبطل السحر
    مع اللعب بالمريض والراقي اثناء الجلسة
    حين قوله بأنه خرج
    وفي الصحة القادمة يحضر هو نفسه الذي أصلا لم يفارق المريض
    لتمثيل مسرحية الجني الجديد الذي دخل بسبب تجديد السحر
    او أخيه الذي حضر لينتقم لموت أخيه
    أو المكلف الجديد بحراسة السحر القديم
    كل المسلسات منها ما عشته ومنها ما رأيته

    للاسف الشديد نحن في زمن الرقية أصبحت تجارة بمعنى الكلمة والمريض هو البضاعة
    بين المشتري والبائع
    المريض ضائع بين الشيطان والراقي لعبة كرة ترمى بين رجليهما و تتداول بلا رحمة ولا شفقة
    إستنزاف مادي وجسدي ونفسي بمعنى الكلمة
    الرقية في وقت الحالي تحطيم كيان إنسان بمعنى الكلمة وسجنه في الاوهام
    إن قال لي أحدهم يجب عذرهم لجهلهم أو بسبب ما ينشر على الأنترت سأقول
    القانون لا يحمي المغفلين
    ومن لا يملك العلم لا يدعيه و لا يهلك غيره بسبب جهله
    المريض ليس فأر تجارب لأختراعات المغفلين
    سيحاسبون حسابا شديدا

    أن يكون شخص طيب ذا نية سليمة يحب المساعدة بقراءة كتاب الله ودعاء في جلسة سلم وسلام ثم ينصرف هذا على العين والراس
    لكن الذي إتخذها عملا تجاريا تفنن فيها بإستخدام وسائل العذاب التي يقول وسائل علاج يوم يقف بين يدي ربه سيحاسب حسابا عسيرا
    الله قال (وَإِمَّا يَنزَغَنَّكَ مِنَ الشَّيْطَانِ نَزْغٌ فَاسْتَعِذْ بِاللَّهِ ۚ إِنَّهُ سَمِيعٌ عَلِيمٌ)
    لم يقل أضبروا و تكلموا و تحدثوا و ...........
    الكل يتحدث عن حديث العقد ليثبت رأيه
    لكن لا أحد يتحدث عن حديث المرأة التي كانت تصرع و قال لها النبي إما أعدوا لك أو تصبرين
    حلها النبي صلى الله عليه و سلم في أمرين الدعاء او الرضا والصبر لا أحد فهم الحديث منهم ولا تذكره ولا ذكره منهم
    الذي ليس لديه العلم يكفتي بالصمت او يبحث عن من يعلمه
    ولكن هم يتعلمون من الشياطين فقط لأنهم إرتضوا بوسام قاهر الجن الجبار
    لا أحد يعرف مسألة التفعيل الروحاني الذي يحتاج لمجاهدة نفس وتوجيه معين وإرشاد
    ٱما يتعاملون مع الحالة على انها لديها السحر الذي لا يبطل أو المتجدد أو الزهري
    أما الزهري الكل يعرفه بالعظيم المبارك الذي خلقه الله لإنقاذ البشرية حارس الكون من الشر
    المدافع الذي حتى أثناء نومه يقوم بالحروب الجبارة ضد الشر الجالب للحظ لغيره ولكن من قدره التعاسة و الفقر
    الذي خلق ليكون راقيا ومعالجا في حين أنه هو من يجب علاجه
    اوهام واواهم واواهم لا تنتهى
    الفائز الوحيد فيها هو الشيطان والمريض كبش الفداء من أجل إرضاء غرور المعالج و كسب المال و السيط
    طبعا هناك من يصدق المسرحية ويرضى بان يعيش التمثيلة واغلبهم يصبحون خدام للجن للأسف
    اصبحت البضاعة تباع عبر الانترنت بالمجان
    اسمع طبق تحلق
    الراقي هنا أمام أمرين إمام تحطيم نفسية إنسان وجعله يعيش في الأوهام أو بيعه للشيطان لتحول لخادم له

    2- ما هو شعورك واحساسك أثناء قرائتك للموضوع وهل تجده قد أثر فيك ؟

    أكيد كان له اثر كبير فقد اعادني للماضي و جعلني أحمد الله حمدا كثيرا على الحاضر
    وددت لو أن كل إنسان رزقه الله بشخص مثلك أستاذي
    وودت لو أن علمك يصل لينقذ الغرقى و يعيد العقل للحمقى
    ربما رددت بإنفعال ولكن للأسف لم تكن لي تجارب توجد لهم الاعذار للرفق بأحد
    وسأحوال كتابة بعض تجاربي مع الرقاة
    حتى يفهم من يقرأ سبب إنفعالي عليهم
    من جرب وعاش ليس كم سمع
    =========================
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  5. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل
    بالنسبة للسؤال الاول  اعتقد انك حددت الفئة المستهدفة  وفي كل مرة تكرر المعالجين النصابين ..المعالج النصاب ..يعني عن وعي ينصب واصرار  لذلك كان الاسلوب المناسب هو المهاجمة لانه تعمد الكذب  ومصر عليه وفاهم جيدا  كيف ينصب ومن هم الفئة المستهدفة  واتصور اذا دخل معالج نصاب مصر ومستمر في نصبه دخل وقرا الموضوع  راح يستكبر  
    واذا دخل معالج يفعل هذه الاشياء ولكن عن جهل  ولم يكن في نفسه طمع  واصرار  على النصب  اعتقد انه يستجيب للكلام  وسيؤثر فيه  الاسلوب اكثر  ويخوفه   وينتفع  ان شاءالله ليعرف خطورة مايفعله   من مساهمة في نشر الضلالات  والخرافات  وتمكين للشيطان اكثر من الانسان واكل اموال الناس بالباطل
    بالنسبة للسؤال الثاني ...  طبعا الموضوع مؤثرا جدا واستشعرت نعمة ان الله  عرفنا على الحق واخرجنا من ظلمات الوهم
    والمسؤولية تقع على عاتقنا في ايصال هذا  الحق 
    اللهم لك الحمد والشكر  وجزى الله من كان السبب  في هذا الخير  وارضاه دنيا واخرة

    ردحذف
  6. كنت قد هممت بالاجابة بمجرد قراءة السؤال وقبل أن أقرأ حتى ما جاء في الفصل... لأني كنت متحاملة عليك لما أعرفه مما قرأته في المواضيع السابقة...
    وقلت جابها لنفسة من خلال تساؤله هذا...... ههههههه

    وبصراحة كنت ولا أزال متعاطفة معهم وأعتقد فيما قلت :
    " بأنهم بحاجة إلى ترفق بهم إذ قد يكون البعض لا يعلم"
    وأضيف انا: " وقد يظن ما يفعله هو الأصح... وقد تأخذه العزة بالإثم حين تهجمكم...
    لكن هناك من نفعه هذا الأسلوب أيضا برغم إيلامه... وقد وجدت من تراجع وتاب وانصهر في المدونة وبدأ يأخذ العلم الصحيح...

    أما لماذا اعتقدت ذلك؟...
    لأني قست على نفسي... فأول رد لأختي قطر الندى على أول تساؤل لي كان مبهم !! حيث قالت :" لكن لو كان الدافع رغبات نفسية للحصول على روحانيات... وخدمات والوسائل غير مشروعة... فسيكون المدد شيطانيا"
    لم أفهم يومها ولا كلمة من هذا الكلام... كان بمثابة اتهام ضمني... ههههه
    روحانيات؟؟!!!
    خدمات؟؟!!
    وسائل غير مشروعة؟؟!!
    مدد؟؟!!!
    مدد شيطاني؟؟!!!
    فلا بد ان تكون عريف بدرجة شيخ لكي تعرف كل تلك المصطلحات... هههه

    فقد أحسست أنكم حذرون زيادة من الوافدين... وأنا لا ألومكم على هذا الكلام لأنه كثيرا ما كان حذركم هذا صائب فمعظم السائلين صرحوا بعدها أنهم قاموا فعلا بما سألتم عنه...
    فهمت ذلك لاحقا وعذرتكم...
    يتبع//

    ردحذف
  7. فضلت الإجابة على كل سؤال على حدا حتى لا أترك شيء في نفسي دون استيضاح...

    " تبديد الغموض عن النفس هو من أقوى العلاجات..."

    هذه قاعدة علاجية كنت قد أخذتها عن أحد الأساتذة وكانت نافعة جدا لي... وانا بصدد التعالج من خلال المدونة مادام حضرتكم فاتح لنا هذا الباب على مصراعيه...

    ثم أوقفتني بالتعليق الثاني:
    " بس ركز أوي في السؤال الأول... وفي ألفاظه... قبل ما تتسرع وتجاوب"
    - ايه ده هو شقق على قلبي ويقصدني ولى ايه؟!! هههههه
    اعتبر إذن أن هذا ردي المتسرع... ويبدو أنك تريد جواب على شكل مونولوج!!..
    فأنا لا أتقن هذا الأسلوب ولكن سوف أبحث وأتعلمه وأنتظر رد مجد لأني أعتقد أنه متخصص في هذا المجال وأقتبس منه... بعد قراءة هذا الفصل بتركيز...
    ولي عودة... بعد تنشيط خيالي بتوقع ردكم على السؤال المطروح...

    تحياتي الخالصة لك
    وانا معجبة جدا بالأسلوب الجديد الذي أنتجته وهو طرح سؤال بعد كل موضوع حتى تخرج آخر ما علق في الجعبة...
    والله أعلم...
    والله الموفق لكل خير...
    ☆☆☆☆☆

    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي وآله

    ردحذف
  8. قصة واقعية حدثت في منطقتي من شهر تقريبا
    حكاها لي أخي الذي يعمل شرطيا في مجال تحقيق مع المجرمين
    تم القبض على راقي بتهمة قتل مريضة السبب
    الراقي أعطى المريضة خلطة أعشاب قام هو بتجهيزها
    الله أعلم بما فيها من مواد
    دخلت الفتاة من أجل الرقية و أثناء الرقية طلب منها شرب تلك الخلطة
    طبعا الخلطة الهدف منها تسبب في الإستفراغ و الاسهال بحجة تنظيف البطن من السحر (المزعوم)
    بعد شربها للمشروب
    ويبدو أن المغص بدأ يتمكن منها وهي تظن أن الخطلة بدأت في مفعولها لفك السحر
    مع تحمل الألم وطالت الجلسة وأثنائها
    فارقت الفتاة الحياة
    بوجود اهلها الذين اتوا للرقية
    تم إستدعاء الشرطة
    و أثناء التحقيق مع الراقي قال
    أن الخلطة حضرها منذ أسبوع و حسب ادعائه لم تكن تحوي إلا على نبات الشيح
    --------------
    هل هو غباء أو جهل أو جرأة او الطمع.......
    هل مثل هذا الشخص يشفع له جهله ؟؟
    هناك من الاعشاب بعد غليها تتحول لمادة سامة خلال 24 ساعة
    أصلا لا يوجد عاقل يشرب أي عشبة مر عليها يوم ؟!
    الاعشاب ترتكت لمدة أسبوع؟! إستهتار منه وإستهتارا وغباءا
    ان تستخدم الاعشاب في العلاج يعني انك إنتحلت صفة الطبيب فهل يصح
    أن تكون طبيبا جاهلا
    هل يصح أن تعطي إنسان شيء يشربه وأنت لا تعرف مضاعفاته؟!
    هل يصح ان تستخدم شيء دون أن تعرف أضراره و فوائده و مقدراه و مدته؟!
    هل هذا جهل أم قدرة جبارة

    بالله عليك يا مؤمن لو كانت التي ماتت أختك أو أمك او زوجتك
    هل كنت ستتلطف بكلام مع الراقي؟!
    هل ستجد له العذر؟!
    ارواح الناس أصبحت رخيصة جدا مقابل المال والشهرة
    حسبنا الله ونعم الوكيل

    ردحذف
  9. عن تجربتي مع أول راقي
    كان مجرد إمام مسجد طيب وفعلا ذو نية سليمة وهو الشخص الأول والوحيد الذي لن أقوم إلا جزاه الله كل خير
    وقتها كنت اعاني من تعب شديد في معدة و توقفت عن الاكل والنوم
    وطبيا لا شيء عندي
    احضرو لي إمام مسجد ليقرأ علي ربنا تتحسن حالتي
    دخل رجل كبير في سن بشوش
    طلب مني الجلوس
    جلسنا في الصالون كان بعيدا عني
    بدأ بقراءة الفاتحة ثم المعوذات
    و أثناىها بدأت أشعر ببعض تشجن في يدي
    ثم بدأ في آية الكرسي و عندما لاحظ يدي
    طلب مني قراءة آية الكرسي
    بدأت في قرائتها بصعوبة
    توقف فورا و طلب مني الانصراف
    رقى لي بعض الزيت والماء
    وطلب ان ادهن يدي حتى يزول تشنج والماء
    وقال لأبي
    إن حدث لها شيئ مرة أخرى أبحثوا عن راقي لها
    وانصرف في سلام
    كان إمام مسجد لم يدعي التمكن من الرقية ولا العلم ولا لمسني بكلمة او ضربة
    هو إحترم نفسه وقال أنه غير مؤهل لهذه الاشياء
    وحضر فقط جبرا لخاطر أهلي
    اردت إعطاء مثال عن الناس الطيبة السوية

    ردحذف
    الردود
    1. بعد اول جلسة بدأ الصراع الروحاني
      مع أول يوم واثتاء نومي وجدت مجموعة من رجال تضربني في منام
      لم استفق إلا على صوت والدي رحمة الله عليهما
      وأنا في شلل تام لا أستطيع الكلام ولا الحركة
      فقرروا المجيء براقي لي
      طبعا يجب ان يكون معروف وله سيط ومقدرة على العلاج
      فأرشدهم جاري للراقي الذي كان يأتي به لأهله
      بعد الاتصال به و معرفته بالاعراض جاء
      اول دخولي
      طلب شيء لأستلقي عليه وإزار و ماء وملح و شيء لأستفرغ فيه و أي شيء للضرب
      عدة الجراحة
      مع رؤية كل هذا وانا لا علم لي ولا خبرة دب الخوف في صدري
      طبعا طلب إن أستلقي و وضع منشفة على عييني
      وبدأ في قراءة بعد الفاتحة والمعوذات فورا آيات الحرق والعذاب
      وهو يقرأ وانا في ذلك العالم المظلم أسمع لضرب ينزل قريبا مني
      أسلوب تهريب و الاخافة مع كل خبطة كان قلبي يفز من مكانه فزعا
      ثم طلب أن أشرب قاروة ماء مخلوط معاها الملح
      اقسمت بالله ماء البحر حلو مقارنة به
      مع عجزي عن شرب كان سلاح تهديد فوق رأسي
      أشرب أو أضرب طبعا هو يتحدث مع العارض الذي حاليا هو انا وهو مصر على انه الجني
      طبعا والدي لعدم خبرته وخوفه الشديد علي بقي متفرجا
      أشرب و أستفرغ غصبا عني
      حدثت صدمة للمعدة طبعا وتشجن
      ثم بدأ فيلم آخر هو أصلا دخل بنية الإستحضار
      واثناء القراءة بدأت رجلي بتشنج
      أها الجني حضر وهو في رجل جيت برجليك
      دون سابق انذار وبكل ما أتوي من قوي تنزل ضربة على رجلي مباشرة
      اقفز من شدة الوجع و الصدمة وأصرخ
      يصرخ هو ارجع لمكانك
      لماذا تضربني لقد اوجعتني
      سأحرقك انا اتكلم وهو يرد على العارض الذي لم ينطق للآن ولم يحضر وهو مصر على أنه من يتكلم
      ثم عاد للقراءة وأعادة كرة ضربة و أنا اصرخ ولا مجيب
      ويقول لا تتحركي حتى يهرب من مكانه وتاتي الضربة فيكي بدلا منه
      امام هذه الصدمة والانهيار
      في حياتي كلها لم اضرب حتى والدي رحمة الله عليه لم يحدث أن صرخ بوجهي
      فجأة أجد نفسي اعذب عذاب الكلاب
      و يسكن بداخلي شيطان لا اعرف كيف أتى لا وساكن بداخلي
      وأتعذب بدلا منه
      إنهرت و حدث الحضور طبعا خوف وألم وحزن وضرب
      حتى ان لم يكن هناك شيطان سيحضر غصبا عنه وعني
      وبعد مدة قال الحالة مستعصية وتحتاج لجلسة مطولة وسأعود لها
      بعد جلسة العذاب و بكائي الشديد
      بسبب الألم النفسي لانها أول مرة أضرب فيها
      وبسبب وضعي
      طبعا كانت ليلة سوداء قضيتها في كوابيس ضرب كما بدأتها مع راقي

      سيقول قائل لما وافق والدك على هذا الأسلوب
      للاسف لجهله ولأن الراقي أقنعه بأني في غياب تام وأن الجني هو الحاضر هو المتكلم هو المتضرر هو المتألم هو المستعطف
      والدي أصلا لم يكمل معي الجلسة مع اول ضربة خرج من البيت يبكي على حالتي
      وترك زوج أختي معي الذي بقي متفرجا فقط
      سأعود وأقول انهم أسوء من شياطين الجن لان قلوبهم خالية من الرحمة
      كم بكيت وكم توسلت وقلت بأني أشعر بكل شيء ولا أحد صدقني
      قلبت عليا المواجع يا أستاذ هههه أيام الله لا يعيدها

      حذف
  10. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أنا معك استاذنا العزيز فى توضيح هذه الأمور للجميع وارى انك تقول كلمة الحق بتحقيق الكتاب والسنه
    كيف لا اساندك وانا ارى انحرافهم وتحريفهم لهذه المهمه التى يقومون بها فبدل ما يزيلوا العارض اصلا بيزيدوا المصاب هم عل. همه اى بيزيدوا الطينه بله لعلة فى أنفسهم من أن يشتهروا ويكون لهم ذكر وسط الناس ولو على حساب أذية الغير. جارنا الله
    وبالنسبه السؤال الثانى يجب تنوير العامه بما اتاك الله من علم وكشف ضلالات وانحراف هؤلاء الناس
    من باب من كتم الله علما أعانك الله فى حملتك هذه فأنا أرى أنها لله وبالله التوفيق الله
    أعانك الله
    جزيتم خيرا

    ردحذف
  11. جزاك الله خيرا على امانة العلم وتنوير الفكر والاخلاص في تبليغ الرساله ومحو كل ضلالة.
    وحقيقة لا أرى تحاملا ولكن استشف عظم الأمانة التي تحملها على عاتقك .
    الأسلوب مناسب لعظم الامر ولما يترتب عليه من مفاسد دينيه ودنيويه فليس هناك ما هو اضل ممن ضل عن مولاه ليصبح عبدا لمن والاه (شيطانه)الذي ارتضاه وعظم قدراته بل واتخذه وسيله يخدع بها الناس وينصب عليهم ليأكل أموالهم بالباطل .

    ردحذف
  12. السادة الأفاضل .. أجيبكم على سؤالي:
    - يا ترى لو راقي أو معالج ضربك على قفاك وكذب عليك وسرقك .. هتقبل بذلك ؟
    - أكيد .. لا .. وهتدافع عن نفسك وكرامتك ومالك ..

    - طيب ليه بتقبل أن نفس الراقي ده يكذب على النبي بما لم يقل به .. ويسرق دينك يتاجر بيه .. وبيهتكوا عرضك .. وبينصبوا عليك بحديث النبي .. وبتطلب الشفقة ليهم .. في حين هم أصلا لم تكن لهم شفقة بمن استأمنوهم على أنفسهم .. بل ولم يكن لهم شرف في حفظ دينهم ولا حديث نبيهم ؟!!

    - تفتكر من يدافع عن هؤلاء كيف تكون حقيقته النفسية ؟!!

    - اعتقد أنه لا يقل عنهم .. وإلا على الأقل لكان غضب لنبيه أو غضب للنساء التي تم اغتصابها أو غضب ممن يسرقون الأموال بحديث النبي .. أو حتى كان غضب من وجود ناس تسرق دينه وتبيعه في سوق الشياطين لمن يدفع أكتر ..!!

    - والسلام على من اتبع الهدى .. ورحم الناس وترفق بهم وأحسن إليهم .. وليس لمن اغتصب حقوقهم وباع دينهم.
    ============================
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  13. - لن ادافع عنهم او اشفق عليهم او التمس لهم عذر .. بحكم اني كنت عاشرت لزمن من هم من هذه الطينة و اعرف هاته الفئة جيدة .. و أنتم يا استاذ سبق أن اخبرتك بمحاولة ثني من اعرف عن ما يفعلون في الروحاني و قدمت لهم النصح .. لكن لا حياة لمن تنادي .. و ساحاول ان ادرج هاته التجربة في تعليقي هذا ..
    و اسمح لي .. إضافة لما قلتم يا استأذنا .. و قد يكون الرد طويل - و اعتذر مسبقا عن الاطالة - عارف أنه خير الكلام ما قل و دل .. و لكن هناك استثناءات على هذه القاعدة ههههه
    - يا استاذنا .. قعدت بكلم نفسي اليوم ههههه .. و كاني بشوف قدامي ناس ( اللي بتشتغل او لنقل بتسترزق من مهنة الرقية او العلاج الروحاني ) .. شفتها و سمعتها بتتكلم كده ( علشان في ناس حتروح دماغها لغاية كوكب زحل .. و تفسر كلامي أني اتكلم عن عالم الكشف و العبط اللي انتم عارفينوا .. انا قلت ده فرضية او قولوا اضغاث احلام او حسن بيهلوس او قاعد مش لاقي حاجة يعملها لانه عندنا عطلةنهاية الاسبوع و سهران معاكم و بيفضفض .. بس – زي ما بيقول أ. خالد - كرامة للنبي ارحموا أمي من حكاية الكشف اللي ماسكين فيها - و اشد ما استغرب منه ان فكرة الكشف تاتي من من هم من قدماء المدونة – هذا موضوع نتكلم فيه بعدين - )
    - ملحوظة: كل ما سيقال هو من نسج خيال حسن المغربي و الحوار وهو تخمين لما يقال عن المدونة و صاحبها و اهل المدونة -
    - المهم .. قلت انزل الحديث ده و ابعثه لكم .. هي جات كده بدون اقصد .. كنت سأكتفي بجملة في التعليق البارح .. لكن لظروف و لحكمة ربنا عالم بيها .. انشغلت عن المدونة .. لكن ربنا أراد شيء ثاني .. اليكم الحديث او الحوار:
    - أظنكم أستاذ و اهل المدونة .. نسيتوا حاجة .. لو كان المقصود الفئة التي تدخل او ستدخل المدونة زائرا كان او عضوا بها – و هم اصلا من جماعة الرقاة المنحرفين او لنقل المضحوك عليها او يا سيدي نقول عنها التي لا تعرف الحقيقة - .. يعني نقصد الذين من المفترض انهم سيقرأون موضوعك اليوم و رسالتك هاته استاذنا .. فلو كانوا مِن مَنْ يمارس العلاج الروحاني او الرقاة او اصحاب الطقايجية .. فأكيد أول باب دخلوا و قرأوا فيه :
    -- قسم الروحانيات – لكن وجدوا انك تقول الروحانيات هي اعمالك .. و لسان حالهم يقول : ليه بس كده يا أبو الخلد ما تخليك حلو " عنوان مدونتك الروحانيات " بس مش كده عاوزين جن و ملايكة هي الروحانيات .. طب ما عليش يا الله نروح نشوف قسم ثاني.
    ** يتبع **

    ردحذف
  14. ظننت الأمر هينا فقمت بعملية بحث خفيفة عن كيفية كتابة مونولوج فصدمتني أول كلمة ...
    "يصعب"...
    كانت كفيلة بتراجعي عن الفكرة...

    "يصعب أحيانًا كتابة المونولجات نظرًا لأنها تتطلب توفير تفاصيل عن الشخصية والحبكة ....
    يجب أن ينقل المونولوج الجيد أفكار الشخصية الواحدة ويضيف عمقًا وعاطفة ...."

    وبعدين انتظرت تعليق مجد علني اقتبس منه شيئا أحفظ به ماء وجهي... ههههه... مافيش... مجد احتكر العلم لنفسه...

    ثم قلت انظري يا عائشة في تعليقات المجيبين لعلكي تجدي من يساند رأيك...
    يا الهول !! الكل أجمع أن لا ترفق بالرقاة!!
    سيدي خالد من أمامهم ومريديه من ورائهم...ههههه

    ما الحل وقد وعدت بالعودة؟!!
    قفزت فكرة بديلة إلى ذهني وهي تغيير كتابة مونولوج إلى ديالوج ( تقريبا على نفس الوزن ههههه ) حوار أديره بيني وبين سيدي خالد أتصور من خلاله إجابات له والله المستعان.

    ردحذف
  15. 1⃣ تفضلي يا عائشة هاتي ما عندك... ماذا بعد الوعد بالعودة... والقراءة بتركيز؟

    💧 صراحة يا سيدي لو لم أكن أعلم أن وعد الحر دين لما عدت ...واستسمحك فيما سوف أقوله لأنني غالبا أكون وفية لأفكاري إلا إذا اقتنعت بغيرها...
    كنت أظنني أعود برأي مخالف للأول الذي اعتقدت اني كنت متسرعة فيه واذا بي أجدني أشد تحاملا .. خصوصا اني زيادة على الكلمات التي لم تكن تعجبني وكنت تنعتهم بها وهي ( جماعة الظلام... يكرهون الرسول... الخ) وجدت كلمات جديدة وهي نصابين ومحتالين ويأكلون أموال الناس بالباطل... فلم استصغ الموضوع...

    1⃣ ولماذا انت متعاطفة معهم لهذا الحد؟!! ألم تكوني أنت نفسك ضحيتهم يوما ما؟!! ووقفت بنفسك على احتيالهم ونصبهم؟

    💧 نعم يا سيدي لقد كنت انا وإياهم نسبح في يم الجهل وكنا نظنه نعيم...
    الا ان العناية الإلهية انتشلتني وسحبتني إلى المدونة... ولا أدري ما فعل بهم لكني لا زلت أدعو الله لهم ان يرزقهم نفس المآل والمصير... واطلب منك ان تكون رحيم بهم وتدعوهم بالرفق واللين دون تجريح لأن ما تراه خطأ هم كانو يرونه صواب فقط المشكلة في المعتقد وفهم النصوص...

    1⃣ وما كان يراه خطأ كان عليه أن يقول أيضا هو مجرد رأي ومحاولة... دون أن يضلل المؤمنين دون حجة ولا دليل... ويجعل من تجاربه دين ليظهر بمظهر قاهر الجن والشيخ المعالج المخلص من السحر بالكذب والزور والبهتان... مش كده ولى ايه؟؟!!

    💧 نعم يا سيدي فأنا لا أخطؤك في كلمة مما قلت فقط أنا أرى أن تبلغه العلم الصحيح تجعل مدونتك منارة تضع فيها العلم الصحيح ... فهؤلاء ينقصهم العلم فقط...

    1⃣ والذي ليس لديه علم أليس الأحرى أن يكتفي بالصمت أو يبحث عن من يعلمه؟!

    💧 وهل الذي يرقي لديه أدنى شك أنه ليس لديه علم؟ فهو يعتقد في نفسه انه يعلم... ولو سمحت اقترح عليكم انشاء قسم جديد توسمه ب " تعلم الرقية على اصولها" ثم اذا علمت انهم يرتادون المدونة ثم يعملون خلاف ما فيها يصبح لديكم الحق في التغليظ عليهم وعدم التلطف بهم..

    1⃣ بصي يا عائشة أنا تركت لك مساحة أوسع قلتي من خلالها ما شئتي وقد يكون في كلامك بعض الصواب... لكن أريدك أن تفهمي شيئا... أنا رجل بتاع أدلة واثباتات... مش بتاع مزاجي الخاص... ولن أتسامح مع كل من تسول له نفسه التلاعب بالدين ... أو يجعل من تلاعب الشيطان به شرع يطبقه على الناس.... وكفاية على كلام كده..!!

    ********
    وصل اللهم وسلم على سيدنا محمد النبي الأمي واله

    ردحذف
  16. [06/01 à 23:22] Bari: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    أستاذ الحبيب جزاك الله خيرا وزادك الله من فضله

    * لا اعتقد ان هجومك علي الرقاة والمعالجين دون مبرر،
    عشان نفهم أكثر لازم نقرأ من رسائل، 14 15 16 17 18 عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان.......
    وحين قرأت هذا الفصل وما تعلمناه منك في تبيان حقيقة الأمور وإظهار الحقيقة الخفية
    إن تواجدكم وكتابتكم مهم جداً في هذا المجال
    الذي طالما تسبب فى إيذاء الاخرين وإستغلالهم إنك تعطى الأمل الضحايا ( زينا هههههههه) وتشجعهم على الوقوف ضد هذه الممارسات الخاطئة والدعم الحقيقي____ يتبع
    [06/01 à 23:46] Bari: اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    أما بالنسبة الذي لا يعلم وأخد تقافته من الأنترنت من باب الفضول ، المشكل إن كان عنده تفعيل روحاني يكون فريسة سهلة لى تلاعب بيه و إستدراجيه لي عالم شيطان
    ننصحه الإبتعاد عن الممارسات المشبوهة،تجنب الوقوع في فخ الإعتماد على الروحانيات ( عالم الغيبى والعالم
    الناري )والطقوس ليس لها أساس شرعى,___يتبع

    ردحذف
  17. اجابتك أثرت فيّ كثيرا استاذي الفاضل 😢 .. رفع الله قدرك وأعزك واكرمك لغيرتك وغضبك لرسول الله صلى الله عليه وسلم ، وعلى خيانة الامانة العلمية في الدين وانتهاك اعراض المسلمين .. ربي يجعل حميتك نورا يستضاء به لمن جهل او غفل .. وحمّى في صدور من علم ثم أصرّ .. الله يقويك ويؤيدك بالحق ويقر بك عين رسول الله صلى الله عليه وسلم .. امين يارب العالمين

    ردحذف
  18. كلما اقرا على افعال الرقاة اتخيل الشيطان يمتطيهم كما يمتطي الفارس جواده
    الفرس سعيد والخيل اسعد منه..
    جوابي هو من تطاول بقول نسبه الى سيدنا رسول الله عليه الصلاة والسلام اوفعل فهذا امر عضيم
    . ليت كل من يزعم انه راقي.. يدخل المدونة.. اتمنى من الله ان يدخلو
    .. حتى ان كان بغرض ان يسرق معلومات..... سيسرق قلبه.. ويهديهم الله
    اللهم صلِّ على سيدنا وملانا محمد وعلى آله وسلم

    حد





    ردحذف
    الردود
    1. الإجابة على سؤال حضرتك يا أستاذ خالد..
      من وجهه نظري والله أعلم..
      أري أن حضرتك لا تهاجم الرقاة والمعالجين دون مبرر .. فكل شئ لابد أن يكون ورائه حكمة وسبب..
      فحضرتك تحلل الواقع كما هو ثم تقوم بالسرد وتوعية الناس ..

      اما فيما يخص بالترفق بهم لانه لا يعلم .. ما فى شئ إسمه لا يعلم أو واخد ثقافته من الانترنت فكل إنسان فى هذا الكون أعلم بما يفعله ويعلم تمام العلم إن كان هذا الشئ الذي يفعله صحيح أم خطأ .. هناك أمور لا تحتاج أن توضح إن كان هذا الشئ صحيح أو خطأ حضرتك هو مش طفل صغير عشان تقول مثلا مش عارف .. وهناك أمور لا يجب التهاون فيها أبدا أبدا ..
      وحضرتك لو قلت ليه أنتبه يا أخى هذا خطأ على أساس هو مش عارف إن إلا بيعمله خطأ ومستنى حضرتك تعرفه .. أكيد طبعا لا هو عارف ان دة غلط بس هو أعتاد على كدة وأستباح لنفسه فعل شئ حرمه الله عز وجل .. وأصبح غافل فى دنياه وغارق .. لا يخاف عذاب الله ..
      فحتى لو ترفقت بهم فلن يأخذوا ولن يسمعوا الكلام وخصوصا الراقي الذي يعلم جيدا أنه نصاب ويضحك على الناس بكلام ليس له صحة من الأساس من أجل تحقيق رغباته الشخصية وهذا من وجهه نظري من أبشع شئ فى هذه الحياة ..
      أن تستغل جهل الناس وعدم معرفتهم بالأمور.. وتستغل مرضهم وتوهمهم بأشياء كاذبة وتخدعهم .. وتضرهم أشد ضر وتسئ إليهم بأفعال مشينة كريهة لا يرضي عنها الله ولا رسوله ..
      اتقوا الله وخصوصا فى النساء ..
      فالجهل يقود الناس إلى الموافقة على أي شئ من أجل العلاج .. وهى تعتقد انها بذلك ستتخلص مما فيها .. وقد يكون لا يوجد فيها شئ أصلا ..

      كن إنسان صادق محترم تخاف الله وتساعد الناس لوجه الله ..

      وأثناء قراءتى أثر فيا عشان عرفت قد ايه ربنا كريم بنا أووى ورءوف ورحيم وأنه يحفظه عباده المتقون من كل شر ومن كل سوء ..
      وأن الإنسان مهما كان فيه أذي وراضي بالحال وحتى وهو مش عارف فيه إيه أو مش فاهم حاجة .. وهو جالس فى بيته معزز مكرم خوفا أن يذهب لمشايخ يمسوه بسوء .. الله لا يتركه أبدا .. وسيرسل لك وأنت فى منزلك من يساعدك فعطاء الله ليس له حدود.. بدل ما تذهب لراقي .. أرقي نفسك وأمسك مصحفك وأقرأ القرآن .. مستحيل ربنا يتركك وأنت لاجئ ليه وتستغيث بيه .. الصبر حلو أووى .. الصبر حياة .. قدام مع ربك صدقنى ستعتاد الألم وكل شئ سيصبح هين .. سبحانه هو ملك الملوك ..
      حافظوا على أنفسكم وما فى أحسن أن توكل الأمر لله .. هو العالم بكل شئ..

      وايه المشكلة ربنا يبعث ليك إبتلاء مؤلم أو يطول .. ما تشوف هو أعطاك إيه ومنعم عليك بإية مقابل الابتلاء دة .. ليه بنبص على الحاجة المؤلمة ومش بنشوف الحاجة الحلوة ونحمد ربنا عليها ..
      وبالأخير هى دنيا ومفيش راحة فيها ..
      وإبتلاءات الله كلها خير بس لو أنت صبرت هتعرف .. سواء تكفير ذنوب أو رفع درجات.. والله الأعلم بالحكمة .

      وأعلم تمام العلم مستحيل ربنا يبعث ليك حاجة أنت مش هتقدر تتحملها مهما كانت صعبة مستحيييييل .. ومين إلا جاب ليك الابتلاء الله .. يبقي مين إلا هيمشيه الله طبعا .. بس لما أنت تتعدل وتستقيم وترضى وتحمد الله .. وإن عرفت الله بحق لن يأثر فيك إبتلاء.. وستصبح والله العظيم أيامك كلها حلوها ومرها واحدة .. ليه لأنها من الله .

      وعاوزة أقول حاجة أخيرة الأمور الروحانية على وجه الخصوص الله الوحيد هو الطبيب والشافي فيها .. ومن يقول عكس ذلك فهو كاذب لا راقي يقدر يشفيك لأن الشفاء من هذه الأمور ليس من يوم وليلة وليس بهذه السهولة .. لازم تلجأ لله.. هو أصلا جاب ليك الابتلاء دة على وجه الخصوص عشان يقولك أنا بحبك وأخترتك أنت لهذا الابتلاء عشان تلجأ ليا أنا .. وأنا إلا هساعدك . عشان يقولك فوق لنفسك .. ومهما جريت على إنسان .. مسيرك ليا بردو لأن محدش هينفعك.. فأقبل عليا يا عبدى .. أنا قادر فى لحظة أشفيك .. ولكنى عاوز أشوفك هتصبر ولا لا .. وهتتعامل معاه إزاي .. فأنت تقول وأنا يارب فداك أفعل بي ما تشاء .. طالما أي شئ منك أنا راضي وبحبك مهما تفعل بي ستجدنى أهيم فيك .. فقط لأنك حبيبي وملاذي .. أحبك بروحى يا حبيب قلبي.

      ورحم الله كل راقي تقي يخاف الله ورسوله ويضع مسافات بينه وبين الناس ويساعد قدر الإمكان لله فقط لله دون مقابل ودون مصالح ..

      فاللهم لك الحمد حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه ملء السموات والأرض عدد ما كان وعدد ما يكون وعدد الحركات والسكون ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم .
      أحبك ياربي وهل لي سواك ❤️

      =========================
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  19. اللهم أمين يا رب العالمين .. ربنا يتقبل دعواتكم استاذة قطر
    ************
    نكمل ما بدأناه .. كرد على المعالج المغلوب على أمره أو الجاهل او المستغل لظروف و جهل الناس
    *********
    2-// تتمة الحوار:
    -- أه هو ده قسم العلاج الرباني : حلو الكلام .. ندخل نشوف كل موضوع على حدى .. يا لطيف إيه اللي انت كتبته يا خالد .. لا نستنطق الجن و لا نستحضره .. لا حول لا قوة الا بالله .. طب حنفضل طول الحصة من العلاج نكلم نفسنا .. ما فيش أخذ و رد مع الجن ما فيش طريقة نخلي الجن العاشق يدخل الاسلام و نكسب أجر اعتناق ملك الجن للاسلام، ما فيش أكشن مع العارض و ما فيش استعراض عضلات .. مافيش حركات تسويقية للمنتوج بتاعنا .. حرمت المعالج و اهل المصاب من الاثارة .
    طب يا سادة .. خلينا نشوف رسايل جديدة في العلاج الرباني .. ممكن نلاقي حاجة أكشن كده .. حاجة نبل بيها ريقنا .. فممكن يكون صاحب المدونة .. طريقته في الكتابة بيبدأ بالتسخينات في المواضيع و بعدها بيعلي السقف .. ده معلم .. ممكن كان بيشتغل في الافلام و بيحب افلام الاكشن و الاثارة .. و ده فن و صنعة .. اوكي ..
    نخش نقرأ .. بسم الله نبدأ .. و يا رب نلاقي حاجة ترد فينا الروح :
    ألله أالله أالله .. إيه ده .. يا ساتر يا رب .. إيه اللي بيقولوا الراجل ده .. بيقول: مش كل الاعراض سببها روحاني .. في ما هو عضوي و ما هو نفسي و ما هو روحاني و ما هو ابتلاء و ما هو جزاء ما اقترفه المصاب .. إيه ده يا راجل .. إنت عاوز تخرب بيوتنا .. انت عاوزنا نقعد عواطلية لا شغل و لا مشغلة .. عاوزنا نشحت .. يا راجل ما تخليك حلو كده و سيب لينا باب مواري نعيش و نقتات منه .. شفتوا بيقول ايه .. قبل ما نشخص الحالة و نقول عنها فيها أذى روحاني او حسد .. نطلب يعمل فحوصات و اشعة و يروحوا عند الطبيب .. هو عاوزنا أول ما نمسك الحالة نبعثها على الطبيب .. شكله عنده مصحة و مختبر للتحاليل خاصة .. و عاوز يساعد زمايله الاطباء .. لاء .. مش ممكن .. ده انت زودتها بكده .. يعني يجي لغاية عندي رزق و اسيبه و مش بس كده انااقول له روح عند عدوي في المهنة .. لاء .. و لا يمكن كده .. هو انا عبيط ..
    ** يتبع **

    ردحذف
  20. 4-//
    في رسايل كده اسمها الغيب و العرافة و الزوهري و التجسيد و التخييل المعتقدات الموروثة وووو هلم جرا... استنوا اشوفها .. بعد ما قرأها .. شوفوا انا مش قاعد هنا و لا ثاينة .. ده فقع مرارتي .. و رفع لي الضغط .. و شكله ابو الخلد ده .. حيجيب آخري .. يا إما حيجنني و ادخل السرايا الصفراء او على القبر عدل بعد سكتة قلبية .. قلبي قلبي قلبي .. انا حموت .. حد يلحقني بماية.
    واحد منهم بيقول لهم شوفوا تعالوا نخش قسم خاص بالتزكية ..
    رد عليه : شوف أقل لك .. مش حخش أي قسم عند الراجل ده .. مرة ثانية ..
    خلاص شوفوا .. جات لي فكرة .. تعالوا نخش نشوف تعليقات اعضاء المدونة .. ممكن يبردوا نارنا و يكونوا بيشوطوا صاحب المدونة .. متخافوش ربنا على القوي و على الفتوة ده ..
    اوكي .. نخش و نقرأ ..
    ألله ألله ألله ألله .. يا ما ايه ده في واحد اسمه حسن المغربي .. بيعترف و يقول انه كده و كده و كده غلط و هو بيطلب ربنا يسامحه .. و ده بيحكي قصص عن الروحانيات و الروحاني و يقول انها خرافات و سبب هلاك كثير من الناس .. هو اصلا واضح من كلامه إنه عبيط لا هو بتاع دين و لا روحاني مش عارفين ماسك إيه بالضبط .. السؤال: هو ايش جاب و وصل المغربي على مدونة المصري .. مين اللي لَمِّ المصري على المغربي .. و واحد اخر اسمه محمد راغب بيحكي قصص مع الروحانيين و بيفضحنا .. منكم لله فقعتوا مرارتي .. بس في واحد .. انا لغاية دلوقتي مش عارف مع أي جهة .. مرة بيحاربنا و مرة بتحس إنه بيدافع عنا ومرة بتحس إنه لا هو مع دول و لا مع دول .. هو بيحارب دول مع دول علشان يخرج منهم دول .. اسمه مجد اليمن .. ما ترسى لك على بر .. يا معانا يا مع خالد بتاعكم .. و في رجالة كثير .. مريد القرب و سامي و علاء و بلال و اسامة و طه و نزار و اسماعيل احمد و الجبالي و ابو علي و محمود و امين و ناس كثير .. إيه ده .. شكلنا وقعنا في عصابة مِشَكِّلَة ميكست mixt روحاني على شرعي على طبي على نفسي على علمي على على على ..

    ردحذف
  21. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم 🌿
    بالنسبه لإجابة علي سؤال حضرتك انا بالنسبة لما قرأته فكلام حضرتك الأنسب ليهم
    لان اللي مش أمن بحق علي دينه لايؤتمن علي اي شخص والراقي بيفسر بمنظوره هو اللي عايزه هو
    لأن فيها مصلحه ليه لو فعلا علي حق وعايز الحق هيبحث عن علمه في الكتاب والسنه
    مش في خرافات النت ودا مش مبرر اننا نرأف بالمعالج وحسابه ان شاء الله عند ربنا باللي بيعملوه في الناس
    وافتراءهم علي الله ورسوله وكفايه اللي عملوه فيا ههههههههه انا بالنسبالي كل مامعالج كان بيجي يعالجني كنت بحس اني من اسوأ إلي اسوا من كتر ماخدو مني فلوس والرؤيه زادت عندي قلت لازم افتح العين التالته واشوف انا في ايه هههه
    مادام محدش بيفيدني ومابحس اني بتحسن للافضل كل معالج بيترك اثر روحاني وألم نفسي وسبحان الله لما بحثت علي فتح العين التالثه فتح الله علي قلبي بدخول المدونه وكان ليها تغيرررر تاممم بحياتي يشهد الله اني الحمد لله تحسنت كليا بفضل الله وبفضل المدونه وحضرتك تغيرت حياتي بالكامل بعد ماكنت فريسه سهله لاستنزاف المال منهم بغرض العلاج والحمد لله بقيت زي الفل الحمد لله ان ربنا فعلا كرمني بيك يااستاذنا دي اكبر نعمه ربنا انعم عليا بيها والله وعارفه انه بيحبني عشان كده كرمني بيك والله ربنا يكرمك ويوفقك يارب زي ماعلمتنا وتنورت قلوبنا وعقولنا ..
    اما بالنسبه لرايي في الموضوع والله كل كلمه قرئتها سبحان الله فعلا بتحكي واقع وعن تجربه كأنك تحكي عني وقت ماكنت تايهه ومش عارفه بيحصل ايه كلامك بمحلو ودا فعلا اللي بيحصل وحصل معايا بالفعل كان الروحاني يشتغل وجود الحساسيه الروحانية ويقنعني لحد مااشوف فعلا اللي هو عايزني اشوفه بس برده كان ربنا ديما بينبهني في احلام انهم علي ضلال واني بطريق غلط ودا كان مسببلي الم نفسي مابين عقلي والطريقه اللي بيقنعوني بيها وما بين الحقيقه الللي ربنا بيوصلهالي عن طريق الأحلام لحد ماربنا كرمني وجاب المدونه بطريقي سبحان الله ربنا كان ايه حكمه في كل اللي حصلي وهنفضل نتعلم لحد مانموت شكرا ليك يااستاذ خالد انا عارفه اني طولت عليك بس الموضوع دا فكرتني بالمعالجين اللي ضحكو عليا وضلوني وكله عشان خاطر الفلوس اللهم نور قلوبنا وعقولنا وثبتنا يارب العالمين 🤲🏻
    تحياتي ليك ولكلامك الرائع وجزاك الله خيرا يااستاذنا 🌿

    ردحذف
  22. 5-//
    و حتى النسوان يا عم .. مالية المدونة .. الطبيعي و من المفروض و اللي حنا عارفينوا إنه الستات بتخاف من سيرتنا و سيرة الجن .. دلوقتي بتلاقيهم السباقين في التعليق على مواضيع الخاصة بنا نحن الروحانيين .. إيه يا شيخة إرحمونا من تعليقاتكم .. و كل واحدة فيهم بتلقح علينا كلام و تلاقي واحدة فيهم تكتب خواطر و تلقح كلام على الروحانيين و واحدة ثانية لم تترك فينا إلا ما نسيته و تحكي هي الأخرى عن حكاويها معانا و واقفة باب رزقنا .. و فئة أخرى تحكي لك قصتها مع الروحاني و الاستاذ خالد و صراعها مع الكشف و مع الروحاني ووو ... و أسماء كثيرة من النسوان و كل أسماء النسوان في الدنيا و اللي ممكن تتخيلها موجودة بالمدونة .. دي آخرتها .. ترك الاستاذ الحريم تخش مجالس الرجال و تتكلم في العلم الروحاني .. دول النسوان يا راجل كانوا بيخافوا من فأر صغير يخش البيت .. دلوقتي الستات بيتكلموا و يسمعوا كلام على الجن و الروحانيين بدون خوف .. بل بيتفاعلوا و مش خايفة مننا .. إيه الجبروت ده .. عجبي عليك يا زمن .. هَزُلَت هَزُلَت هَزُلَت .. في هذه الحالة يا صاحبي .. لا يجد المرء أفضل من المثل الشعبي المصري: «القوالب نامت، والانصاص قامت )
    - حسن المغربي يقول : اسف لاني كنت بتكلم كده .. كل اهل و احباب و زوار المدونة و الاستاذ خالد و المدونة على راسي من فوق .. أنتم احبابي و اصحابي و اخوتي .. بس حاولت اخمن كلامهم عن المدونة و صاحبها و مواضيعها و اهلها – خلال هذه الفترة - ههههههههههههههه
    .........
    بصوا بقى و اسمعوا .. أغلب الرقاة و المعالجين المنحرفين الضالين و المُضلين .. هو يا إما داخل يشوش على الناس أو يستلقط ضحية من هنا أو ممكن ياخذ موضوع و يحرف فيه و يستغل بعض النقط و يغلفها و هوب على تكتوك او يوتيوب و يسوي له سبوبة يعيش منها ..
    لانه لو قرأ في المدونة من اول موضوع الى أخر موضوع اعلاه .. بنية أن يفهم و يستوعب و يراجع نفسه .. و عنده نية صادقة في معرفة الحق و الوصول إلى الحقيقة .. " كان قفل على نفسه باب بيته و اعتزل مدة من الزمن و فضل يقرأ و يقرأ و يسأل و يناقش بذوق مش بقلة أدب و مش داخل بفكرة " ما أريكم إلا ما أرى " و مش حتلاقيه بيتكلم بالصيغة الابليسية و يقول لك " أنا خير منكم " و مش داخل بصفة الأستاذية .. و مش هو رافع راسه للسماء متكبر و كلتا رجليه ممرغة في مستنقع وسخ
    لاء يا عم .. انزع نعليك .. فلو كان فعلا صادق .. كن على يقين أنه سيقول بنفسه و حتلاقيه بيقول " دى أنا كنت مغفل بشااااكل .. و عبيط .. دى الشيطان لبسنا المريلة و قعد يضحك عليا طول الفترة اللي فاتت ... " .. لكن نادرا ما سنجد نفوسا تعترف بأنها كانت مخطئة .. و انها تعترف – على الاقل بينها و بين نفسها – و تقعد كده و تفكر و تلعن الشيطان و تعمل بمبدأ الرأي و الرأي الآخر .. مع الاسف تبحث عن مواضيع تنفخ فيها و تقول عنها أنها wawwwwwww super و عندها اللي مش عند غيرها ( جاتك خيبة .. ربنا يرد بيك .. ماذا أقول لهاته الفئة غير دعاء بنقوله في المغرب لمن فقد كرامته و عزه بالله و اصبح يتذلل لغير الله ( الله يعطيك العز .. اما الذل راك عايش فيه = بالمصري " ربنا يعزكم و يعلي قدركم أما الذل فانتم فيه مش محتاجين ندعي لكم بالذل ).
    ---------
    خلاصة القول: لو من الفئة دي .. ما فيش معاها .. يا مة أرحميني .. من وصله هذا العلم و لسة ماشي عوج .. فقل عليه السلام .. يا الله مطرح ما المركب توادي( و بالمغربي .. الما و الشطابة حتى قاع البحر .. أي نجره بالماء و المكنسة لغاية ما نوصله لقاع البحر ) .. و لا ينفع معاهم قوله تعالى( ادْعُ إِلَى سَبِيلِ رَبِّكَ بِالْحِكْمَةِ وَالْمَوْعِظَةِ الْحَسَنَةِ وَجَادِلْهُمْ بِالَّتِي هِيَ أَحْسَنُ إِنَّ رَبَّكَ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنْ ضَلَّ عَنْ سَبِيلِهِ وَهُوَ أَعْلَمُ بِالْمُهْتَدِينَ).
    - و في نقطة أخرى . . من يستفيد و يستمتع و من يجد شيءا يفرغ فيه كبثه و شهوته .. صعب أنك تقنعوا يبطل ما يفعله .. هو لا يهم حرام او حلال .. بس money المال و الشهرة فقط.
    - سلام يا صاحبي و القلب داعي لك.
    =========================
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  23. أستاذي الحبيب، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
    جُزيت خيرًا على ما تبذله من تأصيل وتحقيق في هذه الرسالة الجميلة، التي تزداد جمالك حين تذكر عصارة فكرة وتجربتك وما وهبك الله من علمٍ نفيس.

    بخصوص أسئلتك أستاذي:
    1- هل تعتقد من خلال قرائتك لهذا الفصل أنني اهاجم الرقاة والمعالجين دون مبرر ..
    وكان من الأولى الترفق بهم إذ قد يكون البعض لا يعلم وأخذ ثقافته من الإنترنت ..
    فكان من الاولى أن يقال مثلا: انتبه أخي الراقي لأن ما تقوله هو خطأ ..
    - ولا أنت شايف إيه من وجهة نظرك؟

    لا في الحقيقة. فهم يستحقوا أكثر وأقسي من هذا الرد بكثيرٍ وكثير؛ لإعلائهم للشيطان وقدراته ولسلبهم أموال المسلمين بالباطل، وانتهاكهم الأعراض. وكذبهم على الله ورسوله ﷺ.

    2- ما هو شعورك واحساسك أثناء قرائتك للموضوع وهل تجده قد أثر فيك؟

    أثبت عندي أكثر هشاشة الشيطان وضعف كيده، وقوة المؤمن عند توكله على ربّه فيكون محفوظًا به.
    وزاد من امتعاضي من الدجّالين أعوان الشياطين وما يفسدونه من فهم وعقيدة المسلمين. ويدخلونهم في متاهة من الفساد والإفساد لا نهاية لها.
    ==========================
    ختامًا، جزاك الله كل خير أستاذي الحبيب،
    وأحسن الله إليك، وبارك فيك ولك وبك وعليك.
    وغفر لك ورحمك ومَن علّموك جميعًا ووالديك.
    وأدام الله مدده وفضله وجوده وكرمه عليك.
    ووهبك الرحمن الفهم القلبي لكل القرآن، وتجلّى عليك العليم بكل التعليم،
    وعلمنا الودود المتفضّل الجواد الكريم وفهّمنا وهدانا وزكّانا وقرّبنا إليه بك.
    ووهبك حبه وحب نبيّه ﷺ، وجمعك على رسوله ﷺ دائمًا بقلبك وروحك وسرّك وسرّ سرّك في شهودٍ دائمٍ للحق بين يديه. ووهبك جوار نبيّه في جنة الشهود بالفردوس الأعلى.
    وايّانا.
    يا رب يا رب يا رب.
    آمين آمين آمين. يا رب العالمين. يا أرحم الراحمين.
    ==========================
    اللهم صلِّ وسلّم وبارك وأكرم على سيدنا محمد، النبيّ الأمّيّ، الحبيب المحبوب، قدر عزّتك -لا إله إلا أنت- وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها، وعلى آله وأزواجه أمّهات المؤمنين وذريته وأهل بيته أجمعين، كما صلّيت على آل سيدنا إبراهيم، إنك حميد مجيد.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف