بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 12 نوفمبر 2020

Textual description of firstImageUrl

إعلان: مجلس ذكر جماعي لأهل المدونة ومحبيها - مساء الخميس - بتاريخ 12-11-2020

       بسم الله الرحمن الرحيم

..:: نذكركم بمجلس ذكر أهل المدونة ::..
- إن شاء الله تعالى نجتمع مساء الخميس 12-11-2020
على برنامج الزيللو zello
(وهو برنامج متاح ومجاني لكل أنواع الموبايلات)
وابحث عن قناة اسمها 
"الروحانيات في الإسلام - خالد أبوعوف"- 
الساعة التاسعة مساءا
موعد مجلس الذكر يكون مساء الخميس في تمام الساعة التاسعة مساءا  .. بتوقيت القاهرة

* وسيتم بدأ مجلس الذكر أولا - وبعده الدرس إن يسر الله ذلك *

 - ولا يوجد مجلس رقية .. هذه الليلة .. !!
**********************************
اللهم اكفنا شر كل ذي شر .. فلا يقتربوا منا ولا نقترب منهم .. وحل بيننا وبينهم بحجاب مستورا ..  آمين يارب العالمين .
*********************************
..:: لدخول القناة وحضور مجالس الذكر والرقية على برنامج الزيللو ::..

👈 تحميل برنامج الزيلو من الرابط الآتي 👉
1- تحميل برنامج الزيللو لأجهزة الأندرويد


👈 رابط شرح عمل حساب على برنامج الزيلو 👉

شرح عمل حساب على برنامج الزيللو #

👈 رابط قناة "الروحانيات في الإسلام" على برنامج الزللو 👉

رابط الاشتراك في قناة "الروحانيات في الإسلام" على برنامج الزيللو #

****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 13 تعليقًا:

  1. ان شاء الله تعالى ..
    ربي يوفقك ويوفقنا جميعا
    بجاه حبيبه ومصطفاه
    ولا يحرمنا مجلسه
    ويكرمنا بحبه ورضاه
    امين امين امين

    ردحذف
    الردود
    1. الحمدلله.... الحمدلله.... الحمدلله
      اللهم لا تحرمنا من مجلسنا ما احييتنا.....

      حذف
    2. اللهم إنا قد نوينا ذكرك والصلاه على نبيك فإذن لنا ويسر لنا الحضور والتعلم والفهم وإرضنا وأرضى عنا وعن استاذنا وكل من يحضر معنا مجلسك يا أرحم الراحمين..آمين يارب العالمين ...

      حذف
  2. السادة الاعضاء ..
    لو ممكن تستعدوا لمناقشة مصطلح (بحق جاه النبي) على قناة الزللو لو ربنا يسر لك .. إن شاء الله تعالى

    - ومناقشة حديث الذي جاء عن الصحابي عثمان بن حنيف أنه قال: (أنَّ رجلًا ضريرَ البَصرِ أتى النَّبيَّ صلَّى اللَّهُ علَيهِ وسلَّمَ فقالَ : ادعُ اللَّهَ أن يعافيَني قالَ : إن شئتَ دعوتُ ، وإن شِئتَ صبرتَ فَهوَ خيرٌ لَكَ . قالَ : فادعُهْ ، قالَ : فأمرَهُ أن يتوضَّأَ فيُحْسِنَ وضوءَهُ ويدعوَ بِهَذا الدُّعاءِ : اللَّهُمَّ إِنِّي أَسْأَلُكَ وَأَتَوَجَّهُ إِلَيْكَ بِنَبِيِّكَ مُحَمَّدٍ نَبِيِّ الرَّحْمَةِ .. إِنِّي تَوَجَّهْتُ بِكَ إِلَى رَبِّي فِي حَاجَتِي هَذِهِ لِتُقْضَى لِيَ، اللَّهُمَّ فَشَفِّعْهُ فِيَّ) رواه الترمذي وقال حسن صحيح ورواه أحمد وبن ماجه .. وذكره الألباني في صحيح الترمذي وقال إسناده صحيح في تخريج مشكاة المصابيح ..

    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. نكون في الموعد إن شاء الله تعالى أستاذنا الحبيب خالد

      حذف
    2. السلام عليكم جميعا:
      أحببت أن أحيلكم أيضا على قصّة تخص حديث الأعمى حدثت على عهد عثمان بن عفان رضي الله عنه تدلّ على أنّ هذا الحديث ليسا خاصّا بحياة الرسول صلى الله عليه وسلّم (كما ذكر ذلك بالتفصيل وبتحقيق سند الحديث الإمام محمد زكي إبراهيم في صفحة 12 إلى صفحة 16 من كتابه الإفهام والإفحام أو قضايا الوسيلة والقبور) وهي:
      عن عثمان بن حنيف أن رجلاً كان يختلف إلى عثمان بن عفان في حاجة له فكان عثمان لا يلتفت إليه ولا ينظر في حاجته– أي لنسيانه لها كما يأتي – فلقى عثمان بن حنيف فشكا ذلك إليه فقال له عثمان بن حنيف: ائت الميضأة فتوضأ ثم ائت المسجد فصل فيه ركعتين، ثم قل: اللهم إني أسألك وأتوجه إليك بنبينا محمد صلى الله عليه وسلم نبي الرحمة يا محمد إني أتوجه بك إلى ربي فيقضي لي حاجتي، وتذكر حاجتك، ورح إلي حين أروح معك فانطلق الرجل فصنع ما قال له ثم أتى باب عثمان فجاء البواب حتى أخذ بيده فأدخله على عثمان بن عفان فأجلسه معه على الطنفسة وقال: حاجتك؟ فذكر حاجته فقضاها له ثم قال له: ما ذكرت حاجتك حتى كانت هذه الساعة، وقال: ما كانت لك من حاجة فائتنا، ثم إن الرجل خرج من عنده فلقي عثمان بن حنيف فقال له: جزاك الله خيرًا ما كان ينظر في حاجتي ولا يلتفت إلي حتى كلمته فيّ، فقال عثمان بن حنيف: والله ما كلمته ولكن شهدت رسول الله صلى الله عليه وسلم وأتاه رجل ضرير فشكا إليه ذهاب بصره فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "أو تصبر؟" فقال: يا رسول الله إنه ليس لي قائد وقد شق علي، فقال له النبي صلى الله عليه وسلم: "ائت الميضأة فتوضأ ثم صل ركعتين ثم ادع بهذه الدعوات" فقال عثمان بن حنيف: فوالله ما تفرقنا وطال بنا الحديث حتى دخل عليه الرجل كأنه لم يكن به ضرر قط.

      حذف
  3. السلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته

    بعد اذنك استاذ خالد لو تسمح .
    لي صديقه اتوفت منذ كام اتذكرتها منذ قليل و راجعت التاريخ اكتشفت انه مر عام علي وفاتها ايام اسابيع شهور
    و احنا مشغولين مش حاسين اكتشفت فعلا مر عام كانه بالامس وفاتها سبحان الله
    ارجو كل من يري تعليقي يدعو لها توفت في سن الاربعين و لم تتزوج توفت في حادث صعب سبحان الله
    هي فعلا ليس لها احد يدعو لها مش شرط يكون في تعقيب علي تعليقي
    ممكن نكتفي بالدعاء لها بظهر الغيب
    لعل الله ان يسخر لنا من يدعو لنا بظهر الغيب

    اللهم اغفر لها و ارحمها و عافها و اعف عنها و تولاها فيمن توليت واجعلها من عرائس الجنه اللهم امين امين امين

    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الي يوم الدين

    ردحذف
  4. (( اللهم اهدني لأحسن الأخلاق لا يهدي لأحسنها إلا أنت، واصرف عني سيئها لا يصرف عني سيئها إلا أنت )).
    #دعاء النبي.
    اللهم على صلِ على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

    ردحذف
  5. اللهم ادم علينا مجلسنا في ذكرك والصلاة علي نبيك ولا تحرمنا ما رزقتنا به منك . وبارك لنا فيه بالاخلاص لك . واجعله من أسباب الوصل بك اليك
    وأكرمنا به فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض عليك
    امين يارب العالمين
    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

    ردحذف
  6. السلام عليكم ورحمه الله.. اللهم صلي وسلم وزد وبارك على سيدنا محمد... بركات من الله عليك استاذ خالد لدي سؤال يشغل بالي وترددت في طرحه ولكن الحياه تعلم وكل يوم نزداد لمعلوماتك الطيبه.. في بلدي كثر عندنا بنى يسمى بالمعلم او الشيخ واحيياننا الراجي وهؤلاء يذهب إليهم المريض او المسروق او أين كان به من حاجه ويأخذ اسمك واسم امك ومعهم ما يسمى بالحسبه.. هل هاولاء على حق وهل هذا الحساب وغيره جائز واخصتا اني تجادلت للأسف مع أحدهم بسبب جهلي واقنعني بأن هذا علم يكتسب مثل الطب وغيره وانه تعلمه ليس في يوم واحد َانه ابحاث مكثفه وزيارات وتجارب لأهل الخبرات خلال سنوات وتدرين معلومات وتسجيل واطللاع ع الكتب القديمه المشائخ معنا وهم نحسبهم والله حسيبهم من اهل الصلاح والحكمه... اريد توضيح لي لهذا الأمر وهل هوه جائز وهل يصح تعلمه ام فيه شبه . ولماذا مشائخنا نحن اقصد في بلدي كان لهم في هذا المجال؟ ولهم مؤلفات كثيره؟؟؟

    ردحذف
    الردود
    1. السلام عليك ورحمة الله وبركاته.... اخي سليم...
      اسمح لي ان اهديك قاعدة ذهبية تعلمتها من ا. خالد....
      وهي.... اي انسان يطلب اسم شخص واسم امه.... فاعلم علم اليقين... انه يستخدم الجن
      فاذا كانت البدايه كده.... مابني علي باطل فالباقي كله باطل...
      فنصيحة من عبدة فقيرة الي الله.... لاتقحم نفسك في هذه الامور...
      والاختيار في الاول والاخر لك اخي الفاضل...وفي نفس الوقت انتظر معك رد ا. خالد
      ولكني رديت عليك.... من واقع تعلمته من ا. خالد. وتحياتي لك

      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
    2. - لو كان علم .. لعلمه أهل العلم وذاع في الوجود وجوده كأي علم .. ولكن لمذا يكثر ما يسمونه علم في يد من كان الجهل غالبا على حاله .. وينتشر في الأماكن الإجتماعية الضعيفة المستوى .. !!

      - ولو كان فيه خير لنفع نفسه به .. ولو كان كذلك .. فلماذا يذهب للشرطة للمعونة ويذهب للطبيب للعلاج ..!!

      - ختاما: لو اتفق اسم ولد وأمه وتاريخ ميلاده .. مع اسم ولد وامه وتاريخ ميلاده .. فهل ينطبق قدرهما في علم هذا الرجل ؟!!
      - لا .. لن يحدث ..!! مثل أصحاب الأبراج .. لن يتفق الوصف على شخصين بنفس الاعتبارات .. !!

      - من يريد عالم الجن .. فليخضع له .. ولينحني أمامه .. حتى يظل كلبا له للأبد ..!!

      - أما العزيز بالله .. يظل عزيز بالله .. لأنه رضي بالله ربا وبالإسلام دينا وبسيدنا محمد نبيا ورسولا ..

      - الخلاصة: طالب العلم الديني معلوم واسطته (النبي الأمي) .. وطلب الطريق الروحاني طريقه معلوم واسطته (الجن والشيطان) ..

      - فانظر إلى نفسك ماذا تريد أن تتبع ..!! وبقدر اختيارك ستجد نتيجته أمام الله ..

      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. جزاكم الله خيرا الأخت منال واستاذ خالد ابوعوف حفظكم الله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف