الروحانيات فى الإسلام: ج7: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - ما هي الأسماء المتداولة لأم الصبيان تابعة الجن عند الباحثين وعلى ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين حتى تنتبه ولا تجعل أحد منهم يستدرجك بخرافاته - كيف يقوم بعض المعالجين بتأكيد وشحن نفوس النساء خاصة والناس عامة بوجود الشيطانة تابعة الجن أم الصبيان - نموذج لطريقة برمجة عقول النساء بالخوف المرعب.

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 16 ديسمبر 2023

Textual description of firstImageUrl

ج7: رسالة عقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - ما هي الأسماء المتداولة لأم الصبيان تابعة الجن عند الباحثين وعلى ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين حتى تنتبه ولا تجعل أحد منهم يستدرجك بخرافاته - كيف يقوم بعض المعالجين بتأكيد وشحن نفوس النساء خاصة والناس عامة بوجود الشيطانة تابعة الجن أم الصبيان - نموذج لطريقة برمجة عقول النساء بالخوف المرعب.

      بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان 

من السعالي والغول وأم الصبيان

و هل يستطيع الشيطان عمل السحر للإنسان ؟

(الفصل السابع)
أسماء تابعة الجن أم الصبيان وأساليب بعض المعالجين في نشر خرافة تابعة الجن
#- فهرس:

:: الفصل السابع :: عن أسماء أم الصبيان المتداولة على ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين - بعض أساليب المعالجين روحانيا في استدراج ضحاياهم بخرافة تابعة الجن ::

1- س13: ما هي الأسماء المتداولة لأم الصبيان تابعة الجن عند الباحثين وعلى ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين حتى تنتبه ولا تجعل أحد منهم يستدرجك بخرافاته ؟

#- أمنا الغولة - أم الصبيان - تابعة الجن - التبيعة - السعلاة الغولة ساحرة الجن - ريح -  مس أرضي.

2- س14: كيف يقوم بعض المعالجين بتأكيد وشحن نفوس النساء خاصة والناس عامة بوجود الشيطانة تابعة الجن أم الصبيان ؟

#- أولا: نموذج لطريقة برمجة عقول النساء بالخوف المرعب.

#- ثانيا: حينما يقول لك معالج معك تابعة من الجن تؤذيك وهي سبب دمارك ومعاكساتك في الحياة .. فاعلم ...

#- ثالثا: يخبرك أحدهم أتينا بالشيخة فلانة وعالجت الطفل التابعة أم الصبيان وأصبح الطفل بخير حال .. فكيف نفهم ذلك حينئذ ؟!!

************************

:: الفصل السابع ::

:: عن أسماء أم الصبيان المتداولة على ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين – بعض أساليب المعالجين روحانيا في استدراج ضحاياهم بخرافة تابعة الجن ::

**********************

 ..:: س13: ما هي الأسماء المتداولة لأم الصبيان تابعة الجن عند الباحثين وعلى ألسنة الروحانيين والرقاة والمعالجين حتى تنتبه ولا تجعل أحد منهم يستدرجك بخرافاته ؟ ::..

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

- تعالوا نتعرف سريعا على بعض أسماء أم الصبيان تابعة الجن والتي يصفها بعض الباحثينبأنها سعلاة الغول .. وذلك حتى إذا صادفك من يزعم العلاج من الإصابة الروحانية .. ويخبرك أن بك مس من تابعة الجن .. فتفهم مباشرة أنه جاهل أو يستدرجك ليسلبك مالك .. لأنه لا وجود لهذا الكائن أصلا إلا في عقول ما ينطقون به.

 

#- أولا: أم الصبيان لها أسماء مختلفة .. منها:

1- الهامة بنت الهَمَه.. وهذا الإسم أتى في قصة مكذوبة على الله ونبي الله سليمان وعلى الملائكة الكرام وعلى المؤمنين .. وسبق ذكرها في الفصل السابق.

 

2- أم الصبيان .. لأن المعالجين يزعمون أنها أصل الأمراض المؤذية للأطفال حسب الروايات المكذوبة على سيدنا النبي ونبي الله سليمان.

 

3- ريح .. يقال أصاب الطفل ريح .. باعتبار أنها روح شيطانية .. ولعلهم الروحانيين أخذوا ذلك من الرواية المكذوبة الثانية السابق ذكرها في الفصل السابق لما قالت التابعة: أنها تسكن الهواء بين السماء والأرض ..

- أو لعله وصف قيل لكون الشياطين عالم روحاني .. والله أعلم . 

- أو لعله مأخوذ من كلام التابعي وهب بن منبه الذي قال فيه: (أَمَّا خَالِصُ الْجِنِّ الَّذِينَ هُمْ خَالِصُ الْجِنِّ فَهُمْ رِيحٌ لَا يَأَكُلُونَ وَلَا يَشْرَبُونَ وَلَا يَمُوتُونَ وَلَا يَتَوَالَدُونَ) رواه أبو الشيخ في العظمة بسند صحيح كرأي اجتهادي لوهب بن منبه التابعي. 

4- مس أرضي .. يقال أصاب الطفل مس أرضي .. باعتبار أن هذه التابعة من الأرواح الشريرة التي تسكن الأرض معنا وأصابت الشخص من خلال مسها له .. فترتب على ذلك أذى أو ضرر.

 

5- أمنا الغولة .. باعتبار تخويف الأم لأطفالها بهذا الكائن إذا لم يسمعوا كلامها .. (وهذه الطريقة خبيثة جدا وفيها استحضار للشيطان في عقل الطفل بسبب ما يصيبه من خوف ورعب) ..!!

 

6- السعلاة الغولة ساحرة الجن .. فهي تأتي للأطفال والنساء وتصنع لهم أسحار لتسبب لهم المرض والبلاء وكل ما تتخيله من مصائب يمكن أن تحدث للأطفال والنساء ونادرا الرجال ..!!

 

#- ملحوظة: يوجد أسماء أخرى ذكرناها في فصل السعالي أو السعلاة .. وكل الأسماء عموما تدل على كيان أنثوي قاتل وسفاح يتحرك بالليل ..

- ولكن تختلف مهمتها .. بين غواية الرجال ثم قتلهم .. أو قتل الأطفال .. أو تحطيم أحلام وآمال النساء في الحمل والولادة .. أو لخراب البيوت والتجارة والزرع .. أو غير ذلك حسب أسورة كل طائفة أو بمعنى أدق حسب كذب كل روحاني كان يكتب ما يمليه عليه شيطانه ليخبر به الناس ..

 

#- ولكن انتبه يا أخي الحبيب:

- فبعض الأوصاف السابقة مثل أم الصبيان أو الريح .. فهي أصلا مصطلحات طبية لأمراض عضوية وأخذها بعض المعالجين الروحانيين ليتشبهوا بالأطباء ووضعوها في كتب حتى يجذبوا الناس إليهم ويساووا أنفسهم بالأطباء ..، ومن ذلك مصطلح أم الصبيان والريح ..

 

- فأم الصبيان عند أهل الطب يقصد به مرض الصرع .. ووصف بالأم لأنه أصل كل مفسدة تحدث للصبي .. وهو صرع يؤثر على الدماغ بقوة ..

 

- والريح عند الأطباء .. يقصدون بها أنها مثل أصابه عدوى من الهواء انتقلت إليه.

 

#- ثم أضاف الروحانيين وصف (تابعة الجن) وقد أخذوه من كتب السحر والشعوذة والإستعانة بالجن والشيطان .. لأنهم وجدوا في وصفها بتابعة الجن ما يستطيعون أن يخيفوا به الناس خاصة مع حكايات ما تفعله تابعة الجن ملكة الشرور في كل الأزمان .. مما يسهل مسألة السرعة في دفع المال لهم ..!!

 

#- واعلم أخي الحبيب ..

- أن الروحانيين منذ قرون طويلة يأخذون مصطلحات الأطباء وينسبوها إليهم في أمراض روحانية حتى يأتي إليهم الناس ولا يذهبون للأطباء .. أي أنهم يساوون أنفسهم مع الأطباء .. ولازال هذه السرقة موجودة حتى زماننا هذا .. فبعض الرقاة والمعالجين ينقلون أعراض الأمراض من المواقع الطبية ويضعونها على صفحاتهم .. حتى إذا وجدت هذه الأعراض التي يجب أن يكون فيك شيئا منها .. لأنهم يضعون عموم الأعراض التي تصيب أغلب الناس .. فلو وجدت شيء من هذه الاعراض فبالتالي يقال لك أن هذا سحر أو مس أو أي مصيبة سودا يخبروك بها .. وحينئذ أنت لا حاجة لك للذهاب إلى طبيب بل تذهب إلى هؤلاء المشايخ المعالجين .. بعد أن استدرجوك بهذه الحيلة التي كانت عن مجرد نقل من المواقع الطبية أعراض لبعض الأمراض العامة المنتشرة في الناس كوجع الظهر والرقبة وألم البطن والعظم .. ثم وضعوا هذه الأعراض على صفحاتهم الخاصة وجعلوا سببها روحاني وليس عضوي .. وحسبهم ما يفعلون بالناس من تضليل ..!!

 

#- خلاصة القول:

- كلما اتسعت دائرة علمك .. كلما اتضحت لك الحقيقة .. فلا ترتد إلى عماك .. واحمِد الله على نور العلم الذي أعطاك .. واسأله المزيد من فضله .. والله ولي التوفيق.

 

**********************

..:: س14: كيف يقوم بعض المعالجين بتأكيد وشحن نفوس النساء خاصة والناس عامة بوجود الشيطانة تابعة الجن أم الصبيان ؟  ::..

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

#- أولا: نموذج مما هو مكتوب على الإنترنت لبرمجة عقول النساء به:

- " التابعة غالبا ما تكون نوع من أنواع إيذاء نساء الجن لنساء الإنس باتباع طرق شيطانية خبيثة تعتمد في مجملها على محاولة قطع الذرية والإنجاب ، أو محاولة إيذاء الجنين وحصول إسقاط لدى المرأة ، أو محاولـة إيذاء الوليد بطرق شيطانية متنوعة".

 

- وتجد من يؤكد كلامه بنقل جزء من كتاب الرحمة في الطب والحكمة مثل هذا الجزء الذي قيل فيه:

- "التابعة عجوز شمطاء تهدم الدور والقصور وتقلل الرزق بالليل والنهار وتخلف الربا والأشرار - فما أن علم بها سليمان حتى أمر بجرها بالسلاسل والأغلال وعذبها عذابا شديدا وقال لها : كيف نخفف عنك العذاب والشر كله منك .. فقالت : يا نبي الله : أنا التابعة التي أخلي الديار وأنا معمرة الهناشير والقبور وأنا التي مني كل داء ومضرة ، نومي على الصغير فيكون كأن لم يكن وعلى الكبير بالأوجاع والأمراض والعلل والبلاء العظيم والفقر وأسلط عليه ما لا يقدر عليه ، ونومي على المرأة عند الحيض أو عند الولادة فتعقر ولا يعمر حجرها ، ونومي على التاجر في تجارته بعد الفرح بالربح فيها فيخيب ويخسر ، وأخذت تعدد ألوانا وأصنافا من العذاب والبلاء التي تمتحن بها عباد الله ، وقد أعطته العهود والمواثيق - العهود السليمانية السبعة - وأن من علقها فإنها لا تقربه في نفسه أو أهله أو ماله". (الرحمة في الطب والحكمة – بتصرف واختصار – 195 ، 196) 

 

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):

1- بغض النظر .. عن كون هذا كلام إن دل فإنما يدل على أنه منقول من الروايات المكذوبة على النبي وسيدنا سليمان .. أو لعل من كتب هذا الكلام كان بال الشيطان في أذنه بأكاذيبه أثناء الحالات العلاجية فأخبره بذلك أن في عالمهم يوجد أم الصبيان وما شابه ذلك .. وذلك من باب استحمار الجن للمعالج لعلمهم أنه جاهل ويحب الشهرة بنقل الخرافات للناس ليظهر أنه عليم بين الناس .. إلا أن اختراع وجود كائن شيطاني معين ونشره في نفوس الناس إن دل فإنما يدل على جهل كبير يسكن نفسية من يفعل ذلك .

 

2- واعلم أخي الحبيب .. أن بسبب الجهل ومطامع النفس قد نجح الشيطان في استخدام بعض هؤلاء المعالجين في نشر خرافة الشيطانة أم الصبيان مؤذية الأطفال والنساء .. وهذا جهل خطير .. ليه ؟

- لأنه لا يوجد شيء اسمه شيطان يؤذي امرأة ولا يؤذي رجل ..!!

- فشيطان الجن قد يؤذي الإنسان سواء ذكر أو أنثى ولا علاقة له بتحديد النوع أو الجنس .. فالله يقول: (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوًّا) فاطر:6 .. ولم يقل الله أن الشيطان عدو للإناث فقط دون الذكور بل لكل الناس .. وقال تعالى: (يَا بَنِي آدَمَ لَا يَفْتِنَنَّكُمُ الشَّيْطَانُ كَمَا أَخْرَجَ أَبَوَيْكُمْ مِنَ الْجَنَّةِ) الأعراف:27 .. ولم يقل الله يا بني آدم الإناث أو يا بنات آدم ..!!

 

- فكيف بعد ما سبق يا مؤمن .. تصدق هؤلاء الذين أضلهم الشيطان واستخدمهم لينشروا أفكاره بين الناس ويجادلون الناس بروايات مزورة ومكذوبة على الله وعلى أنبياء الله وعلى ملائكته ؟!!

- وإلا فاسألهم من أين لهم العلم بهذه الشيطانة أم الصبيان تابعة الجن ؟!!

 

3- واعلم أخي الحبيب أنه يحلو لهؤلاء المعالجين شحن نفوس ضعاف النساء بمثل هذه الخرافات .. لأنها أسهل وسيلة جذب لكل امرأة ترجو أن تحمل أو تحمل ويحدث سقوط أو لديها مشكلة تمنعها من الحمل .. فيجذبوهن بأنجح وسيلة في جذبهن في ذلك من خلال أكذوبة التابعة من الجن التي تسببت في ذلك .. وهم يستغلون في ذلك احتياج النساء وأحلامهن بأقبح استغلال من أجل تحقيق أطماعهم المادية الخاصة بسلب أموال النساء وأكل أموالهم بالباطل .. ولكن إذا كانت هذه هي الطريقة الناجحة جدا في سلب النساء أموالهن ولكنها تأتي في المرتبة الثانية بعد الطريقة الأولى وهي الأنجح على الإطلاق وهي أكذوبة "أنتي معمول لك سحر سفلي معمول بنجاسة وصعب فكه" .. !!

 

#- ثانيا: حينما يقول لك معالج معك تابعة من الجن تؤذيك وهي سبب دمارك ومعاكساتك في الحياة .. فاعلم أن المسألة هي جهل من قال لك وقد يكون فيها نصب واحتيال عليك .. ليه بقولك كده ؟

1- لأن المعالج أو الراقي .. من المفترض أن لا يخيف أحد من الشيطان .. ومن المفترض أن يكون أمينا في معلوماته .. ولا يذكر معلومة لمن يجالسه إلا لو كانت صحيحة وليست مزورة أو مكذوبة .. ولا وجود لها إلا في عقول الروحانيين الذين طبخوها من قرون طويلة في الكتب المزورة بالمعلومات ونشروها بين الناس انتصارا لشيطانهم .. وهكذا ظلت تتوارث هذه المعلومات كما هي دون أدنى اعتراض وكأنها حقيقة فعلا ..

 

2- ومن ناحية أخرى فالتابع من الجن لا يقال إلا لمن يأتي بالأخبار من الجن لأحد من الإنس .. إي يكون بينهما رضاء بهذه العلاقة .. فهذا يسمى تابع مهما كان طبيعته وعقيدته .. وإنما الذي يصيب بضرر فهذا يوصف بكونه شيطان مهما كان نوعه أو عقيدته .. وبالتالي فإن الذي يقول لك أن تابعا من الجن يؤذيك فاعلم أنه جاهل أو نصاب . وغير مستبعد أن يكون كلاهما ..

 

3- ولأنه حضرتك معلوم عن التابعة مؤذية الأطفال والنساء .. ولو افترضنا أن التابعة تؤذي فلان الآن في البلد الفلانية .. فمن الذي أذى باقي الأطفال والنساء بنفس المرض في نفس الوقت في باقي البلاد على كوكب الأرض ..؟!!

- أفلا تعقلون ..!!

 

#- ولو قيل: لها أعوان يخدموها .

- وأقول لهم: هل رأيتموهم أو أنزل عليكم علما بذلك ؟!! هيهات أن تأتوا بدليل على زعمكم .. إلا بما يقال في مجالس النسوان من القيل والقال .. وإلا فهاتوا برهانكم إن كنتم صادقين. 

 

#- واعلم أخي الحبيب ..

- لفظ التابعة لا مشكلة فيه لو قلناه على عالم الجن عموما دون تخصيص .. فأي جن يلازم إنسان وينتفع منه يسمى تابعا .. وكان يقوله العرب على كل من يصاحبه أحد الجن ويعلمه العرافة والكهانة أن معه تابعا من الجن .. ولكن أن يقال أن هناك تابعة من الجن مخصوصة تفعل كل الخراب في أطفال ونساء ورجال أهل الأرض .. فهذا كلام أحمق لا يصدقه إلا سفه نفسه ..!!

  

#- ثالثا: يخبرك أحدهم: أتينا بالشيخة فلانة وعالجت الطفل التابعة أم الصبيان وأصبح الطفل بخير حال .. فكيف نفهم ذلك حينئذ ؟!!

 

1- أقول لك .. أمرك عجيب يا أخي .. وكأن هذه الشيخة رأت أم الصبيان وعرفت أنها السبب ..!! ألا تستغرب ما تقول ؟!!

 

2- ليس بالضرورة أن يتم معرفة حقيقة المرض ولكن قد يتم معرفة العلاج للمرض دون معرفة سببه .. وعلى هذا كان حكمة الأوئل معتمدة على التجربة في التداوي .. بخلاف أهل زماننا فيبحثون عن حقيقة المرض ليجدوا علاجا له يقضي عليه ..

 

- والغرض من كلامي .. هو أن ما يفعله البعض لعلاج بما يسمى بأم الصبيان إنما خبرة عملية ظهرت للبعض من خلال استخدام بعض الأمور في طرد داء معين يظهر للأطفال يسبب له مشكلة .. وعلموا أنه عند ظهور هذا المرض فعلاجه هو بهذه الطريقة .. ولما عجزوا عن توصيف هذا سبب المرض الغريب فأطلقوا عليه أم الصبيان أو تابعة الجن نظرا للأساطير التي تعيش في رؤوسهم بسبب رويات مكذوبة على الله وعلى ملائكته وعلى أنبياء الله ورسله ..!!

 

3- ثم ما المانع أن يكون ما أصاب هذا الطفل هو حسد بسبب نظرة إنسية أحدثت أثر أذى في الطفل .. ثم أتت هذه الشيخة وكان لها خبرة في علاج هذه النظرات والتي وصفتها بأم الصبيان تابعة الجن ؟!!

 

- ونظرا لأن هذه الشيخة ورثت هذه المهنة العلاجية عن آبائها .. فتم برمجة عقلها على أن كل إصابة لطفل بهذا الشكل فهذه حينئذ إصابة من الجن وتكون بسبب ما وصفوه بأم الصبيان تابعة الجن ..!!

 

- وهذا هو الخطأ والإنحراف في المعلومة .. لأنه مجرد مرض حدث للطفل وكان مع هذه الشيخة من الأدوات التي استخدمتها في علاج هذا الطفل .. إذن هذا ليس علاج روحاني يا طيب .. بل يمكن ان يقال هو علاج من مرض ام الصبيان الذي يتكلم عنه الأطباء .. وليس أم الصبيان الذي يفعله الشيطان .. وننسب للشيطان ما فيه تعظيما له وكأنه متصرفا في الكون بمزاج أبوه ..!!

 

4- والغريب الذي لا يتسائله العقل فيقول: طالما يوجد كيان روحاني يستطيع أن يفعل هذا الفعل بالإنسان .. فلماذا لا يفعل ذلك بكل الأطفال ؟!!

 

5- ويتبقى سؤال مهم لمن كان له قلب أو ضمير: لماذا هؤلاء المعالجين لا يقولون انه يوجد أذى روحاني أو مس روحاني حدث للشخص .. ويتوقف عند هذا الحد ؟ أي لماذا يقول بتعظيم الشيطان في نفوس الناس بتهويل الأمر واختراع شياطين لها قدرة عظيمة في أذية الإنسان ويتصرفون في الكون وكأنهم آلهة الشر ؟!!

 

#- خلاصة القول:

1- أم الصبيان هو مرض عضوي يصيب الاطفال ويسبب لهم صرع مؤذي للطفل .. وله علاج عند أهل الطب وعند بعض من أطلعه الله على طريقة العلاج من خلال الأعشاب والزيوت وبعض العلاج الطبيعي للصبي ويفيق بإذن الله ..

 

2- ولا علاقة للجن ولا الشيطان بالموضوع .. ولا يوجد كائن اسمه تابعا من الجن وكنيته أم الصبيان .. لأنها اختراع بشري تم نقله من روايات مكذوبة ومزورة كما سبق وأوضحنا ذلك ..

- والله أعلم .

 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة وكل مواضيع المدونة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 9 تعليقات:

  1. اعاذنا الله من شر كل ذي شر ..
    ولا حول ولا قوة الا بالله

    نوّر الله العقول بقلمك استاذنا الفاضل
    آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. يا قطرة ندى لك مكان لا يأخذه أى إنسان مهما غبتى عن المكان ومهما طال الزمان لأنك إستثناء ..ستظلي ذكري جميلة فى القلب وفى الأذهان ..
      لك دروس لا تنسي ومواقف جميلة تبقي حاضرة مع الأبدان ..
      لك منى جزيل الشكر والعرفان ..فلم تبخلي عليا بأي نصح وإرشاد ..وكلام طوييل فى كل مأزق وفى كل ضييق ومحبة خالصة لوجه الله..وسؤال فى كل غياب..وتتلقي الصدمات بكل إبتسامة وضحك وحكمة وتوجيه ..
      لك مكان جميل عند الله ستفوزى بيه حتما حين تلقاه ..
      أتمنى لك كل خير ..وعودة حميدة بإذن الله ..

      حذف
    2. رفع الله قدرك يا واثقة وأعزك وأكرمك .. وجعلني عند حسن ظنك .. اطمني كل شي بخير .. الله يرضى عنك ويراضيكي حبيبتي 💐

      حذف
  2. طيب

    عارف أن المدونة مش للمواضيع ذيت
    لكن
    عاوز أعرف هل ولاد العم بيأخذوا سيناء من مصر ؟
    لكن
    الجيش المصري قوي الان = فلازم يعملوا ( خضة رجفة ) بمصر عشان تتخذ سيناء بالساهل !!!

    الاعلامي توفيق عكاشة = قال ولاد العم بيأخذوا مصر كلها قريبا.

    ألايرى الأستاذ خالد أبو عوف أن أشعياء 19 يتحقق بحذافيره ؟!!
    لماذا يتجنب الأستاذ خالد الكلام عن أشعياء 19 ؟

    أليس الناس بمصر الآن يمشون مكتئبين ؟
    بسبب الفقر والغلاء = خائري القوة
    بسبب الفقر

    أليس هذا مكتوب ب أشعياء 19

    ردحذف
    الردود
    1. بص يا مجد ..
      - أولا: انت لم تقرأ سفر أشعياء .. لأن أي شخص عاقل وقرأ في سفر أشعياء سيعلم أنها نبؤة تحققت ممن آلاف السنين .. لن شعب مصر لا يعبد الأصنام يا مجد .
      - فمن جميل الإنسان بدلا من أن يسمع كلام الجهلاء .. أن يقرا هو بنفسه ويتحقق لأن له عقلا في رأسه وليس برطمان مخلل ..!!
      - لا تصدق اليوتيوب يا مجد .. ولا بتوع حواديت "ضياع مصر" .. اللي أنت قاعد تبعتهالي .. وكأنه عمت قلوبهم عن النعم الأخرى التي يعيشون فيها في مصر .. وسأوضح لك بعد قليل ..!!

      - ثانيا: أما عن الانهيار الاقتصادي الذي تتكلم عنه .. فهذا فعلا محقق حتى تاريخه .. وقلة الموارد موجودة .. ولكن دعنى أسألك سؤال مهم وأنت رجل عاقل ومحترم بكل تأكيد وحبيبي طبعا:
      1- ليه ما قالوش عن حرب سنة 48 و56 و67 أنها تتكلم عن سفر أشعياء ؟ في حين لم يكن جيش مصر يمتلك طائرة واحدة .!! وكان العدوان الصيوني متمكن جدا وفي اعلى سطوته وجبروته ..؟!! بل ونهيارات كارثية حدثت في مصر ما بين هزائم حربية وهزائم نفسية مريرة ؟!!

      2- ليه ما قالوش ثورة الجياع بعد انتصار 73 .. وكان الحالة الاقتصادية لا يرثى لها بل والرئيس السادات عجز عن رفع الدعم عن رغيف العيش وقامت احتجاجات ضده بالرغم مما فعله من انتصار أكتوبر ؟!!

      3- عارف المشكلة فين يا مجد ؟
      - المشكلة في خونة الأمانة العلمية على اليوتيوب والتيك توك والفيسبوك .. الذين يشحنهم العدو بمعلومات من مصادر متعددة ويظهرون ينقلونها للناس على أنها حقائق وقد انفردوا بها .. ولكن من الذي يستمع لهم ؟ ستجد نادرا ما يكون عاقل ليميز بين الصواب والخطأ .. ولكن كثيرا منهم الذين هم ما بين بليد عقليا أو جاهل تماما ويهوى سماع الشماته والفضايح وقصص الفضائيين ومغامرات التافهين ويستمتع بكلام الضلالية عن الغيبيات التي لا دليل عليها وكأنه يستحمر من يشاهدونه .. كحال الذين يتكلمون عن جنود المهدي في الخفاء أو ظهور المهدي المخفي حتى الآن .. !!

      - وطالما يوجد من يقول لهؤلاء الضلالية انتم رائعون .. فلن نفلح ..!! إذ أن الله لا يرضى عن خائن للأمانة العلمية فهو كذاب لأنه
      دليل عنده سوى قيل وقال كما هو حال مجالس النسوان وسفهاء الرجال ...

      - يعني ببساطة يا مجد .. نحن أصبحنا أمة يوتيوب وتيك توك وفيسبوك .. وليس أُمه اقرأ باسم ربك الذي خقلك لتتعلم وتتنور وتبصر الحقائق لأن فيك من روح الله .. !!

      #- ثالثا: أما عن رأيي الخاص عن سفر أشعياء ..
      - فسأكون من كبار الحمقى والمغفلين لو ظننت ولو بقدر واحد في المائة أن ما يحدث هو سفر أشعياء .. ولكني أرضى بما اعطاه الله لي من نعمة العقل والتفكر والمراجعة والتتبع والبحث .. لأقول لك بكل بساطة: هذا من كذب اليهود في دينهم ليرفعوا من عزيمة جنودهم بتحفيذ ديني .. وهذا فقط نوع من أنواع التحريض الديني .. وأيضا نشر رسالة للجهلاء والحمقى ممن لهم قنوات على اليوتيوب والفيسبوك والتيك توك بنشر هذه المعلومة بتوسع لنشر الفتنة والبلبلة مستغلين جهالة الناس وبراعة أصحاب قنوات الميديا في استحمار من يشاهدونهم من خلال الخيانة في الأمانة العلمية ونشر المعلومات المضللة من خلال عدو الله والمسلمين ..!!

      - يا مجد دعني اهمس في أذنك بأعجب شيء من أحوال من يرتدون عباءة الإيمان ويصدقون سفر أشعياء:
      - يقولون سفر أشعياء ونبوئته (هذا على افتراض انها نبوؤة أشعياء فعلا) .. ولكن من أين لخونة الامانة العلمية في الميديا يصدقون هذا الكلام ولم يتكلف أحد أن يقول بان الله اخبرنا عنهم أن يكتبون الكتاب بايديهم ويحرفون الكلم عن مواضعه ؟!!
      - أأكذب كلام الله وأصدق من كذب على الله .. أفلا تعقلون يا ناس أم على القلوب أقفال ؟!!

      #- رابعا: أما عن الفقر والغلاء ..
      - فأكثر من نصف الكرة الأرضية أو سبعون بالمائة في حالة غلاء وفقر شديد .. فهل أصابهم لعنة سفر أشعياء هم أيضا مع مصر ؟!! وهل اوكرانيا أصابها لعنة سفر أشعياء مع مصر ؟ وكذلك فلسطين أصابها لعنة سفر أشعياء ؟!! وكذلك كل دولة تعيش في حرب أو في بلاء الآن فتكون لها نصيب مما يحدث في مصر ؟!!

      ألا أيها الناس .. أليس منكم رجل رشيد فيعقل ما يسمع أو ما ينطق ؟!!
      - فإذا كنا ما نعيش فيه من لعنة سفر أشعياء يا مجد.. فما الذي يعيش فيه اليمن الآن إذ لم يعد كدولة مستقلة كما كانت ولا سوريا والعراق ولا ليبيا بل أصبحوا محتلين انفسهم بأنفسهم أي تسليط داخلي منهم فيهم ؟!!

      - يا مجد .. لو نظرت وأبصرت جيدا .. وأنت رجل لك نظرة .. ستجد أن مصر الدولة الوحيدة التي خرجت سالمة من لعنى الربيع العربي .. بل ولأول مرة في تاريخها الحديث من بعد أكتور يتم تحديث سلاح الجيش بالكامل وتطويره جويا ومائيا وبريا .. وزيادته عدديا .. وخلاف ذلك مما هو معلوم لأهل التخصص .

      ==============================
      يتبع ..........................

      حذف

    2. #- خامسا: نعم نعيش في شدة قوية جدا .. ولكن في أمان الله .. فغذا ضاقت علينا نعمة .. فلازالت نعما كثيرة موجودة .. والأعمى الجاحد هو من لا يدرك ذلك .. لأنه عن الله بعيد ..

      #- سادسا: أما عن أن عدو الله سياخذ مصر كلها لأن فلان قال ذلك .. فعفوا يا مجد لا يصدق هذا الكلام إلا سفيه .. لأن فلان هذا ليس نبي ولا رسول لأصدقه أو أتبعه .. ولعل ينعي نفسه إلينا بأن الله سيأخذه هو .. ولكن طالما النبي قال ما معناه : فاتخذوا منها جند لأنهم في رباط ليوم الدين .. !! فلا أصدق إلا رسول الله صلى الله عليه وسلم .. فلا ضياع لمصر وإن ضعفت في فترات .. فما أكثر حروبنا عبر التاريخ وتعاقب اللصوص الإستعمارية علينا .. ورحل الجميع وبقيت مصر لحكمة الله يعلمها .. ومجيء الأولياء إليها والموت فيها .. له حكمة وسبب ايضا ..

      #- سابعا: أخي الحبيب مجد دعني أقول لك شيئا:
      - لماذا لا نحترم أقدارنا ونعيش معها كما هي عليه ونعرف كيف نتعامل معها لتكون لنا اقدارا اخرى نكتشف أن الله أرادها منا .. ونترك الغد لمن هو مولى الغيب ونرجو منه الخير ؟!!
      - فإذا أردت أن تبحث عن الأمل .. فاطلبه من الله لأنه الحق ..

      #- وختاما أخي الحبيب مجد .. أقول لك أمرين لأغلق هذا الباب تماما:
      1- سمعت من احد من أحسبهم من المنافقين وخداما للإسرائليين .. يتهم رئيس مصر بالخيانة (وحاشاه هو من سبقه ومن يلحق بهم ممن لا نعلمهم) .. ولكن دعني أقول له: يا عدو الله وخاين المسلمين بنشر الفتنة بينهم: ولماذا يا حليف دولة الشر وحليف الشيطان في فتنة لم توجه هذا الكلام لرئيس دولتك ليحرك جيشه أم انك تخشى أن يتحرشوا بك كتحرش المجرمين بالنسوان ؟!! ولماذا لم تذهب وتقاتل وقد فرض الله عليك الجهاد أم أن كسب مال السحت من الميديا أحلى في قلبك من العسل يا حليف الشيطان في فتنته ؟!!

      2- والأمر الثاني .. يَعِدُونك على الميديا بما هو سيء .. وأعدك يقينا في مصر بما هو خير .. استبشارا بما وعد الله (وَاللَّهُ يَعِدُكُمْ مَغْفِرَةً مِنْهُ وَفَضْلًا وَاللَّهُ وَاسِعٌ عَلِيمٌ) .. وكما قال النبي: (بشروا ولا تنفروا) .. وعسى أن يكون قريبا .. ولكن صبرا جميل .. وسبحان من هو في عزه حكيم وفي حكمته عليم .. وفي علمه قيوم .. لأنه الله ..

      - والله اعلم في كل ما سبق ..

      #- ملحوظة للجميع: هذا الرد مني على مجد لمناقشة ما كان يرسله لي على الخاص ولم أنشره لأنها سياسة ولا احب الكلام فيها على المدونة .. فجمعت مجمل قوله .. وذكرته له ... لنه كان يستوضح الامر ولا يتهم أحد .. وردودي على من كان يرسلي لي كلامهم سواء هو أو غيره .. (هذا للتوضيح فقط) ..
      ==========================
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. أكرمك الله وأسعدك الله وأمدك بمدده
      تحياتي لك يا أستاذ خالد
      تلميذك مجد

      حذف
  3. يقول أحدهم، يُصلي شخص مُصاب بمتلازِمة "Down" في المسجدِ الّذي أصلي به التراويح
    وقد لاحظت وجوده في الصفِ الأول، حتى اِعتدت على صوته طول الصلاة، وأحيانًا يركع ويسجد دون الإمام، وفي كلّ مرّة يقول الإمام: سمع الله لمن حمده! ..
    يقول هوّ بكُل براءة: (سامِعني يا رب)؟
    وإذا ما سجدنا قال بعلو صوته: (بحِبك يا رب)
    انتهت الصلاة ولم تنتهي حبات دموعي التي لم أستطِع إخفاءها، همس صديقي: ما بِك؟
    فقُلت مُنكسِرًا: ستشعُر بخنوع معنى: (أن يعبد العبد ربّه كأنه يراه)!
    هذا الذي قلبه كأعشاش العصافير، وروحه كالأطفال بعفويتهم ومشاكستهم، تعامل مع ربهِ وكأنّه يراه..!
    فاللهم اغفِر لنا عدد ما تعثرت (اغفِر لنا) حبال الغفلة!

    ردحذف
  4. جزاك الله كل خير استاذي الفاضل
    وانا أقرا الاجابة على سؤال14
    خطر ببالي شيء آخر
    كما قلت حضرتك ممكن يكون هناك مرض عرف علاجه من خلال التجربة و نسب إليه اسمه بسبب عدم معرفة ماهيته
    عند معالجين والرقاة سنجد شيء
    وهو الاعتقاد في الوسائط انها تطرد الشيطان و لا يعود أبدا
    لا يفرقون بين طرد المؤقت و إنصراف الروحاني نهائي
    لا يفرقون بين استخدام الوسائط كوسيلة مساعدة لتهدئة الوضع وكوسيلة شفاء نهائي
    معلش انت طلبت اشغل مخي هههه هههه ده لي اجى منه
    وفعلا جزاك الله كل خير

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف