الروحانيات فى الإسلام: ج5: رسالة التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة أم الصبيان تابعة الجن المكذوبة على النبي في الحديث النبوي - خرافة ليليث المرأة العفريتة الغولة السعلاة قاتلة الرجال ومؤذية الأطفال والنساء وكانت زوجة آدم قبل حواء

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 13 ديسمبر 2023

Textual description of firstImageUrl

ج5: رسالة التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان - خرافة أم الصبيان تابعة الجن المكذوبة على النبي في الحديث النبوي - خرافة ليليث المرأة العفريتة الغولة السعلاة قاتلة الرجال ومؤذية الأطفال والنساء وكانت زوجة آدم قبل حواء

    بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

التعريف بعقد الشيطان وحقيقة سحرة الجان 

من السعالي والغول وأم الصبيان

و هل يستطيع الشيطان عمل السحر للإنسان ؟

(الفصل الخامس)
أم الصبيان تابعة الجن - ليليث المرأة العفريته قاتلة الرجال
#- فهرس:

:: الفصل الخامس :: عن خرافة أم الصبيان ساحرة الجن والتي تسمى بتابعة الجن أو التبيعة - وأسطورة ليليث المرأة العفريتة التي تظهر بالليل لقتل الأطفال وأذيتهم ::

1- س10: ما هي أسطورة ليليث المرأة العفريته المضللة للرجال وقاتلة الأطفال ومحطمة آمال النساء التي زعم بعض اليهود أنها كانت زوجة آدم في الجنة قبل حواء وقصتها مثل قصة سعلاة الغول ؟

2- س11: كيف دخلت بالكذب خرافة أم الصبيان أو ليليث أو التَّبِيعة أو التابعة من الجن في بعض نصوص الدين الإسلامي ؟

#- أولا: مناقشة الحديث الذي تم الكذب به على النبي وأهل بيته في لفظ (أم الصبيان) ..!!

#- ثانيا: أما عمن انتصر لوجود الشيطانة أم الصبيان بالنص النبوي الصحيح ..!!

#- ثالثا: أما عن رابطة المعالجين محبي الإنتصار لوجود الشيطانة أم الصبيان من باب التجربة أثبتت ذلك وقد اتفق الرقاة على ذلك ..!!

#- ومناقشة عقلية بسيطة مع البعض ..

************************

:: الفصل الخامس ::

:: عن خرافة أم الصبيان ساحرة الجن والتي تسمى بتابعة الجن أو التبيعة - وأسطورة ليليث المرأة العفريتة التي تظهر بالليل لقتل الاطفال وأذيتهم ::

**********************

 ..:: س10: ما هي أسطورة ليليث المرأة العفريته المضللة للرجال وقاتلة الأطفال ومحطمة آمال النساء التي زعم بعض اليهود أنها كانت زوجة آدم في الجنة قبل حواء وقصتها مثل قصة سعلاة الغول ؟  ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من أقدم المصادر التي وجدتها تكلمت عن أسطورة المرأة التي تغوي الرجال في الظلام وتقتل الأطفال وتؤذيهم .. هي أسطورة ليليث .. ويوجد مصادر أقدم ولكني سأكتفي بأسطورة ليليث ..
 
- واسم (ليليث) لفظ باللغة العبرية مشتق من كلمة الليل .. وكلمة ليليث تترجم حرفيا إلى كيان أنثوي ليلي .. (راجع موسوعة ويكيبيديا الحرة).
 
#- جذور قصة السعلوة مأخوذة من أسطورة قديمة:
- يعتقد بعض الباحثين .. أن جذور هذه الشخصية تعود إلى ليليث في ملحمة جلجامش والتي تكاد تتطابق حرفيا في صفاتها مع السعلوة .. وليليث كلمة بابلية / آشورية بمعنى أنثى العفريت. ليليث هي جنية أنثى تسكن الأماكن المهجورة وكانت تغوي الرجال النائمين وتضاجعهم وبعد ذلك تقتلهم بمص دمائهم ونهش أجسادهم. (موسوعة ويكبيديا الحرة).
 
#- وقصة ليليث يتم حكايتها في موسوعة ويكيبيديا الحرة كالآتي:
- "ليليث هي شخصية معروفة في كتب اليهود الزوهار .. حيث تقول الاسطورة أنها كانت الزوجة الأولى لأدم قبل حواء وتختلف الروايات بالحديث عن ليليث ولكن أشهر الروايات تقول أن ليليث هي المرأة الأساسية التي خلقها الله مع آدم من الأرض .. لكنها لم ترض بسيطرة آدم عليها .. فهربت منه وأصبحت معشوقة الشيطان .. وكانت تلد له في اليوم 100 طفل، فاشتكى آدم لله لما فعلته ليليث فأرسل إليها ثلاث ملائكة لإرجاعها ولكنها رفضت الرجوع فتوعدوها بقتل 100 طفل من أطفالها كل يوم .. ومنذ ذلك اليوم تعهدت ليليث أن تقتل أبناء البشر.
 
- كما تصور ليليث أيضاً على أنها الحيَّة التي أغوت ادم وحواء للأكل من الشجرة المحرمة .. كانت أيضا توصف بأنها جميلة جداً وتمتلك صفات مغرية حيث يقال أنها كانت تتجسد ليلاً أمام الرجال لكي تغريهم ثم تقتلهم.
 
- وكانت ليليث تلقب بـ «قاتلة الأطفال» .. لها أجنحة ومخالب وتأتي ليلاً لقتلهم.
 
- غالباً ما يعاد طباعة كتاب شائع حول تقاليد الكابالا .. ومنها تعويذات وصيغ سحرية كتعويذة للحماية من ليليث المأخوذة من سفر رازيل." (راجع موسوعة ويكيبيديا الحرة).
 
- "ومن قصتين من قصص خلق الرجل والمرأة من قبل يهوه (يهوه: اسم الرب عند العبرانيين) في الإصحاح 1 و2 من سفر التكوين .. حيث ستولد أسطورة ليليث في العصور الحديثة .. المرأة الأولى المخلوقة، والتي يزودها بأجنحة تمكّنها من الهروب من جنّة عدن لتفارق آدم إلا أنها لم تتوقع أن يقتفي أثرها ثلاثة من الملائكة هم سينوئي وسنسنوئي وسامينجيلوف .. فيجدونها عند البحر الأحمر ويطلبون منها العودة ..، لكنها تأبى ذلك وترتبط بالشيطان وتلد منه .. فيتوعدها الملائكة بقتل أولادها ..، فتحقد على حواء وذريتها وتقتل أبناء حواء من البشر .. وهذا يرجع إلى غيرتها منها .. خاصة أن حواء خلقت من طين لكي تكون بديلاً عنها مع آدم". (موسوعة ويكيبيديا الحرة).
 
#- تعويذة لنجاة الأطفال من أذى ليليث حسب ما جاء في موسوعة ويكيبيديا:
- "وصفت ليليث كوحش مخيف .. حيث كانت الأمهات تضع تمائم لأطفالهن الصغار عليها أسماء الملائكة الثلاث المذكورين في الأسطورة لاعتقادهن أن ليليث تخاف من هذه الأسماء وتهرب منها وهم (سينوئي – سنسنوئي – سامينجيلوف) .. فكانت تلك الأسماء جزءاً من تعويذة أو حجاب لحماية النساء في مرحلة الولادة والأطفال حديثي الولادة من الأرواح الشريرة.. وفي هذه الحالة تحميهم من روح ليليث". (موسوعة ويكيبيديا الحرة).
 
#- خلاصة القول:
1- أن أسطورة ليليث .. تعتبر أقدم قصة تكلمت عن المرأة العفريته الليلية التي تظهر في الليل وتغوي الرجال وتقتل الأبناء وتؤذيهم .. بل وجعلوها زوجة آدم الآولى وكانت من جنس الجن ولها أجنحة إلا أنها رفضت أن يكون لآدم عليها أي سلطة وتنمردت عليه وهربت من جنة عدن .. فلاحقها ثلاثة من الملائكة ليعظوها بالرجوع إلا أنها رفضت .. وتحالفت مع الشيطان وأنجبت منه أيضا وتوعدها الملائكة بقتل مائة طفل من أطفالها يوميا لأنها كانت تلد كل يوم مائة طفل .. وترتب على ذلك الحقد لآدم وذريته .. وأصبحت عدو للإنسان مثل الشيطان تماما .. ويقال أنها تتشكل في شكل الحيَّة المتكلمة. 
 
2- أوصاف ليليث .. تتطابق مع أوصاف أم الصبيان أو أم الدويس التي يتناقلها بعض الدول العربية .. عن العفريتة التي تؤذي الأطفال .. وأيضا تتطابق من ناحية أخرى مع المرأة الليلة المتحولة في شكل حسناء وتغوي الرجال لتستدرجهم وتقتلهم كالسعلاة التي قال عنها العرب وغيرهم ..!!
 
3- وتسمى ليليث بأم الصبيان .. لأنها فعلا في الخرافة أو الأسطورة ظهر أنها كان لها أطفال وتنجب كل يوم مائة طفل .. يعني تقريبا بمعدل كل أربعة أطفال في الساعة الواحدة .. يعني طفل كل ربع ساعة .. طبعا دون توقف كل يوم في كل يوم .. كأنها آلة إنتاج أطفال .. !!
- وعجبي من العقول التي تصدق هذا الكلام ..!!
 
4- واظن أن سبب قول بعض الاهالي في مصر عند تخويف أبنائهم بصورة مفزعة يستحقوا عليها العقاب .. بأنه إن لم يسمع الكلام فستأتيه (أُمِّنَا الغولة) .. فكانت جملة (أُمِّنَا الغولة) المقصد بها ليليث لأنها تعتبر أم لأطفال آدم إن استمرت معه وأنجب منها وذلك على حسب عقيدة كتاب الزوهار .. كما أن حواء أم لأطفال آدم .. فتم وصف أمنا الغولة للأطفال باعتبار تبعية ليليث لآدم في الأصل باعتبار أنها كانت زوجته وتسمى مجازا أم لنا .. وهذا قطعا من خرافات اليهود .. والله أعلم .
 
#- قصة ليليث هي فقط مجرد توضيح لبيان أسطورة المرأة الليلية القاتلة والتي عند العرب تسمى بالغولة أو السعلاة .. وليست الفكرة في عرض أسطورة ليليث هي هي الحكاية فقط .. وإنما لأن معنا مشكلة كبيرة وهي أن ليليث عادت لتدخل الدين الإسلامي بنفس المواصفات ولكن باسم جديد .. وتم تسميتها من جماعة الروحانيين باسم أم الصبيان .. ولكن المهم عندنا هو توضيح كيفية دخولها بالكذب في بعض النصوص الدينية الإسلامية بل ونسبتها للرسول ولبعض أهل البيت .. وهذا ما سأوضحه في السؤال التالي ..
 
************************
 
..:: س11: كيف دخلت بالكذب خرافة أم الصبيان أو ليليث أو التَّبِيعة أو التابعة من الجن في بعض نصوص الدين الإسلامي ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من أخبث ما يمكن أن تجده في حياتك هو أن تجد نصوص مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم .. بل والأسوأ من ذلك هو أن تجد البعض يجعل من هذه الكذبة حقيقة شرعية ..!!
 
- فقصة أم الصبيان أو تَابِعة الجن أو التَّبِيعَة أو الغولة السعلاة ساحرة الجن .. التي يتداولها بعض من لا حظ له في العلم وارتضى بالجهل له عقيدة .. من أعجب القصص التي يتم تداولها عند بعض النساء بصفة خاصة .. وكأنهن رأوها رؤية العين للماديات .. ولكن لهن العذر حينما تقرأ ما تجده في هذا الفصل .. لأن النصابين من جماعة المعالجين الذكور من حولهم خدعوهن بذلك وشحنوهم بأوصاف تقشعر لها الأبدان من الخوف والرعب الذي لم يصل إلى فعله إبليس الشيطان نفسه .. وكل ذلك ليستولوا على أموال النساء بالباطل ..!!
 
@- المهم تعالوا نشوف كيف دخلت أم الصبيان في نصوص الدين الإسلامي ؟!!
#- أولا: مناقشة الحديث الذي تم الكذب به على النبي وأهل بيته في لفظ (أم الصبيان) ..
- دخلت أسطورة أم الصبيان في الدين الإسلامي .. من خلال حديث مكذوب على النبي صلى الله عليه وسلم وأهل بيت النبي .. كيف ذلك ؟
 
#- في (حديث موضوع أي مكذوب على النبي) .. عن جُبَارَةُ بْنُ الْمُغَلِّسِ، ثنا يَحْيَى بْنُ الْعَلَاءِ، عَنْ مَرْوَانَ بْنِ سَالِمٍ، عَنْ طَلْحَةَ بْنِ عُبَيْدِ اللَّهِ الْعُقَيْلِيِّ، عَنْ حُسَيْنِ بْنِ عَلِيٍّ، رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (مَنْ وُلِدَ لَهُ مَوْلُودٌ، فَأَذَّنَ فِي أُذُنِهِ الْيُمْنَى، وَأَقَامَ فِي أُذُنِهِ الْيُسْرَى، لَمْ يَضُرَّهُ أُمُّ الصِّبْيَانِ) رواه أبو يعلى الموصلي وعنه ابن السني ..، قال محققو المسند (ج39- ص298) : في إسناده يحيى بن العلاء ومروان بن سالم، وهما متهمان بالوضع، وشيخ أبي يعلى فيه جبارة بن مغلس، وهو ضعيف..، وقال الألباني في الضعيفة: وهذا سند موضوع، يحيى بن العلاء ومروان بن سالم يضعان الحديث ..، (قلت خالد صاحب الرسالة): وفي السند (جبارة بن المغلس) وهو مضطرب الحديث كما قال البخاري واتهمه البعض بالكذب كيحيى بن معين وتركوا حديثه كما قال الدارقطني ..، وفي السند (يحيى بن العلاء) وهو متهم بالكذب ووضع الأحاديث على النبي كما قال أحمد بن حنبل وغيره ..، وفي السند (مروان بن سالم) وهو متهم بالكذب ووضع الأحاديث على النبي كما قال بن عروبة والساجي وعلى أحسن تقدير فهو منكر الحديث كما قال البخاري وتركوا حديثه كما قال النسائي ..، وفي السند (طلحة بن عبيد الله العقيلي) وهو شخص مجهول لا وجود له أصلا .. !!
 
#- فلا نشك بكون هذا الحديث مكذوب على النبي بنسبة مائة في المائة .. ولا يوجد رواية غيرها .. تكلمت عن أم الصبيان سوى هذه الرواية .. والله أعلم .
 
2- واعلم أخي الحبيب .. أن مفهوم أم الصبيان عند العلماء قد اختلفوا عليه .. هل هو تابعة من الجن ؟ أم هو إصابة مرضية تصيب الأطفال بصفة خاصة فتم توصيفها بأم الصبيان لأنها تصيب الأطفال بصفة خاصة دون غيرهم ؟ والبعض قال هي البومة تصيب الطفل لو رآها بحالة من الضيق والخنقة والإكتئاب لأن العرب يتشائمون منها .. والبعض قال هي السعلاة ساحرة الجن أتت لتسحر له .. !!
 
#- وأظن أن سبب تفسيراتهم السابقة كان مبررها في الآتي:
أ- فأظن أن من قال أنه مرض عضوي .. فقد وصفه بأنه ريح تصيب الأطفال .. وهي مثل العدوى المتنقلة من الهواء وتسبب حالة الصرع مع ملازمة الحمى وهو يصيب الأطفال .. فميله لهذا الرأي لأن أهل الطب كان لهم فيه دواء من الطبيعيات .. وقد وجدت لذلك أثر في كتب أهل الطب من علماء المسلمين قديما .. يمكنك مراجعة (الحاوي في الطب ج1 ص96،99،104،110 لأبي بكر الرازي المتوفى: 313 هجرية) .. وكذلك مراجعة (القانون في الطب ج2 ص120 لابن سينا المتوفى:428 هجرية) ..، وكذلك أهل الطب ممن جمع بين العضوي والروحاني كداود بن عمر الأنطاكي (المتوفى:1008 هجرية) يقول: أم الصبيان: "مرض يعترى الأطفال سببه عند الأطباء فرط الرطوبة المزاجية واللبَنيَّة وضعف الحرارة"  . .. إلى آخر كلامه الذي يقول فيه أنه مجرد صرع يحدث للطفل نتيجة خلل عضوي .. (راجع تذكرة أولي الألباب ومعرفة العجب العجاب ج2 ص14).
 
- واعلم رحمك الله أن المقصد من قول الأطباء أن فلان به (ريح) .. أي أصابته عدوى من الهواء أو كما نقول في زماننا أصابه فايرس من الجو .. وليس المقصد به أنه ريح من الجن كما يقول من توهم ذلك ..!!
 
ب- والبعض قال أنها الغول ساحرة الجن المسماة بالسعلاة .. لأنها تسحر للأطفال والنساء ..
 
ج- والبعض قال أنها البومة .. وسبب قولهم هذا حسب ما وجدت .. لأنه يوجد في بعض الأساطير العربية ان أم الصبيان تتحول لبومة كبيرة وتأتي وتخطف الصبيان أو تصيبهم بصرع وترحل .. !!
 
د- والبعض ربط ذكر الأذان في الحديث بأم الصبيان فجعل منها تابعة الجن الجن أي مسلط من الجن .. وذلك لأن الأذان يطرد الشيطان .. فيكون أم الصبيان هي شيطان يتسلط على الأطفال .. وهذا كلام معقول ومقبول جدا. ولكن ؟!!
 
- هل صح الحديث أصلا بتاع أم الصبيان .. حتى يتفكر بعض العلماء في ماهية أم الصبيان ؟!!
- لا لم يقل العلماء بصحة الحديث .. ولا فسروا (أم الصبيان) بتابعة الجن .. وإنما هو فقط مجرد رأي مكتوب ومنقول ومتداول .. من جملة أربعة آراء ذكرها العلماء .. ويقولون في ختام كلامهم .. الله أعلم .
 
#- ملحوظة هامة جدا: غالبا مفسري الأحاديث لو شرح لفظ (أم الصبيان) فهو يذكر الأربعة آراء التي قيلت في شرحها وهو ما ذكرتهم هنا لكم .. إنما ستجد على الإنترنت من يتجرأ يكذب على المسلمين في شبكة الإنترنت بأن علماء المسلمين قالوا أن أم الصبيان هي تابعة الجن .. لا .. لم يقولوا بذلك .. وإنما هو مجرد رأي مذكور في كتب العلماء وبعضهم ضعفوا الحديث أصلا والغالبية كذبوه .. فانتبه يا مؤمن .
 
- ولذلك إذا قال لك أحد أن هذا تفسير العلماء فاعلم أنه كاذب أو جاهل .. فضلا عن أن الحديث أصلا في حكم اللاوجود من اساسه .. فعن أي شيء يتحدث هذا المعالج أو الراقي أو الشيخ أو مهما كان وصفه الذي يصف به نفسه .. ولماذا يظهر بمظهر الحامي عن شيطانة أم الصبيان والمقاتل في إثبات وجودها ؟!!
- إيه القرف ده .. فعلا شيء مقرف ..!!
 

#- ثانيا: أما عمن انتصر لوجود الشيطانة أم الصبيان بالنص النبوي الصحيح .. فإليك ما قيل:
- وهو من أغرب ما تجده على الإنترنت من بعض النفوس الجريئة على الدين .... فيكتب عنوان يقول فيه: للوقاية من أم الصبيان يكون بالبسملة عند الجماع .. !!
 
- ويؤكد وجود أم الصبيان ويصفها بأنها تابعة الجن .. بحديث النبي صلى الله عليه وسلم الذي جاء فيه: (لَوْ أنَّ أَحَدَهُمْ إِذَا أَرَادَ أَنْ يَأْتِيَ أَهْلَهُ، قالَ: باسْمِ اللهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنَا الشَّيْطَانَ، وَجَنِّبِ الشَّيْطَانَ ما رَزَقْتَنَا، فإنَّه إنْ يُقَدَّرْ بيْنَهُما وَلَدٌ في ذلكَ، لَمْ يَضُرَّهُ شيطَانٌ أَبَدًا) صحيح البخاري.
 
#- وهنا نسأل: أين أم الصبيان في الحديث ؟!! وهل قال النبي: (اللهم جنبنا أم الصبيان) حتى تقول أنه للوقاية من أم الصبيان ؟!! أليس هذا يعتبر كذب على النبي حينئذ ؟!! وإلا فلماذا لم تقف عند حد قول النبي أنه شيطان ..؟!! أو لماذا لم تقل أنها للوقاية من كل شيطان بما في ذلك ما يسمى بأم الصبيان ؟!!
- ولكن مهلا .. ما هي أم الصبيان هذه التي تتكلم عنها حتى تجعلها من نصوص الشريعة الإسلامية وتحكم بوجودها يقينا ؟!! وكأنها كيان له وجود فعلا  .. في حين هو من أكبر تخاريف العرب واليهود وغيرهم ..!!
 
- بل وتعلم يقينا أنها من الغيلان .. وأن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا غول) كما في صحيح مسلم وغيره .
 
- ثم من الذي قال أن ضرر الشيطان هو للأطفال فقط .. إذا كان الكلام مطلق في كل أزمنة المولود بدلالة لفظ (أبدا) أي حتى مماته ويشمل ذلك شيخوخته ؟!!
 
- أليس هذا اعتداء وجرأة على النص النبوي بما ليس فيه ؟ بل وشحن النفوس المؤمنة بخرافات وتضليل لهم من خلال نصوص دينية صحيحة ؟!!
 
- فيكفي أنك جعلت من خرافة أم الصبيان لها وجود .. وبنص نبوي لم يقل بذلك .. بل النص النبوي قال (لا غول) ..!!
 
- فحسبك ما فعلتم .. ولكن لازلت أتسائل متعجبا: لماذا تأولت الحديث النبوي الصحيح بهذا التأويل وخصَّصتَ تفسيره على كائن لا وجود له في نصوص الدين ؟!!
 
#- ثالثا: أما عن رابطة المعالجين محبي الإنتصار لوجود الشيطانة أم الصبيان من باب التجربة أثبتت ذلك وقد اتفق الرقاة على ذلك ..
- فستجد من يقول لك: قد أفادت التجربة بوجود أم الصبيان وعلى هذا يشهد جميع الرقاة وغيرهم ..
 
- فهذا جاهل دون أدنى شك مع وجود قلة عقل فيه .. لمخالفته أدنى قواعد العقل .. بل ومن يشهد على وجود ما يسمى أم الصبيان بدون دليل يقيني .. فهو مثله مع ثبوت شهادة زور حينئذ .. ولا يمكن مثل هؤلاء أن تأخذ عنهم علم .. ليه ؟
 
- لأن من شهد يقينا بما لا علم له ولا إدراك له فيه في مسألة غيبية لم يراها تحقيقا ولا علم له من النبوة بها .. ثم يجزم بوجودها يقينا وليس ظنا .. فهو مدَّعي قد كذب .. لأن كلامه لا مطابقة له في الواقع .. وكأن الشيطان قد بال في أذنه بهذا الكلام ليقول به .. وإلا لو كان صادقا في وجود هذا الكائن فليأتنا ببرهانه من العلم اليقيني إن كان من الصادقين ..
 
#- وقد يقال من البعض: أنه يعالج من أم الصبيان ويجد أثر العلاج .. إذن كان يوجد أم الصبيان فعلا ..!!
- فسأقول لك: ومن أين أتيت بوصف أم الصبيان هذا حتى تثبته أصلا .. لأن ثبوت ما لا دليل عليه بل الدليل عكسه وهو قول النبي (لا غول) .. يكون الكلام حينئذ هو لونا من الحمق ؟
 
- ثم أقول لك: وإذا كان حكمك بوجود كيان روحاني شيطاني غيبي وجعلت له قدرات خارقة يتصرف بها في الإنسان .. فهذا يعني أنك قد تصورته .. لأن من قواعد العقلاء هو أن الحكم على الشيء هو فرعا عن تصوره .. فمن أين أتاك هذا التصور الغيبي عن هذا الكائن الغيبي واعطيت له اوصافا وأفعالا في الإنسان حتى تضع له علاجا ؟!!
 
- ثم أقول لك: سأفترض وجود أم الصبيان جدلا .. فما يدرينا لعلك كنت تعالج أم العبيط  أو أم المجنون أو أم الأهبل ؟!!
- ولو قلت: لا يوجد هؤلاء .. ما الدليل ؟!!
- فسأقول لك: ومن أين أتيت بيقين بوجود أم الصبيان وما دليلك غير قيل وقال من كلام النسوان وكتب السحرة ؟ ولا حضرتك كنت على علاقة خاصة بها لتعرفها حتى تنكر باقي الأمهات ؟!! أم وحي نزل عليك بالغيب ليخبرك عنها ؟!!
- يا أخي احترم دينك .. أو على الأقل احترم عقلك .
 
#- أخي الحبيب القاريء:
- وإلى حين أن يأتينا هؤلاء بدليل يقيني على هذا الكائن الروحاني الذي يعظمونه في نفوس المؤمنين ليخافوه ويهابوه ويرتعبوا منه .. فنرجو منه أن يخرس وليكف الناس عن كذبه أو جهله .. ولينتهي عن تخويف الناس من الشيطان الذي لا وجود له إلا في خياله المريض وأوهامه الخاصة التي ينقلها للناس ليتكسب منها .. وليتقي الله ربه .. وليتوقف عن أخذ تجاربه عن الشياطين الذي يذهب للكلام معها في جلسات العلاج ويلقنونه كلام فيخرج ليخبر الناس به وكأنه حقيقة لا ريب فيها ..!! فما أحمقه حينئذ لو كان يفعل ذلك ..!! 

#- خلاصة القول:
1- يوجد في تاريخ الطب العضوي مرض يسمى فعلا بأم الصبيان .. وهو مرض يسبب للطفل حالة صرع مع حرارة أحيانا أو بعض الأعراض الأخرى التي ذكروها التي لها تأثير على المخ بصفة عامة .. وذكروا لها علاجات أيضا .. وسبق وأشرت لك أخي الحبيب لبعض المراجع الطبية القديمة والمشهورة عالميا حتى وقتنا هذا ..
 
- ولكن لا يوجد شيء اسمه "أم الصبيان من الجن" يصيب الأطفال ويؤذي النساء .. وإلا كان أخبرنا بذلك النبي لنتحصن منه طالما حالها كان مشهور جدا في العالمين أكتر من إبليس نفسه .. ولكنه فعلا حذرنا من أن نكون حمقى ومغفلين وقال لنا: (لا غول) صحيح مسلم.
- فهل تصدق النبي أم تصدق غيره ؟ فهذا قرارك كمؤمن .. وهذا اختيارك .
 
- ولا نصف شيطان باسم إلا بما ذكره القرآن أو صح به الحديث النبوي وليس بما كذب به الناس على النبي ..!!
 
- وما عدا الصحيح .. فافتن أيها المعالج جماعة المؤمنين خاصة والناس عامة كما تشاء بمعلومات ضالة ومغلوطة ومنحرفة لتخويفهم من شيطانك العظيم الذي تعظمه في نفوسهم .. فموعدك يوم القيامة .. وسترى جزاء عملك ..
 
- وكلامي موجه لمن كان له علم .. واستكبر وظل على ضلاله يفتن المؤمنين .. أما من غفل وجهل .. فله عذره لندرة وجود مراجع تحقق هذه الأمور .. والله أعلم .
 
- ولا تحسبني أخي الحبيب أبريء نفسي من ثياب الغفلة والجهل .. لا .. فما من إنسان إلا وارتدى هذه الثياب .. ومن يقل لك خلاف ذلك فهو الأحمق بعينه .. ولكن هناك من يظل حبيس هذه الثياب .. وهناك من يتحرر منها بملابس العيد ليسعد في حياته .. والله ولي التوفيق.
 
2- أما من يخترع ويبتدع تأويلا على حديث النبي الصحيح بما ليس فيه .. ويقول أنه وقاية من الإصابة بأم الصبيان ليثبت وجود خرافة أم الصبيان في نفوس المؤمنين .. فقد شحن النفوس التي قرأت له بخرافة ابتدعها ونسبها للدين ليجعل البعض يصدق بوجود أم الصبيان .. وحسبه ما فعل ويفعل .
 
3- ويتبقى السؤال المهم: لماذا لا يكتفي هؤلاء المعالجين بقولهم مثلا في إصابة حالة روحانية وتيقن من ذلك: "أنه يوجد مس روحاني نتيجة شيطان بيحاول يؤذيك وفقط هذا هو كل ما في الموضوع" ؟
 
- ولكن الإجابة الأهم هي: كيف سيتنزفون أموال الناس بمجرد قولهم شيطان فقط ؟!! فلابد من تهويل وتفخيم وتعظيم قدرات الشيطان في نفوس المؤمنين .. حتى يدفعوا الأموال لأنه ليس أي شيطان .. لا .. أنها تابعة من الجن .. وغول من سحرة الجن .. ثم يقول: "يا حسرة عليكي يا بنتي" وبعدين يعمل نفسه أن الحالة صعبانة عليه .. علشان يوهم الناس أن الموضوع كبير ..!!
 
- عزيزي المعالج .. ورب الكعبة كما تدين تدان وكما تفعل بالناس سيفعل بك الله .. والديان لا يموت .. فصبرا جميل .  

#- أخي الحبيب ..
- تعال معي في جولة ممتعة ومبهرة وأظنها غير مسبوقة .. حتى أعرفك جابوا منين اسم تابعة الجن و أوصاف تابعة الجن التي جعلوا منها كل شر في الأرض .. !!
 
- وقد تلاحظ شيء عجيب في الفصل القادم إن شاء الله .. أن الروايات التي سأذكرها لك .. لم يكذب فيها بعض جماعة الروحانيين على رسول الله فقط كالعادة المعتادة .. لا .. أنت فاهم غلط تماما .. لأن هناك ارتقاء في الكذب هذه المرة .. لأنهم في هذه الروايات التي سأذكرها إن شاء الله .. قد كذبوا فيها على الله وعلى سيدنا رسول الله وعلى بعض أنبياء الله وعلى الملائكة وعلى المؤمنين .. بل والأغرب من ذلك كذبوا على الشياطين أيضا فأوجدوا ما لا وجود له ونسبوا إليهم ما هم منه برآء ..!!
- وعجبي ممن يصدق هذه الخرافات أو بمعنى أدق هذه الأكاذيب ..!!  
- قراءة ممتعة إن شاء الله ..
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة وكل مواضيع المدونة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 7 تعليقات:

  1. اكرمك الله استاذنا الفاضل ببركة وكرامة قوله { وَٱجۡعَل لِّی لِسَانَ صِدۡقࣲ فِی ٱلۡـَٔاخِرِینَ } بجاه النبي الأمي الصادق الأمين
    صلى الله عليه وسلم .. دمت لنا نورا نيرا منيرا .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  2. اللهم صل و سلم و بارك عليك يا سيدي يا رسول الله و علي آل بيتك الطيبين الأطهار و علي أصحابك و اتباعك و من احبك الي يوم الدين
    صلاه تحيي بها القلوب و تستر بها العيوب و تجعلنا من المقربين لحضره المحبوب
    =======================================
    جزاك الله خيرا علي المجهود في التحقق وجمع كل ما يتعلق بالأسماء و الروايات التي ذكرت عن هذه الكائنات
    و حسب ما فهمت من سرد حضرتك انها لا أساس لها في الكتاب و السنه .. يظل السؤال المطروح دوما عند سماع او قراءه هذه الروايات
    اذا اتفقت كل الحضارات في بلاد مختلفه علي وجود كائنات غيبيه تصيب الاطفال بالمرض و تخطف الرجال و تغويهم و ربما تقتلهم و تأكلهم .. و تحذيرات من هذه المخلوقات بمختلف مسمياتها .. لماذا لم يذكر نفس الرواه عن روايات أخري فيها خير او امداد بالصحه و الرزق و ما شابه أو حتي الحمايه من هذه الشياطين ؟؟ فاذا كان الاعتقاد ان كل هذه الشر او الضرر له سبب غيبي و اطلقو عليه أسماء ووصفوه و أعطوه القدره علي احداث الضرر .. فمن اذن طبقا لمنهجيه تفكيرهم له القدره علي الخير ؟؟
    مع كل موضوع اكتشف انه اثبات من الشياطين انفسهم بوجوب الإيمان بالله الواحد الأحد ..
    و كأنهم بمحاوله بث الرعب في قلوب المسافرين في الصحراء يذكروهم بضروره الاستعانه بالله و ذكره خاصه ان بعض الروايات عن مسلمين و لكن كل مجتمع طبقا لدينه و اعتقاده .
    كالتحذيرمن أمهاتنا زمان لو ما عملتش الواجب و صليت العشا هتجيلك امنا الغوله
    هؤلاء الرواه لم يفطنو لهذا التحذير و أغلبنا وقع في هذا الفخ و بصيغه اخري ( اذا لم نؤمن بالله بحق و ذكرناه بكره و أصيلا ذكرا كذكر قلوب المحبين كما أمرنا .. حقا هيطلع لنا امنا الغوله بس المره دي مش عشان تاكل رجلينا ولكن تذكرنا قهرا لنا و رغما عنها أن الله موجود ) و اذا لم نستجيب للتحذير .. و كأننا سمحنا لها بالغوايه و القتل و المرض كما ذكرو
    ( قُلْ مَن كَانَ فِي الضَّلَالَةِ فَلْيَمْدُدْ لَهُ الرَّحْمَٰنُ مَدًّا)
    سبحان من استخدمهم ليميز الخبيث من الطيب ..
    اللهم ارزقنا حبك و الثبات علي حال يرضيك و ترضي به عنا
    و زادك علما ينتفع به يا استاذ خالد و يكون حجه لك أمام رب العالمين اللهم آمين
    =======================
    اللهم صل و سلم وبارك علي الحبيب المصطفي و آل بيته الكرام

    ردحذف
  3. (طبخة السمك)

    يحكى أن امرأة زارت صديقة لها تجيد الطبخ لتتعلم منها سر"طبخة السمك" ..
    وأثناء ذلك لاحظت أنها تقطع رأس السمكة وذيلها قبل قليها بالزيت
    فسألتها عن السر, فأجابتها بأنها لا تعلم ولكنها تعلمت ذلك من والدتها, فقامت و اتصلت على والدتها لتسألها عن السر
    لكن الام أيضا قالت أنها تعلمت ذلك من أمها (الجدة) فقامت و اتصلت بالجدة لتعرف هذا  السر الخطير فقالت الجدة بكل بساطة: لأن مقلاتي كانت صغيرة والسمكة كبيرة عليها

    العبره : أن بعض البشر يتوارثون بعض السلوكيات و يعظمونها دون أن يسألوا عن سبب حدوثها من
    الأصل !!

    ردحذف
  4. كنت جالسًا في المسجد بعد الصلاة، فرأيت بالقرب مني طفلاً صغيرًا رافعاً يديه، يدعو الله..
    سمعته يقول:" يا رب نتصالح أنا ومحمود ونرجع نلعب مع بعض ".. "قمة البراءة"..
    فسألته: هل يستجيب الله لك؟!..
    قال لي: كلما تشاجرت انا وأحد أصدقائي، أدعو الله فنعود أصدقاء!..
    وأردف قائلاً: أخبرني أبي أن الدعاء يصنع أي شيء..
    براءته جعلتني أرفع يديّ وأدعو الله، صمت الطفل حتى انتهيت؛ ثم قال لي: ألديك مشكلة مع أحد؟!..
    إبتسمت وقلت له: نعم، مع كثير من الناس!..
    قال لي: لا تخف!، الله يملك وقتاً لكل شيء؛ يمكنه أن يستجيب لنا جميعاً في نفس الوقت!؛ "أبي أخبرني بهذا"..
    شعرت في تلك اللحظة أنه ينصحني بطريقة على بساطتها جميلة جداً وصادقة!..
    ومنذ ذلك الوقت وأنا ملازم للدعاء..
    "اللهم بارك في من غرس غرساً طيبًا"..

    ردحذف
  5. #قصة_وعبرة
    قصة " الامانة "
    ----------------
    روي أنه كان يعيش في مكة رجل فقير متزوج من امرأة صالحة.
    قالت له زوجته ذات يوم: يا زوجي العزيز ليس عندنا طعام نأكله ولا ملبس نلبسه؟ فخرج
    الرجل إلى السوق يبحث عن عمل، بحث وبحث ولكنه لم يجد أي عمل، وبعد أن أعياه البحث، توجه إلى بيت الله الحرام، وصلى هناك ركعتين وأخذ يدعو الله أن يفرج عنه همه.
    وما أن انتهى من الدعاء وخرج إلى ساحة الحرم وجد كيساً، التقطه وفتحه، فإذا فيه ألف دينار.
    ذهب الرجل إلى زوجته يفرحها بالمال الذي وجده لكن زوجته ردت المال وقالت له: لابد أن ترد هذا المال إلى صاحبه فإن الحرم لا يجوز التقاط لقطته، وبالفعل ذهب إلى الحرم ووجد رجل ينادي: من وجد كيساً فيه ألف دينار؟
    فرح الرجل الفقير، وقال: أنا وجدته، خذ كيسك فقد وجدته في ساحة الحرم، وكان جزاؤه أن نظر المنادي إلى الرجل الفقير طويلاً
    ثم قال له: خذ الكيس فهو لك، ومعه تسعة آلاف أخرى، استغرب الرجل الفقير،
    وقال له: ولما، قال المنادي: لقد أعطاني رجل من بلاد الشام عشرة آلاف دينار، وقال لي: اطرح منها آلف في الحرم، ثم ناد عليها، فإن رد
    ها إليك من وجدها فأدفع المال كله إليه فإنه أمين
    قال الله تعالى: “ومن يتق الله يجعل له مخرجاً ويرزقه من حيث لا يحتسب”.


                  

    ردحذف
  6. جزاكم الله خيرا استاذنا الفاضل
    ........
    ( ليس كل ما تراه حقيقة .. و ليس كل ما تسمعه حق )

    ماري آن بيفان ...
    كانوا يلقبوها ب ( أبشع إمرأة في العالم ) .ماري أن بيڤان ولدت سنة 1874..
    كانت شابة جميلة جدا وتعمل ممرضة ... تزوجت و أنجبت اربعة أطفال ..
    ولما بلغت 32 سنة بدأت تظهر عليها أعراض مرض العملقة وتضخم الأطراف .. وتغيرت ملامح شكلها نهائيا، وهذا ما سبب لها نمو غير طبيعي وتشوه ملامح الوجه ..
    وصداع مستمر وضعف حاد في البصر وآلام في المفاصل والعضلات ... ..
    و بعد ان توفي زوجها .. ومع مرضها الشديد كان من مفروض عليها ان تنفق على أولادها ...

    و بعد ان تراكمت عليها الديون الشديدة وبسبب مرضها طردت من العمل .. ومع إحباطها وإحتياجها المادي ... اشتركت بمسابقة ( أبشع إمرأة في العالم ) ..
    وكسبت الجائزة المُذلة ..المهينه، لتحصل على قيمة الجائزه وكانت 50دولار فقط....

    وبعدها أخذوها إلى السيرك ليلفوا بها جميع المدن في بريطانيا .. لأن الناس كانت تتهافت عليها لترى ( أبشع إمرأة في العالم ) ..
    كانت تتألم من الداخل وجسدها مليئ بالجروح والالتهابات الحاده، وكانت شرط العمل في السيرك ان تمشي على قدميها مسافات بعيده على اقدامها لكي يراها الناس ويأتون للسيرك،
    بالرغم من الم قدميها، ومفاصل القدمين عندها، ولكن كانت تصمت من اجل ابنائها، ومع ذلك واصلت العمل وتحمل سخرية وضحك الناس عليها، لكنها تمكنت من أن تربي أولادها وتنفق عليهم وتعلمهم...

    كان الاطفال يقومون برمي الحجاره عليها، والاوراق في السيرك لانها مخيفه، وينادونها بالوحش المخيف... وكانت تبكي امامهم، وكانت تقول للاطفال في المسرح :
    انا احبكم ايها الاطفال، انتم تشبهون ابنائي...
    ولكن كانوا يعاملونها كانها حيوان او دابه...

    واستمرت بهذا العمل المخزي لها الى ان ماتت من الالم وسقطت وسط السيرك والجمهور وصفقوا لها وكان يعتقد الجمهور انها تمثل لهم، وتضحكهم... وتوفت سنة 1933...
    يقول احد ابنائها بعد وفاتها :
    لقد كانت امي عندما تحضر الخبز لنا وكنا جياع، كانت تبكي طوال الليل، وكانت تقول :
    اشعر انني لا استحق ان اكون ام صالحه، هل يجب ان اكون جميله حتى يحترمونني...

    لو هناك مقاييس لجمال الإنسانية ..كانت تكون ماري آن بيڤان تحصل على لقب ( أجمل إمرأة في العالم ) ❤️ #انها_الامومة
    ....
    أما لو كانت ماري آن ليفان .. عاشت بالدول العربية.. كان الامر سيكون مختلف معها .. و كانوا سيشبهونها و ينعثوها ب ( أمنا العزلة ) أو ام الصبيان .. و كان ممكن يتخذوها من بنات الجن .. و يقدم اليها الروحانيين فروض الطاعة .. و كان ممكن يطلبوا منها العلاج بحكم انها من الجن .. كل شيء ممكن عندنا .. باب الخيال مفتوح على البحري .. جن جن جن جن....
    لاحول ولاقوة إلا بالله
    ****
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. اللهم زد وبارك فيك استاذي حفضك الله ورعاك
    اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد

    في بلاد الشام قديما كان هناك رجل من الصالحين له زوجة صعبة الطبع بخيلة سليطة اللسان وكان له منها من الأولاد ثلاثة،وكان يجاهد نفسه فيها بالصبر من اجل أولاده ويدعو الله لها بالهداية.
    وعند اقترب العيد كان الرجل يعمل بجد من اجل شراء خروف العيد،فأكرمه الله واستطاع أن يُدبر ثمن الخروف قبل العيد بأيام قليلة،فذهب إلي السوق واشتري خروف طيب الحجم كثير الفروة،وفرح به كثيرا وقال في نفسه: هذا الخروف سوف يسعد زوجتي وأولادي.
    ولكن أثناء رجوعه من السوق، وجد بالطريق رجل عجوز ملقي علي الطريق في أنفاسه الأخيرة،فنظر أمامه، والي الخلف فلم بجد احد فكر الرجل في ماذا يفعل؟! فما كان منه إلا أن حمل الرجل إلي جذع شجره وسأله عن داره؟!
    فقال له: أخر هذا الطريق
    التفت الرجل حوله فوجد غلام فنادى عليه فجاء إليه،فطلب منه أن يأخذ الخروف إلي بيته ووصف له البيت،ثم حمل الرجل العجوز علي كتفه إلي داره
    وذهب الغلام إلي منزل الرجل الصالح، ولكنه لم يكن متأكدا من موقع المنزل بالضبط فأخطأ،و أخذ الأضحية إلى جيران الرجل الصالح و أعطاهم إياها قائلا: تفضلوا هذه الأضحية لكم.
    دون أن يذكر من أين أو لمنْ.
    كان الجيران فقراء لا يملكون المال لشراء الاضحية
    فلم يعلم صاحب الدار الفقير ماذا يقول وهو لم يملك شيء للعيد فبكي من شدة الفرحة،وتعلق نظره إلي السماء قائلا: رحماك يارب
    ظنا منه أنها من احد المحسنين
    فرح أولاد الرجل الفقير كثير لدرجه لفتت انتباه زوجة الرجل الصالح سليطة اللسان، فنظرة من شباك المنزل وقد عقدت حواجبها، وهي تتسأل
    من أين لهم هؤلاء الفقراء بمثل هذا الخروف؟! ومن أين لهم بالمال؟!
    وقد ملئها الحقد
    عاد الرجل الصالح إلى المنزل متعب وقد توقع أن يجد أولاده فرحين بالكبش لكن كل شيء في المنزل كان هادئ.
    فخرجت عليه زوجته كالصاعقة وهي غاضبه وهي تردد: تصدق أن هؤلاء الجيران يأتي لهم خروف كبير؟! كيف؟! ومن أين وهم يرقصون؟! ووجعوا رؤوسنا وو.....؟!
    ولسانها لا يتوقف والزوج مشدوه ولا يعلم ماذا يقول بعد أن فهم الخطاء الذي وقع، فاخذ الرجل أنفاسه في صعوبة،بعد أن نظرت إليه الزوجة سائلة له: أين الأضحية
    فقال لها: سوف تأتي أنا انتظرها.
    وصبر قليلا ثم خرج من المنزل كي يذهب إلي جاره الفقير الطيب وقال في نفسه أنه سوف يتفهم هذا الخطأ الذي حدث، فدق الباب .
    فخرج له جاره فعندما رآه تعلق في عنقه ودموعه تغرق وجه،وهو يشرح له أن الله كريم عوضه خيرا،وافرح أولاده وزوجته الصابرة فتبسم صديقنا وقال: إن الله كريم وأنت تستحق كل خير أيام مباركة
    وخرج من عنده الرجل لا يعلم أين يذهب، فقد أدركه الخجل كيف يُفسد فرحة أسرة جاره الفقير باسترداده للخروف منهم، وأخيرا قرر تركه لهم ابتغاء الأجر من الله- جل في علاه -، دون أن يخبر جاره بالخطأ الذي حدث، وظل يسير بالطريق إلي أن وصل إلي بيت الرجل العجوز فدق الباب كي يطمئن عليه فوجد ولده.
    فقال له: كيف والدك الآن؟!
    فقال ابن العجوز المريض: أنت منْ أنقذ أبي؟!
    ثم أدخله،فشكره الرجل العجوز واقسم عليه أن يقبل هديته التي كان عبارة عن: عجل كبير
    ما عرف الرجل ماذا يقول وحاول أن يرد الرجل العجوز ولكنه أبى،فخرج الرجل الصالح ينظر إلي السماء والدموع تغرق وجه بين الفرح وبين كرم الله عليه
    فقد ترك الخروف لوجه الله فعوضه بعجل كبير.
    سبحانك ربي ما أعظمك ما أكرمك، فهل جزاء الإحسان غير الإحسان؟!
    اللهم صلِّ على سيدنا محمد ابدا الأبد ما دام المدد وعلى آله وسلم 💚

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف