الروحانيات فى الإسلام: رسالة البركات في فضائل الباقيات الصالحات من كلام سيد السادات صلى الله عليه وسلم .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 19 أبريل 2019

Textual description of firstImageUrl

رسالة البركات في فضائل الباقيات الصالحات من كلام سيد السادات صلى الله عليه وسلم .

بسم الله الرحمن الرحيم
رسالة البركات
في فضائل الباقيات الصالحات
من كلام سيد السادات صلى الله عليه وسلم
( الإستغفار الصلاة على النبي التهليل -  التسبيح التحميد التكبير الحوقلة)



- بسم الله .. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم ..
- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..
- أخوتي في الله .. أحببت أن أجمع لكم من فضائل الأذكار ما تقوي به عزائمكم في العمل مع الله .. خاصة وأن فضيلة الذكر تكون مثل دافع للإنسان بالعمل مع الله .. فجمعت لكم بعض الأذكار وبيان فضائلها .. عسى أن تكون سببا في عملك مع الله بالذكر كثيرا .. وتكون من المؤمنين الذاكرين الله كثيرا والذاكرات ..

- وأسأل الله التوفيق للجميع ..

- والأذكار التي تحويها هذه الرسالة :
1- فضل الإستغفار .
2- فضل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم .
3- فضل لا إله إلا الله .
4- فضل التسبيح .
5- فضل التحميد .
6- فضل التكبير .
7- فضل لا حول ولا قوة إلا بالله .
8- فضل سبحان الله وبحمده .
9- فضل لا إله إلا الله وحده لا شريك له . له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير.

- وهذه الرسالة هي في الأصل مختصر من رسالة أخرى كبيرة وهي .. (رسالة البيِّنَة في حكمة ترتيب أحزاب المدونة) .. وقد استخرجت منها فضائل الأذكار لينتفع به الذاكرون والذاكرات ..

- مع مزيد اهتمام بفضائل الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم في هذه الرسالة .. حيث قد بلغت أربعة وعشرون حديثا بخلاف (رسالة البيِّنة) التي كانت عشرة أحاديث فقط ..  


- وستجد فيه كل الأحاديث تم تحقيقها وتخريجها بالكامل .. وإذا وجدتني أكتب بعد الحديث (صحيح الترمذي أو صحيح أبي داوود أو صحيح النسائي) فهذا معناه تخريج الشيخ الألباني على الحديث .. وأسأل الله القبول .. وأن يرزقنا جميعا العمل بذكر الله كثيرا .

*******************************

:: لتحميل الرسالة ::


**********************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 32 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك استاذنا الفاضل ونفعنا بك اللهم امين

    ردحذف
  2. ماشاء الله لاقوة الا بالله

    .................................
    طيب

    ليه متكرر

    لااله الا الله مرتين بحزب الباقيات الصالحات ؟

    ردحذف
    الردود
    1. إجابة سؤالك يا مجد موجودة في (س15 بالجزء الثالث) من
      (رسالة البينة في حكمة ترتيب أحزاب المدونة) ..

      تحياتي لك

      حذف
  3. زادكم الله من فضله أستاذي الجليل ..

    عملا طيبا ، مباركا ، متقبلا قبولا حسنا إن شاء الله

    تحياتي لك 🌷

    ردحذف
  4. تبارك الله ماشاء الله
    فتح الله لك سيدى ابواب العلم والمعرفه وزادك من فضله وكرمه يارب العالمين

    ردحذف
  5. دعاء جميل 💚 اللهم أنت القريب .. وأنت الصاحب والحبيب .. وأنت الوحيد المجيب .. وأنت الشافي الطبيب .. وأنت الذي تعلم ما نريد .. اللهم ارحم ضعفنا .. وآمن روعنا .. وأسعد قلوبنا .. وفرج همومنا .. واصرف عنا ما يقلقنا ويعكر صفونا .. وارزقنا صبراً جميلاً .. ومن بعده أجر وعوضاً .. وألبسنا لباس الصحة والعافية .. وارزقنا قلبا خاشعاً .. وعملاً صالحا ..ً وتوفيقاً من عندك .. وارزقنا عفوك وغفرانك .. ورضاك والجنة.ضع يدك على قلبك وقل :
    اللهم يا خالق هذا القلب املأه ايمانا حتى ألقاك يوم ﻻ ينفع مال وﻻ بنون إﻻ من أتى الله بقلب سليم ، ربي إني أستودعتك نفسي فلا تجعل مُرها يشقيني ولا حلوها يلهيني ، اللهم اجعل ما نُريده في حياتنا قريبـا لناظِرنا ، سعيدا لخواطرنا اللهُم أسعدنا سعادتين:
    الدنيا بخيرها والجنة بفردوسها ....

    أهديته لكم
    فاهدوها أنتم لمن تحبون.🌷

    ردحذف
  6. معذرة /الخاطرة في الجزء السابع /الأسماء الحسني وعلاقتها بالقدر /

    ردحذف
  7. :
    "الكرم هو أن تعطي أكثر من استطاعتك .
    وعزة النفس هو أن تأخذ أقل مما تحتاج. "❤👌
    -

    ردحذف
  8. قال الشيخ محمد وسام، مدير الفتوى المكتوبة بدار الإفتاء، إن شهرَ شعبانَ يتمتع بمَزِّيَةٌ عظيمة ألا وهي نزول الآية الكريمة فيه: «إِنَّ اللَّهَ وَمَلَائِكَتَهُ يُصَلُّونَ عَلَى النَّبِيِّ يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيمًاً» [الأحزاب: 56].
    وأوضح «وسام» في تصريح له، أن الله سبحانه وتعالى أمَرَ في الآية السابقة المسلمين بالصلاة والتسليم على سيد الخلق أجمعين حتى يرفع درجاتِهم، ويغفر ذنوبَهم، ويكفر عنهم سيئاتِهم، ويتقبلهم قبولا حسنًا.
    وبيَن مدير الفتوى، أن الآية السابقة فيها إشارة إلى الإكثار من الصلاة والسلام على الرسول -صلى الله عليه وسلم- في شهر شعبان، منوهًا بأن رمضان يحتاج إلى أبواب القبول التي تستطيع فتحها الصلاة على النبي -صلى الله عليه وسلم-.
    وأشار إلى أن من الأعمال العظيمة التي كان يفعلها الرسول الكريم الصيام في هذا الشهر والصيام في شعبان ما هو إلا تدريب على صيام رمضان حتى يستقبل المسلم شهر الصوم بِهِمَّةٍ ونشاطٍ وعزيمةٍ وصبرٍ، كما أنه يمثل الاقتداء بفعل خير البشر الذي قال عنه رب العالمين:«مَنْ يُطِعِ الرَّسُولَ فَقَدْ أَطَاعَ اللَّهَ وَمَنْ تَوَلَّى فَمَا أَرْسَلْنَاكَ عَلَيْهِمْ حَفِيظًا» [النساء: 80].
    منقول

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل على سيدنا محمد خير الأنبياء ، و سيد الأتقياء ، وأكمل أهل الأرض و السماء، و أهل المدح و الثناء ، و فاتحة الدعاء ، و باب الرجاء ، و ملجأ أهل الأرض و السماء . عليه و على آله .. أفضل الصلوات و أجل التسليمات .

      حذف
  9. صدقاً استاذي الفاضل .. لا أجد من كلمات كي اعبر بها عن شكري وامتناني وعن سعادتي والمتعة التي كنت أقرأ بها رسائل البيّنة .. ( والتي ستكون مرجعيتي عند البحث ) .. ( مع أني ولا أخفي عليكم لما نشرتَ الرسالة الأولى خيل لي أنني لن أجد جديدا !! فلطالما تبادلنا اطراف الحديث عن الأحزاب !! ) .. إلا أن الأمر بدأ ينحني منحنى آخر أثناء قراءتي .. إذ شدتني التوسعة في المعاني القلبية من جهة .. وتخريج الأحاديث من جهة أخرى !! .. فلقد حاولت اتخيل المجهود الذي بذلته للتأكد من صحة كل حديث .. وخاصة ان الأحاديث في الرسائل كثييرة جدااا .. ولأول مرة أقرأ هذا الكم من الأحاديث النبوية الشريفة - المحققة - في وقت قليل وبتتابع .. فشعرت وكأن الرسائل سلسلة انوار مرتبطة ببعض .. لربما السر في ذلك هو الطريقة المخلصة التي اتبعتها للتثبت من الحديث والتدقيق في سنده ؛ مما جعل للرسائل روحانية جميلة اثناء القراءة .. بلى ( إِنَّهُ مَنْ يَتَّقِ وَيَصْبِرْ فَإِنَّ اللَّهَ لَا يُضِيعُ أَجْرَ الْمُحْسِنِينَ) .. فقد جمعت بين نور القرآن ونور الحديث مع نور الحروف ونور المعاني مع نور البذل ونور العطاء مع نور التدقيق ونور التحقيق مع نور المتن ونور التخريج مع نور العلم ونور الحكمة ...........

    أسأل الله ان يثيبك بما هو اهل .. وان يجعل لك بكل حرف نورا .. ويعظم نورك .. وتكون هذه الرسائل مرجعية موثوق بها في فضائل وأدلة الباقيات الصالحات والأذكار النبوية .. حفظك الله ورعاك آمين ..

    مع خالص تحياتي واحترامي وتقديري

    سبحان ربك رب العزة عما يصفون وسلام على المرسلين والحمد لله رب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. الحديث النبوي .. نور

      لقد وجدت أثرا طيّبا في نفسي وقلبي اثناء وبعد قراءتي لأحاديث سيدنا ومولانا محمد صلوات ربي وسلامه عليه النبي الأمي دليل الحائرين الساكن بقلبه في حضرة مولاه ..

      فخطرت لي هذه الخاطرة ..

      الحديث النبوي
      حروف من نور

      خرجت من نور
      - سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم -
      ( قَدْ جَاءَكُمْ مِنَ اللَّهِ نُورٌ )

      من لدن نور
      - ألله جل جلاله -
      ( اللَّهُ نُورُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ )

      ( نُورٌ عَلَىٰ نُورٍ )

      لذا .. لو قرأنا الحديث النبوي على هذا المعنى .. سنجد له أثر طيّب في النفس والقلب .. !! ..

      فأنت بالقراءة تتحرك عيناك وشفتاك ولسانك وأنفاسك بالنور .. فما بالك لو تحركت بالحديث يداك ورجلاك .. وما بالك .. لو تحرك به قلبك ♡

      اللهم اجعل أنفاسنا في أنفاس النّور
      واشغل ظاهرنا وباطننا بالنّور
      واغمرنا في النّور

      # قطرة ندى

      حذف
    2. التأدب إجلالا" للحديث النبوي !!

      روي ان الإمام مالك بن أنس رضي الله عنه وارضاه .. كان اذا جاءه طلبة العلم وسألوه عن حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. يغتسل ويتوضأ .. ويتطيب ويلبس أحسن ثيابه .. ثم يخرج وعليه الخشوع والوقار .. ويجلس على ركبتيه كجلسة الصلاة .. ويبقى على هذه الصورة حتى ينتهي المجلس !!

      كما وروي أنه لدغته عقرب عدة لدغات ، ولم يغير مجلسه أدبًا مع حديث سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم !!

      وقيل عنه ايضا .. أنه كان إذا ذكر النبي صلى الله عليه وسلم يتغير لونه وينحني حتى يصعب ذلك على جلسائه .. !! فقيل له يوما في ذلك .. فقال :
      《 لو رأيتم ما رأيت لما أنكرتم علي ما ترون ! لقد كنت أرى محمد ابن المنكدر وكان سيد القراء .. لا نكاد نسأله عن حديث أبدًا إلا ويبكي حتى نرحمه .. ولقد كنت أرى جعفر بن محمد ؛ وكان كثير الدعابة والتبسم ؛ فإذا ذكر عنده النبي صلى الله عليه وسلم اصفر لونه ، وما رأيته يحدث عن رسول الله صلى الله عليه وسلم إلا على طهارة .》

      فما بالنا اليوم نسمع ونقرأ ونكتب وننشر !! حديثه صلى الله عليه وسلم .. ولا تهتز لنا شعرة .. ولا يتحرك فينا ساكنا !! _ إلا من رحم ربك _

      اللهم عفوك .. اللهم علمنا الأدب معك ومع حبيبك ومع كتابك وحديث حبيبك وحققنا وثبتنا آمين يارب العالمين

      حذف
  10. جزاك الله خيرا

    ردحذف


  11. السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
    جزاك الله خيراً أخ خالد على كل ما تبدله في سبيل الإسلام والمسلمين.
    أنا أحافظ منذ مدة على ورد الذكر و الحمد لله...
    ألزم سبحان الله 33 مرة و الحمد لله 33 مرة و الله أكبر 34 مرة دبر كل صلاة بعد آية الكرسي و قبل النوم...
    كما ألزم الصلاة على النبي و الإستغفار قدر المستطاع
    و أذكر لا إلاه إلا الله وحده لا شريك له له الملك و له الحمد يحيي و يميت وهو على كل شيء قدير 100 مرة قبل النوم...
    وأنام على وضوء حتى ولو كنت حائضا فلا أقوى أن أبقى بدون وضوء مدة طويلة...
    وفي غالب الأحيان أستيقظ في الثلث الأخير من الليل وأستغفر حتى أرجع أنام...
    وفي كل ليلة أحلم أحلاما غريبة ليست بالمزعجة و لكنها غريبة...فآخرها حلمت بأبي المتوفي و هو نائم و يحضن إبني الصغير بين يديه و ينامان في حضن بعضهما البعض...و حين أيقضته أخبرني بأمر غريب و أكمل نومه...قال لي أن أمك ليست أمك أنت و إخوتك بل خالتك من أنجبتكم...واحتضن إبني و أكمل نومه. هل لهذا الحلم من تفسير معين...شكرا لك وبارك الله فيك و رزقك و إيانا الجنة بلا حساب و لا سابقة عذاب..

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة فاطمه ..
      أحسب ظنا (وقد أكون مخطيء) .. أنكي تتمنين في داخلك أنك تودين أن ترين رؤية صالحة ..!!
      فلو كان هذا رجاءك من الله .. وهذا أمر ليس خاطيء .. ولكن لا يصح أدبا للمتعبد إلى الله ان يطلب أجر على عبادته .. بل من الادب أن يترك الانسان المتعبد ان يختار الله له ما يناسبه هو من عطاءات .. واكرم العطاءات عندك هي انه سمح لك بذكره .. ويا لها من كرامه ..!!

      - ولذلك يحدث للإنسان المعتبد لله .. ان تخالفه الظنون .. تبيها له أنه يفعل شيء خطأ .. عليه أن ينتبه منه .. حتى يصحح منهج عبادته ..!!
      فمثلا شخص يريد رؤيات صالحة .. فتأتيه رؤيات غير صالحة أو غير مفهومة أو أحلام لا يتذكر منها شيء أو ما شابه ..
      او شخص يريد طمأنينة الذكر .. ويظل في حالة اضطراب وانزعاج .. وهو لا يفهم لماذا ؟!!
      أو شخص يريد ان يشعر بخواطر طيبة كما يسمع من الآخرين .. فتأتيه وساوس .. ويستعجب ..!!

      - والاجابة على كل ما سبق .. لأن العبادة منك مبنية على شرط في داخلك .. وكأنك تقول (لقد عبدتك .. فأعطيني ) .. وهذا خطأ ..!! على المؤمن أن يصحح وجهته .. ويترك المعطي سبحانه يجود عليه بما يحب وفي الوقت الذي يريد ..!!

      - نصيحة أخيرة : لا تهتمي بالأحلام ولا تلتفتي لها .. فما كان منها قدر فهو سيحدث .. وما كان منها خلاف ذلك فسيكون خلاف ذلك .. !!
      ففوضي أمرك لله .. وهو يدبر لك .. ولا تشغلي عقلك ولا بالك بالأمور الغيبية كالأحلام والملائكة والجن والشياطين .. ولكن اهتمي فقط بقلبك مع الله .. ولا تلتفتي عن ذلك ..

      تحياتي لك .. وأهلا بك معنا .


      حذف
    2. جزاك الله خيراً يا أخ خالد على إجابتك و شكرا لك على ترحيبك...بالفعل فأنا أعيش مرحلة صعبة ...أتخبط بين الصواب و الخطأ...و أدعوا الله دائما في سجودي أن يوفقني لما يحب و يرضى...فوالله لا أرجوا إلا رضاه و ليس لي من مقصد سواه...فلذلك أحسَستَ من كلامي أني أرجوا رؤية صالحة من الله تنير طريقي و توجهني إلى الطريق الصحيح...أعلم حق المعرفة أن الله خلقنا لنعبده و من العبادة الذكر فأنا لا أرجوا من الله أجراً بل أريد أن أقترب إليه بذكري و أن أرى ما يطمئن قلبي و يخبرني أني أسير في الطريق الصحيح...
      فأنا أتابعك يا أخ خالد منذ سنة تقريباً...أقرأ مقالاتك و أبحث في المدونة عن كل ما لا أفهمه خارجها...وبالفعل أجد مرادي و يتقبل عقلي كل إجاباتك...ويستنير ويتجاوب معه قلبي و يطمئن...
      منذ أربع سنوات تقريباً، كنت أعيش في جحيم فوق الأرض...كنت تائهة بين زوجي و أمي و إخوتي...مشاكل لا حل لها و لا نهاية لها...
      إلى أن قابلت أنا و زوجي بمحض الصدفة رجلا طيباً و كريماً عن طريق أصدقاء من العائلة ...
      هذا الرجل كان يرقي الناس بلا مقابل بل يبذل كل ما في وسعه لمساعدتهم...و بالفعل قطع مسافة لكي يراني أنا وزوجي و كل ذلك بلا مقابل مادي...كان هذا الرجل يعالج الناس بقراءة القرآن عليهم...وبإعطائهم ماء زمزم مقروء عليه ما تيسر من القرآن للشرب و للغسل...
      وكانت لديه « pendule » يستعين بها في الكشف مع تلاوة القرآن و الرقية...فهو يستعين بها في الكشف عن السحر و العين وكل الأمراض الروحانية...فبدأت معه رحلة العلاج...
      كانت كل المشاكل التي أعيشها مع زوجي أصلها سحر بين مأكول و تفرقة و تخطي...فقد كنت أحس بألم شديد عند الرقية في شقي الأيسر بأكمله تارة في كتفي و تارة أسفل ضهري أو رجلي و قدمي...وكنت أعاني من آلام شديدة عند معاشرة زوجي لي وألم في المعدة...وقد عانيت من آلام المعدة منذ سن 18...فكنت أدخل للمشفى لأيام ولا يجد الطبيب سبب للألم بعد التحاليل والفحوصات فيحيلني إلى طبيب نفسي...
      فأخبرني بعد الكشف أني أعاني من سحر مأكول قبل الزواج هو ماسبّب لي آلام في المعدة و على إثره كنت أدخل كل مرة للمشفى للعلاج ...فقد بدأ « pendule »يتحرّك بشدة عندما يصل إلى الموضع الذي أحسّ فيه بألم...و سحر تخطيته برجلي في الصغر قد يكون غير موجه لي...وأسحار جديدة بغرض التفرقة بيني وبين زوجي...فأعطاني ماء مقروء عليه كنت أشرب منه في الصباح و في المساء و أغتسل به لمدة 40 يوم ...وآقترح علي أن أستفرغ باستعمال الريحان المغلي في الماء لكن بحكم أني كنت حامل في شهري الخامس أجلتها إلى ما بعد الولادة... كنت أسأله دائما إذا كان بإمكانه أن يعرف من عمل لي السحر...خصوصاً أني بيتوتية و ليس لدي أصدقاء كثر...وكان يرفض دائما أن يخبرني و يقول لي أنه لا يعرف...المهم هو العلاج...وفي بعض الأحيان كان يقول لي أنه من أقرب الناس إليك و لا يكمل....

      حذف
    3. بعد مرور مدة...أنجبت طفلي و الحمد لله و انشغلت أنا وزوجي معه...ولكن مشاكلنا لم تختفي بل ركدت قليلا...ولكن ليس لمدة طويلة...فسرعان ما اشتعلت مرة أخرى وبحدة أكثر...فاتصل زوجي بالسيد الطيب و رقاه عبر الواتساب بحكم المسافة بيننا....وفهمت أن هناك أسحار أخرى كلها بغرض التفرقة بيني و بين زوجي...وطلب منه أن يستفرغ بالريحان...و قد عانى زوجي كثيرا من هذا الأمر و تدهورت حالته النفسية كثيرا...
      فاستفرغنا أنا و زوجي و اغتسلنا و شربنا من الماء المرقي...وأخدنا منه ماء أيضا للمنزل لرشّه بعد العصر و بعد الفجر...وبفضل الله بدأت الأمور في التحسن و سافرنا عنده و استضافنا في بيته بين أولاده ...حفظهم الله له من كل شر و أقر عينه بهم... و أخجلنا بكرمه وحسن ضيافته...
      وأنا أحدثه سألته عن كل ذلك...عن ال » pendule » و عن ابني الرضيع الذي راق له منزله و أخد يلعب كأنه يلعب مع أشخاص لا نراهم...وفي مرة سألت إبني قلت له مع من تضحك أشر إلى صديقك بيدك...فأشار لي إلي أعلى زاوية بالقرب من لوحة معلقة بها أسماء الله الحسنى...وأخد يضحك و يشير بيده...كان بيته هادىء نظيفاً بسيطاً...تحسّ فيه بالراحة و الإطمئنان...فلما سألته...أجابني بجملة قصيرة ”إنه علم الروحانيات الإسلامي “ ولم يزد حرفاً...
      فما كان بي إلا أن بدأت أبحث عن تعريف لذلك العلم...فقد كانت المرة الأولى التي أسمع بها عنه...ومن حسن حظي وجدت مدونتك يا أخ خالد و بدأت أبحث فيها عن كل ما مررنا به منذ دخولنا إلى هذا العالم...
      الحمد لله الذي لا يحمد على مكروه سواه...هذه العبارة تروق لي كثيراً...فوالله أني أحمد الله على ابتلائي هذا...فبفضله رتّبت أولويات حياتي...فأصبحت لا أفوت فرضاًو الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات...وأتقرب من الله رويدا رويدا...ازداد حب الأعمال الصالحة في قلبي...من صيام تطوع و صدقة و ذكر...واصبحت أحس بمتعة لا توصف في ختم القرآن و تلاوته و ذكر الله بالأعداد...
      لكني عانيت في بادئ الأمر...فقد كنت أشعر بخوف شديد عند الصلاة و خصوصاً في الليل ...و لا أقوى على النهوض من السرير من شدة الخوف...كما أني كنت أحس بشيء يضغط على كتفي في الصلاة...وبدوخة في الكثير من المرات...ولكني وبعون الله و فضله أكملت و بدأت أحس بتحسن كبير و الحمد لله...و قمت أيضا بتحميل الملف 23 للرقية من “العلاج بالقرآن و السنة” وأتممت 15 يوما مع قراءة سورة التوبة و الحمد لله...مع الإغتسال و شرب الماء المرقي...وكنت أسمع ملف الحفظ من أذى الإنس و الجن مرة في اليوم عند خروجي للعمل...
      وعندما كان يرقيني الرجل الطيب أنا وزوجي كان يقول لي أني شفيت بفضل الله بنسبة 90% ...فكنت أزداد همة و قربا من الله...فأزيد من عبادتي ...فأقرأ سورة البقرة...واذكر الله و احمده و أشكره على نعمه التي لا تعد و لا تحصى...و أقوم الليل...وكل همة ونشاط...ولم تكن عبادتي مشروطة بشفائي...بل خوفا وطمعا...والحمد لله...
      و قد أعطاني قليلا من القسط الهندي لأشربه على الريق كل يوم فهو شفاء لأمراض كثيرة ويساعد في الرقية و التخلص من السحر المأكول...
      فقررت أنا و زوجي أن نسافر لتغيير الجو...وبالفعل قضينا أسبوعا جميلا في البحر بعيدا عن ضغط العمل و التوتر...حتى علاقتنا تحسنت قليلا و لم أعد أشعر بآلام في المعاشرة و الحمد لله...

      حذف
    4. لكن هنا ينتهي كل شيء ويبدأ صراع من شكل آخر...عدت أنا و زوجي إلى المنزل...ويا ليتنا لم نعد...ونحن في طريق العودة وعند دخول مدينتنا أحسسنا بضيق في صدرينا...وتجاهلنا الأمر...بمجرد أن وضعت رجلي في عتبة منزلي أحسست أن هناك شيء غير طبيعي...ولم أعر الأمر اهتماماً...بدأت المشاكل بيني و بين زوجي ...فهجر فراشه كما السابق...فكنت تارة أتعصب وتارة أذهب إليه لأصالحه...لكننا كنا نعلم و نحس أن هناك شيء غير طبيعي...ففي ليلة و قبيل أذان الفجر...كنا قد تشاجرنا وتعالت الأصوات...فذهبت لأنام و حلمت أنّي أردد في منامي “لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” و استيقضت قبيل الفجر على صوت رجل مجنون يصرخ في الشارع...فتخيلت أن يكون زوجي فركدت إليه لأصالحه خوفا عليه...فصليت الفجر و دعوت الله الواحد الأحد بأن يحفظه من كل سوء...وكنت أداوم في تلك الفترة على قيام الليل...فكنت أصلي قيام الليل و استغفر و اتلوا ما تيسر من القرآن و أصلي الفجر و أشرب القسط الهندي و أرجع أنام...وفي ليلة جمعة و أنا أشرب القسط أحسست أن لونه تغيّر...وأن رائحته كأنه القطران...فرميته و لم أ ستطع شربه...وفي الصباح اتصلت بالرجل الطيب و قصصت له كل شيء...وأزعجه الأمر كثيراً ولكنه لم يؤكد مخاوفي...وقال لي أن أتصل به بعد العصر في الواتساب للرقية...وبعد الرقية وضع يده فوق رأسه و قال لي لقد أكلتي مجدداً...لم أستسغ الأمر...فأنا لم أترك أحداً في المنزل من بعدي...و لم آكل عند أي شخص في سفري...وإن تم إضافة شيء في القسط...فأنا لا أعطي مفاتيح منزلي إلاّ لأمي...فطلب مني قبل كل شيء أن أركب كاميرا مراقبة في المنزل...وبعد جهد طويل لإقناع زوجي ركبت كاميرا في البيت...كان ذلك الأسبوع بعد السفر من أسوء الأسابيع في حياتي فقد اكتشفت فيها أموراً غيرت مجرى حياتي بالكامل...كنت أحس أن منزلي غريب علي...كنت كل يوم أكتشف مصيبة....
      فقد وجدت سحراً فوق رأسي في غرفة النوم...وجدت وردة رائحتها كريهة لم ترق لي ...وضعتها في صحن و رميت فوقها قليلا من الملح ...فإذا بمصباح المطبخ ينفجر في نفس الوقت...فتأكدت أن بها سحر...
      كانت نفسيتي متدهورة و أجاهد نفسي في العبادة كمن يتسلق جبلا عالٍ ...عاودت رقية الملف 23 لمدة 15 مع سورة التوبة وكنت أحس بألم شديد في معدتي ...و عند نهاية الرقية كنت أحس بألم في حلقي و يصبح صوتي مبحوحاً...واستفرغت ما يزيد عن 10 مرات بالريحان وما زلت أحس بألم في معدتي عند الرقية...
      وفي نفس الأسبوع...كان أسبوع عاشوراء...اتصلوا بي كي يبعتوا طعاماً...وكنت أصبحت أشك في كل شيء من حولي ...فاتصلت بالرجل الطيب و سألته هل أرميه أم أتصدق به...فطلب مني أن أحتفظ به و أن أتصل به بعد العمل...كذلك فتحت الصحن و اتصلت به عبر الواتساب...وطلب مني أن أوجه كاميرا الهاتف في اتجاه الصحن...و سألني عن مصدر الصحن و عن الشخص الذي بعثه لي...فأنهى الإتصال...وشعرت بألم شديد في معدتي في ذلك الوقت و استمر إلى أن عاود الإتصال...فطلب مني أن أضع الطعام في كيس و أن أرميه و لا أعطيه لأحد...فأكتشفت ذلك اليوم من يسبب لي كل هذا الأذى منذ البداية...ومن دخل منزلي ووضع لي السحر في القسط...و من يريد التفرقة بيني و بين وزوجي...كما أنه أراد أن يؤدي إبني الرضيع أيضا...
      وهناك أمور أخرى يا أخ خالد كنت أود أن أحكيها لك لعل الله يجعلك سببا في شفائي وخروجي من هذه المتاهة التي لا آخر لها إلا بإذنه عز وجل و لكني لا أريد أن أطيل عليك...
      ارجوا منك أن تبدي رأيك فيما سبق...هل أخطأت أم أصبت...كيف لي أن أعامل الشخص الذي أذاني و يستمر في إذايتي أنا و زوجي و ابني...ارجوا منك النصيحة يا أخ خالد ...جعلها الله لك في ميزان حسناتك ورزقني و إياك حسن الخاتمة...

      حذف
    5. أختي الفاضلة فاطمة ..
      عذرا على التأخير في الرد ..
      قبل أن أجيبك .. أحب أن تعرفي بعض الأمور عني .. حتى لا تفهمي كلامي خطأ ..
      1- لا انكر أن يكون هناك أسحار يفعلها البعض للبعض ..!!
      2- لا أنكر أن يكون فاعل السحر ممكن أن يكون أحد المقربين لأنه لابد بالفعل أن يكون أحد المقربين ..لأنه لابد أن يكون له مصلحه ..!!
      3- وايضا لا أنكر أن لذنوب الإنسان تأثير على حياة مسار الإنسان وإن جحد الجاحدون لهذه الحقيقة القرىنية ..!!
      4- وأيضا لا أنكر أن للسحر تأثير .. كما اني لا أنكر أن ضرر السحر بإذن الله ..!!

      * فإذا قرأتي ما سبق جيدا .. فاعلمي الآتي :
      1- ان أقول لإنسان أن بك سحر على سبيل اليقين وليس على سبيل الظن .. فهذا يحتاج لوحي جازم لأنها مسألة غيبية ..!
      2- أن أدخل بيت احد .. وأقول له أن فاعل السحر من المقربين .. فقد اغتبت وهتك حرمة كل المقربين إليكي .. وزرعت الشك في نفسك تجاه كل ذوي الأرحام ..!! ولا يخفى ما يترتب على هذا من مفاسد نفسية ودينية وأسرية ..!!
      3- البندول ليس من العلم الروحاني الإسلامي .. وإنما هو من العلم الروحاني الفرعوني .. واستخدام البندول في ذاته هو ليس بشيء حرام وإنما كتصحيح معلومة .. وأيضا ليس فعل النبي في علاج الأمور الروحانية أن استخدم أي شيء خلاف عزيمته الإيمانية أو ذكر الله ..!!
      4- لا أدري من أين جاءك اليقين الكامل أن فلان هو المؤذي (إلا لو الكاميرا قامت بتصويره) .. ولكن لو كان مجرد شك .. فاجعليه في نفسك ولا تخبري به أحد .. وإذا أعطاك شيئا للأكل أو الشرب .. فدائما سيكون مصيره إلى صندوق القمامة لو طعام أو حوض المطبخ لو شراب ..!!
      5- إذا كنتي تظني أن هناك شخص ممكن يحدث له تكرار أسحار أو ما شابه ذلك .. فانتي مخطئه .. وإلا كان زمان حضرتك وزوجك مجانين في الشوارع أو أموات ..!!
      ************************
      الخلاصة :
      ممكن حضرتك تسمعي رقية المعوذتين .. مرتين متتاليتين بسماعات الموبايل وانت جالس على كرسى وصاحي ومغمض العينين إن امكن .. واخبرني بما حدث معك بعد سماعه مرتين متتاليتين ..
      ثم يسمع زوجك بعد ذلك بنفس الطريقة .. وأخبرني بما حدث معه ..
      تحياتي لك

      حذف
    6. جزاك الله خيراً يا أخ خالد و نصرك و أعانك و وفقك لما يحب و يرضى...
      كما قُلتُ لك يا أخ خالد فأنا أتابعك منذ أزيد من سنة...و أعلم جيداً أنك لا تنكر الأسحار و لا تنكر تأثيرها...كما أنك ترفض أن يتم اتهام أحد بالسحر باطلا من غير دليل...و أنا أشاركك الرأي تماما ...و قد استمرت علاقتي بالشخص المذكور ولم أقطعها بل كنت حريصة على ذلك خوفا من الله قبل كل شيء...فهو بالفعل و للأسف من أقرب الناس إلي...وكما ذكرت سلفاً فأنا أحمد الله على هذا الإبتلاء الذي أُنزل علي بسبب ذنوبي...و أحمده على أنه ردني إليه و أخرجني من غفلتي...قـال الله تعالى: ﴿ وَمَا أَصَابَكُمْ مِنْ مُصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَنْ كَثِيرٍ ﴾ [الشورى: 30].

      و أسأل الله العلي القدير العفو و العافية كلما ألهمني ذلك...و أجاهد نفسي في الدعاء لمن أذاني بالمغفرة و التوبة...وهذا الشخص يا أخ خالد لم يؤذني بالسحر فقط بل بالمعاملة السيئة أيضاً...و التخبيب بيني و بين زوجي... و النميمة و الإفساد بيني و بين إخوتي بهدف قطع الرحم...وأكل مالي وأنا يتيمة الأب إلى غيره من الأمور التي نهانا الله عز و جل عنها...غفر الله لي و له ...وكل هذا شهدته عيناي ولا أحتاج فيه لدلائل...و قد نبهوني منه قبل ذلك و لم أكترت لكلامهم فهو ينصح الناس باللجوء إلى الأسحار علناً فبجهله أو عماه قد لا يحسب ذلك كفراً وتذللاً لغير الله ...بل قلت أنه شخص غليظ القلب ولكن غير مؤذي ...بل إنه يا أخ خالد رغم أني لم أقطع صلتي به بعد ما اكتشفته...كان يزعجه كثيرا و بطريقة غريبة تقربي من الله...فيستهزؤ بي عندما أطيل في السجود أو الصلاة رغم أنه يصلي و يقرأ القرآن و لا أعرف كيف و حج البيت مرتين...فكان يزعجه أني أرقي نفسي و بيتي...ولم يعد يزورني في بيتي منذ أن بدأت رحلة العلاج..كما أنه جن جنونه لم علم بتركيبي للكاميرا وضل يسألني متى ركبتها و هل اكتشفت بها شيءً و أنا لم أصارحه بشيء....وأصبح يعاملني تارة معاملة قاسية و تارة كأنه خائف مني...إلى أن أنهى هو كل هذا بطردي و بشتمي و بقطع صلته معي لأنه لم يصل لمراده رغم كل شيء...

      فأنا يا أخ خالد أعلم أن شفائي ليس بيد أحد...فالله الواحد القادر على ذلك و رحمته وسعت كل شيء...فأنا ألجأ إليه و آخد بالأسباب ...و أطرق كل الأبواب متوكلة عليه...من استفراغ و حجامة و رقية و شرب و غسل...

      وذلك السيد الطيب الذي حدثتك عليه يا أخ خالد لم يأخد مني مقابلاً ماديا على ما قدمه لي من مساعدة بل بذل من نفسه و جهده...فهو يرجوا أجره من الله عز و جل...وكان رافضاً رفضاً تاماً في البداية أن أبحث و أسأل عن مصدر السحر...و لكني أذكر أنه بعد رحلة العلاج التي قضاها معنا و بذل من جهده و وقته لرقيتي أنا و زوجي لساعات و لشهور ...لم يستسغ الأمر عندما أكتشف أني تعرضت لسحر مأكول من جديد...مع العلم أنه يستعمل البندول في الكشف فقط...أما الرقية فلا يستعمل فيها شيء غير يده يضعها فوق رأس المريض والسبحة في اليد الأخرى...

      و فهل هو مخطئ يا أخ خالد في هذا الأمر؟ و قد لا يكون سحراً جديداً؟ المرجو منك أن تفيدني بعلمك في هذا الأمر من فضل إن أمكن ذلك...

      و منذ أسبوعين تقريباً أعاد الإتصال بزوجي و قال له أنه رأى في المنام أن زوجي عليه أن يتبع وصفة وأنه إن شاء الله سيجعل فيها الشفاء و طلب مني أن أتبعها معه أيضاً...كان ذلك في أيام 11 و 12 و 13 من شعبان...فطلب مني أنا وزوجي أن نأخد فأساً من حديد و عرعاراً ...فنقوم بوضع الفأس فوق النار ...و أن نطفئها في ماء بارد ثلاث مرات و أن يصل بخارها في كل مرة إلى كافة أنحاء جسدنا...ونطحن أوراق العرعار و نغسل بها و نسكب علينا الماء الذي أطفأنا فيه الفأس و نغسل به جسدنا بالكامل لمدة ثلاث أيام 11 و 12و 13 شعبان قبل صلاة الظهر... و أن نخرج صدقة في الأيام الثلاث...وأن نسأل الله الشفاء بيقين و نتوكل عليه...وأن نردد يا ودود يا خبير يا جبار 400 مرة في الليلة...وبالفعل توكلنا على الله سألنا الله الشفاء وطبقنا الوصفة وكلنا يقين في رحمة الله التي وسعت كل شيء...

      فما تفسيرك يا أخ خالد لهذه الوصفة ؟ المرجو أن تفيدني بعلمك يا أخ خالد و ترشدني جزاك الله خيراً...

      وإن شاء الله يا أخ خالد...سأبدأ رقية المعوذتين مع رمضان أنا و زوجي و أسأل الله السميع العليم أن يجعل لنا فيها الشفاء و الفرج...

      أشكرك مرة أخرى يا أخ خالد على مجهوداتك معنا و على ارشادك لنا...و قد أرسلت رابط الرقية 23 لكثير من الأصدقاء و الأهل للعلاج بها...جعلها الله لك في ميزان حسناتك و جعلني و إياك من عتقائه من النار...

      حذف
    7. أختنا الفاضلة .. فاطمة ..
      أشكر لك تفهمك لكلامي بطريقة صائبة ..
      أما عن الرجل الطيب ..: فلم أتهمه بشيء .. وإنما قلت أن البندول هو وسيلة فرعونية وليست اسلامية .. وقلت أيضا ليست بشيء محرم في ذاته ..!!

      - أما عن طريقة الفأس الحامي .. وهي نفس نظرية طاسة الخضة .. أو الطست الحامي .. أو حتى أي نوع ملتهب من الحديد ثم اطفائه بالنار من اسفل الإنسان .. فهذه طريقة لعلاج الربط .. ومجربة من قديم الزمن .. في فك الربط وأشار إليها بعض علمائنا رحمهم الله مثل الإمام بن حجر العسقلاني في فتح الباري..!! (وليست طريقة اسلامية - وإن كانت ليست حرام كما يزعم بعض من لم يوفق في الفتوى)..!!
      وأيضا هذه الطريقة ليست نافعة في كل الأحوال .. لأنها في الحقيقة لا تعالج السحر كما يظن البعض .. وإنما تنفع من أصابته عين حاسد ومنعته عن الجماع أو أضعفته أو أصابته بوهن أو قلة رغبة أو ما شابه ذلك .. (هذا رأيي الخاص) ..

      - أما عن الأعشاب فلا شيء فيها .. طالما للإستخدام الظاهري وليس للشرب .

      - أما عن الأسماء وأعدادها .. فلا شيء فيها .. والسر ليس في العدد وإنما في العزيمة الإيمانية وقوة الإعتقاد فيها .. حتى لو قيلت سبعة مرات أو مرة واحدة ..

      - لماذا لا تسمعا رقية المعوذتين قبل رمضان .. فهذا مجرد اختبار !!

      - أما عن الشخص المؤذي .. فيكفيكي أن تكرري اية (حسبنا الله ونعم الوكيل) .. وفي نيتك أن يحفظكم الله من شر كل ذي شر سواء انس أو جن ..

      تحباتي لك ..

      حذف
    8. ثبتك الله على الحق أختنا فاطمة .. وايدك وامدك بمدده .. وطهر قلبك ونور بصيرتك .. ورزقك الرضا وانعم عليك بالحكمة .. فكل محنة في طياتها منحة .. وأراك على خير .. ختم الله لك معاناتك بالحسنى .. وجعلك من اهل القربى .. آمين يارب العالمين

      حذف
    9. اختي الكريمة فاطمة .. أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يشفيك ويعافيك يارب العالمين
      اختي قصتك تشبه الى حد ما قصتي .. ربنا يصبرك ويثبتك على الحق المبين
      فعندما كنت اقرأ قصتك كنت اشعر بمدى معانتك في كل ما قلتيه وكل ما لم تكتبيه حيث يصعب على النفس الشرح والتوضيح بكل ما نشعر به .. ولكن والحمد لله من لطفه ورحمته ان عرفنا بهذه المدونة الطيبة .. فقصة تعرفك بالمدونة تشبه ايضا قصة تعرفي عليها .. سبحان الله القدير
      فقد تعلمت اشياء كثيرة وصفات قلبية طيبة .. بفضل استاذنا الفاضل خالد .. حفظه الله ورعاه من كل سوء ..
      ومن اهم ما تعلمته صفتي التفويض والتسليم .. فلولهما لكنت في حال اخر والله اعلم يمكن قد كنت وصلت للجنون او الموت من الحسرة والقهر .. والله لطيف خبير
      ونصحيتي لكي كاخت ان تتمسكي بالمدونة بيدك واسنانك قدر المستطاع .. حتى ولو حالت ظروفك عن المتابعة فخليكي هنا ومعنا بقلبك وروحك .. وان شاء الله ربنا يمدك بالخير والصحبة الطيبة وفي ذلك مدد وعون وحفظ ولطف كبير من الله تعالى
      وكل عام وأنت بخير ورمضان كريم

      حذف
    10. شكراً لك يا أخ خالد عاى جوابك و توضيحك و على نصائحك...جزاك الله خيراً على كل ما تبدله من جهد في إرشادنا...إن شاء الله سأبدأ رقية المعوذتين قبل رمضان بإذن الله...وبالفعل فأنا أردد “حسبي الله و نعم الوكيل” و “لا إلاه إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين” و “أفوض أمري إلى الله إن الله بصير بالعباد” “وماشاء الله لا قوة إلا بالله” و “ليس لها من دون الله كاشفة” بين الأذان و الإقامة عسى الله أن يجيب دعائي إن هو السميع العليم و أستغفره و أتوب إليه ثم أصلي على أشرف المرسلين صلى الله عليه و على آله و سلم ...
      أرجوا الله أن يحفظنا جميعاً من كل سوء و يتقبل أحسن أعمالنا و يجعلنا و إياكم من عتقائه من النار...

      حذف
    11. شكرا يا قطر الندى على دعائك الجميل...جزاك الله خيرا وجمعني و إياك في الفردوس الأعلى من الجنة...كم يطمئن القلب ويرتاح بوجود أناس مثلكم...يعرفون قدر الكلمة الطيبة و ايتعاونون على البر و التقوى...حفظكم الله من كل سوء وزادكم تقوى و صلاح و إيمان...

      حذف
    12. شكرا لك يا زهراء محمود على إجابتك و نصيحتك...فرج الله همي و همك...وحفظك من كل مكروه وسوء...يا رب...و شفاك الشافي الذي لا شفاء إلا شفاؤه...شفاء لا يغادر سقماً...والشكر الجزيل للأستاذ خالد على هذه المدونة التي ترشدنا و تنير عقولنا وتجمعنا في طريق التقوى و الصلاح و حب الخير للغير...حفظنا الله جميعاً و أيدنا و وفقنا لما يحب و يرضى ...يارب

      حذف
  12. بسم الله الرحمن الرحيم

    اختى فاطمة

    سارد عليك حتى يرد عليكى استاذنا او اى احد من اخواتك الموجودين

    وتتواصلى معه

    هذا احساسى والله ورسولة اعلة واعلم

    (1)اقطعى اى علاقة بينك وبين الرقى فى هذة الفترة

    (2)فوضى امرك الى الله عز وجل فى كل من اراد ان يؤذيكى

    (3) لا تتركى فروضك مهما حصل معاك ولا تضعفى

    (4)حصنى نفسك وبيتك وزوجك وولدك بالمعوذاتين

    (5)قرات الانذار بالعهد على عامر البيت

    (6) اترك الهندى والبكستانى والكلام الفاضى دة واستفراغ كل دة كلام فاضى تهئج المعدة ماهو لزم تستفرغى امسكى فى الله وفى كلام الله ... اذا لم يتفاعل معاك كلام الله ... مش هينفع معاك لا هندى ويابانى ... كلام الله كلام الله ثم كلام الله ... دخلتى نفسك فى دوامة الشك انتى تركتى نفسى علشان يوصلك لهذة المرحلة شك فى كل شئ حولك

    استغفرى الله وتمسكى بالله وقولى لا حول لى ولا قوة الا بالله

    استعينى بالله وقولى (لن يصيبنا الا ما كتب الله لنا) والزمى سماع ملف التطهير والخروج

    مع قرات سورة التوبة بصوت عالى فى صالة البيت

    واذا احسستى بائ الم ضعى يدك اليمنى على موضع الالم وكرر (الله لا الة الا هو الحى القيوم)فقط كررريها كثيرا حتى يزول الالم

    احفظى لسانك ولا تظلمى احد وان كونتى متاكدا من احد اطلبى لة الهداية من الله وان يجعلة فى ميزان حسناتك

    شفاكى الله وعفى عنك وعن كل اسرتك

    تحياتى لك


    ردحذف
    الردود
    1. شكرا على اهتمامك و إجابتك يا أخ عادل، جزاك الله خيراً
      هذا ما أفعله الآن و الحمد لله ...أحافظ على صلاتي المفروضة و أتقرب إلى الله بالنوافل قدر المستطاع...وأدعوه عند النداء و بين الصلاة و الإقامة و أفوض أمري له...فالأمر كله له فيقول له كن فيكون...جزاك الله خيراً وحفظك و أهلك من كل سوء وجعل نصائحك لي في ميزان حسناتك يا رب.

      حذف
  13. اختى فاطمة اقطعى اى توصل ورحانى مع اى حد ولا واتساب وشيلى كاميرات المراقبة دى

    ولا تطلعى احد اى كان بحالك مع الله

    اقرائى المعوذاتين على الماء بنفسك واشربى منه انتى واهل بيتك قبل النوم وعندما تصحى من النوم اذا طلبتى الله اعلمى انك فى معية الله

    ردحذف
  14. بالفعل يا أخ عادل أنوي بعون الله و فضله أن أستمع لرقية المعوذتين في شهر رمضان ...وأن أتبع علاج السحر المأكول الموجود في المدونة في قسم العلاج بالقرآن و السنة....إن شاء الله...عسى الله أن يرحمني و يغفر لي و يجعلنا و إياكم أجمعين من عتقائه من النار...يا أرحم الراحمين يا رب العالمين...

    ردحذف
  15. رفع الله عنا وعنكم وعن أمة الحبيب الاعظم البلاء وشفانا واياكم من كل داء

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف