الروحانيات فى الإسلام: ج8: رسالة خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان - هل يستطيع الجن أن يسرق أو يخطف أشياء من المنزل بمزاجه ورغبته الخاصة - هل يمكن استرجاع ما خطفه الجن وسرقه - هل يوجد علاج لخطف أو سرقة الجن للأشياء من المنزل - ما هو حزب الأمان من أذى الإنس وأذى الجن والشيطان الذي فيه أمان بالله وتحصين قوي وطرد للمؤذيات بإذن الله - ختام الرسالة.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 4 يناير 2023

Textual description of firstImageUrl

ج8: رسالة خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان - هل يستطيع الجن أن يسرق أو يخطف أشياء من المنزل بمزاجه ورغبته الخاصة - هل يمكن استرجاع ما خطفه الجن وسرقه - هل يوجد علاج لخطف أو سرقة الجن للأشياء من المنزل - ما هو حزب الأمان من أذى الإنس وأذى الجن والشيطان الذي فيه أمان بالله وتحصين قوي وطرد للمؤذيات بإذن الله - ختام الرسالة.

        بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

خطف الجن للإنسان

بين الحقيقة والخرافة والبُطلان

(الفصل الثامن - وختام الرسالة)

#- فهرس:
:: الفصل الثامن والأخير :: عن مسألة خطف وسرقة الجن لأشياء الإنسان وعلاج ذلك ::
1- س18: هل يستطيع الجن أن يسرق أو يخطف أشياء من المنزل بمزاجه ورغبته الخاصة ؟
2- س19: هل يمكن استرجاع ما خطفه الجن وسرقه ؟
3- س20: هل يوجد علاج لخطف أو سرقة الجن للأشياء من المنزل ؟
4- س21: ما هو حزب الأمان من أذى الإنس وأذى الجن والشيطان الذي فيه أمان بالله وتحصين قوي وطرد للمؤذيات بإذن الله ؟
5- ختام الرسالة .
********************
:: الفصل الثامن - والأخير ::
:: عن مسألة خطف وسرقة الجن لأشياء الإنسان وعلاج ذلك ::
************************
..:: س18: هل يستطيع الجن أن يسرق أو يخطف أشياء من المنزل بمزاجه ورغبته الخاصة ؟ ::..
 
- وجدت من المناسب طالما تكلمنا عن خطف الجن .. أن نذكر مسألة سرقة الجن ..
- وحينما يتم سؤال البعض عن إمكانية سرقة الجن للأشياء من المنزل .. فمن الطبيعي أن يتسرع في الرد على هذا السؤال ويقول أن هذا يحدث .. وذلك نظرا لشكاوى بعض الناس من اختفاء الأشياء بصورة ملفتة للنظر كما يتصور البعض .. أو قد يستدل البعض بقصص الجن الذي أتى ليسرق من تمر الصدقة في عصر النبي صلى الله عليه وسلم .. وقد ذكرنا هذه القصص بالتفصيل في رسالة (التمثيل الروحاني بين الملائكة والجن) ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ولكن دعني أخبرك أن ظنك يحمل قدرا من الصواب وقدرا من الخطأ .. فإجابتك غير منضبطة حينئذ .. ليه ؟
- لأنك لم تفرق بين الحالة الروحانية والحالة المادية .. يعني إيه ؟ تعالى نشوف ..
 
#- أولا: من حيث الحالة الروحانية ..
- في حالة الجن الروحانية لا يوجد سرقة تحدث من الجن .. ليه ؟
- لأنه لو كان الجن يقدر على ذلك لكان فعل ذلك مع الصحابة حينما أتى ليسرقهم دون أن يتكلف تعب تمثيله في شكل مادي .. وأن يتعرض لمخاطرة أن يتم حبسه أو قتله ..
 
- وحتى في أحوال الجن الروحانية كما يخبرنا القرآن .. سنجد أن أعمالهم معنا لا تتجاوز فعل واحد فقط في الضرر وفعل واحد في الإغواء "وذلك حسب اجتهادي الخاص في الفهم من القرآن" .. أما فعل الضرر فهو بالمس والذي فرع منه الوسوسة .. وأما فعل الإغواء فهو من خلال التزيين .
 
- انتبه ولا تسرح عن أننا نتكلم عن الجن في حالته الروحانية ..
 
#- ثانيا: الجن في حالته التمثيلية المادية..
- والتمثيل نقصد به ان يتخذ الجن شكلا ماديا أو متخيلا .. ويمكن للعين حينئذ أن تبصره لأنه خرج من عالم الحجاب إلى عالم المادة .. وهنا سنتكلم عن حالته التمثيلية في شكل مادي وليس متخيلا .
 
- وفي هذه الحالة أي حالة التمثيل المادي .. قد يسرق الجن من الإنسان بعض الأشياء .. ولكن ما هي ؟
- الجن يحب أن يتناول من طعام الإنسان .. لأن طعام الإنسان بالنسبة إليه فيه غنيمة .. والقليل منه يكفي الكثير منهم ..
 
- ولكن هل كل الجن يمكن له ذلك ؟ لا .. وإنما البعض منهم ممن لهم المقدرة على التشكل أو التمثيل .. ولابد أن يكون تصريح من الملائكة الحفظة بحدوث هذا التمثيل .. وهذا التصريح لا يسمحون به الملائكة إلا لو كان هناك إذن إلهي بحدوث ذلك ..
 
#- ولكن ماذا عن سرقة الأموال ؟
- الجن ليس في حاجة لأموالك ولا لذهبك .. ولكن الذي يحدث هو أحد أمرين ..
- الأمر الأول: هو أن تقوم بأذية عامر البيت أو تسكن في بيت كان فيه تنشيط لعامر البيت لأي سبب كان ...
- وذلك من خلال المجيء بمشايخ البحث عن الآثار .. أو مشايخ روحانيين للبيت ليساعدك في علاج حالة مصابة .. فيبدأ هذا او ذاك بأذية عامر البيت استعلاء عليه بقواه الروحانية وذلك حتى يقوم بمهمته .. وهو في ذلك قد فتح باب لعامر البيت بالحضور دفاعا عن نفسه لأنهم يعتبرون صاحب البيت هو الذي اعتدى عليهم (ولا علاقة لهم بالشخص الروحاني) .. لأن صاحب البيت هو الذي أذن له بدخوله ويستخدم قدراته الروحانية ..
 
- وبالتالي يترتب على ذلك مضايقات لصاحب البيت .. والتي قد يصاحبها اختفاء بعض الأشياء .
 
#- وأحيانا تنتقل لمنزل يكون فيه تنشيط لعامر البيت .. لسبب أنت لا تعرفه وقد حدث ممن كان يسكن قبلك أو ممن قبلهم .. أو قد يكون حدث في هذا المكان سحر مرتبط بالمكان .. وحينئذ غالبا قد يتطلب الأمر الرحيل من المكان إذا ظهر في هذا المكان ضرر يؤثر على الأبناء وخاصة الإناث .. وإذا كان لا يمكن الرحيل فعليك بالاستمرار على قراءة آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة .. أو تواظب على قراءة حزب الأمان الذي يجمع التحصينات.
 
- الأمر الثاني: أن يتم التسليط عليك من ساحر ..
- وذلك بأن يسرق منك بعضا من مالك من خلال تسليط هذا الجن .. ولكن هذا نادرا أن يحدث .. لأنه السرقة تكون محدودة جدا .. ولكن المشكلة التي تواجه الساحر هو أن هذا الفعل سيترتب عليه ضرر على جسده .. وغالبا يبدأ يظهر عليه أعراض تصيبه في يده بألم يتفاقم مع مرور الوقت .. ولذلك هذه مخاطرة بالنسبة للساحر فضلا عن يستجيب له أحد من العالم الروحاني لفعل ذلك هو أمر نادر جدا لأنه عليه أن يكون على معرفة بالعزيمة الروحانية التي يستحضر بها هذا النوع المخصوص من الجن الذي له القدرة على فعل ذلك .
 
#- انتبه وركز بشدة فيما سأقوله لك الآن:
- الجن لا قدرة له على سرقة أموال عامة بتسليط من إنسان ساحر .. فمثلا الساحر لا يمكن له أن يسرق أموال مجتمعة مثل صندوق جمع أموال الزكاة أو الصدقة .. ولا يسرق بنك مثلا .. لأن هذا يتطلب فعل سحر لجميع أصحاب هذه الأموال فيطلب من الجن تكليفا بأن يؤذي فلان وفلان وفلان بسرقة أموالهم .. أي لابد من تكليف للجن لكل شخص لحدوث الضرر به .. وهذا مستحيل حدوثه ولن يحدث .. بل ولن يحدث أن يصنع تكليفا للجن بسرقة كل ما في هذا المكان .. لأنه لن يحدث لوجود حفظ روحاني خاص لكل ما في هذا المكان الذي مرتبط بكل إنسان له فيه ملكية خاصة ..
 
- وأيضا لن يستطيع أن يسرق شيء خاص بشخص معين من البنك .. لأن البنك نفسه له حرمة أمانات لن يستطيع أن يتخطاها .. وأموال الزكاة والصدقة لها حرمة أمانات .. وهكذا .. ومعنى كلمة حرمة أي خط أو حد لن يستطيع أن يتخطاه وإلا هلك .    
 
#- ملحوظة هامة : لا يخفى على البعض أن كل ضرر يفعله الساحر يكن له نصيب في نفسه من هذا الضرر يعود عليه إما بسلب جزء من الإيمان أو بضرر في جسمه أو عائلته (أبناءه) .. ولذلك أغلب السحرة لا يوجد لهم عائلة .. لأنه يعلم ما سيحدث لهم .
 
#- ملحوظة أخرى هامة جدا لمن يظنون بأن الجن سرقهم:
- قبل أن تقول أن المال اختفى من منزلك .. وتتهم الجن بسرقته .. فافعل الآتي:
- هات خزنة أو صندوق صغير وضع فيه مالك ثم اغلقه بقفل محكم يصعب فتحه ويكون مفتاحه معك فقط .. وانظر هل سيتم سرقة المال أم لا .. ؟! فإن تم سرقته فهنا يذهب عقلك للجانب الروحاني وإمكانية حدوث شيء من الجن .. وإن لم يحدث شيء فاعلم أن المال تم سرقته من ممن حولك .. والجن حينئذ يكون بريء كبراءة الذئب من دم يوسف بن يعقوب ..
  
#- أما الذين يقولون أنهم يثقون فيمن حولهم .. فهذا كلام مشكوك فيه .. لأن هذا هو الظاهر لك ولكنك لست مصاحبا لهم طوال الوقت لتعرف ماذا يفعلون .. بل قد تكون أنت صانع هذا الفيلم لتجد مبرر لفعلتك التي فعلتها من أخذ المال الذي قد تكون صرفته في شيئا ما ولا تريد أن يعرفه أحد ..
 
#- ولو كنت تعيش وحدك .. فقد يأتيك لص من الإنس وليس الجن .. وعموما آتي بصندوق صغير وضع فيه أشياءك كما اخبرتك سابقا وأغلق عليها بقفل محكم يصعب فتحه ..
 
#- ملحوظة أخيرة لمن يذهبون للسحرة لاسترجاع ما تم فقده:
- نصيحة .. لا تذهب لجماعة السحرة أو ممن لهم علاقة مع الجن لاسترجاع ما تظن أن الجن سرقه .. لأنهم سيستغفلونك ويأخذون أموالك ولن يفعلوا لك شيئا ..!!
 
**********************
..:: س19: هل يمكن استرجاع ما خطفه الجن وسرقه ؟ ::..
 
- قد يخطر على بال البعض سؤال فيقول: على افتراض أن الجن هو من سرق بعضا من المال أو شيئا من الذهب .. فهل هناك وسيلة لاسترجاع ذلك ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بالرغم من أني لا أصدق حدوث هذا في الغالب وإن كنت لا أنفي إمكانية حدوثه .. ولكن سأضع لك خطوات قد تساعدك على ما تم فقده لو كان ما فقدته بسبب روحاني ..
 
#- صلي ركعتين لله .. ثم بعد الختام وأنت جالس على السجادة .. قل:
- اللهم إنك قادر فبحق قدرتك رد لي ما سلبه العالم الروحاني مني .. بحق قدرتك: (إِنَّهُ عَلَى رَجْعِهِ لَقَادِرٌ) الطارق8.
- وتظل تكرر الآية (15) مرة أو أكثر بقدر عزيمتك .. وأنت على يقين تام بقدرة الله في تحقيق المراد ..

#- ملحوظة هامة أراد البعض توضيحها:

- معنى قولي السابق:  "لا أصدق حدوث هذا في الغالب وإن كنت لا أنفي إمكانية حدوثه" ..
- فالمقصود هنا بما لا أصدقه ولا أنفيه .. هو سرقة الجن من الإنس ..
- فلا أنفيه .. لأنه ثبت أن الجن يسرق ولكن في حالة كونه متمثلا في هيئة معينة كما حدث مع بعض الصحابة كأبي هريرة ومعاذ بن جبل ..
- ولا أصدقه .. أي ولا أصدق أن الجن يسرق في حالته الروحانية ..
 
-  فالنفي والتصديق .. تم بناءه على ما سبق توضيحه .. في السؤال رقم (18) ..
 
#- وكذلك من ناحية أخرى ..
- قد لا أصدق غالبا .. ما يقوله بعض الناس أن الجن سرقه لأنه لا دليل على ما قاله .. ويتجاهل الأخذ بالأسباب الظاهرة ويقول أنه لا يشك بالإنس .. ولكن ارتضى في نفسه أن يشك في الجن ويتهمهم ..!!
 
- وهذا حينئذ سلوك غريب من الإنسان أن يظنه دون بينة ولا دليل ولا أثر .. حتى في قصص الصحابة الذين حدثت معهم السرقة فهذا لأن الفعل تكرر معهم ولم يكن له أسرة ويعيش وحده مثل الصحابي أبو هريرة .. لأنه تزوج بعد انتقال النبي لجوار ربه .. والسرقة التي حدثت معه كانت في حياة النبي صلى الله عليه وسلم أي قبل زواج أبو هريرة .. ولذلك حق لأبي هريرة أن يشك في وجود كيان روحاني يدخل منزله خاصة وأنه رأى بعينه اختفاء التمر وكأن أحد يأخذه ولكنه لا يراه .. ولذلك ذهب ليشتكي للنبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- ولكن جماعة الإنس الذين يشتكون من السرقات ويزعمون ان الجن هو الفاعل .. فما دليلهم ؟ إلا أنه يقول أن الحاجة اختفت ..!!
- أهذا دليل كافي على اتهام الجن دون اتهام الإنس ؟!!
- بكل تأكيد .. لا يقول بذلك العقلاء ..  
- ثم ما الذي يدرينا أن المشتكي نفسه ليس هو الفاعل ويريد أن يخفي فعلته باتهام الجن ؟!!
 
#- وهنا لنا ملاحظتين أيها السادة المؤمنون:
- الأولى: لماذا الذين يشتكون دائما هم الذين يكون غالبا أحوالهم الإقتصادية أي المعيشية في حالة ضعيفة أو غير مستقرة ..؟!!
- الثاني: لماذا لا نجد هذه الحكايات عند غير المسلمين يقولون بهذا الكلام ؟!!
 
- وكأن الجن السارق متخصص سرقة المسلمين البسطاء فقط !!
- وهذا طبعا كلام باطل وكذب ولا يصدقه عاقل .
 
- والحمد لله رب العالمين على نعمة العقل .. وكرامة العلم من القرآن وكلام النبي صلى الله عليه وسلم. 

********************
..:: س20: هل يوجد علاج لخطف أو سرقة الجن للأشياء من المنزل ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: لتحصين المكان الذي تضع فيه أموالك ..
- اقرأ آية الكرسي .. وخواتيم سورة البقرة من أول (آمن الرسول بما انزل إليه .. إلى آخر السورة) .. على المكان الذي تضع فيه مالك أو ما له قيمة .. ويمكن بعد القراءة أن (تنفث) أو تنفخ نفخة على هذا المكان الذي تضع فيه حاجاتك ..
 
#- في قصة الصحابي بريدة بن الحصيب الأسلمي ..
- بعد أن أمسك الشيطان المتمثل الذي أتى لسرقته شيئا من طعامه .. فقال له الشيطان اتركني مقابل أن يعلمه شيئا قال له: (أُعَلِّمَكَ شَيْئًا إِذَا قُلْتَهُ لَمْ يَقْرَبْ مَتَاعَكَ أَحَدٌ مِنَّا، إِذَا أَوَيْتَ إِلَى فِرَاشِكَ فَاقْرَأَ عَلَى نَفْسِكَ وَمَالِكَ آيَةَ الْكُرْسِيِّ فَخَلَّيْتُهَا (أي تركتها) .. فَجِئْتُ، فَأَخْبَرْتُ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: «صَدَقَتْ وَهِيَ كَذُوبٌ، صَدَقَتْ وَهِيَ كَذُوبٌ») رواه البيهقي في دلائل النبوة .. قلت خالد صاحب الرسالة: السند جيد وقد راجعته ولم أجد فيه ما يعيبه .. والله أعلم ..
 
#- وفي قصة معاذ بن جبل رضي الله عنه قال: (ضم إِلَى رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، تمر الصَّدَقَة فَجَعَلته فِي غرفَة لي، فَكنت أجد فِيهِ كل يَوْم نُقْصَانا .. فشكوت ذَلِك إِلَى رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم .. فَقَالَ لي: هُوَ عمل الشَّيْطَان .. فارصدْه (أي راقب قدومه) قَالَ: فرصدته لَيْلًا (أي جلست أراقب قدومه بالليل) فَلَمَّا ذهب هوى من اللَّيْل (أي بعد نزول الليل بفترة) .. أقبل على صُورَة الْفِيل (أي خيالا بحجم الفيل أو ظلا متخيلا في شكل فيل) ، فَلَمَّا انْتهى إِلَى الْبَاب (أي وصل إلى باب المخزن) دخل من خلل الْبَاب (أي دخل من شرخ بالباب) على غير صورته (أي تغيرت هيئة الصورة التي رأيته بها فتمثل لشكل كائن) .. فَدَنَا (أي فاقترب) من التَّمْر فَجعل يلتقمه (أي يجمعه) ، فشددت على ثِيَابِي فتوسطته (أي ربطت جلبابي حول وسطي وأمسكته)، فَقلت: أشهد أَن لَا إله إِلَّا الله وَأَن مُحَمَّدًا عَبده وَرَسُوله يَا عَدو الله .. وَثَبت (أي أنت قفزت) إِلَى تمر الصَّدَقَة فَأَخَذته وَكَانُوا (أي المؤمنين) أَحَق بِهِ مِنْك ؟ لأرفعنك (أي لأذهبن بك) إِلَى رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، فيفضحك .. فعاهدني أَن لَا يعود .. فَغَدَوْت إِلَى رَسُول الله، صلى الله عَلَيْهِ وَسلم، فَقَالَ: مَا فعل أسيرك (أي الذي قبضت عليه وأمسكته) ؟ فَقلت: عاهدني أَن لَا يعود. قَالَ: إِنَّه عَائِد، فارصده.
- فرصدته اللَّيْلَة الثانية .. فَصنعَ مثل ذَلِك، وصنعت مثل ذَلِك، وعاهدني أَن لَا يعود، فخليت سَبيله (أي تركته يذهب) ، ثمَّ غَدَوْت إِلَى رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لأخبره فَإِذا مناديا يُنَادي: أَيْن معَاذ ؟ فَقَالَ لي: يَا معَاذ مَا فعل أسيرك؟ قَالَ: فَأَخْبَرته، فَقَالَ لي: إِنَّه عَائِد فارصده ..
- فرصدته اللَّيْلَة الثَّالِثَة .. فَصنعَ مثل ذَلِك، وصنعت مثل ذَلِك، فَقَالَ: يَا عَدو الله عاهدتني مرَّتَيْنِ وَهَذِه الثَّالِثَة .. لأرفعنك إِلَى رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم فيفضحك ..
- فَقَالَ: إِنِّي شَيْطَان ذُو عِيَال، وَمَا أَتَيْتُك إِلَّا من نَصِيبين (اسم مكان يسكنه بعض الجن) .. وَلَو أصبت شَيْئا دونه مَا أَتَيْتُك .. وَلَقَد كُنَّا فِي مدينتكم هَذِه حَتَّى بعث صَاحبكُم .. فَلَمَّا نزل عَلَيْهِ آيتان أنفرتانا مِنْهَا (أي بسبب الآيتين نفرنا وابتعدنا عن المدينة) .. فوقعنا بنصيبين (أي فاستقرينا بمكان يسمى نصيبين) .. وَلَا تقرآن فِي بَيت إلاَّ لم يلج فِيهِ (أي لم يدخل فيه) الشَّيْطَان ثَلَاثًا .. فَإِن خليت سبيلي علمتكهما (أي لو تركتني أذهب سأخبرك وأعلمك ما هي هذه الآيات) .. قلت: نعم.
- قَالَ: آيَة الْكُرْسِيّ وخاتمة سُورَة الْبَقَرَة (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْهِ مِن رَّبِّهِ.. إلى آخر السورة (الآية 285) .. فخليت سَبيله ثمَّ غَدَوْت إِلَى رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم لأخبره فَإِذا مناديا يُنَادي: أَيْن معَاذ بن جبل؟
- فَلَمَّا دخلت عَلَيْهِ قَالَ لي: مَا فعل أسيرك؟ قلت: عاهدني أَن لَا يعود، وأخبرته بِمَا قَالَ، فَقَالَ رَسُول الله صلى الله عَلَيْهِ وَسلم: صدق الْخَبيث وَهُوَ كذوب.
- قال معاذ بن جبل رضي الله عنه: فكنت أقرؤهما بعد ذلك كل ليلة .. فلا أجد نقصاناً في تمر الصدقة) رواه الطبراني والحاكم وأبو نعيم والبيهقي .. وقال الحاكم: هذا حديث صحيح الإسناد ولم يخرجاه .. وقال السيوطي في الخصائص الكبرى: إسناد رجاله موثقون .. وقال الهيثمي: يحيى بن عثمان بن صالح وهو صدوق إن شاء الله وبقية رجاله وثقوا.. وقال بن حجر في بذل الماعون: إسناده حسن.
 
- وفي الحديث إشارة إلى أن حفظ المال والبضاعة والأمانات من سرقة الجن إنما يكون بقراءة آية الكرسي وخواتم سورة البقرة .. وكذلك آية الكرسي وخواتم البقرة تمنعا دخول الشيطان للمكان .
 
- وإذا كان يمكن قراءة هذه الآيات على متاع الإنسان وأي شيء يملكه ويتحقق حفظه ببركه هذه الآيات .. فمن باب أولى تكون قرائتك لهذه الآيات على أولادك أو زوجك أو أخوك عند النوم سيكون لها بركة الحفظ شرط أن يكون هذا آخر ما يفعله قبل نومه .. وإلا لو قرأتها على شخص وخرج من المنزل فقد يرتكب معاصي تفسد بركة هذه الآيات ..
- هذا اجتهادي والله أعلم .
 
- أولا: بالنسبة لو كان الضرر من عامر المنزل ..
- فيقال الآتي التحذير الآتي .. (وهذا من اجتهادي الشخصي واستنباطا من بعض روايات الحديث) والتي قد سبق وذكرتها تفصيليا في مواضيع القرين وعامر البيت .. فارجع إليها إن أحببت ...
 
#- استخدم هذا التحذير أو الإنذار .. وقل بكل عزم وقوة وحزم:
" يا عامر البيت .. أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر .. وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام .. وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام .. أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا ".
 
- ويمكنك أن تقول بدلا من (أحرج عليكم) .. و(أنشدكم) .. أن تقرأها بهذه الكيفية:
 
- (أُذَكِّرُكُم بالله واليوم الآخر .. وأُطالِبكُم بالعهد الذي ...... إلى آخر الكلام) ..
 
- وهذا التحذير .. يتم قرائته ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي .. وتقف لحظة عند كل مقطع بعده تجد نقطتين .. ويتم القراءة في صالة المنزل .. أو في غرفتك.
 
#- ويمكنك زيادة قراء آية الكرسي وخواتيم سورة البقرة بصوت مسموع صباحا وعصرا ومساء .. أو تقرأ حزب الأمان لأنه يجمع كل التحصينات التي تساعدك في ذلك .
 
************************
 
..:: س21: ما هو حزب الأمان من أذى الإنس وأذى الجن والشيطان الذي فيه أمان بالله وتحصين قوي وطرد للمؤذيات بإذن الله ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- هذا الحزب اسمه (حزب الأمان من أذى الإنس وأذى الجن والشيطان) .. وقد أكرمني الله به منذ فترة .. وقد جمعت فيه من آيات الله ما وجدت فيها كرامة تحصين وطرد للعالم الروحاني المؤذي .. بل وفيه أمان من جماعة الإنس الذين يخيفونك سواء روحانيا أو واقعيا وتخاف أن يؤذونك ..
 
- وقد وجد الكثير من الناس في هذا الحزب خيرا .. والحمد لله رب العالمين.
 
#- وأهم حاجة وأنت تقرأه يكون بصوت مسموع وليس بصوت خفي .. لأن الصوت المسموع يكسبك عزيمة في نفسك وثقة وقوة ..
 
#- ويمكنك قرائته صباحا وعصرا ومساءا .. أو مرة واحدة في اليوم في العصر أو المساء .. أو حسب استطاعتك .. وأيضا يمكنك قرائته حتى ولو عشرة مرات .. فكل إنسان بقدر عزيمته واستطاعته ووقته ..
 
#- وهذا هو حزب الأمان الذي أشرت إليك عليه:
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
بسم الله الرحمن الرحيم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم (3) مرات.
- يا أللهُ يا جميلُ يا جليلُ يا قديرُ يا قاهرُ يا قويَّ يا عزيزُ يا غالبُ يا متينُ يا مغيث يا ألله .. أنتَ ربُّنَا وإلهُنَا ومولانا .. نرغب إليك ونسألك من فضل قولك (حَسْبُنَا اللّهُ سَيُؤْتِينَا اللّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللّهِ رَاغِبُونَ) .. ونتوجه إليك بكرامة قولك (حَسْبُنَا اللّهُ وَنِعْمَ الْوَكِيلُ) .. فكن لنا واحمنا وأدخلنا في حصن أمان قولك (فَاعْلَمْ أَنَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَاعْلَمُوا أَنَّ فِيكُمْ رَسُولَ اللَّهِ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (إِنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظاً وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَحَفِظْنَاهَا مِن كُلِّ شَيْطَانٍ رَّجِيمٍ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَحِفْظاً مِّن كُلِّ شَيْطَانٍ مَّارد) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلاً) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ) ، وأدخلنا في حصن أمان  قولك (وَرَدَّ اللَّهُ الَّذِينَ كَفَرُوا بِغَيْظِهِمْ لَمْ يَنَالُوا خَيْراً وَكَفَى اللَّهُ الْمُؤْمِنِينَ الْقِتَالَ وَكَانَ اللَّهُ قَوِيّاً عَزِيزاً) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (لَا تَخَفْ نَجَوْتَ مِنَ الْقَوْمِ الظَّالِمِينَ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (لَا تَخَفْ وَلَا تَحْزَنْ إِنَّا مُنَجُّوكَ وَأَهْلَكَ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (حَسْبِيَ اللّهُ لا إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ عَلَيْهِ تَوَكَّلْتُ وَهُوَ رَبُّ الْعَرْشِ الْعَظِيمِ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَأُفَوِّضُ أَمْرِي إِلَى اللَّهِ إِنَّ اللَّهَ بَصِيرٌ بِالْعِبَادِ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَؤُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك  (آمَنَ الرَّسُولُ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْهِ مِنْ رَبِّهِ وَالْمُؤْمِنُونَ كُلٌّ آمَنَ بِاللَّهِ وَمَلَائِكَتِهِ وَكُتُبِهِ وَرُسُلِهِ لَا نُفَرِّقُ بَيْنَ أَحَدٍ مِنْ رُسُلِهِ وَقَالُوا سَمِعْنَا وَأَطَعْنَا غُفْرَانَكَ رَبَّنَا وَإِلَيْكَ الْمَصِيرُ (285) لَا يُكَلِّفُ اللَّهُ نَفْسًا إِلَّا وُسْعَهَا لَهَا مَا كَسَبَتْ وَعَلَيْهَا مَا اكْتَسَبَتْ رَبَّنَا لَا تُؤَاخِذْنَا إِنْ نَسِينَا أَوْ أَخْطَأْنَا رَبَّنَا وَلَا تَحْمِلْ عَلَيْنَا إِصْرًا كَمَا حَمَلْتَهُ عَلَى الَّذِينَ مِنْ قَبْلِنَا رَبَّنَا وَلَا تُحَمِّلْنَا مَا لَا طَاقَةَ لَنَا بِهِ وَاعْفُ عَنَّا وَاغْفِرْ لَنَا وَارْحَمْنَا أَنْتَ مَوْلَانَا فَانْصُرْنَا عَلَى الْقَوْمِ الْكَافِرِينَ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (وَاللَّهُ مِن وَرَائِهِم مُّحِيطٌ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (ثُمَّ أَنَزلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَنزَلَ جُنُوداً لَّمْ تَرَوْهَا) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (لاَ تَحْزَنْ إِنَّ اللّهَ مَعَنَا(3مرات) فَأَنزَلَ اللّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَّمْ تَرَوْهَا) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (هُوَ الَّذِي أَنزَلَ السَّكِينَةَ فِي قُلُوبِ الْمُؤْمِنِينَ لِيَزْدَادُوا إِيمَاناً مَّعَ إِيمَانِهِمْ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (لَقَدْ رَضِيَ اللَّهُ عَنِ الْمُؤْمِنِينَ إِذْ يُبَايِعُونَكَ تَحْتَ الشَّجَرَةِ فَعَلِمَ مَا فِي قُلُوبِهِمْ فَأَنزَلَ السَّكِينَةَ عَلَيْهِمْ وَأَثَابَهُمْ فَتْحاً قَرِيباً) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (فَأَنزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَى رَسُولِهِ وَعَلَى الْمُؤْمِنِينَ وَأَلْزَمَهُمْ كَلِمَةَ التَّقْوَى) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك (سَلَامٌ قَوْلاً مِن رَّبٍّ رَّحِيمٍ) ، وأدخلنا في حصن أمان قولك بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ . اللَّهُ الصَّمَدُ . لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ . وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَد)"3 مرات" ، وأدخلنا في حصن أمان قولك بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِن شَرِّ مَا خَلَقَ . وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ . وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ)"3 مرات" ، وأدخلنا في حصن أمان قولك بسم الله الرحمن الرحيم (قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ . مَلِكِ النَّاسِ . إِلَهِ النَّاسِ . مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ . الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ . مِنَ الْجِنَّةِ وَ النَّاسِ)"3 مرات" ..، وأدخلنا في حصن أمان دعاء النبي صلى الله عليه وسلم: (أعوذُ بكَلِماتِ اللهِ التَّامَّةِ مِن شَرِّ ما خلَقَ وذرَأَ وبرَأَ .. ومِن شَرِّ ما يَنزِلُ مِن السَّماءِ، ومِن شَرِّ ما يَعرُجُ فيها، ومِن شَرِّ فِتنِ اللَّيلِ والنَّهارِ، ومِن شَرِّ كلِّ طارقٍ، إلَّا طارقًا يَطرُقُ بخيرٍ يا رَحمنُ).
 
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم (3 مرات)
(سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ . وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ)
آمين .. يا رب العالمين .
#- وبهذا يكون ختام حزب الأمان ..
 
#- وقوله (مِن شَرِّ ما خلَقَ وذرَأَ وبرَأَ): يقصد به الإستعاذة من شر كل مخلوق أوجده الله في الوجود .. في كل زمان ومكان .. والله أعلم.
 
- ويمكنك تحميل حزب الأمان مع قسم كتب المدونة على هيئة ملف بي دي إف PDF .. لو أردت تحميله على موبايلك .. (من هذا الرابط ستجده كتاب رقم 19 ) ..
 
#- وهنا نكون قد وصلنا لختام الرسالة .. وأرجو من الله أن أكون قد وفقت فيها .. والحمد لله رب العالمين.
********************

:: ختام رسالة " خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان" ::

- أرجو لك أخي الحبيب أن تكون قد ازددت بصيرة في العلم .. ويقينا في القلب .. بأن الجن ليس من أفعاله القدرة على خطف إنسان إلى عالم الغيب ولا خطفه من مكان إلى مكان .. وإنما هي ظنون قد ظنها البعض نتيجة نصوص ضعيفة أو مكذوبة .. ونتيجة قصص وهمية لا شيء فيها صحيح .. وإنما كان يكفي الذي كتب في هذه العقيدة الخرافية أن يلتزم بكلام الله وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم ويستعمل عقله ليميز بين ما هو حق وما هو باطل .. بدلا من أن يكون مستسلما لكلام البعض دون تحقيق .. فمن طلب التحقيق ناله شيئا من التوفيق .. والله ولي التوفيق.
 
- والحمد لله رب العالمين .. على ما أمدني به من العزيمة والقوة على كتابة هذه الرسالة .. وأسأله القبول .. وأسأله الرضا عني وعن كل من أحبني صدقا وأن يغفر لنا ويرحمنا ويعفو عنا .. وأن يرزقنا القلب السليم ودوام معيته حتى يقبضنا إليه وهو راض عنا .. آمين يا رب العالمين.
 
وقد تم ختام رسالة "خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان" بتاريخ 4/يناير/2023 .. وقد تم بداية رفعها على مدونة الروحانيات في الإسلام بتاريخ 26/ديسمبر/2022 .. والحمد لله على ما أكرمني به من كتابة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..
 
- اللهم اغفر لوالداي وارحمهما واعفو عنهما واجعلهما نورا .. واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ..  في كل زمان ومكان .. آمين يا رب العالمين . 
 
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
 
- ( سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ .  وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الصافات 180-182 ..

- سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .. والحمد لله رب العالمين .

- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وأبلغه مني السلام .. السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته.
وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. والحمد لله رب العالمين
اللهم كما أعنتني .. فتقبل مني يا أرحم الراحمين
آمين يا رب العالمين

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 49 تعليقًا:

  1. اللهم يا ودود يا غفور يا حيم أكرم ذوي الافضال علينا بما انت اهله في الدنيا والاخرة واجعلنا هداةمهتدين ونفعنا بما علمتنا وهب لنا من لدنك رحمة تغنينا بها عمن سواك يا وهاب امييين

    اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد و آدم ونوح وإبراهيم وموسى وعيسى وعلى جميع الأنبياء والمرسلين وكل من تبعهم بإحسان إلى يوم الدين

    ردحذف
  2. هل يمكن قرآءة حزب الأمان بنية الحفظ لجميع افراد العائلة من اذى الانس والجن مع العلم ان بعض من افرادها مصاب روحانيا ولا نعلم ان كان مس ذنوب او حساسية روحانية ، فهل يتأذى الشخص ان قرأها عليهم بعلمهم او بدون علمهم

    ردحذف
    الردود
    1. - الحزب أو الرقية هو مجرد دعاء .. والدعاء يجوز لك ولغيرك ..
      - قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن دَعَا لأَخِيهِ بظَهْرِ الغَيْبِ، قالَ المَلَكُ المُوَكَّلُ بهِ: آمِينَ، وَلَكَ بمِثْلٍ) صحيح مسلم..
      - والله أعلم .
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. ختم الله لك بخاتمة الحسنى والسعادة استاذنا الفاضل
    امين امين امين يارب العالمين

    فيما يتعلق بالمفقودات .. وبما اننا مبدئيا مطالبين بالتعامل معها بعيدا عن الاعتقاد بسرقة الجن .. فهناك حديث لرد الضالة .. :

    [عن عمر بن كثير بن أفلح:] سُئِلَ ابنُ عمرَ عنِ الضّالَّةِ فقالَ يتوضَّأُ ويصلِّي ركعتينِ ثمَّ يتشهَّدُ ثمَّ يقولُ اللَّهمَّ رادَّ الضّالَّةِ هاديَ الضَّلالَةِ تَهدي منَ الضَّلالةِ ردَّ عليَّ ضالَّتي بعزَّتِكَِ وسلطانِكَِ فإنّها من فضلِكَِ وعطائِكِ.
    البيهقي (ت ٤٥٨)، الدعوات الكبير ٢‏/١٨٨ • موقوف وهو حسن

    وايضا من المجربات .. قراءة سورة الضحى .. وعند الآية [ ووجدك ضالا فهدى ] تكرر الآية قدر المستطاع .. ثم تكرر السورة مع تكرار نفس الاية ..

    والله ولي ذلك كله والقادر على كل شيء
    ومن تعلق بمولاه ما خاب رجاه .. فإما اجابه او عوضه ؛ سواء إنسي او جني استباح حماه ..

    هذا .. والله اعلم

    ردحذف
  4. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..جزاكم الله خير الجزاء
    استاذي ...
    لنا قريب من العائله يقول إن لديه قرين من الجن وهذا القرين بيسميه شيخ لانه بيستشيره بكل امور حياته بمعنا بيستخير ليه ويعطيه الجواب ..وبيهديه امور حسيه متل :زيت زيتون ..سمك ...احيانا بيعطيه مال ..طبعا اقصد الجني بيهدي قريبنا ...وصدقا احيانا اقف متحيره أمام هذا الكلام واتعجب ومع ذلك لا اقدر انفي صحته أو كذب
    ...هالامر الذي قد لفت وجذب انتباهي وصف كلماتك استاذي بعدم التصديق وعدم النفي

    ردحذف
    الردود
    1. النافع هو الله وحده ...قد يتطابق قول الجني بالقدر بمعنا إذا استشاره بشي وحكاله لا لا تمشي بهشي وبعد فتره اكتشفت أن الأمر الي كان يريد ياخده ما نفع أو انهدم فيقول والله قلي القرين لا تاخده وغيره من الأمور الأخرى ...لاكن مو هادا المهم المهم عندي قولك استاذي بعدم التصديق وعدم النفي ...فما قصدت بذلك ..
      الامر الاخر ....قولك حالة الجن الروحانيه ...هذه العباره لفتت انتباهي من بعد اذنك فقط اريد توضيح ؟
      وشكرا جزيلا

      حذف
    2. فين يا بنتي قولي (بعدم التصديق أو النفي) ؟!!
      وفين يا بنتي قولي: (حالة الجن الروحانية) ؟!!
      وماذا كان الموقف أو سياق الكلام أو السؤال الذي ذكرت فيه هذه الكلمات ؟!!
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. س١٩..هل يمكن استرجاع ما خطفه الجن وسرقه ؟
      قلت ..خالد صاحب الرساله ..بالرغم من اني لا اصدق حدوث هذا في الغالب ولا انفي إمكانية حدوثه ....
      هنا يا والدي ...

      حذف
    4. وعليكم السلام ورحمة الله
      ما حدث مع السيدة مريم هو مخالفة قانون الأسباب ..لأن ما اتاها الله كان رزقا لم يكن أوانه في ذلك التوقيت ..
      والجن لا قدرة له على الضرر في عالم الإنس إلا بحدود قد شرحناها في الرسالة .. (والعفريت لم يات بعرش ملكة سبأ) ..

      - وكل زيادة في الماديات إن كنت تقصد بها كعطاء مؤقت من عالم الغيب فهو من الملائكة كسبب .. وكل سلب ونهب لا علاقة بل له علاقة بالإنس .

      - والله أعلم
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  5. اما الامر الاخر ...
    في الحاله الروحانيه ..
    في حالة الجن الروحانيه لا توجد سرقه تحدث من الجن ...ليه ؟
    هنا يا والدي النص الآخر

    ردحذف
    الردود
    1. بصي يا بنتي ..
      أما بخصوص سؤالك الثاني هنا ..
      - فالمقصود بالجن في حالته الروحانية .. أي وهو في عالم الحجاب حيث يرانا ولا نراه (إن سمح الله بذلك له) ..
      - فالجن في حالته الروحانية لا يمكن أن يسرق .. ولكنه يسرق في حالته التمثيلية ليستطيع السرقة من عالم المادة ..
      - والله اعلم.

      وجزاكي الله كل الخير على متابعتك واهتمامك ورغبتك في التوضيح ..
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. جزاكم الله خير ..
      ربي يرضى عنك رضوانه الاكبر وايزيدك من علمه ومدده ...
      اللهم صلى على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وصحبه وسلم

      حذف
    3. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته أستاذ خالد
      بعد اذن حضرتك بسأل عن جزء من إجابة حضرتك "حيث يرانا ولا نراه إن سمح الله له بذلك"
      صراحة كنت اعتقد أن الرؤية دائمة....!!!
      وهنا لي استفسار ين إن كنت تسمح بذلك وظني فيك كريم....

      ١-الأول بما إن الرؤية مؤقتة وبإذن وليست دائمة... هل هذا الأمر قائم على الجميع بما فيهم أصحاب التفعيل الروحاني وأصحاب البوابة الروحانية المفتوحة ممن لديهم مس او صرع...؟ وهل هذه المعلومة صحيحة عندما يقال متخليش اكتر من شيخ يرقيك لأنك بتكون مكشوف للجن..!؟

      ٢-الله سبحانه وتعالى يقول في كتابه "يَٰبَنِيٓ ءَادَمَ لَا يَفۡتِنَنَّكُمُ ٱلشَّيۡطَٰنُ كَمَآ أَخۡرَجَ أَبَوَيۡكُم مِّنَ ٱلۡجَنَّةِ يَنزِعُ عَنۡهُمَا لِبَاسَهُمَا لِيُرِيَهُمَا سَوۡءَٰتِهِمَآۚ إِنَّهُۥ يَرَىٰكُمۡ هُوَ وَقَبِيلُهُۥ مِنۡ حَيۡثُ لَا تَرَوۡنَهُمۡۗ إِنَّا جَعَلۡنَا ٱلشَّيَٰطِينَ أَوۡلِيَآءَ لِلَّذِينَ لَا يُؤۡمِنُونَ "

      هنا الله عز وجل يتحدث عن الرؤية أنها مطلقة" وكثير ما حاولت أن اربط نهاية الآية بما قبلها من خلال التفاسير ولم يستقم المعنى ابدا لدي إلا حينما قرأت تعليقك... فهل المقصود من مطلق الرؤية هنا أنها للذين لا يؤمنون لذلك قال بالنهاية" إنا جعلنا... " وأن الرؤية محكومة كما وضحت حضرتك... فهل ذلك خاص بالمؤمنين أم الأذن للجميع!!؟

      جزاك الله خير الجزاء عنا وأثقل ميزان حسناتكم
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  6. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    * بداية اشكر استاذنا الكريم على كل قدمته وتقدمه وستقدمه مستقبلا من العلم الصحيح والرصين واسأل الله العظيم رب العرش الكريم ان يجعله في ميزان حسناتك ويجعله مغفرة ورحمة وعفوا لولديك و لكل المحبين لك والصادقين ويجعله صدقة جارية لك إلى يوم الدين آميييين يارب العالمييين ولكل من قال امييين .
    -لدي استفسار لو سمحت :

    السؤال يقول: هل أذية الروحاني الذي لم يحترم العزيمة الشيطانية في عمل شيطاني محدد ان يتسلط الشيطان على ذاك الروحاني بالقتل -لكل اجل كتاب- ويتم رميه من كوة- صغيرة لا يمكن لجسم الانسان ان تحتويه سواء دخولا او خروجا- الغرفة التي يشتغل فيها الروحاني -الساحر- وهو في حالة عري للشارع

    هذه القصة وردت على لسان محققي الشرطة أثناء البحث في ملابسات الكشف عن الجريمة

    الشئ المهم عقلا هل من الممكن رمي جثة انسان من كوة صغيرةجدا إلى الشارع من طرف شيطان كان يتعامل مع ساحر لم يحترم قواعد عمله الشيطانية؟؟؟؟


    السؤال الثاني: أذية الشيطان للانسان كما تعلمنا ولا زلنا نتعلمه في المدونة هو المس والوسوسة فهل يمكن للشيطان ان يوذي ابن آدم وذلك برميه مسافات بعيدة لاسيما الباحثين عن الآثار او الكنوز اسمع بهذا الكلام فهل هذا صحيح عقلا وشرعا؟؟؟

    وجزاكم الله خير الجزاء

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الحبيب صالح ..
      1- كيف لا يكون في الغرفة إلا كوة واحدة أو نافذة صغيرة .. فكيف كان يدخل هذا الساحر للغرفة حينئذ او يخرج منها ؟!!
      - وعموما لا قدرة للجن أو الشيطان على سحب شخص من ممر ضيق لا يمكن أن يمر الجسم من خلاله .. لأنه لا قدرة له على المستحيل تحقيقه عقلا ..

      2- أما عن الأذية من الجن والشيطان للباحثين عن الآثار (ظلما واعتداءا بالعزائم الروحانية) "ولا نتكلم عن محققي علم الآثار".. فما تفضلت بذكره من كونهم يرمونه مسافة بعيدة أو ما شابه ذلك (للمعتدين من عالم الإنس) .. فهذا يتطلب حضور روحاني في عالم المادة .. وقد يحدث في حالة واحدة إن استدعيتهم أو اعتديت عليهم .. وبالتالي أنت فتحت لهم باب للتعامل معك روحانيا .. فلا استغرب حدوث ذلك منهم .. بل لا استغرب من القتل أيضا حينئذ .. والله أعلم .
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا ووالدنا الفاضل وتقبل الله منك هذه الرسالة التي أنارت القلوب والعقول بقبول حسن يارب و أراك بركتها في دنيا قبل الآخرة بمزيد من العلم والتثبيت والنور يارب
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى اله وسلم

    ردحذف
  8. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله وعلمه الواسع

    ختاما مبارك إن شاء الله نسأل الله أن تكون هذه الرسالة نور لكل من يقرأها
    وأسأل الله أمن ينزل السكينه والهدوء والأمان على كل من يقرأها وتمحو الفزع والرعب الذي يبثه خدام الجن وعُباده ونشروه في نفوس الناس حتى سلبوهم الأمان وأنسوهم أن للكون رب يحميه ويدبر أمور عباده وجعلو للجن قدرات ومكانه الجن نسفة يستغرب منهاويبحث عنها في نفسة فلا يجدها.... عليه العوض ومنه العوض... لله الأمر من قبل ومن بعد.... لاحول ولا قوة الا بالله العلي العظيم....... اللهم اصرف عنا كل ضال ومضل وثبتنا على الحق واكرمنا دائما أبدا بإتباع النبي محمد صل الله علية وعلى آله وسلم..... اللهم إحيينا على الحق وأمتنا على الحق واحشرنا على الحق ولا تسلط علينا من يفتنا ونحن في رحابك وإحفظنا بكل حفظٍ هو لك في الأرض والسماء يارب العالمين.... اللهم آمين يارب العالمين
    ********************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  9. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. استاذنا الحبيب أ/ خالد
    لكم منا كل التحية والتقدير والحب ولكل اهل المدونة وادعو الله ان يمدكم دائما بالحق وان يرفع درجاتكم .. فاللهم أمين
    سؤالي حضرتكم عن بعض الناس او بعض الاشخاص الذين قد يحدث معهم امور افسرها دائما علي انهم يوجد تواصل بينهم وبين العالم الروحاني .. فمثلا صادفني اكثر من مرة اشخاص يتحدث احدهم بانه حينما يستقيظ صباحا يجد تحت الوسادة مبلغ من المال وهذا الامر يظل يتكرر معه بنفس الطريقة كل يوم ولفترات طويلة حتي بات في قرار نفسه ان هذا الامر اصبح من المسلمات فعندما يستيقظ من نومه صباحا تلقائيا يضع يده تحت الوسادة فيجد نفس المبلغ .. وشخص اخر كان يمر بطريق قريب من منزله وفيه احد الاشجار فكان كل يوم في نفس التوقيت يجد مبلغ من المال تحت الشجرة اهفي نفس المكان .. وداوم هذا الامر لفترات طويلة معهم ولم ينقطع إلا حينما بدءو الحديث عن هذا الامر واظهاره للبعض . بل وتجدهم في حالة حزن وضيق بسبب انقطاع هذا الامر عنهم!!!
    فهل لهذه الامور ان تحدث فعلا؟ وهل لها علاقة بتدخل العالم الروحاني؟ واذا كان فما هو مقصد العالم الروحاني من ذالك والاهم من اين يأتون بهذه الاموال حتي ولو كانت قليلة؟
    وشكرا لكم استاذنا الحبيب

    ردحذف
    الردود
    1. استاذنا الحبيب ..
      طيب بالنسبة لمن يحدث لهم ايضا هذا الامر ولكن بحال مختلف كالذي يظن او تظن انه متزوج من هذا العالم او تربطهم علاقة استمتاع جنسي او تحرش .. فقد ورد ايضا هذا الامر خاصة مع الرجال فهل هنا يكون في حالة عهد مع هذا العالم برغبه ورضا منه ام ماذا يكون الامر ؟؟

      حذف
    2. #- وبخصوص ما تفضلت بالسؤال عنه ..
      - هذا يسمى استدراج .. ولكن من أجل أن يظل في هذا الاستمتاع ويتعلق به .. فهو نوع من الاستدراج لبقاء الاستمتاع ..
      - وهذا ليس زواج بل استمتاع ..
      - ولا يوجد عهد في ذلك .. فهو مجرد شخص تم استغفاله وهو مبسوط بذلك .. إلا لو حدثت مكاشفة بينه وبين العالم الآخر وحدث عهد .. فهذا شيء آخر ولكنك لم تذكره .
      - والذين تحكي عنهم سيتدهور حالهم .. وكلما تقدم به العمر كلما تمكنوا منه أكثر وأكثر ..
      - والله اعلم
      **************************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. استانا الحبيب أ/ خالد ..
      دمتم لنا نورا ومعلما ومرشدا للحق .. امدكم الله بمدده وايدكم من عنده وجزاكم الله عنا كل خير .. فاللهم أمين يارب العالمين
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي اله وسلم

      حذف
  10. 🕊✍....تذكير من وصايا #أ_خالد_أبوعوف:

    تنبيهات هامة جدا للذين لديهم بوابات روحانية مفتوحة ولعموم الناس.....

    🍀- لقطع وكسر الروابط الروحانية الموجودة حولك خاصة من لديهم البوابة الروحانية مفتوحة :

    قراءة المعوذات 3 مرات في الكفين مع النفث فيهما و مسح الجسد بعد كل سورة
    تكرار موضوع القراءة والمسح أكثر من مرة خلال اليوم

    ☘- يستحسن القيام بهذه طريقة يوميا كتحصين

    ☘-  ينصح بهذه الطريقة عند شعور بأي تعب او خمول او حسد أو أي نوع تحميل

    ☘-لا تعتقد في الآيات ولكن اعتقد في الله أنه سيمدك بمدد هذه الآيات

    ☘- إياك والتجربة مع الله فالله لا يجرب ولكن إقرأ بعزيمة ويقين في الله عز وجل
    بأنه  هو الشافي و الحامي و المدافع ...
    ------------------------------------
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تطهر بها العقل وتدخلنا بها حضرة القرب والوداد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  11. يقول الأستاذ عبد الوهاب مطاوع رحمه الله:
    إننا لا نتعامل مع الآخرين بأخلاقهم وقيمهم هم..وإنما بأخلاقنا نحن وبما تفرضه علينا قيمنا الدينية والخلقية...ونحن حين نفعل ذلك لا نطلب رضا من ظلمونا ولم يرفقوا بنا...وإنما نطلب رضا خالقنا..كما نطلب راحة ضمائرنا وقلوبنا وخلو ساحتنا من المعايب والنقائص ...سواء أفَهِمَ الآخرون ذلك أم لم يفهموه

    ردحذف
  12. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات ..
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..

    ردحذف
  13. السلام عليكم جزاكم الله خير على ماتقدموه وتقبلوني معكم كعضو او ضيف اخوكم هاشم الحبشي وهل هناك مجال للتواصل مع احد الاخوة المشرفين ارغب في فهم من اين ابدا في هذا المنتدى

    ردحذف
  14. هاشم الحبشي = من اليمن.
    وليس من الحبشة.أثيوبيا.

    ......
    هم من اليمن محافظة حضرموت من آل باعلوي.
    يعني
    أقرباء للجفري والحبيب عمر بن حفيظ وأبوبكر المشهور رحمه الله

    ردحذف
  15. لحظة صدق تساوي الحياة

    عن مولانا ابا اليزيد البسطامي :
    ذات ليلة سال نفسه : كيف تم قبولي عند ربي!!؟
    فغفا غفوة فسمع هاتفًا يقول له :
    لقد ذكرتنا الف الف مرة ولم نجد فيها غير واحدة من القلب فقبلناك بها .

    ردحذف
  16. أخي الفاضل نجم ثاقب ..
    إذا كنت ترى أسلوبي هجومي .. فاعتذر لك . ولكن بكل تأكيد لم أقصد ..

    - بخصوص جزئية مال البنك .. (فليس كل ما تراه حقيقة) .. فكذلك رأى موسى وشعب مصر العصي والحبال أفاعي ..!!

    تحياتي لك
    ***************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  17. أخي الفاضل نجم ثاقب ..
    - ان نقول انهم يقرضون الناس مالا .. فهذا شيء .. وان نقول ينقلون اموال البنك فهذا شيء آخر ..!! وإلا فماذا لا يأخذون من الإسرئليين اموالهم وكذلك اعداء الإسلام المحاربين له ؟!!
    - أم هم متخصصين فقط اموال المسلمين ..!! (حاول تستوعب كلامي - فلست اهاجمك وأنما أناقشك) ..
    - أما عن كونهم يؤذون من يتعثر في السداد .. فهذا شاهد مؤكد على ان أفعالهم أفعال شياطين .. وإلا فهل من الإيمان ان تحرق بيت أحد أو تؤذي ابنه إذا تعثر في سداد مبلغ القرض ؟!!
    - وأخيرا احب أن اقول لك أن غالب السحرة هم فقراء وتعساء ومقهورين بذل الحال .. وكما اخبرتك (ليس كل ما تراه أو تسمعه حقيقة) ..

    - وسعيد جدا بمناقشتك وطرحك لهذا الموضوع المهم ..
    وجزاك الله خيرا
    *****************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  18. أخونا الفاضل النجم الثاقب ..
    - طالما رأيت بأم عينك .. وشهدت لهم بأنهم أصحاب أحوال .. فهذا شيء جيد ولكن لي بعض التعليق:
    ----------------------------
    1- ما مقصدك من أصحاب الاحوال ؟
    #- لو كنت تقصد أحوال ربانية .. فما ذكرته ليست الأحوال الربانية لأهل الله .. وإنما للمستمتعين بالجن والشيطان .. وهي تحدث لطوائف الهندوس والبوذيين وغيرهم بل ويخرقون السيف في بطونهم ولا يموتون ويدخلون الأسياخ في وجوههم ويأكلون الفحم الساخن والزجاج وغير ذلك .. فهل ما يفعله هؤلاء يسمون أيضا أصحاب أحوال ..!!

    #- ولو كنت تقصد أنها أحوال غير ربانية .. فلا عجب حينئذ .. فقد كان مسيلمة الكذاب في زمن النبي قد ادعى النبوة وكان يفعل أفعال الغرائب واتبعه كثيرين وكانوا آلافا من الرجال .. وقد بلغوا أربعون ألف مقاتل حيث قاتلهم جيش المسلمين في موقعة اليمامة بقيادة خالد بن الوليد وهزموهم فيها .. !!

    2- أما عن مشهد الأرتفاع في الهواء والإتيان بصواني الطعام .. فهذا شيء عادي لأي مستمع بالجن .. فضلا عن ان الطعام يكون جاهزا مسبقا وليس ياتي من حضرة الغيب ..!!

    3- أما عن ناحية الإتيان باموال البنك .. فهل كنت بداخل البنك الذي تم أخذ المال منه وإعادته ؟
    - فإذا كانت إجابتك هي :لم تكن موجود .. فلماذا تجزم وتقول انك رأيت بام عينك لأنك لم ترى فعلا اختفاء المال من البنك ؟!!
    - ولو قلت أنهم قالوا لك ذلك .. فكيف تصدق من حاله أنه حرامي قام بسرقة بنك ثم اعاد امواله ؟!! "هذا على افتراض حدوثه ومستحيل حدوثه أصلا".

    #- أما عن كونهم بسطاء أو غير مؤذيين .. فهذه احوال نفسية .. وأحوال عموم البشر عليها ..

    #- وعجبا أن يكون أصحاب الاحوال .. أصحاب استعراض أمام الناس .. فكيف يُعقل ذلك ؟!!

    #- رحم الله أصحاب الأحوال الربانية المذكور حالهم في قوله تعالى:
    ( وَعِبَادُ الرَّحْمَنِ الَّذِينَ يَمْشُونَ عَلَى الْأَرْضِ هَوْنًا وَإِذَا خَاطَبَهُمُ الْجَاهِلُونَ قَالُوا سَلَامًا (63) وَالَّذِينَ يَبِيتُونَ لِرَبِّهِمْ سُجَّدًا وَقِيَامًا (64) وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا اصْرِفْ عَنَّا عَذَابَ جَهَنَّمَ إِنَّ عَذَابَهَا كَانَ غَرَامًا (65) إِنَّهَا سَاءَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (66) وَالَّذِينَ إِذَا أَنْفَقُوا لَمْ يُسْرِفُوا وَلَمْ يَقْتُرُوا وَكَانَ بَيْنَ ذَلِكَ قَوَامًا (67) وَالَّذِينَ لَا يَدْعُونَ مَعَ اللَّهِ إِلَهًا آخَرَ وَلَا يَقْتُلُونَ النَّفْسَ الَّتِي حَرَّمَ اللَّهُ إِلَّا بِالْحَقِّ وَلَا يَزْنُونَ وَمَنْ يَفْعَلْ ذَلِكَ يَلْقَ أَثَامًا (68) يُضَاعَفْ لَهُ الْعَذَابُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَيَخْلُدْ فِيهِ مُهَانًا (69) إِلَّا مَنْ تَابَ وَآمَنَ وَعَمِلَ عَمَلًا صَالِحًا فَأُولَئِكَ يُبَدِّلُ اللَّهُ سَيِّئَاتِهِمْ حَسَنَاتٍ وَكَانَ اللَّهُ غَفُورًا رَحِيمًا (70) وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا (71) وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا (72) وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا (73) وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا (74) أُولَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا (75) خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا (76)) الفرقان63-76.

    - والله أعلم.
    ***************************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  19. طيب
    عندنا نفس القصة (بحفلات العرس)
    في ناس ذكور أو إناث = يكونوا بحفلات العرس يرقصون رقص كثير لمدة 30 أو 40 أو 50 أو ساعة أو ساعة ونص = وهم يرقصون بلا توقف! !!!!!

    والسبب هو أنهم يتفاعلون أثناء الطبل والعود والمزمار
    (المزمار )
    السر هو المزمار
    ....
    المهم
    المغني ونافخ المزمار والمطبل = يواصلون مهامهم بدون توقف.
    لأنهم
    لو توقفوا =بيصاب الشخص الرقص بحالة صرع أو يبدأ بضرب الحاضرين بقوة.
    لأنه
    لم يشبع ولم يرتوي من الرقص

    ردحذف
  20. بالتقافة الشعبية عندنا لوصف هذه الحالة
    الناس تقول: أن( أصحاب رأسه) عاوزين يرقصوا
    وأن المزمار بالذات هو إللي يهيج العفاريت المخاوية للشخص الراقص.
    شرح الكلمات الغامضة
    1- أصحاب رأسه = الجن بتوعه المخاويهم.
    2-المزمار =آلة غنائيةمحرمة أو مكروهة بالإسلام.
    ...
    طيب
    أحيانا لمن أروح حفلات عرس =المغني قبل بدأ الغناء يأخذ المايك ويئول: الضيوف لوسمحتم من الآن إللي معاه أصحاب رأسه = يغادر الحفل لأنه لن أظل ساعتين أغني بلاتوقف! !!!!!


    لأنه لو توقف الراقص المخاوي بيدخل بحالة صرع وهياج = وبيتحول العرس إلى ساحة حرب
    لأن
    الشخص الملبوس أو الممسوس أو المخاوي أو المالك أو المصاحب للجن = بحول العرس إلى ساحة حرب هههههههه

    ردحذف
  21. آخر شيء
    زمان كان حول أضرحة بعض الأولياء =في ناس غير طبيعيين

    يضربون أنفسهم بالسيوف والرماح ولا يصابون بنقطة دم! !!!!

    ولمن
    تسألهم يقولون: نرى زي جذع شجرة حول البطن =والسيف يضرب جذع الشجرة.
    بمعنى
    أن جذع الشجرة يحوش عن البطن ضربة السيف أو الرمح.
    هذا ما حبيت انا أشاركه معكم

    ردحذف
  22. ماهي مزامير داؤد عليه السلام ؟
    هل
    كان عليه السلام يصنع مزامير؟

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل مجد اليمن ..
      الزمر هو اللحن الجميل أو الصوت الحسن الذي تسمعه فيه دندنة فتنجذب له .. والمزمور هو وسيلة صدور هذا اللحن أو الصوت .. ويقال لمن هو حسن الصوت أن الله أتاه مزمورا .. ليس لكونه آله وإنما للمشابهة بما يصدر عن المزمور .

      - والمقصد بمزامير داود هو التسابيح التي كان ينطق بها وتكون مصحوبة بصوت حسن أو شيء من اللحن الصوتي الجميل .. كالذي يقرا القرآن بصوت جميل فيه جذبة لمن يسمعه .. ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم لأبي موسى الأشعري لما سمعه يقرأ القرآن: (لقد أوتيت مزمارا من مزامير آل داود) رواه مسلم.

      - والله اعلم
      *******************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. تمام الآن وضحت الصورة ياأستاذخالد
      ربنا يمدك بالمدد بجاه النبي خير من قام وركع وسجد

      حذف
  23. السلام عليكم استاذ خالد ....

    اريد ان اكتب رؤيه رأتها اختي ...لربما تري فيها شئ هي لا تعرفه او رساله لها وهي لا تعلم وانت تعلمها ......رات اختي السيده امنه ام الرسول صل الله عليه وسلم ع كتفها رضيع وملفوف ف لفه بيضاء ..وكانت تجري به خائفه من بعض الناس وهم كفار يريدو ان يقتلوها ...ذهبت الي كوخ صغير وقالت لاختي ابني امانه ف عنقك سوف اتركه له وتاخذينه ....وتركته السيده امنه عالارض ...وقالت هذا ابني محمد صل الله عليه وسلم ....ف اخذته اختي واحتضنته وذهبت به مسرعه من هذا المكان ...وكانت لا تحس باي تعب برغم طول المسافه وهي تجري وكأن نور سيدنا محمد ينير لها الطريق ..ف لقت نفسها امام الكعبه الشريفه ..ومعها بعض الناس ناس هي تعرفها وكانو يطوفون معها وهي حامله سيدنا محمد صل الله عليه وسلم ع كتفها وكانها تحمل نور ........وهذه هي الرؤيه ....هل يوجد رساله لها .....ام هو مجرد حلم عادي ....وشكرا لحضرتك

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الفاضل طارق .. بالرغم من عدم معرفتي لتفسير الأحلام .. إلا أن سبب نشري للرؤية هو أن فيها سيدنا محمد .. وأرشدك لما فهمته .. (ولعل هناك من هو يعلم بالتفسير فيزيدك بصيرة فيها) ..
      - فالذي أحسبه لأختك:
      - أن السيدة أمينة هي رمز للأمان ..
      - وسيدنا محمد في حال كونه طفلا برمز إلى كونه نورا صغيرا ..
      - والاعداء رمز للمجتمع المحيط بها وفيهم سوء ويريدون منها أن لا تخرج للنور .. او لعلها أخطاء متكررة تفعلها ..
      - وطريق الهروب رمز لمجاهدة النفس واتخاذ القرار بتغيير حياتها ..
      - والوصول للكعبة هو رمز للوصول لبر الأمان بهذا النور بعد مجاهدة النفس .. والنجاة من الظلام الذي كان محيط بها ..
      - والناس التي تعرفهم عند الكعبة هم المخلصين الذين صدقت قلوبهم مع الله ..
      - وطوافها بهذا النور فيه دلالة على ان بعض الناس سيتبعونها أي يتكون سببا لهداية آخرين ببركة هذا النور الذي تحمله.. بل وسيلازمها في ذلك من تعرفهم ووجددتهم عند الكعبة.

      - والتفسير هو: أن الله سيجعل لها أمانا من النور .. وهذا النور سيكون نور من الإيمان والتعلق بحب النبي صلى الله عليه وسلم .. وأن هذا التعلق بدا ينمو معها .. وسيحدث لها هجرة من المجتمع الذي تعيش فيه لتنتقل من حال الظلام إلى حال النور الذي بدأ يظهر معها .. حتى سيصل بها إلى الكعبة التي هي قلبها فيحدث استقرار لهذا النور فيه .. وستكون سببا في هداية آخرين ممن حولها ببركة هذا النور الذي سكن قلبها ..

      #- ملاحظات في الرؤيا:
      - هذا النور حتى يبدأ ينمو لابد من الهروب به عن أشياء تطاردها في حياتها (لعلها محاطة بجماعة من الناس يجذبونها لعالم مظلم هي لا تحبه ولا يريدون لها النور) .. ولذلك حينما وجدت النور تمسكت به وهربت به مسرعة حتى لا يلاحقها احد .. فهذا هو السبيل للنجاة والمحافظة على هذا النور الإيماني الجميل الذي سيرزقك اختك به .. هو أن تهرب به عن مجتمعها أو ما تفعله من أخطاء .. والله اعلم ..

      - فابشرها بالخير كل الخير .. ولكن تذكر ان تقول لها: أن النور لا ياتي إلا لمن هجر وترك وهرب من أعداء هذا النور في حياته المحيطة به .. حتى لا يبقونها في الظلمات معهم .

      - وأحسب أن أختك ستتخذ القرار سريعا ودون تفكير حينما تجد هذا الأمان والنور لتهرب به وتغير من حياتها وتكون سببا في تغيير حياة آخرين .. والله أعلم .
      ***********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. وهناك تفسير آخر جال بخاطري - وأظنه الأقرب للصواب:
      لعل هذا الطفل النور .. هو أن الله سيرزق أختك أمانة تكون عندها وستتمكن منها وكأن بينهما رابطة وستخاف عليها كخوفها على طفلها وكأنها أم .. وهذا الأمانة موصولة بنور النبي صلى الله عليه وسلم .. وستظل هذه الامانة مخبياها أختك فترة من الزمن الله اعلم بها ولكنه سيكون زمنا طويلا لأن الرؤيا قالت مسافة طويلة .. ولا يعلم عنها أحد أي شيء من الذين هربت منهم بهذه الأمانة .. ولكن سيكون طريق الهروب بالأمانة وإخفائها طوال هذه الفترة الزمنية هي فترة آمنة .. (وهو المشار إليها بطريق الهروب وليس فيه صعوبات) .. ثم سياتي وقت هتشعر فيه أنها وصلت بهذه الأمانة لمكان آمن وهذا هو وقت بالنسبة لها سيكون وقت ظهور هذه الأمانة أمام الجميع دون أن خوف .. ووجود هذه الأمانة فوق كتفها دليل على تمكن واستعلاء أي علو هذه المكانة في نفسية أختك بصورة تدعو للفخر بهذه الأمانة أمام كل من يراها ..

      - فهذا ما خطر ببالي .. والله اعلم ..
      - واعذرني لجهلي بتفسير الاحلام .. إلا أني وجدت اسم النبي صلى الله عليه وسلم .. ووجدت جذبة في تفسيره ..
      - وطبعا لجميع الاخوة الذين لديهم ملكة التفسير .. يتفضلوا بتفسيره .. لأنني لا أفسر أحلام ولا أمتلك هذه الموهبة.
      ******************************
      اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. ماشاء الله تباراك الرحمان الله يزيدك من فضلو أستاذي ويزيد الاخت التي رأت نورا على نور ويجعلها نورا يارب
      خطر على بالي شيء وأردت سؤال الأخ عنه
      هل أختك متزوجة وهل هي حامل
      وهل لديها مشاكل مع زوجها أو مكان الذي هي فيه الآن

      حذف
    4. اختي مخطوبه ولا توجد مشاكل بينها وبين خطيبها ....ولا توجد اي مشاكل

      حذف
    5. ربنا يتمم زواجها على خير وإلى خير ان شاء الله
      لن اضيف الكثير الحمد لله الأستاذ وفق بإذن الله في تفسيرالثاني بحول الله للرؤيا
      ما جال بخاطري هو أنها سترزق بطفل يكون ذا شأن موصولا بالنبي صلى الله عليه وسلم وهذه هي الأمانةالتي أشار إليها أستاذنا الفاضل وقد شرح باقي معنى بإذن الله
      فلتستبشر خيرا بتغير حياتها بعد زواج للأفضل ولكل خير إن شاء الله تعالى ولا تقصص رؤياها لأحد
      والله اعلى واعلم

      حذف
    6. خير ان شاء الله ...جزاكم الله كل خير ...شكرا استاذ خالد .شكرا ابنتي الفاضله .

      حذف
  24. 🕊✍....تذكير من وصايا #أ_خالد_أبوعوف:

    لمن يريد كرامة الله : مثل نصر الله وفتح الله وفرج الله وعطاء الله وشفاء الله من الابتلاء الروحاني وكذلك المساعدة في أي ابتلاء .. عليك
    بثلاثة أمور:

    🍀-الصبر بيقين :
    حيث أن الأمور تحدث في الوقت. الذي يريد وليس في الوقت الذي تريد وكن متيقنا من وعد الله لك مهما طال عليك الوقت .

    🍀-طلب الغفران :
    لأن الذنوب قد تكون حجاب بينك وبین اجابة دعائك لله ... مع التوبة ورد الحقوق لأصحابها.

    🍀-دوام الذكر :
    مع الله صباحا ومساءا .. بالتسبيح أو الصلاة على النبي.. مع الحفاظ على الحزب الصغير صباحا ومساءا وهو عشرة أذكار فيهم الباقيات الصالحات

    ردحذف
  25. *أروع ما قيل في رثاء الأب*
    لو أمطرتْ ذهباً منْ بعدِ ما ذهبا ..
    لا شيء يعدلُ في هذا الوجودِ أبا !
    مازلتُ في حِجرِهِ طفلاً يُلاعبني ..
    تزدادُ بَسمتُهُ لي كلما تَعِبا !
    لم يَحنِ ظهرَ أبي ما كانَ يَحمِلُهُ ..
    لكنْ ليحملني منْ أجليَ انحدبا !
    وكنتُ أحجبُ عن نفسي مطالبها ..
    فكانَ يكشفُ عما أشتهي الحُجُبا !
    أغفو وأمنيتي سرٌّ ينامُ معي ..
    أصحو، وإذ بأبي ما رُمتُ قد جَلبا !
    كفاهُ غيمٌ وما غيمٌ ككفِّ أبي ..
    لم أطلبِ الغيثَ إلا منهما انسكبا !
    ياليتني الأرضُ تمشي فوقها فأرى ..
    من تحتِ نعلكَ أني أبلغُ الشُهبا !
    مهما كتبتُ بهِ شعراً فإنَّ أبي في ..
    القدرِ فوقَ الذي في الشعرِ قد كُتبا !
    يامنْ لديكَ أبٌ أهملتَ طاعتهُ ..
    لا تنتظر طاعةً إنْ صِرتَ أنتَ أبا !
    فالبرُّ قرضٌ إذا أقرضتهُ لأبٍ ..
    يُوفيكَهُ ولدٌ والبرُّ ما ذهبا !
    لا تنتظر موتهُ، صِلْ في الحياةِ أباً ..
    لا ينفعُ الدمعُ فوقَ القبرِ إنْ سُكِبا !
    ( رحم الله أبي و أمي و آباء جميع المؤمنين
    واحفظ والدي وشيخي وأدمه نورا ونعمة في حياتنا يارب

    ردحذف
  26. #حديث وآية

    🤍

    قال رسول اللهﷺ:
    «لا يُؤْمِنُ أحدُكم حتى أكونَ أحبَّ إليه من ولدِهِ، ووالدِهِ، والناسِ أجمعينَ»
    [رواه البخاري ومسلم]


    #صلى_الله_عليه_وسلم        


    #الاية
    قُلۡ إِن كُنتُمۡ تُحِبُّونَ ٱللَّهَ فَٱتَّبِعُونِي يُحۡبِبۡكُمُ ٱللَّهُ وَيَغۡفِرۡ لَكُمۡ ذُنُوبَكُمۡۚ وَٱللَّهُ غَفُورٞ رَّحِيمٞ

    ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم.

    ردحذف
  27. لا تكون محسنًا لوالديك إلا بهذه الأمور الخمسة

    الإحسان إلى الوالدين يكون :

    1 - ببذل المعروف : " وَقَضَىٰ رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا "

    2 - وكف الأذى : " إِمَّا يَبْلُغَنَّ عِندَكَ الْكِبَرَ أَحَدُهُمَا أَوْ كِلَاهُمَا فَلَا تَقُل لَّهُمَا أُفٍّ وَلَا تَنْهَرْهُمَا "

    3 - وإدخال السرور : " وَقُل لَّهُمَا قَوْلًا كَرِيمًا "

    4 - والتواضع لهما : " وَاخْفِضْ لَهُمَا جَنَاحَ الذُّلِّ مِنَ الرَّحْمَةِ "

    5 - الدعاء لهما : " وَقُل رَّبِّ ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا "
    ( وَقُلْ رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا )

    وفي الذكرى الثالثة لوفاة أمي
    اللهــم إني أشهدك بأن أمي وأبي قد أحسنوا إليّ منذ يوم ولادتي وحتى يوم وفاتهم، اللهــم وبحق هذا الإحسان أسألك اللَّهُمَّ أن تغفر لهم، وترحمهم برحمتك الواسعة وتعفو عنهم يا عفو يا كريم، وتوسع عليهم قبرهم، إنك أنت الرحمن الرحيم بعبادك لا رحيم غيرك.
    اللهــم جازِ والديَّ بالإحسان إحساناَ وبالسيئات عفواً وغفراناً، ولا تجعل آخر عهدنا بهم في الدنيا، وأكرمهم بلذة النظر إلى وجهك الكريم، وارزقهم شفاعة سيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم، إنك عفو تحب العفو

    رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا
    رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا
    رَبِّي ارْحَمْهُمَا كَمَا رَبَّيَانِي صَغِيرًا
    اللهــم آمين يا رب العالمين

    ردحذف
  28. اللهم يا نور صل على سيدنا محمد النور صلاة النور والرضا والسرور صلاة ترضيك وترضيه صلاة تكون لأمي وأبي رحمة ونورا وسورا تسقهما بها من يده الشريفة شربة هنيئة لا يظمآن بعدها أبداً يا حنان يا منان ،، وترضي بها عنهما رضاء لا سخط بعده أبدا يا ذا الجلال والإكرام ويسعدان بها في مقعد صدق عند مليك مقتدر
    يا ذا الجلال والإكرام ،يا أرحم الراحمين، يا أرحم الراحمين ، يا أرحم الراحمين
    ولكل اموات المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات مثل ذلك ،آمين يارب العالمين

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف