الروحانيات فى الإسلام: ج6: رسالة خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان - هل يصح أن يقال أن الملاحظة الواقعية من خلال القصص المتداولة قد أثبتت ذلك - هل يمكن للجن خطف الإنسي بمعنى نقله لمكان آخر كالصحاري والجبال بل وينجب منه أبناء ليكونوا عونا للدجال - هل يمكن للجن أن يتدخل بكامل قدرته التي خلقه الله بها في عالم الإنس - التعريف بأهل الخطوة في كتب كرامات الأولياء.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 2 يناير 2023

Textual description of firstImageUrl

ج6: رسالة خطف الجن للإنسان بين الحقيقة والخرافة والبُطلان - هل يصح أن يقال أن الملاحظة الواقعية من خلال القصص المتداولة قد أثبتت ذلك - هل يمكن للجن خطف الإنسي بمعنى نقله لمكان آخر كالصحاري والجبال بل وينجب منه أبناء ليكونوا عونا للدجال - هل يمكن للجن أن يتدخل بكامل قدرته التي خلقه الله بها في عالم الإنس - التعريف بأهل الخطوة في كتب كرامات الأولياء.

      بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

خطف الجن للإنسان

بين الحقيقة والخرافة والبُطلان

(الفصل السادس)

#- فهرس:
:: الفصل السادس :: مناقشة مسائل على معتقد خطف الجن للإنس ::
1- س12: هل يصح أن يقال أن الملاحظة الواقعية من خلال القصص المتداولة قد أثبتت ذلك ؟
2- س13: هل يمكن للجن خطف الإنسي بمعنى نقله لمكان آخر كالصحاري والجبال بل وينجب منه أبناء ليكونوا عونا للدجال ؟

3- س14: هل يمكن للجن أن يتدخل بكامل قدرته التي خلقه الله بها في عالم الإنس ؟
- هل يحدث عن إرادة الجن في فعل ذلك ؟
- وبالتالي ما المانع حينئذ أن يحدث ذلك من العالم الروحاني في حال الخطف لبعض الناس ؟!!
- التعريف بأهل الخطوة في كتب كرامات الأولياء ..

**********************
 :: الفصل السادس ::
:: مناقشة مسائل على معتقد خطف الجن للإنس ::
************************
..:: س12: هل يصح أن يقال أن الملاحظة الواقعية من خلال القصص المتداولة قد أثبتت ذلك ؟ ::..
 
- ستجد البعض على شبكة الإنترنت يبتكر مصطلح جديد أسماه "الملاحظة الواقعية الروحانية" .. ثم يقول: أنه قد ثبت من خلال هذه الملاحظة حدوث مسألة خطف الجن للإنسان .. وبالتالي فإن الدلائل الشرعية يؤكدها الملاحظة الواقعية الروحانية ..!!
 
#- قلت تعليقا على ما سبق:
- ليس المشكلة عندي في أن يكتب إنسان مصطلح للدلالة على شيء .. بل أن هذا من ضوابط العلم .. ولكن شرط أن يكون مصطلح يدل على شيء حقيقي وله إدراك .. وليس مصطلح يدل على ما لا معقولية له ولا إدراك فيه .. بل ويدل على جهالة من ينطق به ..!!
 
- وعموما دعنا نناقش صاحب هذا صاحب مصطلح الملاحظة الواقعية الروحانية .. ونعرف هل هي فعلا ملاحظة واقعية أم لا ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- هل الملاحظة .. دليل إثبات شرعي ليتم خلط هذه المسألة بالدين ؟!!
- فما بالنا لو كانت هذه الملاحظة أصلا بلا تحقيق .. ومبنية على جهل ..!!
 
2- كيف نعقل أنه يوجد ملاحظة واقعية في مسألة خطف الجن للإنسان .. إذا كان دائما في كل قصة يكون حاكيها هو طرف واحد ولا شاهد معه على ما حدث له ؟!!
- أعاقل أنت لتصدق بمثل هذه القصص حينئذ ؟!!
 
3- وإذا كنت تريد الملاحظة الواقعية في القصص التي أنت منبهر بها .. فدعني أسألك: لماذا لا نجد ولو قصة واحدة تم فيها مثلا خطف شخص من وسط جماعة وشهدوا على ذلك بأنهم رأوا صاحبهم تم خطفه فجأة من وسطهم وهم ينظرون إليه ثم لم يجدوه ؟!!
 
4- وإذا كنت تريد الملاحظة الواقعية بصورة أدق في مسألة خطف الجن من خلال القصص التي تزعم أنها ملاحظة واقعية .. فدعني أثير فضولك وأسألك: لماذا دائما يأتي الناس بقصص من كتب سابقة مر عليها مئات أو آلاف السنين ويستدل منها بقصص على مسألة خطف الجن ؟!!
- فهل الجن توقف عن الخطف منذ مئات السنين أم ماذا ؟!!
- ألا يوجد عقل ليفكر في هذا الكلام ؟!!
- أليست هذه ملاحظة واقعية في تلك القصص وتثير الإنتباه فيك يا عاقل ؟!!   
 
5- وأخيرا دعني أسألك أخي العاقل .. إذا كنت تظن في خيالك من خلال القصص الوهمية التي تنشرها .. أن هذا واقع يحدث .. فهل من العقل أن آتي بقصص من مئات السنين ولا وجود لها حاليا .. ثم تقول أنها ملاحظة واقعية ؟!! فأين الملاحظة الواقعية التي أنت عشتها فلاحظتها في زمنك حتى تعتمد عليها كيقين في إثبات هذه المسألة وتقول عنها أنه ملاحظة واقعية ؟!!
 
- أعتقد ستكون إجابتك .. من خلال فيديوهات اليوتيوب التي تنقل أخبار الجن التي يلقونها في أذن بعض المعالجين الذين يفرحون بما يسمعون وينقلونها للعوام على اليوتيوب وكأنها حقيقة ..!!
 
- أهذه هي مصدر ملاحظاتك الواقعية الروحانية ؟!!
 
- فإذا كنت كذلك .. فكم أنت خفيف العقل ..!!
 
- فضلا عن أن هذه ليست ملاحظاتك أنت .. وإنما كلام منقول من الجن على لسان شخص آخر .. أو قد تكون أنت سمعته مباشرة من مصاب روحانيا بمس من الجن .. فصدقته ونشرته على أنه حقيقة ..
- فكيف لعاقل أن يقوم بالتسليم لمعلومة غيبية .. لا الشرع يؤيدها .. بل والعقل ينكرها لأن الواقع لا يشهد لها ..!!
 
6- وأخيرا قد لا أستغرب أن يستدل مثل صاحب نظرية الملاحظة الواقعية الروحانية وأمثاله ممن تشابه عقله معه .. أن مثلث برمودا الموجود بالمحيط الأطلسي هو دليل واقعي على أن الشيطان يخطف الإنسان من خلاله وكأنه فخ للإنسان .. ويسمى مثلث برمودا بمثلث الشيطان لأن الأشياء تختفي فيه بدون سبب معروف .. والبعض يقول أن عرش إبليس هناك ظنا منهم بذلك .. !!
 
- وهنا نسأل: وهل السفن والغواصات التي اختفت ولم يتم العثور عليها في البحار كانت بسبب خطف الجن والشيطان لها ؟!!
 
- ولا يمكن عقلا أن تكون كل ظاهرة في الوجود يكون منها ضرر للإنسان يتسبب في اختفاءه أو ضرره فنقول أن الشيطان هو السبب .. وكأن الشيطان هو المتصرف في الوجود وهو الذي خلقه ويتحكم في مصير الإنسان ..!!
 
- ثم هل أتى أحد من الذين اختفوا في ذلك المثلث وقالوا لك أن الشيطان خطفهم أو أن هذا كان عرش إبليس ؟!! لا .. لم يحدث ..
 
- فلماذا تنطق بما ليس لك فيه علم .. وتجعل منه علم ..؟!!
 
- بل أن المصيبة هي أن مصدر علم هؤلاء .. غالبا يكون معلومات يتم أخذها من شياطين تمس بعض الناس ويتم سؤال هذه الشياطين عن ذلك المثلث من باب الفضول ..!!
- ولكن هل تعتقد لو كان هذا مكان الشيطان فعلا فهل سيخبرك الشياطين بذلك يا عاقل ؟!!
 
- بل وعلى افتراض أن هذه أماكن تواجد الشيطان وأن هذا عرش إبليس .. فلماذا لا نقذفه بالقاذفات وندمره وننتصر على الشيطان ..؟!!
 
- لأنه ببساطة لا يوجد شيطان .. وإنما يوجد سبب لم نعلمه حتى الآن كما هو حال أحداث كونية كتير في الحياة لا نعلم عنها شيئا ..
 
************************
 
..:: س13: هل يمكن للجن خطف الإنسي بمعنى نقله لمكان آخر كالصحاري والجبال بل وينجب منه أبناء ليكونوا عونا للدجال ؟ ::..
 
- راسلني البعض وسألني .. إذا كان لا يمكن خطف الجن للإنس ونقله للعالم الروحاني .. فهل يمكن لهم أن يخطفوا الإنسي ونقله من مكان لمكان .. مثلا يخطفوه من منزله ويلقوه في الصحراء أو في جبل مثلا .. ؟!!
- ثم هل صحيح أنه قد يحدث تزاوج مع الجن وينجبون منهم .. ويكون الأولاد من أنصار الدجال بعد ذلك ..؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- قبل أن أجيبك .. أحب أن أوضح لك جزئية مهمة ..
- هناك فرق بين الخطف والنقل .. فالخطف اعتداء .. ولكن النقل وسيلة .. فأنت قد تخطف شيئا وقد تنقله إلى مكان آخر في غير المكان الموجود فيه ..
- وإذا علمت ما سبق .. فأجيبك على سؤاليك..
#- أولا: بخصوص سؤالك الأول بخطف الجن للإنس ونقله من مكان مادي إلى مكان مادي آخر ..
1- أين نجد الإذن الإلهي للجن بأن يقوموا بخطف الإنس أي بالإعتداء عليهم بالخطف ؟!!
 
2- إذا كان الخطف ثم نقل المخطوف من مكان مادي لمكان مادي هو من فعل شياطين الجن .. فما هو فعل شياطين الإنس في الحياة وما الحاجة إليهم حينئذ ؟!!
 
3- ولنا أن نسأل كيف يتم الخطف .. هل بحالة تمثيل مادي للجن .. أم بحالة روحانية .. ؟!!
أ- فلو بتمثيل مادي في هيئة شبيهة بالإنسان .. فهو مقهور من الإنس ولا قدرة له عليه كما ظهر ذلك من روايات كثيرة ذكرناها في رسالة التمثيل الروحاني ..
 
ب- ولو كان في حالة روحانية مختفي عنا .. فكيف ينقل جسد مادي (بمزاجه ورغبته) وهو في حالته الروحانية .. إذا كان مقدرته فقط هو أن يراه من وراء الحجاب أو يوسوس له أو قد يتخبطه من المس ؟!!
 
4- لو افترضنا أن الجن يمكن أن يخطف إنسان فينقله من مكان إلى مكان آخر .. فهذا سيجعلنا نسأل فنقول: من الذي حدث له ذلك في سابق الأزمنة وتم شهرة ذلك في الناس حتى بلغت قصته مبلغ التصديق ؟!!
 
5- لو افترضنا أن الجن يمكن أن يخطف إنسان فينقله من مكان إلى مكان آخر .. فلماذا في عصرنا هذا ومع عبادة الجن المتزايدة في الغرب لم نسمع أن أحد اختطفه الجن ونقله من مكان لمكان أو حتى نقله بدون خطف ..؟!! 
 
6- يتبقى دائما السؤال الأهم .. لماذا الذين ينقلون قصص خطف الجن للإنس إلى الصحاري والكهوف والجبال .. هم جماعة غير معروفين أي مجاهيل .. أو يتم نقلها عن مجاهيل .. وتكون حدثت في عصور قديمة .. ؟!!
- فهل كان الجن متخصص خطف في العصور القديمة فقط ؟!!
- وكيف نقبل هذا الكلام السخيف الذي لا يمكن أن يقبله عاقل ؟!!
 
#- ثانيا: أما عن سؤالك بأن الجن يخطف الإنس ليتزوج به وينجب منه ويكون أبناءه هم أبناء أو أنصار الدجال ..
1- لا أدري من أين أتيت بهذه الخرافة .. لأنه لا إنجاب بين العالم الطيني والعالم الناري .. لاختلاف الطبائع واستحالة حدوث انجاب بأي حال من الأحوال .. وسبق مناقشة ذلك في رسالة (الزوهريين أبناء الجن - حقيقة أم خرافة) .
 
2- بل أن الدجال له زمنه وله أنصاره في ذلك الوقت .. وإلا ما كان احتاج ليستخدم قدراته في إضلال الناس وجذبهم إليه طالما هو بالفعل أصبح لديه انصار واعوان .. مش كده ولا إيه ؟!!
 
#- ثالثا: من القصص التي قد يستدل بها البعض في جزئية الخطف من مكان إلى مكان .. هو الحديث التالي:
- (حديث ضعيف) .. عن ابن اسحاق عن الزهري وغيره قالوا: (كَانَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ مَرَّ بِالْحِجْرِ نَزَلَهَا وَاسْتَقَى النَّاسُ مِنْ بِئْرِهَا فَلَمَّا رَاحُوا مِنْهَا قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ لِلنَّاسِ: " لَا تَشْرَبُوا مِنْ مَائِهَا شَيْئًا وَلَا تَتَوَضَّئُوا مِنْهُ لِلصَّلَاةِ وَمَا كَانَ مِنْ عَجِينٍ عَجَنْتُمُوهُ فَاعْلِفُوهُ الْإِبِلَ وَلَا تَأْكُلُوا مِنْهُ شَيْئًا. وَقَالَ: لَا يَخْرُجَنَّ أَحَدٌ مِنْكُمُ اللَّيْلَةَ إِلَّا وَمَعَهُ صَاحِبُهُ. قَالَ: فَفَعَلَ النَّاسُ مَا أَمَرَهُمْ بِهِ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ إِلَّا أَنَّ رَجُلَيْنِ مِنْ بَنِي سَاعِدَةَ خَرَجَ أَحَدُهُمَا لِحَاجَتِهِ وَخَرَجَ الْآخَرُ فِي طَلَبِ بَعِيرٍ لَهُ .. فَأَمَّا الَّذِي ذَهَبَ لِحَاجَتِهِ فَخُنِقَ عَلَى مَذْهَبِهِ (أي وهو يقضي حاجته في الخلاء) .. وَأَمَّا الَّذِي ذَهَبَ فِي طَلَبِ بَعِيرِهِ فَاحْتَمَلَتْهُ الرِّيحُ وَطَرَحَتْهُ بِجَبَلَيْ طَيِّئٍ .. فَأُخْبِرَ بِذَلِكَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فَقَالَ: أَلَمْ أَنَّهُكُمْ أَنْ يَخْرُجَ رَجُلٌ إِلَّا وَمَعَهُ صَاحِبٌ لَهُ ؟ .. ثُمَّ دَعَا لِلَّذِي أُصِيبَ عَلَى مَذْهَبِهِ فَشُفِيَ .. وَأَمَّا الْآخَرُ الَّذِي وَقَعَ بِجَبَلَيْ طَيِّئٍ فَإِنَّ طَيِّئًا أَهْدَتْهُ لِرَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ حِينَ قَدِمَ الْمَدِينَةَ) رواه أبو نعيم في دلائل النبوة..
 
- وقد سبق مناقشة هذه الرواية الضعيفة بالتفصيل الكامل .. والتي ليس فيها أصلا خطف من الجن وإنما هو مجرد هواء يحمل شخص لمكان آخر .. وعموما يمكنك مراجعة "قصة طيران رجل من جيش المسلمين بسبب الهواء الشديد" - في الفصل الثاني - السؤال رقم (5) - تحت عنوان (هل قال النبي أن للجن قدرة على خطف الإنس من عالم المادة إلى العالم الروحاني ؟).
 
2- وهناك قصة أخرى قد تظن أنها تشير لمفهوم خطف الجن للإنسان ونقله لمكان آخر (ولكنها قصة من صنع الخيال وليست حقيقة) .. وهي قصة الفارس والجن الخاطف والحسناء .. راجع الفصل الرابع .. تحت عنوان (س9: ما هي القصص التي تم ذكرها في كتب التراث عن خطف الجن للإنس في زمن التابعين ومن أتى بعدهم ؟) .
 
3- ومن القصص .. التي قد يظن البعض أنها تخدمه في مسألة خطف الجن للإنس ونقله من مكان لمكان .. هي قصة قدرة عفريت من الجن على نقل عرش بلقيس ..
 
- وقد سبق وناقشنا هذا الأمر .. بأن هذا يحدث عن أمر نبي وليس عن إرادة الجن في فعل ذلك .. لأن الله قد سخر الجن لسليمان فحق له استخدامهم .. ولكن الجن لا قدرة لهم على استخدام قدراتهم في عالم الإنسان لأنهم ممنوعين ومحجوبين عن فعل ذلك .. وإلا يا عقل أخبرني لماذا لم يفعل الجن أو الشيطان هذا الفعل في أي زمن من الأزمنة منذ أن خلق الله آدم وحتى يومنا هذا ؟!!
 
- وعموما للمزيد يمكن الرجوع إلى الفصل الأول .. تحت عنوان (س3: كيف للعفريت الذي بإمكانه نقل عرش ملكة سبأ لا يمكنه أن يخطف رجل ؟) .. وكذلك يمكنك الرجوع إلى الفصل الخامس .. تحت عنوان (س10: هل يوجد في التشريع ما يعارض عقيدة خطف الجن للإنس ويمنع الظن في هذا المعتقد ؟ ) .. وتحت عنوان (س11: لماذا لم يأتي نص صريح بنفي مسألة خطف الجن للإنس ؟).
- وكذلك انتبه للسؤال التالي جيدا ..
          
*************************
 

..:: س14: هل يمكن للجن أن يتدخل بكامل قدرته التي خلقه الله بها في عالم الإنس ؟ ::..

(والتعريف بأهل الخطوة في كتب كرامات الأولياء)

- لعلك أخي الحبيب قد يخطر على بالك .. هل يمكن للجن أن يتدخل بكامل قدرته التي خلقه الله بها في عالم الإنس ؟
- وهنا قد تسأل سؤالين مرتبطين ببعض:
1- هل يحدث عن إرادة الجن في فعل ذلك ؟
2- وبالتالي ما المانع حينئذ أن يحدث ذلك من العالم الروحاني في حال الخطف لبعض الناس ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: حاول أن تنتبه للمفاهيم التالية ..
1- أنت تظن أن الجن يتدخل بكامل قدرته في عالم المادة .. وهذا وهم منك أن تتصور ذلك .. لأن الجن محكوم في علاقته بعالم المادة بقدرات معينة فقط .. أما أكثر من ذلك فهذا لم يحدث ولن يحدث مع أحد سوى نبي الله سليمان عليه السلام .
 
2- أما عما يفعله العالم الروحاني (الجني) .. في منحهم قدرة خاصة لإنسي من رفعه في الهواء أو مشيه على الماء أو مساعدته في نقله من مكان لآخر من خلال إخفاءه بالسحر (أي إخفاء ملامح وجهه) وليس نقله فعليا .. فهذا يحدث عن طلب من الإنسي وليس عن رغبة وإرادة الجني .. لأن هناك خصائص للجن لا يتم استخدامها بإرادة الجن في عالم الإنس وإنما يحتاج إلى وسيط من الإنس .. ومثال ذلك السحر بالضرر الذي لا يفعله الجن إلا بإذن من ساحر الإنس ..
 
- فكذلك الحال في حالة وجود قدرات خاصة لبعض الناس وليست من طبيعة البشر ويستعين فيها بروحانيات الجن .. فهذه من خصائص الجن الغير مسموح بها في عالم الإنس والتي تحتاج إلى إذن من الإنسي لفعل ذلك .. ولكن الجن من ذاته لا يستطيع أن يفعل ذلك بإرادته لأنه ممنوع عليه أن يفعل ذلك بإرادته ..!!
 
#- وأعيد عليك الكلام السابق أخي الحبيب مرة أخرى بأسلوب آخر:
#- حاول أن تفرق بين أمرين:
- الأمر الأول: أن يستخدم الجن قدراته في عالم الإنس بإرادته وهذا لا يحدث إلا بحدود هو محكوم بها ولا يستطيع أن يتخطاها أبدا .. ودليل ذلك قد ذكرناه سابقا في سؤال المناقشات الشرعية والعقلية لمسألة خطف الجن وهو السؤال رقم (10) وكذلك في السؤال رقم (11) من هذه الرسالة .

 
- الأمر الثاني: أن يستخدم الجن بعض قدراته الخاصة الممنوعة عليه في عالم الإنس ولكن هذه المرة يستخدمها بواسطة إذن من إنسي حينما يستحضره أو يطلب منه ذلك حين حضوره .. وأيضا لا يتم هذه القدرات الخاصة إلا إذا أذن الله بحدوث ذلك ..
 
#- وقد ضربت لك مثال ذلك من خلال سحر الساحر .. والتسليط الذي يرسله الساحر على المسحور .. فهذا السحر والتسليط لا قدرة للجن عليه إلا من خلال إذن من إنسي وهو الساحر .. وايضا لا يحدث السحر إلا بإذن الله.
 
- ومثال آخر: تعليم بعض العلوم العلاجية بمهارات خاصة غريبة على عالم الإنس .. فهذه لا يمكن أن تحدث من عالم الجن مباشرة وإنما بواسطة إنسي ..
 
- إذن هناك فرق بين قدرات الجن المحدودة التي يمكن أن يستخدمها معانا مثل الوسوسة أو شيء من المس .. وبين قدرات يتم منحها الجن للإنس بصورة أوسع إذا استحضره وطلب منه ذلك ..
 
- فرجاء أخي الحبيب .. انتبه جيدا لهذه الفروق الدقيقة جدا حتى تستوعب وتفهم العلم الروحاني .. وأعد القراءة حتى تستوعب أكثر.

#- ثانيا: ملاحظان هامة أريدك أن تنتبه لها ..
1- إذا كان يمكن أن يحدث لبعض الروحانيين أن يخدمه الجن بنقله من مكان لآخر .. من خلال إخفاءه عن العيون بوضع صورة مغايرة على وجهه مؤقتا كقناع روحاني مثلا نتيجة سحر .. وذلك حتى ينتقل أو يستطيع الهرب لمسافة محدودة جدا - (ولا أظن بل ولا يمكن للجن نقل أحد من أولياؤه بأن يحمله من مكان لمكان) ..

- إلا أنه يوجد أيضا ما يسمى بالإنتقال الصوري .. أي الظهور بصورة شخص في مكان كصورة متخيلة وليس صورة مادية متجسدة .. فهذا شيء كثير حدوثه وقد يفعله الجن أو يطلبه الإنسي من الجن فيفعله له .. (وفي الحالتين محكومين بسماح الإذن الإلهي في حدوث ذلك) .. وتكلمنا على ذلك في رسالة (التمثيل الروحاني عند الملائكة والجن) فارجع إليها إن أردت ..
 
2- وكذلك لا تتوهم أنه يمكن لساحر أو أي شخص روحاني مهما كان .. أنه يمكن له أن يخطف إنسان من مكان لمكان .. فأقصى فعله أن يستخدم الجن في السرقة وهذا نادرا ما يحدث ولكنه قد يحدث.. أو يستخدمه في إصابة إنسان بغيبوبة .. وكلا الأمرين سنتكلم عنهما في الفصل القادم والأخير من الرسالة إن شاء الله تعالى..

#- ثالثا: كيف نفهم فعل بعض الأولياء الذين منحهم الله الإنتقال بخطوة من مكان لمكان بخطوة فاشتهروا بأنهم أهل الخطوة .. وأشهر من اختص بذلك هو سيدي الشيخ عبد القادر الجيلاني ..

- فقد تجد مصطلح يتم ذكره في بعض كرامات الأولياء .. وهو مصطلح "أهل الخطوة" .. ويقصد به هم الذين ينتقلون من منطقة إلى منطقة بخطوة قدم .. ويتم نقلهم بوسائط .. وهنا قد تسأل فتقول: هل هذه روحانية جِنيَّة أم ملائكية .. ؟

#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ما يحدث مع خاصة أهل الله من قدرات تخالف الأسباب .. إنما هي بواسطة منح ربانية خاصة موصولة باسم الله .. وقد يكون الوسيط في هذه المنح هم ملائكة الله أو غير ذلك من جنوده الذين لا نعلمهم .. ولكن لا علاقة للجن بالمسألة .. ومثال ذلك الذي نقل عرش بلقيس بكلمة الله: (قَالَ الَّذِي عِنْدَهُ عِلْمٌ مِنَ الْكِتَابِ أَنَا آتِيكَ بِهِ قَبْلَ أَنْ يَرْتَدَّ إِلَيْكَ طَرْفُكَ) النمل40 .
 
#- وقد تسأل عن التفرقة بين القدرات الخاصة والغير معقولة بقانون الأسباب .. فتقول هل هي من الجن أم من الملائكة ؟!!

- قلت لك: لا تبحث في هذه المسألة .. لأنه لا ضابط لها يحكمها لوجود الفتنة فيها .. ولكن أقصى ما تستطيع أن يلفت نظرك هو حال الشخص نفسه مع الله وحرصه وحبه لفعل الخير مع الغير .. فعند ذلك أحسن الظن به بأنه على خير .. وأنه فعله ليس أفعال شيطان ولا معونة من شيطان .. توقف عند هذا الحد.. ولله في خلقه شئون أي تدبير خاص ليس بالضرورة أن نعلم ماهيته . 

 *****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 7 تعليقات:

  1. اللهم احفظ علينا نعمة العقل والادراك
    وارزقنا الحكمة واعذنا من كل فتنة

    جزاك الله عنا كل خير استاذنا الفاضل
    امين امين امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. جزاك الله كل خير أستاذنا ووالدنا الفاضل
    حسب ما فهمت
    امر خطف الجن للانسي خرافة لا صحة لها ولا دليل سواء ماديا أو روحانيا
    الجن لا يستطيع تدخل بكامل قدرته في عالم المادة إلا بطلب الانسي
    كأمر سحر وتسليط ... الجني يحتاج لواسطة وهو الانسي
    أما قضية
    انتقال من مكان لمكان ماديا فهي ممكنة ولكن مشروطة بطلب انسي من الجني
    فيكون الانتقال بطلب الانسي من الجني ولكن هذا الانتقال يكون له شخصيا يعني لايمكنه ان يطلب نقل شخص آخر وهنا إختلاف واضح فالانتقال يكون بطلب من الانسي وموافقته في حين أمر خطف الذي لا صحة له هو إعتداء
    لدي استفهام !؟
    هل الانتقال خاص بأهل الله فقط فتكون هذه كرامة خاصة بهم فقط لانه قد يدعي السحرة والروحانين قدرتهم على الانتقال
    كما اتمنى ان توضح لنا أن الانتقال يكون للشخص ذاته وليس لغيره
    دمت نورا لنا يارب
    ------------------------------
    اللهم صل على سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى اله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أما عما يفعله العالم الروحاني (الجني) .. في منحهم قدرة خاصة لإنسي من رفعه في الهواء أو مشيه على الماء أو مساعدته في نقله من مكان لآخر من خلال إخفاءه بالسحر (أي إخفاء ملامح وجهه) وليس نقله فعليا 
      كدا قلبي ارتاح هههههههههه.و مبقاش في استفهام
      جزاك الله عني كل خير يارب
      ربنا يديمك نعمة في حياتنا يارب

      حذف
  3. السلام عليكم استاذنا الحبيب القريب
    حضرتك تحدثت عن مصطلح أهل الخطوه
    وقد فهمت من كلامك الإقرار بوسيلة النقل داخل عالم الماده
    ونفيت قدرة الجن إلا بوسيط وسميته طلب من الإنس حتى لا يكون
    للجن مطلق هذه القدره في عالم الماده
    ولو انا فهمت إن حضرتك تقصد ذلك وتقره فخضرتك
    مطالب بدليل على ذلك الخبر .... ؟
    وما المانع ان تكون تلك كرامه من الله وليس للعالم الروحاني
    فيه اي تدخل.....؟
    وإن كنت تقصد غير ذلك فأرجوا منك البيان واعذر قصر فهمي
    بارك الله لك وجمع لك خير الدنيا والآخرة وصل الله على سيدنا محمد النبى الأمي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلى ذريته وأهل بيته الأطهار آمين

    ردحذف
  4. جزاك الله كل خير اوضحت الصورة لي كاملة فعليا لم أتقبل إنتقال الانسي من مكان إلى مكان بواسطة الجن ماديا وأتحدث عن رواحنين و السحرة أما أهل الله فهذه كرامة لهم مددها من الله وبالله وإلى الله ولا خوف منها حركتهم بالاذن وطالما من الله فلا خوف ولا استغراب يفعل ما يشاء سبحانه وتعالى لا كيف ولا متى إنما أمره بين الكاف والنون
    أما إنتقال روحانين و السحرة فقد يفتح أبواب أخرى ينتقلون ماديا حسب أهوائهم ورغباتهم فيخيفون و يؤذون و......
    وفقك الله لما تبقي الرسالة تزداد متعة ماشاء الله تبارك الرحمان

    ردحذف
  5. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الحبيب زادك الله من فضلة....
    اللهم لا تسلط عليا من يفتنا ونحن في رحابك وإحفظنا بكل حفظٍ هو لك يارب العالمين
    اللهم أعنا ولا تعن علينا واهدنا ويسر هدنا إليك وإجعلنا من أهل الحسنى وزيادة ياالله
    اللهم اهدنا بنورك إليك وأقمنا بصدق العبوديه بين يديك وإغفر لنا ما مضي يا أرحم الراحمين
    اللهم إغفر للمسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات في كل زمان ومكان يارب العالمين
    *******************************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  6. جزاكم الله عنا خيرا

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف