الروحانيات فى الإسلام: ج1: رقية الشفاء بكلام الله ودعاء الملائكة و الأنبياء - كيف لا تحدث الإجابة كما نريد وقت دعائنا لله وقد قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) - هل يجوز الإستمتاع بالجن في قضاء الحوائج - ما الفرق بين الداء والسَّقم والمرض - ما هو معنى الشفاء ومفهوم اسم الله الشافي مع تذوقاته.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 2 أكتوبر 2020

Textual description of firstImageUrl

ج1: رقية الشفاء بكلام الله ودعاء الملائكة و الأنبياء - كيف لا تحدث الإجابة كما نريد وقت دعائنا لله وقد قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) - هل يجوز الإستمتاع بالجن في قضاء الحوائج - ما الفرق بين الداء والسَّقم والمرض - ما هو معنى الشفاء ومفهوم اسم الله الشافي مع تذوقاته.

 بسم الله الرحمن الرحيم

رقية الشفاء  

بكلام الله ودعاء الملائكة و الأنبياء

لعلاج الحسد والعين والنَّفْس والمرض والسَّقم والداء

(الجزء الأول)

* فهرس الجزء الأول:

1- مقدمة عن الرسالة والتعريف بها .

:: الفصل الأول :: مسائل مهمة لا غنى لك عنها في العقيدة واللغة وتفسير الحديث ::

2- س1: كيف لا تحدث الإجابة كما نريد وقت دعائنا لله وقد قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) ؟

3- س2: هل يجوز الإستمتاع بالجن في قضاء الحوائج ؟

4- س3: ما الفرق بين الداء والسَّقم والمرض ؟

5- س4: ما هو معنى الشفاء ومفهوم اسم الله الشافي مع تذوقاته ؟

************************* 


..:: مقدمة الرسالة – التعريف بها ::..

 

- بسم الله – اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..

- السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

- هذا حزب شريف فيه مجموع لطيف من الآيات والدعوات النبوية .. وقد سميته (رقية الشفاء – بكلام الله ودعاء الملائكة والأنبياء) ..

 

- وهذه الرقية جمعت فيها من الآيات والدعوات المباركات التي نتوسل بها إلى الله رجاء الشفاء من حسد الحاسدين ومن كل مرض وداء .. عسى أن يكون ذلك الحزب مسعف لكل ملهوف مصاب .. ومعين لكل من أراد أن يتوسل إلى الله في طلب الشفاء منه جل جلاله .. من الحسد وعموم الإصابة بأي مرض سواء كان مرض نفسي أوعضوي أو روحاني ..

 

- ولم أجعل الحزب فقط لعلاج الحسد والعين والنظرة والنفس .. وإن كان الغالب هو ذلك .. لما في الحسد من بلاء شديد قد يهلك البدن .. وإنما جمعت معه آيات بينات ودعوات نبوية مباركات .. فيها الشفاء من عموم المرض مهما كان نفسي أو عضوي أو روحاني .. حيث أنه توسل عام في طلب الشفاء .. رجاء من الله الشافي أن يستجيب ببركة آياته ودعاءه نبيه الطيب المبارك صلى الله عليه وسلم .

 

- وقد تجد تشابه في الدعوات وتكرار لها .. ولكن سبب ذلك هو أنك قد تجد للدعوة الواحدة اختلاف لفظي بسيط في روايات الحديث لنفس الدعاء .. فأحببت أن أذكر لك كل ما بلغني من مرويات مختلفه لنفس الدعاء .. عسى أن تكون حظيت بكل ما يمكن أن يكون قد دعا به النبي صلى الله عليه وسلم .. بسند صحيح .. أو بسند قد اختلف عليه في تصحيحه .. أو بسند فيه ضعف ولكن له شاهد يؤيده .. فذكرته تبركا به خاصة وأنه فضيلة ..

 

- ولم أذكر سور المعوذات في جزء الدعوات الخاص بدعاء النبي .. وذلك لأني قد ذكرتها في قسم التوسل بالقرآن في الربع الأول من الحزب .. ولذلك لم أذكرها في جزء الدعوات النبوية .. ومن المعلوم أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يستشفى بالمعوذتين .. فقد جاء في الحديث عن السيدة عائشة انها قالت (أنَّ رَسولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ كانَ إذَا اشْتَكَى نَفَثَ علَى نَفْسِهِ بالمُعَوِّذَاتِ، ومَسَحَ عنْه بيَدِهِ) صحيح البخاري.

 

- قوله (اشتكى): أي أحس بمرض .

 

- قوله (نفث): أي بعد قراءة السور ينفخ نفخا بسيطا على ظاهر جسمه .. وكأنه يطرد المرض عن جسمه ببركة ما قرأه من المعوذات .. وهي (سورة الإخلاص والفلق والناس) .. والبعض قال هما الفلق والناس فقط .. والله أعلم .

 

- ثم اختصرت لك الحزب لمن لا يحب الإطالة .. ويريد سهولة الحفظ ولا يحدث له لخبطة ونسيان .. فاقتصرت لك على دعاء واحد من كل رواية .. وسمية بحزب الشفاء المختصر ..

 

- ووضعت لك فصل أول .. لا غنى عنه لأي مؤمن يحب العلم .. قد تكلمت فيه عن الدعاء والشفاء واسم الله الشافي وما يحمله من تذوق قلبي في معانيه .. وكذلك شرحت لك من الألفاظ المهمة التي قد لا تجد لها بحث يشرحها لك وهي الفرق بين ألفاظ الحسد والنفس والعين .. وبين المرض والسقم والداء ..

 

- ثم وضعت لك فصل ثاني فيه بعض المسائل التي قد تخطر بالك وقت قراءة الرقية والتبرك بها .. قد تكون مدخلا للشيطان إليك فيوسوس لك بهذه المسائل .. فأردت أن أقطع عليك هذا الوسواس .. حتى إذا صادفك ذلك في نفسك .. أو وجدت شخصا يجادلك بها فأنت تعلم أن هذا الشخص مرسول من الشيطان ليفسد عليك علاقتك بربك ..!!

 

- ثم وضعت لك فصل ثالث .. لكيفية استخدام رقية الشفاء مع نفسك ومع غيرك .. وأوضحت لك مسألة مهمة خاصة بالقراءة على الماء.!!

 

- حتى إذا عرفت من العلم ما عرفت .. يكون هذا أوان قراءة هذه الرقية الطيبة بكلام الله وكلام ملائكته وأنبياءه .. وستجد معها كرامة بإذن الله تعالى .. ولكن تذكر أن الله يحب العبد الذي يديم على بابه بالتوسل إليه ولا ييأس ولا يمل .. بل يظل العبد يتوسل إلى الله وفي قلبه الرجاء منه سبححانه وتعالى ..

 

- ثم أخيرا وضعت لك تحقيق للأحاديث التي نقلت منها الرقية .. حتى تكون على علم ومطمئنا لما تتقرب به إلى الله .

 

- وأرجو من الله القبول والخير والنفع بهذه الرقية للجميع .. وأرجو من الله القبول ..

- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

 ****************************

*****************************

:: الفصل الأول ::

:: مسائل مهمة لا غنى لك عنها في العقيدة واللغة وتفسير الحديث ::

******************************

 

..:: س1: كيف لا تحدث الإجابة كما نريد وقت دعائنا لله وقد قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) ؟ ::..

 

- أخبرتك كثيرا أخي الحبيب في أن لا تنسى شيء مهم .. وهو أن إجابة الله تحدث في الوقت الذي يريد وليس في الوقت الذي أنت تريد .. ولكن كن موقنا بأنه لك مجيب .. وإنما متى يحدث ذلك أو كيف .. فلا تفكر فيه .. وإنما اجتهد في توجهك إلى الله وإخلاصك له .. واتركه يدبر لك وفق حكمته سبحانه وتعالى .

 

- وقد تسأل وتقول كيف لا تحدث الإجابة كما نريد وقت دعائنا لله وقد قال: (وَقَالَ رَبُّكُمُ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ) غافر60 ..؟

- نعم كلام الله حق .. وعليك أن تؤمن بذلك وتتيقن فيه ..

- ولكن هل قال الله لك : متى سيستجيب لك ؟ لا .. لم يقل

- هل قال لك كيف سيستجيب ؟ لا .. لم يقل ..

- وإنما وعدك بالإجابة في كل الأحوال حتى ولو كان بمكافأتك على اجتهادك في الدعاء .. ولذلك قال النبي صلى الله عليه وسلم: (ما من مسلِمٍ يَدعو ، ليسَ بإثمٍ و لا بِقطيعةِ رَحِمٍ إلَّا أَعطَاه إِحدَى ثلاثٍ : إمَّا أن يُعَجِّلَ لهُ دَعوَتَهُ ، و إمَّا أن يَدَّخِرَها لهُ في الآخرةِ ، و إمَّا أن يَدْفَعَ عنهُ من السُّوءِ مِثْلَها قال : إذًا نُكثِرَ ، قالَ : اللهُ أَكثَرُ) صحيح الأدب المفرد.

 

- واحترس من أن يقذف الشيطان في قلبك باليأس فيجعلك تقول في نفسك او على لسانك بأنك دعوت الله ولكن هو لم يستجب لك ... لا .. فإن هذا يحبط لك عملك ويفسد عليك وصالك مع الله ويقطع مددك من الله إليك ..

 

- ولذلك انتبه لكلام النبي صلى الله عليه وسلم حينما يقول: (يُسْتَجابُ لأحَدِكُمْ ما لَمْ يَعْجَلْ، يقولُ: دَعَوْتُ فَلَمْ يُسْتَجَبْ لِي) صحيح البخاري..

 

- ويقول صلى الله عليه وسلم: (لَا يَزَالُ يُسْتَجَابُ لِلْعَبْدِ، ما لَمْ يَدْعُ بإثْمٍ ، أَوْ قَطِيعَةِ رَحِمٍ .. ما لَمْ يَسْتَعْجِلْ قيلَ: يا رَسُولَ اللهِ، ما الاسْتِعْجَالُ؟ قالَ: يقولُ: قدْ دَعَوْتُ وَقَدْ دَعَوْتُ، فَلَمْ أَرَ يَسْتَجِيبُ لِي .. فَيَسْتَحْسِرُ عِنْدَ ذلكَ وَيَدَعُ الدُّعَاءَ) صحيح مسلم.

 

- قوله (فيستحسر): أي يندم على ما ضيعه من وقت في الدعاء إلى الله .. وكأنه كان وقت بلا فائدة .. ثم يهجر الدعاء إلى الله .. وينقطع عن العبادة ..!!

*****************************

 

..:: س2: هل يجوز الإستمتاع بالجن في قضاء الحوائج ؟ ::..

 

- كثير من الناس في زماننا هذا قد يأسوا في الله .. ولجئوا إلى الجن ومشايخ الجن .. ليقضوا لهم حوائجهم وطلبوا منهم الشفاء لما يصيبهم من آلام في أجسامهم وما يوقف لهم أحوالهم .. وهؤلاء سيأتون الله وقد غشيهم من غضب الله ما غشيهم جزاء على استمتاعهم بالجن .. جزاء على اعتقادهم بأن الجن له سلطة غيبية في إجابة دعواتهم من دون الله ..!!

 

- فلا تكن أخي المؤمن من هؤلاء المعتقدين في الجن والمستعينين والمستعيذين به من دون الله ..!! ولا تنسى قوله تعالى (وَيَوْمَ يَحْشُرُهُمْ جَمِيعًا يَامَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ وَقَالَ أَوْلِيَاؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِي أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلَّا مَا شَاءَ اللَّهُ) الأنعام128.

 

- والاستمتاع هو طلب المتعة والمصلحة من وراء عالم الأسباب الظاهر .. والتي يترتب عليها نفع لك ولهم .. وهذا الإستمتاع هو استمتاع محرم ..!! فالجن ينتفع منك بتعظيمك له حينما طلبت منه ما ياست فيه من علاقة مع الله .. وكذلك يستمتع بتضليلك عن طريق الله .. وأنت تنتفع منه بما تطلب منه من قضاء حوائجك أيا ما كانت ..!!

 

- فكن أخي المؤمن وليا لله تابعا لله .. ولا تكن وليا للجن تابعا للجن .. ولا تذهب لخدام الجن ومشايخه وأولياؤه .. وإنما اذهب لمساجد الله وادعو الله .. واجلس على سجادتك مناجيا الله .. ولا تترك باب الله أبدا ..!!

 

- ومن فضلك يا أخي المؤمن .. حينما تدعو الله فلا تدعوه دعاء مصلحة وقضاء حاجة فقط .. وإنما ادعوه وأنت محبا له .. حتى تيأس في مناجاتك له .. فإن الحب يجعل القلب متعلقا بالله لا يفارقه أبدا مهما حدث ..!!

 

- وكن مع الله دائما أبدا .. ولا تيأس من تأخير إجابة الدعاء .. لأن التأخير إنما يكون لحكمة يعلمها الله .. ودعاءك إلى الله إنما هو عبودية مناجاة بينك وبين الله .. لأنك تحب الله فرجوته من فضله وكرمه .. !!

 

- فكذلك الحال مع الدعاء إلى الله بالرقية .. لا تيأس .. وكن متمسكا بالله .. وداوم على سؤاله من فضله وانت محبا له .. ولا تترك باب الله أبدا إلى باب غيره ..

 

- ولا يغرنك أن البعض حينما يذهب لمشايخ الجن (سواء كان وصفهم بأنهم رقاة أو روحانيين) .. فتظهر على أيديهم ما يتوهمون به من قضاء الحاجات .. !! وإنما الله جعلهم أهل فتنة ليضلوا بهم العباد الذين لجئوا إليهم من دون الله .. !! فلا تغتر بمشايخ الجن ..!! وتذكر أن إبليس قد أجاب الله دعاءه .. ومع ذلك ظل مطرودا من رحمته للأبد ..!!

 

- وتذكر يا أخي الحبيب .. أن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .. فاجتهد مع الله ليوم ستقابل فيه الله .. فإما ان تكون عزيزا بالله لاتباعك لله ورسوله .. وإما أن تكون ذليلا لاتباعك لنفسك وشيطانك وللجن ومشايخهم الذي استعنت بهم من دون الله ..!!

 

**************************

 

..:: س3: ما الفرق بين الداء والسَّقم والمرض ؟ ::..

 

- أولا: مفهوم الداء:

- هو لفظ يقال على علة مؤثرة أي سبب مؤثر في البدن ولكن لم يتبين سببه ومعرفته .. أو يكون مجهول الهوية للأطباء .. فلو عرفوا سبب التعب وقاموا بتوصيفه يسمى مرض كذا ومرض كذا ..

 

- وكذلك لفظ الداء يقال على الطباع المعنوية الغير حميدة كداء البخل والطمع والنميمة والحقد والغل . 

 

- وجاء في الحديث لفظ الداء .. ففي الحديث عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لِكُلِّ داءٍ دَواءٌ .. فإذا أُصِيبَ دَواءُ الدَّاءِ بَرَأَ بإذْنِ اللهِ عزَّ وجلَّ) صحيح مسلم.

 

- وفي رقية جبريل للنبي صلى الله عليه وسلم قال: (بسمِ اللهِ يُبْرِيكَ من كلِّ دَاءٍ يَشْفيكَ ، من شرِّ حاسِدٍ إذا حَسَدَ .. ومن شرِّ كلِّ ذِي عينٍ) صحيح مسلم .

 

- ثانيا: مفهوم السقم:

- لفظ يقال على مرض له تَأْثِيره فِي الْبدن شديد جدا .. ويكون من علة شديدة ترهقه بدنيا بصورة قوية وتجعله قعيد المنزل .. وقد لا يزول سريعا ويطول أمره ..!! ولكن اللفظ دلالته في أنه يجعل البدن لا حركة له في الحياة نتيجة المرض الذي تملك منه .. كالمصاب بالحمى أو بفيرس مؤذي جدا ..!! سواء زال سريعا أم ببطيء ..

 

- وقيل أن اللفظ مأخوذ من اسم (السَوْقَم): وهو شجر كبير له ثمرة .. وهذه الثمرة تكون صلبة وتأخذ وقت طويل جدا حتى تنضج .. وكأن تشبيه المرض بثمرة شجرة السوقم لأن هذا المرض يطول بالإنسان فترة طويلة حتى يبدأ أن يزول هذا المرض ويعود لحالته الطبيعية مرة أخرى .. والله أعلم .

 

- ولفظ السَّقم في القرآن يدل على ذلك ..

1-  قال تعالى عن إبراهيم عليه السلام:  (فَنَظَرَ نَظْرَةً فِي النُّجُومِ . فَقَالَ إِنِّي سَقِيمٌ) الصافات88-89.

 

- أي فنظر إبراهيم نظرة في النجوم على عادة قومه في ذلك متفكرًا فيما يعتذر به عن الخروج معهم إلى أعيادهم، فقال لهم: إني مريض مرضا شديدا يمنعني من الخروج .. وذلك إيهاما لهم وكأنه قرأ ذلك في النجوم .. لأن قومه كانوا يعتقدون في أشكال النجوم أنها ترسم قدر الإنسان ..!! وقال لهم ذلك سيدنا إبراهيم حتى يتركه قومه .. فيذهب إلى أصنامهم فيحطمها دون أن يكون أحد منهم موجود ليمنعه من تحطيمها.

 

2- وقال تعالى عن يونس عليه السلام:  (فَنَبَذْنَاهُ بِالْعَرَاءِ وَهُوَ سَقِيمٌ) الصافات145.

- أي فطرحناه من بطن الحوت .. وألقيناه في أرض خالية عارية من الشجر والبناء .. وهو في حال من ضعف البدن الشديد.

 

- ثالثا: مفهوم َالْمَرَض:

- لفظ يقال على ما يكون تأثيره فِي الْبدن وَالنَّفس (أي باطن النفس) .. وليس بالضرورة أن يكون المرض سببا في قعودك بالمنزل .. حتى ولو كان مصيبك في بدنك كمريض القلب والسكر والضغط والكبد والكلى .. فالمرض نعم قد يضعف حركتهم ولكن تستمر حركتهم بضوابط وقيود طبية ..!! فإن أقعدهم المرض فهذا يسمى سَقَم.

 

- والمرض في القرآن على نوعين:

1- مرض البدن: ضعف يصيب الأعضاء فيصيب البدن منه مشقة وتعب .. كما قال تعالى (فَمَنْ كَانَ مِنْكُمْ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِنْ أَيَّامٍ أُخَرَ) البقرة184.

 

2- مرض القلب: ضعف يصيب باطن الإنسان بأمراض قلبية كالكفر والغل والحسد والنفاق وما شابه ذلك .. كما قال في حال المنافق (فِي قُلُوبِهِمْ مَرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا) البقرة10.

 

*************************

 

..:: س4: ما هو معنى الشفاء ومفهوم اسم الله الشافي ؟ ::..

 

- عن السيدة عائشة قالت أن النبي صلى الله عليه وسلم : (كان يُعَوِّذُ بِهَذِهِ الكَلِماتِ : اللهمَّ رَبَّ الناسِ أَذْهِبْ الباسَ ، واشْفِ وأنتَ الشَّافي ، لا شِفَاءَ إِلَّا شِفَاؤُكَ .. شِفَاءً لا يُغَادِرُ سَقَمًا) رواه بن أبي شيبه .. وذكره الألباني في الصحيحة بأنه إسناد صحيح على شرط الشيخين.

 

- قوله (شفاءً لا يُغادِرُ سَقَمًا): أي: شفاء مطلقا لا يترك أي مرضٍ أو أثرٍ له.

 

- ما هو مفهوم الشفاء ؟

1- يقال أشفى على الشيء: أي أشرف عليه وظهر .. وسمي الشفاء شفاءً لغلبته للمرض وإشفائه عليه ..

 

2- أو يكون بمعنى طرف أو حد الشيء: كقولنا وصل إلى "شفا حفرة" .. ويكون معنى الشفاء حينئذ أنه المداواة التي أتت على كامل حدود المرض في الجسم فمحته ولم تترك منه شيء ..

 

- وبعيد عن الإشتقاق اللغوي للكلمة .. فيمكنك أن تقول ببساطة أن معنى الشفاء: هو استرداد الإنسان لصحته وعافيته .. أو هو تخلص النفس من المرض سواء ظاهرا أو باطنا .

 

- الشافي جل جلاله: لأنه أشرف على المريض (أي تجلي عليه) بما فيه مداواته وعلاجه حتى لم يترك للمرض أثر وجود في هذا الإنسان ..!! والله أعلم .

 

- بعض ما تذوقته من اسم الله الشافي:

- الشافي: هو الذي يطهر ظاهرك وباطنك من كل مرض يحجبك عنه .. حتى يعافيك بكل قول وفعل يقربك منه ..

 

- والشافي: هو الذي يقدر على ظاهرك وباطنك بإذهاب المرض عنك ورد العافية إليك .

 

- والشافي: هو الذي يطهرك ظاهرك من الأمراض .. ويطهر باطنك من السخط والإعتراض.

 

- والشافي: هو الذي يمدك بروح التوبة .. لينقلك من موت الغفلة .. إلى حياة أهل المحبة .

 

- والشافي: هو الذي يسقيك بماء العفو والغفران .. ليذيقك من حلاوة الإيمان .. ويرقى بك لتكون من أهل التقوى والإحسان.

 

- والشافي: هو الذي يغسلك بماء اليقين .. وثلج الرضا .. وبَرَدَ الإخلاص .. ويبقيك في نهر الإستغفار والصلاة على النبي المختار .. حتى يطهرك من عالم الظلمات ويأخذك إلى عالم الأنوار ..

- والله أعلم.

 

**********************





يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 90 تعليقًا:

  1. اللهم رب الناس اشفني انت الشافي لاشفاء الا شفاءك
    اللهم امين امين امين يا رب العالمين
    ما شاء الله ربنا يديمك يا رب لتنور عقولنا و بصيرتنا
    و ينورك بنور النبي عليه افضل الصلاه و السلام
    و يجازيك الله عنا ما هو اهله
    تحياتي استاذ خالد

    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين يارب العالمين🤲

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    2. الله يباركلنا فيك يا بابا و يوفقك دايما و يجازيك عنا خير الجزاء و يمدك بمدده يارب

      حذف
  2. ((ما مقدار كثرة الصلاة على النبى صلى الله عليه وسلم)) قال ابوطالب المكى:
    [وليكثر من الصلاة على النبي صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ في يوم الجمعة وليلتها وأقل ذلك أن يصلّي عليه صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ثلاثمائة مرة.
    وقد جاء في الخبر من صلّى عليّ في يوم الجمعة ثمانين مرة غفر الله له ذنوب ثمانين سنة، قيل: يارسول الله كيف الصلاة عليك؟ قال: تقول اللهم صلِّ على محمد عبدك ونبيك ورسولك النبي الأمي وتعقدها واحدة ][أبو طالب المكي، قوت القلوب في معاملة المحبوب ووصف طريق المريد إلى مقام التوحيد، ١٢١/١]

    ردحذف
  3. الحمد لله.
    اللهم اكتب برحمتك الشفاء لكل مريض، ياااارب.
    جزاكم ربي عنا خيرا و أمدكم من فضله ظاهرا و باطنا..آآآمين.

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين يارب العالمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  4. غير معرف2/10/20 10:59 ص

    (ليلةُ الجمعة ويومها) هي الوقت الأَفضلُ، والأَكملُ، والأَحرىٰ أَن يُعْمرَ بِكثرة الصلاة والسلام علىٰ إِمامنا خير البشر ﷺ، ولنتذكر كرم الله ورحمته التي ساقها علىٰ لسان الرحمة المُهداة(من صلَّىٰ عليَّ صلاةً صلَّىٰ اللهُ عليه بها عشراً) أَتطيقُ العربيةُ بعد هذا وصفاً لهذا الفضل؟

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/10/20 11:01 ص

      * اللهمَّ صَلِّ وسَلِم علىٰ خير من زكىٰ ببعثته القلوب، ودَّلها علىٰ وجوب طهارتها من الغِلِّ والحسد، وسائر الذنوب، وأَنها محل نظر علام الغُيوب، فالله الله في سلامة القلوب، وكثرة الصلاة والسلام علىٰ الذي ما طلعت شمس النهار علىٰ امريءٍ تقيٍ نقيٍ كالنبيِّ مُحَمَّدٍ ﷺ الشافع الُمشفع.

      * إِنَّ الاشتغال بالصلاة والسلام علىٰ النبيِّ الكريم ﷺ نعمةٌ عُظمىٰ، تُوهب لمن تعرض لِحول الله وقوته، بطلب عونه وفضله بالاستزادة من الصلاة والسلام علىٰ خير خَلقه ﷺ، فلِرحمة الله وطَوله تعرضوا، ومن الصلاة والسلام علىٰ نبيّه وإِمامنا أَكثروا ﷺ.

      * ما أَعْظَم لُطْف الله بعباده المُؤمنين بأمرهم بالصلاة والسلام علىٰ نبيِّهم الكريم، وما رتبَ علىٰ ذلك من الثواب الجزيل.
      فاللهمَّ ياربِّ حمداً لك وشُكراً لا ينفد، وصلاةً وسلاماً علىٰ صفوة الخَلق لا يتبدد. آمين.

      حذف
    2. غير معرف2/10/20 11:03 ص

      * اللهمَّ صَلِّ وَسَلَّم علىٰ أَرْحَم الأنبياء بأُمته، وأَنصحهم لها، من جعل الله دينهُ أسمح الأديان، وكتابهُ أَحكم الكتب، وأَوضحها تبيان، فعليه صلوا وسلموا تسليماً كثيراً، واستمسكوا بشِرعته وكتابه استمساكاً عظيماً، تسعدوا سعادة الأَبد، وتفوزوا-برحمة الله-فوزاً كبيراً.

      * اللهمَّ صَلِّ وَسَلَّم علىٰ صاحب المقام المحمود، الذي أُخذ من الأنبياء نصرته بغليظ العهود، واللهُ وملائكتهُ علىٰ ذلك شهودٌ، فصلوا عليه وسلِموا تسليماً كثيراً؛ جزاء ما جاهد في سبيل الله جهاداً كبيراً، وأَقِيمُوا علىٰ هديّه؛ حتىٰ نشرب من يده شراباً سلسبيلاً.

      * اللهمَّ صَلِّ وسَلِم علىٰ النبيِّ المُجتبىٰ، خير الورىٰ، من دعا إِلىٰ ربِّه حتىٰ منه الموتُ دنا، وأَكرمنا بتمثل هديّه، والاستمساك بسُنته إِلىٰ أَن نُوارىٰ الثرىٰ، ووفقنا إِلىٰ كثرة الصلاة والسلام عليه ما دام في البدن عِرقٌ ينبضُ بِحُبّك، وحُبِّ المُصطفىٰ ﷺ. آمين.

      حذف
    3. غير معرف2/10/20 11:04 ص

      * لو يعلمُ الغافلُ- عن الصلام والسلام علىٰ إِمامه الأَمين الصادق- ما فاته من عظيم الأَجر، وشَرْح الصدر، وتيسير الأَمر، لتمنىٰ أَن لو كانت له أَلسنةٌ بعدد شعر رأسه يذكرُ بها ربَّهُ، ويُصلي بها علىٰ صفوة خَلقه، والله هو المُستعان للتوفيق لكثرة الصلاة والسلام علىٰ خير الأَنام ﷺ

      * لِنتساءل ونحن في ليلة الجمعة:
      كم نحتاج من العُمر لِوقفه للصلاة والسلام علىٰ من أنقذنا الله ببعثته من الظلمات إلى النور؟
      الجواب: لو أُعطينا ما أُعطينا من العمر ما وفيناهُ ﷺ ولا معشار ذرة من حقه، فاللهم عفواً على تقصيرنا، وعوناً على كثرة الصلاة والسلام على هادينا.آمين.

      * اللَّهُمَّ صَلِّ وسَلِم علىٰ من صَلَّيْتَ عليه تشريفاً وتكريماً، وصلتْ عليه ملائكتك تفضيلاً وتعظيماً ، وأَمرتَ عِبَادَك أَن يُصلوا عليه ويُسلموا تسليماً، فاللهُمَّ وَفقنا لذلك بُكرةً وأَصيلاً، وأَجْزلْ لنا من لَّدُنك ثواباً وافراً مزيداً. آمين.

      حذف
    4. غير معرف2/10/20 11:05 ص

      * اللهمَّ صَلِّ وسَلِم علىٰ من دَّلنا علىٰ بابٍ من أَبواب الجنّة يسيرٌ وُلُوجهُ، عظيمٌ أُجورهُ، وافرٌ خيرهُ،كثيرٌ غُنمهُ(لا حولَ ولا قُوةَ إلاّ بالله).

      فاللهمَّ اجْزه عنَّا خير الجزاء، وادْخلنا معه أبواب الجِنّان، ووفقنا للصلاة والسلام عليه أَنآء الليل وأطراف النَّهار. آمين.

      * لا أَعجز ولا أَبخل ممن يسمع ذِكْر نبيّه محمد ﷺ الرؤوف الرحيم، ثم لا يُصلي عليه!
      ما هكذا يكون الحبُّ والبرّ ُ والوفاء.

      فاللهمَّ يا من لا حول ولا قوة لنا إلا بك، رَطْبْ أَلسنتنا بدوام ذِكْرك، وبكثرة الصلاة والسلام على صفيك، الآمر بالمعروف والاستقامة، وشفيعنا يوم القيامة.

      حذف
    5. غير معرف2/10/20 11:06 ص

      * اللهمَّ صَلِّ وسَلِم علىٰ نبيِّنا مُحَمَّدٍ ﷺ، أَوفىٰ الخَلق وعداً وعهداً، وأَصدقهم طاعةً وسمعاً، وأَكثرهم حمداً وشُكراً، وأَطيبهم خِلقاً وخُلقاً، وأَزكاهم حيّاً وميتاً، صلىٰ الله عليه وملائكته، وأَتباعه صلاةً دائمةً بلا انقطاع ولا نفاد.

      * كُلَّمَا جاءت ليلةُ الجمعة ويومها، شعرنا بالتقصير في حقوق نبينا محمد ﷺ، ومنها: كثرة الصلاة والسلام عليه.

      فاللهمَّ إنَّه لا حول ولا قُوة لنا إلاّ بك، أَعنّا ووفقنا، وأَشغلنا بكثرة الصلاة والسلام علىٰ إِمامنا وقُدوتنا، سيد الخلق أجمعين محمد ﷺ. آمين.

      حذف
    6. غير معرف2/10/20 11:08 ص

      * كم من الصلاة ندخرها، ونذكرها ونُرددها لهذا الحبيب المُصطفىٰ ﷺ ، الذي ما من خير إلا ودلنا عليه ورغبنا فيه؟

      تأملوا ما قال كأعظم برهان(ما عَمِلَ ابْنُ آدم عملاً أنجىٰ له من عذاب الله من ذِكْر الله) فاللهم وفقنا لِذكرك ذِكراً كثيراً، وللصلاة والسلام على نبيك تسليماً مزيداً.آمين.

      * لا تكفي ليالي الجمعة ولا أَيامها، ولا العُمر كلّهُ للوفاء بحقِّ سيد الخَلق ﷺ ، الذي تركنا علىٰ أَنقىٰ مَحجة، وأَقوم شِرّعة.

      فجزاهُ الله عنَّا خير الجزاء، وأَعاننا علىٰ السير والتمسك بهُداه، وكثرة الصلاة والسلام عليه حتىٰ يبلغ الأجل مُنتهاه. آمين.

      حذف
    7. غير معرف2/10/20 12:18 م

      اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

      اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

      اعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ يُحْيِي الْأَرْضَ بَعْدَ مَوْتِهَا ۚ قَدْ بَيَّنَّا لَكُمُ الْآيَاتِ لَعَلَّكُمْ تَعْقِلُونَ

      حذف
    8. غير معرف2/10/20 12:22 م

      قَالَ مَن يُحْيِي الْعِظَامَ وَهِيَ رَمِيمٌ (78) قُلْ يُحْيِيهَا الَّذِي أَنشَأَهَا أَوَّلَ مَرَّةٍ ۖ وَهُوَ بِكُلِّ خَلْقٍ عَلِيمٌ (79)

      حذف
    9. غير معرف2/10/20 12:28 م

      وأنزلنا مِنَ السَّمَاءِ ماء طهورا لِنُحْيِيَ به بَلْدَةً مَيْتًا

      وأنزلنا مِنَ السَّمَاءِ ماء طهورا لِنُحْيِيَ به بَلْدَةً مَيْتًا

      وأنزلنا مِنَ السَّمَاءِ ماء طهورا لِنُحْيِيَ به بَلْدَةً مَيْتًا

      حذف
  5. ماشاء الله احمد ربي اولا أن هداني لهذه المدونه فقد أتى بي الله إلى هنا وقد استبشرت خيرا بإذن الله
    كنت بحاجة ملحه لهذا البحث بارك الله بجهودك استاذ خالد وكل الأخوات في هذه المدونه والأستاذة هاله جزاها الله خيرا
    كنت قد سألت سابقا كوني لا استطيع ان اتواصل الآن مع احد الاخوات وهو اني ملتزم بفضل الله بالصلاه على النبي عليه افضل الصلوات في جميع الاوقات وبسورة التوبه وبعض الادعيه وحزب كشف البلوى والحزب الصغير وكل موضوع اشعر أنه قريب الى قلبي ويعبر عن ما اريد حتى اناجي ربي التزم به بحول الله وقوته فهل هذا يصح أم لا ؟ وسؤالي التالي وان كنت اضن سألقى الإجابة عليه قريبا من خلال هذا البحث الا اني لا امانع من استشارة أو توجيه من الأستاذ خالد بارك الله به اينما حلل انطلاقا من ايماني بأن (القرءان شفاء من كل داء )وسؤالي إن كان هناك آيات معينه نتوسل بها إلى الله لعلاج النحافه المفرطه اينا كان سببها عضوي او روحاني فهي مرض يستحق العلاج مثل أي مرض لأنه أثر على حياتي والكثير من الأمور بشكل كبير وان كان البعض قد يستغرب من هذا السؤال
    انا جديده في المدونه وارجو من الله أن لا أكون قد خالفت شروط المدونه بشئ واستقبل النصح أن شاء الله
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة تقي ..

      لن أطيل عليكِ و أعيد كتابة ما كتبه أستاذنا في الرسالة ..!!

      لذلك اقرئي الرسالة جيدا .. و ستجدي الرد على أسئلتك ، و ما يطمئن له قلبك في الرسالة ..

      و انتبهي لما فيها من تنبيهات و إرشادات فإنه نفيس ..!!

      أسأل الله أن ينفعنا بها و يجازي أستاذي طيب الجزاء بما هو أهله .. آمين

      تحياتي لك
      *****************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. شكرا استاذه نجوى وأستاذه هاله نصيحتكما على الرأس والعين سأتابع هذه الرساله بحرص أن شاء الله أما الأدعية فإني أتوجه بها الر ربي محبا لمناجاته محسنا ظني به انه حكيم في منعه وعطائه وكل شئ عنده بمقدار ولكن احيانا الأنسان يعجز أن يجد كلمات أو يصيغ ادعيه للتوجه بها الى الله كما في اسلوب الاستاذ خالد ومع كل ذلك لحظة اخلاص قد نجد الخلاص ويكفينا كلمة يارب كما قال أستاذنا الفاضل .
      والحمد لله دائما وابدا

      حذف
    3. اختنا الفاضلة تقى ..
      حينما يتم رفع حزب رقية الشفاء .. قريبا إن شاء الله تعالى .. فيمكنك قرائته واستخدامه .. إن كنتي تظني ان فيكي نوع من الحسد سبب لك ما تسميه بالنحافة .. (هذا على افتراض لا يوجد سبب عضوي - ولا يوجد علاج للنحافة) ..!!
      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. بارك الله بكم أستاذنا وشكرا جزيلا لكم
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  6. سلام الله عليكم اهل المدونة الكرام والحمد لله على عودة استاذنا خالد حفظه الله من كل سوء هل ممكن ان يدلني احد على هذا الحزب القراني جزاكم الله خيرا اخوكم رفيق

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/10/20 1:18 م

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      لسه ما نزل ربما بالجزء القادم والله اعلم

      حذف
  7. السلام عليكم اخوتي في الله وطاب يومكم بما يرضي الله
    سبحان الله سبحان الله العظيم وسبحان الله وبحمده
    والله والله والله العلي العظيم اني كنت على ايمان بالله وثقة في اخي خالد أن درس اليوم سيكون رسالة لي ويشهد الله على ما اقول
    اخي وكانك تخاطبني بدون اسم وكأنك تتحدث اليا عن طريق هذه المدونة اخي ما عكر صفو حياتي ودعائي الا قبل 3سنوات إلى هذه اللحظة الا كنت تخاطبني به وأن كل ما قلته وشرحته هو الواقع حقا ولكن الحمد لله ...الم أقل لك انك رسالة ربانية لي الم أقل لك أن دخولي الى مدونتك ليس بصدفة بل دفع قوى من الله كي اجد نفسي في رحاب شرحك الوافي والوافي لكل شيء باذن الله اخي زين الله عقلك بجميل حكمته واعانك على تنوير عقولنا بما تكرم عليك من حكمة وأسلوب طيب لتوصيل رسالتك كما ينبغي
    سررت بتواجدي معكم والحمد لله رب العالمين وصل الله على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صل الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين غاليتي والمؤمنين كافة شكراااا

      حذف
  8. شكرا جزيلا اختي نجوى فتح الله عليكم بكل خير

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف2/10/20 2:08 م

      آمين يا رب ولكم مثله وزيادة اخي رفيق وللجميع آمين

      حذف
  9. وَإِذَا مَرِضۡتُ فَهُوَ یَشۡفِینِ﴾ [الشعراء ٨٠]

    لن تنعم بكرم الشفاء حتى تتقلب في حجر المرض فتطهي بنار البلاء لتستوى بكرم النقاء
    فاذا مرضت ستتضح له صورت الطلب فيغدو نضرك نقي روحك شفافه ..وتسير على استقامه الخلاص باخلاص الطلب فتختم الرحله بياء النداء فتبقى معلق بمولاك لانك عرفته بعد شقاء البعد .
    شين = شرف الالف : استقامه. فاء : فوز .ياء : ياء الوصل بدوام القرب .

    (شافي = شرف استقامه ففوز بدوام الوصال ونعيم القرب.

    ﴿إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِیمُ﴾ [الصافات ٦٠])

    ...وَإِذَا مَرِضۡتُ فَهُوَ یَشۡفِینِ﴾ [الشعراء ٨٠]

    #ياحق

    ردحذف
    الردود
    1. استقامه
      سقيم
      تجمعت حروف الكلمتين في ثلاث حروف سقم
      خص الله رسم حروف استقامه ب اتاه
      من اتاه سقيم جعله مستقيم .منحه شرف الاستقامه هي عز كرامه بعد ذل سقامه .

      #ياحق

      حذف
    2. غير معرف2/10/20 5:13 م

      وَأَن لَّوِ اسْتَقَامُوا عَلَى الطَّرِيقَةِ لَأَسْقَيْنَاهُم مَّاءً غَدَقًا

      حذف
    3. ا س ت ق ا م ه
      س ق ي م
      لو سحبنا س ق م يبقى. ا ت ا ه
      لاحظ.ايضا ان من خص الاستقامه ب اقباله على الله فالله مقبل عليك لم يمنع وصف السقم في طياتها لكن جملها بجمال اتاه ...اذن جلال وجمال في بضع حروف
      ان اغلب العلماء توجهو للعموم العلوم لكنه فرطو في خاصيه الحروف التي تحوي معاني تترجم الجانب الحسي الشاعري الذي اتخذ عباد الشياطين من هذا التفريط مجال صالو وجالو فيه كما يعلم الجميع ان السحر عباره عن كلمات غير مفهوم مطلسمه التي هي عباره عن معاني تصل للحس الباطني لكن عكسو رسمها الضاهر لكن الحرف حرف يقوم بمهمته كما امره الله فيحدث اضطراب حسي يزعزع الكيان الاستشعاري للانسان فيدلي به للجنون او التيه لان الضاهر والباطن لعب بهما ...
      متى ماشاء الله فك تلكم الطلاسم ان اي طلسم يمكن فكه بكلمات الله التامات التي هي كلمات تحوي معنيين متخالفين لكن مجمعين في رسم حروف الكلمه فتكون زلزال يضرب به اعداء الله بكلمات الله والف حمد اذ خصنا الله بكتاب يحوي التورات والانجيل والزابور جميع الكتب فاي طلسم فك شفراته في كلمات كتاب الله

      #ياحق

      حذف
    4. اختي نجوى فل يزدك الله من فضله يرزقك.رزق حسنا طيب
      #ياحق

      حذف
    5. عابر سبيل ..

      ماشاء الله تذوقاتك جميلة

      حذف
    6. زادك الله من فضله .. اخي عابر سبيل
      تذوق جميل وماتع .. ربي يبارك 🙏

      حذف
  10. السلام عليكم اخي خالد وكل اخواني اخواتي الطيبين
    اخي خالد لليوم الثالث مع سماع الرقية
    منذ قليل فقط انتهيت من سماعها
    اولا سرعة كبيرة في دقات قلبي لدرجة اني اسمع صوت تنفسي وكأنه أحد خوفني أو افزعني و ثقل في جسمي وتنميل وعند رقيتك ب
    وقل جاء الحق وزهق الباطل ازدادت نبضات قلبي أكثر
    ثم ازدادت وكان الغضب سيطر عليا أصبح جسمي يرتعش وكأني اسمع فوضى كبيرة في اذناي وبقيت دقات قلبي تزيد وتنقص في كل آية الى عندما قلت الرقية بسم الله ارقيك الى اخر الرقية لم تنقص سرعة الدقات وانا على هذا الحال قلبي إلى هذه الأسطر
    اخي هذا ما شعرت به اليوم
    ادعو الله لي ولكم العافية وارجو منك الإفادة
    تحياتي الي الكل والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
    اللهم صل وسلم على سيدنا وحبيبنا وشفيعنا محمد صل الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الفاضلة نادية ..
      اصبري قليلا على سماع الرقية .. حتى تتمي أسبوعين .. مع قراءة سورة التوبة بصوت مسموع ..
      وحافظي على اذكار الحزب الصغير صباحا ومساءا ..
      وكلما شعرتي بخوف أو قبض .. ضعي يدك على صدرك وكرري (يا سلام يا سلام يا سلام )حوالي عشرين مرة .. وستهدئي .. ان شاء الله تعالى
      - قد يظهر الفترة القادمة حركة من الظهر تنتقل للركب وتتحرك حتى أصابع القدمين .. وبعدها تشعرين بهواء بارد أو ساخن حول أصابع قدميك .. فلا تقلقي فهذا علامة تطهير للجسد من الاثر الروحاني ..

      - من فضلك لا أحد يعرف ما تفعليه في العلاج .. من المجتمع المحيط بيكي .. (لا مانع ان تخبري ابناءك - ولكن اخبريهم ان لا يقولوا لأحد)
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  11. انا بقالي فتره بعيد شويه عن ربنا ياعني منقطع عن الصلاه والاذكار اللي بقولها وبرددها دائما اقدر اقول اني حصلي فتور روحي فأنا شخص واقع تحت تأثير وادمان مشاهدة الاباحيات والعاده السريه وامبارح حلمت حلم غريب شويه شوفت نفسي بصلي صلاة الحاجه جماعه وكمان بئم الناس واثناء الصلاه اعترضوا عليا لان ما قولتش دعاء اثناء الصلاه فقولتهم انا مش عارف واي واحد فيكم ممكن يؤم الصلاه وانقطع الحلم

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل وجدي ..
      - ربنا يحفظك ويبعدك عن كل سوء .. ويردك إليه مردا كريما مصحوبا بدوام الوصل إن شاء الله تعالى .. آمين يارب العالمين
      - ولعل الحلم تحذير لك حتى تعود للوصل بالله مرة اخرى .. ولعله انذار أيضا بأن القبول في قلوب الصالحين سيترفع عنك لو استمررت أكتر من ذلك على ما تفعل .. والله اعلم
      *****************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. ألا يحمل التفسير على سبيل البشرى باليسر بعد العسر او الفرج بعد الضيق وماذا عن ارتفاع القبول في قلوب الصالحين لعلك تتكلم بالسان القوم وانا لست منهم بطبيعة الحال وشكرا جزيلا لك

      حذف
    3. ا/ وجدي

      ماكنتش حابه أعلق بعد رد ا.خالد الرائع على حضرتك .. و لكن حبيت ألفت نظرك لإشارة مهمة في المنام اللي شوفته لأني حاسه إنه شاغلك .. و الله أعلم

      المنام فيه إشارة فعلا إن كان في علاقة أو ( وصل) بينك و بين ربنا سبحانه و تعالى .. غالبا كنت بتدعي كتير أو بتذكر كتير .. و إحساسك بالذنب من حاجه بتعملها و خوفك من سقوطك من نظر الناس لو عرفوا بتعمل إيه رغم ذكرك و صلاتك خلاك تقطع الصلة دي .. خلي بالك من إشارة إنك إنت اللي قطعتها و ليس الذنب اللي بتعمله لأنك في المنام رفضت تأم الصلاة ..

      الذنب لا يسقطك من طريق الله .. دي الرسالة اللي في المنام ..

      استجمع نفسك و ارجع للصلاة و الأذكار و توقع إن الذنب هيتكرر منك تاني و تالت و رابع و في كل مرة يتكرر الذنب ( لازم) تتعلق بالصلة بينك و بين الله و تطلب منه يساعدك و تقوله في دعائك إنك عاجز عن مساعدة نفسك و إنك محتاجه ( و ده اللي بترمزله صلاة الحاجة في منامك) ..

      بإختصار المنام بيقولك " لما تقع في ذنب مش الحل إنك تبعد عن ربنا الحل إنك تقربله " .. و الله أعلى و أعلم

      و بأعتذر مرة تانية على التدخل

      حذف
    4. بسم الله الرحمن الرحيم
      (وَءَاخَرُونَ ٱعۡتَرَفُوا۟ بِذُنُوبِهِمۡ خَلَطُوا۟ عَمَلࣰا صَـٰلِحࣰا وَءَاخَرَ سَیِّئًا عَسَى ٱللَّهُ أَن یَتُوبَ عَلَیۡهِمۡۚ إِنَّ ٱللَّهَ غَفُورࣱ رَّحِیمٌ ۝ خُذۡ مِنۡ أَمۡوَ ٰ⁠لِهِمۡ صَدَقَةࣰ تُطَهِّرُهُمۡ وَتُزَكِّیهِم بِهَا وَصَلِّ عَلَیۡهِمۡۖ إِنَّ صَلَوٰتَكَ سَكَنࣱ لَّهُمۡۗ وَٱللَّهُ سَمِیعٌ عَلِیمٌ ۝ أَلَمۡ یَعۡلَمُوۤا۟ أَنَّ ٱللَّهَ هُوَ یَقۡبَلُ ٱلتَّوۡبَةَ عَنۡ عِبَادِهِۦ وَیَأۡخُذُ ٱلصَّدَقَـٰتِ وَأَنَّ ٱللَّهَ هُوَ ٱلتَّوَّابُ ٱلرَّحِیمُ)[سورة التوبة 102 - 104]

      اخي الفاضل وجدي .. مررت على هذه الايات .. وخطر لي حالك ... ولعل فيها اشارة لما يترتب عليك فعله .. من الاعتراف بالذنب .. والاقبال بالتوب .. والتصدق على من تحب ولا تحب .. وطلب الدعاء من الصالحين كي تخرج من هذا الجب .. !! ...

      ولا تأمن على حالك .. !!
      ولا تيأس في نفس الوقت

      وبإمكانك ترجع الى الجزء 9 من رسائل التعريف بطريق الايمان .. تفيدك ان شاء الله

      أسال الله الكريم ان يمن عليك بالتوبة النصوحة الصادقة ويكرمك بأنوارها .. ولكل مذنب وعاص بالمثل .. آمين يارب العالمين

      هذا .. والله اعلم

      حذف
    5. بشكركم جميعا على سعة صدوركم وحسن جوابكم وانا والله اعتبر ان المدونه من افضل واعظم النعم التي من الله عليا بها لذا فمن قلب محب لكم غاص في الذنوب والمعاصي تائه في ظلمات الحياه يدعوكم ويستحلفكم بالله ان تدعوا له بالنجاه من غرق الشهوات والملذات وان يعوضه الله خيرا عما فات وان يبدل فزعه وجزعه الى طمانينه وسكينه وراحة بال

      حذف
    6. الرابط الذي أشارت إليه أختنا نجوى جزاها الله خيرا هو التالي :

      اذهب للموضوع من هنا

      ********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    7. أخي وجدي :
      اظن والله اعلم ، انك محتاج لربنا لكن جاهل ازاي تقرب .. محتاج تتواصل معاه سبحانه ..فيه ناس بتوجهك تدعي ربنا ..بس انت مش عارف ..!!
      اوصيك ب " إياك نعبد وإياك نستعين "
      فحتى توبتك وهجرك للمعصية لا بنفسك بل بالله ..فكرر كثيرا ( إياك نعبد وإياك نستعين ) وكرر يارب لا حول لي ولا قوة إلا بك وحدك فكن معيني على نفسي فلا قوة لي عليها إلا بك سبحانك..

      أخي وجدي ، مهما أذنبت عد ولذ واستعن بربك ولا تعجز .

      - أيضا فيه كوتش اسمه مصطفى حسان بتابعه عل الفيس ، بيعمل بوستات وفيديوز وجلسات لعلاج مثل هذه الأمور عند الشباب ..انصحك بمتابعته ، اسمه :
      Mostafa Hassan
      ارجو ألا اكون اخطأت في حروف اسمه .

      وأسأل الله الكريم الحليم الرحيم أن يعفو عنك ويتب عليك ويخلصك من كل ما يحجبك عن الوصل معه سبحانه .

      ===============

      اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

      حذف
    8. هذا مقال للكوتش مصطفى حسان :

      * على فكرة الإباحية بتسبب إدمان

      = وهو فيه ايه في الزمن ده ما بيسببش إدمان؟

      - السوشيال ميديا بتسبب إدمان
      - الشيكولاته بتسبب إدمان
      - القهوة بتسبب إدمان
      - الجيمز بتسبب إدمان
      - الأفلام بتسبب إدمان
      - السكر بيسبب إدمان
      - قعدة القهوة بتسبب إدمان

      كلمة "إدمان" بقت "كليشيه" العصر الحالي، زي كلمة "بيجيب سرطان" كده ... وأي حد عايز يسلط الضوء على مشكلة ما سهل جدا يقول إنها بتسبب إدمان ويجيبلك أبحاث على كده ...

      طرح مشكلة الإباحية على إنها مشكلة إدمان، والتركيز على ذلك، هو طرح علماني، لأنه بيفترض بشكل مبطن إن المشكلة مش في مجرد مشاهدة الإباحية وإنما في الإدمان عليها ...

      وتصوير إن كل شيء بيسبب الإدمان ينبغي منعه من بابه، هو تصوير ساذج بيتم الضحك بيه على عقول الشباب الصغير، في حين إن الإسلام لا يحرم أغلب الأمثلة المذكورة في أول البوست بالرغم إنها قد تسبب الإدمان ...

      بل المجتمع الغربي نفسه اللي اخترع "سبوبة" الإدمان دي اللي ليها استخدامات تشريعية وقانونية وبيترتب عليها تخفيفات في عقوبات معينة، متصالح تماما مع شرب الخمر اللي هو من أقوى مسببات الإدمان، مادام لم يتحول إلى سلوك إدماني ...

      فالشاهد ... إن الإباحية مشكلتها مش إنها إدمان ... بل الإدمان من وجهة نظري وخبرتي مع شباب كتير هو أتفه جزء فيها ...

      مشكلة الإباحية الأكبر إنها حرام ... وإن مرتكبها لا يدري ماذا سيفعل الله به يوم القيامة ... والمفروض إن المؤمن الحق يبقى شايف دي هي أخطر حاجة في الإباحية ... إنه بيخاطر بدينه وخاتمته وآخرته عشان متعة زائلة مؤقتة ... وإن ده أخطر من أي أضرار جسدية أو نفسية أو سلوكية بتسببها مشاهدة الإباحية ...

      وأنا أزعم إن أي طرح يعطي التركيز الأكبر لغير ذلك، هو طرح علماني دنيوي، يركز على الدنيا ويهمل الآخرة، وهو من جملة الانبطاح والتيه اللي احنا غرقانين فيه كمسلمين في الوقت الحالي ...

      والله المستعان ...

      حذف
    9. بشكرك جدا اخت هبه لهذا الاهتمام العظيم برسالتي واشكر الله لوجود بشر امثالكم جل همهم وشغلهم الشاغل ارضاء الله والتقرب اليه لكم كنت اتمنى ان اجد امثالكم لحما ودما قولا وفعلا قلبا وقالبا يعيشون من حولي ولكن لعل الله يعوضني بكم خيرا

      حذف
  12. ماشاءالله تبارك الله
    رسالة تطهير القلب في باطنها وفي ظاهرها اذا طهرت قلبك استعو بالله وتوكل عليه وارقي نفسك بيقين تأم
    رساله جميله جدا تستحق القراءة مره ومرتين وثلاث قبل اي تعليق او رد
    جزاك الله خير استاذي خالد.
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف
  13. جزاك الله خيرا كثيرا استاذنا الفاضل
    رسالة جميلة جداا وممتعة ..
    سلوة للمريض .. وبلسم
    افاض الله عليك بالمزيد
    وانعم عليك بالصحة والعافية والعمر المديد
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  15. صباح الخيرات والبركات ولطائف من الله كالنسمات الجميلات على من هدأ لهم قلبي وارتاحت لهم نفسي حفظكم الله ورعاكم ومن هموم الدنيا أزاح عنكم ومن ابواب الخير فتح لكم و أصحاب الشر أبعد عنكم ومن اصفى عباده سخر لكم
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه وسلم تسليما كثيرا

    ردحذف
  16. [لو كُنْتَ مُشْتَغِلا بالذِّكْر والصلاة والعبادة والتلاوة والأمر بالمعروف والنهى عن المنكر، ورأيت أن الله قد وفق قلبك إلى ألا يتعلقَ بالدنيا ،وأن يُحِبَّ فى الله ،وأن يُبْغِضَ فى الله ،وأن يكونَ هكذا فإن الله راضٍ عنك.
    وإذا كان قد أقامك فى جَمْعِ حُطَام الدنيا وعَلَّقَ قلبَك فيها ،وجعلك دائم السَّرَحَان فى الصلاة والتَّوَهَان فى العبادة ؛فاعلم أنك تحتاجُ إلى أَمْرٍ آخر من ذِكْرِ الله والإكثارِ من الصلاة على رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.
    بَابُنَا إلى الله هو رسولُ الله صلى الله عليه وسلم.
    وبَابُنَا إلى رسولِ الله صلى الله عليه وسلم هو الصلاة عليه.
    اللهم صَلِّ على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.
    أَكْثِر الصَّلاة على رسول الله يَقْبَلُك الله ويُعَوِّدُ لِسانِك على ذلك، ثم قلْبَك ، ثم سِرِّكَ ، ثم رَوْحِكَ.
    أ.د. #علي_جمعة]
    اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى وعلى آله وسلم.

    ردحذف
  17. وساوسك في صلاتك هي دلالاتك للمنجاه من هلاكك !!
    اسمع ايها المبجل فلولا فضل الله عليك وكرمه لما حدثك محدث بهذا فانت مختار ايها المحتار
    ان اي وسواس يهمس لك اثناء ادائك لعبادتك هو صنم تقدسه تقدم له القرابين في باطنك فيحظر لحظه العباده فيزاحمك ليضلك فان لم تتفطن ايها الفطن لتكونن من اما من الهالكين او تبقى في وحل الضالين ...
    اخي في الله اختي في الله اعانك الله على طاعه الله فلقد جعل في مقام الصلاه فهي كرامه لكن ليس كل كرامه تعتبر نعمه في حاله مااتبعتها استقامه ...قيد اخي وساوسك في دفتر اتخذ منهج جهاد مايلهيك في خارج الصلاه او اي عباده ما لاتحزن مهما تعتدت تجاربك فشلت في امر القضاء على وسواسك ...حاول ان تقلل وتستغنى عن مايستطعمه الوسواس ان تذكرت شخص ما في صلاتك همت نفسك باكل لحمه فعند السجود ادعو الله له الله بكل خير وبكل صدق فالنفس لاتحب العطاء فمتى ماوجدتك تخدم غيرها ستكف عن وسوستك لك عنه وكذلك سائر المعاصي كلما همت باخذك الا ماتحبه تشتهيه قصه عليها بمقص الدعاء متى ماسجده قل له رب وخالقي اني في حظرتك مشغول بيني وبين وسواسي بذكر هذا الامر اني لاحول لي ولاقوه الا اذا حجبت عني هذا
    فجعل رب ذكرك حتى انا بيني وبين وسواسي
    يامعين انت المعين ....ياعظيم انت الجليل ...يامتين انت الحنين
    #ياحق

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم احجبنا بك عن غيرك واشغلنا بك عمن سواك ..آمين يارب العالمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. اختنا في الله نجوى ..نتشابه ونختلف خلقنا من ذكر ومن ذكر خلق الانثى ...اوجدنا من عدم حفنه من تراب عجنت بعنايته وزانها برعايته فحفصنا من شيطان مارد جماله اجلال الجمال انظري لابداعات خلقه ختم الفضل صاحب الفضل اذ خصنا بعنايه ربانيه ونفخه روحيه رحمانيه لايهم من انا او من اكون لايهم. المهم ان نخلف خلفنا اثر طيب فنكون خير من اخلف لانخون عهدنا لله

      اختي الفاضله هاله
      لقد قرب موعد خلوتك الخاليه من اي تعلق حان اوان الرحيل فاستعدي سيؤتيك الله من عنده بدليل وبرهان قريب ..غادري اختي وارحلي فالقافله تسير ...
      وقع حروفي على صدى مسامعك وبصرك ستلعب دور كبيرا في منعرج حياتك ...نسبق الخير فنيتي خير
      ارجع البصر هل ترى من محيص .

      يارب اجري على مدارك اختي هاله استنباط السر فتكون حروفي على مرمى مداركها نور من نور فتاخذه اخذت ربانيه بفتح قريب يامجيب ياقريب
      ارجو لك التوفيق اختي في الله مهما كان رد فعلك ساتقبله بكل نقاء

      ياحق

      حذف
    3. {وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَىٰ}(84)الكهف

      ********************
      تحياتي لك أخي الفاضل/ عابر سبيل

      *********************

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    4. احسن الله اليك كما احسنت إلينا اخي الفاضل عابر سبيل ؛ في دفع الوساوس ومجاهدة النفس ..

      وكما تعلمنا من استاذنا الفاضل .. النفس غيب .. ولا يقدر على الغيب الا الله .. ولا حول ولا قوة لنا عليها إلا بالله .. ولنا في سيدنا ومولانا رسول الله صلى الله عليه وسلم أسوة حسنة .. فقد علمنا كيف نستعين بالله على النفس .. بادعية واستعاذات لطيفة .. نستعيذ فيها بالله من شرور انفسنا ومن سيئات اعمالنا ومن الشيطان الرجيم ..

      ولو تسمح لي اخي الفاضل ( كما في المشاركة التالية ) بإعادة كتابة مشاركتك مع الفواصل بين العبارات ليسهل على القراء فهمها .. لان الجمل متداخلة في بعضها .. ولولا ان كلامك صدق وحق لما اهتممت بشأنه ..

      ان راق لك ما فعلته فهذا من فضل الله .. وان أسأت التصرف فسامحني ؛ واستغفر الله ولا اكرر مافعلت ..

      وفي انتظار نصحك دوما مما يجود الله به عليك .. امدك الله من فضله الواااسع من الصدق والحق .. واكرمك بدوام الوصل بالنبي الامي .. آمين يارب العالمين

      اللهم اقطع عنا انفسنا
      وأوصلنا بالأمي نبينا

      حذف
    5. # عابر سبيل

      وساوسك في صلاتك هي دلالاتك للمنجاه من هلاكك !!

      اسمع ايها المبجل ..
      فلولا فضل الله عليك وكرمه لما حدثك محدث بهذا .. فانت مختار ايها المحتار

      ان اي وسواس يهمس لك اثناء ادائك لعبادتك هو صنم تقدسه .. تقدم له القرابين في باطنك فيحضر لحظة العبادة .. فيزاحمك ليضلك .. فإن لم تتفطن ايها الفطن .. لتكونن من اما من الهالكين او تبقى في وحل الضالين ...

      اخي في الله اختي في الله اعانك الله على طاعه الله .. فلقد جعل في مقام الصلاه فهي كرامه .. لكن ليس كل كرامه تعتبر نعمه في حاله ما اتبعتها استقامه ...

      قيد اخي وساوسك في دفتر .. اتخذ منهج جهاد ما يلهيك في خارج الصلاه او اي عباده ما لا تحزن مهما تعتدت تجاربك فشلت في امر القضاء على وسواسك ...

      حاول ان تقلل وتستغنى عن ما يستطعمه الوسواس

      ان تذكرت شخص ما في صلاتك همت نفسك بأكل لحمه .. فعند السجود ادعو الله له الله بكل خير .. وبكل صدق .. فالنفس لاتحب العطاء .. فمتى ماوجدتك تخدم غيرها ستكف عن وسوستك لك عنه .. وكذلك سائر المعاصي ...

      كلما همت بأخذك الى ما تحبه تشتهيه .. قصه عليها بمقص الدعاء .. متى ما سجدت .. قل له :

      رب وخالقي اني في حضرتك مشغول بيني وبين وسواسي بذكر هذا الامر ؛ اني لاحول لي ولا قوه الا اذا حجبت عني هذا .. فاجعل رب ذكرك حتى انا بيني وبين وسواسي .. يا معين انت المعين ....يا عظيم انت الجليل ... يا متين انت الحنين

      #ياحق

      # عابر سبيل

      حذف
    6. تصحيح ..

      تعليق 3/5 (فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِن فُطُورٍ)[الملك3]

      تعليق 5/5 {وَعَجِلْتُ إِلَيْكَ رَبِّ لِتَرْضَى}[طه84]

      ***********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  18. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. ج
      باب الخير يفضح النفوس التي تجد ان مالها من غير الله بل هو بفضلها
      دليل
      قصه الجنه التي اصبحت خاويه على عروشها
      دليل ثاني
      فتح الله على سيدك ونبيك سليمان هل فتن ام زاد اقبال لله
      .﴿فَتَبَسَّمَ ضَاحِكࣰا مِّن قَوۡلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوۡزِعۡنِیۤ أَنۡ أَشۡكُرَ نِعۡمَتَكَ ٱلَّتِیۤ أَنۡعَمۡتَ عَلَیَّ وَعَلَىٰ وَ ٰ⁠لِدَیَّ وَأَنۡ أَعۡمَلَ صَـٰلِحࣰا تَرۡضَىٰهُ وَأَدۡخِلۡنِی بِرَحۡمَتِكَ فِی عِبَادِكَ ٱلصَّـٰلِحِینَ﴾ [النمل ١٩]
      #ياحق

      حذف
    2. غير معرف4/10/20 1:53 ص

      زاد اقبال على الله 😊

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. غير معرف4/10/20 8:41 ص

      حبيبتى الاجابة واضحة مفتاح السر في كلمة زاد اقبال على الله 😊


      حذف
  19. [من أسباب قلة البركة في زماننا هذا إعراض الكثير منا عن كثرة الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، لقد كانت الصلاة على النبي سببًا لكثير من البركات والخيرات، فورد أن قرية في بلاد المغرب أصابها القحط والجفاف، فجاءت امرأة وجلست بجوار بئر قد غارت وقل ماؤها، ودعت الله فإذا بالماء يفور، فجاءها الشيخ الجازولي رضي الله عنه، وسألها عما دعت به ربها. فقالت: ما سألته إلا بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فجلست عند البئر تصلي على النبي صلى الله عليه وسلم، فنظر إليها ربها بنظر الرحمة، واستجاب استسقاءها ودعاءها ففارت البئر والماء ونجت القرية من الجفاف.
    وكانت تلك الواقعة مما دفع الشيخ الجازولي رضي الله عنه إلى جمع كتابه (دلائل الخيرات) والذي انتشر انتشارًا واسعًا وعلم الناس في كافة أنحاء الأرض الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم بكثير من الصيغ المباركة، ولهجت به ألسنتهم بالصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم، فنور الله قلوبهم بذلك، وخفف الله عليهم أعباء الدنيا ومشكلاتها، وهان عليهم أمرها، وكان همهم الأكبر الآخرة، ورفقة النبي صلى الله عليه وسلم، كما كان حال عمار بن ياسر رضي الله عنه في بداية معركة صفين حيث قال: (اليوم ألقى الأحبة محمدا وحزبه) [رواه ابن حبان في صحيحه، والحاكم في المستدرك]
    فاللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمدٍ في الأولين والآخرين والعالمين وفي كل وقتٍ وحين وعلى آله الأطهار وأصحابه الأخيار وأتباعه الأبرار إلى يوم الدين.ا.د.#علي_جمعه]
    اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى وعلى آله وسلم.

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم صل على سيدنا محمد
      سبب كل خير وهدي ومدد
      عدد كل خير وهدي ومدد

      ذكرك الله فيمن عنده بذكرك حبيبه عندنا
      ورزقك انوار الصلاة عليه وخيراتها وبركاتها
      ولجميع من يصلي ويسلم على الحبيب

      اللهم صل على سيدنا محمد
      النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. نقل طيب .. جزاك الله خيرا أخي الكريم .. وجزى فضيلة الدكتور على جمعة خيرا

      تحياتي لك
      *********************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  20. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة رويحاء ..

      الإجابة على سؤالك و العلاج موجود في الموضوع التالي :

      اذهب للموضوع من هنا

      تحياتي لكِ
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. اختنا الفاضلة رويحاء:
      - المرأة يتم ربطها كما ان الزوج يتم ربطه ..!!
      وربط الرجل يكون .. بانكسار الإنتصاب عنده فجأة كلما رأى زوجته ..!!
      وربط المرة يكون .. بعدم رؤية الرجل لمكان الدخول ..!! وأحيانا يكون بمنع الدخول ..

      * لو تستمع لرقية المعوذتين .. ثم لرقية الحسد بعدها .. وقد ينتهي الامر بمجرد سماع الرقية .. وتحاول مع زوجها مرة أخرى ..
      وإلا فإن لم ينجح الأمر بعد سماع الرقية .. فلتخبرنا بما شعرت به أثناء سماع الرقية
      **************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  21. اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الأمي وعلي آله وسلم
    بارك الله في جمعكم هذا وجمعنا الله في جنات الفردوس مع
    النبي صل الله عليه و على آله وسلم وآل بيته وأصحابه الكرام

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين يارب العالمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  22. بسم الله الشافي بسم الله العافي بسم الله الكافي بسم الله السبوح القدوس رب الملائكة والروح والحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..
    سبحان الله في العام الماضي في مثل هذا التوقيت كان في روح جديدة طيبة دخلت المدونة واشعر أن هذه الروح عادت من جديد للاحياء والتجديد .. والله اعلى واعلم

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف4/10/20 8:14 م

      يا رب استجب اتفق معك يا زهراء 💗😊
      حمد لله على سلامتك كنت مفتقدة وجودك

      حذف
    2. الله يسلمك يا نجوى ⚘����ويجبر خاطرك يارب
      بصراحة الفترة الماضية كانت بيات صيفي لغالبيتنا وشعرت بهذا الفقد ايضا لكي وللكثيرين .. اسأل الله ان يديم علينا الوصل ولا يحرمنا من مدونتنا بيتنا الكبير الطيب .. آمين يارب العالمين
      مرحبا بعودتك يا انجي ������

      حذف
    3. غير معرف4/10/20 8:37 م

      كل شئ بقدر يا زهراء ، ربنا يصلح لنا الحال جميعاً يا رب 💗

      حذف
    4. حبيبتي يا زهراء ..

      حذف
  23. ابي الحنون.. كنت نعم المربي ونعم المرشد لي.... في كل ازماتي... واحوالي... مرة باللين ومرة بالشده وبدون تجريح..... حتي انعم عليا الله بالفهم اولا.... ثم الحس... والاستشعار.... واخيرا الحب.... لقد علمتني ان اقف امام مراة نفسي..... واهذبها... ولكن لا اجلدها.... لانك علمتني ان الله غفور رحيم... ولكن علي شرط ان اجاهد نفسي قدر استطاعتي ان لا اعود مرة اخري.... ديه مجرد مقدمة اللي عاوزه اقوله....ا. خالد... لقد قولت في احدي دروسك ايام الخلوة.... ان الخاطر كان بيقول.... اثبت ياولد.... وبدوري من هنا بقول.... اثبتوا اهل المدونة.... واعقلوا كل حرف مش كل كلمة بتقال.... زي ما. ا. خالد علمنا.... وله كلمة شهيرة.... ههههههه.... وهي.... وبعدين.... شغلوا عقولكم وقلوبكم.... احزروا من الفتنة..... احزروا الفتنة..... فالمسيخ الدجال معه معجزات... ولكن كافر... كل واحد فينا عارف عيوب نفسه كويس جدا... ولكن الشيطان بيزين له حتي يطغي.... استعينوا بالله الواحد القهار... القوي... النور.... ولا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك يا منال ، و زادك بصيرة .. و نفع بك العباد .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك غاليتي💚
      ****************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. نعم البوح بوحك يا منال ♡
      وكدت اشك هل الكاتب منال ام الاستاذ خالد هههههه
      زادك الله محبة له ومحبة لنبيه ومحبة لخلقه《 حرص رأفة رحمة 》..

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي صلاة تحققنا باخلاقه (( حريصٌ عليكم بالمؤمنين رؤوفٌ رحيم )) .. امين يارب العالمين

      حذف
    3. الله الله ماشاء الله عليكي يا منال كلامك جميل وربنا يجازيك خير

      حذف
  24. جزاك الله خيرا استاذي ورفع قدرك في الدنيا والآخرة.

    اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وصحبه وسلم.

    ردحذف
  25. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني اخواتي
    اخي خالد
    اتمنى أن تكون في صحة جيدة وعافية واشكرك على نقاء قلبك وسريرتك لمنحنا هذه الرقيات المباركة من الكتاب والسنة والنافعة باذن الله
    اخي خالد كانت رقية اليوم مختلفة عن فات
    بدأت الرقية مع خشوع تام ثم بدأ الخفقان القلبي والقشعريرةيزيد لكن ليس كمثل قبلها من الايام
    الجديد الذي حصل اليوم اني رأيت فلاشات بعيني وهم مغمضتان لست نائمة فقط مغمضة العين للخشوع اكثر
    من الأول لم أعطيهم بال بعدها رأيت رجلا جالس يلعب معه ...اعزك الله ... كلب اسود كان يلعب معه من وجهه ورقبته لم اعرف الرجل لكن كان الكلب شرس ومرة على مرة بنظر إلي بدأ قلبي يخفق بسرعة ثم هدأت نفسي وقلت لن يقدرو عليا باذن الله ثم ذهب الفلاش بعدها بدقائق معدودة عاد فلاش اخر لقطة نائمة تحت أرجل الطاولة لا يظهر رأسها أرجلها الاماميتان فقط لكن كان سريع
    وبعد رأيت مطر جميل وطرقات و محلات واحجار تتلألأ
    ورأيت محل اخي أمامه على الرصيف امرأة تحمل حاجز فيه خيط كبير كالذي يمنع وقوف السيارات أمام المحلات وكأنها جمعت الطرفين مع بعض
    وبعدها بدقائق بدأت عيناي تألمانني من جهة دائرة العين أو الناظور لكن الم أحسست منه وكان شيء سالب يخرج من عيناي وكأن نفسي تقول لي هذا الم حل عقدة العين عقدة البصر ...
    وبعدها مباشرة الم في ....المبيض جهة اليسار نزل مع رجلي اليسرى وصعد كخفقان سريع وتقطع في النفس...وكنت في كل مرة احس بأمر ما ادعو الله في قلبي واستغفر حتى بدأ جسمي يهدأ إلى أن اكملت الرقية بحمد الله لهذا اليوم
    اخي كان اليوم مبارك فلقد قرات بعد إعطاء حق ربي من الصلاة والقرآن ..قرأت سورة التوبة ويس بعد صلاة الصبح ...ثم قبل الظهر يسر لي ربي قراءة الحزب الكبير والصغير والاستغفار ثم بعد صلاة الظهر سمعت الرقية الجميل في الأمر أن كل مرة اتعمق في الرقية أكثر واكثر
    اخي هذا خلاصة رقية اليوم ادعو الله ان يوفقك إلى ما يحب ويرضى ويشفيني على يديك واعدك باذن الله أن الدوام على الرقية وقراءة سورة التوبة ويس والأحزاب الثلاث......

    ردحذف

  26. بالمناسبة اخي خالد كنت منذ 6اشهر قد قمت بتحميل الأحزاب الثلاث وكنت اقراها من مرة إلى ثلاث مرات في اليوم حتى في المواصلات وكان أمرا يجذبني في هذه المدونة وخاصة حين كنت في دوامة الروحانيات والأحزاب والنورانيات والان عرفت ماهو.... أن دوائي عندك بفضل الله وان الذي كنت اتبعه ما كان الا باطلا ههههه والعجيب أن اذا شككت في امر قرأته من المشايخ المفترية ارجع الى المدونة لعلي اجد الجواب وبالفعل كنت أجده ويثلج صدري والحمد لله
    اخي لوسمحت هل لي بإمايلك أو رقم... الهانغ أوت...هناك أمور أخرى حصلت و تحصل معي لا اريد أن تكون على الملأ
    حفظك الله ورعاكم ووفقك إلى ما فيه خير لك ولنا
    والصلاة والسلام على سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا بك مجددا اختنا الفاضلة ناديا ⚘⚘
      ويسعدني التواصل معك ⚘⚘
      وكنت قد تركت لك ايميلي قبل ذلك تحت احدى مشاركاتك الاولى .. .. واتشرف بان تراسلني على الايميل التالي لو ما عندك مانع :

      qatrelnada046@gmail.com

      مع العلم اختي فإن استاذنا الفاضل متوقف حاليا عن التواصل على الخاص لظروف خاصة .. وان شاء الله استطيع افادتك .. بمعونته سبحانه .. 🙏🙏🙏

      حذف
    2. اهلين حبيبتي شكرا على الرد صحيح أن انك اعطيتيني ايمايلك في الحقيقة لم أكن على علم أن مراسلتي لك هي نفسها مع اخر خالد
      كنت أضن ههههه انني استطيع مراسلتك في أمور نسائية فقط لكن ما دام انت حبيبتي تستقبلين آسئلة عامة وخاصة فلا عليك ....هههه حضري حالك وسعة قلبك غاليتي
      أحبكم في الله وانا احس اني في عالم اخر اعطيك مثال على ذالك الاحساس
      شفتي لما واحد موجود في العمرة أو الحج ووقته كله روحانيات وطواف وعمل الخير ولا يفكر في شيء إلا كيف يصل إلى درجة كبيرة من الإيمان والخشوع ذالك هو أساسي الان حبيبتي
      شكراااااااا حفظك الله وزادك الله علما على علم

      حذف
    3. على الرحب والسعة اختي ناديا
      ولك بمثل دعواتك الطيبة 🙏⚘
      ربي ينفعنا ببعض ويجعل جمعنا في خير وعافية في سبيل محبته ورضاه .. ونوال الوصل بمصطفاه .. 🙏

      وما من توفيق فبالله .. 🙏

      حذف
  27. السلام عليكم ورحمه من الله وبركاته.... جزاك الله خيرا استاذ خالد ع المجهود وفقكم الله... ولكن أين حزب الشفاء او رقية الشفاء لاتظهر معي؟؟

    ردحذف
  28. ربنا يبارك فيك استاذنا الفاضل ويزيدك نور على نور
    اللهم صل على سيدنا وحبيبنا ونبينا محمد وعلى اله وسلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف