الروحانيات فى الإسلام: ج3: رقية الشفاء بكلام الله ودعاء الملائكة والأنبياء - حزب الشفاء الحميد لعلاج عموم الامراض والحسد الشديد - في أي شيء يستخدم قراءة (رقية الشفاء) - كيفية الإستخدام لرقية الشفاء واحذر من تقريب فمك للماء- لماذا تقرأ الرقية في المساء لو استطعت ذلك ؟ (تذوق لطيف للحديث النبوي – "إذا مضى ثلثُ الليلِ الأولُ هبَط اللهُ تعالى إلى السماءِ الدنيا") - تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء الجبرائيلي - تحقيق حديث الرقية بالدعاء الإبراهيمي - تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء النبوي - لماذا بدأ الحزب القرآني في رقية الشفاء مغايرا لباقي الآيات التي بترتيب المصحف - ما هو سبب تقسيم الرقية لأربعة أجزاء - خاتمة الرسالة.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 7 أكتوبر 2020

Textual description of firstImageUrl

ج3: رقية الشفاء بكلام الله ودعاء الملائكة والأنبياء - حزب الشفاء الحميد لعلاج عموم الامراض والحسد الشديد - في أي شيء يستخدم قراءة (رقية الشفاء) - كيفية الإستخدام لرقية الشفاء واحذر من تقريب فمك للماء- لماذا تقرأ الرقية في المساء لو استطعت ذلك ؟ (تذوق لطيف للحديث النبوي – "إذا مضى ثلثُ الليلِ الأولُ هبَط اللهُ تعالى إلى السماءِ الدنيا") - تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء الجبرائيلي - تحقيق حديث الرقية بالدعاء الإبراهيمي - تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء النبوي - لماذا بدأ الحزب القرآني في رقية الشفاء مغايرا لباقي الآيات التي بترتيب المصحف - ما هو سبب تقسيم الرقية لأربعة أجزاء - خاتمة الرسالة.

  بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

رقية الشفاء 

بكلام الله ودعاء الملائكة و الأنبياء

لعلاج الحسد والعين والنَّفْس والمرض والسَّقم والداء

والمسمى ب

حزب الشفاء الحميد .. لعلاج عموم الأمراض والحسد الشديد

(الجزء الثالث - والأخير)

* فهرس:

:: الفصل الثالث :: عن كيفية استخدام حزب "رقية الشفاء" ::

14- س14: لماذا بدأ الحزب القرآني في رقية الشفاء مغايرا لباقي الآيات التي بترتيب المصحف ؟

15- س15: ما هو سبب تقسيم الرقية لأربعة أجزاء ؟

16- س16: في أي شيء يستخدم قراءة (رقية الشفاء) ؟

17- س17: كيفية الإستخدام لرقية الشفاء ؟ احذر من تقريب فمك للماء ..!!

18- س18: لماذا تقرأ الرقية في المساء لو استطعت ذلك ؟ (تذوق لطيف للحديث النبوي"إذا مضى ثلثُ الليلِ الأولُ هبَط اللهُ تعالى إلى السماءِ الدنيا")

 

:: الفصل الرابع :: رقية الشفاء بكلام الله ورقية الملائكة والأنبياء::

19- الرقية المختصرة .. بحذف بعض أدعية الأحاديث المكررة .

 

:: الفصل الخامس :: رقية الشفاء بكلام الله ورقية الملائكة والأنبياء::

20- الرقية المكررة - بتكرار مختلف ألفاظ الرقية في الحديث .

 

:: الفصل السادس :: تحقيق وشرح مبسط لأحاديث الرقية التي تم اخذ الرقية منها في رقية الشفاء بكلام الله ورقية الملائكة والأنبياء::

21- تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء الجبرائيلي ..

22- تحقيق حديث الرقية بالدعاء الإبراهيمي ..

23- تحقيق أحاديث الرقية بالدعاء النبوي ..

24- خاتمة الرسالة ..

 ****************************

:: الفصل الثالث ::

:: عن ترتيب وكيفية استخدام حزب "رقية الشفاء" ::

************************

..:: س14: لماذا بدأ الحزب القرآني في رقية الشفاء مغايرا لباقي الآيات التي بترتيب المصحف ؟ ::..

 

- تم ترتيب جزء الرقية القرآنية في حزب "رقية الشفاء" حسب ترتيب سور المصحف .. ما عدا آية البداية .. وهي بسم الله الرحمن الرحيم (وَإِنْ يَمْسَسْكَ اللَّهُ بِضُرٍّ فَلَا كَاشِفَ لَهُ إِلَّا هُوَ وَإِنْ يُرِدْكَ بِخَيْرٍ فَلَا رَادَّ لِفَضْلِهِ يُصِيبُ بِهِ مَنْ يَشَاءُ مِنْ عِبَادِهِ وَهُوَ الْغَفُورُ الرَّحِيمُ) يونس107.

 

- والسبب في ذلك هو أن استخدام هذه الآية إنما هو توجه بالإعتراف لله بما هو حق له وفضل منه .. ونريد أن نسأله من محض هذا الحق الذي هو له .. ومن محض هذا الفضل الذي لا يملكه سواه ..!!

- فتأدب مع الله حتى تنل مرادك من الله .. والله رؤوف رحيم .

 

- أما باقي الآيات فلها أسبابها وحكمتها في مكانها .. يدركها من تبصر فيها .. ولا يسع المقام لسرد سبب ترتيب هذه الآيات بهذه الكيفية .. إلا إنها في نهاية الأمر لن تخرج عن كونها ميزانا بين الجمال والجلال .. لما يحدث من ذلك من أثر كريم في النفس ..  

 

***************************

..:: س15: ما هو سبب تقسيم الرقية لأربعة أجزاء ؟ ::..

 

- أما عن سبب تقسيم الرقية لأربعة أقسام .. فهو لسبب وجيه:

- هذا السبب هو لتجديد العزيمة والنشاط في النفس .. وكأنها تجاهد كل فترة وتقاوم بتجديد العزيمة بالله .. مما يدفع السآمة والملل عن النفس ويجدد العزيمة بالله ..

- فمرة تتوسل بكلام الله ..

- ومرة برقية الملائكة ..

- ومرة برقية أبو الأنبياء سيدنا إبراهيم عليه السلام ..

- وختامها مسك برقية النبي الأمي صلى الله عليه وسلم ..

- وفي كل جزء تجد عزيمة في النفس تتجدد بالإقبال على الله .. وهمة تنشط بالرجاء منه سبحانه .. وأمل يزداد ولا ينقطع في فضل الله .. فتظل في رقية متعلق بالله لا تخرج عن حضرته جل شأنه .. دون ملل .. بل بامل يتجدد في فضل الله مع كل جزء تقرأه ..

************************

 

..:: س16: في أي شيء يستخدم قراءة (رقية الشفاء) ؟ ::..

 

1- فهو يستخدم لعموم الأمراض سواء نفسي أو عضوي أو روحاني .

 

2- يغلب على هذا الحزب العلاج من الحسد والنظرة والعين والنفس .

 

* انتبه لشيء هام:

1- أحيانا ينتج عن الحسد إصابة عضوية أو نفسية .. لأن الحاسد أراد ذلك للمحسود .. فهنا تجمع بين العلاج العضوي أو النفسي، وبين قراءة الحزب على الشخص المصاب أو على نفسك لو كنت أنت المصاب ..

 

******************************

 

..:: س17: كيفية الإستخدام لرقية الشفاء ؟ ::..

 

(لا تقرأ بأنفاسك على الماء لو سمحت وتكذب قائلا أن هذا فعل النبي)

 

- أولا: يكون بالقراءة: وذلك بأن تقرأه متوسلا به إلى الله في طلب الشفاء للغير أو لنفسك ..

 

- انتبه: ولا تجعل عقلك يتوقف عند قولك (بسم الله أرقيك) حينما تقرأها على نفسك .. وتقول أن الرقية موجهة للغير فكيف أقراها على نفسي ..؟!! لا .. أنت مخطيء .. لأنك لو كنت ترقي نفسك فأنت تقصد بكلمة (أرقيك) هي جسمك العليل .. ولو كنت ترقي غيرك فأنت تقصد جسده العليل ..، أحببت أذكر لك ذلك حتى لا يمنعك الشيطان من التوسل بدعاء النبي صلى الله عليه وسلم والتبرك به ..

 

- والشخص الذي لا يعرف القراءة: إذا لم يجد أحد يرقيه بهذا الحزب ولا يستطيع أن يرقي نفسه .. فيكفي أن تجعله يحفظ قوله تعالى: (وإذا مرضت فهو يشفين) .. ويكررها وهو يتوسل بها إلى الله .. فعلمه أن يقول: يارب اشفيني بحق قولك (وإذا مرضت فهو يشفين) ثم يظل يكرر الآية .. أو يكرر الدعاء بالآية .. ويحسن الظن في كرم الله وفضله .. ويكرر الدعاء بالآية .. في كل وقت وبأي عدد .. لأنه يتوسل إلى الله .. فبقدر رجاءه من الله .. يكرر بلا عدد ..!!

 

- وقد تقول فما فائدة الرقية كاملة طالما أن الآية منها تكفي ؟

- قلت لك: إنما قراءة الرقية كاملة يكون تلذذا وإلحاحا بمناجاة الله والتوسل إليه بكلامه .. وكذلك التلذذ بمناجاة الله بما رقى به سيدنا جبريل سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم .. وكذلك التلذذ بما رقى به سيدنا إبراهيم عليه السلام أبناءه .. وكذك التلذذ بما رقى به سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم صحابته وأهل بيته عليهم السلام .. فمن يريد هذا التلذذ في المناجاة والإلحاح في الدعاء .. فقد وجد مطلبه في قراءة هذه الرقية كاملة .. ومن يريد شيء واحدا لسهولته عليه .. فليكتفي بالآية السابقة (وإذا مرضت فهو يشفين) .. وفي الجميع خيرا إن شاء الله تعالى ..

 

- واعلم أن رضاك مسبقا بما قسمه الله لك مع اخلاصك في صدق التوجه إليه .. فإنما هو من كمال التوكل على الله .. وبقدر الإخلاص يكن الخلاص .. وإن صدقت النوايا مُنِحت العطايا .. وارضى بما قسمه الله لك في كل احوالك ليطمئن قلبك ..

 

- ثانيا: أو بقرائته على الماء: يمكنك أن تقرأ هذه الآيات والدعوات على الماء .. ويشرب منها المصاب .. ولو كان يوجد إصابة ظاهره .. فيمكن أن يأخذ القليل من الماء ويمسح به على المكان المصاب الذي يؤلمه .. ولا داعي للإستحمام كاملا .. فقط يكفيك المسح بالماء على الجزء المصاب .. !!

 

- وكلما انتهى الماء .. فأعد الماء مرة أخرى وأعد القراءة مرة أخرى .. وأيضا لو زدت ماء على الماء المقروء عليه .. فجدد القراءة مرة أخرى .

 

- ثالثا: ويمكنك أن تجمع بين القراءة للحزب توسلا به إلى الله .. وبين قرائته على الماء والإنتفاع بهذا الماء .. وذلك تبركا بكلام الله ودعاء النبي صلى الله عليه وسلم ..

 

* انتبه لو سمحت للذي سأذكره لك: كما قلنا مرارا وتكرارا ..

- أن القراءة على الماء لا تكون بتقريب فمك للماء لو المصاب سيشرب منها .. وإنما يكون من ملامسة يديك للإناء أو الزجاجة .. ولا تضع فمك قرب الماء .. فلعلك تكون مريض فتؤذي الناس بمرضك .. ولأن أكثر الناس تقرف من هذا الأمر .. ومن يأذن لك بهذا فهو الذي يتحمل مسئولية ذلك .. بشرط أن تكون أمينا معه أنك لست مصاب وقت القراءة ..!!

 

تنبيه وتذكير :

بأن النفخ والتنفس في الماء منهي عنه شرعا من باب الأدب وليس من باب التحريم .. 

* وإليك دليل النهي عن النفخ والتنفس في إناء يشرب من الآخرين (حتى ولو لم تكن مصاب بشيء .. ) ..

 

* عن ابن عباس رضي الله عنهما: (أن النبي صلى الله عليه وسلم نهى أن يُتَنَفَّسَ في الإناءِ ، ويُنفَخَ فيهِ). رواه أبو داود وقال: "حديث حسن صحيح"، وصححه الألباني في الترغيب (2117) .

 

 * ورواه ابن حبان في صحيحه ولفظه : (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم نهى أن يشربَ الرجلُ مِنْ فِي السقاءِ ، وأن يَتَنَفَّسَ في الإناءِصحيح الترغيب 2/494 

 

* قال الإمام الخطابي رحمه الله : نهيه عن التنفس في الإناء .. نهي أدب .. وذلك أنه إذا فعل ذلك لم يأمن أن يبرز من فيه الريق .. فيخالط الماء فيعافه الشارب .. وربما تَروَّح بنكهةِ المُتَنَفِّس إذا كانت فاسدة .. والماء للطفه ورقة طبعه تسرع إليه الروائح .

الكواكب الدراري في شرح صحيح البخاري ج2 ص199

 

قلت (خالد صاحب الرسالة) :

- معنى قوله (تروح بنكهة المتنفس): أي تغير الماء برائحة فم المتنفس الفاسدة ..

 

* قال الإمام النووي رحمه الله : قوله صلى الله عليه وسلم (ولا يتنفس في الإناء) .. معناه لا يَتَنَفَّس في نفْسِ الإناء ، وأما التَّنَفُّس في الإناء هو من طريق الأدب .. مخافة من تقذيره ونتنه .. وسقوط شيء من الفم والأنف فيه .. ونحو ذلك .. والله أعلم .

شرح الإمام النووي على مسلم ج3 ص160

 

* أما عن حديث التنفس في الشراب .. (أن رسول الله صلى الله عليه وسلم كان يتنفس في الإناء ثلاثا )

قال الإمام السيوطي .. أنه كان يتنفس في أثناء شربه من الإناء .

شرح السيوطي على مسلم ج5 ص75

 

قلت (خالد صاحب الرسالة) : أي كان يشرب على ثلاث مرات .. فيشرب مرة ثم يتنفس خارج الإناء .. ثم يكمل الشرب .. وهكذا ثلاث مرات .. فلا تعارض بين الأحاديث .


 - ملحوظة هامة حتى لا تكذب على النبي صلى الله عليه وسلم:

- قراءة القرآن على الماء ليست فعل النبي صلى الله عليه وسلم كما زعم من زعم .. وإنما هي محض تجارب علماء .. حيث أن الوسيط المستخدم هو وسيط طاهر قد جعل الله منه كل شيء حي ..!!

 

- فمن استباح نسبة ذلك للنبي صلى الله عليه وسلم .. فقد انحرف وأخطأ عن الفهم الصحيح .. لأنه لم يرد عنه فعل ذلك ولم يرشد لذلك ولم يقل بذلك ..!! وإنما أقصى ما حدث في رقية العقرب أن كان يضع الملح ويصب الماء وهو يتبرك بكلام الله .. ولم اجد في كلام العلماء ما يدل على أن النبي صلى الله عليه وسلم كان مقصده القراءة على الماء والملح .. وإلا لكان قرأ عليهما من البداية ثم وضعهما على مكان الإصابة ..!! وإنما جعل معية الفعل مع القراءة للتبرك بكلام الله .. كما تأخذ الدواء العضوي وتطلب من الله الشفاء .. فهذا ليس معناه أنك قرأت على الدواء ..!!

 

- وهذا هو الحديث الذي يحاول البعض أن يثبت أن النبي قرأ على الماء ..!! فقد جاء عن عَلِيٍّ بن أبي طالب قَالَ: (بَيْنَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ذَاتَ لَيْلَةٍ يُصَلِّي فَوَضَعَ يَدَهُ عَلَى الْأَرْضِ فَلَدَغَتْهُ عَقْرَبٌ فَتَنَاوَلَهَا رَسُولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ بِنَعْلِهِ فَقَتَلَهَا، فَلَمَّا انْصَرَفَ قَالَ: " لَعَنَ اللهُ الْعَقْرَبَ مَا تَدَعُ مُصَلِّيًا، وَلَا غَيْرَهُ أَوْ نَبِيًّا أو غَيْرَهَ، ثُمَّ دَعَا بِمِلْحٍ وَمَاءٍ فَجَعَلَهُ فِي إِنَاءٍ ثُمَّ جَعَلَ يَصُبُّهُ عَلَى إِصْبَعَهِ حَيْثُ لَدَغَتْهُ وَيَمْسَحُهَا، وَيُعَوِّذُهَا بِالْمُعَوِّذَتَيْنِ) رواه البيهقي في الشعب .. وذكره الألباني في مشكاة المصابيح بأنه صحيح .. وصححه في السلسلة الصحيحة من طريق الطبراني .. بزيادة (قل هو الله أحد) مع المعوذتين.

 

- فتأمل أخي الحبيب فعل النبي .. حيث أتي بالماء ووضع فيه الملح ثم أخذ يصب هذا الخليط على أصبع يده المصاب .. ثم يمسح بيده الأخرى على أصبعه وهو يقرأ المعوذات .. وفي رواية يقرأ سورة الكافرون والمعوذات .. فالقراءة كانت أثناء المسح وليس أثناء وضع الماء في الإناء ولا أثناء الصب على أصبعه بل أثناء المسح بعد أن صب الماء .. وهذا يظهر واضحا في رواية الطبراني ..!!

 

- ما أريدك أن تنتبه إليه .. هو أن لا تنسب فعلا للنبي لم يفعله فتكون من الكاذبين عليه ..!! فالبعض يريد أن يثبت فعلا هو يفعله في الرقية فيصبغه بصبغة نبوية ليوهم الآخرين بأن النبي فعل ذلك ..!! لا .. لأن هذا يسمى كذب على النبي صلى الله عليه وسلم ..!!

 

- وأنسب وقت لقراءة الحزب تكون عند منتصف الليل .. فإن لم تستطع .. ففي أي وقت تستطع ذلك ..

 

***********************************

..:: س18: لماذا تقرأ الرقية في المساء لو استطعت ذلك ؟ ::..

(تذوق لطيف للحديث النبوي)

("إذا مضى ثلثُ الليلِ الأولُ هبَط اللهُ تعالى إلى السماءِ الدنيا")

 

- من وجهة نظري .. في الأحزاب التي فيها استغفار أو طلب شفاء أو طلب حاجة .. سواء كان هذا الحزب هو سورة من القرآن كسورة يس مثلا .. أو مثل حزب الشفاء الذي نتكلم عنه .. فيفضل أن تقرأ هذه الأحزاب وتتوسل بها إلى الله بعد ثلث الليل الأول .. وغالبا يكون هذا عند منتصف الليل الساعة الثانية عشر مساءا أو قبلها بساعة أو بعدها بساعة .. أو قريب من هذا التوقيت .. ليه ؟

 

- عن علي بن أبي طالب عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا مضى ثلثُ الليلِ الأولُ هبَط اللهُ تعالى إلى السماءِ الدنيا فلمْ يزَلْ هناك حتى يطلُعَ الفجرُ فيقول قائلٌ: ألا سائلٌ يُعطى ألا داعٍ يُجابُ ألا سَقيمٌ يَستشفِي فيُشفَى ألا مُذنبٌ يستغفرُ فيغفرُ له) رواه أحمد وبن ماجه .. وقال الهيثمي: رجاله ثقات ..، وقال الأرنؤوط: إسناده حسن ..، وذكره الألباني في صحيح بن ماجه .

 

- كيفية الهبوط الإلهي لا تهمنا في شيء ولا حاجة في تأويلها لأننا ببساطة لم نرى كيفية هذا التجلي وحدوثه ..!! وإنما لنا أن نهتم بأثر هذا التجلي وما هو المقصود منه .. وهو إجابة الدعاء من له حاجة تجلب له مصلحة دنيوية كطلب رزق أو وظيفة أو غير ذلك او مصلحة أخروية كطلب الرحمة والرضوان والجنة .. أو طلب حاجة تدفع عنه أذى دنيوي كالمرض أو تدفع عنه ما يترتب عليه عقاب أخروي كالذنب ..

 

- انتبه للطيفة ذوقية وجدتها في الحديث النبوي السابق:

- فرق بين أن تطلب من الله وبين أن يطلب الله منك .. فالأول أن طالب من نفسك .. وفي الثاني أنت مطلوب من ربك .. في الأول أنت داع وفي الثاني أنت مدعو .. في الأول لك في الدعاء تصريح بمناداتك له .. وفي الثاني هو تجلى عليك تشريف لك بمنادته عليك .. والله أعلم .

 

- ملحوظة: ليس معنى أن نقول أن القراءة في هذا الوقت مفضلة .. فهذا معناه أنه لا يصح أن تقرأه في وقت غيره .. لا .. وإنما في هذا التوقيت خصوصية تجلي إلهي عليك هو من ينادي عليك ويطلبك .. !!

 

- وعموما يكون غالب الناس في هذا التوقيت ما بين جماعة نائمة أو تتفرج على التليفزيون أو في لهو خارج المنزل او مشغولة على الموبايلات .. ونادرا ما يكون أحد منشغلا بالله أو متوجها إلى الله ..!! ولذلك كان هذا الوقت مميزا عند الله .. ولذلك كان العبد مطلوبا فيه من الله لأنه لا يطلبه أحد في هذا التوقيت إلا بصدق توجه إليه .. !!

 

- واعلم يقينا أن الله فاتح بابه في كل الأوقات لك .. وكل ما عليك أن تفعله هو أن تطرق الباب الإلهي بقولك : يارب .. وستجد الباب قد فتحه لك .. واطلب ما تريد .. وثق أنه يستمع إليك .. ولكنه يستجيب لك في الوقت الذي يريد وكما يريد .. فاصبر واثبت في دعاءك دائما إلى الله .. لأنه سبحانه فعال لما يريد ..

 

- وهذا أوان معرفتك بحزب "رقية الشفاء" .. جعلها الله لك .. شفاء ورحمة وكرامة من محض فضله .. آمين يارب العالمين .

****************************

:: رقية الشفاء بالصوت ::

اضغط هنا

*******************************
 لتحميل الرسالة كاملة لرقية الشفاء



الرسالة كاملة لا يحق لك طباعتها .. 

إنما يمكن لك فقط أن تتداولها كملف بي دي أف 

*******************************

لتحميل فقط ملف طريقة الاستخدام مع رقية الشفاء 

بدون كامل الرسالة



مسموح فقط بطباعة ملف طريقة الاستخدام والرقية 

دون أن تغير فيه شيء .. 

ومسموح تعطيه لغيرك مطبوعا 

دون أن تغير في الملف شيئا 

و مسموح تداوله على صفحات التواصل الإجتماعي


*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 72 تعليقًا:

  1. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات، وبفضله تتنزل الخيرات والبركات وبتوفيقه تتحقق المقاصد والغايات .
    ************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

    ردحذف
  2. نفعنا الله وجميع المسلمين ببركة هذا الحزب، وجعلكم الله إماما به نهتدي للطّريق إلىه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

    ردحذف
  3. ما شاء الله ..
    اكرمك الله بالزيادة استاذنا الفاضل
    واقر بك عين حبيبه ومصطفاه
    اللهم صل وسلم وبارك عليه

    ردحذف
  4. السادة الأفاضل :
    تم إعادة رفع افصل الثالث كاملا .. لمزيد أسئلة فيه ومزيد إضافات .. لمن يريد أن يعرفها فليعد لقراءة الموضوع ..

    - ويتم تجديد روايط الرقية .. بعد التعديل الجديد
    ****************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الامي وعلى آله وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. تمام استاذنا الله يبارك فيك 🙏

      حذف
    2. ولمن يريد الرقية مسموعة أو معرفة كيف قرائتها والدعاء بها .. فليذهب لتحميلها من قسم (صوتيات خالد أبوعوف) ..
      تحت عنوان "مجلس رقية الحسد وعموم المرض بتاريخ 9-9-2020"

      - تم تجديد روابط الملفات .. ومن قام بتحميليها سابقا فليعد التحميل لمن يريد الإضافات الجديدة ..
      - وشكرا لكم
      ******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. غير معرف7/10/20 2:49 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. غير معرف7/10/20 2:57 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  5. ماشاء الله لا قوة الا بالله اللهم علمنا ماينفعنا وانفعنا بما علمتنا ،بارك الله بك أستاذنا
    دمتم بحفظ الله جميعا ،دعواتكم

    ردحذف
  6. جزاك الله عنا ما هو اهله استاذنا

    اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم

    ردحذف
  7. [المعاملة مع الله أساسها الإخلاص {مُخْلِصِينَ لَهُ الدِّينَ وَلَوْ كَرِهَ الْكَافِرُونَ} أساسها (إنما الأعمال بالنيات وإنما لكل امرئٍ ما نوى فمن كانت هجرته إلى الله ورسوله فهجرته إلى الله ورسوله ومن كانت هجرته إلى دنيا يريدها أو امرأةٍ يتزوجها فهجرته إلى ما هاجر إليه) يدخل هذا الحديث في سبعين بابًا من أبواب الفقه، وهو ثلث الدين، وهو الذي يعبر عن موقف القلب من رب العالمين .. فلابد من النية، ولابد من الإخلاص فيها.
    والمعاملة مع الله مبنية على الدوام {وَمِنَ النَّاسِ مَن يَعْبُدُ اللَّهَ عَلَى حَرْفٍ فَإِنْ أَصَابَهُ خَيْرٌ اطْمَأَنَّ بِهِ وَإِنْ أَصَابَتْهُ فِتْنَةٌ انقَلَبَ عَلَى وَجْهِهِ خَسِرَ الدُّنْيَا وَالْآخِرَةَ ذَلِكَ هُوَ الْخُسْرَانُ الْمُبِينُ} (أحب الأعمال إلى الله أدومها وإن قل) (يا عبد الله لا تكن مثل فلان كان يقوم الليل وتركه) والسيدة عائشة رضي الله تعالى عنها تصف عمله صلى الله عليه وآله وسلم (كان عمله ديمة) أي كان دائمًا لا ينقطع.
    وأساس العمل مع الله مع الإخلاص والدوام ؛حسن الظن به سبحانه وتعالى، قال رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم فيما يرويه عن ربه: (أنا عند ظن عبدي بي) فإن أحسنت الظن فإن الله سبحانه وتعالى يستجيب لك على حسن ظنك، وإن أساءت فلا تلومن إلا نفسك.
    حسن الظن بالله يستلزم الثقة بما في يد الله سبحانه وتعالى، ويستلزم حسن التوكل عليه، والله سبحانه وتعالى يحب المتوكلين عليه، ويستلزم التسليم والرضا بقضائه وقدره في أنفسنا، ويستلزم الالتجاء إليه بالدعاء والدعاء هو العبادة.
    أ.د. #علي_جمعة]
    اللهم صل على سيدنا محمد النبى الامى وعلى آله وسلم

    ردحذف
  8. جعل كل حرف من احرف ما تكرمت به علينا مما تكرم الله به عليك في ميزان حسناتك وجعل شفاءنا مبارك على يديك
    شكرا اخي
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    ردحذف
  9. غير معرف7/10/20 9:54 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  10. غير معرف7/10/20 10:04 ص

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. اللهم بحق ما نجد من صدق و امانة و حرص على عبادك، اكتب لهذه الأعمال القَبول وارفعهم درجات في الدنيا والآخرة، آمين يارب العالمين.

    ردحذف
  12. السلام عليكم ايها المخلص
    استاذ خالد بعد ان طاب لي المقام هنا ايام معدودات ساكون امين على ماوجدته استشعرته
    ان المكان تغلفه طاقه من التنافر التي تنبع من غيره النسوه اللاتي حواليك فهن يزرنك ضررا لا نفع فكل واحده منهن التي يضهرن على الساحه يبدو لهن اهن يحمين المكان يحمين استاذهن لكن بالعكس تلكم الطاقه التي تصدر من انفسهم اتزيد الاستاذ ضرر ولقد امرضتن استاذكن زدتموهن ارهاق ورهق فان الغيره من اقوى الطاقات المدمره لكن وله فاعتقنه لوجه الكريم كفاكن حب لانفسكن فانتن في الحقيقه تحببن انفسكن ليس استاذكن فلو فعلا كنتن كذلك لبدت عليكن تخلصتن من هوى النفس انطلقتن لرحاب الحب الازلي ولعتكفتن في بيوتكن وقرات موقرات الله والرسوله وانتقتن لمرحله ثانيه منذ زمن قليل عشت هنا معكن وجدت ان الغلبيه الساحقه تظن انها هي من تحمي المكان من تحرصه هي المضحيه في سبيل الاستاذ
    استاذخالد لقد ضيفتني اكرمه ضيافتي وجعلت لي مكان شرقيا اتخذته قبله لله ورسوله ان من واجبي نحوك ان اصدقك القول والبوح وامامهن جميع لكي اكون صادق امين لااكون نمام فتان بل شارح لهن. جانب خفي من جانب الفنس التي تخدعهن هن يعتقدن عكس ذلك من وجدت في كلام تشنيع او تفريق فهي حره امام الله ورسوله على اعتقادها من وجدت فيه جانب مظلم نزل عليه الستار في الجانب النفس فل تستخر الله ستبصر حقائق جفيت.عنها في لثام النفس
    استاذ خالد ان هذه الطاقه التي حولك هي تزيدك ارهاق وتزيدك ضرر تمنع عنك مدد ربانيا صدقني استاذي لست اعيب فيهن لكن هذا الذي ابصرني به رب ياليت زمان مضى يعود في هذه الديار

    اكيد لن يروق هذا البوح للكثير لكن معي برهان ودليل في رسول الله الكريم لقد هجر من مكه الى المدينه لان النفوس هناك كانت تعج بالحسد قصد المدينه لان هناك قلوب ليس فيها غيره وفرق الاوس والخزرج واطلق عليهم اسم النصارى فهم تقاسمو العلوم

    اين خواطركن اين.نتاج علموكن اين استاذكن لايبخل ويطرح وينزل يخدم الجميع لكنكن تخدمن انفسكن كلكن تسعين لترقي لن تعرفن الترقي الا اذا كنتن ساعيات مقبلات صبقات غير متصنعات ذلك بل بحب من كانت وجاءت لتساعد تكالبتن حولها وفي ختامه بدت كانها ظاله مخطئه او تتنحى تخنزل في خانه الصمت والمراقبه من بعيد

    استاذ خالد جدت بما شهدته في مقامك هذا كنت امين ناصح لم اخف لومت لائم او حقد حاقد او غيره جائر
    اني اضرب بلسان الوفاء لست كذلك لكن لقد اجلستني واقعدتني فواجبي ان اكون ناصح صادق فاضح لخفايا النفس اسناذ خالد هناك من غربن لابد لهن من يعدن ويعود الذين استبعدو استضعفو فلهم مجالس في مجلسك هذا
    توقفن عن الغيره فانتن توجعن استاذكن لاتعلمن مدى الاذى الذي تسببنه له بسبب تلكم الطاقه لابد من ناطق يوفق تدفق هذا السيل من المدد النفساني الذي لو استمر سياذي الاستاذ خالد كثيرا ...ان الله شاهد على قولي هذا سياتي يوم تتذكرن هذه الكليمات التي قلتها شكرا لاستاذ لم اقلها عن طريق السر بل امام الجميع بحق اريد التوفيق للاستاذ خالد ليسلي فيه لاناقه ولاجمل مادام اقامني الله هنا اقمت فيكم يوم او بعض يوم لابد ان اشكر استاذي بغير مجامله فان وجدنا ثغره تسارعنا كلنا لسد الثغره اعرف ان الاستاذ قويم قوام لكن تذكرو ان السر يودع في اضعف خلق الله او ربما اشرهم فيقيك ويعلمك الحرص
    من بلغ حماي او قرب داري فان متعلق بجلباب الصالحين فهم حماي وسندي من دخل داري بالود فله السلام من قربني بالضد كنت بعون الله له بالمرصاد وكلكم للكلام فاهمين فل تعقلو والسلام عليكم
    # ياحق

    ردحذف
    الردود
    1. ناصيتي بيديك

      لقد كنت يوم جزء من ذلك التراب الذي خلقه الله فلقد كنت يوم بيده
      هل لازلت تعتقد في غيره انه داله اليك !!
      ان اعتقدت فاعتقد فالذي كان منقوش اسمه فوق عرشه قبل ان يعجنك بيده !!

      يامجيب ياسميع اني عبد اسعى ان يطيع لكني لست مطيع بل ظال في التيه دوامتي لم اجد بوابتي فقرعت بابك بوضع ناصيتي بين يديك وناجيتك بما قلت فنبيك انطقت
      ناصيتي بيدك
      معجون بيدك فياليتني كنت تراب ماغيره كنت
      قلت اليوم ناديت كفرت بما كنت نطقت بابك قرعت ب ياليتني كنت تراب فلربما اذ قلت ماقلت عدت كما قبل ان اكون ماكون الان كما كنت قبل ما كنت الان .
      #ياحق

      حذف
    2. السلام عليكم اخي عابر السبيل
      شكرا لهذه النصيحة واكيد خوفا عليك على اخي خالد نصحته
      لكن ارجو منك الجواب...
      مادامت هذه المدونة كلها سور وايات وتعوذات بالله من الشيطان الرجيم ومن كل مداخله
      الا تعتبر طاقة إيجابية وتمنع عنا وعن صاحبها كل ماهو سالب البيت الرقية حاجز وحصن لصاحبها ولنا ولكل من في قلبه الايمان والاتكال على الله والاستعانة به للشفاء
      الا يكون اخي خالد محصن بكلام الله وخاصة ما يتقاسمه معنا من ما تكرم الله عليه وهذا التحصين يدفع عنه الأذى كيف ماكان بفضل الله وبفضل اتكاله عليه
      وكل ما اقول اسال الله لاخي خالد ولك ولنا العفو والعافية وأن يحفظنا ويسترنا ويقينا شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا
      والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      اللهم صل على حبيبنا المصطفى عليه افضل الصلاة والسلام

      حذف
    3. اختي في الله
      سيبقى الصراع بين الخير والشر الذي هو موجود فينا قبل اي شيئ كنت صادق فيما وجدت نصحت فمن شاء اخذ بنصحتي من اعرب نفر فايضا هو حر لست اجبر احدا على تصديق بوحي او نسبه للحق لكن اعلمي اختي في الله ان الصالحين هم اكثر عباد الله الذين يتحملون الاذى دون عن غيرهم فالله يمدهم بمدده على قدر تحملهم لكن الشيى الذي زاد عن حده انقلب الى ضده
      ساجيبك بسؤال
      لما اذن حرفت التورات والانجيل والكتب السماويه هي كتب الله انزلها انبياء الله ...لقد قتل النبيون هم رسل الله !!

      ان غيره النساء طاقه مدمره هي حقيقه والحقيقه خطره لانها فطره !!
      ياحق

      حذف
    4. في مره من المرات طلبتي نصحي اختي
      كاخ اقول لك ليس كلام يخط يقصد به شخصك ليس كل مايترجم في راسك هو حق مافي نيتي المخاطب لم اقصد شخصك بل تحدثت مااوجدته هناك غيره على الاستاذ تضره تضره تضره هذه حقيقه شاهدتها بعين قلبي فهو اكرم مثواي جعل لي مكان شرقيا
      نصيحه اختي لاتعلقي على كل احد بما تعتقدني قد تصادفين فقير حال يحبه الله فتاذيه فترتكبي اثم كبيرا تعاقبين بعقاب بلاء
      ارجوك اختي ارجوك لاتفعلي ماقلته لك
      ياحق

      حذف
    5. اخي عابر سبيل
      أحكي لك حكاية وجد الإجابة من قلبك
      كلما قرأت القرآن وتقربت الى الله زادت عليا المشاكل وكلما سقطت اقف برحمته تعالى وكلما اجهت هذى القوى السالبة الخفية وكلما تعبت وحيت اتعب استسلم لله واقول ربي لا حيلة لي في حمل ما انزلت عليا وكان الفرج يأتي من عنده
      اخي ما رايك اني كلما رقيت نفسي بنفسي تصيبني ..مصيبة أن صح التعبير...
      كا أبسط مثال لما اسيقظ اكون في كامل نشاطي وخاصة إذا صليت الفجر في وقته ....عندي طبع اني احب مساعدة الناس قدر ما أستطيع ولو بنصيحة تأتي اليا اخت لا اعرفها تطرح عليا مشكلتها فأحس انا أنها بحاجة اليا ويجب عليا المساعدة وبما اني معروفة بطاقتي الإيجابية افعل بعد الأخذ والعطاء بالنصائح اتعرف يا اخي ما يحصل لي......هي ترتاح وتقول لي انها بالف خير وما أن تخرج من عندي حتى يبدأ جسمي بالانقراض والتعب ثم تكسر في يدي ثم فشل كلي لا اعرف ما يحصل لي الا بعد مدة تعاقب نفسي واقول لن اساعد الآخرين بالنصائح ابدا ....وما أن تأتي اليا أخرى إلا وفعلت واقول ربي انت تعلم اني انصح لوجهك الكريم رغم ذالك تنزل عليا المصائب متتالية السحر من جهة العين والحسد من جهة أخرى ثمرة هذا وذالك مشاكل عائلية كبيرة وصحية اكبر حين قلت الأقربين ما يحصل لي قالو لي ومن انت حتى يحصل لك ذالك إلى أن بدأ الأمر يكبر كلما ذهبت ابن احد من اخواني أو عرس أو أي تجمع عائلي ارى العجب في نفسي وصحتي
      حين قلت الذي أتعبني قالو لي هذا..تطير.. واتخذت لنفسي دعاء اداوم عليه هو ..ربي اني اعوذ بك من شر نفسي ومن شر الشيطان وشركه ومن شر كل دابة أنت اآخذ بناصيتها انك ربي على صراط مستقيم وانا في تلك الدوامة إلى اليوم وما وجدت راحتي الا في هذه المدونة المباركة وإيجاد اصدقاء مثلكم يفهمون ما أمر به كذالك اخي خالد سيحميه الله من كل الطاقات السلبية أنثوية كانت أو ذكورية انسية كانت أو جنية ومن دعواتك ودعواتي ودعوات احبابه ستتشكل حوله طاقة إيجابية ربانية تحميه ...أليس كذالك أليست دعوة الخير طاقة إيجابية ارجو انك فهمتني اخي راعك الله ورعى أحاسيسك وحماك الله من دائرة السوء ولن نحزن مدام الله معنا تحياتي الخالصة اخي
      وصل الله على سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه وسلم

      حذف
    6. شكرا الف شكرا للذي اراني عيب نفسي ان كان ذلك امام الناس كافه فهذا تاديب لي من رب لانه حفظني لما ارتكبت ذنبي كثيرا وكثيرا في سر وخلواتي فجاء امر رب بالجهر بتاديب باظهار عيب بالجهر فاذا لم اتعظ يارب بفضحك لي عن طريق الجهر فاعذر قلت جهلي ادبني رب ادبني
      شكرا كثيراا للذي دلني لعيب فلولاك رب مافضحت ق ل ت ادبي لتعلمني ال ا د ب

      #ياحق

      حذف
    7. ليس عيبا اخي فينا بل هو حب النصائح لوجه الله ...لورايت منكرا في الطريق الا تزيحه الا تنصح في الغالب تجد من يوافقك الأمر وفيه من لا يتقبل حتى النصيحة ولا ..وايضا من جهتي اراك ناصح وتتكرم بالنصائح بعفوية تامة
      وتعجبني كلماتك واحس انك صادق في كل ما تقول لانه من رمى في قلبك هذا الإحساس هو الله إذن رسالة بحب إيصالها والأخوات هنا اكيد فهمو الرسالة أما الأنانية فهي علة فينا منذ خلق الله الكون فلا تبتأس

      حذف
    8. غير معرف7/10/20 6:44 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    9. اخي عابر سبيل.... ايها الناصح الامين
      لقد استشعرت في كلامك النصح والارشاد لنا نحن النسوة ..ولكن هل من سبيل بالكيفية... حتي نتعلم منك.. وخصوصا انه طابت لك الاقامه معنا..... وهذا ان يدل علي ان الله اراد بنا الخير... فهل لك م اطمع ان تزيدنا بالنصح... بكيفية التخلص من هذه الطاقة السلبية.... واجرك علي الله... ولكن اسمح لي بعتاب صغير.... لقد قولت انك تضرب بلسان الوفاء... كلمة تضرب ديه في حد ذاتها مش حلوة... وخصوصا ان الرسول صل الله عليه وسلم قال.. اصويكم بالقوارير... وبما انك ناصح امين كنت قولت انصحكم بلسان الوفاء ...مثلا.... او اي يلفظ اخر... ولكن... المهم انتظر منك النصح... كي نتعلم ونرتقي جميعا... ولا تبخل علينا... فماهي نصيحتك لي شخصيا... ولنسوة المدونه عامة...
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي وعلي اله وسلم

      حذف
    10. اختي منال نصار
      انا عتمه من ظلال وانتم النور فسارعو لحفظ شموعكم من رياح هبت من ظلام
      #ياحق

      حذف
    11. اختي منال نصار ( إضرب )

      ﴿۞ وَإِذِ ٱسۡتَسۡقَىٰ مُوسَىٰ لِقَوۡمِهِۦ فَقُلۡنَا ٱضۡرِب بِّعَصَاكَ ٱلۡحَجَرَۖ فَٱنفَجَرَتۡ مِنۡهُ ٱثۡنَتَا عَشۡرَةَ عَیۡنࣰاۖ قَدۡ عَلِمَ كُلُّ أُنَاسࣲ مَّشۡرَبَهُمۡۖ كُلُوا۟ وَٱشۡرَبُوا۟ مِن رِّزۡقِ ٱللَّهِ وَلَا تَعۡثَوۡا۟ فِی ٱلۡأَرۡضِ مُفۡسِدِینَ﴾ [البقرة ٦٠]

      # ياحق

      حذف
    12. اخي عابر سبيل.... ايها الناصح الامين...
      لقد احترت في اجابتك... فأنت تريد الخير وهذا واضح وضوح الشمس.. حتي نفرق بين كل ماهو باطل... او كل مايعيق الترقي لنا في الطريق.... وها هنا امة الله منال تسألك النصيحة والرشد... ولا اعلم فيك اخي عابر سبيل صفة البخل... لقد كنت كريم مع اخواتي في الله... انا اني حالتي صعبة ولا امل في اصلاحي.... استحلفك بالذي خلقك من تراب... ان ترد عليا وان تقول الداء والدواء... لان ماقيمة معرفة الداء.. ولا وجود للدواء... ادام الله عليك فضله

      حذف
    13. اخي عابر سبيل
      احساسك قال لك ،حاستك اوصلتك للذي قلت فهذه نعمة من الله ومن حسن نيتك ومن طيبة قلبك نصحت ومن خوفك على اخوك خالد صرحت وما دام الله قدر لك أن تكتب ما في نفسك وما رأته عين قلبك فهذه بحد ذاتها نعمة وأكبر نعمة اخواني اخواتي لو تصفى القلوب ولا نحمل على بعضنا البعض ما اجتمعنا في هذه المدونة إلا لخير ولكي نأخذ بالنصيحة من بعضنا البعض فكل منا له تجاربه في الحياة منها ماهو خير ومنها الشر ولكي لا نقع في أخطاء الآخرين انت تنصح واخي خالد ينصح وانا انصح وذاك ينصح ونتقبل من بعضنا بكل روح رياضية النصائح ولا ندع الشيطان يفسد لمتنا اتمنى اخي انك فهمتني واكيييييييد احساسك يخبرك اني صادقة في كل ما اقول .....صحيح اولا
      جعلنا الله يدا واحدة لدفع الشر كيفما كان
      مع احترماتي لك ولكل الأعضاء

      حذف
    14. اما بخصوص كلمة... اضرب... وردك عليا... وهل نحن حجر حتي نضرب... حتي يظهر لنا مشربنا... بعتذر مقدما... لا يضرب الا البهائم او الحجر... ولكن القوارير... تعامل باللين مع التوبيخ بدون تجريح... وخصوصا لو كان مرشد وكمان من اهل الله الرحالين.. واخذوا علي عاتقهم الدعوة... وخصوصا ان رسول الله لم يكن يوما فظا او غليظ القول.. ومازلت اعاتبك علي الكلمة.. حتي تقول غيرها حتي تطيب نفسي....
      اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي

      حذف
    15. اخيتي في الله ايقونه الصلاح باركك الرب بالرباح
      عتبي على اخت القلب بعتاب طفيف لقد ركزت على ضرب لم تركزي على اثني عشرا عينا ...انكن عيون سد العين كان حجر فالضرب للحجر ليس للبشر ان من الحجاره ما يتشفق من خشيت الله ياجياشه المشاعر اني قاعد لوقت قليل لايهم من اكون اكيد ان من هنا هم عند الله احسن مني بكثير فلقد سخرني الله ان اكون خادم.لهذا الجمع الرحيم ....ان الرحمه هبت الله والقسوه هبت الله فحجاره عن حجاره تفرق

      صدقي كنت اكلمك بسري بدون ان ارجع للمدونه قلت سارد عليها بسرها فقلوب الاحباب مترابطه اننا اخوه في الله جمعنا رحم النور المحمدي ...مايسهل الامر بيننا هو الدماء التي تسري في عروقنا فهي الروح اختي

      لقد افاض الله على سر بهذا النطق

      ايتها الهاربه منها هي تركض خلفها ....اجري وراءها دعيها هي من تفر منك ...
      اعتزلي بعض من الزمن ....اذا وجدت انك بدون استاذك تتهاوين فاعلمي انكي كنت مخدوعه منها لم تكوني تركزي فيما وضعت
      اذا وجدت انك زدت قرب من الله ووجدت ان عزلتك زادتك قرب لله وزادت باضاح مفاتن النفس التي كانت تخدعك ركضت خلفها كي تخنقيها

      في كلتا الحالتين رابحه واستاذك كذلك هو الرابح الاكبر فهو كان بعد الله من رب وعلم ...فتعلم عبد الله ماراد منه استاذه ان يتعلم

      كنت كاتم هذا النطق فسبحان الله جائت اختي انجي علقت من بعيد اختي في الله الفتنه اصعب اختبار احيان تكون مع الجماعه احيان تكون بالوحده والعزله اكبر دليل
      ابونا ابراهيم جاءه الشيطان هو يهم بذبح اسماعيل الخليل لم يسمع لنداء الشيطان بل هم بتطبيق اراده الرحمان فرحمه بالكبش العظيم

      من جلس مع مولاه لنيصل يركنه لسواه

      #ياحق

      حذف
    16. مامجيئي للفراق بل مجيئي للوفاق
      من تمعن في حروفي قاده الله( للفراق الوفاق) اي فراق قبل ان تلف الساق بالساق

      يبقى الكلام كلام حتى ياذن رب الكلام. بان يوفق ويتوفق كل انسان متى ماشاء الله
      #ياحق

      حذف
    17. من جلس لمولاه لن يركنه لماسواه
      #ياحق

      حذف
    18. اخي عابر سبيل.... ايها الناصح الامين....
      الحمدالله من قلبي ان الله افاض عليك بسر هذا الكلام المكتوب.... لاني عذرا... لااثق الا فيما بين يدي وتراه عيني رؤيا الشمس في وضح النهار...اما ما ياتي سرا... او في الخيال فلا ابالي الا اذا كان من الكتاب والسنة... فليس كل ما تراه حقيقة . وليس كل ما تقراه حق .. وليس كل من يقول يا حق فهو على حق... ولا يعلم النفوس الا مولاها..... اما بخصوص العزله.... العزله لا تحتاج لا مكان ولا ميعاد... ممكن تكون قاعد في فرح ناس تغني وتزغرد.. ولكنك انت مع مولاك... تناجيه وتأنس به... الانس ليس فقط في الخلوات.... الانس في القلب.... واخيرا وليس اخر.... جزاك مولاك عني الخير كله والنصح والارشاد.... مولاي.... مولاي.... الله الواحد.. الاحد... الصمد...

      حذف
    19. لاترى لاتسمع لاتعقل ...كن تراب ستتعلم
      #ياحق

      حذف
    20. ان هذا المعنى يقول ايها المبجل المكرم
      مادمت تعتقد انك ترى وتسمع وتعقل. التي هي حواس النفس الظاهريه والباطنيه لن يعلمك لو اجتمع حولك الف معلم
      التراب يوم كان بين يدي الله تراب خضع انصاع له فجعل منه ماشبهه بالفخار لكن بتلكم الطاعه بلغ كمال الرقي نفخ فيه من رزحه اختصه بان جعله مكرم بالنفخه الربانيه

      كذلك بقي صادق لم يخن العهد يوم قبض بقبضه من اثر الرسول جعلت للعجل خوار الذي فضح حقيقه خفايا النفوس
      اطاع في السماء اطاع في الارض
      استخدم للخير في كلتا الحالتين فهناك اطاع هنا اضاع لكن
      اي ضياع ..ضياع الاقنعه التي تخفي التلبس الذي لبسوه
      الذي لبسوه تحت رحمه العبوديه التي هي عبوديه فرعون فتظاهرو
      انهم عبيد لله لكن هم عبيد الاصنام

      اللهم اننا عبيدك بنو عبيدك نواصينا بيدك ماضي فينا حكمك عدل فينا قضاءك لاتكلنا لانفسنا طرفه عين فنحن اضعف من نركن
      #ياحق

      حذف
  13. جزاك الله خيرا أستاذ خالد .. ربنا يشفي جميع المسلمين

    ردحذف
  14. اللهم انا نسالك اللطف فيما جرت به المقادير
    اللهم ان نسالك من الخير كله عاجله واجله ونعوذ بك من الشر كله عاجله واجله اللهم اغفر وارحم واحفظ اصحاب الحقوق علينا وذوي الافضال علينا يا رحمان الدنيا والاخرة يارب

    ردحذف
  15. جزاك الله عنا خير الجزاء استاذنا الفاضل وجعله الله في ميزان حسناتك يارب
    ربنا يبارك فيك وفي صحتك ووقتك وجهودك الدائمة يارب ومايحرمنا منك ومن علمك وتوجيهاتك القيمة

    ردحذف
  16. و قالوا عن الفتنة ..

    - أنها تأتي دائماً صالحة لجميع أمراضك النفسية .. و صالحة لِ تكسوها من وساوسك ما يناسبها..

    - و أنها تأتي دائما في ثوب الصلاح . فلا يأتي مُشعِل الفتنة من أهل الهوى (ظاهرياً) و لكن دائماً مُلثم بِ لثام الصلاح و التقوى ..

    - و أنها حتى و إن قيل في أسبابها حق فإنه يُراد به باطل ..

    - و أن الفتنة تُعرَف بأثرها .. فلا تجمع أمر المسلمين أبداً و إنما تفرقهم .. و تترك في نفوسهم أثراً من البلبلة و الإضطراب و تدفعهم دفعاً إلى إنعزال الجماعة..

    - و أنها تهدف إلى تقسيم أي جمعٍ صالح إلى شراذم .. فَ الشاة الوحيدة دائماً صيد سهل للذئب.

    - و أن الفتنة دائماً تعبر سبيل المؤمنين لطيفة في البداية ثم تُظهِر عن وجهها الحقيقي بإشعال النيران ..

    ردحذف
    الردود
    1. اختي انجي
      لاتعتقدي ابدا ان الشيطان وكلبه الدجال يركضون خلف النفوس الخبيثه لاابدا بل مايسيل لعابهم ويفتح شهيتهم نفوس نقيه فهي محل الالهام الرباني .
      كوني على يقين ان النفوس النقيه لاتفتن. بل تبتلى تمتحن فتنجح في الامتحان فهي عيون الرحمن المتفجره

      ﴿إِنَّ هَـٰذَا لَهُوَ ٱلۡفَوۡزُ ٱلۡعَظِیمُ﴾ [الصافات ٦٠]
      ان كنت ذبيح ياتى اليك بالفداء
      # ياحق

      حذف
    2. ا/ عابر سبيل

      لا مش متفقة معاك إن في نفوس لا تُفتَن .. كل النفوس معرضة للفتنة .. و على مر التاريخ اتفتن ناس أحسن مني و منك .. الفتنة (مصفاة) .. قد تفتن نفوس طيبة لتأديبها و تطهيرها و تصفيتها من صفات نفسها السيئة .. و قد تفتن نفوس طيبة حتى يتعلم الجميع أن لا يأمن على نفسه و لا يركن إلى عمله ..

      تعالى ناخد مثال عشان أقدر أقربلك وجهة نظري ..

      حضرتك (مثلاً) أتاك خاطر معين ووقر في صدرك بعض الرسائل لبعض الأشخاص .. و الخاطر ده قالك توجه فلان إنه ينعزل و فلان إنه يتوقف عن الكتابة و فلان إنه يبطل حقد و هكذا ..

      و حضرتك صَدَقت الخاطر ده و اتعاملت إنه حق و إنك بتقول الحق و افترضت إن الجميع يجب أن يستجيب للخاطر .. و هنا حصل أمرين ..

      أولاً .. هنا حضرتك وقعت فيما يُسمى مغالطة منطقية .. لأنك افترضت شيء لا يوجد عليه أي دليل و جعلته منطق و قاعدة و افترضت إن غير الملتزم بالمنطق ( اللي هو إنت مصدره الوحيد) مخطئ .. و دي مغالطة منطقية واضحة .. لأن ببساطة صاحب القاعدة و الدليل عليها في الآخر هو (إنت فقط لا غير) .. و السؤال المنطقي اللي ممكن يتقال ساعتها .. إيه دليلك ؟ ليه لازم أوافق كلامك و أصدقه ؟ .. لمجرد إنك قولته يعني .. ما يمكن حضرتك غلط .. مش كدا و لا إيه؟

      و تعالى نعكس الآية ..

      لنفترض إن بعض أعضاء المدونة كتبوا تعليق إنهم شايفين هويتك الحقيقية من خلف اللثام و لنفترض إن البعض كتب إن حضرتك مش عابر سبيل و إنما مقيم .. و لنفترض إن البعض كتب إنه شايف كويس الجرح من الرمح المغروز في ظهرك .. هل مجرد قولهم ل ده يجعله صدق و حق و صحيح .. لا .. هيفضل في الآخر مجرد كلام .. ممكن الشخص ياخد منه عبرة أو موعظة أو ياخده بعين الإعتبار .. لكن في الآخر هو مجرد كلام غير مُلزِم لأي شخص ..


      ثانياً.. واضح جداً من إسم المدونة و بعض موضوعاتها و تفاعلات بعض أعضائها إن كثير من الأعضاء عندهم بعض الشفافية و بتأتيهم خواطر و حتى مرائي و عندهم شيء من الحساسية الروحانية .. من الآخر ناس كتير من المدونة معظم الوقت بيجيلهم رسايل أو خواطر للآخرين و عن الآخرين .. فلما حضرتك توجه رسائل للبعض مش هيحصل إنبهار و لا تصديق مُطلَق غالباً .. عندنا مثل مصري بيقول " ماتبيعش الماية في حارة السقايين" .. فتَقَبَل طبيعة الأشخاص اللي حواليك طالما دخلت وسطهم .. طبعاً ده مايديش لأي حد حق إنه يسخر من حد تاني .. ببساطة مش عاجبك الرسايل تجاهلها ..


      و هنا تبتدي الفتنة تحصل .. اللي قال رسالة يغضب لأن مُتلقي الرسالة لم يتبع كلامه و لم يُعَظِمُه ( و ده غلط زي ما وضحت لحضرتك سابقاً) .. و اللي ماعجبوش الرسالة تجاهل أو سخر من صاحب الرسالة فخلق عداوة و جرح غيره ( و ده مش من حقه) .. و اللي اعتبر نفسه من أهل الخلاص و الإخلاص و إنه كبير على الفتنة ( و ده أكبر مُفتَتَن) .. و هكذا دواليك .. تدور عجلة الفتنة .. و لذلك كتبت في خاطرتي جملة قالهالي رجل صالح قبل كدا " الفتنة دائماً مناسبة لجميع الأمراض النفسية"

      الناجي الوحيد من الفتنة هو اللي وقت الفتنة بيلجئ لله (مستجيراً به منها ) و ليس ( معتقداً في نفسه أنه من أهل الله و من أهل الصلاح)

      كل ده كان مثال توضيحي فقط لما قصدته من قولي إن كل النفوس معرضة للفتنة و ليس فقط النفوس السيئة .. لأني ( من وجهة نظري) النفوس جميعها قابلة للترقي أو الإنحدار حسب تداركها لخطئها و تعديلها من نفسها أو حسب إنغماسها في كِبرها .. يعني ممكن أتعرض للفتنة و أقع فيها ثم أراجع نفسي و أصلح من نفسي .. هل معنى ده إني نفس خبيثة لمجرد وقوعي في الفتنة ؟ .. طبعا لا ..

      و في الأول و الآخر ده مجرد رأيي ووجهة نظري في الفتنة و قد يحتمل الصواب أو الخطأ .. و الله أعلى و أعلم

      حذف
  17. جبر الخواطر كما علمنا رسول الله صلى الله وعلية وسلم

    رحت أشتري فرخة مشوية،
    وانا مستني تجهيز طلبي.. جه راجل شكله على قد حاله وسأل صاحب المطعم بكم الفرخة
    فقال له 100 جنيه
    فخرج الرجل وشفته بيحسب ويعد في فلوسه ... وبعدين دخل وقال لصاحب المطعم -
    لو سمحت ممكن تشوفلنا واحدة صغيرة شوية وبسعر أقل .
    فصاحب المطعم آخذ تليفونه ورد على مكالمة وفي نفس الوقت بيوميء للراجل برأسه كأنه بيقولُ له حاضر وهو يبتسم وباين عليه السرور .
    وبسرعة خلص المكالمة وهو يقول : - الحمد الله ياربي على النعمة دي و الفضل ده.
    وجاب فرخة كبيرة مشوية وقدمها للراجل .
    وقال له وشك حلو.. ربنا رزقني بولدين توأم .
    ودي هدية مني ليك يا وش الخير والبركة .
    آخد الراجل الهدية وفرح بيها ودعا له " يتربوا في عزك ويبارك لك فيهم " ودعاوي خير كتير وخرج من عنده فرحان.
    وبعدين جابولي طلبي ودفعت الفلوس لصاحب المطعم وقلت له " ألف مبروك عليك الولدين"...
    فضحك .
    وقال لي
    محدش اتصل بي اصلاً.
    انا فكرت في طريقة أساعد بيها الراجل لأنه محتاج و عاوز أكل لأسرته...ومكسوف يطلب مساعدة وانا عملت الطريقة دي علشان احافظ له على كرامته وميحسش إنها صدقه
    فقدمتها له هديه

    هكذا يكون جبر الخاطر كما علمنا (رسول الله ) صلى الله علية وسلم

    ردحذف
  18. غير معرف7/10/20 11:57 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  19. اختي رويحاء قلت أنا ذاهبة لا لشيء ولكن أن ذهبت في هذا الوقت بالذات فهو يدل على أنك ذاهبة بسبب حزن في قلبك وان الذي حصل ترك في قلبك جرح ومادمتم اخوات في الله فلماذا تغضبن من بعضكن وانتن تعلمن جيدا انكن هنا لنشر الدعوة وحب الله ورسوله وبذالك لا تذهبن والذي قاله اخي عابر سبيل ما هو إلا دعوة لتحسين السريرة وبث روح الأخوة والتماسك والاتحاد اختي رويحاء بهذا الرحيل سيكون الشيطان قد وصل لمراده ولن نتركه باذن الله يصل لأن حزبه ضعيف ما دام اخي عابر سبيل رؤيته كانت على الطاقة السلبية معنى ذالك هو حضور الشيطان وكان لنا أن نعرفونحس أن ما قاله اخي عابر هو تحذير من سهام إبليس أنها ستدخل المدونة وان الذي حصل حسب احساسي هو من فعل الرقية فهي للشفاء من النفس والعين والحسد وبذالك حركت كل شيء وبدأت الانفس في استقبال نتائج هذه الرقية إذن نبقى معا ونواصل الاستشفاء ونحاذر على علاقتنا مع بعض ....أليس كذالك اخي عابر سبيل مذا يقول احساسك في هذه اللحظات ...
    ....أليس كذالك اخي خالد ماذا يقول احساسك أو علمك في ما قلت
    أدعو الله أن يهدينا إلى ما يحب ويرضى

    ردحذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله
    في العام الأول أوالثاني من دخولي للمدونة.. لاأتذكر بالضبط كنت قد شاهدت رؤيا أوحلم ..لا أستطيع الجزم بأنها رؤيا بسبب بعض اللخبطة في الحلم هههه لشدة ظلمة نفسي وعدم الصفاء.. أرجو من الله الصفح والعفو والسلامة بكرم منه وفضل وللجميع ..
    المهم هذا الحلم جزء منه يخصني .. والجزء الآخر أظنه يخص بعض الإخوة والأخوات في المدونة ولاأعلم هل مازال بعضهم يدخل إلى المدونة أم لا.. وفي كل الأحوال رأيت أن أقص عليكم ماتذكرت منه باختصار عسى أن ينفع الله بها الإخوة الكرام جميعا.. وتكون بمثابة شهادة حق وعرفان..
    والحلم هو: رأيت فيما يرى الرائي أني في أزقة مدينة كبيرة تعج بالناس من كل الأصناف والحركة فيها سريعة جدا.. وأنا غريب فيها وخائف من أعداء مجهولين يتبعونني ومتربصين لي من بعيد لا أراهم بشكل واضح..وبسبب شعوري بضعف ونقص في بعض المهارات بدأت أبحث عن نادي للفنون القتالية لزيادة مهاراتي الدفاعية وتحسين لياقتي البدنية لمسايرة حجم طاقة هذه المدينة الرهية وتفادي إحتمالات الأخطار المحدقة بي..بدأت أمشي وأنتقل من شارع إلى شارع ومن زقاق إلى زقاق لأجد ناديا مناسبا لذلك.. وكما العادة في الأحلام كما الأفلام غالبا.. والواقع أحيانا هههه سبحان الخالق.. في آخر لحضة لمحت من بعيد ناديا جذابا وكبيرا في آخر الدرب.. وذهبت إليه هرولة ودخلت إليه ووجدت نفسي في مكان عجيب وجميل وفيه الكثير من التلاميذ من عدة أجناس.. ويتسع للكثيروكل شيء فيه منظم ماشاء الله..وشعرت في هذا المكان بطاقة طيبة وبارتياح كبير..وعرفت أنه المكان المنشود ..وبحكم أني كنت مهاجرا وغريب في هذه المدينة وأعلم أني لن أمكث فيها طويلا.. دخلت إلى هذا النادي بنية التدرب بشكل مؤقت وفردي لصقل بعض المهارات التي كنت أعرفها سلفا فقط.. وليس بنية الإنضمام إلى الفريق والمكوث.. وكان لدي شك كبير أن يتم قبولي في هذا النادي على هذا الأساس.. لأن أغلب النوادي لديها شروط كثيرة منها الإلتزام وضرورة الإنضواء تحت لواء الفريق وإسمه وغيرها من الشروط...المهم توكلت على الله وبدأت أسأل عن ماستر النادي وأبحث عنه لأرجوه أن يقبلني على هذا الأساس..وفي الأخير وجدته في وسط مجموعة خاصة من تلامذته يدربهم على أساليب معينة.. وعندما آقتربت منه تفاجئت بأنه الأستاذ خالد..وكان جميلا جدا ونور يشع من وجهه وكثير التبسم وكانت هالته قوية ونور يحيط به من كل مكان ماشاء الله.. وعندما رآني توقف عن تدريب تلامذته مؤقتا.. واقترب مني وبدأ ينظر إلي بطريقة معينة ويبتسم كأنه يعرفني من زمان ورحب بي بحفاوة كبيرة..وبدأت أشرح له سبب قدومي ثم أجابني مع ابتسامة جميلة نعم نعم ممكن ومرحبا بك في كل وقت تشاء .. وفرحت فرحا كبيرا لهذا الأمر.. ثم خرجت من النادي على أساس العودة في الغد لأبدأ التدريبات.. وعندما وصلت إلى الباب الأول خروجا سمعت صرخة لفتاة من داخل النادي وكانت قوية ..ثم رجعت دخولا لأعرف ماذا يحدث..وجدت الأستاذ خالد يمسك بفتاة من أطراف أصابع يديها بشكل معكوس وهي تصرخ ولا تستطيع الحركة يمينا ولا شمالا كأنه يمسك بأفعى من رأسها وهي لا تريد أن تستسلم .. وبدأت أتسائل في داخلي بسذاجة الأطفال عن هذا الأسلوب وما لزوم كل هذه القسوة في التدريب.. ثم سمعت هاتفا وصوتا يفسرلي الأمر ويقول لي أن هذا الأسلوب ضروري لترويض النفوس ذات الطبع الحاد وهو جزء من التدريب.. وقبل خروجي إلتقت عيني بعيني الأستاذ خالد مرة ثانية وبدأ حوار بيننا هذه المرة بلغة العيون.. وبدأ يبتسم ثم ابتسمت وبعدها بدأت تظهر لي الأموربشكل واضح وهنا كانت نهاية الحلم واستفقت..
    يتبع

    ردحذف
    الردود
    1. وكان ذلك المكان التي دارت فيه تفاصيل الحلم أشبه قليلا بنادي فنون قتال كنت أتدرب فيه عندما كنت طفلا ..لأنني في الواقع كنت أحب الفنون القتالية ومارست بعضها في الماضي ولهذا جائني الحلم بهذه الصورة والشكل

      وهذا الحلم حصل نتيجة متابعتي لبعض تعليقات الأستاذ خالد أنذاك ..وكان قد رد فيها على بعض الإخوة والأخوات بأسلوب يظهر فيه بعض القسوة ظاهرا.. .. وانفعلت عاطفيا مع هذه التعليقات بشكل متسرع وخاطئ نسبيا وبسذاجة .. وهذا بسبب جهلي لأني لم أكن أدخل المدونة إلا نادرا ..ولم أكن أعرف منهجية الأستاذ خالد وأسلوبه بعد.. مما أخذ مني بعض الوقت تفكيرا في هذه المسألة والدافع من ورائه.. مع حسن الظن في الأستاذ طبعا وهذا مبدأ عندي مع أهل الله خصوصا .. وبعدها رأيت هذا الحلم وأتضحت لي بعض الأمور الخفية في المسألة والله أعلم
      وفي الحقيقة كنت مترددا في قص هذه الرؤيا .. ولم أجد سبب ورغبة حينها لكتابتها في المدونة حتى نسيتها.. وعندما قرأت تعليق الأخت منال نصار في الجزء الأول من هذه الرسالة تذكرت هذه الرؤيا وأحسست برغبة بقصها وعرفت أنه الوقت المناسب لمشاركتها معكم ..عسى الله أن ينفع بها الإخوة والأخوات وأرجو أن يكون الكلام مفهوم ويصل المقصود
      وللأمانة هؤلاء الإخوة والأخوات لم تكن من بينهم الأخت المحترمة منال نصار التي لا أعرف عنها إلا الخيروالإحسان.. الله يحفظها ويزيدها من فضله ..والله يجازي الأستاذ خالد خير الجزاء على هذا المجهود والتعب ويمده الله بمدد ويمتعه بالصحة والعافية وييسر أموره كلها.. والله يحفظ جميع الأحبة الطيبين والمحترمين في المدونة بدون استثناء ويؤلف بين قلوبهم
      اللهم اغفرلي ولمن أخطأت في حقه وللمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    2. اعجبني تعليقك اخي مريد القرب ..

      فليس كل ما ظهر لنا حق ، ولا كل ماخفي عنا باطل

      تحياتي لك
      **********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    3. أخي الحبيب مريد القرب ..
      - لعلك في الرؤيا تدرك أمرا .. وهو أن ليس كل ما تراه حقيقة ..!!
      - فأنت رايتني اكسر أصبع فتاة .. ولكن هل كانت الحقيقة هي كسر الأصبع كما ظهر ؟!! ام (الأنا) ؟!!

      - أسعدتني رؤيتك .. ولعل فيها بصيرة لك بأمر ما ..
      *********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    4. السلام عليكم ورحمة الله
      فعلا أخي الحبيب ومعلمي العزيز أ. خالد ليس كل مانراه حقيقة..
      ولكشف زيف الواقع والظاهر لمعرفة الحقيقة.. يحتاج المرء لإختراق جدار المادة والحس وتجاوزعالم الإمكان.. قال تعالى:
      ( قل الله أعلم بما لبثوا له غيب السماوات والأرض أبصر به وأسمع ما لهم من دونه من ولي ولا يشرك في حكمه أحدا ) سورة الكهف الآية( 26 )
      ولايمكن الوصول إلى هذا الأمر إلا بالله وبنور الله .. ولنيل هذا الشرف والمقام لابد من العمل مع الله بالإخلاص حبا دون انتظار مقابل كما توصون به دائما ..

      وبالنسبة ل (الأنا) أعاذنا الله وإياكم من شرها فهي مصدر كل الشرور التي يعيشها الإنسان ..فلو حقق الإنسان التوازن بين الأنا والهو على مراد الله لعشنا في جنة الدنيا قبل جنة الآخرة ولزال الحجاب وعرفنا تحقيقا معنى قوله تعالى:
      ( ما خلقت الجن والإنس إلا ليعبدون ما أريد منهم من رزق وما أريد أن يطعمون )
      ولكي لا أكون كاذبا على الله وعلى نفسي والمؤمنين سأكون صريحا معكم.. بعيدا عن الإسم الإفتراضي الذي أدخل به إلى المدونة والذي أعني به شيء غير ظاهر الإسم.. أنا لا أعتبر نفسي سالكا أو مريدا.. بل أعتبر نفسي عاميا وغيرمؤهل لهذا الشرف من كل الجوانب..وكل ماأرجوه هو رحمة الله وعفوه لأخراجي من ظلمات نفسي.. وأرجو دعواتكم المباركة في ظهر الغيب وبركة صحبتكم لعلها تكون المنجية لأنني يأست من نفسي ..ولست أقول هذا من باب التواضع أو البرستيج ..لأني حقيقة مازلت تائها في العوالم السفلية وغارقا في أوحال النفس والجهل ..ولدي أمل كبيرفي الله أن ينتشلني يوما ما مما أنا فيه.. وينقذني من نفسي وشياطيني بفضله وكرمه ورحمة منه.
      بالنسبة لذلك الحلم الذي قصصته عليكم أستاذي العزيز تعلمت منه الكثير.. ومن بين ماتعلمت أن لا أنخدع بالمظاهر والتريث وعدم الحكم المتسرع على الآخرين قبل الإحاطة بأسلوبهم ومعرفتهم جيدا ..وهذا يحتاج إلى دراسة ومتابعة لوقت طويل لتحقيق ذلك .. وكذلك تعلمت أن لا أتدخل في ما لا يعنيني كما يقول المثل : إعط الخبز لخبازه ولو أكل نص هههه الله يمدك بمدد من عنده ويحفظك ويعينك أخي الحبيب.
      وشكرا لك أختي هالة نبيل جزاك الله خيرا.. الله يحفظك ويسترك بستره الجميل
      اللهم أرنا الحق حقا وارزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
      تحياتي للجميع

      حذف
    5. آمين يارب العالمين ..

      شكر الله لك أخي مريد القرب على دعواتك الطيبة ، وجعلك من أهل القرب و المحبة .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك
      **********
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  21. طرحت السؤال على نفسي وقلت اين اخي خالد أين صاحب المدونة لماذا لم يتدخل ووووووو حتى وصلت أنه متزن و يقرأ كل التعليقات كي يرى حال المدونة حال الاعضاء مع الرقيات حال الاعضاء في ما بينهم كيفية التأثير المباشر واالسريع الرقية ثم يحكم في ما بعد وتأتي التعليقات بما قدره له الله ويطفيء الشرارة
    انا اسفة إن كان تدخلي لم يروق لكم اخواني فقط انا أحبكم في الله
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. أحبك الذي أحببتنا فيه أختي الفاضلة نادية ..

      تعلمت من أستاذي أن تربية النفوس ليست بالكلام المباشر دائما .. لأن غالبا النفس بها رعونة و تأبى التوجيه .. و كسر شوكة النفس لا يقدر عليها إلا من مكنه الله من معرفة امراض النفس و كيفية معالجتها .. !!

      أيضا تعلمت أن لكل مقام مقال .. و أن الرد لحكمة .. و الصمت لحكمة .. وهذا هو الفرق بين من الإنسان الذي لم يهبه الله ملكات التوجيه و الإرشاد و بين المرشد الذي وهبه الله هذه الملكات .. حتى و ان تساوى لهما معرفة عيوب النفس ، إلا أن المرشد كالطبيب الماهر يعالج المرض بدون تجريح ولا آلام ولا انزعاج للمريض .. حتى و ان كان الظاهر غير ذلك .. فالظاهر في الاصل ماهو إلا الدواء المر الذي لابد منه للشفاء .. بعكس الآخر .. فكما يقال في الامثال الشعبية (اعطي العيش لخبازه)

      اللهم علمنا ماينفعنا و انفعنا بما علمتنا و زدنا علما .. آمين

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    2. أختي الفاضلة نادية ..
      - لطالما مرت علينا حوارات كثيرة في المدونة .. ولطالما حدثت مداخلات كثيرة مع بعض الناس .. منهم الروحاني .. ومنهم المتعالم .. ومنهم البليد .. ومنهم الجاهل .. وعلى مختلف الألوان والأشكال القلبية والعقلية .. وماذا كانت النتيجة ؟ ..

      - رحلوا بانفسهم كما دخلوا بانفسهم .. وتبقى أرض الإخلاص (المدونة) كما هي .. وتزيد ببركة الله المعطي من فضله وواسع كرمه ..

      * اتعلمي أن تبصري حقائق النفوس من بين ثنايا الكلام .. وكل مناقشة لا يسودها الإحترام والادب في معرفة المراد من كاتب التعليق قبل الرد عليه .. فاعلمي أنما هي شهوات (الأنا) تتحدث مع بعضها البعض ..!!

      - واعلمي أن الدين ليس فيه غموض .. وإنما من يصنع الغموض هو شهوة النفس بحب الظهور بما يثير الفضول عند الآخر ..!!

      - واحكي لك قصة من تدريبي في العزلة كيف كانت:
      كان من الاحكام العقلية الروحانية المفروضة عندي حينئذ .. هي أن أتعلم ان ليس كل ما أراه حقيقة (كعالم الاحلام وعالم الكشف الروحاني) .. وكعالم النفوس الناطقة بحال (أنا أنا أنا)

      - فبقدر ما تنطق الأنا .. بقدر ما يظهر الباطل .. وتكثر الحوارات والقيل والقال .. لأن كل (أنا) يريد أن يظهر بنفسه ..!! وهذا هو عين الباطل ..!!

      *********************************
      خلاصة ما أردت توضيحه لك :
      - لا اتدخل في حوارات النفوس (الأنا) .. إلا حينما يكون هناك ضرورة لقهر هذه النفس وإعادة توجيهها وكانت لها قابلية استعداد لذلك ..!!
      - وقد اتدخل لمحو (الأنا) .. من خلال حذف التعليقات ..
      - وقد لا اتدخل .. حتى أبصر إلى أي مدي وصلت (الأنا) في النفس ..

      * فإذا وجدتي في التعليقات .. انسحاب بالإبتعاد .. أو استعلاء بالعلم .. او تطاول بالألفاظ .. أو غموض في الكلام .. أو مدح زائد ومتكرر .. فاعلمي إنما هي مجرد نفوس (الأنا) .. ما بين أرنب وطاووس ونسر وحرباء وأفعى .. !!

      - ومهما كانوا فحقيقتهم أنهم جميعا دخلوا في عالم (الأنا) .. أي عالم النفس من أوسع أبوابه ..!! وإذا كان هذا حالهم في مجرد تعليقات .. فماذا يكون حالهم في واقعهم الحياتي ..؟!!

      - فلا تبالي بأي من هذه النفوس وإلا ستصبحي مثلهم .. مجرد (أنا) ..!! وكل إنسان على نفسه بصيرة ..!!

      **********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. جزاك الله خيرا استاذي .. ربنا يبارك لنا فيك و نتعلم منك دوما ما يقربنا إلى الله تعالى ..

      وجزاك الله خيرا يا نادية ، فقد كنت السبب في تعقيب أستاذنا ... و الحقيقة المس في تعليقاتك صفاء قلبك .. حفظ الله قلبك من كل سوء .. آمين
      ****************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
    4. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    5. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
      شكرا اخي خالد الرسالة وصلت وفهمت
      واني ادعو الله ان يكشف لي بصيرتي ويعلمني من علمه ويفهمني ما لم أفهمه ويقيني شر الأنا واللهم ارنا الحق حقاً وارزقنا اتباعه وارنا الباطل باطلا وارزقنا اجتنابه
      ولا تنساني اخي وادعو لي الشفاء و كشف البصيرة فأنا أحوج إليها حفظك الله اخي وسدد خطاك وحصنك بحصنه المنيع وجعل بينك وبين سهام إبليس من سهام الجن والانس سدا ربانيا لا يخترقونه مهما حاولوا
      ..واشكرك اختي هالة نبيل ومنكم نتعلم غاليتي زين الله عشرتنا وجمعنا على ما يحب ويرضى وجعلنا ممن يحببون خلفه فيه ويدعنهم اليه لا الأعراض و الهروب منه
      تحياتي الخالصة
      اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله وصحبه اجمعين

      حذف
  22. استاذ خالد
    لقد وحزنني ردك وكان سكاننين تنخر في وداد الوصل الذي كنت اسعى اطمع في رب ان يمكنني بايحاء لك ببعض الكلام ان اظهر لك نقبا من الخير لكن وعد الله اذاجاء جعل كل دكا ووعد رب حق
    هذا الموج الذي حال بيننا ضرب بعصا حرفك فبهذا انت تقولها. علوا تنعتني ب الانا
    ايهاالسيد
    ليس لي في مدونتك لاناقه ولاجمل ولاكنز ولاردم ولااسعي لاي مكسب حتى لم اقدم اي معلومات عني بل قلت عابر سبيل قلت اني امر من هنا مرور العابرين لايهم من اكون اني اسوء خلق الله شرا
    لكن واجهت الواقع فقلت ان كل الذي قلته في الحقيقه هو موجه لي لكن كيف ذلك عجزت عن الصلاح فقلت اخاطب الصالحين فارى ردود فعلهم وارى كيف حالهم اتعلم بتلعثم ...اما ان تنعتني بما ليس في فهذا مقيد في دفترك في حسابك اسالك رب اذا ماقيل عني ليس في يارب اجعله لجماع وحجاب في حنك من ظلمني رب

    استاذ خالد ليس كل مايخالف نظامك او نهجك فهو للهوى يتبع
    مذ دخلت حاولت اكون غير عابر لم اتصنع او اتضاهر كل على قدر فهمه سيحاسب
    ليس من حقك ان تطردني فهذا ليس بيتك ليس مكانك ان كنت تعتقد ذلك فانت مخطئ كل حرف تكتبه هو لله والرسول ليس لك فيه فضل اذا كنت تستضعفني تتهمني فالله الله عليك على زبانيتك التي حولك
    اللهم علمه ادبه بسبب كما صرح بالذى عليا


    هل تريد ان اظهر اقول كل هذا كي تثبت انك على حق اني مجرد عابد للهوى ان خالد دائم محق ليس مخطئ انه حكيم فهيم قويم ...هل تريد ان اقول كل هذا استاذ خالد ...اجل كل هذا قلته في سري
    لكن ساطلع الان احدثك بما سيتلاعب به ظاهري

    عابر سبيل
    استاذ خالد ايها الطيب المبارك جزاك الله كل خير زادك علم وتواضع ايها المتواضع الخالي من الانا الذي خصه الله بمدونه الاخلاص التي كل من فيها هم مخلصون لله
    بارك الله فيك وشكرا
    هذا وهذاك هو عابر بين نفس ونفس كل كيف سيقراك هناك من يرى باطن ملفوف بباطل وهناك من يرى ظاهرا مجملا بمظاهر

    ياحق

    ردحذف
    الردود
    1. اللذين يتجاهلون. بعض من النفوس التي نلعب بها رياح الانا تريد الخلتص منها بالسعي عند اعتاب من جلسو مجلس رسول الله قالو نحن نرحمكم برحمه الله ولسان رسول الله
      الله يا الله الله ادركنا بكرم الرحمه ان سيدي رسول الله صبر وعالج الجهل بايام الجاهليه لم يقل هذا طاووس او ذاك فانوس لم المنافقين كتم حالهم ....
      للاسف استاذ خالد لقد كنت اجرب قصدي كان انت ليس هم فمن يصبر عليا هو استاذي من جلس مقعد رسول الله فالرسول هو الذي ساشكو اليه حالي واقول له قصدت كثيرا من الذين يجلسون في مقعدك لكني لم.اجد عندهم رحمتك
      ياحق

      حذف
    2. أخي الفاضل عابر سبيل،

      لعلّ البعض منّا يتابع بصمت ما يجري هنا وهناك في هذه المدوّنة المباركة من تعليقات وردّ عليها، وقد لا يجد دافعا للتدخّل إذا كانت المواضيع نوعا ما ردّا مباشرا على الأشخاص فيما بينهم. أخي عابر سبيل، ستجد الكثير جدّا من النقاشات في هذه المدوّنة حدثت وتحدث وقد تحدث بين أعضائها، ولم يتدخّل الأستاذ خالد في الكثير منها ولو بكلمة، فلا تعتقدنّ بتدخّله بالجواب على أختنا الكريمة نادية أنّه يقصدك شخصك أو يلمّح لها، لا أخي، فلو كان ذلك كذلك صدّقني لكان ذكرك بالإسم؛ أعتقد أنّه حصل بعض سوء فهم منك لكلامه. أخي الفاضل عابر سبيل، أرجو أن تعدل عن بعض كلامك في حق أستاذنا الأكرم خالد، فهو لم يطردك، ولو كان يريد لقالها لك مباشرة وبالإسم أيضا، وفي حدود الإحترام الواجب بيننا جميعا. ليس هنالك من زبانية كما سميتهم في هذه المدوّنه، بل أُناس يجمعهمحب الله وحب رسوله وحب من أخذ على نفسه عناء توجيههم وإصلاح ما في نفوسهم لوجه الله تعالى خالصا، فهذا كلام غير سليم من شخصك في حق أشخاص لم تشق على قلبهم لتحكم وفي حق من يعلّمهم. أخي عابر سبيل، للكلام أثر في النفوس، وكلامك الموجه للأستاذ خالد لو لم تكتبه لما بان أثر الغضب لنفسك فيه، فأستغفر الله عن ما كتبته وما ظننت خطأ أنّه كلامٌ موجه لك منه، وراجع نفسك فيما قلته، ولو شئت فأصبر مع نفسك لقراءة أغلب المواضيع منذ بداية المدوّنة ثم التعليقات عليها، حينها سترى أنّ الكلام كان موجّها ليس للأشخاص بعينهم من أستاذنا خالد وأ،ّه لم يقصدك كما فهمت.متأكّد من أنّك ستعدل عن رأيك لاحقا، في إنتظار ذلك، أرجو لك السلامة في كلّ أعمالك، وراحة القلب والبال و الضّمير.
      الدّاعي لك بالتوفيق
      نزار

      حذف
    3. اضم صوتي لصوت اخي نزار
      و لو اني لم اكن اريد التدخل باي تعليقات لا شان لي بها
      لكن هذا التعليق به سوء ظن باستاذنا
      اخي الفاضل عابر سبيل تسرعت كثيرا
      استاذ خالد لا يعرفك و لكنه يعرفنا نحن مريدوه
      عندما وجه خطاب الانا وجهه لاناس هو يعرفهم جيدا
      منهم من كان ينتظر منهم ردود افعال معينه كلنا تحت الاختبار

      تسرعت اخي بحكمك عليه انه يقصدك انت في هذا الحديث
      فهو كما قولت اكرمك و عاملك معامله حسنه
      و هل جزاء الاحسان الا الاحسان

      و ليس من الخطاء ان تقول انك اخطائت لانك فغلا تسرعت و اساءت الظن برحل جعل لك مكانا شرقيا بالامس فكيف اليوم ينعتك بالانا

      ارجو ان تصحح خطاءك اخي
      تحياتي و السلام

      حذف
    4. اختي مروه اخي نزار

      حسن ردكما الذي يعج بهدوء جعلني اعيد القراءه مرار وتكرارا لاعيب ان اقر اني تسرعه احطئت في حق صاحب المكان لكن ماقادني لهكذا حكم هو رد المريدين عليا الذين كنت اريد بحديث لهم ان ارى رد الصالحين على الناس المؤذيه كيف يمتصون شر الخلق ويوجهونهم للخير فقلت في سريرتي اذا كان حال المريد هكذا فكيف حال المربي
      لكن بردك اختي ورد اخي نزار جعلتماني امسك العصا اوجه الاتهام لنفسي بان اسؤت الظن في استاذي

      اخوايا في الله لقد تشوهت كثيرا فقصدت هذا الباب هو اخر باب قررت ان اقرعه ان فقدت فرصتي الله اعلم كيف سيكون مصيري لكن رياح الرحمه جاءت باذ انطقتكما فاكيد ثمار تربيت الاستاذ فيكما
      اعدتما لي الامل وشرحتما اجنحتي لتحلق من جديد

      استاذ خالد اعذرني ارجو منك ان تسامحني لكن ظغطهم عليا جعلني افقد توازني طاقتهم نحوي اذتني كثيراا

      ياحق

      حذف
    5. انا عتمه من ظلال

      إعتمر يوجد في وسطها عتم يبقى إ ر
      تعرف اختي سر علاج العتمه هي هذه الايه
      بسم الله الرحمن الرحيم
      ﴿۞ إِنَّ ٱلصَّفَا وَٱلۡمَرۡوَةَ مِن شَعَاۤىِٕرِ ٱللَّهِۖ فَمَنۡ حَجَّ ٱلۡبَیۡتَ أَوِ ٱعۡتَمَرَ فَلَا جُنَاحَ عَلَیۡهِ أَن یَطَّوَّفَ بِهِمَاۚ وَمَن تَطَوَّعَ خَیۡرࣰا فَإِنَّ ٱللَّهَ شَاكِرٌ عَلِیمٌ﴾ [البقرة ١٥٨]

      فنور العتمه يكون إعتمار ...ولولا الصفا والمروه لما تفجر نبع زمزم

      اختي مروه سلحان من ينطق سر بظاهر السر الذي يعج بالمعاني ارجوكي اختي مروه لاتفلتي يدي ياجبل المروه ...
      #ياحق

      حذف
    6. الحمد لله.
      كل ابن آدم خطَّاء وخير الخطَّائين التَّوابون..اللهم اجعلنا منهم دوما يارب .
      أخي عابر سبيل ، في درس من دروس يوم الخميس ، قال مرة الاستاذ خالد :"لما يتقالك امشي..امشي ، إلا هنا، ليه؟ لأن يبقالها توجيه معين".
      يعني أخي لما يقال لي ولك امشوا .. المفروض ايه ؟؟ نبتسم، وكأنها الكلمة المفتاح بيننا ، لأن هذه العبارة في هذا المكان تعني "اسأل عن خطأك" ، فنسأل اهل الذكر عن الخطأ و صوابه ، ونتزكى شيئا فشيئا باذن الله.
      أعلم أن الأمر ليس بهذه البساطة على النفس. والانسان مستور بستر الله فقط.
      المهم أخي ، فلتكن نيتنا من جاء بنا الى هذا المكان و سنجد خيرا ان شاء الله.

      حذف
    7. أعجبني ردك يا نجوى .. جزاك الله خيرا..
      و زادك الله علما يا انفال و نفع بك ..

      ***********

      من الخطأ إن الإنسان يعمل فيها مصلح الآخرين و ينصحهم .. ولا يقبل النصح من غيره ويثور و يغضب و يثأر لنفسه بل و بنعت المؤمنين بما لايليق ..!!

      من يريد إصلاح الآخرين فعليه بإصلاح نفسه أولا ..!!

      و من يرتدي جلبابا ليس جلبابه فقد خدع نفسه ، و يخدع من حوله ..!!

      - و أهل الله يرتدون رداء العبودية ولا يقبلون بغيره ..!! .. وإذا ما ارتدوه يقيمون في محراب عبوديتهم لله ولا يبرحونه أبدا ، ولا يلتفتون عن ربهم إلى إهواء أنفسهم و الثأر لها تأدبا مع حضرة مولاهم بعدما أسقطوا الياءات ، ولم يعد في قاموسهم كلمة (نفسي).. و فوضوا أمرهم لمولاهم عز وجل !!

      الأستاذ خالد كتب كلام لم يذكر فيه إسم شخص عشان كل واحد ينظر في نفسه ما وقع الكلام عليه فإذا ما وجد خللا في نفسه يصححه و ( الْإِنسَانُ عَلَىٰ نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ) .. و إذا مانظر الإنسان في مرآة الحقيقة و رأى في نفسه عيبا فعليه أن يصحح عيوبه لا ان يثأر لها .. قهر النفس هو إسقاط الانا بداخلك ومخالفة هوى نفسك .. ومن لم يستطع قبول من إرتضاه معلما و مرشدا ، ولم يستطع ان ينظر في مرآة الحقيفة فلا يلومن إلا نفسه .. و(كل إنسان سيحاسب على كسبه)!!

      وبدل من الثورة في غير حق للنفس ؛ فلتكن ثورة على النفس .، و فلنراجع تعليق أستاذنا جزاه الله خير الجزاء و أتمه ؛ فالدرس يساعدنا على إكتشاف حقيقة أنفسنا ولنسارع بمعالجتها فكما يقول أستاذنا : (الأنفاس قليلة و يوم القيامة قريب)..!!

      اللهم آت نفوسنا تقواها و زكها أنت خير من زكاها

      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
    8. يستخرج الترياق من سم الافعي بعد حقن الحصان بذلك السم !!

      اجعلو من اخطاء دروس فلقد قيل
      تعلم الادب من قليل الادب ....

      من قال اني صالح او ادعي الصلاح ان شر ساقني الله هنا يريد بكم فلاح ورباح

      #ياحق

      حذف
    9. أزال أحد مشرفي المدونة هذا التعليق.

      حذف
    10. غير معرف8/10/20 4:05 م

      الواضح أن حضرتك بتقرأ كلام تاني وبترد عليه ، حاول بعد ما تهدأ تقرأ الكلام تاني واحكم بنفسك 😊

      حذف
    11. أخي الكريم عابر سبيل،
      إن كانت غايتك الله، فإنّي أُشهد الله أنّي لم أرَ أعبق عطرا من هذه المدوّنة، وأنقى دليلا منها للإرشاد لطريق الله؛ لذلك أرجو منك أن تُمتّع نفسك بمواضيعها قبل أن تتّخذ قرارك بأن تتركها فتخسر خيرا كثيرا. نحن هنا إخوة، ومهما صدر منّا في حقّ بعضنا، فإنّنا نعلم جيّدا أنّ العفو من شيم الكرماء والصّالحين، بل هو صفة ملازمة للأنبياء عليهم السلام أجمعين، فهوّن عليك أخي ما تجد في نفسك، فلن يعدو ذلك إلّا هفوة سوف لن تعتبرها وربما لن تتذكّرها أبدا في أسطر حياتك التّي تكتبها أنت؛ فمن تُراه هذا المعصوم منّا الذّي لا يُخطئُ فلا يتكلّم إلّا بكلّ حقّ في حقّ نفسه أو غيره؟ ومن منّا الذّي يرى أنّه يحسن البيان عن نفسه فيتقبّل غيره ما قرأه عنه كما أراد هو إبلاغه؟ دع عنك جانبا، ولو لوقت ما، كلّ هذا، وأنغمس بكلّيتك في مواضيع الصّفاء الباطني وغيرها بالمدوّنة لتستزيد معرفة بسلوك الربانيين الذّين إختاروا طريق الله؛ صدّقني: سوف لن تندم أبدا بالعلم الموجود في رياحين هذه المدوّنة المباركة، وستسعد في قادم الأيّام بصحبة أعضائها، وسوف ينسى الجميع ويضحك ممّا صدر ويصدر وقد يصدر من بعضنا في حقّ بعضنا أحيانا. هوّن عليك يا عابر سبيل، فالبعض منّا يذكر أنّه عرف أشخاصا في حياته ماكان ليعتقد يوما ما، ربما، أنّ علاقته ستتمتّن بهم؛ كلّنا نخطئ وكلّنا مذنبون، والبعض قد تظهر أخطاؤه هنا بالمدوّنة، والبعض الآخر في مكان آخر كعائلته أو معاملاته اليوميّة؛ لا وجود لأحد يعتقد أنّه مثالي، جميعنا نبحث هنا على أن نرتقي نأنفسنا ونزكّيها، ومن لا يخطئ اليوم، قد يرتكب أعظم الذنوب غدا، إلا أن يتغمّده الله بالحفظ والرعاية واللطف، فمن منّا هذا الذّي يسطيع أن يزكّي نفسه وهو يستحضر في القصص القرآني كيف إنسلخ من آيات الله لو شاء الله لرفعه بها وكان ذا علم كبير؟ من يستطيع منّا فعل ذلك وهو يعلم بقصّه إبليس ومكانته سابقا ولاحقا عند الله؟ في جميع الأحوال لنا في رسولنا الأمجد صلى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما خير دليل ومثال وقدوة في حلمه ولينه وحسن مقاله عند جهل الجاهلين عليه، فمابالك بخطئ يحصل في حقّ أحدنا ونحن أتباعه صلى الله عليه وسلّم؟ الله هادينا جميعا إن شاء الله لسواء السبيل بفضله ومنّه وكرمه.
      أرجو أن أرى لك أسئلة هنا فنستفيد من إجابات الجميع وتوضيحات أستاذنا عليها، فتربح ونربح، وتنفع فننتفع، وتؤجر ونؤجر، وتغفر ونغفر، ونصفح وتصفح،اللهم آمين آمين آمين يا رب العالمين.

      حذف
    12. ونوّر الله قلبك ورفع قدرك دنيا وآخرة أخي عادل، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  23. البساطة لم تكن عيبا لثرا
    ومن ناد المواحد يصمد
    وما الحدائق الا أنفاس عطرة
    وما الهوا الا أنفاس ردية
    وما كانت العترة يوما على البلية
    بل عترتنا فى وصل يمحوا نرجسية الذات
    ولا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم أهدينا وأجمعنا بمن يصلنا بك
    ونجنا منا ومن كل من يزيد الهون فينا
    فما لنا غيرك وما كنا الا لك فأصلحنا ياحق
    بارك الله فى ولى البيت واهله وادام عناية مالكه لمن اخلص

    ردحذف
  24. اللهم اشفينا وعافينا باسمك الشافي يارب

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف