الروحانيات فى الإسلام: عيد الفطر المبارك 2024 - عيد سعيد عليكم - وإذا كان رمضان قد فاتك .. فأنت تعبد الله ولا تعبد رمضان .. والله حاضر لا يغيب .. فاعبده وتوكل عليه وتقرب إليه .. ولا تنشغل بفوات رمضان ولكن انشغل بكيف تبني علاقة جديدة مع الله .. خواطر حول صلاة العيد وسبب أن الركعة الأولى سبعة تكبيرات والركعة الثانية خمسة تكبيرات .

بحث في المدونة من خلال جوجل

الاثنين، 8 أبريل 2024

Textual description of firstImageUrl

عيد الفطر المبارك 2024 - عيد سعيد عليكم - وإذا كان رمضان قد فاتك .. فأنت تعبد الله ولا تعبد رمضان .. والله حاضر لا يغيب .. فاعبده وتوكل عليه وتقرب إليه .. ولا تنشغل بفوات رمضان ولكن انشغل بكيف تبني علاقة جديدة مع الله .. خواطر حول صلاة العيد وسبب أن الركعة الأولى سبعة تكبيرات والركعة الثانية خمسة تكبيرات .

    بسم الله الرحمن الرحيم


..:: عيد الفطر المبارك ::..
::  اجعل نيتك مع أنفاسك .. رغبة صادقة مع الله ::
عيد الفطر 2024 - مدونة الروحانيات في الإسلام


* فهرس:
1- عيد سعيد عليكم .
2- لا تحزن لو فاتك رمضان .. (اقرأ كلمتين مهمين جدا) .
3- سؤال مهم جدا : فانتبه حتى لا يخدعك الشيطان في هذا الحديث النبوي (أتاني جبريلُ فقال: يا محمَّدُ مَن أدرَك رمضانَ فلم يُغفَرْ له فأبعَده اللهُ قُلْتُ: آمينَ) .
4- لماذا في الركعة الأولى سبعة تكبيرات والركعة الثانية خمسة تكبيرات ؟ (جال بخاطري إشارات حول تكبيرات العيد).

**************************
(1)

..:: عيد سعيد عليكم 2024 ::..

* كل عيد وأنتم بخير وصحة وعافية وفي فضل وبركة من الله  ..
وأن يجعل الله جميع أيامكم نفحات من ربكم تصيبكم فترتقي بكم إلى مقامات المقربين ..
*****************************


(2)

..:: لا تحزن لو فاتك رمضان وليلة القدر ::..

- (اجتهد وابدأ في تجديد العلاقة مع الله) -

* ولا تحزن وتعلَّم أن لا تحزن على فواتك لليلة القدر .. أو حتى فاتك رمضان ولم تفعل شيء .. 

- واعلم أن كل لحظة بينك وبين الله .. هي لحظات ذات قدر بينك وبين الله ..

وما دام هناك نَفَس فدائما هناك أمل .. فإن كنت عاجز عن العمل لكسل ما يصيبك .. فاجعل نيتك مع أنفاسك هي مجرد الرغبة الصادقة في طلب الله .. واجعل أمَلَك هو الثبات بالإيمان مع الله حتى تلقاه وهو راض عنك .. وستجد مدد الله حينئذ واصل إليك .. !!

- وإذا كان رمضان قد فاتك وغاب عنك .. فأنت تعبد الله ولا تعبد رمضان .. والله حاضر لا يغيب .. فاعبده وتوكل عليه وتقرب إليه .. ولا تنشغل بفوات رمضان ولكن انشغل بكيف تبني علاقة جديدة مع الله ..

*****************************

(3)


..:: انتبه لحديث النبي حتى لا يخدعك الشيطان ::..

- في الحديث: (رَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ فَلَمْ يُصَلِّ عَلَيَّ .. وَرَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ دَخَلَ عَلَيْهِ رَمَضَانُ ثُمَّ انْسَلَخَ قَبْلَ أَنْ يُغْفَرَ لَهُ .. وَرَغِمَ أَنْفُ رَجُلٍ أَدْرَكَ عِنْدَهُ أَبَوَاهُ الْكبر أَو أَحدهمَا فَلم يدْخلَاهُ الْجنَّة) صحيح الترمذي.
- معنى (رَغِمَ أَنْفُ): أي تمرغ أنفه في التراب .. والمقصد هو خاب وخسر وناله الذل والإهانة .. حتى يتوب .
- معنى (انسلخ): أي حتى انتهى شهر رمضان .

وهذا الحديث هو وصف خبري .. عن حال من يغفل عن الإهتمام بهذه الأمور .. ويصر عليها حتى يموت دون إصلاح لها .. فيكون جزاءه هو الخسارة في خاتمته ..!!

- وبعض العلماء .. قال أن الحديث قد يكون بمعنى الخبر أو بمعنى الدعاء على الشخص .. وكأنه يشير إلى الرواية التالية ..

فقد جاء الحديث في رواية أخرى بلفظ: (صعِد رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم المنبرَ فلمَّا رقِي عَتبةً قال: ( آمينَ ) ثمَّ رقي عتبةً أخرى فقال: ( آمينَ ) ثمَّ رقي عتبةً ثالثةً فقال: ( آمينَ ) ثمَّ قال: أتاني جبريلُ فقال: يا محمَّدُ مَن أدرَك رمضانَ فلم يُغفَرْ له فأبعَده اللهُ قُلْتُ: آمينَ قال: ومَن أدرَك والديه أو أحدَهما فدخَل النَّارَ فأبعَده اللهُ قُلْتُ: آمينَ فقال: ومَن ذُكِرْتَ عندَه فلم يُصَلِّ عليكَ فأبعَده اللهُ، قُلْ: آمينَ، فقُلْتُ: آمينَصحيح بن حبان .. وقال الأرنؤوط: صحيح لغيره .. وقال الألباني في صحيح الترغيب: صحيح لغيره .

- معنى (أبعده الله): أي حجب عنه كرامة المغفرة .. حتى يتوب .

- وفي الحديثين دلالةعلى أن العبد الذي يفعل هذه الأمور هذه الأمور تجعل له حجاب مؤقت في العلاقة مع الله .. حتى يتوب ويصلح أموره .. وإذا لم يتب ويصلح أموره فسيظل في دائرة هذا الحجاب ..!!

- مسألة مهمة على الحديث الثاني:
- قد يصيبك وسواس اليأس نتيجة الفهم الخاطيء لحديث النبي السابق .. حيث يأتيك الشيطان حول هذا الحديث فيقول لك: بأن عملك غير مقبول وباب المغفرة انغلق عنك وأصبحت محجوب للأبد لأن جبريل دعا والنبي قال آمين .. وبالتالي فقد استجاب الله .. فلماذا تصلي وتقرأ قرآن بعد أن انتهى رمضان .. في حين كنت مهتما بالمسلسلات والسهر على النت ولم تجتهد فيه بالعمل مع الله ؟

- قلت لك :
- أن مقصد الحديث بالتأمين على دعاء جبريل .. هذا خاص للذي يصر على دوام تكرار هذه الأفعال عمدا حتى آخر مماته .. ولم يتب ويستقيم .. !!

- والذي أفهمه من الحديث أن المقصد ليس دوام الخسران لمجرد الفعل .. وإنما هو خاص بالفعل المؤقت الذي تفعله .. وإلا فقد يأتي رمضان القادم وتجتهد فيه ويقبلك الله .. وقد تصلي على النبي كثيرا بعد أن كنت منقطعا عنه فيقبلك الله .. وقد تحسن معاملة والديك فيكرمك الله بذلك ..

- ولو كان الدعاء على الشخص لمجرد فعله هذه الأمور .. فهذا معناه غلق باب الرحمة أمام العبد .. وهذا ليس مراد النبي صلى الله عليه وسلم وهو الرحمة للعالمين .. فانتبه لما قلته لك حتى تغنم بفهم مراد النبي صلى الله عليه وسلم .. حيث أن هذا الدعاء يظل مصاحب للمؤمن حتى يتوب ويجتهد مع الله في العلاقة من جديد ويصلح ما فاته بالعمل الصادق مع الله .. بل ويظل هذا الدعاء ملازم للمؤمن الذي يديم ويصر على هذه الأفعال حتى مماته .. فهو بكل تأكيد قد جعل بين نفسه وبين مغفرة الله حجاب ..

- هذا رأيي والله أعلم .. حيث لم اجد أحد من أهل العلم تكلم في ذلك .. فيما توافر عندي من مراجع .

- ويؤكد ما قلته لكم شاهدين .. أحدهما من الكتاب والآخر من السنة :
- الأول: يقول تعالى: (إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللَّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِنْ قَرِيبٍ فَأُولَئِكَ يَتُوبُ اللَّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللَّهُ عَلِيمًا حَكِيمًا * وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الْآنَ) النساء 17- 18.

- الثاني: يقول النبي صلى الله عليه وسلم: (إنَّ اللهَ يقبلُ توبةَ العبدِ مالم يُغَرْغِرْ) صحيح الترمذي.


وهناك شواهد أخرى .. واكتفيت بما سبق .. حتى تعلم أن باب التوبة مفتوح .. بل والله يحب التوابين .. وأن مقصد النبي بالخسران ليس هو دوام الحياة بهذا الخسران .. لا .. وإنما هو أراد أن ينبهك إلى أنك كان لديك فرصة كبيرة في الوصول لمكانة كبيرة مع الله وأنت بكسلك فوتها عليك .. وستكون سبب ندامة عليك في الآخرة لأنك ستدرك كرامة ما فاتك وستقول يا ليتني كنت أعمل مع الله في ذلك الوقت ..


ولكن اطمئن .. فلازال هناك تصحيح أوضاع مع الله ... لأنه طالما هناك نفس .. فهناك أمل .. فاجعل أملك هو أن يكرمك الله ويتفضل عليه بوصاله ويرزقك دوام العمل معه ويعود بك تائبا محبا إليه .. والله يحب التوابين ويحب المتطهرين ..

- هذا والله أعلم .

*****************************

#- جال بخاطري إشارات حول تكبيرات العيد -#

(لماذا في الركعة الأولى سبعة تكبيرات والركعة الثانية خمسة تكبيرات ؟)


1- أنتم تعلمون أن أبواب النار سبعة .. كما ما قال رب العالمين (وَإِنَّ جَهَنَّمَ لَمَوْعِدُهُمْ أَجْمَعِينَ (43) لَهَا سَبْعَةُ أَبْوَابٍ) الحجر43-44.
- وأبواب الجنة ثمانية وهذه جاءت في الحديث النبوي. كما قال النبي صلى الله عليه وسلم: (فِي الجَنَّةِ ثَمَانِيَةُ أبْوَابٍ، فِيهَا بَابٌ يُسَمَّى الرَّيَّانَ، لا يَدْخُلُهُ إلَّا الصَّائِمُونَ) صحيح البخاري.. وفي رواية اخرى قال النبي صلى الله عليه وسلم: (مَن شَهِدَ أَنْ لا إِلَهَ إِلَّا اللَّهُ وَحْدَهُ لا شَرِيكَ له، وَأنَّ مُحَمَّدًا عَبْدُهُ وَرَسُولُهُ، وَأنَّ عِيسَى عبدُ اللَّهِ وَرَسُولُهُ، وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إلى مَرْيَمَ وَرُوحٌ منه، وَالجَنَّةُ حَقٌّ، وَالنَّارُ حَقٌّ؛ أَدْخَلَهُ اللَّهُ الجَنَّةَ علَى ما كانَ مِنَ العَمَلِ. [وفي رِوايةٍ زادَ]: مِن أَبْوَابِ الجَنَّةِ الثَّمَانِيَةِ، أَيَّهَا شَاءَ) صحيح البخاري.
 
2- وحينما تفكرت في مسألة تكبيرات العيد في الركعة الأولى على أنها سبعة تكبيرات .وبما أننا نقول "الله أكبر" .. ونكون في العيد .. والعيد يعني فرحة في قلب المؤمن وهذه نعم قد أنعم الله بها على المؤمنين .. فكأننا نقول: سبع تكبيرات ولها دلالات ..  
 
- أي كأننا نقول في كل تكبيرة "الله أكبر": من أن يكسر فرحتنا فيفتح علينا بابا من أبواب النيران بدلا من رحمته .
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب جهنم.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب السعير.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب لظى.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب الحُطَمة.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب سَقر.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب الجحيم.
- "الله أكبر": من أن يفتح علينا باب الهاوية.
 
- فكان تكبيرات العيد هذه أتت بفرحة للمؤمن تواجه كل باب من أبواب النار السبعة .. وكأنها تغلق أبوابها أمام المؤمنين .. بأن رحمة الله أكبر من أن يدخلنا في أي باب من أبواب النار ويكسر بفرحتنا في العيد .. بل هو من جعلنا نقولها سبعة مرات .. ليكمل لنا فرحتنا بالإطمئنان والبشرى في حال الآخرة .. والله أعلم .
 
- وكأن هذه التكبيرات كانت مخصوصة بغلق أبوب النار للسبعة .. أي التكبيرات هي وسيلة منا إلى الله ليكون الأمر كذلك ..  
 
3- أما عن الخمسة تكبيرات في الركعة الثانية .. فأنت تطمع بفضل ربنا ..
- فإذا كان في الركعة الأولى كبرت سبعة تكبيرات تشهد له فيها أمام العالمين بأنه الأكبر في الجلال والجمال والكمال .. في إشارة منك كأنك تقول له أنت أكبر من أن تكسر فرحتنا وتجعل أحد فينا يدخل النار بعد أن أطعناك ..
- ثم تأتي الركعة الثانية لتطمع أكثر في الله .. فتتوسل إليه بخمسة كرامات قد أنعم الله بها على أهل النعيم في الاخرة.
 
- "الله أكبر": من أن يحرمنا غفرانه.
- "الله أكبر": من أن يحرمنا عفوه.
- "الله أكبر": من أن يحرمنا رحمته.
- "الله أكبر": من أن يحرمنا رضوانه.
- "الله أكبر": من أن يحرمنا النظر إلى وجهه الكريم.
 
- فهؤلاء أكبر خمس كرامات في الاخرة. العفو والرحمة والمغفرة والنظر الى وجهه الكريم ورضوان من الله أكبر.
 
- فكأنك أنت تطمع مع فرحة العيد .. أن يتجلى عليك المولى من نسمات فضله وكرامات عطاءه فيكمل فرحتك بأن لا يحرمك من عطاءاته وكراماته في الآخرة .. لأنه أكبر من أن ينظر إلينا في يوم عيدينا إلا بما فيه كرامة علينا منه وفضلا ..

- ولذلك نقول .. الله أكبر خمس مرات من أن يحرمنا من هذه النعم الخمسة.
 
4- فكأنك كمؤمن تريد من مولاك أن ينعم عليك بالعيد كله دنيا وآخرة .. حتى تطمئن برحمة مولاك فتسكن نفسكن وتفرح بهذه العيديه منه جل شانه.
 
5- لكن هل أنت الذي طلبت .. أم هو الذي أمرك أن تقول هذه التكبيرات ؟
- بل هو الذي أمرك ان تقول هذه التكبيرات .. 
يبقى طالما هو من طلب منك ذلك فأبشر بخير الدنيا والآخرة .. وافرح بعيدية الله عليك .. فليس الفرح هو ان تفطر بعد صيام وإنما الفرح والعيد هو عندما يتجلى عليك الرحمن بساحب العفو والرحمة والغفران والرضوان ويمتعك برؤية وجهه الكريم جل شأنه ..  
 
6- فقط حاول أن تتذوق معنى (الله أكبر) .. بأنه العظيم القادر على أن يمنحك أي نفع .. والعظيم القادر على أن يصرف عنك كل ضر ..
- فكن مع العظيم جل شأنه حتى تغنم وحتى تسعد في الدنيا ويوم الدين.
- هذا والله أعلم .
- اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى اله وسلم.


*****************************


- متعكم الله بالصحة والعافية .. وغفر الله لي ولكم ولكل المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات الأحياء منهم والأموات في كل زمان ومكان .. آمين يارب العالمين .

.. اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم ..

*****************************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 27 تعليقًا:

  1. كل سنة وانت بخير وصحة وسعادة والدي الفاضل عيد سعيد عليك يا رب ربنا يدخل الفرح والسرور عليك وعلى أهل بيتك وكل احبابك
    وكل اهل المدونة يارب العالمين

    ردحذف
  2. بسم الله الرحمن الرحيم والصلاه والسلام على سيد المرسلين طه الامين

    بمناسبة عيد الفطر المبارك كل عام المسلمين والمسلمات والمؤمنين والمؤمنات بخير صحه وعافيه تقبل الله صالح الأعمال من صيام قيام مجاهدات جعلها رب رفع درجات تنزل الرحمات ثبات الصفات الحسنه وزياده في استقامه ولا يكون فيه غلبت حال حتى نكون اهل صراط مستقيم فنلقى الله بقلب سليم

    استاذ خالد اهل المدونه الكرام كل عام انتم بالف خير وسط اهلكم وذويكم

    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا 🕊️
    اللهم صلى على محمد وال محمد

    ردحذف
  3. يارب أستجب

    يارب ياوهاب أفتح لنا أبواب الخير وأجعلنا مفاتيح للخير

    يارب يامانع أمنعنا عن أبواب الشر وأجعلنا مغاليق للشر

    يارب أفتح لنا أبواب الجنان وأبعد وأغلق عنا أبواب النيران

    ردحذف
  4. كل سنة وحضرتك طيب وسعيد موفق لعمل الخير. وكل القارئين يارب أستجب

    ردحذف
  5. وعيد سعيد عليك استاذنا الفاضل وبالصحة والعافية وراحة البال .. ودايما معانا ياااارب .. وكل احبابنا اهل المدونة .. كل عام وكل لحظة والجميع بخير .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. جميل ياأستاذ خالد..
      فعلا الله أكبر من كل شئ وأعظم شئ فى الوجود ..
      وحنانه ليس له مثيل ..
      ورحمته تشمل الكبير والصغير ..
      يفتح بابه ليلا ونهارا لعبده الضعيف.. ويفرح بدعائه وبتوبته وبدموع التائبين.. ويغفر الذنوب ويمد لنا يد العون والجود ..
      ورب رمضان هو رب باقي الشهور .
      فلنفعل الطاعات فى كل وقت وحين حتى نفوز بعفو القدير ورضوانه الجميل وبجنة النعيم ..
      رحماك ياالله ياقدير ياعظيم ..
      فمالنا سواك فوالله انك كل الحياة ❤️..

      كل عام وانت بخير ياأستاذ خالد وعيد سعيد على حضرتك وعلى العائلة الكريمة ..
      وربنا يجعل أيامك كلها سعادة ..
      ويطول بعمرك قادر ياكريم ..
      ويكرمك ويجازيك بكل خيرات الدنيا والآخرة يارب العالمين .🤲🌸

      حذف
  6. هذا الكلام مثل اللغز فمن يستطيع حله لجعله جملة مفيدة...
    "طرقت الباب حتى كلمتني ولما كلمتني كلمتني فقالت اسماعيل صبرا"

    اذا لم احصل على إجابة سوف أفك لكم اللغز يوم العيد...كهدية
    سبحان الله مر شهر كيوم!!!...

    عيدكم مبارك سعيد ...اعاده الله علينا أعوام عديدة... نصر الله جنده في كل مكان... رزقنا الله الهداية والثبات على كل عمل صالح...

    ردحذف
    الردود
    1. طرقت الباب حتى كلمتني ولما كلمتني كلمتني فقالت اسماعيل صبرا"
      طرقت الباب حتى تعب ذراعي من الطرق ( كلمتني)
      ولما كلمتني( لما تعب ذراعي من الطرق)
      كلمتني ( تحدثت إلي)
      وقالت عائش صبرا ههههه عيد سعيد عليكي يارب

      حذف
    2. ماشاء الله عليك يا عطر... ظنتها قديمة لم تصل جيلكم...
      لو فصلتي فقط كلمتني لتصبح هكذا...
      طرقت الباب حتى كل متني ولما كل متني كلمتني فقالت اسماعيل
      هنيئا لنا العيد واعاده علينا أعوام عديدة...

      حذف
  7. عيد مبارك عليك استاذي وعيد مبارك على اخواتي واخواني من اهل المدونة ويار ب يتقبل مناالقليل بالكثير امين يا رب العاليمن

    ردحذف
  8. عيد فطر مبارك عليكم يا استاذنا الحبيب خالد و على اهلكم و احبابكم و على اهل المدونة الكرام كل واحد باسمه.
    يا رب يديم علينا و عليكم الصحة و راحة البال و يجعلنا دايما اقرب الى الله و من محبي رسول الله صلى الله عليه و سلم.
    *********
    يا أستاذنا في ناس تلتقي معاهم في نهاية رمضان يبكي و يولول و يقول لك رمضان سيذهب و يتركنا و سنشتاق لروحانيات العبادة و الذكر و قراءة القرأن .. و يعيط .. بيحسسنا إننا خارجين من الإسلام و ليس من رمضان .
    للتذكير فقط اخواني المسلمين عيد الفطر هو الخروج من رمضان وليس الخروج من الإسلام ههههه
    ************
    و لان العيد هو للفرح و ادخال البهجة و السرور الى قلوبنا .. اترك لكم :
    واحد فيلسوف بيقول بينه و بين نفسه و سارح بخياله : العيد عندنا حريم عيالنا يروحون لأهلهم و خواتنا يجون عندنا ما صار عيد كأنه تبادل أسرى هههههههههههه
    ما تلاحظون إن النت قوي اليوم يقولون عشان كثير من الحريم متحنيات في العيد ( عاملين الحناء في اليد ) هههههه.
    .............
    ياجماعة انتبهوا من النسخ واللصق لتهاني العيد تأكدوا من تغيير الاسم واحد رسل لي تهنئة وآخرها مكتوب (خالتك فاطمه ) ههههههه
    - مره واحده تخينه ماشيه فى اول ايام العيد على الكورنيش وبتشاور للحنطور فصاحب الحنطور قال لها يخرب بيت شيطانك .. اركبي قبل الحصان مايشوفك.
    آخر نكتة اليوم :
    في اول ايام العيد لو لقيت عندك شعورك باي رعشه في الجسم او اهتزاز في صباح العيد فلا تقلق انه ابليس يريد اعادة تفعيل الخدمة ( لا تاخذوها دي بجد .. بهزر بس هههههههههه )
    **********
    كل سنة وانتم بخير وصحة وسعادة

    ردحذف
  9. أستاذ خالد واهل المدونة الكرام عيد فطر سعيد .. وكل عام وانتم بخير ... اعاده الله علينا وعليكم وعلى جميع المسلمين بالخير واليمن والبركات والفتح المبين .

    ردحذف
  10. آخر حلقة مش كويسة من المسلسل
    البطل يموت على الرغم من أنه فاز على الشيطان.والشيطان لم يضرب البطل بجسمه بالسيف.
    المهم
    البطل مات بغرابة !!!!!!
    وبعدين قبروه
    ونزل ضؤ من السماء على قبره ورجع حي من جديد!!!!!
    مسلسل هندي
    قصدي
    الحلقة الاخيرة مش حلوة

    ردحذف
  11. السلام عليكم و رحمة الله و بركاتة اخوتي في الاسلام .. وكل عام وانتم في معية الله و فضله .. السادة اعضاء المدونة الكريمة هذا اول تعليق لي في المدونة لقد من الله علي بان هداني الي تلك المدونة الكريمة بأهلها و اريد ان اشارككم بعض من قصتي عسي ان يهدينيا الله و اياكم لاقرب من هذا رشدا وان تكونو سببا في ذلك.. "و اسال الله خيرا" سوف اتحدث عن الجانب الروحاني ... بدات قصتي منذ الصغر اتذكر طفولتي جيدا كانها حدثت امس اتذكر اول شئ وعيت عليه و هو اني كنت في ال 5 من عمري تقريبا و كنت علي السرير العب و اذ فجئة غلبني النعاس و قاومتة و بشدة الي ان رايت نفسي طائرا من جسدي و احلق في الغرفة لبضع الوقت ثم رجعت مرة اخري ال جسدي و هذا اول شئ جدث لي و من ثم بعدها مرت السنين و كنت اري في بعض الوقت اشياء لايراها اهلي في النوم و اليقظة بمفردي اكثر وروحانيات في المنام و اليقظة منها اللطيفة و منها المخيفة و اشياء اخري مثلا رايت في غرفة المنزل ذات مرة سيف بغمد في الظلام فاخذتة وعندما انر النور يختفي و عندما اطفئه العكس صحيح .. ولاكن الحمد لله منا الله علي بتعلم و حفظ القران و العلوم الشرعية في الازهر الشريف و لدي سؤال و هذا ما قادني الي تلك المدونة الكريمة عذرا للاطالة يتبع ..........

    ردحذف
    الردود
    1. و عليكم السلام و رحمة الله تعالى وبركاته
      أهلا وسهلا بك أخي الكريم محمد على منصة مدونة الروحانيات في الإسلام
      و نتشرف بك عضوا في المدونة و مشاركا أيضا سواء بقصتك او لو عندك اسئلة .. فلا تتردد .. و ستجد إن شاء الله من يصغي لك .. كلنا هنا عائلة واحدة.
      *****
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله وسلم

      حذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
    بسم الله الرحمن الرحيم
    وعيد سعيد مبارك على حضرتك استاذي الغالي وعلى اهل بيتك وجميع احبابك وجميع اهل المدونة الكرام الطيبين وأسأل الله لك مزيد من الحب والرحمة والنور وعجبني جدا جدا جدا توضيح حضرتك ل معاني" الله أكبر " جدا
    وللأمانة عن نفسي كنت بقولها عادي كل عيد بدون ما اعرف التوضيح دا.. لكن ان شاء الله العيد دا هقولها على نور ودراية راجية الله تحقيق ما وضحته لنا جميعا أهل المحبة. ربي يزيدك فهم وعلم.
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
    وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته

    ردحذف
  13. قلبك قبلتك فثم وجه الله في أي مكان وزمان ..

    ومهما كان شرف المكان والزمان ..

    فالمهم حضور القلب في حضرة المحبوب ..

    كل عام وأنتم بخير وعيد سعيد علينا .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  14. الله أكبر الله أكبر الله أكبر
    لا إله إلا الله
    الله أكبر ولله الحمد
    كبروا ليبلغ تكبيركم عنان السماء
    كبروا فإن الله عظيم
    يستحق الثناء
    أكثروا من الأعمال الصالحة
    وتزودوا من ساعات هذه الأيام ولياليها
    فهي التجارة الرابحة
    واعلموا أن لله تعالى نفحات
    فاستكثروا من الصالحات...
    وتطهروا من دنس المعاصي والسيئات
    ان العمر لا يعود والموسم لا يدوم
    وتزودوا فإن خير الزاد التقوى
    فاتقون يا أولي الألباب...
    الله أكبر الله أكبر
    لا اله الا الله

    تفريغ لمحتوى فيديو وصلني

    املأ الأرض بتكبير يهز الغاصبين
    كبروا الله أكبر لا تخافوا الحاقدين
    إن في التكبير نصر هذا درب الصالحين...
    ☆☆☆☆☆

    جعلني الله واياكم من عباده الصالحين

    ردحذف
  15. اللهم صلي على سيدنا محمد النبي الامي وعلى اله وسلم 🌿
    والله كلام حضرتك كله امل وحب في الله وان فعلا مهما ضاعت بينا الايام وضاع بينا العمر فالامل بالله موجود وبابه مفتوح في كل وقت وكل حين الحمد لله..
    كل عام وانت بالف خير يااستاذ خالد وعيد سعيد عليك وعلي اولادك وزوجتك وكل حبابيك يارب العالمين وان شاء الله يعود عليك الايام بخير وانت بالصحه والعافيه يارب ويباركلنا بعمرك يارب 🤲🏻🌿
    وكل عام وأهل المدونه بالف خير وعيد سعيد علينا جميعاً اسعد الله اوقاتكم بكل الخير 🤲🏻🌿

    ردحذف
  16. كل سنة وأنتم طيبين عيد سعيد عليك أستاذي الحبيب الغالي وعلى الأسرة الكريمة وعلى كل أهل المدونة الكرام الطيبين وعلى كل الأمة الإسلامية

    ردحذف
  17. أستاذ الحبيب خالد ابوعوف بأسمى المعاني، وأحر التهاني وأطيب الأماني، أهنئكم بالعيد السعيد .

    💐عيدكم مبارك، وكل عام وأنتم بخير💐

    أعاد الله عليكم العيد بالصحة والهناء، وجعلكم من الفائزين في الدنيا والآخرة، كل عام وانتم الى الله اقرب.

    ردحذف
  18. يارب مددك وسترك وغوثك ورزقك وعافيتك يارب

    ردحذف
  19. بسم الله
    سُبحانَ ربِّيَ العلِيِّ الأعلى الوهّابِ

    أستاذي الحبيب، كل عام وحضرتك وكل أهلك وأحبابك ومحبيك وتلامذتك ومتابعيك بكل خير وفضل من الله وسرور وحبور وحب من الله ورسوله ﷺ ونور. وأدامك الله في حيواتنا جميعًا أستاذًا ومعلّمًا ومُرشدًا وأبًا وأخًا وصديقًا وصاحبًا ومُحبًّا وداعمًا. أدام الله عليك من أفضاله ورحماته وتجلّى عليك بعلمه وبركاته وزادك فضلاً على فضل وخيرًا على خير ونورًا على نور. وجمعنا الله جميعًا بك بحبه وحب رسوله ﷺ عند رسوله ﷺ متحابين متراحمين متآلفين نرجو وجه الله الكريم الغفور الرحيم العفو الكريم. آمين آمين آمين يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
    ==========
    اللهم اغفر للمسلمين والمسلمات، والمؤمنين والمؤمنات، والمحسنين والمحسنات، والمقربين والمقربات، والصديقين والصديقات، الأحياء منهم والأموات، في كل زمانٍ ومكانٍ يا رب العالمين يا أرحم الراحمين، عدد خلقك ورضا نفسك وزنة عرشك، ملء السموات وملء الأرض وملء ما بينهما وملء ما شئت من شيءٍ بعد.

    اللهم صلِّ وسلّم وبارك وأكرم على سيدنا محمد، النبيّ الأمّيّ، الحبيب المحبوب، قدر عزّتك -لا إله إلا أنت- وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمة ذاتك وكمالها، وعلى آله وأزواجه أمّهات المؤمنين وذريته وأهل بيته أجمعين، كما صلّيت على آل سيدنا إبراهيم، إنك حميد مجيد.

    ردحذف
  20. الإنسان فرحان بـ ٣ أيام عيد ومش عايزهم يخلصوا!

    تخيل إن في الجنة أيامنا كلها هتبقى عيد، رؤية الله، وأنس الأحبة، ووصل الأرحام، ووجوه ناضرة مبتسمة، وملابس من سندس وإستبرق ،لا مهام تقضى، ولا عمل تقيل على القلب، ولا عيون تبكي، ولا فراق!

    لك الحمد يا ربّ على نعمة الإسلام ولك الحمد على شعائرك.

    يا ربّ نسألك الجنة ونعيمها.. لبيك إن العيش عيش الآخرة ♥️

    ردحذف
  21. الدين المعاملة :

    - لما تزور حد والحد ده ساكن في مكان بعيد والطريق لبيته زحمة او مكسر ... مفيش داعي تحسسه انك اتبهدلت عشان تزوره ،.. هو بيبقي حاسس بالإحراج لوحده ... هو عارف ان المنطقة اللي هو عايش فيها زحمة ومكسرة ..
    وهو لو كان بإيده انه يسكن في مكان أحسن كان عمل كده.

    - لما تزور حد شقته ضيقة او الجو فيها حر .. مفيش داعي كل شوية تتكلم عن شقتك الواسعة وتتكلم عن أهمية البراح والوسع والتكييف ... مش لازم تنغص عليه حياته .... هو لو كان قادر يشتري قصر ماكنش إتأخر.. هون عليه وحسسه ان شقته جميلة وفيها بركة رغم انها مش كبيرة.

    - مفيش داعي تهزر مع حد بكلام انت عارف انه بيضايقه لمجرد انك بتستمتع بده.... للأسف في ناس بتتبسط لما تشوف اللي قصادها محروق دمه ومضايق.

    - مفيش داعي كل ما تشوف صاحبك تفكره انه تخين وشكله وحش..
    هو حافظ شكله كويس ومضايق منه.... لو عندك نصيحة تنفعه في مشكلته وهو هيقبلها قولهاله ... غير كده بلاش تحرجه.

    - مفيش داعي تتكلم عن مدرسة ولادك الغالية النضيفة اللي بتعمل أنشطة كتير قصاد واحد ظروفه المادية إضطرته يودي ولاده مدرسة متواضعة جدا.

    - مفيش داعي تتكلم عن عربيتك وإزاي هي بتسهل عليك حياتك قصاد واحد طلعان عين اللي جبوه في المواصلات كل يوم.

    الانسان بطبيعته بيحب يحس بالتميز ... وبيحب اللي حواليه يحسوا بتميزه بده... وأحيانا شعوره بالتميز بيبقي مرهون انه يشوفه في عيون الآخرين ...
    بس الأسلوب ده ممكن يكسر قلوب ناس حوالينا وينغص عليهم حياتهم.

    ردحذف
  22. النجم الأمريكي الشهير "ريتشارد جير" في دور المُشرد في أحد أفلامه ، يقول:
    "عندما أديت دور المشرد في مدينة نيويورك كانت كاميرات التصوير مخبأة والناس لم ينتبهوا إلى وجودي، شعرت حينها ماذا يعني أن تكون مشرداً، فكان الناس يمرّون أمامي وبجانبي وينظرون لي باحتقار، فقط سيدة واحدة كانت لطيفة قدّمت لي بعض الطعام، وهي تجربة لن أنساها أبداً!!".
    وقال ريتشارد جير :
    "في كثير من الأوقات ننسى النعمة التي نحن فيها، وكأنها لن تزول، إن كنّا نستطيع مساعدة محتاج فلنفعل ذلك"،
    مضيفا أنه بعد هذه التجربة قدّم طعاماً ومئة دولار لكل مشرّد صادفه، "وكانوا يبكون من الإمتنان له"

    العبرة: عامل الناس كما تحب أن تُعامل ❤️🌺

    وتذكر الدنيا لا تبقى على حال وكما تدين تدان😊👌🏻
    🦋💛 عيد سعيد عليكم 😊🦋
    ******
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف