الروحانيات فى الإسلام: ج68: معتقدات موروثة - هل وجود طعام البقوليات على سفرة الطعام يطرد الشياطين - هل أكل زيت البنفسج والدهان به يطرد الشيطان أربعين صباحا - هل تسريح شعر اللحية سبعين مرة يطرد عنك الشيطان أربعين يوما - وترك مشط اللحية تحت المخدة يطرد عنك الوباء - ل يوجد كريم لفك السحر وطرد الحسد وزيت لطرد الجن ماركة الخمس مشايخ والشيخ الواحد الجامد قوي وماء لطرد الأرواح الشريرة ببركة أنفاس الشيخ الجامد قوي.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الجمعة، 15 سبتمبر 2023

Textual description of firstImageUrl

ج68: معتقدات موروثة - هل وجود طعام البقوليات على سفرة الطعام يطرد الشياطين - هل أكل زيت البنفسج والدهان به يطرد الشيطان أربعين صباحا - هل تسريح شعر اللحية سبعين مرة يطرد عنك الشيطان أربعين يوما - وترك مشط اللحية تحت المخدة يطرد عنك الوباء - ل يوجد كريم لفك السحر وطرد الحسد وزيت لطرد الجن ماركة الخمس مشايخ والشيخ الواحد الجامد قوي وماء لطرد الأرواح الشريرة ببركة أنفاس الشيخ الجامد قوي.

     بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة المعتقدات الموروثة وبيان حقيقتها

عن المس الشيطاني ودخول الحمامات وتسريح الشعر والزواج والخياطة والمرايات وطعام الشيطان والقطط السوداء وغير ذلك

(الفصل الثامن والستون)

كريم فك السحر وزيت المس العاشق وماء طرد الأرواح الشرير - البقوليات وزيت البنفسج وعلاقته بطرد الشيطان - تسريح اللحية وعلاقته بطرد الشيطان أربعين صباحا

#- فهرس:

:: الفصل الثامن والستون :: معتقدات موروثة عن وسائل تتعلق بطرد الشيطان -  البقوليات على سفرة الطعام وعلاقة ذلك بالشيطان – زيت البنفسج والدهان به وعلاقته بالشيطان – تسريح اللحية سبعين مرة وعلاقته بطرد الشيطان – خرافة كريم فك السحر وزيت طرد الجن العاشق والماء المعبأة لطرد الأرواح الشريرة وتجارة بلا حدود لأكل أموال الناس بالباطل ::

1- س292: هل وجود طعام البقوليات على سفرة الطعام يطرد الشياطين ؟

2- س293: هل أكل زيت البنفسج والدهان به يطرد الشيطان أربعين صباحا ؟   

3- س294: هل تسريح شعر اللحية سبعين مرة يطرد عنك الشيطان أربعين يوما وترك مشط اللحية تحت المخدة يطرد عنك الوباء ؟

4- س295: هل يوجد كريم لفك السحر وطرد الحسد وزيت لطرد الجن ماركة الخمس مشايخ والشيخ الواحد الجامد قوي وماء لطرد الأرواح الشريرة ببركة أنفاس الشيخ الجامد قوي ؟

***********************

:: الفصل الثامن والستون ::

:: معتقدات موروثة عن وسائل تتعلق بطرد الشيطان -  البقوليات على سفرة الطعام وعلاقة ذلك بالشيطان – زيت البنفسج والدهان به وعلاقته بالشيطان – تسريح اللحية سبعين مرة وعلاقته بطرد الشيطان – خرافة كريم فك السحر وزيت طرد الجن العاشق والماء المعبأة لطرد الأرواح الشريرة وتجارة بلا حدود لأكل أموال الناس بالباطل ::

**********************

 ..:: س292: هل وجود طعام البقوليات على سفرة الطعام يطرد الشياطين ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- في خرافة من خرافات وسائل طرد الشيطان .. والمنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم بالكذب عليه .. هي خرافة أن البقوليات تطرد الشيطان وهذه البقوليات مثل الفاصولياء البيضاء والبازلاء والفول والحمص والعدس والترمس واللوبياء ...!!
 
#- ولهم في ذلك روايات مثل:
- (حديث موضوع أي مكذوب على النبي) .. قيل عن النبي أنه قال: (أَحْضُرُوا مَوَائِدَكُمُ الْبَقْلَ فَإِنَّهُ يَطْرُدُ الشَّيَاطِينَ مَعَ التَّسْمِيَةِ) ذكره بن الجوزي في كتاب الموضوعات .. وذكره الشوكاني في الفوائد المجموعة وقال: رواه ابن حبان عن أبي أمامة مرفوعا وفي إسناده: العلاء بن سلمة وضاع ..، وذكره الفتني في تذكرة الموضوعات ص141.
 
- (حديث موضوع ولا سند له) .. ووجدت هذا الحديث أيضا ولكن بدون سند في مصادر كتب الشيعة وبنفس اللفظ هكذا: (خَضِّرُوا مَوَائِدَكُمْ بِالْبَقْلِ فَإِنَّهُ مَطْرَدَةٌ لِلشَّيْطَانِ مَعَ اَلتَّسْمِيَةِ. وَ فِي رِوَايَةٍ: زَيِّنُوا مَوَائِدَكُمْ) رواه الطبرسي في مكارم الأخلاق ص176.
 
#- خلاصة القول:
- البقوليات لا تطرد الشيطان .. وإنما أظن بأن قائل هذه الروايات كان بائع خضار يروج لبضاعته ..!!
- والله أعلم .
 
****************************
 
..:: س293: هل أكل زيت البنفسج والدهان به يطرد الشيطان أربعين صباحا ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- في خرافة من خرافات وسائل طرد الشيطان المنسوبة للنبي صلى الله عليه وسلم ويقيني أنها مكذوبة عليه .. هي خرافة أن زيت البنفسج يطرد الشيطان أربعين صباحا.
 
- (حديث شيعي موضوع على النبي) .. جاء في بعض مصادر الشيعة ولم أجد له سند .. أن النبي صلى الله عليه وسلم أوصي سيدنا علي وقال له: (يَا عَلِيُّ كُلِ اَلزَّيْتَ وَ اِدَّهِنْ بِالزَّيْتِ فَإِنَّهُ مَنْ أَكَلَ اَلزَّيْتَ وَ اِدَّهَنَ بِالزَّيْتِ لَمْ يَقْرَبْهُ اَلشَّيْطَانُ أَرْبَعِينَ صَبَاحاً( رواه الطبرسي في مكارم الأخلاق ص48.
 
- ولا يخفى على مؤمن بطلان هذا المتن وكذبه على النبي صلى الله عليه وسلم .. إذ أن من باب أولى لكان ذلك خاصية في زيت الزيتون .. ولو كان يصح أن زيت البنفسج يطرد الشيطان .. لكان استخدمه البشر ليل نهار .. ولماذا الذين يستخدمونه لازال يتلاعب بهم الشيطان .. إذ لا يتصور العقل أن يتوقف الشيطان عن مهمة الوسوسة الموكل بها بسبب زيت ؟!!
 
#- خلاصة القول:
- لعل كان هناك بائع لزيت البنفسج يريد أن يروج لبضاعته .. فكذب بهذا الحديث على النبي صلى الله عليه وسلم لتنتشر تجارته.
- والله أعلم.
 
************************

..:: س294: هل تسريح شعر اللحية سبعين مرة يطرد عنك الشيطان أربعين يوما وترك مشط اللحية تحت المخدة يطرد عنك الوباء ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الخرافات التي تسمعها بانها وسيلة لطرد الشيطان عنك .. بل وخرافات عن فعل النبي في تعامله مع اللحية ..!!
 
#- أولا: الرواية المكذوبة التي تقول بطرد الشيطان عند تسريح اللحية: 
1- (حديث شيعي مكذوب على آل البيت) .. حيث روي عن الإمام جعفر الصادق عليه ‌السلام أنه قال: )مَنْ سَرَّحَ لِحْيَتَهُ سَبْعِينَ مَرَّةً وَ عَدَّهَا مَرَّةً مَرَّةً لَمْ يَقْرَبْهُ اَلشَّيْطَانُ أَرْبَعِينَ يَوْماً)  ذكره الطبرسي في مكارم الاخلاق ص70...
 
- وهذا كلام منسوب بالكذب على للإمام جعفر الصادق إمام أهل البيت في زمنه .. ولسنا في حاجة لمناقشة الرواية لأن ظاهر الكذب طافح منه .. إذ لا يعقل أن الشيطان لا يقترب من إنسان لأنه قام بتسريح لحيته ..!!
 
- فضلا عن أن هذا ليس فعل النبي صلى الله عليه وسلم .. ولا ذكره قولا .. فقط كان يحسن تسريح لحيته .. ولا شيء خلاف ذلك .. أما ما قيل عن الإمام جعفر الصادق عليه السلام أو آل البيت في أن تسريح اللحية سبعين مرة يطرد الشيطان أربعين يوما فهذا كذب .. ولا يمكن أن يصدقه عاقل .. فضلا عن مؤمن..!!
 
#- ثانيا: من الروايات المكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم في مسألة اللحية:
1- (حديث شيعي مكذوب على النبي) .. جاء في رواية مزعومة منسوبة للنبي أنه قال: (أَنَّهُ يُسَرِّحُ لِحْيَتَهُ مِنْ تَحْتُ إِلَى فَوْقُ أَرْبَعِينَ مَرَّةً وَ يَقْرَأُ "إِنَّا أَنْزَلْنَاهُ" .. وَ مِنْ فَوْقُ إِلَى تَحْتُ سَبْعَ مَرَّاتٍ وَ يَقْرَأُ "وَ اَلْعَادِيَاتِ" .. وَ يَقُولُ اَللَّهُمَّ سَرِّحْ عَنِّي اَلْهُمُومَ وَاَلْغُمُومَ وَوَحْشَةَ اَلصُّدُورِ) ذكره العاملي في تفصیل وسائل الشیعة إلی تحصیل مسائل الشریعة ج2 ص127 .
 
2- (حديث شيعي مكذوب على النبي) .. جاء في رواية شيعية: (كَانَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ يَضَعُ اَلْمُشْطَ تَحْتَ وَسَادَتِهِ إِذَا تَمَشَّطَ بِهِ وَيَقُولُ: إِنَّ اَلْمُشْطَ يَذْهَبُ بِالْوَبَاءِ .. وَكَانَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَآلِهِ يُسَرِّحُ تَحْتَ لِحْيَتِهِ أَرْبَعِينَ مَرَّةً .. وَمِنْ فَوْقِهَا سَبْعَ مَرَّاتٍ .. وَيَقُولُ إِنَّهُ يَزِيدُ فِي اَلذِّهْنِ وَيَقْطَعُ اَلْبَلْغَمَ) ذكره الطبرسي في مكارم الأخلاق ص33.
 
- ولا يخفى على مؤمن عاقل كذب وبطلان ما سبق من روايات .. فضلا عن أن هذه الروايات مخالفة لما كان يفعله النبي صلى الله عليه وسلم وكذلك هذا كلام لم يقل به النبي صلى الله عليه وسلم ..  
 
#- ثالثا: وفي روايات أخرى نقلها أهل السنة في كتبهم وهي روايات مكذوبة على النبي أيضا وهي :
- (حديث مكذوب على النبي) .. جاء في الحديث أنه قال: (مَن سَرَّحَ لِحيَتَه حين يُصبِحُ كان له أَمانًا حتى يُمسِيَ .. لأن اللحيةَ زَينٌ للرجالِ وجمالٌ للوجهِ) ذكره العجلوني في كشف الخفاء وقال: موضوع كحديث (من أمر المشط على حاجبيه عوفي من الوباء) ، وكحديث (عليكم بالمشط، فإنه يذهب الفقر جميعًا) : موضوع كذب . كما نقل ذلك ابن حجر المكي عن الحافظ السيوطي. (راجع كشف الخفاء حديث رقم 2935).
 
- قلت (خالد صاحب الرسالة): ولعل من قال كذبا بهذه الروايات هم جماعة الحلاقين في زمن مضى .. ليبيعوا أدوات الحلاقة من أمشاط وخلافه ..!! والله أعلم .
 
#- خلاصة القول:
- ما يقال حول تهذيب اللحية من كونها تطرد الشيطان .. أربعين يوما لو قمت بتسريحها سبعين مرة .. فهذا كذب ..
 
- وأن من يقول لك أن النبي كان يسرح لحيته ويقول: أن المشط يذهب بالوباء وأنه كان يسرح لحيته أربعين مرة .. فهذا شخص كذاب على النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
- فما سبق من خرافات الاحاديث قد ذكرتها لك وهي مكذوبة .. فقد ذكرتها للمعرفة وللعلم بها .. إذ قد تجد خرافات تقال حول فعل النبي صلى الله عليه وسلم مع اللحية .. فاعلم أن ما سبق هو مصدر هذه الخرافات .
- والله أعلم .
 
**************************
 
..:: س295: هل يوجد كريم لفك السحر وطرد الحسد وزيت لطرد الجن ماركة الخمس مشايخ والشيخ الواحد الجامد قوي وماء لطرد الأرواح الشريرة ببركة أنفاس الشيخ الجامد قوي ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من خرافات أهل زماننا الحاضر حتى سنة 2023 ميلادية .. في وسائل طرد الشيطان .. كما بلغني خبر ذلك من البعض .. وأن بعض من يصفون أنفسهم بالمشايخ .. يبيعون الوهم في عبوات بلاستيكية وزجاجات .. فيبيع بعضها على شكل كريمات .. وبعضها على شكل زيوت .. على أنها وسيلة طرد للشيطان وفك للأسحار .. والبعض يبيع الماء معبأ في زجاجات مفتوحة الغطاء لأنه ليس لديه مصنع تعبئة زجاجات .. والبعض الآخر له مصنع لتعبئة الزجاجات فيضع المقروء عليه بأنفاسه القذرة ويبيعها للناس محكمة الغلق وكأنها معقمة بأنفاسه .. والبعض يقرأ على مستحضرات التجميل للنساء وكأنه يبيعها لهم لتزيديهم جمالا وليجعل في وجههم القبول ..!!
 
- ويا لها من تجارة رائجة لبيع الباطل .. والتربح من ورائها أظنه يفوق تجارة المخدرات لكثرة المدمنين على علاجات السحر والحسد والمس .. أكثر من مدمني المخدرات ..!!
 
- والغريب كما بلغني الخبر .. أنهم ينصبون على الناس بهذه الأمور وتباع في المحلات التجارية في مناطق بيع العطارة وبصورة علانية .. أي يبيعون الوهم في عبوات للناس على مرأى ومسمع من الناس ..!!
 
- وكنت لا اهتم بهذه الأمور وأظن المسألة مجرد تهويل ومبالغة من البعض .. ولكن ما جذب انتباهي حينما أجد قناة إخبارية كبيرة تشير إلى ما سبق كتابته .. فهنا تكون الصدمة .. !!
 
- فقد وجدت مقالة على الإنترنت .. لبعض من نزل السوق بالسعودية ووجد هذه الأشياء تباع .. وهذا المقال من أخبار (العربية نت) السعودية .. وكان المقال بتاريخ 05 يونيو 2016 ثم تم عمل تحديث له بتاريخ  20 مايو 2020   .. وكتبه من الرياض/ هدى الصالح .. تحت عنوان: (تجارة جديدة.. كريم لفك السحر وزيت لطرد الجن) ..
 
#- والآن أقول لك أخي الحبيب .. أن ما بلغني من الخبر من زمن كان للأسف حقيقة وتأكيد ذلك بما تم ذكره في هذه القناة الإخبارية والمشهورة جدا والمهتمة بأخبار السعودية ..
 
#- وبعيدا عن المقال وما تم ذكره فيه .. فهذا لا أناقشه .. ولكني سأذكر لك ما بلغني من الخبر وهذا ما أناقشه .. فتخيل أن ما كنت أظنه مبالغة .. ظهر أنه حقيقة واقعية .. وملخص ذلك:
أ- يوجد من يبيع مستحضرات تجميل وكريمات ومياه لفك السحر .. !!
 
ب- يبيعون زيوت عشبية .. مقروء عليها .. ونستطيع أن نقول انها مثل زيت الكافور ماركة الخمس مشايخ (أي مقروء عليه من خمس مشايخ) .. أو ماركة الشيخ الواحد الجامد قوي لأنه قاهر الجن اللي ما فيش زيه ..!!
 
- وطبعا هي زيوت لطرد الشيطان وما يسمونه بالمس العاشق وما شابه ذلك ..
 
#- انتظر أخي الحبيب .. لمزيد من العلم .. فهذه الزيوت يختلف سعرها .. وهذا الاختلاف له سبب .. لأن اختلاف السعر يكون باختلاف عدد الذين قرأوا عليه .. بل وشهرة من قرأ عليه .. لأن الشيخ المشهور كما أفهم عمن أخبرني قبل قراءة هذا المقال .. فهو الشيح الجامد قوي قاهر الجن والعفاريت .. أبو قلب جامد وله سلطان على الجن والذي الجن يخاف منه ..!! وبالتالي نفهم أن الذي يستخدم زيت هذا الشيخ .. فالجن هيطلع يجري ويقول: يا مامي الحقيني أحسن زيت الشيخ الفلاني هيموتني ..!!
 
- أليست هذه مسخرة وقلة أدب .. وتجارة نصب باسم الدين ؟!!
 
#- خلاصة القول أخي الحبيب:
1- الذي يبيع هذه الأمور .. إنما هو يبيع الوهم للناس وينصب عليهم .. ويتاجر بدينه ليتكسب من أموال الناس بالباطل ..
- وهو إنما يفعل ذلك خدمة للشيطان الذي تبول في أذنه ليفعل هذه الأفعال فاتبع الشيطان .. لتثبيت الوهم في نفوس الناس بأنهم مصابين روحانيا بالسحر وتسليط الجن .. لزيادة الوهن في نفوسهم ومنع حركتهم في الحياة وإصلاح أحوالهم .. وطبعا لزيادة تجارته الملعونة بالنصب على المؤمنين.
 
2- أخي الحبيب أن هذا نصب صريح .. أي احتيال لكسب المال من الآخر بالحيلة .. أي أكل مال بالباطل .. أي مال سُحت ..
 
- فظاهر حال هذه المشايخ يقول بأنها تزكي نفسها على الله .. وكأن لسان الحال يقول بأن لهم قدرة تصرف في الجن في أي زمان ومكان .. وإلا فكيف يعقل أنهم يعالجون كل الناس في كل زمان ومكان بطرد الشيطان عنهم بمجرد القراءة على الكريمات والزيوت ..!!
 
- وهذا بما لم يصل إليه قدرة سيدنا سليمان عليه السلام .. بل تفوقوا على النبي صلى الله عليه وسلم .. الذي كانت أنفاسه الشريفة تعالج الشخص الواحد الحاضر أمامه في الأمراض العضوية .. أما الأمور الروحانية المتعلقة بالشيطان فكانت بالعزيمة والهمة والدعاء ..!!
 
- فهؤلاء المشايخ وتجار الدين أثبتوا لأنفسه قدرات تفوق قدرات سيدنا سليمان عليه السلام .. لأنه لم يكن لديه مثل هذه القدرات الخارقة حيث عجز أن يتصرف بأنفاسه فيقرأ مثلا من كلام الله في زمنه من التوراة على تجارة الفاكهة والحبوب والملابس في زمنه ويطلب من الجن تسويقها بالبلاد .. أو يقرأ على قارورات زجاجية فيها زيت زيتون مثلا .. ويبيعها للناس في كل البلاد ويصفها بأنها "السر العجيب في طرد وقتل الشيطان المريد" ..!!
 
- بل تخطوا وفاقوا قدرات النبي صلى الله عليه وسلم وهو سيد الخلق جميعا والامي الموصول برب العالمين .. فجعلوا من أنفاسهم علوا يفوق أنفاس النبي صلى الله عليه وسلم .. لأن أنفاسهم فيها بركة السر الإلهي لطرد الشيطان والجن وفك الأسحار في أي زمان ومكان .. فقط كل ما عليك هو أن تشتري هذا الكريم أو هذا الزيت .. وستجد النتيجة مبهرة ..!!
 
- فهذه المشايخ يثبتون لأنفسهم مقدرة على علاج الناس جميعا من الإصابات الروحانية الشيطانية .. ويتخطى ذلك حدود الزمان والمكان .. فيمكن أن تشتري هذه الأمور وترسلها لصديقك في دولة أخرى .. وستجد الكرامات الخارقة من وراء استخدام هذه الأشياء .. لأنها ببركة الخمس مشايخ أو ببركة الشيخ الجامد قوي اللي بيخاف منه الشيطان والعفريت لأنه القاهر عليهم ببركة أنفاسه ..!!
 
3- أخي الحبيب .. انتبه لشيء مهم .. وهو أنه لو كان هؤلاء الناس يعلمون أن هذه الكريمات أو الزيوت أو الماء له خاصية طرد .. لكانوا باعوها وحدها دون خلطها بما يصفونه بالزيت أو الماء المقروء عليه .. ولكن لابد من أنفاس المشايخ الذين أثبتوا لأنفسهم القدرة التي تفوق القدرة السليمانية عبر البلاد والأزمنة في فك الأسحار وطرد الشيطان .. فكل ما عليك هو أن تشتري من السوق كريم أو زيت وتستخدمه في بلدك أو ترسله إلى صديقك في بلد أخرى .. واطمئن تماما فمعولها ممتد عبر الزمن طالما تباع عند العطار ..!!
 
- فالذي أظنه أنه لا يوجد صلاحية غالبا يتم كتابتها على هذه الأشياء المباعة .. لأنها طبعا صلاحيتها مرتبطة بما تلوثت به من أنفاس هذه الشيوخ .. !!
 
4- إذا كان النبي صلى الله عليه وسلم قال: (مَنِ اسْتَطَاعَ مِنكُم أَنْ يَنْفَعَ أَخَاهُ فَلْيَفْعَلْ) صحيح مسلم .. فهذا يكون بما هو حق وليس بما هو نصب واحتيال على أموال الناس بالباطل .. !!
 
- فالنبي قال: (من استطاع أن ينفع أخاه) ولم يقل النبي: (من استطاع أن ينصب على أخاه) ..!! فانتبه يا مؤمن حتى لا يخدعك هؤلاء الكذابين النصابين .. ويتلاعبون معك بكلام النبي ويخدعونك به.
 
- فمساعدة الآخر ونفعه في الإصابات عموما .. سواء عضوية أو نفسية أو روحانية .. فهي تكون أثناء تواجده مباشرة كالذي يذهب للطبيب أو لراقي ليرقيه .. أو أثناء الدعاء له بظهر الغيب .. أو الدعاء له والتبرك بكلام الله بقرائته عليه في الهاتف مثلا ..، ولكن أن يكون لهذه المشايخ قدرات خارقة بالعلاجات الروحانية تتخطى حدود الزمان والمكان .. فهذا ما لم يحدث مع بشر ولا جن ولا ملائكة .. ولا مع نبي ولا رسول في زمنه ولا بعد زمنه ..!!
 
- فلم نسمع أن نبيا أو رسولا .. قرأ على ماء أو زيت وقال اذهبوا بهذا الماء أو الزيت لعلاج المصابين روحانيا لتطردوا عنهم الشياطين جميعا في كل زمان ومكان ..!!
 
- بل أن النبي صلى الله عليه وسلم لم يقرأ قرآن على ماء أو زيت .. وإنما قرأ القرآن تبركا به أثناء استخدام الماء وصبه كما حدث ذلك حينما لدغته العقرب .. فهو لم يقرأ على الماء أولا ثم صبه على أصبعه المصاب باللدغة .. لا .. بل أتى بالماء وأذاب فيه الملح وصبه وأثناء صبه كان يتبرك بقراءة القرآن.
- واعلم أخي الحبيب .. إنما يقرأ البعض القرآن على الماء ليس لأنه سنة نبوية وإنما تبركا به ولا مانع منه شرعا ..!! فافهم .
 
5- لماذا الصحابة والتابعين وتابعيهم .. لم يفعلوا أن يأتوا بزجاجات مياه ويقرأون عليها ويوزعونها على المؤمنين لطرد الشياطين عنهم ..!!  
- ببساطه: لأنهم ليسوا دجالين ولا مشعوذين ولا محتالين على أموال الناس بالباطل .. وإنما يتقون الله في أنفسهم والمؤمنين.
 
6- أخي الحبيب .. انتبه إلى أن فاقد الشيء لا يعطيه .. وإذا كان حال هؤلاء هو النصب على الناس وأخذ أموالهم بما لا فائدة من وراءه .. فكيف بالله عليك يا مؤمن ستجد علاج من وراء هذه المشايخ الذي اتخذوا من كلام الله وسيلة للأكل به .. ؟!!
 
- ويتبقى السؤال الذي يجب أن تجيب عليه أخي الحبيب:
- هل أنت تصدق أن لهذه المشايخ قدرات خارقة بالعلاجات الروحانية تتخطى حدود الزمان والمكان .. بما لم يحدث مع بشر ولا جن ولا ملائكة .. ولا حتى مع نبي ولا رسول في زمنه ولا بعد زمنه ..؟!!
- نصيحة: لا تجعلهم أخي الحبيب يستغفلوك ويستخفوا بعقلك .. كما فعل فرعون مع قومه حين استخف قومه فأطاعوه ..!!
- هذا قرارك وأنت حر .
 *****************

يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - أ/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 11 تعليقًا:

  1. لا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم ثبت عقولنا وقلوبنا على دينك وسنة رسولك
    جزاك الله كل خير أستاذي ووالدي الفاضل وامدك بمدده يارب
    ---------------
    وما النفس إلا كالطوفان الذي يهدر فيحتمل كل ما أمامه ويحطمه نقضًا وهدمًا وإغراقا، حتى إذا ما مستها أنوار العناية وحفتها نسائم اللطف وعرفت ربها واطمأنت به=رقت، وصفت، وسكنت، وفاضت بالرحمات والبركات، وروت النفوس والقلوب والأرواح بأمداد الحياة وأنبتت من كل زوج بهيج اطمئنانًا ورحمةً وحنانا!
    وجدان العلي

    ردحذف
  2. بسم الله ماشاء الله استاذ خالد كالعاده حضرتك لم تدع لنا شئ للتعليق الموضوع واضح وضوح الشمس غير انني الاحظ ان الشيعة احسنو. في ترويج بضاعتهم كالزيت والمشط والكريم بالتدليس علي ان هذا حديث عن النبي صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  3. عجيب فعلااا .. ولا حول ولا قوة الا بالله
    اللهم حول احوالنا الى احسن حال
    بارك الله فيك استاذنا الفاضل
    امين يارب العالمين

    ردحذف
  4. الزيت يستعمل للأكل مع اللبن ومن الافطار المفضل
    ولا اسمح لأي شيخ يهين اكلتي ويستخدمها لطرد الشياطين.
    غير انه أصبح غالي في الأسواق لأجل الحرب والتضخم.
    طيب بعد ما ندهن أنفسنا بالزيت لماذا لا يختفي العارض؟
    لأ والمصيبة هو أننا كلما ندهن بالزيت زاد الأمر قرَف تنتقل
    رائحة الزيت على الملابس وعلى الفراش .
    كما أخبرتني احد المصابين بأنه أصبح لديها حالة نفسية من الزيت
    لانه كل جسمها مليئ بلدبق اي تلصيق.
    طبعا مع التزامها في سماع الرقية والأذكار عملت خطوة كبيرة جدا
    في مدة لا تزيد عن ايام. عكس دهن الزيت لسنوات والله المستعان.
    عندما اخبرتها ان لا تدهن مجددا وان تتخلص من الزيت فرحت
    وعلى فكرة هي مسلما حديثاً ونحمد الله انها لم تأخذ فكرة سيئة عن الإسلام
    او انها ارتحت.
    فهذا التوضيح من طرفكم فلا بد من أن ينشر في اللغات العالم اجمع.
    الله المستعان

    ردحذف
    الردود
    1. هههههههه ضحكتني يا استاذ بلال.... وحقيقي ناقص يخلوا الزيت للشرب ومش بس للدهان او ممكن يعملوه في مسبح وينزلوا يعوموا ويبقى طرد جماعي هههههههه... بما انه بيطرد الشياطين هههههههه... ولا حول ولا قوة الا بالله
      وحقيقي صح لسانك لابد أن ينتشر توضيح الاستاذ وعلمه ويتم ترجمته ولو للغة الانجليزية فأصبحت رسمية ونفسك معانا يا بلال كبداية.عارفة انك قدها واكبر منها قولا وفعلا.
      وأسأل الله العظيم رب العرش العظيم ان يجعل لهذا العلم القبول ويجعل استاذنا أمة من بين الامم ويرضيه ويراضيه ويكثر ويزيد متبعيه ويأذن له الانتشار كسرعة البرق. اللهم امين يارب العالمين
      اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

      حذف
  5. هذه الخرافات لا تنتهي و جزاك الله خير على التوضيحات و تبيين للناس الخرفات

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه

    ردحذف
  6. شهر ربيع الانوار
    شهر المصطفى العدنان
    شهر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم
    هل علينا بنور الانوار
    هل علينا بكنوز لا مثيل لها
    هل علينا بالرحمة والبركة
    هل علينا بالخير العميم
    ..
    من يعتصم بك يا خير الورى شرفا
    فالله حافظه من كل منتقم
    صلو على رسول الله صلى الله عليه وسلم
    اللهم صل على سيدنا محمد عدد ما في علم الله صلاة دائمة بدوام ملك الله

    ردحذف
  7. جزاك الله عنا خيرا استاذنا
    ربنا يبارك لينا فى عمرك يا رب ⚘️

    ردحذف
  8. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل
    رفع الله قدرك وزادك من فضله وشرح الله صدرك
    ***********************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  9. 🌹🌹يارب ياقريب ياسميع صل على سيدنا محمد الشفيع،المولود في الثاني عشر من ربيع،وشرفني في هذا الشهر برؤية جماله البديع ، وأحيني على أتباع سنته لأبلغ المقام الرفيع، وعلى آله وسلم🌹🌹

    ردحذف
  10. مرحلة عجيبة نمر بها... كيف نقرأها قراءة سليمة واعية صحيحة؟
    وهي قراءة قرآنية سننية مع فقه علامات الساعة التي تحدد طبيعة المرحلة...
    قال الله تعالى للرسول صلى الله عليه وسلم (سُنَّةَ مَن قَدْ أَرْسَلْنَا قَبْلَكَ مِن رُّسُلِنَا ۖ وَلَا تَجِدُ لِسُنَّتِنَا تَحْوِيلًا (77) الاسراء
    ومن هذه السنن العقوبات... فقصة فرعون مع موسى عليه الصلاة والسلام هي أقرب قصة لحال الأمة الان...
    فقراءة سننية واعية للقرآن تدل على ذلك ... قال عز وجل (فَلَمَّا آسَفُونَا انتَقَمْنَا مِنْهُمْ فَأَغْرَقْنَاهُمْ أَجْمَعِينَ (55) الزخرف
    الله يعذر يمهل يعطي فرص...لكن تأتي اللحظة الحاسمة والعجيب أنها سريعة ومباغتة (فَجَعَلْنَاهُمْ سَلَفًا وَمَثَلًا لِّلْآخِرِينَ (56) الزخرف
    ما معنى سلفا: سلف لخلف شبيه له في المواصفات
    مثلا: لمن؟ للآخرين
    إذن الأمة ستعيش مرحلة يكون لها وعد من الله ونحن لنا وعد بالخلافة الثانية للإسلام...
    فيديو يستحق المشاهدة للمهتمين فيه مقاربة عجيبة بين الامتين أمة موسى علية السلام وأمة محمد صلى الله عليه وسلم وربما الفيديو يجيب على سؤال لماذا ركز القرآن على قصة موسى؟...
    عنوان الفيديو: حلقة تفصيلية تربط بين النذر والأحداث التي نعيشها وآية الدخان العظمى
    الشيخ: محمد المبيض

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف