الروحانيات فى الإسلام: ج34: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - هل لو تجسد الجن وظهر بصورة مادية كإنسان يمكن أن ينجب حينئذ من الإنسيات - هل إنجاب الجن من الإنس معناه انتقال صفات جنية للإنس ويظهر جنس المغرَّبين الذين يكون فيهم عرق من الجن كما أتى ذكره في الحديث - هل المس الوراثي من الأم دليل التوالد - هل يصح القول أن يمكن أن يتم تهجين جنس من الإنس مخلوط بجينات من الجن - هل لو كان الكروموسوم عند الجن عدده 46 مثل كروموسوم الإنسان فيمكن حينئذ التهجين - ما الذي ترتيب على عقيدة إنجاب الجن من الإنس في الواقع من جهل وتلاعب من الشيطان بعقول الناس - (قصص وحكايات من خيال الشيطان ينشرها في عقول الناس) - هل الشيطان له أنواع من ذريته من مختلف الأجناس - من أين أتت ذرية إبليس طالما القرآن يقول أنه تبيانا لكل شيء - ما هي خلاصة البحث في مسائل الزواج والجماع والإنجاب بين الإنس والجن - ختام الرسالة.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الخميس، 9 مارس 2023

Textual description of firstImageUrl

ج34: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - هل لو تجسد الجن وظهر بصورة مادية كإنسان يمكن أن ينجب حينئذ من الإنسيات - هل إنجاب الجن من الإنس معناه انتقال صفات جنية للإنس ويظهر جنس المغرَّبين الذين يكون فيهم عرق من الجن كما أتى ذكره في الحديث - هل المس الوراثي من الأم دليل التوالد - هل يصح القول أن يمكن أن يتم تهجين جنس من الإنس مخلوط بجينات من الجن - هل لو كان الكروموسوم عند الجن عدده 46 مثل كروموسوم الإنسان فيمكن حينئذ التهجين - ما الذي ترتيب على عقيدة إنجاب الجن من الإنس في الواقع من جهل وتلاعب من الشيطان بعقول الناس - (قصص وحكايات من خيال الشيطان ينشرها في عقول الناس) - هل الشيطان له أنواع من ذريته من مختلف الأجناس - من أين أتت ذرية إبليس طالما القرآن يقول أنه تبيانا لكل شيء - ما هي خلاصة البحث في مسائل الزواج والجماع والإنجاب بين الإنس والجن - ختام الرسالة.

             بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الزواج والجماع والإنجاب

بين الجن و الإنس

حقيقة شرعية أم خرافة تراثية


 (الجزء الثالث من الرسالة - وختام الرسالة)

(الفصل الرابع والثلاثون)

#- فهرس:
:: الفصل الرابع والثلاثون – وختام الرسالة :: أسئلة عامة عن أحوال قد يظن العقل أنها ممكن تكون سبب في الإنجاب من الجن – وما ترتب على هذا المعتقد الخرافي في نفوس بعض الناس - وعن إمكانية تهجين الجن للإنس بصفات وراثية ::
1- س126: هل لو تجسد الجن وظهر بصورة مادية كإنسان يمكن أن ينجب حينئذ من الإنسيات ؟
2- س127: هل إنجاب الجن من الإنس معناه انتقال صفات جنية للإنس ويظهر جنس المغرَّبين الذين يكون فيهم عرق من الجن كما أتى ذكره في الحديث ؟
3- س128: هل المس الوراثي من الأم دليل التوالد ؟ 
4- س129: هل يصح القول أن يمكن أن يتم تهجين جنس من الإنس مخلوط بجينات من الجن ؟
5- س130: هل لو كان الكروموسوم عند الجن عدده 46 مثل كروموسوم الإنسان فيمكن حينئذ التهجين ؟
6- س131: ما الذي ترتيب على عقيدة إنجاب الجن من الإنس في الواقع من جهل وتلاعب من الشيطان بعقول الناس ؟
- (قصص وحكايات من خيال الشيطان ينشرها في عقول الناس)
- القصة الأولى - عن الإنسيات اللاتي لهن أولاد من الجن.
- القصة الثانية - عن الإنسيات بنات ملوك من الجن.
 - القصة الثالثة – جعلوا بعض العلماء الصالحين من أبناء الجن.
- القصة الرابعة: خبر الكاهن الذي يُدعى "شِق بن صعب" كان نصف إنسان ويد واحدة ورجل واحدة وعين واحدة ..!!
- القصة الخامسة - جنين من الجن في بطن فتاة في صورة أسلاك وعظام.
7- س132: هل الشيطان له أنواع من ذريته من مختلف الأجناس ؟
8- س133: من أين أتت ذرية إبليس طالما القرآن يقول أنه تبيانا لكل شيء ؟
9- س134: ما هي خلاصة البحث في مسائل الزواج والجماع والإنجاب بين الإنس والجن ؟
10- ختام الرسالة.
*********************
:: الفصل الرابع والثلاثون – وختام الرسالة ::
:: أسئلة عامة عن أحوال قد يظن العقل أنها ممكن تكون سبب في الإنجاب من الجن – وما ترتب على هذا المعتقد الخرافي في نفوس بعض الناس - وعن إمكانية تهجين الجن للإنس بصفات وراثية ::

*********************
 
..:: س126: هل لو تجسد الجن وظهر بصورة مادية كإنسان يمكن أن ينجب حينئذ من الإنسيات ؟ ::..
 
- قد يظن البعض أن مقدرة بعض أنواع من الجن على التمثيل في شكل هيئة متكلمة .. إنما هذا دليل على إمكانية الجماع وبالتالي حدوث إنجاب لأنه أصبح كيان مادي ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- ظهور الجن في صورة مادية ليس معناه أن له القدرة على الجماع ولا على الإنجاب .. ليه ؟
 
1- لأن الجن حتى لو تمثل في صورة مادية .. فهو يظل جن كما هو .. أي طبيعته النفسية والروحية كما هي .. فما تراه أنت مجرد شكل أو قناع شكلي كالممثل الذي يرتدي هيئة معينة ويغير شكله حسب طبيعة الفيلم الذي سيقوم بتمثيله .. ولكنه ليست هذه هي شخصيته الحقيقة .. وهذا فقط مجرد ضرب مثال ..
 
- ومثال آخر في الواقع .. حينما أتت الملائكة لسيدنا إبراهيم في صورة رجال .. وقدم إليهم الطعام فلم يمدوا ايديهم للأكل من هذا الطعام .. ليه ؟ لأنهم لازالوا على طبيعتهم الروحانية لا شهوة فيهم تحركهم .. وبالتالي فالطعام بالنسبة لهم لا قيمة له و كأنه غير موجود.. وإنما الذي تغير فقط هو المظهر الخارجي أو الهيئة الخارجية .. ولكن الطبيعة نفسها لم تتغير ..
 
- ولذلك تحول الجن لصورة مادية .. فهذا لا يكسبه جينات إنسية وتعديل في الكروموسوم الخاص به ليعادل الطبيعة الإنسية .. وإلا كان هذا تعديل في الخلقة بالكامل .. وهذا محال عقلا حدوثه لأن الجن لا يخلق تكوين .. وإنما يصنع تمويه .. فضلا عن أن الذي لديه قدرة على التمثيل لصورة متكلمة من الجن هم طائفة معينة من الجن وقيل أنهم الموصوفون بسحرة الجن وهم السعالي ..
 
2- ولأن الجن لا يمكن أن يتمثل في صورة بشرا سويا .. لأن هذه من خصائص الملائكة فقط .. كما أثبت القرآن ذلك في قصة سيدنا جبريل مع مريم حينما ظهر لها في غرفة العبادة (فَأَرْسَلْنَا إِلَيْهَا رُوحَنَا فَتَمَثَّلَ لَهَا بَشَرًا سَوِيًّا) مريم17 ..، وكما حدث في قصة الاعمى والأبرص والأقرع ..
- فلا قدرة للجن ولا الشيطان على التمثيل في شكل إنسانا سويا .. إلا تخييلا وليس تجسيدا ماديا .. وقد سبق شرح كل ذلك في رسالة (الملك والجن والشيطان وإمكانية تمثيله في صورة إنسان) .. فارجع إليها .
 
3- وكما سبق وذكرنا .. أن الجن والشيطان لو كان له القدرة على التمثيل في صورة إنسانا سويا .. فهذا طعن في النبوات كلها وفي الأنبياء والرسل .. لأنه ما الذي يامن أن هؤلاء لم يكونوا شياطين وما نقوله للناس ما هو إلا وحي من الشيطان ؟!! وهكذا يستمر الطعن في كل شيء تحت مسمى أنه ربما يكون من الجن او الشيطان ..!!
 
4- وإذا كان التمثيل في صورة متجسدة ومتكلمة من الجن قد تكرر حدوثه في زمن النبي صلى الله عليه وسلم .. ولو كان يستطيع الجن فعل شيء أكثر من السرقة لكان أخبرنا النبي صلى الله عليه وسلم ..
 
5- الشيطان لا يستطيع التحول تجسيدا لصورة آدمية (سواء أنبياء أو غيرهم) .. لأن الصورة الآدمية هي صورة مكرمة لأنه مخلوق على صورة الله .. والشيطان مهان .. ولا يستطيع المهان أن يتحول للصورة المكرمة لأنه ملعون ومطرود من رحمة الله .. فكيف يكرمه الله بالتحول للصورة الآدمية بصورة سوية ..؟!!
 
6- ولأنه لا يمكن التلاقح بين جن وإنس لاختلاف الجنسية كما لا يمكن التلاقح بين سمك وطير أو طير وحيوان ..
 
 #- وعموما قد ذكرنا أسباب كثيرة تمنع حدوث هذا الإنجاب بين الجن والإنس .. سواء أسباب قرآنية أو نبوية أو عقلية .. فارجع في ذلك للسؤال رقم (125) ..
 
*************************
 
..:: س127: هل إنجاب الجن من الإنس معناه انتقال صفات جنية للإنس ويظهر جنس المغرَّبين الذين يكون فيهم عرق من الجن كما أتى ذكره في الحديث ؟ ::..
 
- وقد يظن البعض .. أن الإنجاب إنما يقصد به مجرد انتقال صفات روحانية من الجن للإنس وهو ما يتم وصفه بعرق الجن أو جنس جماعة المغربين الذي أتى وصفه في الحديث ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: الحديث ضعيف ولا يصح الإستدلال به وقد سبق الكلام عليه وارجع للسؤال رقم (107-108-109) ..
 
- ثانيا: هذا لا يسمى إنجاب حينئذ وإنما يسمى خلط دماء بجينات من الجن .. كالفايروس الذي ينتقل من جينات وراثية .. وعموما قد سبق وقلنا أن انتقال الجينات يقتضي المساواة في الفصيلة والجنسية .. والجن مخالف لنا .. وبالتالي فهذا غير صحيح عقلا وعلما .. فلا يصح الإنجاب بين سمك وطير أو حيوان وإنسان أو إنسان وجن .. !!
 
- ثالثا: هذا الظن الذي تم السؤال عنه والذي قد يظنه البعض عن انتقال الصفات الروحانية هو ظن خطأ .. ليه ؟
 
 
1- لأنه كيف يحدث انتقال لصفات جنية للإنس وهو لازال ماديا ولم يحدث فيه تغيير بالقدرة على الإختفاء ؟
 
2- دائما يقال الكلام على انتقال الصفات من الجن للإنسيات .. فلماذا لا يقال أن مفهوم الإنجاب بين الإنس والجنيات يعني أيضا انتقال صفات إنسية للجن ؟!!
- ويقال حينئذ ما هي هذه الصفات ؟!!
 
3- أما إذا كان البعض يظن أن ظهور خصائص روحانية عند بعض الناس فهذا ليس لانتقال صفات جنية فيهم .. وهذا خطأ كبير منهم في الفهم .. وإلا كنا متهمين للأنبياء والرسل بأنهم أولاد الجن والشياطين وحاشاهم عليهم السلام ؟!!
 
- فالنبي صلى الله عليه وسلم تكلم مع الجن ورآهم وسمعهم .. كيف حدث ذلك ؟ لقد حدث ذلك لخصوصية موجودة في الإنسان يتم تفعيلها لحكمة يعلمها الله .. وهو ما يسمى بالكشف .. وقد يكون هذا الكشف صواب أو خطأ .. فهذا يتوقف على اعتبارات كثيرة أهمها صفاء القلب وصحة العقيدة ..
 
- إذن الجن لا ينقل صفات لأحد ولا يمنحه خصوصيات روحانية .. وإنما هو يرشد الإنسان فقط لكيفية تنمية هذه الخصائص الروحانية الموجودة فيه أصلا .. وقد سبق وشرحنا ذلك سابقا مرتين في هذه الرسالة .. فارجع للأسئلة:
- السؤال برقم (63) تحت عنوان: (هل يصح القول بأن مشاركة الشيطان في الأولاد هي نوعا من المس ينتقل من خلاله خصائص روحانية لهؤلاء الأولاد ؟) ..
- السؤال برقم (95) تحت عنوان: (هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس؟).
- السؤال برقم (109) تحت عنوان: (هل المغربين يصح أن يقال فيهم أنهم الذين انتقلت إليهم صفات من الجن ؟) .
 
4- وختام الكلام في هذه الجزئية هو أن تعلم أن وجود صفات غريبة في أي كائن ليس معناه أن الجن والشيطان هو من أوجد هذه الصفات .. واستمع للحديث التالي لعلك تفهم حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لَا تَقُومُ السَّاعَةُ حَتَّى يُكَلِّمَ السِّبَاعُ الْإِنْسَ، وَيُكَلِّمَ الرَّجُلَ عَذَبَةُ سَوْطِهِ، وَشِرَاكُ نَعْلِهِ، وَيُخْبِرَهُ فَخِذُهُ بِمَا أَحْدَثَ أَهْلُهُ بَعْدَهُ) رواه أحمد .. وقال محققو المسند: رجاله ثقات رجال الصحيح.
 
**************************
 
..:: س128: هل المس الوراثي من الأم دليل التوالد ؟ ::..
 
#- ومما قد يدور في خاطر البعض فيقول: إذا افترضنا وجود مس وراثي .. وينتقل من الأم .. فكيف ينتقل ما لم يكن هناك شيء مثل الجين الوراثي من الجن ينتقل للأم وبه يحدث الجذبة والمس لهذا الإنسان لوجود هذا الجين والذي قد نعتبره من عِرق الجن بغض النظر عن الحديث الضعيف ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: المس الوراثي الذي تكلمنا عنه ..
- هو مجرد مس عادي وليس فيه مشكلة .. وسبب قولنا أنه وراثي لأن ينتقل بين أفراد العائلة أو الأسرة وهذا له أسباب لا علاقة لها بمسألة جماع الجن والإنجاب منه على الإطلاق .. لأن الجن ليس فايروس ينتقل من جسم لجسم .
 
- وأبسط دليل على ذلك .. هو حدوث المس الروحاني والسحر دون حاجة لانتقال من شخص لآخر ..
 
- من خرافات الرقاة: بالمناسبة في جلسات العلاج قد يطلب بعض الرقاة من الموجودين الإبتعاد .. خوفا من خروج الجن ودخوله في جسم آخرين .. وهذا من جملة خرافات المعالجين .. لأن الجن ليس فايروس متنقل وإلا كان انتقل براحته قبل ذلك وليس أثناء الجلسة فقط يا جاهل .. فضلا عن أنه لم يدخل ليخرج ..!!
 
- ثانيا: من أسباب حدوث هذا الإنتقال الروحاني ..
1- هو وجود عهود في أحد من أحد أفراد الأسرة في أي زمن من الأزمنة ويكون مع جماعة الجن .. ويكون من الشروط هو بقائهم مع الأسرة .. وقد يكون هذا المعاهد ساحر أو صالح .. فهذا يظهر على أحوال الجن مع الإنسان ..
 
- فحينما يحدث انتقال للمس فهو يختار الأقرب له للتواصل ويجد فيه باب روحاني مفتوح يمكنه التوصل معه من خلاله .. ولعلك تفهم لماذا لا يحدث ذلك لكل أفراد الأسرة .. لأن الجن يحتاج تفعيل روحاني في الإنسان وطالما هذا التفعيل الروحاني غير موجود فلا يستطيع الجن أن يحدث بك تفعيل روحاني من نفسه لأنه لا قدرة له عليه ..
 
- وهذه العهود يمكن إنكارها وهجرها لأنك لست مطالب بها ولا هي من شأنك .. وهذا يحتاج لوقت في مجاهدتك لهذه الأمور وهذا من خلال تجاهلك وهذا فيه إظهار عدم رغبتك في التواصل الروحاني .. مع تعلقك وكفايتك بالله ..
 
2- وقد يحدث انتقال روحاني .. لأنه قد حدث سحر لشخص ما في الأسرة أو مس روحاني .. فلازم الشخص فترة طويلة .. ونتيجة طول الفترة الزمنية قد ينتج عنه رغبة من الجن الملازم للشخص في البقاء مع هذه الأسرة .. ولا علاقة لذلك بالعهود الروحانية .
 
#- خلاصة القول:
- الانتقالات الروحانية .. ليست مشكلة في حد ذاتها .. وإنما تصبح مشكلة حينما يرضى الإنسان في فتح قنوات وصال معها ويسعى في أن يتخذ بعض الطرق الغير صحيحة في تحقيق ذلك .. مثل طرق اليوجا الروحانية (وليس اليوجا العادية) .. وطرق العزائم الروحانية .. وطرق الأذكار التي يظن أنها وسيلة وصال مع العالم الروحاني .
 
***************************
 
..:: س129: هل يصح القول أن يمكن أن يتم تهجين جنس من الإنس مخلوط بجينات من الجن ؟ ::..
 
#- قد يخطر على البال أن يقال: انه يمكن للجن أن ينتج إنسان من خلال تهجين الإنسان من خلال تخصيب بويضة المرأة بمني الجن الذي لا نعلم هل هو سائل أم هواء أم نار .. وذلك من خلال عملية خاصة في الرحم .. فينتج الموصوف بوصف الطفل الزوهري أو الإنسان الجني ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: لا يمكن التلاقح والتهجين بين جنسين مختلفين في الفصيلة ..
- وتكلمنا في ذلك كثيرا .. إلا لو قلنا أن الإنسان أصله جن أو الجن أصله إنسان .. وكلا الأمرين لا يصح قوله لأن هذا مخلوق وذاك مخلوق آخر .. والجان كان مخلوق قبل الإنسان والإنسان بعده في الخلق .. كما قال تعالى: (وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ) الحجر47.
 
#- ثانيا: الشيطان هو الذي سيوسوس للإنسان بتغيير خلق الله ..
- فالله يحكي لنا عن خطة وسوسة الشيطان: (وَلَأُضِلَّنَّهُمْ وَلَأُمَنِّيَنَّهُمْ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُبَتِّكُنَّ آذَانَ الْأَنْعَامِ وَلَآمُرَنَّهُمْ فَلَيُغَيِّرُنَّ خَلْقَ اللَّهِ) النساء119.
 
- فتغيير خلق الله في تفسير بعض العلماء .. هو تغيير الفطرة التي خلق الإنسان عليها وهي الإسلام .. ولكن الحقيقة أجد أن اللفظ أوسع من ذلك في عصرنا هذا الذي أصبح بعض العلماء لديه الفضول في استخدام الهندسة الوراثية في تهجين الإنسان بمواصفات خارقة للطبيعة من خلال مواصفات حيوانية أخرى ودمجها ببعض .. وكذلك الحال في محاولة لتهجين القرود بجينات من الإنسان ليفكر مثل الإنسان كما حدث في الصين مؤخرا في سنة 2020 .. وهكذا تستمر التجربة ..
 
- والشاهد من كلامي .. أن الذي سيغير من خلق الله .. ليس الجن ولا الشيطان .. وإنما الإنسان وسيكون ذلك بتحريض من وسوسة الشيطان ..
 
- ولو كان الشيطان أو الجن يقدر على تغيير خلق الإنسان .. ما كان الشيطان وسوس بفعل ذلك للإنسان .. فأبصر وتأمل .
  
#- ثالثا: هذا الظن هو ظن مخالف للذين يقولون بأن التلقيح يتم خلال جماع الزوج مع الزوجة ..
- وأن هذه وسيلة إنجاب الجن من الإنسيات .. أي أن الجن لا يذهب بنطفته الخاصة ويخطف بويضة الأنثى في مختبره الخاص ليقوم بتلقيحها ثم يعيدها مرة أخرى ..!!
- وهذا شيء لا يمكن استحسان العقل له .. إلا لو افترضنا ان هذا يحدث أثناء نوم المرأة ويحدث لها مثل جراحة خاصة ليتم هذا التلقيح .. ولكن مهلا يا سادة .. أجيبوا على الآتي:
 
- طالما للجن أو الشيطان القدرة على الإنجاب من الإنسيات ويستطيع فعل تلقيح خاص مع بويضة المرأة في عملية جراحية خاصة ومعقدة أثناء نوم المرأة .. فلماذا لم يفعل ذلك مع الفتيات البكر .. أو المطلقات أو الأرامل ؟!! ولماذا يحدث ذلك فقط مع المتزوجات ؟!!
 
- ولماذا لم نجد امرأة واحدة في كوكب الأرض أتت حاملا وقالت أنه من الجن ؟!!
 
- فهذا الكائن الموصوف بالجن والشيطان .. لا قدرة له على الإنجاب من الإنسيات .. وإلا كان احتل كوكب الأرض من زمن بعيد ..!!
- وقد سبق توضيح ذلك بإشكاليات كثيرة من القرآن والأحاديث والعقل تمنع حدوث ذلك ..
 
#- خلاصة القول:
- أن التهجين يتم من خلال نفس ذات الفصيلة .. وليس من غيرها .. والجن ليس من فصيلة الإنسان ..
 
**************************
 
..:: س130: هل لو كان الكروموسوم عند الجن عدده 46 مثل كروموسوم الإنسان فيمكن حينئذ التهجين ؟ ::..
 
#- قد يخطر على البال أن يقال: هل لو كان الكروموسوم عند الجن عدده 46 مثل كروموسوم الإنسان فيمكن حينئذ التهجين ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الكروموسومات أو الصبغيات هي هياكل دقيقة في خلايا الجسم تشبه الخيوط المتشابكة و الملفوفة ببعضها البعض .. توجد بالضبط داخل نواة الخلايا و تتكون أساسا من الحمض النووي DNA .. وتوجد في هذه الكروموسومات الشفرات الخاصة بالمعلومات الخاصة بالجسم من حيث لون العين ولون البشرة والطول والذكورة والأنوثة وغير ذلك من معلومات عن طبيعة تكوين هذا الجسم . 
 
- وإذا كنا لا نعلم ما هي كروموسومات الجن .. إلا أنه بالعقل لا يمكن أن تتساوى كروموسومات الجن مع الإنس .. لأن هذا جنس خفي وليس مادي ليكون له كروموسوم مساوي لكروموسوم الإنسان .. إذ أن المادية والخفاء .. هو جين له صفة وراثية في الجن لن تكون للإنس أبدا ..
 
- فضلا عن أن المسألة لا تتعلق بعدد الكروموسومات فقط .. وإنما تتعلق أيضا بالجينات الموجودة في هذه الكروموسومات وما يحمله من أكواد وشفرات تتعلق بجسم الإنسان .. والتي تختلف بكل تأكيد عن الجن أيضا .. لأن الجن منه من يطير ومنه حيوانات ومنه من له مهام في خاصة في حياته كالبنائين والغواصين وغيرهم .. ومنهم من له أجنحة وقرون وغير ذلك .. مما يخالف طبيعة البشر كليا .
- والله أعلم .
 
- ويتبقى دائما أسئلة بسيطة تقال مثل: لماذا لم يفعل الجن ذلك من عهد آدم ؟!! ولماذا لم يخبرنا القرآن والنبي بقدرته على ذلك ؟ وأسئلة كثيرة لا سبيل للرد عليها كما سبق وذكرناها كثيرا في هذه الرسالة .
 
************************
 
..:: س131: ما الذي ترتيب على عقيدة إنجاب الجن من الإنس في الواقع من جهل وتلاعب من الشيطان بعقول الناس ؟ ::..

(قصص وحكايات من خيال الشيطان ينشرها في عقول الناس)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- سأذكر لك أخي الحبيب بعض القصص على مختلف الأزمنة .. التي تبين لك ما الذي فعلته هذه العقيدة المنحرفة في نفوس الناس .. وكيف استغل الشيطان هذه العقيدة لصالحه ليؤكدها في عقول البعض .. وإليك بعض القصص لتعي ما أقوله لك .. ولتفهم كيف يبول الشيطان بوساوسه وخيالاته في نفوس الناس حينما يجد الباطل في نفوسهم يعتقدونه.
 
1- القصة الأولى - عن الإنسيات اللاتي لهن أولاد من الجن ..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- بعض النساء وهي متزوجة تم لها حالة من المس .. وكان الشيطان يأتي إليها يوسوس لها ويجعلها ترى في خيالها أن لها أبناء من هذا الشيطان .. وكات كلما يتم رقيتها كانت تضعف أمام ما يخبرها الشيطان به من أنها ستبتعد عن أبنائها .. وسيحرمها منهم .. فكانت تنقطع عن الرقية .. وكان يأتيها مناما يتحرش بها .. !!
 
- فلما فهمت أن هؤلاء ليسوا أبنائها وأن هذا مجرد خداع ووهم وتضليل وأنه شيطان بن شيطان يتلاعب بها .. وبدأت ترفض فكرة تواجده ولم يعد لفكرة وجود أبناء لها أي إحساس بداخلها .. فبدأ هذا المس بالتراجع والإختفاء شيئا فشيئا لما تجاهلته .. حتى أصبح الأمر يأتي على فترات في المنام فقط في صورة منام لا أكثر .. وأيضا تعلمت أن تتجاهله .. حتى يكاد لا يأتي بعد ذلك ..
 
- ومن الأمور التي كنت أكلمها فيها: يا سيتي هل شعرت بأولاد في بطنك ؟ أو انتفاخ بطنك أو ولادة حدثت لك ؟ أكيد لأ .. يبقى كيف بقى عندك أولاد وكيف حدث ذلك .. ؟!!
- ثم تقولين أنه جن متزوجك وهو مؤمن: كيف يكون متزوجك وأنتي متزوجة أصلا ؟ وكيف يكون مؤمن وهو يتحرش بيكي وأنتي متزوجة .. يعني ده شيطان بن شيطان ؟
 
2- القصة الثانية - عن الإنسيات بنات ملوك من الجن ..
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- البعض يزين لهن الشيطان أنهن أولاد الجن أصلا .. ويأتيهن في صورة أنها ملكة على جماعة الجن ويسجدون لها .. ويخبرونها أنها الملكة والحاكمة عليهم .. لأنها ابنة واحد من ملوك الجن .. ويجعلونها ترى قصور وجيوش وأن كل هذا طوع يديها ..!!
 
- وهذه من أفضل الحيل التي يلعبها الشيطان مع بعض النساء حتى يشعرهن بأهميتهن حتى يظللن في حالة طلب لهذا الشيطان دائما ليستجيب لمطالبها وهو أيضا يستمتع بها من خلال إضلال الناس من خلالها وأيضا من خلال الاستمتاع بها شخصيا .. فلا مجانيات في العالم الروحاني ..!!
 
- وما سبق .. إنما هو نتيجة ما تقرأه النساء على النت أو يسمعونه.. من خرافات الرقاة والروحانيين .. ويعتبرون هذا نوع من المدد والكرامة من الله ..!!
 
- وحتى تعرف أنها كرامة من الله أم لا .. فلينظر كل إنسان لحاله مع الله .. وهو سيعلم هل هذا مدد أم هدد .. أي هل هو كرامة أم إهانة .. أي هل هو في حالة وصال أم انفصال .. أي هل هو في حالة إنس بالله أم أنس بالجن ؟!!
 
3- القصة الثالثة – جعلوا بعض العلماء الصالحين من أبناء الجن ..!!
- قال الخطيب البغدادي: وكان "الأثرم" فيمن يعد في الحفاظ والأذكياء، حتى قال فيه يحيى ابن معين- ما حدثت عن عبد العزيز بن جعفر الحنبلي قال: حدثنا أبو بكر أحمد ابن محمد بن هرون الخلال قال: أخبرني عبد الله بن محمد قال: سمعت سعيد بن عتّاب يقول: سمعت يحيى بن معين يقول:- كان أحد أبوي الأثرم جنّيا.
 
- وقال الخلال أيضا: أخبرني أحمد بن محمد بن عبد الله بن صدقة قال: سمعت أبا جعفر بن شكاب يقول: سمعت يحيى بن أيوب، وذكر الأثرم.. فقال أحد أبويه جنيّ. (بغية الطلب في تاريخ حلب ج3 ص1045) ..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- وقد وجدت بعض من لم يتقي الله في المؤمنين .. قد ذكر الأثر السابق عن الإمام الحافظ أبو بكر الأثرم .. وذلك تعليقا على كلام الشيخ بن تيميه الذي قال فيه: (ويولد بينهما وهذا كثر معروف) ..!!
 
- فهل هذا تهريج أم تحقير للأثرم وهو إمام الأئمة !!
 
- حيث لم يفهم أحد في أمة النبي صلى الله عليه وسلم من قول الإمام (يحيى بن معين) .. أنه يقصد اللفظ الحرفي .. وإنما يقصد شدة نباهته ويقظته وحركته في الحياة وكأن أحد أبويه من الجن .. قالها دعابة له على سبيل العجب من كرامة الله له .. بل ولعل الأصل هو (كأن أحد أبويه) فسقطت الهمزة من لفظ (كان) .. وهذا هو الأليق في اللفظ .
 
- ولكن عموما أحببت أن أنقل إلى أي مدى يصل الاستخفاف بالعقل لتبرير كلام المشايخ .. بل وكيف يبحث المضللين في القصص والحكايات التي يظهر فيها كلمة جن وعفريت وشيطان ليتمسكوا بها وينشرونها بين الناس .. وحسبهم ما يفعلون من كذب وتضليل يقومون بنشره بين الناس على أنه حق ودين .. وكل ذلك إما انتصار لكلام مشايخ أو تعظيم لقدرات الشيطان في نفوس الناس .. وهجروا كلام الله ورسوله .. وجزاهم الله على ما يفعلون وينشرونه للناس .. !!
 
4- القصة الرابعة: خبر الكاهن الذي يُدعى شِق بن صعب كان نصف إنسان ..!!
- جاء في فهرس التراجم في آخر كتاب الحيوان (ج7 ص461):
- "شق بن صعب بن يشكر بن رهم القسري البجلي الأنماري الأزدي" .. كاهن جاهلي .. من عجائب المخلوقات .. يذكرون أنه كان نصف إنسان له يد واحدة ورجل واحدة وعين واحدة .. توفي نحو سنة 55 ق. هـ. (الأعلام 3/170) . (انتهى النقل من الكتاب).
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا مجرد كلام قيل عن شخص أن هذا وصفه .. فهل هذا معناه أن هذا الشخص موجود فعلا ؟!! لا أعتقد ذلك لأنه لا شاهد ولا دليل ولا توثيق لذلك إلا مجرد (أنه قيل بوجود كذا ..) .. وكذلك كل القصص المنقولة عن عجائب المخلوقات فهي مجرد حكايات قد قيلت ولا دليل عليها ولا شهود .. وهذه الحكايات لم يرويها إلا فقط من كتبها وقد يكون كتبها سماعا من شخص قد قيلت له .. وهكذا تظل عبارة (قيل بوجود كذا ...) ..!!
 
- فكيف لعاقل بتصديق مثل هذه القصص والحكايات التي لا أصل لها ..؟
- ولكن لماذا حينما يذكر البعض هذه القصص في كتبهم لا يعلقون عليها بأنها خرافة ولا أصل لها إلا في عقل من يرويها ولا دليل عليها ؟!! إذ كيف يتم تصديق ما هو مخالف للطبيعة ولا يتصوره العقل ولا دليل عليه ولا شهود ..؟!!
 
5- القصة الخامسة - جنين من الجن في بطن فتاة في صورة أسلاك وعظام ..
- وجدت ذلك منشورا في أحد المقالات على الإنترنت (ولا أعلم مدى صحة هذه القصةولا أعلم صحة المصدر المنقول عنه) .. ولكن جاء في المقال نقلا من (صحيفة عُكاظ السعوديّة جدّه العدد: 3659) .. أن أحد الرقاة قال:
- جاءتني فتاة عفيفة ملتزمة، لكنها متأثرة من تلبس جني عاشق بها، ووجدت في رحمها عظاماً وأسلاكاً، وبفضل القرآن قتل الجنين في بطنها.
 
- ثم قال الراقي نقلا عن الجن العاشق: إن المولود إن خرج، فسيكون على شكل آدمي محجوب عن البشر، يعيش بين الجان. (انتهى النقل الذي وجدته على الإنترنت في المقال).
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- لك أن تتخيل أخي الحبيب لو صحت هذه القصة فعلا (وإن كنت أشك فيها – والله أعلم) .. مدى السخافة بعقول الناس حتى طوعت له نفسه أن يقول بمثل ما قال .. حتى جعل من العظام والأسلاك هي جنين الجن ؟!! ولا نعلم من أين أتت العظام والأسلاك في رحم فتاة ملتزمة وكيف وجد ذلك في رحمها ؟!! .. ولا سأبحث في ذلك .. لأنني عن نفسي لا أصدق ذلك حتى لا أكون أحمقا في العالمين .. لأنه كيف كانت تعيش وتتحرك .. وكيف بحث في رحمها ليجد هذه العظام والأسلاك ..؟!!
 
- ثم الراقي صدق الشيطان الذي يمس الفتاة حينما قال له بأن هذه العظام والأسلاك هي حملا من الجن .. (الذي لا وجود له أصلا إلا من إخبار الشيطان له) - بل وصدق الشيطان حينما قال له أنه لو اكتمل الحمل (أي لو اكتملت العظام والأسلاك) ولا نعرف كيف سيحدث ذلك ..!! فستتحول العظام والأسلاك إلى شكل آدمي محجوب عن البشر ويعيش بين الجان .. !!
- فإذا كان الشيطان قد وجد في هذا الراقي حماقة .. فالشيطان قد وجد ضآلته في أحمق لينشر حماقته بين الناس .. إذ لو كان هذا الراقي ليس جاهل وأحمق ما كان صدق هذا الكلام ولا قال به بين الناس ..!!
 
- ولكن الأغرب من القصة نفسها .. هو أن البعض ينقل مثل هذه القصص على وجه الغرابة دون تعليق عليها وكأنه يقول أن هذه قصة محتملة التصديق ..!!
 
#- خلاصة القول:
- أحببت أن أظهر لك أخي الحبيب .. ما الذي تفعله العقائد الباطلة في نفوس الناس .. وكيف يستغل الشيطان الناس في تثبيت هذه المعتقدات فيهم حتى أنه يتبول في أذنهم موسوسا لهم بأن هذه أفعال الجن والشيطان بالحمل من الإنسيات .. طالما هم ارتضوا بهذه العقيدة لهم دينا يعتقدونه ..!!
 
***********************
 
..:: س132: هل الشيطان له أنواع من ذريته من مختلف الأجناس ؟ ::..
 
- من غريب الناس على الإنترنت .. أن تجد البعض يزعم أن للشيطان ذرية من مختلف الأجناس الإنسية والجنية ..!!
 
#- فيقول أن للشيطان أربعة أنواع من الذرية:
- (الأول) من كان أبواه شياطين ..
- (الثاني) من كان أباه شيطان وأمه من الإنس ..
- (الثالث) من كان أباه من الإنس وأمه من الجن ..
- (الرابع) مختلف فهو شيطان ولكن من شياطين الإنس أبواه إنسيان وهو شيطان قال تعالي (وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نَبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَي بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ . . .) الأنعام112.
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- الذي زعم هذا الكلام السابق:
- هو الذي زعم أنه بيننا وبين الجنة نسبا .. وأن الشيطان ذريته من الإنسيات .. (راجع السؤال رقم 104-105).
 
- وهو الذي زعم أن مقصد النبي من أخوة الجن لنا .. أنها أخوة نسب وليست اخوة إيمان فقط . (راجع السؤال رقم 114).
 
- وعموما هذا الشخص هو صاحب البدع الفكرية الخاصة به .. والتي سبق وذكرناها في الأسئلة رقم (104 -105 -114) .. فارجع إليها .
 
- ثم كان من كان من جملة بحثه هي تصنيف ذرية الشيطان التي ذكرها وأنها أربعة أنواع كما ذكرها ..
 
- ولا يخفى بطلان ما زعمه هذا الشخص ومخالفته للشريعة الإسلامية والقرآن والعلم .. إذ لا يعقل ما قاله وإلا كان أول من اتهمه هو الأنبياء والرسل وكان سببا للطعن في الرسالات السماوية ..
 
- وحسب منطق هذا الشخص في بحثه .. فالشيطان يعتبر جد لبعض الإنسيين .. وشياطين الجن كلهم يعتبرون لنا أولاد العم (شيطان) .. لأنهم من نسل الإنسيات في الأصل .. وأصبح بيننا وبينهم أرحاما ونسبا ..!!
 
- فهل يوجد عاقل يصدق هذا الكلام ؟!! نعم يوجد .. هذا الشخص صاحب هذه الأفكار المبتدعة .. ولكن أحسبه لم يكن يعقل جيدا ما كان يكتبه في بحثه .. لأنه لو كان عَقِلَه ما كان كتبه ..!!
 
#- وعموما للرد على هذا الشخص ببساطة:
- فمن ينظر لتصنيفه وبقليل من العقل سيسأل:
1- هل الإنسيين هم إنسيين أم شياطين ؟!!
- لأنه لا يعقل أن يكون صنفين في صنف واحد يا جماعة العقلاء ..!! – ولكن في منطق هذا الشخص جعلهم جماعة (شيطو إنسان) ..!!
- يعني في حد عاقل يقول بهذا الكلام يا ناس ؟!!
- لأنه لا يصدقه إلا جاهل أو غبي أو شخص ارتضى أن يبول الشيطان في أذنه بوسوسته لينشر أفكاره الشيطانية بين الناس ..!!
 
- بل الأدهى من ذلك أن يفسر قوله تعالى: (شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَي بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ . . .) الأنعام:112. .. بأنهم شياطين نسبا وصهرا للإنسيين .. وكأنه لا اعتبار لمفهوم أن الشياطين سواء من الإنس أو الجن إنما هو لكل من اتبع منهج الشيطان في محاربة أنبياء الله ؟!!
 
- فظن هذا الشخص الغريب تفكيره أنهم ذرية الشيطان .. والقرآن لم يقل بذلك أصلا ولم يشير لذلك ..!!
- وأصبح الشيطان له أولاد من الإنس والإنس لهم أولاد من الشياطين .. ويعتبر الشيطان جدهم الأكبر وهم بالنسبة إلينا أولاد العم ..!!
- ولا أدري كيف ذهب عقل هذا الشخص لهذا المستوى من التفكير الغريب جدا والغير معقول ..!!
 
2- وكيف ينجب الإنسان ما هو خفي إذ أنه عالم مادي ؟!! لأنه لو كانت ذرية الجن والشيطان من الإنسان .. فلماذا البعض ظل مادي والبعض ظل خفي في عالم الحجاب ؟!!
 
#- خلاصة القول:
1- هذا الشخص كان جريئا جدا على النصوص الشرعية في بحثه وهو يفسرها بمحض الهوى .. ولكن الغريب هو جرأته على الله في تفسير كلامه بمحض هواه في كذا آية (راجع السؤال رقم 104-105) .. وجرأته على تفسير كلام رسول الله جازما ومؤكدا أن مقصده من وصف الاخوة للجن أنها أخوة نسب كما أجبنا على ذلك في السؤال رقم (114) .. بل لم يكلف نفسه ولو بالنظر في كلام العلماء ليفهم ما قالوا .. بل اكتفي بهواه وما يراه فقط ..!!
 
2- وما أغربه هذا الشخص حينما زعم .. أن هناك أصناف لذرية الشيطان منتشرة في الإنس وأن ذرية الشيطان أصلا أساسها الإنسيات إذ لم يكن يوجد أي جنيات .. !! فجمع صنفين وجنسين في جنس واحد .. وهذا كلام لا يصدقه العقلاء .. ولا ينطق به في زماننا إلا الجهلاء فقط من لا حظ لهم في العلم ..!!
 
**********************
 
..: س133: من أين أتت ذرية إبليس طالما القرآن يقول أنه تبيانا لكل شيء ؟ ::..
 
- قد يخطر على بال أحد من أين أتت ذرية الشيطان .. إذ لم يبلغنا أنه تزوج من جنية من مثل شاكلته ؟!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- هذا سؤال قد تجد البعض يبحث عنه تحت دعوى أن الملحدين قالوا: إذا كان القرآن يقول: (وَنَزَّلْنَا عَلَيْكَ الْكِتَابَ تِبْيَانًا لِكُلِّ شَيْءٍ وَهُدًى وَرَحْمَةً وَبُشْرَى لِلْمُسْلِمِينَ) النحل89 ..
- فليخبرنا المسلمين من أين أتى الشيطان بذريته ؟!!
 
#- وللجواب على ذلك نقول:
- اعلم أخي الحبيب .. سأجيبك على هذا السؤال كسؤال عادل قد يخطر ببالك .. ولكن ليس لأن الملحدين سألوه .. لأن الملحد ليس له حق الرد عليه لأنه مجرد شخص مجادل ودعواه باطلة ..
 
- فإذا علمت ما سبق فإليك ما غاب عنك واستشكل عليك في سؤالك ..
 
#- أولا: فيما يتعلق بكون القرآن تبيانا لكل شيء ..
- مفهوم التبيان لكل شيء في القرآن .. ليس بمعنى توصيف كل فعل وجودي تفصيليا في القرآن .. لأن القرآن له أصول عامة في ضبط الأمور .. فهو تبيان لكل شيء إما في ذاته وإما بالدلالة عليه ..
 
- فالذي في تبيان ذاته أي في ذات القرآن .. فهو ما يتعلق بالأمور التعبدية مثل الدعاء وبعض المعاملات مثل قول الصدق ..
 
- والذي هو بينه القرآن بالدلالة عليه .. هو ما ليس لدينا فيه تفصيل بكل أمور الحياة .. مثل معرفة صيانة الكمبيوتر .. ولكن القرآن أرشدنا ماذا نفعل حينما لا نعلم بأصل عام  نمشي عليه وهو قوله تعالى: (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) النحل43 .. والآية وإن كانت تتكلم عن علماء الدين إلا أنها أصل عام في التوجيه للسؤال عن كل متخصص في تخصصه .. وهذا يدركه كل عاقل ولا يحتاج لبيان ..!!
 
#- ثانيا: فيما يتعلق بمسألة من أين أتت ذرية الشيطان ..
1- يمكنك التسليم للحقيقة القرآنية بأن للشيطان ذرية .. دون البحث عن الكيفية .. لأن القرآن قد بين وأوضح لنا بأن لا نتبع ما ليس لنا فيه علم .. حيث قال تعالى: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء36.. ومعنى (لا تقف) أي لا تتبع .
 
2- أو الوقوف على رأي بعض المفسرين .. بأن ذرية الشيطان بمعنى اتباعه وليس نسله .. وهذا يكون تبيان آخر من القرآن في فهم ذرية الشيطان .. بأنهم الأتباع له سواء من الجن أو الإنس .
 
3- أو اتبع بعض أهل العلم .. ممن استنبط وجود زوجة للشيطان من خلال قدرتهم على الطمث .. وهذا تبيان آخر من القرآن من خلال الإشارة في آيات أخرى تدل على أن للجن القدرة على الطمث وبالتالي فهو له من جنسه زوجات ..
 
4- أو يكفيك قوله تعالى: (وَمِنْ كُلِّ شَيْءٍ خَلَقْنَا زَوْجَيْنِ) الذاريات49.. وهذا لا مانع أن يندرج فيه صنف من الذكور والإناث في عالم الشيطنة ..
 
5- أو لعلك تتبع قول بعض العلماء بأن الجن كان يسكن الأرض  .. إذ يقول تعالى: (وَالْجَانَّ خَلَقْنَاهُ مِنْ قَبْلُ مِنْ نَارِ السَّمُومِ) الحجر27.. وعلامة سكونهم في الأرض قبل الإنس يظهر ذلك حينما قالت الملائكة: (قَالُوا أَتَجْعَلُ فِيهَا مَنْ يُفْسِدُ فِيهَا وَيَسْفِكُ الدِّمَاءَ) البقرة30 .. فكيف عرف الملائكة أن هذا الكائن المخلوق سيصدر منه ذلك هذا الإفساد إلا لو كان لهم سابق تجربة مع مخلوقات أخرى عاشت في الأرض وصدر منها ذلك .. فقالت الملائكة ذلك القول قياسا على ما حدث من قبل ؟!!
- وهذا الرأي الأخير هو ما أميل إليه .. والله أعلم .
 
#- وبهذا يكون ختام الجزء الثالث من هذه الرسالة .. وهو الجزء المختص بإمكانية إنجاب الجن من الإنس أو العكس .. وقد تبين لك فساد هذه العقيدة بالقرآن والحديث والعقل ..
  
***********************
..:: س134: ما هي خلاصة البحث في مسائل الزواج والجماع والإنجاب بين الإنس والجن ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- نستطيع أن نذكر خلاصة الرسالة في عدة سطور:
1- بالنسبة لمسألة الزواج من الجن .. لا يوجد نص يجيز ذلك .. وعموم علماء المسلمين على تحريمه.. لأنهم ليسوا من أنفسنا .
 
2- بالنسبة لمسألة جماع الجن للإنس .. لا يوجد نص صريح بحدوث ذلك .. وإنما قد يحدث ذلك من باب الظن المحتمل أو نظريا يمكن ذلك .. كما يمكن للإنسان جماع البهيمة بالرغم من اختلاف الجنسية .. ولكن يتبقى وسيلة تحقيق ذلك وهو كائن خفي وأنت كائن مادي .. وقد ذكرت لذلك أحوال معينة ونادرة الحدوث قد تؤدي لحدوث ذلك ..
 
3- بالنسبة لمسألة الإنجاب من الإنس .. لا يوجد نص يؤكد حدوث ذلك .. وهي مسألة أشبه بالخرافات التي لا يمكن للعقل تصديقها لمخالفة بعض النصوص القرآنية والحديثية والعقل ..!!  
 
#- وفي كل مسألة من المسائل السابقة ..
1- كان يوجد آيات تم تفسيرها .. بأقوال لم تصح عن التابعين وتحمل قدرا من الخرافة والتعارض الشديد مع النصوص الدينية مثل رواية مجاهد بن جبر الخاصة بانطواء الجن على إحليل الرجل عند جماع زوجته ..
 
2- وهناك أحاديث تم روايتها وهي تجمع بين المكذوب على النبي والضعيف ونادرا ما تجد حديث صحيح وله مفهوم آخر خلاف ما تم الإستدلال به عليه ..
 
3- هذا بخلاف قصص وحكايات وروايات تجمع بين الخرافة والباطل والمستحيل عقلا .. ونادرا ما تجد شيء صحيح إلا قصة أو قصتين ..
 
4- هناك أقوال لمشايخ وفقهاء استدل بها البعض .. وجعل منها حجة شرعية وهذا جهل غريب من البعض إذ كيف يجعل قول شيخ هو حجة شرعية وكأنه وحيا يوحى ..!!
 
#- من فضلك أخي الحبيب:
- قبل أن تقبل أي معلومة غيبية تتحدث عن العالم الغيبي سواء جن أو ملائكة أو غير ذلك .. فتحقق منها .. وليس كل ما تسمعه وتقرأه هو حقيقة .. ولا تغتر بمعلومة دينية غيبية يتكلم فيها أي عالم مهما بلغ علمه .. فلعله قد بني علمه على ما بلغه من العلم الذي أصله روايات مكذوبة أو ضعيفة فلم تصح .. ولم يكن يعلم بأن هذه النصوص ضعيفة أو مكذوبة .
 
- فاجتهد في معرفة العلم وتحقق منه واستعمل عقلك الذي خلقه لك الله .. ولا تترك عقلك لراقي أو روحاني أو مخادع بالطاقة الروحانية .. ولا تتبع أقوال الرقاة والروحانيين حول ما يزعمونه من أقوال في قصصهم حول الجن والشياطين .. والتزم بما تعلمه من كلام الله وكلام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. واحذر كل من يتكلم في العلم الروحاني عن الجن والعفاريت والشياطين والطاقة الروحانية .. فما أكثر الكذب والخداع والغش فيما يقال لك .. فانتبه واجعل علمك فقط مستمد من كلام الله ورسوله وقف عند هذا الحد ..
 
#- وبهذا يكون ختام رسالة (الزواج والجماع والإنجاب – بين الجن والإنس) بأجزائها الثلاثة .. وأرجو من الله أن تكون سبب خير وطوق نجاة لمن يبحث في هذه المسائل الروحانية من الناحية الشرعية .. وقد جمعت لك فيها كل ما قد يخطر ببالك .. وبما لم يسبق تدوينه وكتابته من قبل .. وأرجو من الله القبول .. والحمد لله رب العالمين .
 
 
- ويتبع ذلك إن شاء الله .. رسالة أخرى صغيرة تحت عنوان (تحقيق خرافة زواج وجماع الملائكة للإنس) .. والله ولي التوفيق.
 **************************

 
:: ختام " رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس " ::
 
- الحمد لله رب العالمين .. على ما أمدني به من العزيمة والقوة والعقل في الرد على ما سخرني فيه وأعانني عليه بمدد منه على مدار شهرين بتواصل مستمر .. وأسأله القبول .. وأسأله الرضا عني وأن يغفر لي ويرحمني ويعفو عني .. وأن يرزقني القلب السليم ودوام معيته حتى يقبضني إليه وهو راض عني .. فاللهم أرزقني القلب السليم ودوام معيتك يا رب العالمين يا أرحم الراحمين.
 
- اللهم اغفر لوالداي وارحمهما واعفو عنهما واجعلهما نورا .. واغفر للمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات الأحياء منهم والأموات ..  في كل زمان ومكان .. آمين يا رب العالمين . 
 
اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
اللهم عفوك ورضاك
وأسألك القبول
ولا حول ولا قوة إلا بالله

 - وكان ختام " رسالة الزواج الجماع والإنجاب بين الجن والإنس " بتاريخ 9/3/2023 .. وقد تم بداية رفعها على مدونة الروحانيات في الإسلام بتاريخ 11/1/2023 .. والحمد لله على ما أكرمني به من كتابة .. ولا حول ولا قوة إلا بالله ..

****************************

 

- ( سُبْحَانَ رَبِّكَ رَبِّ الْعِزَّةِ عَمَّا يَصِفُونَ . وَسَلَامٌ عَلَى الْمُرْسَلِينَ .  وَالْحَمْدُ لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ ) الصافات 180-182 ..

- سبحان الله وبحمده سبحانك اللهم وبحمدك أشهد أن لا إله إلا أنت أستغفرك وأتوب إليك .. والحمد لله رب العالمين .

- اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وأبلغه مني السلام .. السلام عليك أيها النبي ورحمة الله وبركاته.

وسلام الله عليكم ورحمته وبركاته .. والحمد لله رب العالمين

اللهم كما أعنتني .. فتقبل مني يا أرحم الراحمين

آمين يارب العالمين

*****************



*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 18 تعليقًا:

  1. ختامها مسك يا رب العالمين
    تقبلها الله بالقبول الحسن وجزاك الجزاء الاوفر في دنيا والآخرة يارب العالمين
    لا اخفيك أستاذي فرحتي بختام رسالة أكبر من فرحتك هههههههه
    -----------------
    من أجمل ما ورد في رسالة الأستاذ خالد أبو عوف عن القرآن الكريم :
    أولا: فيما يتعلق بكون القرآن تبيانا لكل شيء ..
    - مفهوم التبيان لكل شيء في القرآن .. ليس بمعنى توصيف كل فعل وجودي تفصيليا في القرآن .. لأن القرآن له أصول عامة في ضبط الأمور .. فهو تبيان لكل شيء إما في ذاته وإما بالدلالة عليه ..

    - فالذي في تبيان ذاته أي في ذات القرآن .. فهو ما يتعلق بالأمور التعبدية مثل الدعاء وبعض المعاملات مثل قول الصدق ..

    - والذي هو بينه القرآن بالدلالة عليه .. هو ما ليس لدينا فيه تفصيل بكل أمور الحياة .. مثل معرفة صيانة الكمبيوتر .. ولكن القرآن أرشدنا ماذا نفعل حينما لا نعلم بأصل عام نمشي عليه وهو قوله تعالى: (فَاسْأَلُوا أَهْلَ الذِّكْرِ إِنْ كُنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) النحل43 .. والآية وإن كانت تتكلم عن علماء الدين إلا أنها أصل عام في التوجيه للسؤال عن كل متخصص في تخصصه .. وهذا يدركه كل عاقل ولا يحتاج لبيان ..!!
    اللهز صل على سيدنا محمد صلاة تكون لنا نورا وسرورا ووصلا وعبورا وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. أستجب يارب
    تقبل يارب

    ربنا يجعل هذه الرسالة مدد لك في دنياك وبرزخك وأخرتك ولكل من أطاع الله ورسوله يارب أستجب يارب تقبل

    ردحذف
  3. الرفق الرفق الرفق عباد الله ..

    وودت لو جمعت هذه الأحاديث في ورقة ثم وضعتها في مدخل كل بيت :

    في صحيح مسلم عن سيدنا رسول الله: من يُحرم الرفق يُحرم الخير كله.
    وفي مسلم أيضا عنه صلى الله عليه وسلم: إن الله رفيق يحب الرفق، ويعطي على الرفق ما لا يعطي على العنف، وما لا يعطي على ما سواه.
    وصح أيضا عن الحبيب صلى الله عليه وسلم : يا عائشة ارفقي فإن الرفق لا يكون في شيء إلا زانه.
    وعند الطبراني: «إن الله عزَّ وجلَّ يحب الرِّفق ويرضاه، ويعين عليه».
    وفي المسند عنه صلى الله عليه وآله وسلم: «إن الله إذا أراد بأهل بيت خيراً دلَّهم على باب الرِّفق».

    وهي أحاديث موافقة للفطرة السليمة، نسأل الله الرفق، ونعوذ به من حدة الطبع وسوء الخلق وان يرفق بنا.

    ردحذف
  4. الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
    جزاك الله كل خير استاذنا الفاضل
    وجعل رسالتك كما ترجو ؛ سبب خير وطوق نجاة لكل من يبحث في المسائل الروحانية من الناحية الشرعية .. بحق النبي الأمي صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين يارب العالمين..
      تقبل الله منكم أستاذي الفاضل
      وجعلها لكم نورا ومددا موصولا إلى يوم الدين
      ولله الحمد على ما أنعم به علينا من نعمتي العقل والعلم النافع
      وله الشكر كما ينبغي لجلال وجه وعظيم سلطانه ..

      حذف
  5. ربّما ضاقت..

    ولَم تَعُد ظروفك كالسّابق أبدًا، ربّما اختَلَفَت عليك الأيّام، وغيَّرت عليك شخوصها وأفكارها وما فيها، تغيَّرَت حتى كدت تَظُنّ أنَّكَ وحدك، تستأسِدُ ضَعفَك لِتَعمَلَ ضِعفَك، وتجمع شتاتك قبل مماتك، علَّكَ ذات يومٍ تَصِل.

    ربّما زاد عليك الحِمل، كَثُرَت أمامك الطُّرُقات، وصِرتَ يا حَليمُ حَيرانًا، تفتقد طفلًا فيكَ ما زال ينبض، تَحِنّ للحظةٍ ماضية، تبحث عن قديمك، وتقاتل ألف مرّةٍ عن ثوابتك، في زَمَنِ صارَ الثابت مُهتزًا.

    ربّما ستضيق، ربّما يزداد الأمرَ شدّة، وتطول المُدّة، ويعتصر فيكَ الألم، ربّما يخنقون عليكَ حُلمك، يقتلونَ فيك عزمك، يشُلّون منكَ فِكرَك ويضيّقون واسعًا تراه، سيفعلون! وستبحث عن قميص يُوسُف وأنفاس الحياة

    حاول، أن تَخرُجَ حيًّا مهما ضاق البئر، مهما اشتَدّت عليكَ ظُلمته، مهما قُطِّعَت عنكَ حبالُ النَّاس، مهما كَثُرَت جِراحُك وزادَت في الرُّوح الثُّقوب، مَكِّن نَفسك في الضّيق تَرَ السَّعة، وعلِّم نَفسك الفِكر تَرَ الأمل، وخُذ الجِدَّ ودَّع عنك الهَزَل، وإن صَبَرتَ فليَكُن جميلًا وعمَل ^^

    اااهٍ لقلبك كم حَوَى من كتمان! ولدمعك كم كان له جَرَيان، لكنّ وقتك اليوم حان، فاليوم لك وغدًا والآن، يا قَوِيّ الهدف، عظيم الغاية، جميل الأثر، يا مُحاولًا لا يقف، اجعل من كلماتهم قصيدة نَصر، ومن همزهم وسيلة صَبْر، ولا تنسَ يومًا، هناك قَبر.

    ثبِّت نظرك على الهدف، واحمل جسدك وقلبك والشَّغف، واترُك خلفك كلّ مَن خلفك، وسِرّ بكل ما أوتيتَ من حُبّ، لا تَخَف من ظلمة يَوم، ولا تكثر جَلدَك واللَّوم، قد وَلّى زمن النَّوم.

    قُـم وافتَح نافذة قَلبك واسقِ فيه الشَّجر
    وإن أطَلَّت عليك غَمامةٌ فاستبشر بالمَطَر

    [إِنَّ الَّذِينَ قَالُوا رَبُّنَا اللَّهُ ثُمَّ اسْتَقَامُوا تَتَنَزَّلُ عَلَيْهِمُ الْمَلَائِكَةُ أَلَّا تَخَافُوا وَلَا تَحْزَنُوا وَأَبْشِرُوا بِالْجَنَّةِ الَّتِي كُنْتُمْ تُوعَدُونَ]

    #تمكين

    ردحذف
  6. ختاما طيبا جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل وزادك الله من فضله ومن نور إلى نور ومزيد عطاء ومعرفه وفهم ونشر ألحق بين الناس حتى تهدم قصور الظلام وينصرك الله علي خدام الجن والشيطان وتكون سببا في خروج الناس من ظلومات الجهل إلى نور العلم والمعرفه..... الله يعينك ويثبتك ويمدك بمدد منه موصول غير مقطوع ويمدك بمدد موصول بالنبي الأمي صل الله عليه وعلى آله وسلم
    *********************************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  7. قالوا ما الود ؟ قلت وصل في حب
    قالوا ومن تحب ؟ قلت الله وفي الله ولله .
    قالوا ومن لك ؟ قلت الله ورسول الله .
    قالوا ومن تريد ؟ قلت الله
    قالوا ومن تقصد ؟ قلت الله
    قالوا وبماذا تتمني ؟ قلت اللقاء
    قالوا وما الشوق ؟ قلت حد اللقاء
    قالوا وما العمر ؟ قلت يحسب منذ القرب .
    قالوا وكيف يكون ؟ قولت قريب هو
    قالوا وماذا تشعر ؟ قولت أمان
    قالوا وكيف حصلت ؟ قلت بالإيمان
    لسان يظهر طيب وحسن كلام ، يعرف كيف يكون إنسان ، يعرف الإيمان وفي ود وقرب تذوق حلاوة الإيمان .
    ✍🏻 شيخ / جابر بغدادي

    ردحذف
  8. #لاتحاول ان تكون انسان لايخطئ فهذا مستحيل بل كن انسان يتعلم من أخطاءه فهذا عظيم لا تحاول ان تبحث عن الوجه الآخر لأي شخص فلكل مِنّا جانب سيء يتحاشاه حتى مع نفسه الإشتغال بسرائر الناس يفتح باب سوء الظن وظلم الخلق في مرحلة ما من عمرك ستعرف إن الإحترام أهم من الحب والتفاهم أهم من التناسب والثقه أهم من الغيره والصبر أعظم طريق للوصول إلى أي شيء الحيوان يغدر عندما يجوع والإنسان يغدر عندما يشبع عندما تفرح تذهب الى أكثر شخص تحبه وعندما تحزن تذهب الى أكثر شخص يحبك وما اروع ان يكون هو نفس الشخص في #الحالتين الصمت متعب لكنه يبقى ارقى وسيلة للرد على كثير من الكلام تسقط الأقنعة عندما تنتهي المصالح و لكن الدنيا تدور والوجوه تتقابل من جديد في ظروف مختلفه نتألم لنتعلم 👌❤️

    ردحذف
  9. من أجمل ما قال الأستاذ خالد أبو عوف
    وكما أن ماء البحر لا يشكو لأنه موصول بالله .. فإن الراضي بالله لا يشكو لأنه موصول بالله .. والموصول بالله هو في معية الله ..
    --------------
    اللهم انت مقصودي ورضاك مطلوبي إن صح منك الود فالكل هين وكل الذي فوق التراب تراب

    ردحذف
  10. السّلام عليكَ يا صاحبي،
    نحن مدينون للصِّعاب لأنها تصنعنا!
    فكل ضربةٍ لا تقتلكَ، تُقوِّيكَ وتُكسبكَ مناعةً!
    اللقاحات التي يعطونها للأطفال هي عبارةٌ عن مرضٍ مُخفف،
    إنهم يجعلون أجسادهم تتعرف على هذه الأمراض،
    فإذا أُصيبوا بها فعلاً فيما بعد،
    كانت أجسادهم قوية في محاربتها،
    وهكذا هي الحياة كل لكمةٍ تُسددها لكَ،
    تجعلُكَ أصلب بِنيةً، وأكثر عزيمةً!
    يا صاحبي،
    رُبَّ لكمةٍ آذتكَ،
    ولكنها كشفتْ لكَ مكامن القوة فيك،
    وقد كنتَ تحسبُ نفسك قبلها هشّاً،
    ورُبَّ غدرٍ أيقظكَ من غفوتكَ،
    فقررتَ أن تتوقفَ في منتصف الطريق،
    ولولاها لكانت النهاية موحشة حيث لا يمكنك العودة بعدها،
    ورُبَّ مصيبةٍ نزلتْ بكَ،
    فأرتكَ الناس المحيطين بكَ على حقيقتهم!
    فترى الذين كنتَ تحسبهم كتفاً وسنداً أول من أفلتوكَ،
    وترى الذين لم تكن تُعوِّلْ عليهم كثيراً،
    أول من تشبثوا بكَ، وهمسوا لكَ:
    لا تخفْ نحن هنا لأجلكَ!
    رُبَّ موقفٍ مؤلمٍ أكسبكَ حكمةً،
    لم تكن لتتعلمها في أيام الرخاء،
    رُبَّ خُذلانٍ أوجعكَ،
    ولكنه في المقابل أزاح أشخاصاً من قلبكَ،
    ليأتيَ إليكَ الذين يستحقونك فعلاً!

    رُبَّ معركةٍ هُزمتَ فيها،
    ولكنها في المقابل أخبرتكَ أن الجنود الذين كنت تُراهن عليهم من ورقٍ،
    صدِّقني أن تعرف الأشياء على حقيقتها،
    أقل وجعاً من أن تبقى مخدوعاً على الدوام!

    يا صاحبي،
    إن البحار الهادئة لا تصنع بحارين ماهرين،
    والجنود الحقيقيون لا يظهرون في معسكرات التدريب،
    وإنما يولدون من رحم المعارك!
    فكُنْ مديناً لعاصفةٍ هوجاء أنضجتكَ،
    ولمعركةٍ طاحنةٍ أيقظتكَ!

    والسّلام لقلبكَ
    منقول

    ردحذف
  11. من أقوال سيدنا إبن عجيبة -
    أيها المريد الصادق المُتَوَجِّهُ إلى رَبك .
    - لا تَركُنْ إلى نفسك فَتَمَسُّكَ نِيران الهوى
    - لا تترك لِلكِبَرِ باباً مَفتُوحاً يَدخُلُ مِنهُ لقلبك فَيُهلِكَهُ
    - أُغلق كُلَ أبوابَ طَبعِكَ بِحُسنِ ظنك بمولاك و خالقك
    - لا تنتظر من مخلوقٍ عطاء و لا تخاف منه المنع و الجفاء
    - لا تحزن على فِراق مَخلوُق و لا تفرح بِوصَال مملوك و لا تبحث
    عن شيء يُشغِلكَ عـن إلهِكَ المعبود
    - لا تلتفت لبوارق الأنوار و لا تعتكف في مِحراب مُشاهدة الآثار فتَضِلُّ أقدام شُهُودِك
    - إجعل وجهتك الحق لتكون حقاً من الحق
    - سَلَّم له كُلِّكَ يَسلَمُ لك قلبك فَيَصْبِحُ إناءً لماء حضُورِه
    - إن رزقك حُسنُ الظن بهِ فقد أتَمَّ نعمته عليك
    - ما دُمتَ تذكره بِنَفسِك فأنت سَـائرٌ إليه بأقدام جُهدِكَ وحَوّلِك
    - و إن ذَكَرَكَ الله صُرتَ طائراً إليه بِعنَايَتهِ وَ لطفِهِ وَ حَولِهِ و قُوَتِه.
    مدد يا أهل المدد
    و صل اللهم و سلم و زد و أنعم و بارك على الحبيب المصطفى و آله

    ردحذف
  12. القرب من الله نور ، وروح ، وحياة ، شعور بالأمل ناتج عن حسن الظن بالله.
    الشعور بالأمل كفيل لمواجهة الأزمات ، وإدارة الأزمات نابع من إرادة وعزم وصبر ، وقوة ، ويقين ، وتسليم زمام أمور
    ولكن أن تبدأ أنت نحو التغيير.
    كان في الإرادة ، استردادية للمواجهة ، ومن ثم مهارات في
    عجلة الحياة ، وهذا هو النجاح .
    ففي القرب
    نور
    وروح
    وحياة
    في حي على الوداد
    ✍🏻 شيخ / جابر بغدادي

    ردحذف
  13. الحمد لله الذى شرفنا بهذة المدونة التى تشرق نوراً ساطعاً وعلماً نافعاً وبرهاناً قاسماً وحجة لا تدحض
    الحمد لله دائماً لك كل تحياتى أستاذ خالد كم أنت جميل جزاگ الله خيراً (فلله خزائن السموات والأرض

    ردحذف
  14. رحبوا ياصائمينا شهر رب العالمينا عاده الله علينا وعليكم أجمعينا.
    .............................................................

    - خذ يمينا خذ يمينا عن سبيل الناكبينا وأتقي الله تعالى عن مقال الملحدينا.

    - الإله الحق رب العرش رب العالمينا هو رب الأولينا هو رب الأخرينا.

    - هو ربي هو حسبي هو خير الرازقينا هو غفار الخطايا هو خير الراحمينا.

    - ربي وأدخلنا جميعا في العباد الصالحينا وأرضى عنا وأعفو عنا وأجرنا أجمعينا.

    - من عذاب في جهنم أرصدت للمجرمينا وعصاة فاسقينا وعتاة كافرينا.

    - ربي وأدخلنا جنانا أزلفت للمتقينا إذ ينادونا أدخلوها بسلام آمنينا.

    - وصلاة الله تغشى أحمد الهادي الأمينا وعلى آل وصحب وجميع التابعينا.

    - وعلى آل وصحب وجميع التابعينا ماتلى تال قرأنا جاء بالحق المبينا.

    ردحذف
  15. هذا ترحيب رمضان يقرأ عندنا بالمساجد.من بعد تاريخ 20 شعبان.
    يقرأ بعد الانتهاء من الصلوات.
    كان زمان يقرأ بكثرة.
    الآن
    بعض المسأجد تقرأ
    كان شعور جميل وأجواء أيمانية تقربك إلى الحق العظيم الله

    ردحذف
  16. اجمل وصف قراته لابن الجوزى حينما قال
    رمضان بين الشهور كايوسف بين اخواته فكما يوسف احب الاولاد الى يعقوب
    كذلك رمضان احب الشهور الى علام الغيوب
    اللهم بلغنا رمضان وارزوقنا الصيام والقيام ونحن على طاعتك انا وكل اخواتى

    ردحذف
  17. قرأت نصف الموضوع تقريبا ولي عودة قريبا إن شاء الله..راقني مفهوم (( انتقال روحاني)) بدلا من مفهوم ( مس وراثي ) ..اظن المصطلح دا افضل نفسيا لمن يحاول فهم تشخيصه فنخبره أنه مجرد انتقال ممكن التخلص منه ببعض المجاهدات ، وليس شيء وراثي لابد أن يبقى معه ..

    جزاك الله خيرا كثيرا استاذي الكريم.

    =============
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم.

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف