الروحانيات فى الإسلام: 20: رسالة التعريف بتحذيرات واختبارات طريق الإيمان - ما هو الإيمان بالغيب - لا تنخدع بالكشف حتى لا تنخلع من عبوديتك ويمنع عنك اللطف - كشف خدعة الكشف للتواصل مع العوالم الغيبية - ما هو حقيقة الكشف عند أهل الله - الحقيقة الإيمانية هي الإيمان بالغيب لو كنت من المتقين - هل بايع الرسول صحابته على المكاشفات - سيدات من بيت النبوة لم يكن لديهم كشف غيبي نوراني - طلب الكشف الروحاني الناري هو نوع من الاستمتاع بالجن - ما معنى استكثار الجن من الإنس - ومعنى ولاية الإنس للجن - ما هو استمتاع الجن بالإنس - ما هو استمتاع الإنس بالجن - لا تكن من جماعة (احتنكن) الشيطانية .. عشان عيب عليك - امرأة تطلب جن نوراني يجامعها ، ورجل يطلب شيطانه تداعبه مهما كان الثمن - الشيطان والساحر لهما كشف لبعض الموجودات الغيبية - الحمار والكلب والديك لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية - البوذي والهندوسي والملحد والمسيحي واليهودي لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية - لا تضيع عمرك بحثا عن الوهم والخيال وكن طالبا لله كأهل الكمال.

بحث في المدونة من خلال جوجل

السبت، 23 نوفمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

20: رسالة التعريف بتحذيرات واختبارات طريق الإيمان - ما هو الإيمان بالغيب - لا تنخدع بالكشف حتى لا تنخلع من عبوديتك ويمنع عنك اللطف - كشف خدعة الكشف للتواصل مع العوالم الغيبية - ما هو حقيقة الكشف عند أهل الله - الحقيقة الإيمانية هي الإيمان بالغيب لو كنت من المتقين - هل بايع الرسول صحابته على المكاشفات - سيدات من بيت النبوة لم يكن لديهم كشف غيبي نوراني - طلب الكشف الروحاني الناري هو نوع من الاستمتاع بالجن - ما معنى استكثار الجن من الإنس - ومعنى ولاية الإنس للجن - ما هو استمتاع الجن بالإنس - ما هو استمتاع الإنس بالجن - لا تكن من جماعة (احتنكن) الشيطانية .. عشان عيب عليك - امرأة تطلب جن نوراني يجامعها ، ورجل يطلب شيطانه تداعبه مهما كان الثمن - الشيطان والساحر لهما كشف لبعض الموجودات الغيبية - الحمار والكلب والديك لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية - البوذي والهندوسي والملحد والمسيحي واليهودي لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية - لا تضيع عمرك بحثا عن الوهم والخيال وكن طالبا لله كأهل الكمال.

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة التعريف بالحقائق والضوابط الإيمانية

لطالب القرب من الحضرة الإلهية

طريقة ومنهج أهل الإيمان في العلاقة مع الله
(أساسيات واجبة  - وضوابط لازمة  وأصول ثابتة  - وتنبيهات هامة)

(الجزء العشرون)

7- تحذيرات عليك أن تعرفها وأنت تطلب طريق الإيمان -

* فهرس :
::الجزء العشرون:: محاذير عليك أن تنتبه لها أثناء الذكر حتى لا تسقط نفسيا في طريق الإيمان ..
* الفصل الخامس ::
1- (التحذير التاسع والعشرون): لا تنخدع بالكشف حتى لا تنخلع من عبوديتك ويمنع عنك اللطف ؟
2- أولا: كشف خدعة الكشف للتواصل مع العوالم الغيبية ؟
3- ما هو حقيقة الكشف عند أهل الله ؟
4- الحقيقة الإيمانية هي الإيمان بالغيب لو كنت من المتقين ؟
5- ما هو الإيمان بالغيب ؟
6- هل بايع الرسول صحابته على المكاشفات ؟
7- سيدات من بيت النبوة لم يكن لديهم كشف غيبي نوراني ؟
8- طلب الكشف الروحاني الناري هو نوع من الاستمتاع بالجن ؟
9- (من ادَّعى دَعوى الجاهليَّةِ فإنَّهُ من جُثى جَهَنَّم، فقالَ رجلٌ: يا رسولَ اللَّهِ وإن صلَّى وصامَ؟ فقالَ: وإن صلَّى وصامَ) ؟
10- ما معنى استكثار الجن من الإنس - ومعنى ولاية الإنس للجن ؟
11- ما هو استمتاع الجن بالإنس ؟
12- ما هو استمتاع الإنس بالجن ؟
13- لا تكن من جماعة (احتنكن) الشيطانية .. عشان عيب عليك ؟
14- وقائع حقيقية : امرأة تطلب جن نوراني يجامعها ، ورجل يطلب شيطانه تداعبه مهما كان الثمن ؟
15- الشيطان والساحر لهما كشف لبعض الموجودات الغيبية ؟
16- الحمار والكلب والديك .. لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية ؟
17- البوذي والهندوسي والملحد والمسيحي واليهودي لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية ؟
18- لا تضيع عمرك بحثا عن الوهم والخيال وكن طالبا لله كأهل الكمال ؟

***************************
(الجزء السادس من تقسيم الرسالة)

:: الفصل الخامس::

تابع محاذير مع الذكر لا تلتفت
********************************
(التحذير التاسع والعشرون – لا تلتفت)

..:: لا تنخدع بالكشف حتى لا تنخلع من عبوديتك ويمنع عنك اللطف ::..

- أخي الحبيب ..
1- قد يأتيك الشيطان أو أحد أعوانه من عالم الإنس .. ويخدعك بأنه لديك القدرة على الكشف وأن معك خدمة روحانية وتريد التواصل معك وأنه يستطيع أن يساعدك في ذلك .. وهذا لأنك إنسان طيب ويريد أن يساعدك لوجه الله ..!!

2- ثم يزيدك تطميعا .. ويقول لك: سيكون لديك القدرة في الكشف على الكنوز .. وهذا كرامة من الله لك لأنك صبرت وأطعت الله وذكرت الله كثيرا ..!!

3- ثم يرى في نفسك طمعا أكبر وهو شهوة الظهور .. فيقول لك: سيكون لديك القدرة على فك الأسحار عن المسلمين وتفك الكرب عنهم وهذا جهاد في سبيل الله .. !!

- وإليك الرد على تضليل الشيطان ..

**************************************
..:: أولا: كشف خدعة الكشف للتواصل مع العوالم الغيبية ::..
*********************************
(1)
..:: ما هو حقيقة الكشف عند أهل الله ::..

- أخي الحبيب ..
- ما هو الكشف عند أهل الله ؟
- هو البصيرة الإيمانية والنور الذي يدخل قلب المؤمن بعد أن يكون الله رفع عن قلبه حجاب الظلمات وأشرق فيه بنور الحق فأصبح عاملا بالكتاب والسنة .. متبعا للقرآن والنبي .. لذلك يقول تعالى: (أَوَ مَن كَانَ مَيْتاً فَأَحْيَيْنَاهُ وَجَعَلْنَا لَهُ نُوراً يَمْشِي بِهِ فِي النَّاسِ كَمَن مَّثَلُهُ فِي الظُّلُمَاتِ لَيْسَ بِخَارِجٍ مِّنْهَا كَذَلِكَ زُيِّنَ لِلْكَافِرِينَ مَا كَانُواْ يَعْمَلُونَ) الأنعام122 .

- ويقول تعالى (قُلْ هَـذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَاْ وَمَنِ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللّهِ وَمَا أَنَاْ مِنَ الْمُشْرِكِينَ) يوسف108 .
- والبصيرة: هي الحجة واليقين والبرهان الحق الذي لا شك فيه .

- فلا تجعل أخي الحبيب أحد يضللك في كلام العارفين الذي له أصل قرآني .. وقد ذكرته لك ..
- فقد يصادفك من يضللك بآيات من القرآن يطوعها لك حسب هواه ومزاجه الخاص ليثبت لك ضلاله وانحرافه ويطمعك في الكشف .. مثل من يقول لك أن سيدنا إبراهيم طلب الكشف من الله ..!! .. وسيأتيك بيان ذلك بعد قليل إن شاء الله تعالى ..

- أحببت أخي الحبيب أن أوضح لك حقيقة الكشف الرباني وهو كشف القلوب بنور المحبوب والعمل بما يحب ويرضى .. وأن هذا الكشف القلبي هو الكرامة الكبرى وحياة القلوب بالحق .. وأبسط مثال على ذلك هو تعريفك بالحقيقة الإيمانية لصفة المتقين .. وتعريفك بحال سيدات بيت النبوة .. حيث كانت تأتيهم البشارة من حيث لا يرون ..!!

********************************
(2)
..:: الحقيقة الإيمانية هي الإيمان بالغيب لو كنت من المتقين ::..

- أخي الحبيب ..
- أولا: من الأمور التي لا ينتبه لها كثير من المؤمنين .. هو أنك كمؤمن لك حقيقة إيمانية هامة جدا .. وهي الإيمان بالغيب .. !!

- فكيف لا تؤمن يقينا بقوله تعالى (الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ) البقرة3 .. وفي الآية أن الإيمان بالغيب أول صفة مدح بها أهل الإيمان المتقين .. بل وجاءت قبل الصلاة .. !! .. ولم يقل الله جل شأنه (الذين يؤمنون بالكشف) ..!!

- والآية السابقة تطفيء بداخلك كمؤمن الرغبة في المكاشفات العوالم الغيبية .. لأنك بذلك تكون علمت أن الكرامة تكون أساسها هي الإيمان بالغيب ..

* وما هو الإيمان بالغيب ؟
- الغيب هو ضد الحضور وضد المشاهدة .. وهو ما لا تدركه الحواس ولا يعلم ببداهة العقل .. ومعنى الإيمان بالغيب .. أي الإيمان بما جاء عن وحي السماء من غيبيات دون رؤية هذه الغيبيات التي أبلغك بها الوحي .. كوجود الله، ووجود الجنة والنار، ووجود الملائكة والجن، ووجود الأنبياء والرسل والرسالات، ووجود القضاء والقدر خيره وشره .. !!

- فحينما سئُل النبي صلى الله عليه وسلم عن الإيمان فقال: (تُؤْمِنَ باللَّهِ، ومَلائِكَتِهِ، وكِتابِهِ، ولِقائِهِ، ورُسُلِهِ، وتُؤْمِنَ بالبَعْثِ، وتُؤْمِنَ بالقَدَرِ كُلِّهِ) صحيح مسلم .

- ولذلك كان الإيمان مبني على مجرد معرفة غيبية بتلقين من وحي السماء وليس على مكاشفات غيبية من بعض الذين اتخذ منهم الجن وسيلة استمتاع بهم .. !!

- ثانيا: قد مدح النبي صلّى الله عليه وسلّم المؤمنين بالغيب في أحاديث .. منها ما جاء عن أبو عبيدة بن الجراح حيث قال: (يا رسول الله، هل أحد خير منا؟ أسلمنا معك وجاهدنا معك... قال: نعم، قوم من بعدكم يؤمنون بي ولم يرونى) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: حديث صحيح ..، وذكره الألباني في الصحيحة بأنه صحيح .

- ثالثا: هل بايع الرسول صحابته على المكاشفات ؟
- لا .. بل بايعهم على السمع والطاعة .. ولهم الجنة والرحمة والغفران .. وكل إنسان بقدر عمله .. سيجد مقامه عند الله .

-  ولو كانت دعوة النبي صلى الله عليه وسلم هي تطميع الناس لرؤية الانوار والمكاشفات .. فأعتقد كان هذا سيكون سبب وجيه جدا لجمع أكتر الخلق حوله ؟!! ولكن هذا لم يحدث .. ليه ؟

- لأن الدعوة كانت إلى عبادة الله وحده .. وليست طلبا للشهرة وحظوظ النفس بما يزيدها حجاب ..!! لأن ذلك يفقدهم العبودية .. ولذلك ستجد أن الأجر على العبادة ثوابه الكامل في الآخرة .. والله عنده حسن الجزاء ..

****************************
(3)
..:: سيدات من بيت النبوة لم يكن لديهم كشف غيبي نوراني ::..

- أخي الحبيب ..
- في هذا الجزء البسيط أظهر لكم معلومة مهمة .. حتى تفهم أن الكشف للموجودات الغيبية النورانية (الملائكة) .. لا علاقة له بأهل الكمال ولا بأهل العلم .. ولا دليل ولاية ولا دليل قرب من الله .. إلا من حيث الوحي فقط ..!!

- وإليك مثالين :
1- السيدة خديجة رضي الله عنها:
- عَنْ أَبِي هُرَيْرَةَ: (قَالَ: أَتَى جِبْرِيلُ النَّبِيَّ - صلى الله عليه وسلم -، فَقَالَ: يَا رَسُولَ اللهِ! هَذِهِ خَدِيجَةُ قَدْ أَتَتْ مَعَهَا إِنَاءٌ فِيهِ إِدَامٌ -أَوْ طَعَامٌ أَوْ شَرَابٌ- فَإِذَا هِيَ أَتَتْكَ فَاقْرَأْ عَلَيْهَا السَّلَامَ مِنْ رَبِّهَا وَمِنِّي) صحيح البخاري.

- وفي رواية عن أنس بن مالك: (أَتَى جِبْرِيلُ عَلَيْهِ الصَّلَاةُ وَالسَّلَامُ إِلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَعِنْدَهُ خَدِيجَةُ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا، فَقَالَ: إِنَّ اللَّهَ يُقْرِئُ خَدِيجَةَ السَّلَامَ، فَقَالَتْ: إِنَّ اللَّهَ هُوَ السَّلَامُ وَعَلَيْكَ السَّلَامُ وَرَحْمَةُ اللَّهِ) رواه الحاكم .. وقال: هَذَا حَدِيثٌ صَحِيحٌ عَلَى شَرْطِ مُسْلِمٍ، وَلَمْ يُخَرِّجَاهُ.


2- السيدة عائشة رضي الله عنها:
- عن السيدة عائشة قالت: قَالَ رَسُولُ اللهِ - صلى الله عليه وسلم - يَوْمًا: (يَا عَائِشَ ، هَذَا جِبْرِيلُ يُقْرِئُكِ السَّلاَمَ . فَقُلْتُ : وَعَلَيْهِ السَّلاَمُ وَرَحْمَةُ اللهِ وَبَرَكَاتُهُ ، تَرَى مَا لاَ أَرَى ... تُرِيدُ رَسُولَ اللهِ - صلى الله عليه وسلم) صحيح البخاري.

* أخي الحبيب ..
- في الأحاديث السابق ذكرها عن السيدة خديجة والسيدة عائشة .. يتبين لك أن السيدة عائشة رضي الله عنها لم يكن لديها كشف .. حيث قالت : (ترى ما لا أرى) أي أنت يا رسول الله الذي ترى ولكني لا أرى .. وكذلك السيدة خديجة لم ترى جبريل عليه السلام ..

* فهل عدم رؤية الملائكة .. قد منع عن سيدات بيت النبوة أن تكون من المقربين ومن المحبوبين عند رب العالمين ؟ أو أن عدم رؤيتهما للملائكة .. قد منعهما أن تسلم عليهما الملائكة ؟

- لا .. بل كانت السيدة خديجة من أهل الكمال كما وصفها رسول الله صلى الله عليه وسلم .. كما روي عن أبي موسى الأشعريّ حيث قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كمل من الرّجال كثيرٌ ولم يكمل من النساء إلا مريم، وآسية امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد) رواه الطبري بسند صحيح في تفسيره .. وحققه أحمد شاكر ولم يشير في سند الطبري إلى أي ضعف .. بل رواته ثقات .. وارجع إلى تحقيق أحمد شاكر ..

- وفي رواية أخرى عن انس بن مالك عن النبي قال: (خَيرُ نِساءِ العالَمينَ: مَريمُ بنتُ عِمرانَ ، و خَديجةُ بِنتُ خُويْلِدٍ ، و فاطِمةُ بِنتُ مُحمدٍ ، و آسِيةُ امْرأةُ فِرعَونَ) رواه أحمد وبن حبان وأبي عاصم في الاحاد والمثاني .. وقال الأرنؤوط: حديث صحيح ..، وذكره الألباني في صحيح الجامع.

- وفي رواية أخرى عن أبي موسى الأشعرى (كَمَلَ مِنَ الرِّجالِ كَثِيرٌ، ولَمْ يَكْمُلْ مِنَ النِّساءِ إلَّا مَرْيَمُ بنْتُ عِمْرانَ، وآسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ، وفَضْلُ عائِشَةَ علَى النِّساءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ علَى سائِرِ الطَّعامِ) صحيح البخاري ومسلم .. وهذه الرواية لم يذكر فيها اسمي السيدة خديجة والسيدة فاطمة .. وأضاف فيها خاصية للسيدة عائشة .. ولكن في رواية الطبري السابقة أثبت فيها الأربعة أسماء ولم يذكر الرواي خاصية السيدة عائشة .. والله أعلم ..


 * ما يهمنا مما سبق وأريد قوله لك :

- أن وصف السيدة خديجة بالكمال يرشدك إلى أنه ليس من شروط أهل الكمال أن يكون لهم كشف ..!! فانتبه لما قلته فإنه نفيس ..!!

- ووصف السيدة عائشة – هذا رأيي وفهمي لكلام النبي والله أعلم - بتحصيلها العلم النافع والحق بما لم يحظى به أحد من نساء أمة النبي صلى الله عليه وسلم .. في إشارة منه بقوله (كفضل الثريد على سائر الطعام) .. كأنه يقول من يريد ان يتذوق العلم النافع والحق فسيجد ذلك مع عائشة .. وكانت من أكابر الرواة لحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. .


* فمما سبق بيانه .. يظهر لك أنه ليس من شروط أهل الكمال أو أهل المعرفة والعلم أن يكونوا مكاشفين للموجودات الغيبية النورانية .. ويتبين لك أن الكشف ليس دليل كرامة ولا دليل ولاية ولا دليل قرب ..!! وإلا لكان الله أعطاها لأهل الكمال والعلم ..!!

- فإذا كان الكشف عن الموجودات الغيبية النورانية (الملائكة) ليس دليل ولاية ولا علامة للقرب من الله .. أيكون الكشف الروحاني الناري دليل على القرب والولاية والقرب من الله .. أفلا تعقلون ..؟!!

- أما عن البحث عن طلب الكشف الروحاني الناري .. فهذا يجعلك مستمتعا بالجن ويجعل الجن مستمتعا بك .. ولا تزيد شيء عن البوذي والكافر والملحد .. بل ولا تزيد شيء عن الحيوانات ..!! وإليك الدليل ..

*******************************

(4)
..:: طلب الكشف الروحاني الناري هو نوع من الاستمتاع بالجن ::..
(لا تنفعك صلاتك ولا صومك طالما تدعو بدعوى الجاهلية)
"هكذا تعلمنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم"

- أخي الحبيب ..
- اعلم أخي الحبيب أن من مساقط الذاكرين .. هو تسليط الطمع على النفس .. وذلك من خلال ما يسمى بطلب الكشف الروحاني الناري الذي يلهث وراءه البعض ليتواصل مع العالم الغيبي .. ليوهموا أنفسهم أنهم أهل كرامة وولاية ويخدعون بذلك عوام البسطاء .. وإنما هؤلاء طلبوا الكشف استمتاعا بالجن ليكونوا خدام عند الجن وأولياء لهم من دون الله .. فلا تكون منهم .. حتى لا يخبث قلبك .. ولا تنخدع بكلامهم عن الكشف حتى لا تضل ..

- ومن هؤلاء بعض جماعة علم الطاقة الروحانية .. فهو يجعلك تمارس الروحاني بأسوأ طرقه وهو من خلال تحرير القرين الشيطاني من خلال ممارسة ما يسمونه قانون الجذب وفتح العين الثالثة والإسقاط النجمي وما شابه هذه الأمور التي تؤدي لتدمير الإنسان روحانيا ..!!

- ومن هؤلاء من يختبيء وراء قناع التصوف .. ويكلمك بمعسول الكلام .. ويوهمك ان الكشف الروحاني للإستعانة بالعالم الغيبي هو كرامة ربانية .. وهذا إما جاهل مخدوع من الجن أو وليا للجن خادما له يضل عباد الله ..!!

- أخي الحبيب ..
- اعلم أن الشيطان يسلط أعوانه من الإنس والجن .. ليضللوك .. ومن أكبر وسائل الفتنة التي يخدعوك بها .. هي خدعة الكشف الروحاني لتستمتع بالجن .. فيثيروا الفضول في نفسك أنك صاحب كرامة وحولك جن نوراني (ولا يوجد شيء في الوجود اسمه جن نوراني) .. حتى تبحث عنه وتطلبه بنفسك .. فينقلب حالك عليك .. وبعد ان كنت عبدا لله .. أصبحت خادما حقيرا ذليلا عند الجن .. لا تستطيع أن تستغنى عنهم .. لأنهم أصبحوا أولياء لك من دون الله في عالم الغيب ..

- وستجد من البعض منهم أنهم يقولون لك أنهم عابدون لله .. أو معهم عهد صوفي ليقنعوك أنهم من أهل الحق ويصلون في المسجد .. ولكن حقيقتهم شاهدة عليهم أنهم مستمتعون بالجن متعلقون به من دون الله .. وإلا فلماذا لا يطلبون من الله ولا يلجئون إلى الله ولا يستعيذون بالله ولا يرجون الله ..؟!!

- ولذلك قال صلى الله عليه وسلم: (ومن ادَّعى دَعوى الجاهليَّةِ فإنَّهُ من جُثى جَهَنَّم، فقالَ رجلٌ: يا رسولَ اللَّهِ وإن صلَّى وصامَ؟ فقالَ: وإن صلَّى وصامَ .. فادعُوا بدَعوى اللَّهِ الَّذي سمَّاكمُ المسلِمينَ المؤمنينَ، عبادَ اللَّهِ) رواه الترمذي بلفظه .. وقال الترمذي حسن صحيح .. وذكره الألباني في صحيح الترمذي .

- معنى (دعوى الجاهلية) : أي من دعا إلى فعل كانت تفعله العرب في الجاهلية وهو مخالف للشريعة ..

- معنى (جُثَى جهنم) بضم الجيم وياء مقصورة : جمع جُثوة وهي الشيء المجموع مع بعضه .. والمقصد أن فاعل ذلك هو مع الجماعات التي سيكون محلها في جهنم جزاء لإحياءه فتن الجاهلية .. وإن صام وصلى ..!!

- وروي بلفظ (جُثِيِّ) بتشديد الياء: جمع جاث من يجثو على ركبتيه .. وهو الوقوف على الركبتين .. وهو تأكيد لحالهم بحال الظالمين في جهنم كما في قوله (وَّنَذَرُ الظَّالِمِينَ فِيهَا جِثِيّاً) مريم72.

- ومن دعاوي الجاهلية .. هي الإستعانة والإستعاذة بالجن والاستغاثة بهم ليحموهم من جن آخر .. أو يرجونهم ليعرفوا الأخبار .. أو يتواصلون معهم طلبا للكشف الروحاني سواء كعرافة أو كهانة .. والعرافة (كفتح المندل وقراءة الفنجان وقراءة الكف ومعرفة الأخبار) .. أو الكهانة (لمعرفة مستقبل ما قد يحدث من أقدار) .. حيث كان هذا ما يفعله بعض عرب الجاهليه تماما ..!!
- وإليك بعض التفصيل من خلال كلام الله ..

*****************************
(5)
..:: ما معنى استكثار الجن من الإنس ومعنى ولاية الإنس للجن ؟ ::..

- أخي الحبيب ..
- يقول تعالى (وَيَوْمَ يِحْشُرُهُمْ جَمِيعاً يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُم مِّنَ الإِنسِ وَقَالَ أَوْلِيَآؤُهُم مِّنَ الإِنسِ رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ وَبَلَغْنَا أَجَلَنَا الَّذِيَ أَجَّلْتَ لَنَا قَالَ النَّارُ مَثْوَاكُمْ خَالِدِينَ فِيهَا إِلاَّ مَا شَاء اللّهُ إِنَّ رَبَّكَ حَكِيمٌ عَليمٌ) الأنعام128 .

* يقول الإمام الفخر الرازي رحمه الله (المتوفى: 606هـ):
- أَمَّا قَوْلُهُ تَعَالَى: ( قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ) : فَنَقُولُ: هَذَا لَا بُدَّ فِيهِ مِنَ التَّأْوِيلِ لِأَنَّ الْجِنَّ لَا يَقْدِرُونَ عَلَى الِاسْتِكْثَارِ مِنْ نَفْسِ الْإِنْسِ لِأَنَّ الْقَادِرَ عَلَى الْجِسْمِ وَعَلَى الْإِحْيَاءِ وَالْفِعْلِ لَيْسَ إِلَّا اللَّهُ تَعَالَى فَوَجَبَ أَنْ يَكُونَ . الْمُرَادُ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الدُّعَاءِ إِلَى الضَّلَالِ مَعَ مُصَادَفَةِ الْقَبُولِ.

- أَمَّا قَوْلُهُ: (وَقالَ أَوْلِياؤُهُمْ مِنَ الْإِنْسِ) فَالْأَقْرَبُ أَنَّ فِيهِ حَذْفًا فَكَمَا قَالَ لِلْجِنِّ تَبْكِيتًا فَكَذَلِكَ قَالَ لِلْإِنْسِ تَوْبِيخًا لِأَنَّهُ حَصَلَ مِنَ الْجِنِّ الدُّعَاءُ وَمِنَ الْإِنْسِ الْقَبُولُ وَالْمُشَارَكَةُ حَاصِلَةٌ بَيْنَ الْفَرِيقَيْنِ فَلَمَّا بَكَّتَ تَعَالَى كِلَا الْفَرِيقَيْنِ حَكَى هَاهُنَا جَوَابَ الْإِنْسِ وَهُوَ قَوْلُهُمْ: (رَبَّنَا اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ) ..
- فَوَصَفُوا أَنْفُسَهُمْ بِالتَّوَفُّرِ عَلَى مَنَافِعِ الدُّنْيَا وَالِاسْتِمْتَاعِ بِلَذَّاتِهَا إِلَى أَنْ بَلَغُوا هَذَا الْمَبْلَغَ الَّذِي عِنْدَهُ أَيْقَنُوا بِسُوءِ عَاقِبَتِهِمْ .

- أَنَّ قَوْلَهُمُ ( اسْتَمْتَعَ بَعْضُنَا بِبَعْضٍ ) الْمُرَادُ مِنْهُ أَنَّهُ اسْتَمْتَعَ الْجِنُّ بِالْإِنْسِ وَالْإِنْسُ بِالْجِنِّ وَعَلَى هَذَا الْقَوْلِ فَفِي الْمُرَادِ بِذَلِكَ الِاسْتِمْتَاعِ قَوْلَانِ:

- الْقَوْلُ الْأَوَّلُ: أَنَّ مَعْنَى هَذَا الِاسْتِمْتَاعِ هُوَ أَنَّ الرَّجُلَ كَانَ إِذَا سَافَرَ فَأَمْسَى بِأَرْضٍ قَفْرٍ وَخَافَ عَلَى نَفْسِهِ قَالَ: أَعُوذُ بِسَيِّدِ هَذَا الْوَادِي مِنْ سُفَهَاءِ قَوْمِهِ فَيَبِيتُ آمِنًا فِي نَفْسِهِ فَهَذَا اسْتِمْتَاعُ الْإِنْسِ بِالْجِنِّ .

- وَأَمَّا اسْتِمْتَاعُ الْجِنِّ بِالْإِنْسِ فَهُوَ أَنَّ الْإِنْسِيَّ إِذَا عَاذَ بِالْجِنِّيِّ كَانَ ذَلِكَ تَعْظِيمًا مِنْهُمْ لِلْجِنِّ وَذَلِكَ الْجِنِّيُّ يَقُولُ: قَدْ سُدْتُ الْجِنَّ وَالْإِنْسَ لِأَنَّ الْإِنْسِيَّ قَدِ اعْتَرَفَ لَهُ بِأَنَّهُ يَقْدِرُ أَنْ يَدْفَعَ عَنْهُ وَهَذَا قَوْلُ الْحَسَنِ وَعِكْرِمَةَ وَالْكَلْبِيِّ وَابْنِ جُرَيْجٍ وَاحْتَجُّوا عَلَى صِحَّتِهِ بِقَوْلِهِ تَعَالَى: (وَأَنَّهُ كانَ رِجالٌ مِنَ الْإِنْسِ يَعُوذُونَ بِرِجالٍ مِنَ الْجِنِّ) [الْجِنِّ: 6] .

- وَالْوَجْهُ الثَّانِي: فِي تَفْسِيرِ هَذَا (الِاسْتِمْتَاعِ) أَنَّ الْإِنْسَ كَانُوا يُطِيعُونَ الْجِنَّ وَيَنْقَادُونَ لِحُكْمِهِمْ فَصَارَ الْجِنُّ كَالرُّؤَسَاءِ وَالْإِنْسُ كَالْأَتْبَاعِ وَالْخَادِمِينَ الْمُطِيعِينَ الْمُنْقَادِينَ الَّذِينَ لَا يُخَالِفُونَ رَئِيسَهُمْ وَمَخْدُومَهُمْ فِي قَلِيلٍ وَلَا كَثِيرٍ وَلَا شَكَّ أَنَّ هَذَا الرَّئِيسَ قَدِ انْتَفَعَ بِهَذَا الْخَادِمِ فَهَذَا اسْتِمْتَاعُ الْجِنِّ بِالْإِنْسِ.

* وَأَمَّا اسْتِمْتَاعُ الْإِنْسِ بِالْجِنِّ فَهُوَ أَنَّ الْجِنَّ كَانُوا يَدُلُّونَهُمْ عَلَى أَنْوَاعِ الشَّهَوَاتِ وَاللَّذَّاتِ وَالطَّيِّبَاتِ وَيُسَهِّلُونَ تِلْكَ الْأُمُورَ عَلَيْهِمْ ..
وَهَذَا الْقَوْلُ اخْتِيَارُ الزَّجَّاجِ قَالَ: وَهَذَا أَوْلَى مِنَ الْوَجْهِ الْمُتَقَدِّمِ وَالدَّلِيلُ عَلَيْهِ قَوْلُهُ تَعَالَى: (قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ) ، وَمَنْ كَانَ يَقُولُ مِنَ الْإِنْسِ أَعُوذُ بِسَيِّدِ هَذَا الْوَادِي .
التفسير الكبير ج13 ص148

* ويذكر الفخر الرازي فوائد للآية رقم (129) من سورة الأنعام .. منها :
- كَافُ التَّشْبِيهِ فِي قَوْلِهِ: (كَذلِكَ نُوَلِّي) تَقْتَضِي شَيْئًا تَقَدَّمَ ذِكْرُهُ وَالتَّقْدِيرُ: كَأَنَّهُ قَالَ كَمَا أَنْزَلْتَ بِالْجِنِّ وَالْإِنْسِ الَّذِينَ تَقَدَّمَ ذِكْرُهُمُ الْعَذَابَ الْأَلِيمَ الدَّائِمَ الَّذِي لَا مُخَلِّصَ مِنْهُ: وَكَذلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً.

- (وَكَذلِكَ نُوَلِّي بَعْضَ الظَّالِمِينَ بَعْضاً) لِأَنَّ الْجِنْسِيَّةَ عِلَّةُ الضَّمِّ فَالْأَرْوَاحُ/ الْخَبِيثَةُ تَنْضَمُّ إِلَى مَا يُشَاكِلُهَا فِي الْخُبْثِ ، وَكَذَا الْقَوْلُ فِي الْأَرْوَاحِ الطَّاهِرَةِ فَكُلُّ أَحَدٍ يَهْتَمُّ بِشَأْنِ مَنْ يُشَاكِلُهُ فِي النُّصْرَةِ وَالْمَعُونَةِ وَالتَّقْوِيَةِ. وَاللَّهُ أَعْلَمُ.

- الْآيَةُ تَدُلُّ عَلَى أَنَّ الرَّعِيَّةَ مَتَى كَانُوا ظَالِمِينَ فَاللَّهُ تَعَالَى يُسَلِّطُ عَلَيْهِمْ ظَالِمًا مِثْلَهُمْ فَإِنْ أَرَادُوا أَنْ يَتَخَلَّصُوا مِن ذَلِكَ الْأَمِيرِ الظَّالِمِ فَلْيَتْرُكُوا الظُّلْمَ .
التفسير الكبير ج13 ص150 .. باختصار في بعض كلامه.

* يقول الطاهر بن عاشور رحمه الله (المتوفى : 1393هـ):
- فَمَعْنَى "اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ" أَكْثَرْتُمْ مِنَ اتِّخَاذِهِمْ ، أَيْ مِنْ جَعْلِهِمْ أَتْبَاعًا لَكُمْ ، أَيْ تَجَاوَزْتُمُ الْحَدَّ فِي اسْتِهْوَائِهِمْ وَاسْتِغْوَائِهِمْ، فَطَوَّعَتُمْ مِنْهُمْ كَثِيرًا جِدًّا .
- وَالْكَلَامُ تَوْبِيخٌ لِلْجِنِّ وَإِنْكَارٌ، أَيْ كَانَ أَكْثَرُ الْإِنْسِ طَوْعًا لَكُمْ، وَالْجِنُّ يَشْمَلُ الشَّيَاطِينَ ، وَهُمْ يُغْوُونَ النَّاسَ وَيُطَوِّعُونَهُمْ: بِالْوَسْوَسَةِ، وَالتَّخْيِيلِ، وَالْإِرْهَابِ، وَالْمَسِّ، وَنَحْوِ ذَلِكَ، حَتَّى تَوَهَّمَ النَّاسُ مَقْدِرَتَهُمْ وَأَنَّهُمْ مُحْتَاجُونَ إِلَيْهِمْ ، فَتَوَسَّلُوا إِلَيْهِمْ بِالْإِرْضَاءِ .. وَتَرْكِ اسْمِ اللَّهِ عَلَى ذَبَائِحهم وَفِي شؤونهم ، وحتّى أَصْبَحَ الْمُسَافِرُ إِذَا نَزَلَ وَادِيًا قَالَ:  «أَعُوذُ بِسَيِّدِ هَذَا الْوَادِي، أَوْ بِرَبِّ هَذَا الْوَادِي، يَعْنِي بِهِ كَبِيرَ الْجِنِّ، أَوْ قَالَ: يَا رَبِّ الْوَادِي إِنِّي أَسْتَجِيرُ بِكَ» يَعْنِي سَيِّدَ الْجِنِّ .
وَفِي الْكَلَامِ تَعْرِيضٌ بِتَوْبِيخِ الْإِنْسِ الَّذِينَ اتَّبَعُوهُمْ، وَأَطَاعُوهُمْ، وَأَفْرَطُوا فِي مَرْضَاتِهِمْ، وَلَمْ يَسْمَعُوا مَنْ يَدْعُوهُمْ إِلَى نَبْذِ مُتَابَعَتِهِمْ ).
* ثم قال الطاهر بن عاشور رحمه الله :
(وَالْمُرَادُ بِ(أَوْلِيَائِهِمْ) أَوْلِيَاءُ الْجِنِّ: أَيِ الْمُوَالُونَ لَهُمْ، وَالْمُنْقَطِعُونَ إِلَى التَّعَلُّقِ بِأَحْوَالِهِمْ.)
التحرير والتنوير ج8 ص67 .. باختصار في كلامه .

******************************
(6)
..:: هكذا يستمتع الجن بالإنس ::..
:: في زمن أولياء الجن ::
- أخي الحبيب ..
- دعني أشرح لك بشيء من التفصيل كيف يكون استمتاع الإنس بالجن واستمتاع الجن بالإنس .. لأن الزمن الذي نعيش فيه هو حقا زمن أولياء الجن ..!!

* لكن أريد تنبيهك وتذكيرك لشيء وهو أن الغرض من استمتاع الشيطان بك .. هو أن يجعلك من الجماعة التي أحب تسميتها بجماعة (احتنكن) لمناصرة الشيطان .. وذلك استنباطا من قوله تعالى (لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا) ..

- ومعنى الإحتناك كما قال الطاهر بن عاشور في تفسيره (15/151): هو وَضْعُ الرَّاكِبِ اللِّجَامَ فِي حَنَكِ الْفَرَسِ لِيَرْكَبَهُ وَيُسَيِّرَهُ، فَهُوَ هُنَا تَمْثِيلٌ لِجَلْبِ ذُرِّيَّةِ آدَمَ إِلَى مُرَادِهِ مِنَ الْإِفْسَادِ وَالْإِغْوَاءِ بِتَسْيِيرِ الْفَرَسِ عَلَى حُبِّ مَا يُرِيد رَاكِبه. .!!

- فرجاء يا أخي الحبيب .. لا تكن من جماعة (احتنكن) .. حتى لا تكون كالحمار الذي يتحرك باللجام يمينا ويسارا كما يريد راكبه ..!!

* من مظاهر استمتاع الجن بالإنس:
- يقول تعالى: ( وَإِذْ قُلْنَا لِلْمَلَائِكَةِ اسْجُدُوا لِآدَمَ فَسَجَدُوا إِلَّا إِبْلِيسَ قَالَ أَأَسْجُدُ لِمَنْ خَلَقْتَ طِينًا . قَالَ أَرَأَيْتَكَ هَذَا الَّذِي كَرَّمْتَ عَلَيَّ لَئِنْ أَخَّرْتَنِ إِلَى يَوْمِ الْقِيَامَةِ لَأَحْتَنِكَنَّ ذُرِّيَّتَهُ إِلَّا قَلِيلًا . قَالَ اذْهَبْ فَمَنْ تَبِعَكَ مِنْهُمْ فَإِنَّ جَهَنَّمَ جَزَاؤُكُمْ جَزَاءً مَوْفُورًا . وَاسْتَفْزِزْ مَنِ اسْتَطَعْتَ مِنْهُمْ بِصَوْتِكَ وَأَجْلِبْ عَلَيْهِمْ بِخَيْلِكَ وَرَجِلِكَ وَشَارِكْهُمْ فِي الْأَمْوَالِ وَالْأَوْلَادِ وَعِدْهُمْ وَمَا يَعِدُهُمُ الشَّيْطَانُ إِلَّا غُرُورًا . إِنَّ عِبَادِي لَيْسَ لَكَ عَلَيْهِمْ سُلْطَانٌ وَكَفَى بِرَبِّكَ وَكِيلًا ) الإسراء61-65 .

* من وسائل استمتاع الجن بالإنس فيما سبق :
أولا: الإستمتاع بالأذى المادي:
1- الاستفزاز باستخدام وسائل الميديا والإعلام للتحريض على أفكار الباطل لطمس الحقائق الإيمانية .. كالتحريض على خلع الحجاب ومحو الحديث الشريف وعدم الإعتراف به واللجوء إلى أصحاب الطاقة البوذية والهندوسية والاستمداد من الوجود .. وما شابه ذلك ..
2- تحريض أولياء الشيطان من الإنس والجن بكل وسيلة لتضليل الناس ..
3- منه المشاركة في الأموال .. بتحريضهم على الكسب الحرام ..
4- من ذلك الإستمتاع في الأولاد .. بإضلالهم وأغوائهم وتربيتهم الخاطئة ..

ثانيا: الإستمتاع بالأذى الروحاني:
1- من وسائل ذلك الأحلام المزعجة .. وذلك رغبة منهم في إذلال الإنسان وجعله في حالة خوف دائم منهم .. كما جاء في الحديث عن جابر بن عبد الله قال: (جَاءَ أَعْرَابِيٌّ إلى النبيِّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ فَقالَ: يا رَسولَ اللهِ، رَأَيْتُ في المَنَامِ كَأنَّ رَأْسِي ضُرِبَ فَتَدَحْرَجَ فَاشْتَدَدْتُ علَى أَثَرِهِ، فَقالَ رَسولُ اللهِ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ لِلأَعْرَابِيِّ: لا تُحَدِّثِ النَّاسَ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ بكَ في مَنَامِكَ .. وَقالَ: سَمِعْتُ النبيَّ صَلَّى اللَّهُ عليه وَسَلَّمَ بَعْدُ، يَخْطُبُ فَقالَ: لا يُحَدِّثَنَّ أَحَدُكُمْ بتَلَعُّبِ الشَّيْطَانِ به في مَنَامِهِ) صحيح مسلم.
- وعن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (الرُّؤيا ثلاثٌ .. فرؤيا حقٌّ .. ورؤيا يحدِّثُ بِها الرَّجلُ نفسَهُ .. ورؤيا تحزينٌ منَ الشَّيطانِ ...) صحيح الترمذي .

2- من استمتاعهم هو تخويف المؤمنين عن طريق أعوان الشيطان من الإنس لتخويفهم من الجن .. يقول تعالى (إِنَّمَا ذَلِكُمُ الشَّيْطَانُ يُخَوِّفُ أَوْلِيَاءهُ فَلاَ تَخَافُوهُمْ وَخَافُونِ إِن كُنتُم مُّؤْمِنِينَ) آل عمران175 .. أي يخوفكم بأولياءه ..  ولذلك يقول تعالى لك: (فَقَاتِلُواْ أَوْلِيَاء الشَّيْطَانِ إِنَّ كَيْدَ الشَّيْطَانِ كَانَ ضَعِيفاً) النساء76 ..

- ولكن البعض لا يسمع كلام الله ويذهب ليعتصم بالجن ويستعيذ به ويستعين به في إبعاد ما يسميهم خدام الأسحار والشيطان والعفريت .. كما كان يفعل تماما العرب في الجاهلية .. وهو الإستعاذة بالجن .. كما قال تعالى (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) الجن6.

3- من وسائل ذلك المس الروحاني بالوسوسة .. لإفساد حالهم مع الله .. يقول تعالى (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ) الأعراف201.

ثالثا: استمتاع بالإضلال :
1- ومن استمتاع الجن بالإنس .. هو تضليلهم في الدين والعمل على إلحادهم في القرآن .. حتى جعلوهم يصدقوا أن القرآن يحرق ويقتل ويذبح ويعذب الجن والشيطان .. ونسبوا للقرآن أفعالا كذب ومحض افتراء على الله وشهدوا زورا على الله أنه قال بذلك في كلامه ..

2- وجعلوا من استمتاعهم بالإنس أن يصدقوا أن القرآن يستحضر الشيطان حتى يكون بمثابة إهانة للقرآن .. كما يفعل بعض الضلالية بتحضير الشيطان أثناء جلسة العلاج ..!! ويزعم أنه معالج بالقرآن ..!! وفي الحقيقة هذا محض كذب على كلام الله .. لأن كلام الله لا يتم به استحضار الجن والشيطان ..!!

3- ومن استمتاعهم بالإنس هو إيهامهم بالبدع العلاجية .. حتى يسخروا من الإنس .. استهزاءا بهم .. كالذي يضرب المصاب روحانيا أو يعذبه .. وهو متوهم أنه يضرب الجن ..!!

5- ومن استمتاعهم بالإضلال .. هو إيهامهم وجود خدام للقرآن والأسماء الحسنى ليخدموهم وينفذوا لهم مطالبهم وحظوظهم النفسية .. وذلك من جملة الكذب والإفتراء على الله وما لم يقل به الله ورسوله صلى الله عليه وسلم .

*****************************
(7)
..:: أما عن استمتاع الإنس بالجن ::..


- أخي الحبيب ..
- أما عن استمتاع الإنس بالجن .. فحدث ولا حرج .. في زماننا هذا ..
أولا: استمتاع الشهرة:
1- بأن يشهروه بين الناس أنه قاهر الجن .
2- وأنه الرجل الذي يعرف المستخبي .
3- وأنه الشيخ الذي يعرف الغيب المستقبلي .
- وما سبق يندرج تحت عنصري الكهانة والعرافة .
- أي أنه من استمتاعهم بالجن هو طلب العرافة (كفتح المندل وقراءة الفنجان وقراءة الكف ومعرفة الأخبار بالكشف) .. أو الكهانة (لمعرفة مستقبل ما قد يحدث من أقدار) ..

ثانيا: استمتاع بالحماية والإستعانة والعوذ بهم من دون الله:
1- فيطلبون التحصين بالجن والإعتصام بهم والحماية بهم من الموجودات الغيبية من دون الله .. مثل من يعوذون بالجن من خدام الأسحار وتسليط الروحانيين ..!!
2- طلب الكشف على الآثار ومساعدتهم في إخراجها والإعاذة بهم من روحانية عوارض المكان ..

ثالثا: الإستمتاع بالأذى:
1- طلب التسليط على الآخر بالمس والسحر .. كالتسليط على النساء لأذيتهم وإذلالهم نفسيا .. أو للإنتقام من الآخرين ..
2- طلب الكشف على المحارم وتتبع العورات .. لزرع العداوة بين الناس عن طريق الأخبار بأن فلان عمل سحر (وهو لم يعمل) ..
3- وطلب الكشف عن بعض الأحداث الماضية في حياة البعض لفضحها على الملأ أو اتخاذها وسيلة ابتزاز ..
4- طلب سرقة أموال الناس .. أو اتلاف ممتلكاتهم ..
5- طلب التسليط على سبحة وخاتم وسلسلة .. ويعطونها للشخص حتى يتجسسوا عليه روحانيا ويعرفون أخباره بالتفصيل .

رابعا: الإستمتاع بالجنس:
1- فيأتيهم الشيطان ويستمتعون به ويستمتع بهم .. في العلاقة الجنسية وهم في حال اليقظة .. بل ويرجونها مرارا وتكرارا أن تحدث ..

2- أو التسليط على الآخرين بشيطان يتحرش بفتاة أو امرأة ليدمرها نفسيا ..

3- أو الروحاني الإنسي يرسل شيطانه (قرينه) ليستمتع بامرأة معينة .. وبالتالي يشعر هو أيضا بهذا الأمر .. وهو ما أسميه (بالإغتصاب الروحاني) .. وتم الحديث عنه كثيرا في رسائل سابقا ..   

* وقائع حقيقية .. ترشدك لمدى الإهانة التي وصل إليها البعض:
1- امراة اتصلت بي تشكو من مشكلة روحانية .. وأثناء المكالمة كان لها رجاء خاص .. فقالت: لو ممكن ترسل لي جن صالح نوراني يشبع رغبتي الجنسية حتى لا انحرف في الزنا مع شخص من الإنس .. لكن أهم حاجة يكون جن نوراني مسلم صالح ..!!

- أهذه إنسانة مؤمنة أو حتى عاقلة ؟!! .. فبدلا من أن تطلب العفة والحفظ من الشيطان .. طلبت الزنا بالشيطان بل ووصفت من يفعل ذلك بأنه جن نوراني صالح ..!!


2- رجل آخر اتصل بي وقال بمنتهى الوقاحة: أريدك تزوجني من الجن بشرط أن تتشكل لي كل يوم بصورة فنانة ممثلة .. وسأكتب لك أي مبلغ نقدي أنت تطلبه ..!!

- أهذا إنسان مؤمن أو حتى عاقل ؟!! .. حتى يطلب من الشيطان أنيسا وجليسا له .. شرط أن يتمتع جنسيا ..!!

* عموما كان ما سبق .. قد اتضح لك بعض من أمور الاستمتاع بين الإنس والجن .. ولذلك لما استمتع الإنس بالجن معتقدا فيهم القدرة .. لأنه ظن فيه القدرة الغيبية .. ولما كان الجني استعلى بناريته على الإنسي وجعل من نفسه القدرة في عالم الغيب .. كان جزاؤهم النار حتى يعلما أنه لا مولى للغيب ولا قادر ولا قاهر سوى القادر القاهر سبحانه جل شأنه وهو مولى الغيب المتصرف فيه وحده بلا أسباب ..!!

- إنه حقا زمن أولياء الجن ..!!

*********************************
(8)
..:: الحمار والكلب والديك .. لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية !! ::..

- أخي الحبيب ..
- الذي يطمئنك أن هذا الكشف الغيبي لبعض الموجودات سواء ناري أو نوراني .. بأنه ليس دليل ولاية ولا علامة على أنك قريب من الله .. بدليل أن بعض الحيوانات ترى الأمور الروحانية ..!!

- حيث أن من الحيوانات مثل الديك يرى الملائكة .. والكلب والحمار يرون العالم الناري (الشيطان) .. وبالتأكيد هذه ليست كرامة للديك ولا للكلب والحمار ..!!

1- عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إِذَا سَمِعْتُمْ صِيَاحَ الدِّيَكَةِ فَاسْأَلُوا اللَّهَ مِن فَضْلِهِ، فإنَّهَا رَأَتْ مَلَكًا، وإذَا سَمِعْتُمْ نَهِيقَ الحِمَارِ فَتَعَوَّذُوا باللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ، فإنَّه رَأَى شيطَانًا) صحيح البخاري.

2- عن جابر بن عبد الله عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (إذا سَمِعتُمْ نِباحَ الكِلابِ ، ونَهِيقَ الحَمِيرِ بِالليلِ فتَعَوَّذُوا بِاللهِ من الشيطانِ ، فإنَّهُنَّ يَرَيْنَ ما لا تَرَوْنَ) صحيح أبي داوود .. وقال الأرنؤوط: إسناده حسن. محمَّد بن إسحاق حسن الحديث، وقد صرح بالتحديث عند ابن حبان في "صحيحه" (5518)، وأبي يعلى في "مسنده" (2327)، فانتفت شبهة تدليسه.

- وفي رواية بلفظ (إِذَا سَمِعْتُمْ نُبَاحَ الْكِلَابِ وَنَهِيقَ الْحَمِيرِ مِنَ اللَّيْلِ فَتَعَوَّذُوا بِاللَّهِ مِنَ الشَّيْطَانِ الرَّجِيمِ فَإِنَّهَا تَرَى مَا لَا تَرَوْنَ) رواه الحاكم وقال: حديث صحيح على شرط مسلم ولم يخرجاه. 

********************************
(9)
..:: الشيطان والساحر لهما كشف لبعض الموجودات الغيبية ::..

- أخي الحبيب ..
- من الأمور التي تؤكد لك أن الكشف الروحاني ليس كرامة من الله ولا دليل على الولاية.. هو أن إبليس والساحر له كشف روحاني .. فهل الساحر من الأولياء أو من المقربين إلى الله ..؟!! بالتأكيد لا .. لأنه خادم الشيطان ..!!

- فإبليس كان مكاشفا بأعلى درجات الكشف حينما كان في حضرة الملائكة .. فكان يرى الملائكة بيقين .. ويتكلم مع الله بيقين .. ومع ذلك أبى واستكبر وكان من الكافرين ..!! فلو كان ما فيه هو كرامة .. لكان هذا الكشف نفعه وثبته على الإيمان ..!! بل ولازال مكاشفا حتى الأن بدليل قوله تعالى: (وَإِذْ زَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ وَقَالَ لاَ غَالِبَ لَكُمُ الْيَوْمَ مِنَ النَّاسِ وَإِنِّي جَارٌ لَّكُمْ فَلَمَّا تَرَاءتِ الْفِئَتَانِ نَكَصَ عَلَى عَقِبَيْهِ وَقَالَ إِنِّي بَرِيءٌ مِّنكُمْ إِنِّي أَرَى مَا لاَ تَرَوْنَ إِنِّيَ أَخَافُ اللّهَ وَاللّهُ شَدِيدُ الْعِقَابِ) الأنفال48.

- يبقى لماذا تبحث عما قد يضلك في الدين .. ويجعلك تنحرف .. وتطلب أن تكون وليا للجن لتستمتع به ويستمتعوا بك ..!!

**********************************

(10)
..:: البوذي والهندوسي والملحد والمسيحي واليهودي لهم كشف لبعض الموجودات الغيبية ::..

- أخي الحبيب ..
- لو تأملت الوجود .. لوجدت أن المسيحي له مكاشفات لعوالم غيبية ، واليهودي كذلك، والهندوسي كذلك، والبوذي كذلك وغيرهم كثيرون .. فالحق مع مَن فيهم .. طالما جعلت من الكشف مقياس الولاية والعلامة في القرب والبعد عن الله ؟!!

- وما الذي يؤكد أن هذه المكاشفات هي حق أم باطل ؟
- لا يوجد ما يؤكد ذلك .. لأنه ببساطة شيء غيبي لا دليل عليه .. إلا ما يترتب عليه من معرفة عن هذا العالم الغيبي ويتم عرضها على العقل .. ليتبين حقيقتها ..!!

- ولذلك كان ميزان الإيمان متوقفا على العقل في استقبال الرسالة ومنهج الإيمان .. ولذلك فإن الذي لا عقل له كالمجنون فلا تكليف عليه .. لأن أداة الإستقبال متعطلة .. ولذلك كان القرآن يخاطب عقول الكفار بقوله (أفلا تعقلون) .. فافهم .

- وتبليغ الدعوة متوقف على تلقين ما يدركه العقل .. حيث يعتمد على الحكمة والموعظة الحسنة والمجادلة بالحسنى .. وكلها أمور لا علاقة لها بالكشف ..!! لأن أهل الإيمان الذين يؤمنون إنما عن عقل راجح .. وبصيرة في الفهم ..

- ولذلك الحكماء والعقلاء وأهل الإيمان ليس الكشف لديهم مقياس في إدراك الحقائق .. وإنما المقياس هو البصيرة في الرسالة والبرهان اليقيني الذي لا يحتمل شك في أن هذه الرسالة هي من عند الله .

- لأن الكشف ببساطة في عقول هؤلاء لا يساوي مثقال قيمة .. لأنه ممكن يكون عن خبل عقلي أو توهم شيطاني ..!! ولذلك لا يوجد عاقل يبني حياته العملية أو الإيمانية على كشف غيبي دون دليل وبرهان يقيني عقلي لا يحتمل شك ..!!

- لذلك كان القرآن يخطاب الكفار قائلا بعد إثبات الدلائل والبراهين: (أفلا تعقلون) ؟!!
- ولم يقل لهم أفلا تكشفون لتتأكدون ؟!!

*******************************

(11)
..:: لا تضيع عمرك بحثا عن الوهم والخيال ::..

- أخي الحبيب ..
- بعد كل ما سبق .. لا تضيع عمرك بحثا عن الأوهام وأن تعيش في عالم الخيال لتستمتع بالجن ويستمتعوا بك .. وإنما تعلم أن تعيش كما الرجال في عالم الواقع وتجعل لنفسك حال صادق مع الله .. لأن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .

- واسأل نفسك: هل الذكر طلبا للكشف أم ابتغاء مرضاة الله ؟
- ولا تنسى قوله تعالى: (قُلْ إِنَّ صَلاَتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) الأنعام162

- قال الشيخ طنطاوي رحمه الله(المتوفى:1431هـ):
- (إن صلاتي) التي أتوجه بها إلى ربي
- (وَنُسُكِي) أى عبادتي وتقربي إليه- وهو من عطف العام على الخاص- وقيل المراد به ذبائح الحج والعمرة.
- (وَمَحْيايَ وَمَماتِي) أى: ما أعمله في حياتي من أعمال وما أموت عليه من الإيمان والعمل الصالح.
- كل ذلك (لِلَّهِ رَبِّ الْعالَمِينَ) فأنا متجرد تجردا كاملا لخالقي ورازقي بكل خالجة في القلب، وبكل حكة في هذه الحياة.
التفسير الوسيط ج5 ص230.

- قال الشيخ أبو زهرة رحمه الله (المتوفى: 1394هـ):
- إن تفويض الرسول عليه السلام لربه تعالى تفويض كامل، وملكية الله تعالى له ولعباده ملكية كاملة لَا مثنوية فيها لله سبحانه وتعالى، ولذا أمره تعالى بأن يقول: (مَحْيَاي وَمَمَاتِى لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ) وهي تدل على أمرين:
- الأمر الأول - أن النبي - صلى الله عليه وسلم - في حياته الدنيا، ومماته من بعدها، ثم حياته في الآخرة لله تعالى هو المتصرف فيها المالك لها، فهو رب الوجود، ومالك يوم الدين، وهذا هو الفناء في ذات الله تعالى على الوجه الإسلامي الحنيف المستقيم.
- والأمر الثاني - أن (محيا) و (ممات) مصدران ميميان، بمعنى الإحياء المستمر، والممات من بعد، ثم الإحياء المستمر .. والمعنى إحيائي في هذه الحياة الدنيا المستمدة منك ولك - وإماتتي لك أنت الذي تحييني وتميتني، وحياتي الباقية الخالدة منك ولك، يارب العالمين.
- وقرن القول السامي برب العالمين .. لبيان أنه القائم على الحياة وهو الذي بيده الموت والحياة من بعده، وهو الحي القيوم لَا إله إلا هو العزيز الحكيم.
زهرة التفاسير ج5 ص2763

* أخي الحبيب :
* لا تبحث عما هو ليس مطلوب ديني أو شرعي .. وابحث عن الحق لأن هذا هو ما سينفعك .. حيث أن هذا الكشف طلبا للوصل مع الموجودات الغيبية لن ينفعك في قبرك ولن يشفع لك أمام ربك ..!!

* أخي الحبيب ..
- إذا أردت أن تكون من الرجال .. فلا تتعلق بالخيال .. وإنما تعلق بالحق المتعال .. وكن من أهل الكمال .. وافهم قوله تعالى (وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ) الرعد11 ..!!

- فاحذر من أن تُفتن بفتنة الكشف .. وإياك أن تطلب الكشف عن العوالم الغيبية والتعامل معها .. لأن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب ..!!
*******************************
..:: تابع: الفصل الخامس ::..
:: مسائل على الكشف ::
********************************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 135 تعليقًا:


  1. قُلْ إِنَّ صَلَاتِي وَنُسُكِي وَمَحْيَايَ وَمَمَاتِي لِلَّهِ رَبِّ الْعَالَمِينَ (162) لَا شَرِيكَ لَهُ ۖ وَبِذَٰلِكَ أُمِرْتُ وَأَنَا أَوَّلُ الْمُسْلِمِينَ (163) قُلْ أَغَيْرَ اللَّهِ أَبْغِي رَبًّا وَهُوَ رَبُّ كُلِّ شَيْءٍ ۚ وَلَا تَكْسِبُ كُلُّ نَفْسٍ إِلَّا عَلَيْهَا ۚ وَلَا تَزِرُ وَازِرَةٌ وِزْرَ أُخْرَىٰ ۚ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّكُم مَّرْجِعُكُمْ فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ فِيهِ تَخْتَلِفُونَ (164)

    ماشاء الله لا قوة الا بالله . استاذنا الحبيب ذادكم الله من علمه وفضله.

    ردحذف
  2. " إن الله قال:
    من عادى لي ولياً فقد آذنته بالحرب،
    وما تقرب إلي عبدي بشيء أحب إلي مما افترضت عليه،
    وما يزال عبدي يتقرب إلي بالنوافل حتى أحبه،
    فإذا أحببته كنت سمعه الذي يسمع به،
    وبصره الذي يبصر به،
    ويده التي يبطش بها،
    ورجله التي يمشي بها،
    وإن سألني لأعطينه،
    ولئن استعاذني لأعيذنه "
    رواه البخاري

    المساله بسيطه
    تقرب الى الله و ليس الى الكشف
    تقرب الى الله و ليس للرؤئ
    تقرب الى الله و ليس الى الجن
    تقرب الى الله و لا تكن عبد نفسك

    تحياتى استاذى
    جزاك الله عنا ما هو اهله

    و صل الله و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسيلما كثيرا

    ردحذف
  3. أكرمك الله وأيدك ومكنك أستاذنا الفاضل
    وكما تؤكد لنا دائما .. من يعمل قلبه بالإخلاص والرضا .. فإن الله وكيله .. ومن كان الله وكيله فلا يضل أبداااا .. فيرى بعين قلبه لا بعين رأسه .. وشتان شتان !!
    ولا املك الا ان اردد دعاءا علمتنا اياه 《اللهم أدبنا بكرامة " إياك نعبد وإياك نستعين " .. وخذنا منا إليك وعرفنا بك عليك وعلمنا منك وفهمنا عنك ورضنا بك وقربنا اليك قربا لا مرد بعده أبدا .. يا ألله 》 .. اللهم آمين ولجميع المسلمين

    اللهم صل على سيدنا محمد سبب كل مدد وسلم تسليما كثييراا

    ردحذف
  4. بارك الله في علمكم سيّدي الأكرم خالد، ورضي عنكم، وكتبكم في علياء الصدّيقين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    والله ما علمت فتنة في هذا الزّمان على المسلمين أشدّ من فتنة المكاشفات وحبّ الكشف والتعلّق بالعالم النّاري عموما، لذلك ربّما فتنة المسيح الدجّال ستكون روحانيّة بإمتياز، وإنّي لأراها قادمة وأنا أشاهد حسيسها؛ حيث كنت في الأيّام الأخيرة بصدد تلقّى تكوين في مجال الذّكاء الإصّطناعي، وكان ممّا لفت إنتباهي حقّا تقنية تسمّى الهولوغرام، حيث تقوم بتشخيص الأشياء أمامك بأشعّة ضوئيّة تقارب التوصيف الروحاني الذّي يتحدّث عنه البعض.
    ختاما أستاذي الحبيب خالد،
    1- هل لنا شيئ من السنّة يُذكر فيه أنّه صلّى الله عليه وسلّم كان شاهدا على واقعة للكشف(سواء روحي أو روحاني) حدثت عنده، فحثّ أصحابه على عدم التعلّق بها(طبعا أعلم ببعض الكرامات التي حصلت للصحابة من غمامة من نور أو غيرها، ولكن القصد هو لماذا لم يشدّد الرسول صلّى الله عليه وسلّم على الحذر من عالم الخيال وفصّل فيه الحديث على خطورته أم تراه هناك أحاديث لم تصلنا)؟
    2-ولماذا تعمّق العارفون من بعده صلّى الله عليه وسلّم في التوصيف لهذا العالم ثمّ التحذير من التعلّق به بإسهاب يصل لدرجة الإستنباط في التعامل مع العالم الروحاني هذا ومعرفة صحّته من ضلاله ورسولنا الأكرم لم يفصّل هكذا أشياء؟ الحقيقة يصعب عليّ قبول القول بأنّه صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما لم يتناول هكذا أشياء.
    وبارك الله في علمكم وزادكم بسطة فيه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الحبيب نزار ..
      بالرغم من أن هذا بعض من أسئلة الجزء القادم .. ولكن اجيبك عنه ..

      أولا- أريدك أن تعلم ان الرؤية الكشفية (الخيال بكل صوره) في ذاتها لعوالم الغيب .. لا مشكلة فيها .. إلا من حيث أمرين :
      1- ما الذي يثبت أن ما تراه هو حق وليس باطل ؟
      2- استرسالك في الرؤية لأنه سيسبب لك خبل وفساد حال بكل تأكيد .. لأن الشيطان سيتسلط عليك بكل تأكيد ..

      ************************************
      ثانيا:- أما عن التحذير من الخيال الروحاني ..
      --------------------------------
      1- فيكفيك قوله تعالى (إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَواْ إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُواْ فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ) الأعراف201 .. والخيال الروحاني نوع من المس ..

      2- ومن الخيال أيضا تزيين الشيطان للإنسان أعمال المعصية والكفر وكيفية تنفيذها .. وذلك من خلال قوة الخيال حتى يصورها لهم .. ومثال ذلك: (وَعَاداً وَثَمُودَ وَقَد تَّبَيَّنَ لَكُم مِّن مَّسَاكِنِهِمْ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ وَكَانُوا مُسْتَبْصِرِينَ) العنكبوت38 ..، (وَجَدتُّهَا وَقَوْمَهَا يَسْجُدُونَ لِلشَّمْسِ مِن دُونِ اللَّهِ وَزَيَّنَ لَهُمُ الشَّيْطَانُ أَعْمَالَهُمْ فَصَدَّهُمْ عَنِ السَّبِيلِ فَهُمْ لَا يَهْتَدُونَ) النمل24
      - وقس على هؤلاء .. ما رىه الهندوس في مكاشفاتهم وما رآه بوذا الملحد في استمداده من الوجود .. وهكذا ..

      2- ويكفيك أيضا أن قوله تعالى (فَإِذَا حِبَالُهُمْ وَعِصِيُّهُمْ يُخَيَّلُ إِلَيْهِ مِن سِحْرِهِمْ أَنَّهَا تَسْعَى) طه66 .. ثم جاء بعدها (قُلْنَا لَا تَخَفْ إِنَّكَ أَنتَ الْأَعْلَى) .. فدل هذا على أن هذا الخيال كان من سافل الأعمال .. ولا يخفى أن هذا الخيال كان فيه من عمل الشيطان ..

      3- ومن الخيال والكشف الفاسد .. ما دل عليه النبي في الحديث مع بن صياد حيث قال له النبي: :(مَاذَا تَرَى قالَ: يَأْتِينِي صَادِقٌ وكَاذِبٌ، قالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: خُلِّطَ عَلَيْكَ الأمْرُ قالَ رَسولُ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ: إنِّي خَبَأْتُ لكَ خَبِيئًا قالَ: هو الدُّخُّ، قالَ: اخْسَأْ، فَلَنْ تَعْدُوَ قَدْرَكَ) صحيح البخاري ..

      - والرؤيا هنا المقصود منها الكشف بالإخبار .. وقد تكون صادقة وقد تكون كاذبة .. ولما اختبره النبي .. عما خبأه له في نفسه .. لم يستطع الشيطان الذي يلازمه أن يكشف له عن حقيقة ما في صدر النبي سوى بحرفين (دخ) .. !!

      - ولعلك تسألني يا نزار فتقول : كيف الشيطان عرف ما في صدر النبي ؟ قلت لك: لن النب كان قد اخبر بذلك عمر بن الخطاب "كما في رواية أخرى" .. ولعل الشيطان تصنت على هذا الحوار فلم يمكنه الله سوى من حرفين فقط ..!! وكان أصل ما خبأه النبي في نفسه وأخبر بن عمر هو قوله تعالى (يَوْمَ تَأْتِي السَّمَاءُ بِدُخَانٍ مُبِينٍ) ..!!

      - وأعتقد أن هذه الواقعة تبين لك بيقين حقيقة الكشف .. وأنه حدث في حياة النبي صلى الله عليه وسلم ..

      ****************************
      2 لم أعلم أحد من العارفين تكلم عن العالم الروحاني ككشف سوى أهل الكشف كمحي الدين بن عربي .. (وكشفه لنفسه ولا دليل عليه من كتاب أو سنة) ..!!
      ****************************

      -أما عن التواصل الروحاني فقد ثبت الذم في التواصل مع المستعين بالعالم الغيبي الناري .. حيث يقول تعالى (وَأَنَّهُ كَانَ رِجَالٌ مِّنَ الْإِنسِ يَعُوذُونَ بِرِجَالٍ مِّنَ الْجِنِّ فَزَادُوهُمْ رَهَقاً) الجن6 ..

      - وجاء الله بلفظ (الجن) .. ولم يقل شيطان .. حتى تعلم أنه يقصد به هذا الجنس على إطلاقه وليس خصوصية نوع منه ..

      فما فائدة قول النبي بعد كلام الله ؟!!

      ***************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
      تحياتي لك

      حذف
    2. جواب كافي وشافي جدّا أستاذي الحبيب خالد، فما كنت لأعلم تلكم الحادثة من الكشف التّي ذكرتموها إلّا للتو، فجزاكم الله عنّا بركات في وقتكم لما تجودون به علينا، ووزادكم في العلم بسطة فنستفيد ممّا عُّلّمتم رشدا، ورحم والديكم برحمة عباده الصدّيقين، وبارك لكم في عائتكم جميعها، وزادكم من عميم فضله، وجزاكم رضوانه الأكبر، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العامين.

      حذف
    3. غير معرف25/11/19 6:16 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. يعلم الله يا نزار كما احبك فى الله
      واحب اسالتك واحب اجابة استاذنا عليها
      لما فيهم ومحتواها بارك الله فيك اخى
      ومد بمدد علمة المكنون ونور قلبك وعقلك
      تحياتى

      حذف
    5. جزاك الله خيرا أخي عادل. أحبّك الذّي أحببتنا فيه، أنت وجميع أعضاء مدوّنتنا المباركة، وكتبكم جميعا من الأخيار الصدّيقين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  5. جزاكم الله خيرا على هذا الابداع الطيب و العلم النافع و نسأل ان يرزقنا الايمان و اليقين الصادق بالله

    ردحذف
  6. جزاك الله خيرا استاذنا الجليل ..
    اللهم احجبنا بك عن غيرك واشغلنا بك عمن سواك ..آمين يارب

    ردحذف
  7. ( أَتَسْتَبْدِلُونَ الَّذِي هُوَ أَدْنَىٰ بِالَّذِي هُوَ خَيْرٌ ۚ )هذا حال من طلب الكشف عن طريق الذكر وترك وراءه مرضاة الله. اللهم انا نسألك العافية والسلامة في الامر والثبات حتى نلقاك

    ردحذف
  8. أحسن الله إليك أخي الفاضل العزيز ، وشكرا علي هذه الرساله النورانيه السهله الموضحه واعانك الله وجعلنا لك اعوانا علي الخير والحق لا معطلين مجادلين واعانك الله علي توضيح امور الجاهليه التي لا تنتهي ، Jahlia Has No End .. !!، تحياتي لك

    ردحذف
  9. قالت لي نفسي:
    نارك وجنتك بين جنبيك.. نارك وجنتك فيما تختار ، وما تعجل إليه من أقوال و أفعال ، وما تبادر إليه من عمل وما تمتد إليه يدك من حلال وحرام.
    يدك هي التي تحفر بها قبرك وتصنع بها مصيرك ، ولسانك هو الذي يهوي بك إلى الهاوية أو يصعد بك إلى أعلى عليين .. أنت ما تقول وأنت ما تفعل.
    ' انظر ماذا تفعل تعلم مسكنك ،وتشهد قيامتك قبل قيامتك وتعلم ساعتك قبل ساعتك. '
    قال لي شيطاني مستنكراً !
    و أين أنت الآن من قيامتك وأين أنت من ساعتك؟ هذا الوسواس الشوم الذي تصحو وتبيت فيه.. انظر حولك يافتي.. انت مازلت في الدنيا اقطف زهرتها، وانعم بلذاتها، و أمامك فرص التوبه ممتده بطول عمرك.. وأنت ماعشت فأنت في رعايه التواب الغفار غافر الذنب وقابل التوب.. لا تعقد امورك و اضحك للأيام تضحك لك..
    قلت وأنا اتحسب كل كلمه
    تضحك لي او تضحك علي يالعين !
    ' ومن ادراني أن ما أقول الآن هو آخر أقوالي وما افعل الآن هو ختام افعالي ، و أني ميت اليوم ومن مات فقد قامت قيامته وبدأت ساعته. '
    قال شيطاني.. اعوذ بالله من غضب الله
    ماهذا الكابوس الذي تعيش فيه حياه كالموت وموتا كالحياه لم يبق الا ان تصنع لنفسك تابوتا وتنسج لك كفنا تتمدد فيه.. أين أنت من هذا اليوم يارجل ؟!
    قلت: ومن يدريني أن بعد اليوم بعد
    قال شيطاني: هل أقمت من نفسك قابضاً للأرواح وفالقاً للاصباح أم انك المتنبي الذي لا تخيب له نبوءه.. الزم غرزك يارجل ما انت إلا عبد من عباد الله.. عش يومك كأنك تعيش ابداً.
    قلت: ما قالوها هكذا يالئيم.. بل قالوا.. اعمل لدنياك كانك تعيش ابدا، و اعمل لآخرتك كأنك تموت غدا.. ارأيت كيف تقلب كل الحقائق.
    قال شيطاني: إنما اردت لك الحياه، و اردت انت لنفسك الموت.. ومرادي كان دائما مصلحتك.
    يتبع

    ردحذف
    الردود

    1. قلت: بل موت النفوس كان مرادك، وهلاكها في الجحيم كان شغلك الشاغل، وهمك المقيم ياسمسار الجحيم.
      هل كنت اكلم احدا؟؟.. ام كان يكلمني احد
      هل كان حوارا بحق.. ام كان خيالا.. اتخيله
      ان حديث النفس حقيقه لاشك فيها.. وهو نوع من الاعجاز الرباني.. فهو حديث داخلي لايسمعه غيرك, ولا يطلع عليه سواك.. ولايستطيع اي جهاز الكتروني بشري ان يسجله عليك.. والنفس فيه طرف.. والطرف الاخر يمكن ان يكون النفس ذاتها.. ويمكن ان يكون الشيطان.. وابراهيم الكليم ابو الانبياء كلمه ربه.. وهكذا ترتفع المكالمه لكل نفس علي حسب قدرها ومستواها..
      يقول ربنا محادثا موسي في سوره الاعراف الايه144
      ياموسي اني اصطفيتك علي الناس برسالاتي وبكلامي فخذ ما اتيتك وكن من الشاكرين.
      وحينما تكون وساوس النفس من المستوي الشيطاني.. يمكن ان يكون الشيطان طرفا في الحديث.. وحينما ترتفع النفس الي المستوي الملائكي.. يمكن ان يكون القرين المتحدث ملائكيا.. وكلما ارتفع مستوي الحديث ارتفع مستوي المتحادثين ...
      وللغيب علومه كما ان للفيزياء علومها وللذره علومها وللنفس علومها.
      والشيطان حقيقه وليس شخصيه روائيه خياليه من بنات خيال المؤلفين.
      وفي اخر الزمان حينما تقوم القيامه سوف يعترف الشيطان بما فعل بضحاياه امام الملأ وامام الحشر المجتمع من كل الخلائق.
      وقال الشيطان لما قُضي الأمر إن الله وعدكم وعد الحق ووعدتكم فاخلفتكم وما كان لي عليكم من سلطان إلا أن دعوتكم فاستجبتم لي فلا تلوموني ولوموا انفسكم ما أنا بمصرخكم وما أنتم بمصرخي إني كفرت بما اشركتمون من قبل ان الظالمين لهم عذاب اليم(22 ـ ابراهيم).
      وهكذا ينزل ستار الختام علي الدراما الكبري للوجود التي استغرقت اجيالا وقرونا من ادم اول الخلق الي الخاتم محمد بن عبدالله اخر الرسل عليه الصلاه والسلام..
      في كلمات هائله تتصدع لها القلوب ومشهد جامع يشيب لهوله الولدان.
      وسوف نري الشيطان ساعتها, وهو يتكلم في قلب الجحيم وسوف نسمع اخر كلماته
      ان الظالمين لهم عذاب اليم
      إنَّ الشيطان حقيقه وليس اسطوره
      والنار حق
      والعذاب حق ...
      د/ مـصطـفـى محمـــود رحمهُ الله..
      ســـواح فى دنيـــا الـلـه

      حذف
  10. اللَّهُمَّ صَلِّ عَلَى سَيِّدِنَا مُحَمَّدٍ وَعَلَى آلِهِ وَسَلَّم وَهَبْ لَنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً إنَّك أَنْتَ الْوَهَّاب

    ردحذف
  11. حماك الله و عافاك, بعد قراءتي للمقال طرقت هذه الآيات مسامعي :
    يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا إِن تَتَّقُوا اللَّهَ يَجْعَل لَّكُمْ فُرْقَانًا وَيُكَفِّرْ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيَغْفِرْ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ ذُو الْفَضْلِ الْعَظِيمِ (29)
    ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وآمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته ويجعل لكم نورا تمشون به ويغفر لكم والله غفور رحيم ) [ الحديد : 28 ] .
    قال محمد بن إسحاق : ( فرقانا ) أي : فصلا بين الحق والباطل .
    و قال مقاتل بن حيان : مخرجا في الدين من الشبهات .
    وهذا التفسير من ابن إسحاق أعم مما تقدم وقد يستلزم ذلك كله ؛ فإن من اتقى الله بفعل أوامره وترك زواجره ، وفق لمعرفة الحق من الباطل ، فكان ذلك سبب نصره ونجاته ومخرجه من أمور الدنيا ، وسعادته يوم القيامة ، وتكفير ذنوبه - وهو محوها - وغفرها : سترها عن الناس - سببا لنيل ثواب الله الجزيل ، كما قال تعالى : ( يا أيها الذين آمنوا اتقوا الله وآمنوا برسوله يؤتكم كفلين من رحمته ويجعل لكم نورا تمشون به ويغفر لكم والله غفور رحيم ) [ الحديد : 28 ] . تفسير القرطبي

    الكشف من أمور الغيب محجوب , فإذا استشكل على البعض فليرده للشبهات حتى يستبرئ لدينه, و لا يدع لشيطانه و هوى نفسه مجالا.
    عَنِ النُّعْمَانِ بْنِ بَشِيرٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا قَالَ: سَمِعْتُ رَسُولَ اللَّهِ ﷺ يَقُولُ -وأَهْوَى النُّعْمَانُ بِإِصْبَعَيْهِ إِلَى أُذُنَيْهِ: إِنَّ الْحَلَالَ بَيِّنٌ، والْحَرَامَ بَيِّنٌ، وبَيْنَهُمَا مُشْتَبِهَاتٌ لَا يَعْلَمُهُنَّ كَثِيرٌ مِنَ النَّاسِ، فَمَنِ اتَّقَى الشُّبُهَاتِ فَقَدِ اسْتَبْرَأَ لِدِينِهِ، وعِرْضِهِ، ومَنْ وقَعَ فِي الشُّبُهَاتِ وقَعَ فِي الْحَرَامِ، كَالرَّاعِي يَرْعَى حَوْلَ الْحِمَى، يُوشِكُ أَنْ يَقَعَ فِيهِ، أَلَا وإِنَّ لِكُلِّ مَلِكٍ حِمًى، أَلَا وإِنَّ حِمَى اللَّهِ مَحَارِمُهُ، أَلَا وإِنَّ فِي الْجَسَدِ مُضْغَةً إِذَا صَلَحَتْ صَلَحَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، وإِذَا فَسَدَتْ فَسَدَ الْجَسَدُ كُلُّهُ، أَلَا وهِيَ الْقَلْبُ. مُتَّفَقٌ عَلَيْهِ.

    ردحذف
  12. من أقوال الحسن البصري عند تلاوة القرآن
    ان الحسن يقول: روي أن عمر بن الخطاب رضي الله عنه قال: أيها الناس، اقرؤوا القرآن، وابتغوا ما عند الله عز وجل بقراءته، مِن قبل أن يقرأَه قوم يبتغون به ما عند الناس.
    وكان يقول: إن الرجل إذا طلب القرآن والعلمَ لله عز وجل، لم يَلْبَث أن يُرَى ذلك في خشوعه، وزهده، وحلمه، وتواضعه.
    وكان يقول: رحم الله امرَأً خلا بكتاب الله عز وجل، وعرض عليه نفسه، فإن وافقه، حَمِد ربه، وسأله المزيد من فضله، وإن خالفه، تاب وأناب ورجع من قريب.
    وكان يقول: أيها الناس، إن هذا القرآن شفاء المؤمنين، وإمام المتقين، فمن اهتدى به هدي، ومن صُرِف عنه شقي وابتُلِي.
    وكان يقول: إن من شر الناس أقوامًا قرؤوا القرآن لا يعملون بسنته، ولا يتبعون لطريقته ﴿ أُولَئِكَ يَلْعَنُهُمُ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمُ اللَّاعِنُونَ ﴾ [البقرة: 159].
    لقد كان من تقدم يقرأ القرآن، ويقوم بالسورة منه طولَ ليلته، فإذا أصبح عُرِف ذلك في وجهه، وإن أحدكم يقرأ القرآن لا يتجاوز لَهَواته، والله سبحانه يقول: ﴿ كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِه ﴾ [ص: 29].

    ردحذف
    الردود
    1. أمَا - والله - ما هو حفظُ حروفه وإضاعةُ حدوده، وإن أحدكم يقول: قرأت القرآنَ ما أسقطْتُ منه حرفًا، كذَبَ - لعَمْرُ الله - لقد أسقط كله! والله والله ما هؤلاء القراء ولا العلماء ولا الحكماء! ومتى كانت القراء تقول مثل هذا؟! إن الله - سبحانه وتعالى - يقول: ﴿ إِنَّا سَنُلْقِي عَلَيْكَ قَوْلًا ثَقِيلًا ﴾ [المزمل: 5]؛ يريد - جل ثناؤه - العملَ به، وقال - عز وجل -: ﴿ فَإِذَا قَرَأْنَاهُ فَاتَّبِعْ قُرْآنَهُ ﴾ [القيامة: 18]؛ أي: حلِّلْ حلاله، وحرِّم حرامَه، ولقد توفِّي رسول الله صلى الله عليه وسلم، وما استكمَلَ حفْظَ القرآن من أصحابه - رضوان الله تعالى عليهم - إلا النفرُ القليل؛ استعظامًا له، ومتابعة أنفسهم بحفظ تأويله، والعمل بمحكمه ومتشابهه.

      وكان الحسن يقول: قرَّاء القرآن ثلاثة نفر: قوم اتخذوه بضاعةً؛ يطلبون به ما عند الناس، وقوم أجادوا حروفه، وضيعوا حدوده؛ استدَرُّوا به أموال الولاة، واستطالوا به على الناس، وقد كثر هذا الجنس من حملة القرآن، فلا كثَّرَ الله جمعَهم، ولا أبعد غيرهم، وقوم قرؤوا القرآن، فتدبروا آياته، وتداوَوْا بدوائه، واستشفوا بشفائه، ووضعوه على الداء من قلوبهم، فهم الذين يُستسقَى بهم الغيث، وتُسدَى من أجلهم النعم، وتُستدفَع بدعائهم النقم، أولئك حزب الله، ألاَ إن حزب الله هم الغالبون.

      ولقد روي: أن وفدًا من أهل اليمن قَدِموا على رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقرأ عليهم القرآن، فبكَوْا، فقال أبو بكر: هكذا كنا حتى قسَتْ قلوبُنا.

      حذف
    2. كان يقول: أيها الناس، عليكم بالنظر في المصاحف، وقراءة القرآن فيها؛ فقد روي أن عثمان رضي الله عنه كان يقول: إني لأكره أن يمضي عليَّ يوم لا أنظر فيه إلى عهد الله سبحانه، يعني: المصحفَ، فقيل له في ذلك، فقال: إنه مبارك، وكان يقرأ القرآن في المصحف تبرُّكًا به.

      وكان لا يزال يُرَى المصحف في حَجْره، وكان من أحفظ أصحاب النبي صلى الله عليه وسلم لكتاب الله عز وجل.

      وقيل: قُدِّم للحسن - رحمه الله - عشاؤُه، فلما بدأ يأكل منه، سمع قارئًا يتلو: ﴿ إِنَّ لَدَيْنَا أَنْكَالًا وَجَحِيمًا * وَطَعَامًا ذَا غُصَّةٍ وَعَذَابًا أَلِيمًا ﴾ [المزمل: 12، 13] فقال: يا جارية، ارفعي عشاءك، ومازال يردد الآية ويبكي بقيَّة ليلته.

      حذف
  13. زادك الله من فضله وفتح عليك برضاه يا استاذي الجليل
    (ملاحظه يا استاذي )
    في الفقره الخاصه بسيدات من بيت النبوة ..
    حضرتك قولت أن السيدة خديجه رضي الله عنها من اهل الكمال حيث وصفها الرسول وقولت الحديث الخاص بفضل السيدة عائشه رضي الله عنها ..

    ردحذف
    الردود
    1. ممكن ترشدني بالظبط .. لنص الجملة التي تشير إليها ..!!

      حذف
    2. ما هى حقيقة الكشف عند اهل الله
      3 سيدات بيت النبوة لم يكن لهم كشف غيبى نورانى
      ذكرت حديث فضل السيدة عائشة
      وحضرتك بتتحدث عن كمال السيدة خديجة

      حذف
    3. أستاذي خالد اأكرم،
      الأخ أحمد يسري يعني أنّكم في الفقرة التي مطلع كلامكم فيها هو " لا... بل كانت السيّدة خديجة من أهل الكمال "، كنتم قد إستشهدتم بحديث للسيّدة عائشة رضي اله عنها وليس لأم المؤمنين خديجة رضوان الله عليها. 
      تحيّاتي

      حذف
    4. اتفضل استاذي
      لا ..بل كانت السيدة خديجة من اهل الكمال كما وصفها رسول الله صلي الله عليه وسلم..حيث قال (كمل من الرجال كثير ولم يكمل من النساء إلا مريم بنت عمران،وآسية امرأة فرعون ، وفضل (عائشة) علي النساء كفضل الثريد علي سائر الطعام)صحيح البخاري
      هذا موضع والجمله التي تلي هذا الحديث مباشرة ايضا حضرتك كاتب و وصف السيدة (خديجة) بالكمال يرشدك أنه ليس من شروط اهل الكمال أن يكون لهم كشف ..
      تحياتي استاذي

      حذف
    5. - أخي الحبيب أحمد يسري ..
      - أكرمك الله على تنبيهك لي في الحديث .. ورفعت منذ قليل في أصل الموضوع ما يثبت كمال السيدة خديجة ..

      - و(سبحان الله) بسبب هذا التنبيه منك .. أخذ مني أكثر من ستة ساعات أحقق في صحة بعض الأحاديث .. حيث وجدت أن البعض يتعمد أن يمحو صفة الكمال عن السيدة خديجة والسيدة فاطمة رضي الله عنهما ..!!

      - وإليك بيان فضيلة السيدة خديجة والسيدة فاطمة .. رغم أنف الجاحدين .. وليموتوا بغيظهم ..!!

      1- عن أبي موسى الأشعريّ قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: (كمل من الرّجال كثيرٌ ولم يكمل من النساء إلا مريم، وآسية امرأة فرعون، وخديجة بنت خويلد، وفاطمة بنت محمد) رواه الطبري بسند صحيح في تفسيره .. وحققه أحمد شاكر ولم يشير في سند الطبري إلى أي ضعف .. بل رواته ثقات .. وارجع إلى تحقيق أحمد شاكر ..

      - تنبيه: ستجد من يقول لك ببطلان الحديث السابق .. ويذكر لك أن الإمام الثعلبي رواها في تفسيره بسنده .. وهو اسناد ضعيف .. وهذا كلام حق ..، ولكن لماذا تجاهل رواية الطبري الصحيحة السند ؟!! ولماذا تجاهل كل روايات الحديث الصحيحة التالية ..!!

      2- عن انس بن مالك عن النبي قال: (خَيرُ نِساءِ العالَمينَ: مَريمُ بنتُ عِمرانَ ، و خَديجةُ بِنتُ خُويْلِدٍ ، و فاطِمةُ بِنتُ مُحمدٍ ، و آسِيةُ امْرأةُ فِرعَونَ) رواه أحمد وبن حبان وأبي عاصم في الاحاد والمثاني .. وقال الأرنؤوط: حديث صحيح ..، وذكره الألباني في صحيح الجامع.

      - ولفظ (خير نساء العالمين) .. فيه دلالة واضحة على كمالهن ..

      ********************************
      يتبع ............

      حذف

    6. 3- عن عبد الله بن عباس عن النبي قال: (أفضلُ نساءِ أَهْلِ الجنَّةِ: خديجةُ بنتُ خوَيْلدٍ ، وفاطمةُ بنتُ محمَّدٍ ، وآسيةُ بنتُ مزاحمٍ امرأةُ فرعونَ ، ومَريمُ بنتُ عِمرانَ) رواه أحمد وبن حبان .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح، رجاله ثقات رجال الصحيح ..، وذكره الألباني في صحيح الجامع والصحيحة.
      - وفي رواية لأحمد بلفظ: (أَفْضَلُ نِسَاءِ الْجَنَّةِ أَرْبَعٌ .......)

      - وفي لفظ (أفضلُ نساءِ أَهْلِ الجنَّةِ): دلالة واضحة على أنهن من الكاملات إيمانا وتصديقا وفضيلة .. وإلا فلماذا هن أفضل نساء أهل الجنة ..؟!!

      4- عن علي رضي الله عنه قال: سمعت رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول:(خير نسائها مريم بنت عمران. وخير نسائها خديجة بنت خويلد) صحيح مسلم.
      - ومعنى (خير نسائها): أي خير نسائها في زمانها.

      5- عن أنسٍ - رضي الله عنه -: أَنَّ رسولَ الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (حَسْبُكَ من نِساءَ العالمينَ مَرْيَمُ بنتُ عِمْرانَ، وخَديجَةُ بنتُ خُويلدٍ، وفاطِمةُ بنتُ مُحَمَّدٍ، وآسِيةُ امرأةُ فِرعَوْنَ) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده صحيح على شرط الشيخين ..

      - معنى (حسبك) : أي يكفيك يا أنس أن تعرف أن أكمل نساء العالمين وخيرهن وأفضلهن .. اللاتي بلغن من كمال الإيمان في المعاملة مع الله .. هن هؤلاء الأربعة ..

      * وكل الروايات السابقة الصحيحة تدل على كمال هؤلاء الأربعة .. ولكن بعض النفوس تتجاهل هذه الرواية الصحيحة .. وكأنه يتجاهل عن عمد أن يمحو نسبة الكمال للسيدة خديجة والسيدة فاطمة لغرض في نفسه ..!!
      - ودائما يكتفون برواية البخاري ومسلم التي أوقف فيها الكمال على السيدة مريم والسيدة آسية فقط .. وأثبت فيها خصوصية لعائشة ..!!

      - عموما : لقد أثبت لكم الحقيقة كاملة من كلام النبي صلى الله عليه وسلم .. بتحقيق الاحاديث .. وتبقي لي تعقيب فيه مجمل ما سبق ..

      *************************
      يتبع ...........

      حذف
    7. * وتعقيبا على ما سبق:
      1- فاعلم أنه قد سقط من رواية البخاري ومسلم عن رواية أبي موسى الأشعري (اسمي السيدة خديجة والسيدة فاطمة) .. والتي أثبتهما الطبري في تفسيره بسند صحيح بنفس الراوي (أبي موسى الأشعري) إلا انه لم يثبت في رواية خصوصية السيدة عائشة ..


      2- ولذلك الإمام مسلم كتب في صحيحه هكذا : (بَابُ فَضَائِلِ خَدِيجَةَ أُمِّ الْمُؤْمِنِينَ رَضِيَ اللهُ تَعَالَى عَنْهَا) .. ثم ذكر الحديث الثاني في الفضائل والذي هو: (كَمَلَ مِنَ الرِّجَالِ كَثِيرٌ، وَلَمْ يَكْمُلْ مِنَ النِّسَاءِ غَيْرُ مَرْيَمَ بِنْتِ عِمْرَانَ، وَآسِيَةَ امْرَأَةِ فِرْعَوْنَ، وَإِنَّ فَضْلَ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ) صحيح مسلم .!!

      - فما علاقة فضائل السيدة خديجة بهذا الحديث حينئذ حتى يورده الإمام مسلم في فضائل خديجة .. إلا لو كان يعلم أن هذا الحديث له تكملة أخرى في رواية أخرى بخلاف السند الذي وصله إليه .. ؟!!

      3- والذي يدلك على كمال هؤلاء النسوة الأربعة .. هو ما جاء في الروايات الأخرى الصحيحة .. التي ساوى فيها النبي بين الأفضلية والخيرية بين النساء الأربعة .. طبعا مع اختلاف درجة مقام كل شخص والتي لا يعلمها إلا الله ..!!

      4- ولم أستدل بهذا الحديث الآتي .. لشذوذ متنه وإرساله .. وهو الذي رواه بن مردويه عن شُعْبَةَ، عَنْ مُعَاوِيَةَ بْنِ قُرَّةَ، عَنْ أَبِيهِ، قَالَ: قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ: (كَمُلَ مِنَ الرِّجَالِ كَثِيرٌ، وَلَمْ يَكْمُلْ مِنَ النِّسَاءِ إِلَّا ثَلَاثٌ ; مَرْيَمُ بِنْتُ عِمْرَانَ، وَآسِيَةُ امْرَأَةُ فِرْعَوْنَ، وَخَدِيجَةُ بِنْتُ خُوَيْلِدٍ، وَفَضْلُ عَائِشَةَ عَلَى النِّسَاءِ، كَفَضْلِ الثَّرِيدِ عَلَى سَائِرِ الطَّعَامِ) رواه بن مردوية .. ونقله عنه بن كثير في البداية والنهاية .. وهذه الرواية شاذة في متنها .. لأن لفظ ثلاثة لم أجده إلا فقط عند بن كثير في البداية والنهاية .. في حين كل الروايات تشير إلى اثنين أو أربعة وليس ثلاثة !! والله أعلم ..

      ***************************
      * وكان هذا ختام البحث .. (وقد تم إثبات هذا البحث في الجزء الأول من رسالة /المرأة الإنسان الكامل الصديق) ..
      - اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
      - تحياتي للجميع

      حذف
    8. أستاذي الجليل .. أمدك الله بمدد التيسير و التوفيق وجعلك من اهل التمكين دوما .. و جزى اخي احمد يسري و كل سائل أجبت عليه و كان سببا في إفادتنا .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لكم

      حذف
    9. جزاك الله عنا خير الجزاء وجعلك من المحبين المحبوبين المقربين وجميع أعضاء المدونة امين يارب العالمين

      حذف
  14. أستاذي خالد
    أسأل الله العظيم ان يجعل ما تكتبه خالصاً لوجه الكربم
    وارجو منه جل جلاله كما علمك وأرشدك دون طلب منك
    ان يتقبله منك وينفع به المؤمنين الصالحين المصلحين
    ويكون حائط سد منيع ضد الدجال وأعوانه وشركه من الشياطين
    وان يكثر من اتباعك المخلصين
    وينير بك وبهم ظلمات الحاقدين المتربصين الملعونين من شياطين الإنس والجان أجمعين
    وصل الله على سيدنا محمد النبي الأميي وعلى أزواجه أمهات المؤمنين وعلي ذريته وأهل بيته

    ردحذف
    الردود
    1. ولك بمثل الدعوات أضعافا مضاعفة من فضل الله الكريم .. آمين يارب العالمين

      حذف
  15. نور على نور اخى وحبيبي
    كونت اتمناه ان تكون هذة الرسالة صوتية
    حتى احارب بها علماء الضلاال الذين استباحو عملية الاستمتاع هذة
    بارك الله لنا فيك وذادك ومدك بمدده الذى لا ينقطع

    ردحذف
    الردود
    1. - دول لسه بقى ليهم رسالة تانية خالص يا عم عادل .. وأدلة تانية ومحاورات تانية .. لمن يستبيحون الإستعانة بالجن ..
      - فصبر جميل ..
      - (لسه لم يخرج كل شيء .. وإنما كل شيء وله موعد)
      - أرجو من الله المعونة والمدد في إخراج هذه الرسالة .. لأنها ستكون الخاتمة لخدام الجن وأولياؤه من دون الله ..

      حذف
    2. حفظكم الله أستاذي الجليل ، و سدد رميكم بحق قوله تعالى (إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ) .. آمين يارب العالمين

      تحياتي لك 🌷

      حذف
    3. اعانك الله ومدك بمدده الذي لا ينقطع ابدا ابدا

      حذف
  16. جزاك الله خيرا استاذي الفاضل اللهم اشغلنا بك عمن سواك امين يا رب العلمين

    ردحذف
  17. ماشاء الله
    احسنت استاذنا الفاضل

    ردحذف
  18. الحمد الله الذى هدانا الى هذا وما كنا لنهتدى لولا ان هدانا الله قال صلى الله عليه وسلم تركت فيكم ما ان تمسكتم به لن تضلو بعدى ابدا كتاب الله وسنتى صدقت ياحبيبى يارسول الله اللهم انزع الدنيا من قلبى واملىء قلبى بحبك وحب نبيك صلى الله عليه وسلم استاذى ما ابرىء نفسى ان النفس لإمارة بالسوء ولا أعلم اين انا غير انى أنظر إلى الدنيا فلا اجد فيهاما يستحق النزاع ووجدت ان السعاده مع الله مررتو الى جوارك فبدات اترك كل ماعرفته لان به الحق وكثر به الباطل وسابدا ب لااله إلا آلله محمد رسول الله وارجو ان أتعلم منهج اهل هذا الجمع الطيب ولا اعرف كيف اتواصل معكم حتى إبداء بأمر الله اخوكم محمد

    ردحذف
  19. اهلا ومرحبا بك اخى محمد جمعنا الله واياكم فى الجنه باذن الله
    هذا اميلى اخوتى.
    هالة نبيل :
    hala83846@gmail.com

    قطر الندى :
    qatrelnada046@gmail.com
    ورجاء التواصل يكون مع احدهما وليس الاثنين حتى تتابع برنامج الذكر الخاص بمدونتنا الكريمه
    تحياتى لحضرتك...

    ردحذف
    الردود
    1. اخي الفاصل محمد المنسي ..

      اهلا و مرحبا بك ..

      التواصل معنا عن طريق كتابة رسالة على الايميل فإن لم تستطع فليكن عن طريق الهانج أوت تيسيرا لك .

      تحياتي لك

      حذف
    2. أخي الفاضل محمد المنسي ..
      تم الرد على رسالتك .. رجاءا تفقد الرسائل

      تحياتي لك

      حذف
  20. السادة اعضاء المدونة :

    تم إضافة أربعة عناصر مهمة في التحذير الثامن والعشرون .. لو أحببت قرائتها :
    وهذه هي العناصر:

    7- كيف نتعامل مع رؤية هذه الأمور الغريبة سواء حق أم باطل؟

    8- كيف نعرف هل رؤية هذه الأمور الغريبة هي حق أم باطل ؟

    9- هل هناك أعراض تصاحب الشخص الذي يلازمه شيء من عالم الباطل ؟

    10- ما الذي سيكسبه الشيطان من وراء عالم الخيال ؟

    للذهاب إلى الموضوع اضغط هنا

    تحياتي للجميع ..

    ردحذف
  21. غير معرف24/11/19 2:25 م

    السلام عليكم
    استاذ خالد سؤال
    تكرر هذا الامر معي ..وهو
    لما اذهب لتسوق احمل معي مبلغ معين ...فاشتري ماكنت اود شراءه ..فلما اطلع على المبلغ اجده ينقص ..فاقول هو رزق احدهم..ثم لما اعاود اخرج بعد فتره ..اجد المبلغ عاد بنفس المبلغ ومه زياده ...فاتصدق بالزايد امسك المال الذي كان فقد مني ..لكن تطور الامر ..اصبحت كلما اشتريت شيئ اجد المبلغ في مكانه ..وهو هو ...ولما اشتري ايضا شيى اخر اضع يدي في الحقيبه اجد نفس المبلغ
    مافتوى حظرتكم في هذا المبلغ ...هل يعتبر بركه في الرزق هو من عند الله ..هو حلال عليا ام لا...للعلم قبل لما كنت ابوح بالامر ينقطع عني ويزول ..لكن الان المبلغ يبقى هو هو يعني كل ماشتري شيئ وادفع المبلغ ..لما اقبل على شراء شيئ اخر اجد المبلغ هو هو
    للعلم: زوجي لايعطيني مال اذا اعطاني يعطني قليل جدا ..ويتصدق ويعطي ويعالج .ويصرف على اهله ..انا لاتذمر ولاحتى انزعج بل حتى لااطلب منه او احاسبه واقول ماله هو حر فيه ان شاء اعطاني ان شاء لايعطني ...يحز في نفسي ان امد يدي له واطلب منه ..اقول لست عبده مال كي اتذلل له ان يعطيني فهو يعطي للجميع دون ان يطلبو منه ..لما لايعطني مثل مايعطيهم
    تحياتي 💛

    ردحذف
    الردود
    1. تحياتي أختي مريم ، عندي اقتراح ليكي حلو ، حلو أوي ، إيه رأيك تحولي المبلغ دا كل ما يتجدد معاكي لشخص وأبدئي بيا أنا بما أني صاحب الفكره 🥳
      ولما يتجدد ابقي اصرفيه انتي ولما يتجدد ابعتيه لشخص اخر ولما يتجدد اصرفيه ،وساعتها نعرف بقي هوه رزق مين وايه حكايته ، تحياتي لك

      حذف
  22. جميل ..كل رسالة تُكتب توقظنا من غفلة الالتفات لغير الله..
    فلا نعبد إلا الله ولا نستعين إلا بالله ولا نرضى إلا بالله ولا نخضع إلا لله ولا نشغل أنفسنا وقلوبنا إلا بارضاء الله وطاعته فتفنى النفس ويستقيم القلب بإذن الله.

    جزاك الله خيرا كثيرا معلمنا الكريم .

    ردحذف
  23. أستاذي خالد الأكرم،
    البعض ممّن تحجّرت القلوب لديهم يتناولون موضوع سحر النبي صلّى الله عليه وسلّم بطرق مقرفة جدّا للنّفس، ولا يجد الواحد منّا علما كافيا سواء لإقناعهم أو لثنيهم عن قولهم في معاني السّحر وعلااجه كالحجامة وغيرها ممّا يتناولونه، والغريب أنّهم يقدّسون إجتهادات بعض الأئمّة كابن تيميّة وابن القيّم رحمهم الله؛ فلو انّكم تنظرون في الأمر، لعلّ الله يأذن، حتّى بالقليل القليل لتردّوا أذى هؤلاء.
    تحيّاتي لكم

    ردحذف
    الردود
    1. فعلوا كما فعل اليهود تماما .. (اتَّخَذُواْ أَحْبَارَهُمْ وَرُهْبَانَهُمْ أَرْبَاباً مِّن دُونِ اللّهِ) التوبة 31

      - فصبر جميل ..

      حذف
    2. يا اخى نزار السلام عليكم
      الحرب قائمه الى ان يشاء الله
      لا تتعجب من هولاء هناك منهم من استحل النكاح بين الانس والجن
      وللاسف انة يتبع دعوة دينيا
      فصبر جميل

      حذف
    3. شكرا لمرورك الطيّب أخي عادل،
      الغريب أنّهم يؤمنون أنّ النبيّ صلّى الله عليه وسلّم سكنه جن بفعل السّحر، ويقولون كلاما آخر والله لا يرضاه أحد في خاصّته. هدانا الله لما يحبّه ويرضاه، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
    4. أخي نزار .. لا تفتري عليهم بالباطل .. لأنهم لم يقولوا سكنه الجن ..!! (هنا طبعا بضحك معاك يا نزار) ..!!

      - وإنما قالوا سكنه شيطان .. وسبح في دماءه الشريفه يتلاعب به ..!! (وهنا لا أهزر معك يا نزار) ..!!

      * وإنهم لكاذبون بكل تأكيد ..!! وحاشاه صلى الله عليه وسلم .

      تحياتي لك

      حذف
  24. ⁦☘️ ⁩تنويه هام :👇
    """"""""""

    تم رفع بوستات جديدة لاخونا ( علاء ) من شبكة ملثم الخير ..
    المجموعة السادسة من البوستات من (47 الى 57)

    جزى الله أخي علاء و القائمين على شبكة ملثم الخير طيب الجزاء

    تحياتي للجميع 🌺

    ردحذف
  25. 80- الكشف الرباني : كشف القلوب بنور المحبوب والعمل بما يحب ويرضى.
    81- ياطالب الكشف الروحاني لماذا تبحث عما قد يضلك في الدين ..ويجعلك تنحرف.. وتطلب أن تكون وليا للجن لتستمتع به ويستمتعوا بك !!
    82- ياطالب الجن لاتضيع عمرك بحثا عن الوهم والخيال + تعلم أن تعيش بالواقع كالرجال.
    83- ياطالب الجن لاتبحث عما هو ليس مطلوب ديني وشرعي + أبحث عن الحق لأنه هو ما سينفعك ، حيث أن هذا الكشف طلبا للوصل مع الموجودات الغيبية = لن ينفعك في قبرك ولن يشفع لك أمام ربك !!
    84- ياطالب الجن إذا أردت أن تكون من الرجال = فلا تتعلق بالخيال .. وإنما تعلق بالحق المتعال .. وكن من أهل الكمال .. وأفهم قوله تعالى : (وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) (11).الرعد.
    85- ياطالب الجن = أحذر أن تُفتن بفتنة الكشف .. وإياك أن تطلب الكشف عن العوالم الغيبية .. والتعامل معها.. لأن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب..!!
    .............
    أ. خالد أبو عوف

    ردحذف
    الردود
    1. بارك الله فيك و في جهدك يا مجد و تقبل منك .. آمين

      تحياتي لك

      حذف
    2. ميرسي بكو استاذة هالة
      ............................
      عبارة ( ياطالب الجن ) أنا كتبتها .........
      لكن
      الأستاذ كتب (أخي الحبيب)
      .............................
      بدي :
      فقه
      1- ( الأضرحة - المقامات - القبور - المراقد ) = علشان الشيطان لايخدعنا !!
      2- ( المنامات = أحلام + رؤى ) = علشان الشيطان لايخدعنا !!
      3- ( رؤية النبي العدنان في اليقظة والمنام ) برضو عشان الشيطان لايخدعنا !!
      .......

      مجد أعتقد أم مسألة الكشف = عولِجت بالمدونة = عدة درووس .والله أعلم.
      لكن
      باقي 3 حاجات وهي :
      ( المراقد + المنامات + رؤية سيد السادات )
      ........


      حذف

  26. لئن شكرتم = لازيدنكم
    أذكروني = أذكركم
    أدعوني = أستجب لكم
    أن تنصروا الله = ينصركم
    .......
    وماكان الله ليعذبهم = .وأنت فيهم + وهم يستغفرون.
    .........................................
    أنما بغيكم = على أنفسكم
    فمن ينكث فأنما = ينكث على نفسه
    ومن أساء = فعليها
    لايحيق المكر السيء = الا بأهله
    ......................

    ردحذف
    الردود
    1. طيب
      ( الشكر - الذكر - الدعاء - النصرة لله ) = نتائجها تمام هي:
      ( الزيادة - الذكرى - الأستجابة - النصرة )
      ...........................................
      طيب
      ( البغي - النكث - الأساءة - المكر )نتائجها هي :
      ( ترتد على النفس وعلى صاحبها )
      .......

      حذف
    2. طيب
      مجد وجد أن أكثر الكاتبين يكتبون 3 حاجات فقط.وهي :

      ( البغي + النكث + البغي )
      ولايكتبون الأساءة !!
      ............................
      طيب

      بموضوع أخر مجد دائما يلقى ملصقات بالفيس والواتس + فوق الباصات = ملصقات بالجدار مكتوب عليها الأتي :
      ( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون )
      طيب
      لماذا يحذفون ( وأنت فيهم )؟
      الجواب
      لأن سيدنا محمد ليس فينا يامجد = محمد مات يامجد .....
      لكن
      باقي لنا الأستغفار يامجد ( محمد مات يامجد + الله حي لايموت) يامجد !!
      ..
      طيب
      مجد المستكاوي يقول : أليس أتباعنا ارسول الله محمد يُعتبر كأنه حي فينا = أقصد لمن نعمل بسنته وأخلاقه ( قدر المستطاع ) = ربنا الكريم لن يعذبنا = لأننا تخلقنا بأخلاق رسول الله وصفاته وأفعاله ( قدر المستطاع ) = ( الكتاب + السنة ).
      لكن
      لمن نبعد ولا نعمل ( بسنة رسول الله وقدوته وأسوته ) = الله بيعذبنا لأننا أنحرفنا وبعدنا عن طريق رسول الله اللي هو طريق الله الكريم.
      .والله أعلم.
      ................
      +
      مجد يشوف + قد يكون مخطأ مجد = أن الخطة هي :
      1- الفصل بين الله ورسوله
      2- الفصل بين المسلمين ورسول الله
      3- الفصل بين المسلمين بينهم البين..
      طيب

      كمان أية ( وَلَوْ أَنَّهُمْ رَضُوا مَا آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ وَقَالُوا حَسْبُنَا اللَّهُ سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ إِنَّا إِلَى اللَّهِ رَاغِبُونَ) (59).التوبة.

      في ناس تتضايق من :

      ( آتَاهُمُ اللَّهُ وَرَسُولُهُ ) + ( سَيُؤْتِينَا اللَّهُ مِن فَضْلِهِ وَرَسُولُهُ ) =
      يحذفونها من الكتابة + لو كان لهم القدرة إحتمال لايريدوها بالقرأن الكريم !! كما قال البعض من الصالحين.
      .والله أعلم.

      حذف
    3. طيب
      بدنا مزيد من التوضيح يامجد ؟
      حاضر :

      أقصد كلكم بتلقون بالاعلام الأتي : بسورة التوبة
      ( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله إنا إلى الله راغبون )
      طيب
      إيه الغريب فيها يامجد ؟!!
      الغريب هو انهم يحذفون كلمة ( رسوله ) !
      والصح هو :( حسبنا الله سيؤتينا الله من فضله ورسوله إنا إلى الله راغبون )
      +
      بسورة الأنفال برضو يحذفون ( وأنت فيهم )
      ويكتبون فقط ( وماكان الله معذبهم وهم يستغفرون )
      = تحت رأي أن ربنا سيمنع العذاب حالة حياة سيدنا رسول الله بين قومه ..... - ربنا لن يعذيهم مادام سيدنا الرسول حي بينهم .
      لكن
      عند موت سيدنا الرسول = الله سيعذبهم + يبقى لهم الأستغفار فقط علشان ربنا لايعذبهم.
      لكن
      مجد المستكاوي يقول : إذا أتبعنا رسول الله = ربنا بيحبنا ولن يعذبنا = لأننا أتبعنا الصراط المستقيم الذي أرشدنا له رسول الله ... وهو طريق الله الكريم.
      .......................
      المهم
      هذا فريق
      والفريق التاني = مش عاوز الأحاديث النبوية الشريفة + مش عاوز( أشهد أن محمد رسول الله بالأذان ) + ( مش عاوز الصلاة على النبي ) + ( مش عاوز أي ذكر لرسول الله ) !!
      هل تصدقون ماهو رأيهم وتنظيرهم ؟!!!
      والله العظيم والله العظيم والله العظيم
      أنهم يقولون : (أشهد أن محمد رسول الله) = شرك !!!!
      وأن الصح هو = لااله الا الله .فقط لاغير. بدون محمد رسول الله !!
      بصو وشوفو إلى أين وصلنا ..... = اللي يعيش لسه ياما حيشوف ( زي ما يقول الأخوة المصريين ) !!

      حذف
    4. الخطة هي : ( تفكيك عروة رسول الله )

      بأستخدام خطتين وهما :
      1- يتم إنشاء فريق ينقص ويقلل من الروابط القلبية والروحية والنفسية بين المسلمين ورسول الله ـ عن طريق :
      ( لاتقول سيدنا + لاتقول مولانا + لاتصلي على النبي كثيرا + لاتمدح بالمدائح والقصائد النبوية + لاتتبرك بأثار الرسول + لاتتوسل بالرسول + لاتزور مدينته وقبره )
      ...
      2- وبعدين بعدما الفريق الأول يأخذ عشرات السنين ويغير عقلية جيل أو جيلين من المسلمين = هنا يتم أظهار الفريق التاني اللي بيواصل المشوار وبيكمل المسيرة الشريرة = الان معانا ياشمعون جيل مهزوز ومضروب ومفكك ( الرابطة القلبية بينه وبين رسول الله محمد )
      مجد يقصد = مافييش محبة بين الجيل والرسول ...
      هنا يتم أظهار الفريق التاني وهو : الذي يقول :
      ( لاتصلي على النبي نهائيا + يجب تدمير الوثن .الصنم . القبر الذي بالمدينة المنورة.وما أدراك أن محمد مدفون باالمدبنة المنورة. + مافييش أحاديث نبوية نهائيا )...
      المهم
      المستكاوي بيقول لكم : ( أنتباه + تركيز)

      الفريق الأول=(لاتصلي على النبي كثير+يتلاعب بالاحاديث النبوية تضعيف وتحسين و.. )
      الفريق التاني = ( مافييش صلاة على النبي + مافييش أحاديث نهائيا ) !!!
      ..
      المهم
      إبليس شغال بلعبة ( النفس الطويل + توزيع الأدوار )= يفرخ جماعات وتيارات ... متناقضة كل واحد يسب التاني ويشتمه
      لكن
      عند التركيز = كله يكمل دور بعض .... في تفكيك ( عرى وروبط الاسلام )
      .والله أعلم.

      حذف
    5. على فكرة الفريقين متفقين = نقاط الاتفاق هي :

      1- لايقولان ( سيدنا ومولانا رسول الله )
      2- لايريدان ( التبرك + التوسل برسول الله )
      3- لايحبان ( المدائح النبوية )
      4- متفقين على تهديم القبة الخضراء + تحطيم القبر + نبش القبر + أخراج الجسد الطاهر المطهر المنور المعطر ونقله إلى البقيع حسب قولهم ..
      لكن
      المستكاوي يقول : أنهم يريدون أحراق الجسد !! .والله أعلم. قد أكون مخطأ.
      ............
      5- الفريق الأول يقول لك : الحديث ضعيف وو... + الفريق التاني مافييش حديث نهائيا.
      ...
      المستكاوي يقول : بعدما ينجح الفريق التاني بنشر سمومه وأفكاره = تنتشر بين المسلمين عندها يتم أبراز وأظهار الفريق الثالث وهو :
      الفريق اللي يقول : حتى القرأن مافيش ووو....

      وبعد
      سنين يقولوا لك : مافيش ( اله )
      ..

      يالطيف ياقوي أمدنا بقوة من عندك ياقوي ياالله

      حذف
    6. ( ان الله و ملائكته يصلون على النبى ياايها الذين امنوا صلوا عليه و سلموا تسليما )

      اذا ارادوا هدم السنه اخى مجد
      و اختلاق القصص و الروايات و الاحاديث
      و افتعال الفتن

      هل سيقدرون على هدم القران لا
      انا نحن نزلنا الذكر و انا له لحافظون

      و تظل هذه الايه رغم انوفهم
      ان الله و ملائكته يصلون على النبى

      اللهم صل و سلم و ذد و بارك و شرف و عظم على حبيبنا و سيدنا و شيفعنا سيدنا محمد فى الاولين و الاخرين و فى الملاء الاعلى و فى عليين صلاه و سلاما انت لها اهل يا رب العالمين
      صل الله عليك يا سيدى يا رسول الله

      حذف
    7. ربنا يحفظك ويبارك فيك ويزيدك من فضله يا استاذ مجد انت والأستاذة مروة ربنا يرضي عنكوا

      حذف
    8. ميرسي بكو
      مروة علي + أحمد يسري
      .......................

      (اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله = صلاة عبد قلت حيلته ورسول الله وسيلته وأنت لها ياإلهي ولكل كرب عظيم ففرج عنا ما نحن فيه بسر أسرار بسم الله الرحمن الرحيم)

      +
      ربنا يرضى عنك وعنا جميعا وكل أهل المدونة والمسلمين أجمعين وكل الخلق الطيبين ولمن قال : آمين

      حذف
    9. الرسالة2
      ( رسالة الرِّفعةِ والمَكانة )
      " في جواز الأدب مع النبي ب " سيدنا ومولانا "
      اذهب الى الرسالة من هنا

      تحياتي للجميع

      حذف
    10. طيب

      في ملصقات بزجاج السيارات فيها :

      ( الله - محمد )
      يحطوها أصحاب السيارات ( بزجاج السيارة أمامهم ) =( الله - محمد )
      المهم
      ي
      بعض الأحيان لمن أطلع الباصات = ألقى ملصق محمد =
      (ممسوح - مقطوع - مشخبط )
      مجد يسأل السائق لماذا أبعدت ملصق (محمد) ؟
      الجواب
      ياأخي لقد طلع معي شخص ( ملتحي - مطوع - متدين ) + قال لي : أنه لايجوز أن أضع كلمة :

      ( الله - محمد )
      يعني لايجوز أن تساوي بين الله ومحمد بالكتابة !
      قلت له : بدي مزيد من التوضيح .
      قال السائق : أن المطوع قال له :
      أنه لمن تكتب (الله) باليمين حق الزجاج + (محمد) بيسار الزجاج = يعتبر خطأ وقد يؤدي إلى الشرك والعياذ بالله !!

      لأنه
      يعتبر أنك ساويت بين الله والرسول !!
      قلت له : لاحول ولاقوة الا بالله !! من الذي ساوى بين الله والرسول ؟!!
      السائق أجاب : بأن المطوع قال له : أنه من الأفضل أن تكتب :
      الله بالأعلى ومحمد *بالأسفل* !!
      قلت له : كيف يعني ؟
      قال السائق
      = الله
      = محمد
      ............
      لكن
      (الله - محمد )= قد يؤدي إلى الشرك !! والعياذ بالله !
      ..
      مجد قال للسائق : وأنت مارأيك ؟
      قال السائق : هؤلاء مش تمام = من يوم ما ظهروا وأنتشروا = الفتن والكراهية والبغضاء زادت وأنتشرت بين الناس !
      ..
      قلت له : الحمد لله أنك فاهم = الان روح وألصق أسم محمد بزجاج سيارتك.
      ..............
      المهم

      مجد يقول هذا الفريق الأول = ينقص من الروابط بين : المسلمين وسيدنا رسول الله
      وبعدين
      الفريق التاني يقول : الله فقط لاغير

      لااله الا الله فقط
      لااله الا الله محمد رسول الله = شرك !!
      ...
      بصو وشوفو
      1-الفريق الأول = اذا تكتب ( الله - محمد ) خطأ *وقد يؤدي إلى الشرك* والعياذ بالله!

      2-الفريق التاني : اذا تكتب لااله الا الله محمد رسول الله = شرك!
      ..
      الفريقين يتكلمون : باسم الله والدفاع عن التوحيد والعقيدة والايمان الصحيح + تنقية الاسلام من الشركيات !!
      ..

      ربنا يلطف بلطفه


      حذف
    11. ربنا يلطف بنا ويهدينا ويهديهم لما يحب ويرضى

      حذف
  27. بارك الله فيك أستاذ خالد وجعلك الله دخرا للاسلام والمسلمين وأقر الله عينك برؤية النبي عليه الصلاه والسلام في الدنيا والآخرة امييين

    ردحذف
  28. إذا ما ذكرتك كاد الشوق يقتلني ..
    وغفلتي عنك أحزان وأوجاع!
    الحلاج_

    عذب بما شئت غير البعد عنك ..
    تجد أوفى محب بما يرضيك مبتهج!
    ابن_الفارض

    ردحذف
    الردود
    1. ‏خلق الله القلوب قبل الأجساد بألف عام
      وجعلها في #مقام_القرب
      وخلق الأرواح قبل القلوب بألف عام
      وجعلها في مقام #روضة_الأنس
      وخلق الأسرار قبل الأرواح بألف عام
      وجعلها في مقام #الإتصال_والقربة
      وتجلى على السر في كل يوم
      ثلاثمائة وستين مرة بكشف
      #الجمال_والجلال
      وأسمع الروح كلمة #المحبة
      وأظهر على القلب لطيفة
      من لطائف #القرب_والمحبة

      فنظرت الروح بكل هذا الكون فلم ترى أحداً أكرم منها
      فظهر فيها زهو وفخر وكبر

      ‏فامتحنها الحق تعالى :
      فسجن السر في الروح
      وحبس الروح في القلب
      وحبس القلب في الجسد
      ثم ركب العقل في الجسد
      وأرسل الأنبياء صلوات الله عليهم وأصدر أوامره
      فبحث كل واحد منهم عن مقامه
      وأمرهم الحق تعالى بالصلاة حتى صار الجسد في الصلاة
      وأتصل #القلب_بالمحبة

      ‏ووصلت الروح الى
      #معارج_القدس_والقربة
      وإستقر السر بعالم النور والجمال والأنس والقربة .

      #ابن_عربي ‎#الفتوحات_المكية

      حذف
    2. ‏لو دخلت كل معابد الأرض
      دون #إنسانية
      فلن تجد الله أبداً ...

      اذكركم و نفسي بذكر الله
      الا بذكر الله تطمئن القلوب
      اذكار الصباح و المساء و الحزب الصغير
      الالف المباركه لا تتركوها ربنا يذيدكم
      من رضاه و مدده و عونه وخيره فى الدنيا و الاخره

      و صل اللهم و سلم على سينا محمد النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

      حذف
    3. احسنتي النشر ربنا يبارك في حضرتك

      حذف
  29. من علامة الاخلاص أن تسقط اعتبار الناس ٠٠
    https://youtu.be/TNwP3Z-UMVY

    ردحذف
    الردود
    1. جزاك الله خيرا اخى احمد
      يا رب ييسرلك امورك و يوفقك فى كل شئ ترجوه
      اللهم امين
      (قُلۡ یَـٰعِبَادِ ٱلَّذِینَ ءَامَنُوا۟ ٱتَّقُوا۟ رَبَّكُمۡۚ لِلَّذِینَ أَحۡسَنُوا۟ فِی هَـٰذِهِ ٱلدُّنۡیَا حَسَنَةࣱۗ وَأَرۡضُ ٱللَّهِ وَ ٰ⁠سِعَةٌۗ إِنَّمَا یُوَفَّى ٱلصَّـٰبِرُونَ أَجۡرَهُم بِغَیۡرِ حِسَابࣲ)
      [سورة الزمر 10]

      اللهم نسالك ان تدخلنا الجنه بغير حساب
      و لا سابقه عذاب اللهم امين امين
      و لا تشغلنا بغيرك عنك يا الله يا الله

      صل الله على سيدنا محمد عليه افضل الصلاه و السلام

      حذف
    2. غير معرف26/11/19 1:36 م

      اعتقد أخي احمد الأدق هو من علامة الاخلاص عدم ترك الفعل او الاقبال عليه اعتباراً للناس

      اما خاطر النفس فدفعه بالاستعاذة من حظها وشرها كافي حتى لا يبطل العمل ولا نبحث بأثر رجعي في النية فكل عمل ملزم بنية منفردة فهل لمجرد خاطر يعيد صلاة ثلاثين سنة ؟

      والرسول صل الله عليه وسلم عندما كان معتكف وجاءته احدي زوجاته وراه اثنين من الصحابة اعلمهم انها زوجته دفعاً لخاطر الشيطان

      القصد انه يجب التفرقة بين الخاطر ونية العمل وهل ارتقى الخاطر ليكون نية عمل ام توقف عند كونه خاطر تم الاستعاذة منه بالظبط زي الفرق بين من دان نفسه ومن يجلد ذاته الاولى تورث استقامة والثانية تورث انحراف

      والله اعلى واعلم

      حذف
    3. فهمت كلامك اختي مروة لكن هو فعل ده من باب تأديب نفسه وليس من باب أن صلاته خلال الثلاثين عام باطله

      حذف
    4. الحمد لله علي سلامتك اختي نجوه ، اتمني لك دوام الصحه والعافيه يارب ، تحياتي لك

      حذف
    5. غير معرف26/11/19 2:11 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. غير معرف26/11/19 2:12 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. في charger جامد ، إبعتيلي رساله علي الهانج اوت هبعتلك اسمو ، الايميل بالملف الشخصي ، تحياتي

      حذف
    8. غير معرف26/11/19 2:40 م

      لا استخدم اى برامج تواصل والله

      حذف
    9. احياء علوم الدين ، ابو حامد الغزالي مع معجم لسان العرب ،تحياتي

      حذف
    10. امين يارب العالمين اللهم طهرنا تطهيرا نصلح به لحضرته ولقي نبيه علي افضل الصلاة والسلام

      حذف
  30. سأحبك كما أنت يا بني 
    -يقول أحد الآباء :
    ابني منذ نعومة أظفاره ومستواه الدراسي بين الستين والسبعين بالمائة، وفي الصف الرابع الابتدائي كنت أضغط عليه كثيراً ليتفوق ، وفي كثير من الأوقات كانت أمه تقارنه بزملائه وإخوته وأقاربه.. لدرجة أنه تأزم نفسياً ، وبدأ يكلم نفسه كثيراً ويبكي وهو نائم ، ومر المسكين بحالة اكتئاب شديد ، وذهبنا لأكبر طبيب نفسي ، واشتكت أمه للطبيب قلة حفظ الابن فأعطانا الطبيب دواء لتقوية الذاكرة ، تسبب لاحقاً في تكوين ماء على المخ ..!!
    وذات يوم أحسست أننا نقود ابننا نحو الجنون نريد أن نحقق فيه حلم التفوق الدراسي فقط ، كأننا نطلب من حصان أن يمشي بسرعة القطار..!!
    أحسست أن ابني بدأ يضيع مني ، فقررت تغيير طريقتي القاتلة معه وفعلت الآتي :
    🔹ذهبت لزيارته في المدرسة ، واستأذنت من مدرس الفصل في أنني أريد أن أقول كلمة لابني أمام زملائه ، ووقفت أمام التلاميذ وناديت عليه ليقف جواري ، وأحطته بذراعي ، وقلت لزملائه : اسمعوا يا شباب ، هذا ابني ، وأنا أحبه كثيراً وهو يجتهد كثيراً ويذاكر ومهما كانت درجاته قليلة فحبه في قلبي كبير ، ومهما فعل فهو ابني وحبيبي.. ومن اليوم سأطبق عليه القاعدة التي تقول (على المرء أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح)، ومن اليوم إن ذاكر وكان الأول فهو ابني وحبيبي ، وإن ذاكر ورسب فهو ابني وحبيبي ، أريد أمامكم أن أتأسف عما فعلته معه فيما مضى ،وقبلت رأسه أمامهم ، وانهمرت الدموع من عيني ومن عينه، وأخذته في حضني وصفق جميع تلامذة الصف ..!!

    وعدت يومها إلى البيت مرتاحاً ، وعاد ابني سعيداً ، وقال لي : لقد رفعت رأسي اليوم يا أبي ، لقد قال لي زميلي الأول على الفصل : (ليت لي أبا مثل أبيك) ..
    يتبع>>>

    ردحذف
    الردود
    1. ومرت الأيام وانا أطبق قاعدة: "على المرء أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح"
      وجاءت امتحانات الشهر الأول والتزمت بالقاعدة مع ولدي، وبمرور الوقت بدأ يطمئن في نومه ، وتوقف عن الكلام مع نفسه واختفى عنه التبول اللاإرادي الذي كان عنده ، لقد تحسن ولدي وهدأت نفوسنا من حوله ولكن مستواه الدراسي لم يتحسن ، ونحن نقبله اليوم كما هو لأن هذه هي قدراته .
      -فلا تضغط على ابنك كثيراً ، فربما يتعب نفسياً فتنفق في علاجه كل ما تملك ليعود طبيعياً كما كان وقد لا تنجح..!!
      -استمتع بابنك كما هو ...
      -ولنعلم هذه من الارزاق التي تقسم بين البشر ويختلفون ويتفاوتون فيها
      فهم يتفافتون في (قوة سرعة الحفظ - قوة سرعة الذاكرة - وقوة سرعة الفهم )فمنهم السريع في نقطة والبطيء في نقطة أخرى، وقد يكون بطيء فب كل النقاط لكن يتمتع بصحته جيدة و لديه قوة سمع وقوة بصر والحمد لله وهكذا..
      -لذلك قسم منهم يتفوق بدراسة وعلم وحفظ ، وقسم يتفوق بالعمل .. وكل حسب مارزقه الله ..
      -فتقبل رزقك بابنائك بالرضا،،
      -واجتهد في تربيتهم على مايرضي الله،،
      -واقنع أن رزقهم تكفل به الله،،
      -عليك بالأخذ بالأسباب والتوكل على الله والدعاء لهم خصوصا بالثلث الأخير من الليل ولنعلم الدعاء يرد القضاء ..
      -ومايعطيك ربك فارضى به واحمده واشكره فبالشكر تدوم النعم .. الحمد لله حمدا كثيرا طيبا مباركا فيه كما يحب ربي ويرضى 
      ============
      منقول👆

      حذف
    2. جزاك الله كل خير علي هذا القصة الجميله (علي المرء أن يعمل وليس عليه إدراك النجاح) ربنا يحفظ اولاد المسلمين جميعا يارب من كل شر

      حذف
    3. جزانا واياكم اخي احمد ..⚘
      واللهم آمين يارب العالمين..⚘

      حذف
  31. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    جزاك الله خيرا وذدكم علما وعملا صالحا امين يارب العالمين
    ونفعا وكل المسلمين بهذ العلم

    ردحذف
  32. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته لو سمحت انا ليه ١٠ سنين ف تعب دايم مكنتش طايقه بيتي ولا جوزي وكنت معتقده انه سحر ولما رحت لشيخ م سنه تقريبا قالي لا مش سحر دة انتي عندك بصيرة روحانيه وف حد سلط جن عليكي عشان ياخدها والهدف اني اكره نفسي واللي حواليه وادخل ف اكتئاب عشان يعرف ياخدها بس م يوم ما رحت اداني اوراد ومفيش اي حاجه حصلت هل فعلا ممكن تبق بصيرة ولا اشتغاله وممكن فعلا يحصل تسليط جن عشان ياخدها وازاي اتاكد ان فعلا ف حاجه

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته..
      اختي الكريمه " محمد " :
      ماطبيعة التعب الذي تشعرين به ؟؟
      وماهي الأوراد التي تقرأيها ؟؟
      وماذا تنتظرين من قراءة تلك الأوراد؟؟ ( لانك تقولي انك بعد قراءتها لم يحدث شيء..!!؟؟)

      ننتظر ردك لعلنا نساعدك .
      تحياتي لك .

      حذف
    2. اخى او اختى
      اولا يعنى الشيخ اطلع على الغيب واخبرك بانة ليس بسحر يعنى اية بصيرة روحانية
      ثانيا ما هى الاوارد هذة
      ثالثا ما هى اعراض تعبك لو سمحتى
      يعنى اية ياخدها وياخد ايه ويترك اية ومين هو اصلا علشان ياخد ويدى

      رابعا اية مصتلح ( اشتغالة)دة

      اختى او اخى احكى ما يدور معك حتلى يجيبك احد من الاخواة

      حذف
    3. أختنا الفاضلة :
      1- لو أنتي في عمر ما بين الثامنة والعشرين وحتى الخامسة والأربعين .. فلن يهدأ حالك مع زوجك ولا في بيتك .. إلا لو أنتي رضيتي بزوجك وببيتك ..!!
      فالمشكلة ليست في زوجك ولا في بيتك .. ولا يوجد بك سحر .. !!

      2- ليس لديك بصيرة روحانية .. وإلا كان لديك حكمة ولديك هدوء نفسي وسكينة وسلام داخلي ..!! فهل أنتي كذلك ؟
      إلا لو يسمى المس الروحاني بالبصيرة (وغالبا هذا مقصده) .. فهذه مصيبة أخرى ..!!

      3- والعجيب أنه عرف ببصيرته الروحانية انه لا يوجد سحر .. وعرف انه يوجد تسليط عليكي من آخرين .. وعرف عندك بصيرة روحانية ؟
      وبالرغم من كل ده .. ليه لم يحل مشكلتك ؟!!

      - ببساطة وباللغة المصرية (اشتغالة) = خداع .

      تحياتي لك

      حذف
  33. غير معرف25/11/19 6:22 م

    أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. يا اختى نجوى فى تصريح صريح على اليوتيوب من علماء الدين من يقال لهم شيوخ
      وبيستدلو بايات من القران حتى يخدعو الناس ويضلوهم وبكلام ابن تميمة فليعمو جميعاهم وكل من يرقبونا فى هذا المكان

      *************************
      قال تعالى
      وَأَلْقَىٰ فِي الْأَرْضِ رَوَاسِيَ أَن تَمِيدَ بِكُمْ وَأَنْهَارًا وَسُبُلًا لَّعَلَّكُمْ تَهْتَدُونَ (15) وَعَلَامَاتٍ ۚ وَبِالنَّجْمِ هُمْ يَهْتَدُونَ (16) أَفَمَن يَخْلُقُ كَمَن لَّا يَخْلُقُ ۗ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ (17) وَإِن تَعُدُّوا نِعْمَةَ اللَّهِ لَا تُحْصُوهَا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَغَفُورٌ رَّحِيمٌ (18) وَاللَّهُ يَعْلَمُ مَا تُسِرُّونَ وَمَا تُعْلِنُونَ (19) وَالَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ لَا يَخْلُقُونَ شَيْئًا وَهُمْ يُخْلَقُونَ (20) أَمْوَاتٌ غَيْرُ أَحْيَاءٍ ۖ وَمَا يَشْعُرُونَ أَيَّانَ يُبْعَثُونَ (21) إِلَٰهُكُمْ إِلَٰهٌ وَاحِدٌ ۚ فَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ قُلُوبُهُم مُّنكِرَةٌ وَهُم مُّسْتَكْبِرُونَ (22) لَا جَرَمَ أَنَّ اللَّهَ يَعْلَمُ مَا يُسِرُّونَ وَمَا يُعْلِنُونَ ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْتَكْبِرِينَ (23) وَإِذَا قِيلَ لَهُم مَّاذَا أَنزَلَ رَبُّكُمْ ۙ قَالُوا أَسَاطِيرُ الْأَوَّلِينَ (24) لِيَحْمِلُوا أَوْزَارَهُمْ كَامِلَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۙ وَمِنْ أَوْزَارِ الَّذِينَ يُضِلُّونَهُم بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ أَلَا سَاءَ مَا يَزِرُونَ (25) قَدْ مَكَرَ الَّذِينَ مِن قَبْلِهِمْ فَأَتَى اللَّهُ بُنْيَانَهُم مِّنَ الْقَوَاعِدِ فَخَرَّ عَلَيْهِمُ السَّقْفُ مِن فَوْقِهِمْ وَأَتَاهُمُ الْعَذَابُ مِنْ حَيْثُ لَا يَشْعُرُونَ (26)

      صدق الله العظيم

      حذف
    2. غير معرف25/11/19 10:35 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  34. 1- خديجة لماذا لاتعلق بالمدونة ؟
    2- أرجعي للتعليق ياخديجة ....
    3- لاتتركي المدونة ياخديجة ...
    4- المدونة تمام ياخديجة = لاتظلي تقرأي فقط ، بل علقي تعليقات بالمدونة

    ردحذف
    الردود
    1. والاخ علي حسين ايضا مختفي من فترة يارب يكون بخير

      حذف
    2. غير معرف25/11/19 8:23 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
  35. لا تخف اخى وحبيبي مجد ان الله معنا
    تئامل هذة الكلمات

    المتأمِّل في أحداث الهجرة النبوية من مكة المشرفة إلى المدينة المنورة، ومنذ خروج النبي صلى الله عليه وسلم من بيته مع صاحبه أبي بكر الصِّدِّيق رضي الله عنه، ومُرورًا بأحداث الطريق والسَّفر، وحتَّى دخول المدينة يجد فيها مواقف عملية لمعاني التوكل واليقين، والإخاء والعطاء، والصَّبر والنصر، قال الله تعالى: {إِلاّ تَنْصُرُوهُ فَقَدْ نَصَرَهُ اللَّهُ إِذْ أَخْرَجَهُ الَّذِينَ كَفَرُوا ثَانِيَ اثْنَيْنِ إِذْ هُمَا فِي الْغَارِ إِذْ يَقُولُ لِصَاحِبِهِ لا تَحْزَنْ إِنَّ اللَّهَ مَعَنَا فَأَنْزَلَ اللَّهُ سَكِينَتَهُ عَلَيْهِ وَأَيَّدَهُ بِجُنُودٍ لَمْ تَرَوْهَا وَجَعَلَ كَلِمَةَ الَّذِينَ كَفَرُوا السُّفْلَى وَكَلِمَةُ اللَّهِ هِيَ الْعُلْيَا وَاللَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ} (التوبة:40).

    ردحذف
  36. الاوراد عبارة عن ايات م القران وحروف بعدد معين ودي عشان الختم الروحاني يشتغل وتبعد عني الجن المسلط عليه والتعب عبارة عن تشنجات وف ناس بتتكلم ع لساني مش بكون انا وتعب ف جسمي ومش طايقه لا زوجي ولا بيتي وع طول عصبيه انا عاوزة اعرف يعني ايه ختم روحاني او البصيرة وازاي اتاكد انها موجودة علما اني رحت لكذا شيخ وف تاكيد ان حد مسلط عليه جن عشان عندي حاجه عاوز ياخدها وانا تعبت ومش عارفه اتخلص م كل الحاجات دي

    ردحذف
    الردود
    1. اختنا الفاضلة :
      1- صدقيني لو ختمتي القرآن كل يوم عشرة مرات من اول سورة الفاتحة وحتى سورة الناس .. فلن يتغير حالك ..

      2- ولا يوجد شيء اسمه ختم روحاني إلا على الملعون بالشيطان .. فهل حضرتك بتعبدي الشيطان ؟ وهذا الشيخ يريد تنشيطك لتكوني عابدة للشيطان وخادمة له ؟!!

      3- ليس لديك بصيرة روحانية .. وإلا كان لديك حكمة ولديك هدوء نفسي وسكينة وسلام داخلي ..!! فهل أنتي كذلك ؟ بالتأكيد .. لا

      *********************************
      اسئلتي إليكي :
      1- هوه انتي شاغله مخك بالبصيرة والختم دول ليه ؟!!

      2- وبعدين : حد مين اللي مسلط عليكي جن عشان ياخد حاجة منك ؟!!
      - فيا ترى ايه هيه الحاجة اللي عاوز ياخدها منك (البصيرة ولا الختم الروحاني) .. أم يا ترى سيأخذ الجن النوراني الذي لم ينزل به خبر سماوي حتى كمال نزول القرآن ؟!!

      *****************************
      - واخبرتك في التعليق السابق:
      1- لو أنتي في عمر ما بين الثامنة والعشرين وحتى الخامسة والأربعين .. فلن يهدأ حالك مع زوجك ولا في بيتك .. إلا لو أنتي رضيتي بزوجك وببيتك .. وإلا سيكون مصيرك هو الطلاق الحتمي بكل تاكيد ..!!
      فالمشكلة ليست في زوجك ولا في بيتك .. ولا يوجد بك سحر .. !!

      تحياتي لك

      حذف
  37. انا مش شاغله مخي بالبصيرة او الختم انا عاوزة اعرف سبب تعبي وازاي اتخلص منه ولو لن يهدا حالي الا لو رضيت ببيتي وزوجي انا الحمد لله راضيه بيهم وتعبي مش م النهاردة تعبي ليه ١٠سنين ولو حضرتك شايف ان المشكله مش ف زوجي ولا بيتي ولا ف سحر طب ايه سبب اللي انا فيه بالظبط وايه سبب التشنجات وسبب ظهور ناس بتتكلم ع لساني وحضرتك بتقول انه بينشطني لعباده الشيطان طب ازاي والورد بتاعي ايات م القران وبالنسبه لمين مسلط عليه الله اعلم لانه رفض يقول لو حضرتك عندك سبب مقنع للي بيحصل معايا ياريت تتفضل عليه بيه

    ردحذف
    الردود
    1. أختنا الكريمة،
      إلى أن يجيبك أحد الإخوة الافاضل أو الأخوات الفضليات، أو أستاذنا الأكرم خالد، فإليك بعض التوضيحات منّي.
      بداية أحب أن أقول أنّي لست اهلا للمساعدة، ولكنّي سأحاول تفسير بعض الأشياء لك:
      الأوراد القرآنيّة التّي أعطاكي إيّاها الروحاني الذّي ذهبت إليه لن تأتي بنتيجة إذا كانت نيّتك هي الحصول على بصيرة أو غيرها ممّا يمنعه الشّرع، وبذلك نيّتك بالأذكار إذا لم تكن خالصة لله تعالى فستكون وبالا عليك، رعاك الله، لأنّك حينها تكونين تذكرين لإرضاء نفسك (أي تذكرين شهوات نفسك) ولست تذكرين الله أو طمعا في الله بشيئ مباح شرعا (كمن يذكر الله طمعا في رزق أو إنجاب أو شفاء، فلا يهم الشهوة النفسيّة بذكر الله طمعا فيه سبحانه طالما مباحة شرعا)، لذلك من يذكر حتّى مئات المرّات ختمات من القرآن ونيّته ليست مشروعة، كطلب صحبة جن (مؤمن أو غير مؤمن، وحتّى لو كان الغرض مساعدة الناس)، فهنا يتسلّط الشّيطان على الإنسان، لأنّ الإنسان حينها كان يهين كلام الله بطلب صحبة الجن، فكلام الله يكون طلبا لمرضاة الله، أو طلبا للشفاء، أو لرزق، أو لأي شيئ مباح، وبما أنّ طب معرفة العالم الغيبي شيئ غير مباح شرعا، فطلبه هو شهوة نفس غير بريئة (لأنّ شهوة النفس في الإنجاب مثلا بالنسبة للعقيم هي بريئة تماما، إذ لا بأس إذا ما ذكر الواحد منّا الله طمعا في الإنجاب)، أمّا الطمع في أسباب للتواصل مع الجن أو حتّى مع الملائكة هو أمر منهيّ عنه شرعا، لذلك يتسلّط إبليس وجنوده من الجن والإنس على من يذكر أورادا (سواء قرآنية أو غيرها)، فتكون النتيجة ما ترين.
      أختي الكريمة، لعّل من أعطاك أورادا يطمع فيك، ولكن ليستطيع نيل ما يريده منك، يجب أن يقنعك أوّلا أنّ لديك روحانيات أو بصيرة أو أنّك طيّبة أو أيّ كلام محبّب إليك، فإذا رضيت بكلام الشيطان الإنسي، سيعطيك أورادا تزيد من شقائك وتعبك، ويبعث بأعوانه من الجن إليك فيستبيحوا حرمتك، سواء في الحلم بممارسات جنسية دنيئة (والغاية هنا أن تتحوّل إلى حقيقة، لأنّه يعلم بتسليطاته عليك أنّ تحلمين مثلا به في المنام يفعل كذا وكذا)، ويستبيحوا أي شيئ يريد منهم أن يعرّفوه به منك، فأنت ومنزلك مكشوفة بالنسبة إليه، يعلم ما يحصل معك في بيتك من إضطراب في حياتك الزوجيّة.
      عموما نصيحتي الأولى لك والأخيرة، أهربي بجلدك من هذا الإنسي الشيطان، وأنزعي عنك أي رغبة في التواص مع العام الروحاني، وسيساعدك الله بأن ييسرّ لك أحد أعضاء المدوّنة لمتابعتك لعلاج؛ أمّا إذا أصررت على أنّ لك بصيرة وأنك لا تريدنها أن تسرق منك، أو غير هذا ممّا يحتمل نفس المعنى والغاية، فأمرك وأمر عائتك موكول إليك أختاه، فه تحبّين النّاصحين؟

      حذف
    2. أختنا في الله صاحبة اللقب ( محمد ) ..

      https://www10.0zz0.com/2019/11/26/05/476322566.jpg

      أول مايزيل الغمة هو العلم الصحيح .. فهو نور في قلوب من طلب الحق .. !! .. فإذا كنت طالبة للحق وتبتغين ان يرضى الله عنك بحق .. فتعرفي على حقيقة ما اوهمك به الشيخ مما جعلك تعانين هذه المعاناة والتي ستزول بمجرد ان يستقيم فهمك وتتخلصي من تلك الأفكار المضللة ..

      واليك بعض مواضيع استاذنا الفاضل والتي اسأل الله ان ينور بها عقلك ويشرح صدرك ويهديك الى سواء السبيل .. آمين :

      لفهم الكشف الروحاني واكاذيب المشايخ

      علاقة الروحانيات بالبصيرة

      ماهي البصيرة وكيف تأتيك ومن هم أهلها

      هذا .. والله أعلم

      حذف
    3. اختنا فى الله لقب (محمد )

      بصى اولا زى ما استاذنا الفاضل تكرم
      مافيش ختم روحانى و البصيره دى انصحك بعدم التفكير بها او حتى القراءه عنها حتى تزول عنك هذه الحاله بمعنى

      ركزى فى كلام استاذ خالد
      و تابعى معاه و هتفهمى ان لا فى ختم روحانى و الموضوع بتاعك لا علاقه له بالبصيره و مافيش حاجه حد عاوز ياخدها منك و تاكدى ان كل هذا الكلام جهل و احيانا كفر و العياذ بالله

      انا فاهمه و مقدره انك كنتى بتنفذى كلامهم و بتسمعيه على انه علاج عشان عاوزه تخلصى من الحاله ال انتى فيها دى
      و بما انك كتبتى هنا للاستاذ خالد
      يبقى عقلك جواكى و لله الحمد فهم انك موجه غلط

      اذن خلاص
      1- الاستاذ فهم ما تعرضتى له من انتهاكات روحانيه على يد من لا يتقى الله
      2-ارجو تعليقك القادم ان تكونى استوعبتى خلاص ان كل الاوراد و الاذكار ال كنتى بتقوليها لن تجدى نفعا لانها مبنيه على باطل
      3-اطلبى فى تعليقك القادم برنامج علاج من الاستاذ
      4- لا تنسي تعقدى النيه على التخلص من هذا العالم نهائيا
      و دائما و ابداا و قوليها داخل نفسك انا لست عبده لاحد غير
      الله الواحد القهار ( اياك نعبد و اياك نستعين )
      5-اياكى تعتقدى انك ستتخلصين من هذا الابتلاء فى يوم و ليله و فكرى جيدا قبل طلب برنامج العلاج لان هذا الشئ يحتاج لمحاربه نفس ثم نفس ثم نفس ثم نفس .....
      تحياتى لك و يا رب بالتوفيق

      و صل الله و سلم و بارك على سيدنا محمد و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

      حذف
  38. ‏سُبحان الذي يُغِير فيك مَالم تتوقع ،
    وُ يُحدث بداخِلك مالم تنتَظر ،
    ويُطفئ بعينِيك إنبهاراً ليخَلق فيك نُضجاً ،
    ويولد بقلبِك نوراً كادَ ان يموت 💗

    اذكركم و نفسي باذكار الصباح و المساء
    و الالف المباركه الحزب الصغير

    ربنا يفرح قلوبكم جميعا اهل المدونه الكرام
    و يجازى الله عنا استاذنا الفاضل كل كل الخير

    و صل الله و سلم و بارك على سيدنا محمد النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيراا

    ردحذف
  39. #الحكم_الحدادية:
    47- حكمة: وقال الإمام الحداد رحمه الله تعالى: “مثل الأخوة فى الله مثلُ الشجرة، تُسقى بماء التزاور، وتثمر التعاون على البر والتقوى، فإذا لم تسقَ الشجرة يَبِسَتْ وإذا لم تُثْمِر قُطِعَتْ“.
    #حكم_الإمام_الحداد
    #عصام_أنس_الزفتاوى

    ردحذف
  40. قلت اتصدق لوجه بإرشادهم ولا دخل لي بهذا العالم الناري هل يلحقني اذى

    ردحذف
    الردود
    1. لو كنتي امرأة .. ابتعدي عن هذه القنوات .. وعن هؤلاء الروحانيين تماما ..

      حذف
    2. نعم انا إمراه لااعرف كيف اعمل تعديل الأسم) شكرا على النصيحه استاذ خالد كنت أود أن انصح كل من في القناه هههههه. الحمدالله .شكرا لكم جميعا 💚🌹🌹🌻🌸💐⚘

      حذف
  41. غير معرف26/11/19 9:31 م

    * يقوى جزء السعادة في نفسك كثرة التفكر في ستر الله ونعمه عليك.. وتكرار التفكير والتركيز الإيجابي.. مما يجعل عقلك صانعاً للسعادة لك بدون سبب ظاهر ، في كل ظرف ، وعلى كل حال .

    * قصة قصيرة جداً :
    سنوات من عمره وهو يعاني..ويعاني.. ثم.. توقفَ عن التذمر والشكوى ،، بدء يفكر في الحل أكثر من التفكير في المشكلة ، استعان بالله في تنفيذ الحلول ، فتلاشت المشكلات من حياته بسلاح قوي جداً
    أنه الدعاء ولكن للأسف الكثير
    يدعو وهو يشعر باليأس ، وكأن مشكلته أكبر من عون ربه !
    ادعوا وأنتم تُأمّلون خيراً ، بنفوس مقبلة متفائلة واثقة بعون ربها وحسن ظن فيه .

    قال عمر بن الخطاب رضي الله عنه والله لا احمل هم الإجابة، ولكني احمل هم الدعاء

    منقول

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/11/19 9:41 م

      الذي يتعبك ليس حالك ، مهما كان.
      الذي يتعبك هو تفكيرك فيه.. الذي يثير تساؤلات في عقلك حوله:
      متى اتخلص منه ؟
      لماذا أنا ؟
      كم سأستمر على هذه الحال ؟

      ارضا بما قسم الله لك ، وخذ باسباب التغير ..
      وكن على يقين عميق بأن الله معك.. ووكلته أمرك ..

      •أول خطوة : لا تصف نفسك بأي صفة فيها ضعف.
      •ولا تربط سعادتك بدعم غير مضمون من أحد من الناس.
      •لا تلُم نفسك على أمر مضى وانتهى
      •بل تمسك بحسن ظنك بالله واسعي بقدر جهدك
      •لا تربط سعادتك على نتيجة محددة ربما الشر فيما ترجو والخير في غيره.

      حذف
    2. غير معرف26/11/19 9:44 م

      الصوت الداخلي الذي تكرر عليك مرات ومرات، وفي كل مرة يجلب لك الحزن والهم.. لست بحاجة إلى سماعه مجدداً .
      منذ الآن قرر .. إذا بدأ نفس الصوت ، قل لعقلك: ماعندك صوت غير هذا؟
      سمعني لو مرة شيء مختلف.
      سمعني صوت تفاؤل وأمل.
      حتى لو كان صوتاً خافتاً.. أنا مستعد للإنصات إليه.
      أرجوك طبّق

      حذف
    3. غير معرف26/11/19 9:44 م

      مهمة جداً لك أنت :
      عندما يزورك الماضي المؤلم ، قل له : أنا أتقبلك وأعلم أنك كنت مرحلة أوصلتني إلى هنا الآن.. وأستفدت منك.
      لقد استوعبت الدرس جيداً ولست بحاجة لزيارتك مرة أخرى..
      أشكرك.. وأسمح لك بالرحيل.

      حذف
    4. * تستطيع أن تفكر بهدوء وتنجز وتتقدم… تجاه أهدافك …!
      * تستطيع أيضا أن تتعجل فتلوم وتبرر وتجد الأعذار…تجاه الإسوء …!
      لكنك لن تستطيع أن تجمع بين القدرتين معا…!
      تحياتي

      حذف
    5. غير معرف27/11/19 6:30 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    6. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    7. غير معرف27/11/19 11:38 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    8. غير معرف28/11/19 12:29 ص

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    9. غير معرف28/11/19 1:57 م

      لا يا طارق أقصد صاحب العلم القائم بالقسط كما وصفهم الله فما أكثر الادعياء معرفة بالله

      ( شَهِدَ اللَّهُ أَنَّهُ لَا إِلَٰهَ إِلَّا هُوَ وَالْمَلَائِكَةُ وَأُولُو الْعِلْمِ قَائِمًا بِالْقِسْطِ ۚ)

      وأهل العلم لهم مكرمة خاصة عند الله وهم اصحاب الرفعة كما وصفهم
      ( ‏ ‏{‏‏يَرْفَعِ اللَّهُ الَّذِينَ آمَنُوا مِنكُمْ وَالَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ دَرَجَاتٍ‏} ‏

      لذلك تجد العالم المنصف والطبيب الماهر والمهندس الأمين وووو كل من اخلص بعلمه فى مجاله كان له شأن لأن عمله شاهد عليه ولا شوفنا حد بيروح لطبيب فاشل ولا مهندس بايع ضميره او او

      اهل العلم لهم مكانة خاصة ( قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مَنْ سَلَكَ طَرِيقًا يَلْتَمِسُ فِيهِ عِلْمًا سَهَّلَ اللَّهُ لَهُ طَرِيقًا إِلَى الْجَنَّةِ )

      العلم اشبه بالهرم المقلوب من على السطح يظن انه يستطيع يجمع كلمة من هنا وكلمة من هناك ويبقى عالم ولكن كل ما يغوص فيه يدرك سعته وعظمته وقدره عند الله حتى من غاص لمنتهاه تيقنوا ان لا اله الا الله فأتخذهم الله شهداء وكان دعوتهم دعوى الانبياء بنشر الخير والطمانينة فى نفوس الناس وليس العكس


      والله اعلى واعلم

      حذف
    10. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    11. غير معرف28/11/19 2:48 م

      نعم العلم وبر الوالدين من الامور المعجل ثوابها في الدنيا للمؤمن والكافر ايضاً بياخد اجره كامل في الدنيا اي كان شكل هذا الاجر

      وربنا لم يقم الدنيا ولا الاخرة على التساوي ولكن على التفضيل
      {انظُرْ كَيْفَ فَضَّلْنَا بَعْضَهُمْ عَلَىٰ بَعْضٍ ۚ وَلَلْآخِرَةُ أَكْبَرُ دَرَجَاتٍ وَأَكْبَرُ تَفْضِيلًا} فهل تساوى العمل حتى يتساوى الاجر ؟

      كل واحد في الدنيا بينفذ دوره المطلوب منه لا اكثر وسنة الله ان الدنيا قامت على الدفع وليس على التقبل كما يظن او ينقل البعض ( وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُم بِبَعْضٍ لَّفَسَدَتِ الْأَرْضُ وَلَٰكِنَّ اللَّهَ ذُو فَضْلٍ عَلَى الْعَالَمِينَ}

      ما شاء عند طاقة توضيح لكن باقي تكون علوماتك صحيحة ومعتمدة على القرآن والسنة فالعقل اما مقلد او مجرب هذا حده وبه وحده لا يرتقي ليكون شرع والرأي مهما بلغ سيظل مجرد رأي فيه جوانب نقص تبعاً لزاوية احادية عكس الشرع زاوية ٣٦٠

      هذا مختصر ما اود توصيله
      وشكراً للنقاش

      حذف
    12. غير معرف28/11/19 4:27 م

      أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    13. غير معرف28/11/19 6:00 م

      https://5.top4top.net/p_1427rjte90.jpg

      حذف
    14. انا مقولتش كده ، تحياتي

      حذف
  42. كثير هم من ضل في هذا الطريق ، ابتغاءا للكرامات والمكاشفات وحظوظ انفسهم في الدنيا ،افلا يعلمون انها دار ابتلاء واختبار ؟!
    https://youtu.be/R2PwpNYTJ5w

    ردحذف
  43. قال رسول الله صلى الله عليه و سلم
    ( إن لله تسعة و تسعين اسما من أحصاها دخل الجنة )

    يقول سيدى ابن عطاء الله السكندرى رضى الله عنه :
    و الناس فى إحصائها على ثلاث أصناف
    صنف أحصاها تصديقا و اعتقادا و رواية و مقالا .
    و صنف أحصاها حفظا و عدا و دراية و سلوكا و حالا .
    و صنف أحصاها ذكرا و حفظا و علما و محافظة
    و معرفة و تخلقا و كشفا و شهودا و تعظيما و إجلالا .

    فإن الاحصاء الذى ورد فيه الترغيب هو مطلق
    يحتمل التخصيص و التعميم


    صل الله على سيدنا محمد عبد و نبيك و رسولك النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا بقدر عظمت ذاتك
    فى كل وقت و حين

    ردحذف
    الردود
    1. تعرف على قصة الصحابي أنس بن النضر ,
      الذي أنزل الله فيه قوله تعالى:

      {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}.

      في غزوة بدر تخلّف الصحابي الجليل أنس_بن_النضر
      عن الانضمام لجيش المسلمين فحزن حزنًا شديدًا
      وقال: و الله لئن أراني الله مشهدًا مع رسول الله
      -صلى الله عليه وسلم- فيما بعد ليرين الله مني ما أصنع !!

      وظل في اشتياق إلى الجهاد في سبيل الله
      حتى جاءت غزوة أُُحد في العام الذي يليه فخرج فيها..
      وكما تعلمون ما حدث في هذه الغزوة حيث انكشف المسلمون
      وجُرح النبي -صلى الله عليه وسلم- وكسرت رباعيته ..
      واشيع بين الناس ان النبي قد قُتِل!

      فهناك من فرّ من الصحابه وهناك من جلس على الارض حزينًا
      وعمّت الفوضى في جيش المسلمين !!
      ولكن كما يخرج الذهب من بوتقة اللهب المستعر،
      في الأزمات تظهر معادن الأبطال..
      قام أنس بن النضر ليبر بقسمه،
      فلم يأبه بانهزام المسلمين ولم تثنيه الشائعات

      يتبع ،،،،

      حذف
    2. فقام وحمل سيفه وانطلق كالسهم يُقاتل أعداء الله،
      وبينما هو فى طريقه رأى بعض الصحابة
      فقال: ما يقعدكم ؟
      قالوا: قُتل رسول الله صلى الله عليه وسلم..
      قال: فما تصنعون بالحياة بعده؟
      قوموا فموتوا على ما مات عليه .
      ثم انطلق وهو يقول:
      واهًا لريح الجنة إني أجدها دون أحد ..
      ثم انطلق يشق بسيفه جحافل الكفر غير مكترث بكثرتهم ..
      وظل يقاتل كي يبر بقسمه حتى اصطفاه الله من الشهداء..

      يصف سيدنا سعد بن معاذ للنبي صلى الله عليه وسلم
      ما فعله أنس فيقول:
      فما استطعت يا رسول الله ما صنع !!
      وبعد المعركة وجدوه وقد قتله الكفار ومثلوا بجثته،
      ووجدوا في جسده أكثر من ثمانين جرح ما بين ضربة بسيف
      او طعنة برمح أو رمية بسهم، حتى أنهم لم يعرفوه إلا من بنانه!

      فأنزل الله فيه قوله تعالى:
      {مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ فَمِنْهُم مَّن قَضَى نَحْبَهُ وَمِنْهُم مَّن يَنتَظِرُ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلاً}


      اللهم صل و سلم و بارك على سيدنا محمد النبى الامى و على اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا بقدر عظمت ذاتك فى كل وقت و حين

      حذف
    3. اللهم حققنا بحقائقهم واسلك بنا مسالكهم يارب العالمين

      حذف
  44. https://youtu.be/C3ZLlFCAKK4

    ردحذف
  45. خبر عاجل
    من رأسي
    سيتم إقفال خاصية الفيديوهات !!
    ..............................

    أنا لا أريد أقفالها
    لكن
    ..........
    مدد ياالله مدد

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف