الروحانيات فى الإسلام: ج18: رسالة التعريف بتحذيرات واختبارات طريق الإيمان - لا تحزن لو أخطأت في فعل الخير مع الآخر- يأتيك الشيطان قائلا: لو كنت مقبولا عند الله لوفقك في فعل الخير - لا تتردد في فعل الخير طالما ترجو الله من مساعدة الغير - يأتيك الشيطان قائلا: أن عمل الخير الذي تفعله فيه رياء فلا تفعله - مدد الذكر لا يأتيك مع جفاءك وعصبيتك مع الآخرين - لا تنهر أولادك أو أهل بيتك أثناء مقاطعتهم لك أثناء الذكر - يأتيك الشيطان قائلا : إذا دخل عليك أبناءك أثناء الذكر فاطرده حتى لا ينقطع عنك المدد - من الحكمة في الدين أن تتعلم أولويات العمل مع الله - الأوراد والأذكار ليست أهم من رغبات زوجتك فيك.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الثلاثاء، 5 نوفمبر 2019

Textual description of firstImageUrl

ج18: رسالة التعريف بتحذيرات واختبارات طريق الإيمان - لا تحزن لو أخطأت في فعل الخير مع الآخر- يأتيك الشيطان قائلا: لو كنت مقبولا عند الله لوفقك في فعل الخير - لا تتردد في فعل الخير طالما ترجو الله من مساعدة الغير - يأتيك الشيطان قائلا: أن عمل الخير الذي تفعله فيه رياء فلا تفعله - مدد الذكر لا يأتيك مع جفاءك وعصبيتك مع الآخرين - لا تنهر أولادك أو أهل بيتك أثناء مقاطعتهم لك أثناء الذكر - يأتيك الشيطان قائلا : إذا دخل عليك أبناءك أثناء الذكر فاطرده حتى لا ينقطع عنك المدد - من الحكمة في الدين أن تتعلم أولويات العمل مع الله - الأوراد والأذكار ليست أهم من رغبات زوجتك فيك.

بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة التعريف بالحقائق والضوابط الإيمانية

لطالب القرب من الحضرة الإلهية

طريقة ومنهج أهل الإيمان في العلاقة مع الله
(أساسيات واجبة  - وضوابط لازمة  وأصول ثابتة  - وتنبيهات هامة)

(الجزء الثامن عشر)

5- تحذيرات عليك أن تعرفها وأنت تطلب طريق الإيمان -

* فهرس :
::الجزء الثامن عشر:: محاذير عليك أن تنتبه لها أثناء الذكر حتى لا تسقط نفسيا في طريق الإيمان ..
* الفصل الثالث ::
1- (التحذير الثالث والعشرون): لا تحزن لو أخطأت في فعل الخير مع الآخر- يأتيك الشيطان قائلا: لو كنت مقبولا عند الله لوفقك في فعل الخير ؟
2- (التحذير الرابع والعشرون): لا تتردد في فعل الخير طالما ترجو الله من مساعدة الغير - يأتيك الشيطان قائلا: أن عمل الخير الذي تفعله فيه رياء فلا تفعله ؟
3- (التحذير الخامس والعشرون): مدد الذكر لا يأتيك مع جفاءك وعصبيتك مع الآخرينلا تنهر أولادك أو أهل بيتك أثناء مقاطعتهم لك أثناء الذكر  - يأتيك الشيطان قائلا : إذا دخل عليك أبناءك أثناء الذكر فاطرده حتى لا ينقطع عنك المدد ؟
4- (التحذير السادس والعشرون): من الحكمة في الدين أن تتعلم أولويات العمل مع الله - الأوراد والأذكار ليست أهم من رغبات زوجتك فيك ؟

 ****************************
(الجزء السادس من تقسيم الرسالة)
محاذير حتى لا تسقط في طريق الإيمان أثناء الذكر
***************************
..:: الفصل الثالث ::..
**************************
(التحذير الثالث والعشرون في المعاملات)
(لا تحزن لو أخطأت في فعل الخير مع الآخر)
..:: يأتيك الشيطان قائلا: لو كنت مقبولا عند الله لوفقك في فعل الخير  ::..
- أخي الحبيب ..
- في البدايات قد يكون لديك حماسة زائدة وتريد أن تفعل خير لتثبت أن لإيمانك حقيقة فعل .. ولكن أثناء ذلك .. فقد تخطيء في إخراج العطاء لمن تظن بعد ذلك أنه كان لا يستحق .. فتحزن .. فيأتيك الشيطان مستغلا حزنك ويحاول أن يؤثر عليك ويقول لك: لو كان ربنا بيحبك .. كان وفقك وجعلك تعطي المال لمستحقيه فعلا .. أو وفقك الله لعمل الخير مع من يستحق .. ولكن لما كان فعلك لمن لا يستحق فكان في هذا دلالة على أنك غير مقبول عند الله ..!!

- الجواب :
- القبول عند الله يكون بصدق التوجه إلى الله حين فعل العمل .. فلو كان مرادك هو الله .. فاطمئن أن عملك تم الحكم عليه أنه لله .. مهما كان الجهة القابلة لهذا الفعل سواء كان يستحق أم لا يستحق .. لأن الأصل في القبول وعدم القبول هو قلب الفاعل وليس المفعول له ..

- وعلشان كده .. كنت بقول لك أخي الحبيب .. إن صدقت النوايا مُنحت العطايا ..

- وليطمئن قلبك فيما ذكرته لك .. فاستمتع بقراءة هذا الحديث الرائع لتفهم ما قلته لك .. من خلال تعليم النبي  صلى الله عليه وسلم ..

- فعَنْ أبِي هُرَيْرَةَ رَضيَ اللهُ عَنْهُ أنَّ رَسُولَ الله صلى الله عليه وسلم قال: (قالَ رَجُلٌ لأَتَصَدَّقَنَّ اللَّيْلَةَ بصَدَقَةٍ، فَخَرَجَ بصَدَقَتِهِ فَوَضَعَها في يَدِ زانِيَةٍ، فأصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ تُصُدِّقَ اللَّيْلَةَ علَى زانِيَةٍ، قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ علَى زانِيَةٍ .. لأَتَصَدَّقَنَّ بصَدَقَةٍ، فَخَرَجَ بصَدَقَتِهِ فَوَضَعَها في يَدِ غَنِيٍّ، فأصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ: تُصُدِّقَ علَى غَنِيٍّ .. قالَ: اللَّهُمَّ لكَ الحَمْدُ علَى غَنِيٍّ .. لأَتَصَدَّقَنَّ بصَدَقَةٍ، فَخَرَجَ بصَدَقَتِهِ فَوَضَعَها في يَدِ سارِقٍ، فأصْبَحُوا يَتَحَدَّثُونَ: تُصُدِّقَ علَى سارِقٍ ..!!
فقالَ: اللَّهُمَّ، لكَ الحَمْدُ علَى زانِيَةٍ، وعلَى غَنِيٍّ، وعلَى سارِقٍ ..
فَأُتِيَ فقِيلَ له: أمَّا صَدَقَتُكَ فقَدْ قُبِلَتْ، أمَّا الزَّانِيَةُ فَلَعَلَّها تَسْتَعِفُّ بها عن زِناها، ولَعَلَّ الغَنِيَّ يَعْتَبِرُ فيُنْفِقُ ممَّا أعْطاهُ اللَّهُ، ولَعَلَّ السَّارِقَ يَسْتَعِفُّ بها عن سَرِقَتِهِ) صحيح البخاري ومسلم.

- معنى (فَأتِيَ فَقِيلَ لَهُ) : أي أتاه من يخبره في المنام بأن صدقته قد قبلها الله .. وأظهر له حكمة تدبير القدر في فعله الذي فعله ..

- وفي رواية بلفظ: (فأُرِيَ في المنامِ: إنَّ صدقتَك قد قُبِلَتْ، .....) رواه أحمد – وقال الأرنؤوط: صحيح.

- وفي الحديثِ عدة توجيهات:
1- دليلٌ على أنَّ الإنسانَ إذا نوى الخيرَ وسعى فيه وأخطأ فإنَّه يُكتَب له كرامة من الله وفضلا . 
2- الإخلاص سر القبول ودليل صدق العلاقة مع الله .. 
3- نتعامل مع الناس بظاهرهم وما نراهم عليه .. 
4- التَّسليم والرِّضا لمجريات القدر من صفات المؤمن .. وأنه لا يعترض على توجيه الله له في فعل معين طالما كان مراده هو الله .. فالحكمة أكبر من أن يدركها الإنسان بعقله.
5- المؤمن لا يلتفت لكلام الناس في علاقته مع الله .. بل يستمر في علاقته مع الله ولا يهتم .. طالما صادق في علاقته مع الله ..

****************************

(التحذير الرابع والعشرون في المعاملات)
(لا تتردد في فعل الخير طالما ترجو الله من مساعدة الغير)
..:: يأتيك الشيطان قائلا: أن عمل الخير الذي تفعله فيه رياء فلا تفعله ؟ ::..

- أخي الحبيب ..
- يأتيك الشيطان عند إرادة عمل الخير، فيقول لك: إنك إنما تعمل هذا رياء، فيحبط همتك ويثبطك ولكن لا تلتفت إلي هذا، ولا تطعه، بل اعمل ولو قال لك: إنك إنما تعمل رياء أو سمعة ؟
- فقل للشيطان: اخسأ يا لعين .. بل أريد الله ..

* ولكن كيف تتيقن من صدق عملك أنه لله ؟
- ببساطة: أنت تمتنع عن العمل لو وجدت وقت الفعل في نفسيتك الآتي:
1- أن يمدحك الناس ويشكروك على فعلك معهم.
2- أن ترى نفسك أنك صاحب فضل عليهم.

- فإن لم يظهر في نفسيتك شيء مما سبق وقت فعل الخير .. فافعله ولا تبالي بوسواس الشيطان ..

********************************

(التحذير الخامس والعشرون في المعاملات)
(مدد الذكر لا يأتيك مع جفاءك وعصبيتك مع الآخرين)
(لا تنهر أولادك أو أهل بيتك أثناء مقاطعتهم لك أثناء الذكر)
..:: يأتيك الشيطان قائلا : إذا دخل عليك أبناءك أثناء الذكر فاطرده .. حتى لا ينقطع عنك المدد ..!! ::..

- أخي الحبيب ..
- البعض يتصور ويعتقد اعتقادات غريبة .. منها أنه لو دخل عليه احد غرفته وهو يذكر الله .. فإن المدد سينقطع وسترحل الملائكة وسيكون عمله قد فسد .. !!

- وبسبب هذا المعتقد الخاطيء .. فالبعض يتعصب على أبنائه حينما يدخلون عليه أثناء قرائتهم للأوراد والأذكار .. وكأنهم قطعوا عنهم المدد ..!!

* فيأتيك الشيطان قائلا :
- اذا دخل عليك أبناءك أثناء الذكر أو كلمك أحد أو قاطعك فانهرهم واطردهم وحذرهم الا يفعلوا ذلك .. حتى لا ينقطع عنك المدد ..!!

- الجواب:
- الخضوع لهذا الوسواس .. إن دل فإنما يدل على قلة علم لهذا الذاكر .. ليه ؟
- لأن الرسول صلى الله عليه وسلم حينما جاءه الحسن والحسين رضوان الله عليهما .. وجلسا فوقه وهو ساجد .. فلم ينهرهما .. بالرغم من كونه في مقام السجود بين يدي الله .. وهو المقام الذي يكون في المؤمن أقرب ما يكون من ربه وهو ساجد ..
بل حملهما على كتفه وأكمل صلاته .. بل وحمل حفيدته أُمامة على عاتقة في القيام وهو يصلي وهي ابنة السيدة زينب رضوان الله عليها.

- فهل أنت أحسن من رسول الله صلى الله عليه وسلم ..؟!!

* وإليك فعل النبي مع أحفاده في أعلى عبادة وهو في الصلاة بين يدي الله :

1- عن عبد الله بن مسعود قال: (كان رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلَّم يصلي .. فإذا سجد وثبَ الحسنُ و الحُسَينُ على ظهرِه ، فإذا أرادوا أن يمنَعوهما ، أشار إليهم أن دَعُوهما ، فلما قضى الصلاةَ وضعهما في حِجرِه ، وقال : مَن أَحَبَّني فلْيُحِبَّ هذَينِ) صحيح بن خزيمة وصحيح بن حبان .. وقال الأرنؤوط: إسناده حسن ..، وذكره الألاني في الصحيحة بأنه حسن.

* وتأمل جملة النبي (مَن أَحَبَّني فلْيُحِبَّ هذَينِ) .. أي أن الذي يحب النبي صلى الله عليه وسلم فعليه أن يحب سيدنا الحسن والحسين رضي الله عنهما . فنفهم أن محبة سيدنا الحسن والحسين ليست من ذاتهما .. وإنما تبعا لمحبة النبي صلى الله عليه وسلم .. فانتبه لما قلته لك .

2- وعن أبي هريرة قال: (كُنَّا نُصَلِّي مَعَ رَسُولِ اللهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ الْعِشَاءَ، فَإِذَا سَجَدَ وَثَبَ الْحَسَنُ وَالْحُسَيْنُ عَلَى ظَهْرِهِ، فَإِذَا رَفَعَ رَأْسَهُ، أَخَذَهُمَا بِيَدِهِ مِنْ خَلْفِهِ أَخْذًا رَفِيقًا، فَيَضَعُهُمَا عَلَى الْأَرْضِ، فَإِذَا عَادَ عَادَا، حَتَّى قَضَى صَلَاتَهُ، أَقْعَدَهُمَا عَلَى فَخِذَيْهِ، قَالَ: فَقُمْتُ إِلَيْهِ، فَقُلْتُ: يَا رَسُولَ اللهِ، أَرُدُّهُمَا، فَبَرَقَتْ بَرْقَةٌ، فَقَالَ لَهُمَا: " الْحَقَا بِأُمِّكُمَا ". قَالَ: فَمَكَثَ ضَوْؤُهَا حَتَّى دَخَلَا) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط: إسناده حسن من أجل كامل- وهو ابن العلاء أبو العلاء التميمي-، وباقى رجاله ثقات رجال الصحيح ..، وذكره الألباني في الصحيحة بأنه حسن.

- وتأمل قول أبي هريرة (فَبَرَقَتْ بَرْقَةٌ) .. أي ظهر نور فجأة أضاء لهما الطريق ليرشدهما إلى بيت أمهما .. وذلك كرامة من الله لنبيه صلى الله عليه وسلم ولسيدنا الحسن والحسين ..

- وفي هذا الحديث دليل على كرامة ظهور النور المادي لآل البيت .. حتى لا يقول أحد بأني أنكر الأنوار المادية .. وإنما حقيقة كلامي تكمن في إنكار من يعبد الله طلبا لكرامة الأنوار المادية أو الروحانية من دون الله .. وليس طلبا للأنوار القلبية الربانية التي تقرب العبد من مرضاة الله ..!!

3- وعن أبي قتادة الانصاري قال (خرَج علينا النبيُّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم، وأمامةُ بنتُ أبي العاصِ على عاتقِه، فصلَّى، فإذا ركَع وضعَها، وإذا رفَع رفَعَها). رواه البخاري .

* لكن من أين أتى الناس بهذا التعصب مع قراءة الأوراد والأذكار ؟

- للأسف الناس خلطت التصوف وتزكية النفس .. بأفعال الروحانيين الساقطين .. حيث أن الروحانين يمنعون دخول أحد عليهم .. حتى لا يتم أذيتهم من أوليائهم من الجن .. وأيضا لا يتم أذية أحد من الداخلين عليهم .. نظرا لأنها علاقة مشبوهة ومنحرفة .. وتتطلب إخلاص للجن الذي يعتصم ويستعيذ ويستعين به ..!!

- ولكن الذي في حضرة الله .. فهو لا يمنع أحد من مجالسته في حضرة الذكر لو طلب منه ذلك .. ويدخلهم معه في حضرة الذكر .. عسى أن ينال الجميع نفحة خير من مولاهم الملك الحق المبين ..

- وأحيانا يغلب على الإنسان بعض لحظات الإنس بالله والإنفراد به .. وهذا أيضا حال نبوي شريف .. فأين نجد ذلك :
- عَنِ ابْنِ عُمَرَ قال : (وَحَدَّثَتْنِي أُخْتِي حَفْصَةُ: «أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُصَلِّي رَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ بَعْدَ مَا يَطْلُعُ الفَجْرُ»، وَكَانَتْ سَاعَةً لاَ أَدْخُلُ عَلَى النَّبِيِّ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِيهَا) صحيح البخاري .
- وفي رواية بن حبان : عَنِ ابْنِ عُمَرَ قال : أَخْبَرَتْنِي حَفْصَةُ (أَنَّهُ كَانَ يُصَلِّي رَكْعَتَيْنِ خَفِيفَتَيْنِ حِينَ يُنَادِي الْمُنَادِي لِصَلَاةِ الصُّبْحِ، وَكَانَتْ سَاعَةٌ لَا يَدْخُلُ عَلَيْهِ فِيهَا أَحَدٌ) صحيح بن حبان .. قال الارنؤوط : إسناده صحيح على شرط البخاري .

- معنى (وَكَانَتْ سَاعَةٌ لَا يَدْخُلُ عَلَيْهِ فِيهَا أَحَدٌ): وهو الوقت ما بين صلاة ركعتين سنة الفجر حتى رفع إقامة صلاة الفجر.

* وخلاصة ما سبق:
- فإذا أردت أن تختلي بذكرك مع الله .. فاطلب ممن حولك بلطف أن لا يقاطعك أحد حتى تخرج إليهم إلا لو في ضرورة قصوى لذلك .. ولكن مع أبناءك الصغار من فضلك اجعلهم معك في حضنك ولا تطردهم لو دخلوا عليك ..

***************************

(التحذير السادس والعشرون في المعاملات)
(من الحكمة في الدين أن تتعلم أولويات العمل مع الله)
..:: الأوراد والأذكار ليست أهم من رغبات زوجتك فيك ؟ ::..

- أخي الحبيب ..
- من الأخطاء التي يفعلها البعض .. هو أنهم لا يعلمون ما هو الأولى فعله .. حتى أن البعض لا يعرف انه يجب عليه قطع الصلاة لو رأى إنسان يستغيث به من غرق أو حرق أو رأى مكروها سيحدث لإنسان .. فمساعدة الغير مقدمة على الصلاة لأنه لو لم يساعده سيترتب على ذلك ضرر للآخر ...

- ومن أولويات الأمور هي رعاية حقوق الزواج .. حتى أن البعض سمعت عنه أنه يتجاهل زوجته لما تطلبه .. تحت مزاعم أنه يقرأ الأذكار أو يقرأ القرآن أو يصلي الليل أو صائم .. وكأن هؤلاء يظنون أنهم بذلك يرضون الله ..!! وكيف يرضون الله ويوجد حقوق لآخرين عليهم أن يوفونها ..!!

- وكان عبد الله بن عمرو من الذين يهتمون بالعبادة حتى تجاهل زوجته حتى قالت لأبيه عمرو بن العاص لما سألها عنه فقالت (نِعْمَ الرَّجُلُ مِن رَجُلٍ لَمْ يَطَأْ لَنَا فِرَاشًا، ولَمْ يُفَتِّشْ لَنَا كَنَفًا مُنْذُ أتَيْنَاهُ) صحيح البخاري ..
ومعنى (لَمْ يَطَأْ لَنَا فِرَاشًا): لم ينم بجوارها .. أي لم يجامعها ..
- ومعنى (ولَمْ يُفَتِّشْ لَنَا كَنَفًا): لم يتكلف حتى أن ينظر إلى أنوثتها ..

- فبلغ النبي ما يفعله عبد الله .. فطلبه وقال له النبي :(بَلَغَنِي أنَّكَ تَصُومُ النَّهارَ وتَقُومُ اللَّيْلَ، فلا تَفْعَلْ، فإنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَظًّا، ولِعَيْنِكَ عَلَيْكَ حَظًّا، وإنَّ لِزَوْجِكَ عَلَيْكَ حَظًّا، صُمْ وأَفْطِرْ، صُمْ مِن كُلِّ شَهْرٍ ثَلاثَةَ أيَّامٍ، فَذلكَ صَوْمُ الدَّهْرِ) رواه أحمد .. وقال الأرنؤوط:  إسناده صحيح على شرط الشيخين . 

- وفي رواية بلفظ: (فإنَّ لِجَسَدِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، وإنَّ لِعَيْنِكَ عَلَيْكَ حَقًّا، وإنَّ لِزَوْجِكَ عَلَيْكَ حَقًّا) صحيح البخاري ..

- فكان كلام النبي صلى الله عليه وسلم هو حكما للأمة بعد ذلك .. ولا حجة لأحد أن يتجاهل حق الزوجة من المتعة الجنسية (وإنَّ لِزَوْجِكَ عَلَيْكَ حَقًّا.. وإلا ستكون عاصيا للنبي صلى الله عليه وسلم .. بل وقال صلى الله عليه وسلم في حجة الوداع (اتَّقُوا اللَّهَ في النِّسَاءِ) صحيح مسلم .. فهل من تقوى الله في النساء آذيتهن بحرمانهن من حق المتعة الجسدية أو أي حق آخر .. فلماذا هؤلاء القوم لا يتبعون كلام الله: (وَمَا كَانَ لِمُؤْمِنٍ وَلَا مُؤْمِنَةٍ إِذَا قَضَى اللَّهُ وَرَسُولُهُ أَمْراً أَن يَكُونَ لَهُمُ الْخِيَرَةُ مِنْ أَمْرِهِمْ وَمَن يَعْصِ اللَّهَ وَرَسُولَهُ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالاً مُّبِيناً) الأحزاب36 ..

# نموذج واقعي حدث فعلا معي :
- اتصل بي أحد الأشخاص وكان له ورد يقرأه عصرا .. فجائته زوجته تلاطفه وقالت له : هيت لك ..

- ولكن نظرا لأنه يتصور أنه بذلك سينقطع المدد بتاع الذكر .. فتجاهلها .. وأشار لها أن تخرج من الغرفة .. لأنه في حالة ذكر ..!!

- فاتصلَ يخبرني بذلك .. وهل فعله صحيح أم لا ؟!!

- فقت له : عليك ذنب (لأنك آذيتها وآلمتها نفسيا ومنعتها حقها) ولها أجر عند الله ولها حق في رقبتك .. لأنك فعلت خلاف العدل والحق .. فهل ترضى ذلك لنفسك ..!! بالتأكيد لا ..!! يبقى روح واستسمحها ..

- وإذا كنت متوهم أن اللعنة فقط تكون للزوجة لو تجاهلت زوجها حينما يطلبها .. فأنت معتدي على الله في شريعته .. ومتبع لكلام أهل الهوى الذين يكتمون كلام الله ويتلاعبون بكلام الرسول كما تستهويهم أنفسهم حتى يستبيحوا إساءة زوجاتهم ..!!

- وإنما أريدك أن تفهم أنك لما آذيتها نفسيا وامتنعت عنها "ما لم يكن لديك عذر" فأنت ظالم ومعتدي .. وينطبق عليك آيات الظالمين المعتدين .. فلا تجعل من الشريعة غرضا لتعذيب الآخرين وزجرهم .. في حين أنت ظالم ومعتدي عليهم وتظن أن الله سيتركك .. فما أجهلك بالله وما أجرأك من معتدي على شريعته ..!!

- بل عليك أن تسترضيها .. أو تأتي يوم القيامة فتقتص منك وتجعلك من المفلسين لأنك اغتصبت حق لها ومنعتها منه .. فأنت ظالم لها ومعتدي عليها .. والله لا يحب المعتدين .. والله لا يحب الظالمين .. ولا تنسى أن الله عادل .. يا معتدي يا ظالم ..!!

- ثم أمرك عجيب يا رجل .. فهل يوجد حد عاقل على وجه الأرض .. زوجته تقول له "وحشتني يا رجل وتهيأت لك" .. وهو يقول لها "بعدين وقت تاني" ..؟!! أعاقل أنت .. أم كان لديك عذر ..؟!!

- يا رجل كان عليك أن تختم مجلس الذكر الذي تقوله .. واذهب لترضيها وتجبر بخاطرها لله فيما تريده منك .. ثم عد إلى الذكر مرة أخرى بعد أن تتطهر ..!!

- فكونك تُرضي النفوس وتُجبر بخواطر الناس .. هذه فضيلة أعلى من الذكر القولي .. لأنك في جبر الخواطر تنتقل لذكر لله بمعاملة فعلية .. فتكون أرضيت الله في نفسك وفي غيرك .. وليس في الذكر القولي الذي ترضي به نفسك فقط .. ولذلك كانت المحبة الربانية لمن يسعى في قضاء حوائج الناس .. لأنه يذكر الله مرتين في المعاملات .. حيث يكون ذكره لله في نفسه أنه يرجو رضى الله من وراء فعله ويجبر بخاطر الناس ومساعدتهم كذلك .. !!

- وإذا كان قضاء حوائج الناس فيه كرامة محبة من الله .. فيبقى أولى الناس بقضاء حوائجهم هم المقربين منك .. مش كده ولا إيه يا رجل ؟!!

# واقعة أخرى : رجل يشكو زوجته ..
- يتصل بي شخص ويقول أن زوجته تقوم الليل وتقرأ قرآن كثير ولكنها تتجاهل حقوقه .. وكلما يطلبها لنفسه تقول : تعبانة ومجهدة ومش هينفع الآن ..!!
- فقلت له: اطمئن فإن أعمالها قد تكون من نصيبك في الآخرة .. فلعلها تكون من المفلسين يوم القيامة لأنها أخذت حقوقك واعتديت عليها .. فيعطيك الله من حسناتها حتى أنت ترضى وتكون هي من المفلسين ..!!
- وكما تغتصب حقوقك .. فاعلم أنها محرومة من كرامة الذكر الذي تفعله .. واعلم أن لك حق عندها ستأخذه منها يوم القيامة .. !!

* أخي الحبيب ..
- لا يصح لك كمؤمن أن تغتصب حق أحد أو تضيعه أو تعتدي عليه أو تظلمه .. ولا تنسى قوله تعالى (وَاتَّقُواْ يَوْماً تُرْجَعُونَ فِيهِ إِلَى اللّهِ ثُمَّ تُوَفَّى كُلُّ نَفْسٍ مَّا كَسَبَتْ وَهُمْ لاَ يُظْلَمُونَ) البقرة281..!!

- وليعلم كل إنسان يؤذي الآخر بلا سبب فهو آثم .. يقول تعالى (وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ المُؤْمِنِينَ وَالمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا) الأحزاب58.

- والبهتان هو الإفتراء بالكذب وقول الزور .. ويكون في اللفظ القولي .. وسمي بهتان لأنه يبهت من يقال في حقه هذا البهتان .. (ويبهت أي ينزل على وجهه سحابة غم من فظاعة ما سمع عليه من كذب وكأن الدم هرب من وجهه) .

- والآية اختصت بالإشارة ظاهرا للفظ القولي .. لكثرة وسهولة الأذى به .. ولقوة الأثر الناتج عنه من ضرر نفسي ..، وقد يترتب عليه أحيانا أذى بدني من قوة اللفظ المؤذي ..، وقد يترتب على قول الباطل قتل وقطيعة رحم ..، وقد يفعل اللسان ما لا يفعله السيف ..!!

- ويندرج فهما من الآية أنها تحمل الأذى الفعلي أيضا .. وكأن الله يقول لك: أن من أذى باللسان كذبا وافترى زورا قد احتمل فوق طاقته ما لا يستطيع لشدة ما سينزل به مع العذاب .. فما بالك بمن يؤذي بالأفعال كالقتل والاغتصاب والسرقة والضرب وغير ذلك .. والله أعلم ..!!

- والأذى النفسي ينتج من القول ومن الفعل .. فلنجتهد في أن لا نؤذي أنفسنا ولا غيرنا ..  

****************************
(الجزء السابع من تقسيم الرسالة)

..:: أحوال تحدث مع الذكر فاحذر أن تفهمها خطأ ::..

************************


يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 115 تعليقًا:

  1. غير معرف5/11/19 4:28 م

    استغفر الله واتوب اليه أستغفر

    💙💚💜💓💎🌸💐

    ردحذف
  2. بارك الله فيكم و جزاكم الله خيرا على الشرح الطيب

    ردحذف

  3. قدّس الله سرّك وروحَك أستاذنا الفاضل
    { سُنّة تمشي عَلى الأرض }

    ردحذف
    الردود
    1. 🤲🏻 رجاء من الله 🤲🏻
      لكل مسلم ومسلمة مؤمن ومؤمنة
      🤲🏻 🌴 🤲🏻 💐 🤲🏻

      صَلّ ربّي على الحبيبِ مُحمّدا
      مؤيداَ معَ السلام مبارَكاً

      كذا آل البيتِ والصحابةِ كلُّهم
      كلما أشرَق الوجودُ بنورِ أحمَدا

      وبكلّ آل البيتِ جئتكُ راجيا
      فاقبلني معهُم في سفينة محمّدا

      إن لم أكن أهلا لذلك أمدّني
      طهرا يؤهلني جوارَ المُصطفى

      فهو الحبيبُ نورُ أهلِ الصفا
      من لاذ به نالَ السعادةَ والهُدى

      لولاهُ ما جاءَ نورٌ و ما أحد زكا
      فَبِه تُنالُ المقامات العلا

      إلهنا أرجو النجاة فاهدني
      بمددٍ من نورِ اتباعِ محمدا

      فوسيلتي إليكَ ربي حَبيبك
      فاجعلني ربي من أهل النقا

      أسألكَ حبكَ و الحبيب المرتضى
      أسألك خوفا يُصاحبُه الرجا

      وبالرضى وباليَقين إلهي فاسقني
      سِقايةً تبلغ في القلبِ المَدى

      وبالغفرانِ رَبي فَجُد على
      عبدٍ أتاكَ بالحبيبِ متوسّلا

      وبرحمةٍ منكَ و فَضلٍ فخصّني
      و اجعلني رَبي من أهل التقا

      واحفظني وأهل بيتي من الرّدى
      ووالدايّ فجد بالرحمة والرضا

      ولكل عاصٍ و مؤمنٍ
      اغفر لأمةِ محمّدا

      واقبلْ إلهي شَفاعَة المرتجى
      وَلا تردّ منها مُسلما

      وصلّ ربي على الحَبيب محمّدا
      مؤيدا معَ السلام مُباركا

      كذا آل البيتِ والصّحابَة كلهم
      كلما أشرَق الوُجودُ بنورِ أحمَدا

      وصلى الله على سيدنا محمد ♡
      النبيّ الأميّ وعلى آله وسلم ♡

      👆🏻 ✒👆🏻
      سطرها نبض قلب أستاذنا الفاضل
      خالد عبد الفتاح أبوعوف
      قدّس الله سرّه وروحّه
      🤲🏻💚🤲🏻

      حذف
    2. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      أللهم غياث المستغيثين الملك الحق المبين
      أجعل نبض قلب شيخي الحبيب على نبض قلب سيد المرسلين نبضا بنض
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    3. اللهم ارزقنا الأدب معك ومع حبيبك
      ♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡♡
      https://www8.0zz0.com/2019/11/09/11/147516841.jpg

      حذف
  4. سيدى..طيب الله خاطرك كما تجبر خاطرنا بان تعلمنا مانجهل من ديننا الحنيف
    سيدى سؤال:-ماقولك فيمن يساعده الناس بالمال وحالته الماديه اصبحت ميسوره (دون علم الناس بهذا ويصر على ذلك الفعل حتى اصبح يدمنه...
    تحياتى لشخصك الكريم

    ردحذف
    الردود
    1. 1- الله أعلم بحال الناس ولا نتعامل معهم إلا بما يظهر منهم ..

      2- أما عن أن الشخص الميسور الحال في كونه يرضى أن بأخذ الصدقة .. فلا شيء عليه ويجوز ذلك .. ولكن طالما المتصدق يعلم عنه يسر الحال يقينا .. فليعطي المال لمن هو أولى ..

      3- ولكن لا يجوز دفع الزكاة له ولا يجوز أن يقبضها .. لأنه ليس من مستحقيها .. وإلا كان حرام عليه قبضها وأخذها في هذه الحالة بخلاف الصدقة ..

      - والله أعلم ..

      حذف
    2. جزاك الله خير الجزاء آمين

      حذف
  5. يا الله يا الله يا الله

    كم هو جميل ديننا

    نور على نور اخى الحبيب

    نور الله قلبك وعقلك

    ردحذف
  6. غير معرف5/11/19 7:52 م

    أسعد الله يومك أستاذنا الفاضل
    إن شاء الله تكون دائما على خير ما يرام, في الحقيقة لقد بدأت التوقف عن سماع الأغاني لمدة 3 شهور وقد قرأت بالمدونة توضيح لك من أن الأغاني تشغل النفس أو بتعبير أخر تكون محفز للخيال والشيطان وإستبدلت ذلك بموسيقى هادئة من نوع تأمل ولكن مؤخرا حدث نقاش بيني وبين صديق عن أنه لا يوجد فتوى تحرم سماع الأغاني مع إستشهاد فتوى للشيخ الكلباني إمام الحرم المكي سابقا بجواز الغناء موضح أنه لا يوجد نص صريح بالكتاب والسنة يحرم ذلك
    إستصعبت النقاش وأردت سؤالك لمزيد من الإيضاح جزاك الله خيرا على الرد

    ردحذف
    الردود
    1. لا تناقش صاحب مذهب .. لأنه ينتصر لمذهبه ومشايخه .. ولا ينتصر لدينه ..!!

      واللي بيمشي ورا مذهبيات المشايخ بيفضل طول عمره دايخ ..!!

      *************
      وعموما .. كل ما يخرج الرجل عن وقاره والمرأة عن حيائها ,, فهو فاسد ومؤذي للإنسان ..

      تحياتي لك

      حذف
  7. بارك الله في علمك وعملك استاذنا الكريم .

    ردحذف
  8. ماشاء الله لاقوة الا بالله العلي العظيم
    مدد ياالله مدددددد

    ردحذف
  9. ياصالحين
    أـنشروا هذا الرابط بوسائل الاعلام
    عشان الناس تستفيد منه ....

    https://khaledouf.blogspot.com/2018/05/11.html

    ردحذف
  10. جزاك الله خيرا استاذنا زادك الله من علمه وفضله

    ردحذف
  11. والله يا أستاذي خالد الحبيب لكأنّكم أحييتم السنّة النبويّة من جديد بعد أن إحتوشتها الأفكار الضالّة وغيّرت من رحمانيّتها تماما، فجعل النّاس ينفرون دين الرّحمة واللّين، وربّ الكعبة إنّي لأرجو أن يكتبكم ربّ العالمين مجدّدا لأمر هذا الدّين، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.
    ختاما أستاذي الأكرم خالد، لديّ إستفهام على فعل للإمام الشعراوي رضي الله عنه لو تتفضّلون:
    كنت قد شاهدت ابنه في مقطع فيديو يقول أنّ إبنة الإمام قد دخلت عليه دون إستئذان فنهرها، وعندما ذهب الإبن مع أخته ليراضيها مع والدهما رحمه الله، كان تفسير الإمام الشعراوي - كما يقل إبنص نصّا في تمام الدّقيقة 3.17 - بأن قال: " إحنا أعدين في الحضرة، وديًّا دخلة علينا، لو داست حدّ فيهم حتعيش عليلة طول عمرها، وهيّ مش شيفاهم"، فما قولكم أستاذي خالد في فعل الإمام خاصّة أنّكم ذكرتم تفسيرا لما قد يكون فعلا للروحانيي وليس للربانيين كالإمام الشعراوي رضي الله عنه؟

    ردحذف
    الردود
    1. عذرا، نسيت المقطع، وهذا رابطه: https://www.youtube.com/watch?v=C-94x3FFRmo

      حذف
    2. هذا شيء يسأل عنه الشيخ الشعرواي رحمه الله ..
      وإن كان الكلام غير منضبط .. لأنها هتدوس عليهم ..!! (فما هذه الكائنات التي ستدوس عليهم ؟!!) إلا لو كان التعبير خانه ويقصد أن تصيبهم بحركتها في الغرفة ..

      - ولكن ما يتبين لي .. أن الأصل أنه كان في خلوة مؤقته ومانع عليه أحد أن يدخل ..!! ولعله كان يجالسه بعض الروحانيين فخاف أن يحدث لها ضرر لأنهم سريعي الانفعال والغضب ..

      والله أعلم.

      حذف
    3. شكرا جزيلا لردّكم أستاذي الحبيب خالد، ففعلا هذا ما يفهم من مجالسة الروحانيين له (وغريب أمرهم إن كانوا صالحين أن يطبّقوا قوانينهم ويفعلوا ردّ فعل على شخص هم أصلا محجوبون عن ولا يراهم ولن يضرّهم)، إذ ما كنت لأسأل هذا السّؤال لولا حبّي للإمام ورغبتي فيما قد يتعسّر عليّ فهمه إلّا لأصحاب القلوب.
      بارك اللهم لنا فيكم أستاذي خالد، ورزقكم دوام الوصال دائما أبدا بسيّد الأنبياء والمرسلين صلّى الله وبارك عليه وعلى آله وسلّم تسليما، اللهم آمين آمين آمين يا ربّ العالمين.

      حذف
  12. قصيده (البرده ) للبوصيري
    يقول البوصيري عن سبب نظمه لهذه القصيدة: كنت قد نظمت قصائد في مدح رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، منها ما اقترحه عليّ الصاحب زين الدين يعقوب بن الزبير، ثم اتفق بعد ذلك أن داهمني الفالج (الشلل النصفي) فأبطل نصفي، ففكرت في عمل قصيدتي هذه فعملتها واستشفعت بها إلى الله في أن يعافيني، وكررت إنشادها، ودعوت، وتوسلت، ونمت فرأيت النبي فمسح على وجهي بيده المباركة، وألقى عليّ بردة، فانتبهت ووجدتُ فيّ نهضة، فقمت وخرجت من بيتي، ولم أكن أعلمت بذلك أحداً، فلقيني بعض الفقراء فقال لي: أريد أن تعطيني القصيدة التي مدحت بها رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، فقلت: أي قصائدي؟ فقال: التي أنشأتها في مرضك، وذكر أولها وقال: والله إني سمعتها البارحة وهي تنشد بين يدي رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم، وأعجبته وألقى على من أنشدها بردة. فأعطيته إياها. وذكر الفقير ذلك وشاعت الرؤيا.

    وهذه ابيات من اقصيده ...

    مولاي صلي وسلم دائماً أبدا على حبيبك خير الخلق كلهم
    أمن تذكر جيرانٍ بذى سلم مزجت دمعا جَرَى من مقلةٍ بدم
    خدمته بمديحٍ استقيل به ذنوب عمرٍ مضى في الشعر والخدم
    إذ قلداني ما تخشي عواقبه كأنَّني بهما هديٌ من النعم
    أطعت غي الصبا في الحالتين وما حصلت إلا على الآثام والندم
    فياخسارة نفسٍ في تجارتها لم تشتر الدين بالدنيا ولمتسم
    ومن يبع آجلاً منه بعاجلهِ يَبِنْ له الْغَبْنُ في بيعٍ وفي سلمِ
    إن آت ذنباً فما عهدي بمنتقض من النبي ولا حبلي بمنصرم
    فإن لي ذمةً منه بتسميتي محمداً وهو أوفى الخلق بالذمم
    إن لم يكن في معادي آخذاً بيدى فضلاً وإلا فقل يا زلة القدمِ
    حاشاه أن يحرم الراجي مكارمه أو يرجع الجار منه غير محترمِ
    ومنذ ألزمت أفكاري مدائحه وجدته لخلاصي خير ملتزم
    ولن يفوت الغنى منه يداً تربت إن الحيا ينبت الأزهار في الأكم
    ولم أرد زهرة الدنيا التي اقتطفت يدا زهيرٍ بما أثنى على هرم

    ردحذف
  13. قال الدكتور على جمعة، مفتى الديار المصرية السابق،
    أن كلمة "مدد يا رسول الله أو يا حسين" لا تكفر صاحبها،
    لافتاً أن معنى كلمة مدد تعنى
    "أن يستغفر له الرسول عند الله وأيضاً طلب الدعاء لمن يقولها"

    https://youtu.be/adZ4Rs_DobU

    ردحذف
    الردود
    1. أمدك الله بمدده مروة واهل المدونة آمين

      من قسم رسائل خاصة عن سيدنا محمد
      صلى الله عليه وسلم

      رسالة ( 3 )
      الفضل والمدد الأحدي لخاتم المقام النبوي

      هل هناك قوة روحية مع النبي ما معنى المدد

      حذف
    2. اللهم امين اختى الفاضله قطر
      احبك فى الله

      تعرفى قطر تاريخ المقال الذى اشرتى اليه سنه 2018
      عارفه انا سمعت الكلام ده من استاذى خالد سنه 2015

      هو من حببنى فى النبى هو من كان طول الوقت يكلمنى
      عن الفضل و المددد الذى لم اكن اعرف شئ عنه اصلا
      و ظل وراى حتى احببته فعلا
      احببته و كلى ذنوب ؟
      احببته و كلى اخطاء ؟
      احببته و انا بالكاد اجاهد نفسى
      فى اداء الفرائض و ليس السنن ؟

      الحب هنا ليس مشروط باتباع سنته
      فقط احببته و بعدها كنت اريد ان افعل
      كل شئ كان يفعله لانى اقضى بمن احبتته

      عندما كنت اخبر استاذى خالد
      انى اتممت عشره الاف صلاه على سيدنا محمد
      و هذا فى اليوم و الليله الواحده فقط

      كان يقول لى الله من سمح لك بذلك
      بسبب حبك للنبى و كنت فعلا اتنفسها

      ال حابه اقوله حب النبى و انت عاصى و انت كلك ذنوب
      محدش يقول مش ينفع لاء بالعكس
      و زى ما تعلمت من استاذى و زى ما تيقنت بعد ذلك
      ان الصلاه تمحى الذنوب و يكفى بها الهم و الخطايا

      اقول مدد يا رسول الله مدددد يا رسول الله
      لولا اللصلاه عليك ما كنت انا

      جزاكى الله عنى ما هو اهله سيدى : خالد

      مددددددددددديا سيدى يا رسول الله مدددددد
      مددددددددددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    3. قال أبي بن كعب :
      قلت يا رسول الله إني أكثر الصلاة عليك فما أجعل لك من صلاتي ؟
      قال : ما شئت قلت : الربع ؟
      قال : ما شئت وإن زدت فهو خير . قلت : النصف ؟
      قال : ما شئت وإن زدت فهو خير لك . قلت : الثلثين ؟
      قال : ما شئت وإن زدت فهو خير .

      قلت : أجعل لك صلاتي كلها
      قال : إذا يكفي همك ويغفر ذنبك ا

      لراوي: أبي بن كعب - خلاصة الدرجة: حسن -
      المحدث: ابن حجر العسقلاني -
      المصدر: موافقة الخبر الخبر - الصفحة أو الرقم: 2/340 وحديث 71475 -

      حذف
    4. أحبك الله الذي أحببتنا فيه ♡
      واني ايضا أحبك في الله ♡
      وكما ان حب النبي يجمعنا ♡
      فاساله سبحانه ان يجمعنا ايضا على صدق وحسن الاتباع لحبيبه ومصطفاه مع جميع اهل المدونة وعلى رأسهم الذي علمنا معنى حب سيدنا النبي يكون ازاي 🤗 استاذنا الفاضل خالد بارك الله في عمره { سنّة تمشي على الأرض }..

      فالحمد لله يا مروة ان معلمك ومرشدك الى المحبة هو استاذنا الفاضل خالد ابوعوف ؛ ولا اختلف معك فيما قلتيه .. لكن للمشوار بقية .. ولنكمله من خلال مواضيعه التالية لنتعرف ونفهم ان هذه المحبة التكليفية مطلوبة من كل الخلق .. لكن من اراد الوصول الى الله ( اي مؤمنا حقا ؛ عبودية خالصة ) لابد ان يعي انها أصل فعلا ولكن !! ليست المطلوبة فقط .. وانما يتطلب 《أمية النبوة》؛ والتي لا تتحقق الا اذا كنا متبعين له صلى الله عليه وسلم في كل شيء ظاهرا وباطنا ؛ عبادات ومعاملات .. او كما قال عليه الصلاة والسلام : " لا يؤمن احدكم حتى يكون هواه تبعا لما جئت به " ..

      وحتى لا أطيل عليك .. اليك ما ارشدنا وعلمنا اياه استاذنا الفاضل بعد ان اشبع عقولنا محبة بسيد الخلق ؛ ونرجو الله ان يمن علينا بالمحبة القلبية حتى يكمل إيماننا .. آمين يارب العالمين :

      لا وصول بغير اتباع الرسول

      ما المطلوب تكليفا وما المقصود بفرط المحبة

      معرفة الله لا تكون إلا باتصالك بأمية النبوة

      اللهم ارزقنا جميعا أهل المدونة الكرام صدق وحسن الاتباع ؛ وان يجمعنا على قلب رجل واحد ؛ مؤمنين حقا ؛ متنعمين برضاه .. آمين يارب العالمين

      حذف
    5. حبيبه قلبى
      تبارك الله عليكى ربنا يحفظك

      اعلم حبيبتى ان للمشوار بقيه و سيظل للمشوار
      بقيه حتى اخر نفس فى عمرنا و مهما اجتهدنا و مهما تعلمنا
      لن نستطيع ان نصل الى شئ ما هى الا نقطه فى بحر

      و لم اكن اتحدث عن نفسى او عن اى ممن اوصلهم استاذى : خالد
      الى محبه الرسول

      صدقينى فى ناس فعلا متعرفش النبى
      و عشان يتبعوه و يعملوا زيه لازم يحبوه الاول
      بقول ده عن تجربه و ليس اسطر اسطرها فقط

      ارجو ان تكون وضحت فكرتى خطابى للذين مازلوا لا يعرفونه
      حتى نطالبهم بتحقيق سنته يحب اولا ان توجب المحبه

      و عموما جزاكى الله خيرا كثيرا
      و لعل هذه المواضيع تفيد ايضا حتى نتعرف
      على حبيبنا و كيف نقتدى به

      عموما الحوار اسعدنى لانه على سيد الخلق جميعا
      صل على الحبيب قلبك يطيب
      مدددددد يا سيدنا النبى مدددددددددددد
      مدددددددددددددددددددددددددددددددددددد

      حذف
    6. اللهم صلي وسلم وبارك علي سيدنا محمد وعلي آل محمد كما صليت وسلمت وباركت علي سيدنا ابراهيم وآله وسلم تسليما كثيرا طيبا في العالمين انك حميد مجيد

      حذف
    7. كم هو جميل حواركم اخواتنا(قطر ومروة) فى حب النبى المصطفى صلى الله عليةوسلم

      يزيد فى هذة الفترة من كل عام كثر الخطب فى المساجد والحرص على اتباع سنه من سنن النبى
      صلى الله علية وسلم

      كيف تكون محبة الرسول-عليه الصلاة والسلام- المحبة الخالصة إن حبّ رسول الله درجة من درجات حب الله لنا، قال تعالى على لسان نبيه (قل إن كُنتم تُحبون الله فاتبعوني يُحببكم الله) آل عمران، فإننا عندما نحب رسول الله سننال بإذن الله محبة خالق الأكوان، وهذه درجة عظيمة يتمنى أن ينالها كل مسلم، فمن قد يكون أحب إلينا من الله ورسوله، فحُبهم يتفوق على حُب آبائنا وأمهاتنا، كيف لا نحب رسول الله وهو الذي قال فيه رب العباد (وإنك لعلي خلق عظيم)؟، وهذا الثناء على عظمة الخُلق جاء من الخالق، أفلا يكون ذلك تشريفاً لنا أن نعيش في حب الله ورسوله؟
      ******************
      حب مًثمر عندما نحب الرسول-عليه السلام- فإننا نجني ثماراً طيبة، جذورها الأمانة والصدق وفروعها الرحمة، الإحسان، الحب، الإخلاص، الرفق، الأخلاق، والرفعة، وثمارها محبة الله لنا، وهل هناك أعظم من أن يحبنا الله -تعالى-
      ***********************
      ولنا به أسوةٌ إنّ حبَّ الرسول -عليه الصلاة والسلام- لا يكون بالكلمة، فحب رسول الله ما هو إلا فعل، ولتعرف كيف يكون هذا الفعل فهو بسيطٌ جداً، إنَّك تحبّ رسول الله بإتباعك له، وترسيخ سنَّتِه في حياتك قولاً وعملاً، والسير على خطاه في كافة أمور الحياة، وتتَّبع ما كان يفعله والعمل بمثله، وكُن على يقين أن اتَّباع سُنَّة رسول الله تجعلك أقرب إلى الجنة
      ********************

      تقليده حب المُحب يحبذ تقليد المحبوب، ولا يوجد في هذه الحياة أكرم من رسول الله لنقلده ونحدو حدوه ونسير على خطاه، فهو من أنقذنا من الظلمات وهدانا إلى نور الإسلام، لهذا أمرنا الله تعالى بحبه والاقتداء به، كيف لا وهو الذي رغم المكانة العظيمة التي ينعم بها من خالقه، إلا أنه متواضعاً جداً، موفياً بالعهود، ومحباً للفقراء، وناصحاً للأغنياء، ومتسامحاً، ولا يقوم بأي عمل إلا ابتغاء رضا الله، وهذا ما يجب تقليده وترجمته في واقعنا وجعله عنوان حياتنا وكل يوم نعيشه

      احبك الله ورسولة كما احببتنا فيه استاذنا

      حذف
    8. حبه نجاة في ظل لهثنا وراء الدنيا الفانية، وغرقنا في المعاصي والذنوب، لكي نصحو من غفلتنا علينا اتباع سنة رسول الله فهو الذي قال عن الدنيا (مالي وللدنيا إلا كراكب اسْتَظَلَّ تحت شجرة ثم قام وتركها)، هذا هو مقدراً الدنيا في عين رسول الله، وهذه هي نظرته لها والطريقة التي يتعامل بها في الدنيا، ما هي إلا رحلة قصيرة تنتهي بالموت، لذلك جعل الرسول الآخرة نصب عينه وجعل لها مكاناً كبيراً في نفسه ووجدانه، فقد قال -عليه الصلاة والسلام- (لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيرًا ولـضحكتم قليلاً)، وظهر ذلك عند رسول الله عندما كان يقوم الليل حتى تتفطر قدماه، وحب رسول الله يجعلنا مرتقين وجدانيًّا وروحيًّا متذكرين حالنا في القبر والآخرة، وأنّ هذه الدّنيا لا تساوي جناح بعوضة عند رب العالمين، ويذكرنا الحبيب المصطفي كم أن الإنسان ضعيف جداً في هذه الدنيا مهما بلغت قوته، فأمام هول يوم القيامة قوته التي كانت في الدنيا لن تفيده بشيء، فالقوة لله عز وجل. حبه سعادة إن المُتَتَبِّع لسنَّة رسول الله بكل تفاصيلها، يجد أنها هي طوق النجاة في الحياة الدنيا والآخرة، ففي الدنيا تبتعد عن كل ما من شأنه أن يحملك ذنباً، ويجعلك مستقيماً لا يهمك سوى أن ترضي الله -عز وجل- وفي الآخرة نتعلم من رسول الله طريقة التجهيز والاستعداد للحساب وملاقاة المحكمة الربانيّة التي لا ظلم فيها، حيث تشهد هناك عليك يدك فيها اقترفته من ذنوب، ويشهد لسانك على قولك لكلمات مؤذية، وتشهد عينك، وأذنك وكل جسدك يشهد عليك، وكل هذا نجده في سنة الرسول حيث إنه كان حريصاً على أن يجعل حواسه -كافةً- لا ترى، لا تسمع، ولا تحس إلا بما يرضي الله عز وجل، فرسول الله وهب نفسه لله وأفني حياته في سبيل نشر دعوة الله، إنّ حب رسول الله يجلب لنا الخير في الدنيا والآخرة. محبة صادقة كُن على يقين أن من أحب شيئاً آثره وآثر موافقته، وغَيْر ذلك يكون حباً شكلياً -فقط- وحباً ادعائياً، فالصادق في حُبّ رسول الله من تظهر علامة ذلك عليه، وأهمها الاقتداء بالرسول، واتباع سنّتِه، واتباع أقواله وأفعاله، الامتثال لأوامره، اجتناب نواهيه، والتأدب بآدابه في فرحه وغضبه، والسير على خطاه في تعامله مع كافة أمور الحياة.


      اللهم صلى على سيدنا (محمد) صلاة تحبها تنور بها قلوبنا وعقولنا امين امين

      حذف
  14. اللهم صلي وسلم وبارك على سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم

    ردحذف
  15. تذكير بصيام غدا الخميس

    عن أبي سعيد الخدري رضى الله عنه قال رسول الله صلى الله عليه وسلم

    من صامَ يومًا في سبيلِ اللَّهِ باعدَ اللَّهُ بذلِكَ اليومِ النّارَ من وجْهِهِ سبعينَ خريفًا

    الألباني (١٤٢٠ هـ)، صحيح ابن ماجه ١٤٠٤ • صحيح

    ردحذف
  16. استاذنا الحبيب قلت لهم ، أَلَا إِنَّ أَوْلِيَاءَ اللَّهِ لَا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ (62) سوره يونس
    فقالو لي ،، وهوه أنت ولي
    قلت ، نعم لقد وليت اللي امري لذلك انا لا اخاف ولا احزن ، ولكن أن كنتم تظنون بها بانني استطيع الطيران فلااااا لست !

    ردحذف
  17. https://youtu.be/1gTNaDz4NAA

    ردحذف
    الردود
    1. امين يارب العالمين نحن وجميع المسلمين
      اللهم اغفر لنا ولجميع المسلمين مغفرة عامة تحلو عن القلب كل صدا
      اللهم طهرنا تطهيرا نصلح به لحضرته ولقي نبيه عليه افضل الصلاة والسلام
      اللهم اجعلنا في الرعيل الأول من اهل شفاعته امين يارب العالمين

      حذف
    2. وأبيضُ يستسقي الغمام بوجهه ***** ثمالِ اليتامى عصمةٍ للأرامل

      يلوذُ به الهلاك من آل هاشمٍ ***** فهم عنده في رحمةٍ وفواضل
      لعمري لقد أجرى أسيد وتكره ***** إلى بغضنا وجزآنا لآكل
      وعثمانُ لم يربَع علينا وقنفذٌ ***** ولكن أطاعا أمرَ تلك القبائل
      أطاعا أبيّاً وابن عبدِ يغوثِهم ***** ولم يرقبا فينا مقالةَ قائل
      ...
      لعمري لقد كلفِّتُ وجداً بأحمد ***** وإخوته دأب المحبِّ المواصل
      فمن مثلُه في الناس أي مؤمَّل ***** إذا قاسه الحكَّام عند التفاضل
      حليمٌ رشيد عادل غير طائش ***** يوالي إلهاً ليس عنه بغافل
      كريمُ المساعي ماجدٌ وابن ماجد ***** له إرثُ مجدٍ ثابتٍ غير ناصل
      وأيَّده ربُّ العباد بنصره ***** وأظهر ديناً حقه غير زائل

      عن أنس رضي الله عنه قال"جاء رجل أعرابى إلى النبى صلى الله عليه وسلم فقال: يا رسول الله، أتيناك وما لنا بعير يئط، ولا صبى يغط. ثم أنشده شعرا يقول فيه: وليس لنـا إلا إليك فرارنا وأين فرار الناس إلا إلى الرسل فقام صلى الله عليه وسلم يجر رداءه حتى صعد المنبر فقال " اللهم اسقنا " الحديث وفيه"ثم قال صلى الله عليه وسلم: لو كان أبو طالب حيا لقرت عيناه. من ينشدنا قوله؟ فقام على بن ابي طالب رضي الله عنه فقال: يا رسول الله، كأنك أردت قوله"وأبيض يستسقى الغمام بوجهه"الأبيات، 0 رواه البيهقي - ( فتح الباري في شرح البخاري باب الجمعة )
      https://www.youtube.com/watch?v=cu06uzaHKGw

      حذف
  18. دعوه لصلاة علي رسول الله في مولده الشريف بعدد 10000 مره حبا في حبيب الله رسول الرحمه المهداه ..صلي الله عليه وآله وسلم

    https://upload.wikimedia.org/wikipedia/commons/7/7d/%D9%85%D9%84%D8%AB%D9%85_%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D9%88%D9%84%D8%AF_%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%A8%D9%8A.jpg

    ردحذف
    الردود
    1. احى ملثم الخير

      قراءت دعوتك صباحا و بدات باذن الله
      اجمل تنافس فى الدنيا

      طلع البدر علينا .. طلع البدر علينا
      اللهم صل و سلم و بارك عليك يا سيدى و حبيبى يا رسول الله

      حذف
    2. أخي الفاضل علاء ، و أعضاء شبكة ملثم الخير
      دعوة مقبولة عند رب العالمين إن شاء الله ..
      *****************

      أراكم تعملون في صمت .. و أنوه أنه تم عرض فيديوهات استاذنا الجليل خالد أبو عوف على قناة شبكة الملثم بتصوير جديد .. فجزاكم الله خيرا و تقبل منكم و جعل عملكم دوما خالصا لوجهه الكريم .. آمين

      تحياتي لكم

      حذف
  19. تخطيء يدي كل مرة أقوم فيها بإعداد فنجان من القهوة او كوبا من الشاي فتسقط بعض حبات السكر هنا وهناك معلنة بفرح أنها نجت من كوبي الساخن .. !!
    أكره جدا ذاك السقوط الجماعي لتلك الحبات التي رغم حرصي الشديد وتقريب ملعقة السكر من الكوب كل مرة إلا أنها تسقط رغما عني ..
    تأملت ..!!
    تأملت في ذكائي وحرصي كل مرة وسقوطها مرة تلو المرة لافهم سبب ذلك ..فذكرني ربي بضعفي وعيبي واني عبد مقصر مخطيء دائما وانه رب منزه كبير متعال لا يخطيء ولا به عيب دائما ..!!

    ثم أعانني ربي ولهجت بذكره " سبحان مالك الملك ذي الجلال والإكرام الذي لا يخطيء ولا يعيبه شيء سبحانه ..!!"

    ردحذف
    الردود
    1. قصة منقولة :

      انا قصتي غريبه شويه موعتش اصلا بتفاصيلها دي غير وانا سني قرب علي ال٤٠ كنت ساذجه جدا جدا ..
      انا اتربيت في بيت تقليدي جدا اتعلمت فيه ان اابنت لازم صوتها يبقي واطي ومتطلبش اي طلبات وتوضب مكانها وتسلم علي الناس بذوق وتساعد المحتاج
      وكنت عمرى ما اتعاملت مع رجاله اول راجل في حياتي كان جوزي
      عشت معاه بعمل كل اللي اتربيت عليه انضف البيت واطبخ واشوفه محتاج ايه واعمله وارحب بالضيف ومطلبش طلبات ..!!

      هو اداني اهتمام اهلا وسهلا مدانيش خلاص ..كان بيرجع البيت متاخر جدا واوقات يبات بره ويقولي تفاصيل بسيطه جدا لانه مش بيتكلم معايا انا عندي شغل انا عند والدتي ،،ولما في مره كنت زعلانه من اهماله ده حتي ماديا بيسبلي فلوس قليله جدا ماما هاجمتني جدا لان بابا كان متجوز عليها وقعدت تقولي ابوكي السبب لو كان مركز مع عياله كان جوزك عاملك حساب ومطلعتش منها بحاجه..!!
      الحاجه الوحيده اللي كنت بطالبه بيها حقوقي الشرعيه مع اني مكنتش بحبه بس كنت بحس انها بتفرق في نفسيتي ،، ونظرا لانه كان مقصر في نضافته الشخصيه ومظهره بدات دي كمان اقفل منها ومتبقاش فارقه معايا..!!
      الحمل اتاخر جدا وهو عمره ما بين ان الموضوع فارق معاه لحد ما اتفاجئت انه بيدور علي عروسه من غير حتي ما يسعي اننا ندور ايه اللي ماخر الحمل ده ..خفت اوي واتكتمت وقلت له كلام طفولي انه براحتك ولو عملت كده متجيش عندي وهو حاول يرضيني ويلم الدور..
      كام شهر كام وبدأت احس انه بيتلكلكي ومهما حاولت معملش مشاكل يفضل هو يضغط عليا لحد ما اعمل مشكله او ارد عليه ..لحد ما في يوم جه وقالي انه قرر يطلقني لانه عاوز يتجوز ويخلف وامكانياته متسمحش انه يفتح بيتيين وهو اصلا مش مبسوط معايا ..كنت متنحه اكني مش انا اللي بطلق وسبت اهلي يتصرفوا معاه وكل ما يسئلوني اقولهم مش فارقه
      رجعت بيت اهلي وابتديت امي تحس بيا اوي وتقرب مني لاول مره في حياتها وتحاول تخرجني وتعملي دعم لدرجه اني كنت حاسه انها واحده تانيه غير الست اللي ربتني علي الخضوع والاستسلام ..!!
      -وفي يوم جات قالت لي ان في واحده صحبتها جيبالي عريس وعايزانا نقعد مع بعض ..وافقت لان ده العادي بتاعي انا لازم اوافق علي اي حاجه وقعدت معاه وحسيت انه لطيف وشكله مقبول وظروفه مناسبه واتجوزت
      من اول شهر وانا حسيت اني مع بني ادم مختلف بيقعد معايا يتفق معايا عايزيين نمشي حياتنا ازاي ؟
      قبل ما يشترى الطلبات يسئلني محتاجه ايه ؟
      كنت الاول برد اقوله اي حاجه يصمم اني اقعد افكر واختار..!!
      حتي حقوقي الزوجيه كنت بحس انه بيتعامل معايا برفق ورقي رهيب ولازم يراعي نضافته ويهتم بحتياجاتي قبل احتياجاته ..!!
      عمرى ما طلبت فلوس وفتح معايا تحقيق وقعد يفاصل معايا زي زوجي الاول رغم ان امكانيتهم واحده ..!!
      ابتديت الاحظ في نفسي حاجه غريبه اني بقيت عندي ابداع..!!
      بقعد افكر اتفنن في الاكل وفي اسعاده وهو كان بيقدر وبيشكر جدا..!!
      اكتشفت اني عندي رأي وعندي افكار وممكن اضيف بعد ما كنت فاكره اني كرسي الناس هي اللي بتحركه وبتحددله هيعمل ايه وازاي لما بس اللي عايش معايا اداني اهتمام واحترام.
      -زمان كنت شايفه جوزي الاول شيطان واني ضحيته بس لما بقيت بتكلم مع زوجي التاني قالي انت كنتي "سلبيه جدا" ومكنتيش بتعملي اي محاوله تصلحي بيها حياتك جايز كنتي مش واعيه وقتها بس احنا منقدرش نلومه لوحده..!!
      الاول زعلت منه لاني كنت حابه دور "المظلومه" ده بس لما فكرت لقيت انه فعلا في الوقت ده انا كنت شخصيه صعب حد ينجذب ليها..!!
      لا ليا راي ولا بحاول اطور نفسي مش بعمل اي حاجه من نفسي لازم هو يطلب وانا اوافق حتي لما كان بيغيب عن البيت عمرى ما اتكلمت معاه انه وجوده بيفرق..!!
      دلوقتي انا اخيرا فهمت ليه في كل علاقاتي كنت بفشل
      ،، لاني كنت شخصيه سلبيه نظرا لفقدي اهتمام امي اللي ربنا هداها في اخر حياتها وعوضتني وجه جوزي الله يكرمه وكمل اهتمام ودعم .
      ارجوكم يا جماعه بطلوا تفكروا انكم ضحايا الظروف اه احنا منقدرش نغير الظروف بس نقدر نغير تفاعلنا معاها ..!!
      ركزوا في تفاعلكم انتوا مع الظروف لان فعلا ده مفتاح السعاده الخقيقي ناس كتير ظروفها هايله بس هي بتدور علي النقص اللي فيها وتعمله شماعه مستنيه تتغير عشان هي تتغير.
      ولو اهلكم كانوا سلبيين معاكم وده اثر عليكم تخلصوا من تاثير ده عليكم واتعلموا تبقوا ايجابيين وربنا مش هيضيع تعبكم ابدا
      الحياه اجتهاد مش حظوظ ..
      ربنا يسعدكم جميعا ويصلح ذات بينكم
      ولو مفيش حد بيهتم بيكم ادوا نفسكم اهتمام يزقكم بس شويه عشان تعرفوا تاخدوا خطوات وبعدها ربنا هيبعتلكم ارزاقكم من الاهتمام
      السعي ابتدي من عند امي وانا كملت سعي وفتحت صفحه جديده وربنا وفقني والحمد لله رب العالمين ....

      حذف
    2. غير معرف7/11/19 1:37 م

      اختلف معك اختي الغاليه وجزاك الله خيرا على نقلك القيم والمميز
      لكن بتفسيري ..التهميش ...التهميش ..التهميش ...
      هو ماصنعه بيها هذا ..الحب ثم الحب وثم الحب
      هو ماجعله منه هذه ...فابدلنا زوج مكان زوج
      نفسيه مهمشه لم تاخذ لتعطي =فشل
      نفسيه مدعومه بالحب فكان العطاء = نجاح

      تحياتي 💓💐🌸🌹

      حذف
    3. نعم يا نسيم ..حين نكون أطفالا او صغارا نتلقى من الغير مايملوه علينا ونظل خاضعين لهذا الإملاء ..فنظن بعد ذلك أننا ضحايا خاصة لو لم نسعى لتعلم ما يحسن من صفاتنا... وحين يوفقنا الله لمقابلة أحد يبرز لنا صفاتنا التي حبانا الله بها ، ويبين لنا خطأنا وكيف نغير من نفسنا فلنعترف أننا كنا مخطئين حتى ولو كان هناك اشخاص سببوا لنا عدم النضج والتميز الذي دفناه في نفوسنا قبل ذلك..!!

      حذف
    4. الله يكرمك اختي هبه ويعوضك بكل خير يارب ويفتح عليكي بكل علم وفهم يارب ،تحياتي لك

      حذف
    5. اللهم آمين يارب العالمين ولك بمثله وزيادة اضعافا مضاعفه من فضل الله الكريم في نفسك واسرتك واحبابك اخي طارق .

      حذف
    6. اكرمك الله هبه لهذه الرساله المنقوله فعلا كثيرا من البيوت يحتاجوا لتغيير مفاهيمهم واسلوب حياتهم لبعرفوا معنى الاستقرار والحب والسكينه..تحياتى لك

      حذف
    7. الله يبارك فيكي وفي كل عملك يا هاله الحبيبه ♡

      حذف
  20. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته,نشيد رائع يا ربي يعجبكم , و هو مقتبس من قصيدة مذكورة في السير منسوبة لعبد المطلب جد النبي صلى الله عليه و على آله و سلم نظمها حين ولد النور النبوي :

    صلى عليك الله يا عدناني
    يا مصطفى يا صفوة الرحمن
    الحمد لله الذي أعطاني هذا الغلام الطيب الأردان
    قد ساد في المهد على الغلمان
    أعيذه بالبيت ذي الأركان
    حتى أراه بالغ البنيان
    أنت الذي سميت في القرآن
    صلى عليك الله يا عدناني
    يا مصطفى يا صفوة الرحمن
    الحمد لله الذي أعطاني هذا الغلام الطيب الأردان
    أحمد مكتوب على الجنان
    صلى عليك الله في الأحيان
    أحمده في السر و الإعلان
    حقا على الإسلام و الإيمان

    https://www.youtube.com/watch?v=CpJggdQkr84

    ردحذف
  21. اللهم صل على سيدنا محمد النبى الأمى وعليه وصحبه وسلم
    اذا عرفت الله من أسمائه وصفاته عرفت حقيقه من حولك، فاحرص الا تذل قدمك وتبتعد عن التحلى بصفاته.فتواضع واعفو ولا تغضب واجعل نبى الله وحبيبه واشرف خلق الله دليلا للوصول والقرب لمولاك...وكل عام وانتم بخير يا من اهتديتم بهدى رسول الله.تحياتى

    ردحذف
  22. السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة استاذى واخى وحبيبي الطيب
    الذى احب رسول الله فاحبة واحبننا فية

    ارجو منك استاذى ان تشرح لنا ما هى السنن الفاعلية والسنن القولية والسنن التقريرية

    حتى نكون على درايا بحياه اشرف خلق الله ذدنا حبا وعشق فية اكثر واكثر

    جزئل الشكر لكل من ساهم فى نثر هذةالرائحة العطرة فى حب رسول الله صلى الله علية وسلم

    فى اركان المدونة الطيبة

    جمعنا الله وياكم على حوض النبى المصطفى

    ردحذف
  23. يامساء الجمال والورد فتح عليه ** واللي يصلي على النبي ينسى الهم اللي عليه

    ..

    1- من طأطأ له القمر + الجمل سلم عليه
    2- من له شُق القمر + الجمل سلم عليه

    يامساء الجمال والورد فتح عليه ** واللي يصلي على النبي ينسى الهم اللي عليه


    https://www.youtube.com/watch?v=IVpjjRwxcgw

    ردحذف
  24. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته اخي

    ردحذف
  25. *فرحنا بالنبي دايم*
    ولا نخشى اللائم*
    *فصلوا عالنبي ياأخوان*
    *صلاة الله على العدنان*

    افرح بميلاد الحبيب الأعظم
    واطرب بذكر المصطفى وترنّمِ
    وإذا سئلت عن الدليل فقل لهم
    ما في الترنم بالنبي من مأثمِ
    حبي له أملي وباب سعادتي
    ليس السرور بذِكرِه بمحرمِ
    فافرح وصلّ عليه واجعل حُبّه
    نبراس قلبك في الزمان المظلمِ
    أتظن من فرحوا به يشقوا به
    حاشا لربك ذي العطاءِ الأكرمِ

    ردحذف
  26. يروي ابنِ ماجهَ موقوفاً على ابن مسعود بسَنَدٍ حَسَنٍ:

    «إذا صَلَّيْتُمْ عَلى رَسُول الله فَأحْسِنُوا الصَّلاةَ فَإنَّكُمْ لا تَدروُن لَعَلَّ ذلِكَ يُعْرَضُ عَلَيْهِ».

    قَالَ: فَقَالوُا: فَعَلَّمنْا. قَالَ: قوُلوُا:

    اللّهُمَّ اجْعَلْ صلَوَاتِك َوَرَحَمْتَكَ وبَرَكَاتِكَ عَلى سَيَّدِ المُرْسَلِينَ،

    وإمامِ المتَّقيِنَ،

    وخَاتَمِ النَّبيِيَّنَ

    مُحَمَدَّ عَبْدَكَ ورَسَوُلِكَ إمامِ الْخَيْرِ ورَسَوُلِ الرَّحْمَةِ،

    اللّهمَّ ابعَثْهُ مَقاماً مَحمْوُداً يَغْبِطُهُ بهِ الأولَّوُنَ والآخِروُنَ،

    اللّهمَّ صَلَّ عَلَى مُحَمَّدٍ وعَلَى آلِ مُحَمَّدٍ كَمَا صَلَّيْتَ عَلَى إبْراَهِيِمَ وعَلَى آلِ إبراهيمَ إنَّكَ حَمَيِدٌ مَجيدٌ.

    اللّهمَّ بَارِكْ عَلَى آلَ مُحَمَّدٍ كَمَا بَارَكْتَ عَلى إبْراَهيِمَ وعَلى آلِ إبراهيمَ إنَّكّ حَمِيدٌ مَجيدٌ.

    ردحذف
  27. غير معرف8/11/19 1:43 م

    أمِنْ تذَكُّرِ جيرانٍ بذي سلمِ مزجتَ دمعاً جرى من مقلة ٍ بدمِ
    أمْ هبَّتِ الريحُ من تلقاءِ كاظمة ٍ وأوْمَضَ البَرْقُ في الظلْماءِ مِنْ إضَمِ
    فما لعينيكَ إن قلتَ اكففا هَمَتا ومَا لِقَلْبِك إنْ قُلْتَ اسْتَفِقْ يَهِمِ
    أَيَحْسَبُ الصَّبُّ أنَّ الحُبَّ مُنْكتِمٌ ما بَيْنَ مُنْسَجِم منهُ ومضطَرِمِ
    لولاَ الهَوَى لَمْ تُرِقْ دَمْعاً عَلَى طَلَلٍ ولا أرقتَ لذكرِ البانِ والعَلم ِ
    فكيفَ تُنْكِرُ حُبَّا بعدَ ما شَهِدَتْ بهِ عليكَ عدولُ الدَّمْعِ والسَّقَم
    وَأثْبَتَ الوجْدُ خَطَّيْ عَبْرَة ٍ وضَنًى مِثْلَ البَهارِ عَلَى خَدَّيْكَ والعَنَمِ
    نعمْ سرى طيفُ من أهوى فأرقني والحُبُّ يَعْتَرِضُ اللَّذاتِ بالأَلَمِ
    يا لائِمِي في الهَوَى العُذْرِيِّ مَعْذِرَة ً منِّي إليكَ ولو أنصفتَ لم تلُمِ
    عَدَتْكَ حالِيَ لا سِرِّي بمُسْتَتِرٍ عن الوُشاة ِ ولادائي بمنحسمِ
    مَحَّضَتْنِي النُّصْحَ لكِنْ لَسْتُ أَسْمَعُهُ إنَّ المُحِبَّ عَن العُذَّالِ في صَمَمِ

    نعم سرى طيف من اهوى فارّقني ... والحب يعترض اللذات بالالم
    . تحميل الفيديوهات مجاناً بدون حدود! لا تفوت الفرصة لعرف التطبيق الذي يحبه أكثر من مليون مستخدم
    http://sharevideo1.com/v/ZUp5dTExcjVPWk0=?t=ytb&f=sy

    ردحذف
    الردود
    1. غلب الغرام تمكني وثباتي وتزايدت
      من لوعتي وثباتي يامن لكم في
      المنحنا من أضلعي وطنا رحيبا
      مخصب الساحات بحياتكم أن قلت
      يمنعني الحيا فحياتكم أي والغرام
      حياتي جودوا علي بنظرة فو حقكم
      هي في حياتي بغيتي ومماتي
      ياآل طه يا مصابيح الهدى
      ياقبلتي ياسادة الساداتي

      حذف
    2. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      السلام عليكي ورحمة الله وبركاته
      أخيتي أختي الغالية نسيم الهدى
      زادكي الله أمن وأمانا في الدنيا والآخرة وحمانا الله رشق سهامكي

      حذف
    3. غير معرف8/11/19 2:40 م

      كان النبيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم يعُودُ بَعْضَ أَهْلِهِ يَمْسَحُ بيدِهِ اليُمْنى ويقولُ : « اللَّهُمَّ ربَّ النَّاسِ ، أَذْهِب الْبَأسَ ، واشْفِ ، أَنْتَ الشَّافي لا شِفَاءَ إِلاَّ شِفَاؤُكَ ، شِفاءً لا يُغَادِرُ سقَماً » متفقٌ عليه .

      عن أَنسٍ رضي اللَّه عنه أَنه قال لِثابِتٍ رحمه اللَّه : أَلا أَرْقِيكَ بِرُقْيَةِ رسولِ اللَّه صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم ؟ قال : بَلى . قال : اللَّهُمَّ رَبَّ النَّاسِ ، مُذْهِبَ البَأسِ ، اشْفِ أَنتَ الشَّافي ، لا شافي إِلاَّ أَنْتَ ، شِفاءً لا يُغادِر سَقَماً . رواه البخاري .

      وعن أَبي سعيد الخُدْرِيِّ رضي اللَّه عنه أَن جِبْرِيلَ أَتَى النَّبِيَّ صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم فقال : يَا مُحَمدُ اشْتَكَيْتَ ؟ قال : « نَعَمْ » قال : بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ ، مِنْ كُلِّ شَيْءٍ يُؤْذِيكَ، مِنْ شَرِّ كُلِّ نَفْسٍ أَوْ عيْنِ حَاسِدٍ ، اللَّهُ يشْفِيك ، بِسْمِ اللَّهِ أَرْقِيكَ » رواه مسلم .

      اللهم يارب الروح القدس بحق قدسيتك وجلال عظمة قدرك وشأنك ياصاحب الشان ياشافي يامعافي ..اعفي وعافي واشفي قلب وجسد اخونا في الله الاخ حسين من كل سقم وعله وعلل وايده بروحك القدس وافض عليه من بركات ومدد روحانيات سيدنا محمد صل الله عليه واله وسلم بالنور والسلام والسكينه والشفاء التام العاجل المعجل المرسل برد وسلام وسكينه على فؤاده انه عبد محب فشفاعتي ياسيدي ومولاي هي الحب المكنوز في قلبه لك ولسيد الخلق اجمع اللهم وحد صحته فتسري على الفؤاد والجسد
      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا
      ياسيدي يامحمد نستغيث بك نصر فانصرنا مدد يارب مدد مدد ياسيدنا محمد مدد ..نرفع الاكف في اظرار. وعجل ننكاس الراس حياء وتذلل لك والدمع يهوي من الحشى عصراته مدد مدد
      وغوثاه واغوثاه ...آمين بحق شفاعه ومعزت جاه المرسلين عندك يارب العالمين

      تحياتي 💙🌹💐💎

      حذف
  28. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
    بسم لله الرحمن الرحيم
    يا أيها الذين ءامنوا أجتنبوا كثيرا من الظن إن بعض الظن إثم
    صدق الله العظيم
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخي الحبيب
    ارجوا المعذرة واذكرك وأذكر نفسي
    إن المجالس بالأمانة
    منذ دخولي البيت يأتيني الأحبة للأطمنان والحمد لله رب العالمين أنا بخير الآن بعد سماعي كلماتيك المطمنية والمسكنة لفؤادي المضطرب
    قال لي الطبيب يجب ألا انفعل مع مجريات الأحداث من حولي
    يحسبني ربورت آلي أبرمج نفسي كما أريد لا يعلم أن لي سويداء قلبي تهفوا وتحن وتحزن وتضطرب
    مع كل نسمة حزن وفرح
    جزآك الله خيرا وأحسن إليك في الدارين ومتعك بنظر إلى وجه الحبيب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم
    وسقاك من كأسه الأوفى شربة هنيئة مريئة لا تظمأ بعدها أبدا
    كما اسقيتني دوائي الذى حار فيه الطبيب
    السلام عليكم ورحمة الله وبركاته شيخي الحبيب

    ردحذف
  29. الله يشافيك ويعافيك اخي حسين ويعطف قلب سيدنارسول الله صلى الله عليه وسلم علينا وعليك وتكون عيديتنا من سلطان السلاطين العفو الكامل الشامل والرحمة والمغفرة والتوبة النصوح وياخذ بأيدينا اليه وولاية منه لايتركنا بها لغيره عز وجل ورضوان من الله اكبر اللهم آمين اليوم الجمعة يوم عظيم نسأله سبحانه هو العظيم بحقه العظيم وقدره العظيم وكرمه العظيم ونبيه العظيم صلى الله عليه وسلم واسمه العظيم ووجهه العظيم ووحدانيته العظيمة واحديته العظيمة وربوبيته العظيمة والوهيته العظيم الاستجابة الآن الآن الآن يارب يارب يارب آمين آمين آمين وصلى الله على سيدنا محمد وآله الطيبين الطاهرين وسلم وبارك

    ردحذف
    الردود
    1. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      أللهم إني أسألكي لأختي الكريمة صفية
      موجبات رحمتك وعزائم مغفرتك والسلامة من كل إثم والغنيمة من كل بر والفوز بالجنة والنجاة من النار

      أللهم لاتدع لاختينا الكريمة صفية ذنبا إلا غفرته ولا هما إلا فرجته ولا دينا إلا قضيته ولا حاجة من حوائج
      الدنيا والآخرة هي لك رضا إلا قضيتها لها ياأرحم الراحمين
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    2. اللهم آمين أخي الكريم أكرمك الله كما اكرمتني فشيمتكم الكرم

      حذف
  30. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
    أنت فينا أنت فينا أنت فينا لا نعذب ياحبيبي وأنت فينا
    مولد الهادي نبينا يصلح القلب الحزينا
    نوره عمّ النواحي الحبيب مولاي نبينا
    في الصحاري والبطاحِ أشرقت أنوار نبينا
    شرف الدنيا جميعا وأتى حقا شفيعا
    فمطاعا ومطيعا
    صفوة الباري نبينا
    ياحبيبا مستقيما وسراجا يضوي فينا
    ياأباالقاسم دعينا فأتينا يا نبينا
    خير خلق الله أحمد كل من يلقاه يسعد
    حوضه الصافي المبرد للذي يرضي نبينا
    خير خلق الله طه مثل شمس في ضحاها
    هذه الدنيا نراها في ضياء من نبينا
    حبه فرض وحتم مدحه خيرُ وغُنمُ
    ليس يعيش القلب همُ للذي يهوى نبينا

    حبه عين الكمال جاهه عال وغالٍ
    آله خير آل صحبه خير الرجال
    بايعوا الهادي نبينا
    كل من زار المقاما فا النبي رد السلام
    يعرفُ الأحباب تماما بشروا زوار نبينا
    الصلاة ألفي مرة على النبي ذِكُرهُ مسرة
    كل واحدة بعشرة قالها أحمد نبينا

    أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

    ردحذف
  31. الليلة ستكون ليلة ليست كسائر الليالي ،

    فستكون هناك أنوار في كل مكان يذكر و يمدح فيه سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم
    معطرة بالروائح المسكية ،

    و طبعا لن يدرك و يكتشف هذا إلا من كان غارقا في بحر
    حب المصطفى عليه الصلاة و السلام .

    لهذا وجب علينا يا أحباب سيدنا رسول الله صلى الله عليه و سلم
    أن نجتهد في هذه الليلة بكترة الصلاة و السلام على سيدنا و تاج رؤوسنا مولانا رسول الله

    و قراءة شمائله المطهرة و سيرته العطرة
    و الإستغراق فيهما لننال رضاه و شفاعته
    و لنكون ممن يجتمعون به عند الحوض و يشربون من يديه الشريفتين الطاهرتين شربة لا نضمأ بعدها أبدا.

    أمين يارب العالمين

    ردحذف
    الردود
    1. أستاذة مروة علي
      ولله درّ العارف بالله سيدي علي بن أبي الوفا نفعنا الله تعالى بهم حيث قال:
      ...............

      لو أبصر الشّيطان طلعة نوره ... في وجه آدم كان أول من سجد

      أولو رأى النّمرود نور جماله ... عبد الجليل مع الخليل وما عند

      لكن جمال الله جلّ فلا يرى ... إلا بتوفيق من الله الصّمد

      .................

      لكن جمال الله جلّ فلا يرى ... إلا بتوفيق من الله الصّمد

      حذف
  32. اللهم صل علي النور المحمدي والذات الاحمدي
    اللهم صل علي حبيبي محمد عدد ذرات مابين السماء والأرض

    ردحذف
  33. حبيبي يا رسول الله

    حبيبي يا من اشفق عليك ربى من قيام الليل بقراة القران وقال فيك

    (طه مَا أَنزَلْنَا عَلَيْكَ الْقُرْآنَ لِتَشْقَىٰ )(1)

    ردحذف
  34. يارسول الله ياجدّ الحسنين
    كن شفيعي يا إمام الحرمين
    خيرةُ الله من الخلق أبي
    بعد جدّي وأنا إبن الخيرتين
    عبد الله غلاماً ناشئاً
    وقريش يعبدون الوثنين
    يعبدون اللات والعزى معاً
    وعليٌ طاف نحو الحرمين
    أمي الزهراء حقاًوأبي
    وارث العلم ومولى الثقلين
    والدي شمس ٌوأمي قمرٌ
    وأنا قد خلصت من ذهبٍ
    وأنا الفضة وأبن الذهبين
    من له أب كأبي حيدرُ
    قاتل الكفار في بدر وحنين
    من له أمٌ كأمي فاطمة
    بضعة المختار قرةُ كل عين
    من له عم كعمي جعفر
    ذي الجناحين صحيح النسبين
    من له جدٌ كجدي المصطفى
    سيد الكونين نور الظلمتين
    نحن أصحاب العبا خمستنا
    قد ملكنا شرقها والمغربين
    نحنُ جبريلُ غدأً سادسنا
    ولنا الكعبةُ ثُمَ الحرمين
    عُصبةُ المختارِ قَرُوا أعيُنَأ
    في غدتسقونَ من كفَ الحسين

    أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

    ردحذف
  35. اللهم صل وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى اله سبحان االه العظيم سبحان الله وبحمده هنيئا لمن اختاره الله ورسوله

    ردحذف
  36. سم الله الرحمن الرحيم

    الإخوة الأحباب

    السيدة العظيمة آمنة بنت وهب كان لها شأن عظيم فى التبشير بسيد الخلق صلى الله عليه وسلم .. كما أن المسيح عيسى ابن مريم كانت إحدى وظائفه الأساسية التبشير برسول الله صلى الله عليه وسلم " ومبشرا برسول يأتى من بعدى اسمه أحمد "

    كانت السيدة مريم ابنة عمران تدلل وتبرهن على نبوة ابنها سيدنا المسيح بما يخرج من أحوال فى قولها " فأشارت إليه " أى انظروا إلى حاله ، وإلى المعجزات التى ستكون منه

    ما فعلته السيدة مريم وما فعله المسيح عيسى ابن مريم فعلته السيدة آمنة

    أما التبشير به فقد قالت لمرضعته السيدة حليمة السعدية " والله إن لابني هذا لشأنا "
    ثم قدمت الدليل بقولها " رأيت نورا كأنه شهاب خرج من حين وضعته أضاءت لي أعناق الإبل ببصرى "

    أما الإشارة إلى أحواله فكانت بقولها " ثم وضعته فما وقع كما تقع الصبيان وقع واضعا يده بالأرض رافعا رأسه إلى السماء "

    ردحذف
    الردود

    1. الإخوة الأحباب

      عظيم قدر النبى صلى الله عليه وسلم مكنون ومخزون فى صدر السيدة آمنة .. لما خافت السيدة حليمة السعدية على النبى صلى الله عليه وسلم بسبب حادثة شق الصدر وحكت لها ما كان ..

      كان من المفترض كأى أم أن تظهر الهلع والخوف مما قد يكون حدث لابنها ..

      سكوت السيدة آمنة عن مجرد حتى سؤال رسول الله صلى الله عليه وسلم " ماذا حدث لك ؟ " وعدم استيضاحها من السيدة حليمة يدلنا على شئ دقيق وعجيب عند السيدة آمنة وهو أنها مقرة بحدوث شق الصدر ..
      وكأم عظيمة لم تجزع ولم تخف ..

      ربط الله على قلبها كما ربط على قلب أم موسى
      غير أنها لم تجزع ولم تخف

      فقد أخذت القوة ورباطة الجأش من سيد الخلق الذى نما فى أحشائها

      بثبات وبصبر وبصمت وبثقة .. قالت بلسان الحال: ليست هاجر فقط هى من سعت على ابنها
      ولكنى لست أنا المدبرة لأمر ابنى كما كانت هاجر مع ولدها إسماعيل

      الله هو المدبر لأمر ابنى
      لست أنا

      أنا مكرمة به أن حملته وكشف الله لى به عالم الأنوار

      حذف

    2. وكأم أبُلغت رسالة أن = ابنها صاحب الـ 6 سنوات تحمّـل ما لا يتحمّـله الرجال ولا الجبال
      وكأن شق صدر رسول الله صلى الله عليه وسلم أمر طبيعى معلوم لها .. وكأنه معتاد لدرجة أنها لا تسأل ولا تستوضح عنه

      السيدة آمنة تقول للدنيا : إن ابنى هو أكبر وأرجل رجال الدنيا

      رضى نبى الله إسماعيل بالذبح وهو صغير فصرف الله عنه الذبح
      أما رسولنا الكريم فكان آية للعالمين

      الآن يوجد مخدر كلى للجسم والعقل ( بنج كلى ) ومخدر جزئى ( بنج موضعى )
      وكأن عملية قلب مفتوح حدثت أمام رسول الله صلى الله عليه وسلم .. أو إن شئت قلت : عدة عمليات فى الصدر والقلب فى سن 6 سنوات

      ورسول الله صلى الله عليه وسلم ينظر بعمق ويسمع ..

      ثم ينقل لأمته ما حدث يوما ما

      حذف
    3. ما أعمق نظرة عينيك يا رسول الله
      ما أعمق نظرة عينيك يا رسول الله وأنت ترقب ما حولك
      أو تتكلم بنظرك
      تفرح أو تحزن
      تربى أحبابك وتغذيهم بنظرك

      السيدة آمنة لها نصيب من " فأشارت إليه "

      حذف
    4. تبركا بكلام السيدة آمنة وحوارها مع السيدة حليمة السعدية نذكر الحديث الذى رواه وصححه ابن حبان كما رواه ابو يعلى والطبراني ، وقال الهيثمى فى مجمع الزوائد( 8/ 220 ـ 221 ) " ورجالهما ثقات "

      عن حليمة بنت الحارث أم رسول الله صلى الله عليه وسلم السعدية التي أرضعته قالت خرجت في نسوة من بني سعد بن بكر نلتمس الرضعاء بمكة على أتان لي قمراء قد أدمت بالركب قالت وخرجنا في سنة شهباء لم تبق لنا شيئا ومعي زوجي الحارث بن عبدالعزى قالت ومعنا شارف لنا والله إن يبض علينا بقطرة من لبن ومعي صبي لي أن ننام ليلتنا مع بكائه

      ما في ثديي ما يمصه وما في شارفنا من لبن نغذوه

      إلا أنا نرجو فلما قدمنا مكة لم يبق منا امرأة إلا عرض عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم فتأباه وإنما كنا نرجو كرامة رضاعه من والد المولود وكان يتيما فكنا نقول ما عسى أن تصنع أمه حتى لم يبق من صواحبي إمرأة إلا أخذت صبيا غيري وكرهت أن أرجع ولم آخذ شيئا وقد أخذ صواحبي فقلت لزوجي والله لأرجعن إلى ذلك فلآخذنه قالت فأتيته فأخذته فرجعته إلى رحلي فقال زوجي قد أخذتيه فقلت نعم والله ذاك إني لم أجد غيره فقال قد أصبت فعسى الله أن يجعل فيه خيرا

      فقالت والله ما هو إلا أن جعلته في حجري قالت فأقبل عليه ثديي بما شاء من اللبن

      حذف
    5. قالت فشرب حتى روي وشرب أخوه تعني ابنها حتى روي

      وقام زوجي إلى شارفنا من الليل فإذا هي حامل

      فحلبت لنا ما شئنا فشرب حتى روي

      قالت : وشربت حتى رويت فبتنا ليلتنا تلك بخير شباعا رواء

      وقد نام صبينا

      قالت يقول أبوه يعني زوجها: والله يا حليمة ما أراك إلا أصبت نسمة مباركة قد نام صبينا وروي:
      قالت :ثم خرجنا فوالله لخرجت أتاني أمام الركب قد قطعته حتى ما يبلغونها حتى أنهم ليقولون ويحك يا بنت الحارث كفي علين ألست هذه بأتانك التي خرجت عليها فأقول بلى والله وهي قدامنا حتى قدمنا منازلنا من حاضر بني سعد بن بكر ، فقدمنا على أجدب أرض الله
      فوالذي نفس حليمة بيده إن كانوا ليسرحون أغنامهم إذا أصبحوا ويسرح راعي غنمي
      فتروح غنمي بطانا لبنا حفلا وتروح أغنامهم جياعا هالكة ما بها من لبن

      قال : فشربنا ما شئنا من لبن وما في الحاضر أحد يحلب قطرة ولا يجدها فيقولون لرعاتهم ويلكم ألا تسرحون حيث يسرح راعي حليمة فيسرحون في الشعب الذي يسرح فيه راعينا

      حذف

    6. قالت : وكان صلى الله عليه وسلم يشب في اليوم شباب الصبي في شهر ويشب في الشهر شباب الصبي في سنة فبلغ ستا وهو غلام جفر قالت فقدمنا أمه فقلنا لها وقال لها أبوه روا علينا أمي فلنرجع به فإنا نخشى عليه وباء مكة قالت ونحن أضن بشأنه لما رأينا من بركته قالت فلم نزل بها حتى قالت ارجعا به فرجعنا به فمكث عندنا شهرين قالت فبينا هو يلعب وأخوه يوما خلف البيوت يرعيان بهما لنا إذ جاءنا أخوه يشتد
      فقال لي ولأبيه :
      أدركا أخي القرشي قد جاءه رجلان فأضجعاه فشقا بطنه فخرجنا نحوه نشتد فانتهنيا إليه وهو قائم منتقع لونه فاعتنقه أبوه واعتنقته ثم قلنا مالك أي بني قال أتاني رجلان عليهما ثياب بياض فأضجعاني ثم شقا بطني فوالله ما أدري ما صنعا قالت فاحتملناه فرجعنا به قالت يقول أبوه والله يا حليمة ما أرى هذا الغلام إلا قد أصيب فانطلقي فلنرده إلى أهله قبل أن يظهر به ما نتخوف عليه قالت فقلت لا والله إنا كفلناه وأدينا الحق الذي يجب علينا فيه ثم تخوفت الأحداث عليه فقلت يكون في أهله قالت فقالت أمه والله ما ذاك بكما فأخبراني خبركما وخبره قالت فوالله ما زالت بنا حتى أخبرناها خبره

      حذف
    7. قالت " فتخوفتما عليه : والله إن لإبني هذا لشأن

      ألا أخبركما عنه = إني حملت به فلم أر ألما قط كان أخف ولا أعظم بركة منه

      ثم رأيت نورا كأنه شهاب خرج من حين وضعته أضاءت لي أعناق الإبل ببصرى

      ثم وضعته فما وقع كما تقع الصبيان

      وقع واضعا يده بالأرض

      رافعا رأسه إلى السماء دعاه والحقا بشأنكما "

      هذه هى السيدة آمنة التي يتبارى في تكفيرها اتباع ابن تيمية في آخر الزمان

      وياليت الوقت الذي يضيعونه فى البحث عن أدلة وجوب النار لها والعياذ بالله يصلون فيه علي ابنها صلي الله عليه وسلم

      حذف

    8. الأخوة الأحباب

      لم تلبث السيدة آمنة إلا قليل

      بعد أن أدت أمانتها وتكلمت بكلمتها

      واطمأنت علي ابنها خير خلق الله

      فتوفاها الله

      فالنبي يجب ألا يكون معه أحد إلا الله

      لا أب ولا أم

      ولا أخ ولا أخت

      ولا خال ولا خالة

      حتى أعمامه ..مواقفهم مختلفة

      النبي هو الذي يعطى القوة والأمان لمن حوله

      ولا يأخذها من غيره

      وليتحقق آل بيت النبي بمقامات الغربة وأحوال الوحدة

      فالطريق طويل

      وثمنه غال

      الأخوة الأحباب

      موضوع الملائكة فيما يتعلق بشق الصدر موضوع طويل نفرد له يوما ما كلاما فيه بعض الأسرار إن شاء الله

      الملائكة المسبحون المقدسون
      اختير منهم ملكان تشريفا وتكريما
      حظوا برؤية صدر رسول الله صلى الله عليه وسلم قبل الشرح
      ثم حظوا بلمس القلب الشريف
      عضلة بحجم قبضة اليد ماذا فيها من أسرار
      ها هو أمامكم وبين أيديكم
      وكأن الكلام معناه ...
      >>>>>>>>>>>>>>>>>>>>
      منقول
      الكاتب / محمود السيد صبيح

      حذف
    9. السلام عليكم اخى مجد

      سنة طيبة وجميلة فى حب سيدنا رسول الله
      عليك وعلى كل من حولك من اهلك واهل بيتك الطيب الطاهر
      احبك رسول الله كما تحبة وانثر عليك الرائحة العطرة
      حبيبي من تكفل بشق صدر اشرف الخلق هو سيدنا جبرائل علية السلام
      اول مرة كانت عند مرضعته حليمة السعدية مرضعة الرسول الكريم
      وكانت هذة اول مرة يشق صدر اشرف الخلق وقال هذا حظ الشيطان فيك
      والمرة الثانية عندما ختم بخاتم النبؤءه
      ويقال ان هناك ثالثة اثناء المعراج

      ولكن كيف الاحتفال بمولده هل بى الماكولاات المشروبات والزينه
      ام بالاعتكاف والاذكار والصلاة علية وقراه سيرتة العطرة ونتعلم منها كيف كان وكيف عاش وكيف كانت هى حياتة هل مدد الله فى التجمعات فقط ام المدد موصول للكل فى جماعة كان او فرد

      اللهم صلى على سيدنا (محمد) قدر عزتك وجلالها وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها وعظمت ذاتك وكمالها وعلى اله وسلم

      حذف
    10. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      الوالد الفاضل / عادل هنيدي

      1- الأحتفال بما يتوافق مع نفسيتي كل إنسان .......
      - اللي عايز مأكولات ومشروبات وزينة = فليعمل
      - اللي عابز أعتكاف وأذكار = فليعمل
      - اللي عايز سيرة = فليعمل
      - ( المدد من الله في كل كل الأوقات وليس في ربيع أو رمضان أوغيره ....
      - كل عام وأنتم بخير وصحة وعافية يارب أستجب
      ...
      ملاحظة عندنا شهر ربيع كله =
      ( مجالس صلاة على النبي + إنشاد + سيرة + محاضرات + مأكولات ومشروبات حلوة = مجد شبع من اللحوم هههههههههههههه
      .....
      سبحان الله
      المفروض اليوم أكون بعدة مجالس لكن نقسي لاتريد الذهاب !!!
      السبب هو أنه حصل ليلة أمس ( أشباع روحي ) بسبب كثرة المجالس = كنا بالسيارة من مكان إلى أخر يوم أمس !!
      اليوم
      مجد تاعب قلبل ...
      ........................
      لكن
      مبتهج ومسرور بداخلي = الشكر لله
      ذهبت أشتري قطعة جاتو = لكي أكله
      +
      بنفسي أدعي لكل المسلمين بأن ربنا يحفظهم من شر الأشرار
      وبالي وتفكيري في المسلمين في :
      ( أفغانستان + باكستان + سيناء بمصر + نيجيريا والنيجر ومالي ) = ربنا يحفظهم من قوات حزب الشيطان !! إحتمال يفجرون عندهم !!
      ربنا حارسهم وحافظهم ...
      ..........................

      حذف
  37. لنحتفل بمولد صلى الله عليه وسلم
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما كان نورا بين يدى الله عز وجل
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما كتب الله اسمه على ساق العرش
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما كتب الله اسمه على باب الجنة وعلى أشجارها ...
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما نبىء بالنبوة وآدم بين الروح والجسد
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما شهد كأول الخلق
    فى قوله تعالى " وإذ أخذ ربك من بنى آدم ذريتهم وأشهدهم على أنفسهم "

    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما أخذ الله ميثاق النبيين أن يؤمنوا به
    " وإذ أخذ الله ميثاق النبيين لما آتيتكم من كتاب وحكمة ثم جاءكم رسول مصدق لما معكم
    لتؤمنن به ولتنصرنه قال ءأقررتم وأخذتم على ذلكم إصرى قالوا أقررنا قال فاشهدوا وأنا معكم من الشاهدين "
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما نجا الله نبى الله إبراهيم من النار

    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما نجا الله نبى الله إسماعيل من الذبح
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما نجا الله أباه عبد الله من الذبح
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما حملت به أمه
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما ولدته السيدة آمنة فخرج منها
    نور أضاء له المشرق والمغرب
    مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما شق صدره

    يتبع ,,,

    ردحذف
    الردود
    1. مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما وضع الحجر الأسود
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما بشر بالرسالة فى الغار
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما أنزل عليه القرآن
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما أقسم ربه بحياته

      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما أسرى الله به عز وجل
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما أقام دولة الإسلام والمسلمين
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما نصره الله ببدر

      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما فتح مكة
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما قال له ربه " إنا فتحنا لك فتحا مبينا "
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما قال
      " أنا النبى لا كذب أنا ابن عبد المطلب "

      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما ...
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما ...
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما قال له ربه
      " إنك ميت وإنهم ميتون "

      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما انتقل إلى الرفيق الأعلى
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما يسجد تحت العرش
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما يقول
      " أنا لها .. أنا لها "
      مولد النبى صلى الله عليه وسلم حينما يقول له ربه
      " ارفع رأسك "

      ونحن فى انتظار الإذن والفيض والمدد
      ف يــا مـــدد
      http://www.msobieh.com/akhtaa/viewtopic.php?f=5&t=216

      موقع د : محمود صبيح

      حذف
  38. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
    حبيبي يا حبيبي يا محمحدا
    لمن رحت من وصيت بينا بينا
    مثل اليتامى مثل اليتامى الغرب
    مال الدهر بينا وخلانا داعيس جوى القدام
    نادى منادي إسلام لاتحزنوا
    والرب وياكم الجنان خلجت لكم
    والنار والنار والنار بعدكم

    أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

    ردحذف
  39. اللهم صل على سيدنا محمد وعلى اله وسلم
    كل سنه وكل المسلمين بخير مغفورين الذنب
    مقبولين التوب و مقربين إلى رب العالمين

    ردحذف
  40. ورد في كتاب ( النعمة الكبرى على العالم في مولد سيد ولد آدم )
    للإمام ابن حجر الهيتمي رحمه الله تعالى :

    قال الإمام الجنيد البغدادي رحمه الله :
    " من حضر مولد النبي صلى الله عليه وسلم وعظم قدره فقد فاز بالإيمان".

    وقال سلطان العارفين الإمام جلال الدين السيوطي رحمه الله :
    في كتابه المسمى بالوسائل في شرح الشمائل:
    ( ما من بيت أو مسجد أو محلة قريء فيه مولد النبي صلى الله عليه وسلم إلا حفت الملائكة
    ذلك البيت أو المسجد أو المحلة وصلت الملائكة على أهل ذلك المكان
    وعمهم الله تعالى بالرحمة والرضوان .

    وقال الإمام السيوطي:
    (ما من مسلم قرأ في بيته مولد النبي صلى الله عليه وسلم إلا رفع الله سبحانه وتعالى
    القحط والوباء والحرق والغرق والآفات والبليات والبغض والحسد وعين السوء
    واللصوص عن اهل ذلك البيت ، فإذا مات هون الله عليه جواب منكر ونكير ،
    ويكون في مقعد صدق عند مليك مقتدر ).

    وقال الشيخ معروف الكرخي رحمه الله :
    "من هيأ طعاما لأجل قراءة مولد النبي صلى الله عليه وسلم وجمع إخوانا
    وأوقد سراجا ولبس جديدا وتبخر وتعطر تعظيما لمولد النبي صلى الله عليه وسلم
    حشره الله يوم القيامة مع الفرقة الأولى من النبيين وكان في أعلى عليين".

    وقال الإمام الشافعي رحمه الله :
    " من جمع لمولد النبي صلى الله عليه وسلم اخوانا وهيأ طعاما وأخلى مكانا
    وعما احسانا وصار سببا لقراءته بعثه الله يوم القيامة مع الصديقين
    والشهداء والصالحين ويكون في جنات النعيم"

    وقال الإمام السري السقطي رحمه الله :
    " من قصد موضعا يقرأ فيه مولد النبي صلى الله عليه وسلم قصد روضة من رياض الجنة
    لأنه ما قصد ذلك الموضع إلا لمحبة النبي صلى الله عليه وسلم ،
    وقال صلى الله عليه وسلم" من أحبني كان معي في الجنة.)

    --------------
    كتاب النعمة الكبرى على العالم في مولد سيد ولد آدم .
    للحافظ ابن حجر الهيثمي الشافعي.

    صلوا على سيدنا النبي

    ردحذف
  41. كل و انت بخير سيدى الفاضل و الغالى : خالد

    اسل الله العظيم فى هذا اليوم العظيم ان يكفيك كل ذى شر
    و يبلغلك الدرجات العلى من الجنه اميييين
    و يرزقك خير الدنيا و الاخره
    اللهم امين

    و اسال الله فى هذا اليوم الميارك و ببركه سيدنا النبى
    ان يخرج من هذه المدونه كل اعوان الشيطان
    و ان يبطل سحرهم و ان يشتتهم و يجعل الدائره عليهم
    و يجعل كيدهم فى نحورهم
    اللهم شتتهم و فرقهم و لا تجعل بيننا
    من يخدمون الشيطان فان هذه المدونه
    لله و لرسوله صل الله عليه و سلم

    صل على الحبيب قلبك يطيب
    مدددددددد يا رسول الله مددد
    مدددددددددددددددددددددددددد

    ردحذف
    الردود
    1. اللهم آمين آمين يارب العابمين

      حذف
    2. كل عام وأنتم بخير
      ....................

      قبل فترة كان في اليوتيوب = هذه القصيدة كان الفيديو فيه :
      القبة الخضراء + الروضة الشريفة + حمام وعصافير يطيرون + وروود
      الآن
      بحثت عنه ولم أجده !!
      ووجدت هذا المقطع الفيديو = تمام
      لكن
      مجد كان عاوز زي زمان = القبة الخضراء + الروضة الشريفة + حمام وعصافير يطيرون + وروود
      .......

      https://www.youtube.com/watch?v=7d4hqYkZJ3M

      حذف
  42. احبك يا رسول الله��
    من ذا الذى عرفك ولم يحبك
    احبك يارسول الله��
    من كان لنا سراجا منيرا
    احبك يارسول الله��
    من قال امتى امتى
    احبك يارسول الله��
    من قال عنا احبابه
    احبك يارسول الله��
    من سيشفع فينا الا انت
    احبك يارسول الله��
    ملأت الفؤاد بنور هديك
    احبك يارسول الله��
    بابى انت وامى ودنياي
    يا اشرف خلق الله.يا نبى الله يا ارحم خلق الله
    ولا الكلمات ولا العبرات ولا الصلاه عليك توفيك قدرك
    أحبك يا رسول الله��❤
    اللهم صل على سيدنا محمد بقدر عزتك لا اله الا انت وجلالها
    وقدس اسمائك وصفاتك وجمالها
    وعظمه ذاتك وكمالها
    وعلى اله وسلم
    ⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘⚘♥️♥️♥️♥️♥️♥️��������������

    ردحذف
  43. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
    في الأمس حضرت مولد النبي المصطفى صلى الله عليه واله وسلم
    في مسجد الحي الذي أقيم فيه في تركيا
    كان الأحتفال أكثر من رائع ففيها شعرت بروحانية عظيمة كانت تحف المكان وتملأه
    أنشراح للصدور وارواح تسموا لتعانق الكوكب الدري في عليائه
    قال أمام المسجد لقد انشدنا بلتركية ونريد أن نسمع من اخوتنا المهاجرين
    مديحا بحق سيد المرسلين صل الله عليه واله وسلم باالغة العربية أشار إلي الأمام يا حاج علي
    أسمعنا مديح سيد السادات
    وقفت والقيت قصيدة غزلية بحب المصطفى صلى الله عليه واله وسلم
    تمايلت فيها أعناق الرجال عربا وعجم
    تعجبت كيف تفاعل أهلنا الأتراك معها مع عدم قدرتهم على فهم معظم كلماتها

    لكنني استدركت سريعا و فهمت أن حب النبي صلى الله عليه واله لغة القلوب يفهمها كل
    العاشقين للحبيب روحا وجمادا
    واتبعتها بقصيدة أخرى مدحت فيها النبي المصطفى صلى الله عليه واله وسلم وآله الطاهرين
    نعم لقد كان المسجد في تلك اللحظة لحظة توحد المسلمين بحب سيدنا وحبيبنا محمد صل الله عليه واله وسلم
    فتذكرت قول سيدنا علي بن أبي طالب رضي الله عنه وأرضاه وعليه السلام

    عندما سئل هل يطول احتلال فلسطين من اليهود أجاب
    قال لا إذا أطلقت العرب أعنتها ورجعت إليها عوازم أحلامها عندئذ يفتح الله على يدهم
    فلسطين وتخرج العرب ظافرة موحدة وستأتي النجدة من العراق عن راياتها القوة وتشترك العرب والأسلام
    كافة لتخلص فلسطين
    معركة وأي معركة في جل البحر تخوض الناس في الدماء ويمشي الجريح على القتيل

    ثم قال وتفعل العرب ثلاثا وفي الرابعة يعلم الله مافي نفوسهم من الثبات
    والإيمان فيرفرف على رؤوسهم النصر
    ثم قال أي والله يذبحون ذبح النعاج حتى لا يبقى يهودي في فلسطين
    صدق أمير المؤمنين عليه السلام
    وأنا لنرجوا الله العظيم أن يكون ذلك اليوم قريبا ان شاء الله
    بعد ما رأيت من حب المسلمين لبعضهم في هذا اليوم المبارك
    أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

    ردحذف
    الردود
    1. آمين آمين آمين
      ياااارب العاالمين

      حذف
  44. سأل رجل مهموم أمير المؤمنين علي بن أبي
    طَالب عليه السلام فقال : يا أمير المؤمنين لقد
    أتَيَّتُكَ وما لي حِيلة مِمَا أنا فِيه من الهَم ؟! فقال
    أمير المؤمنين :سأسألك سؤالين وأُريد إجابتهما
    فقال الرجل: إسـأل فقال أمير المؤمنين : أجئتَ
    إلى هـذه الدنيا ومعك تلك المشاكل .... قال : لا
    فقال امير المؤمنين ... هل ستترك الدنيا وتأخذ
    مَعك المشاكل .... قال : لا فقال أمير المؤمنين :
    أمرٌ لم تأتِ به ... ولن يذهب معك ... الأجدر ألا
    يَأخذ منك كل هذا الهَم .... فكن صبوراً على أمر
    الدنيا" وليكن نظرك إلى الـسماء أطول من نظرك
    إلى الأرض ... يَكُن لك ما أردت ... وابتسم دائِماً
    فَرزقك مَقـسُوم .... وقدرك مَحسُوم .... وأحوال
    الدنيا لا تستحق الهمُوم .... لأنها بين يدي الحي
    القيوم .. يقول عليه السلام ... يَحيا المؤمن بيَن
    أمرين يُسر وَ عُسر ... وَڳلاھما ( نِعمة ) لو أيقَّن"
    فَفِي اليسر ........ يكون ☇ الشكر [ وَسَيَجْزِي اللَّهُ
    الشَّاكِرِينَ ] ...... وَفي العسر ...... يكون ☇ الصَبر
    [ إِنَّمَا يُوَفَّى الصَّابِرُونَ أَجْرَهُمْ بِغَيْرِ حِسَابٍ ]

    "قال عليه الصلاة والسلام :
    ((( لو أن الدُنيَا تَزِّنُ عِنْدَ الله جَنَاحَ
    بَعُوضَّة مَا سَقَىَ مِنهَا كَافِر جَرعَةَ مَاء))

    ردحذف
  45. في آخر الزمان حتكون الملحمة الكبرى وسيلجأ المسلمون لاهل الشام فنرجو ان نكون في ضيافتك اخونا حسين

    ردحذف
    الردود
    1. أللهم صلى سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين
      نعم السلام عليكم ورحمة وبركاته أختنا صفية الخير
      تعلمنا ونحن صغار في مساجدنا بسم لله الرحمن الرحيم
      إنما المؤمنون إخوة
      صدق الله العظيم
      فمن طنجة لجاكرتى كلها أهلنا وبلادنا
      وتعلمنا في مدارسنا
      بلاد العرب أوطاني فمن الشآم إلى اليمن إلى موريتانيا والجزائر والمغرب وليبيا وتونس ومصر خير أجناد الأرض
      وبلاد الشام سوريا والبنان والأردن وفلسطين الحبيبة المسلوبة والعراق وبلاد الحجاز وما حوت
      كلها بلادنا وأهلنا
      أن لم تسعكم ذاك اليوم بلاد الشام وسعتكم عيون أهل الشآم
      أللهم صل على سيدنا محمد تاج المرسلين ودرة الخلق أجمعين وعلى آل سيدنا محمد خير آل المرسلين وصحبه أجمعين

      حذف
    2. الله يرضى عنك ويراضيك ويعوض على اهل الشام بأيام مع سيدنا المهدي عليه السلام تنسيهم كل اﻷلم الي تعرضوا له يارب ونكون نحن من الناجين حت نبوس ايديه ونفوز بشوفته ودعائه وبركاته

      حذف
  46. نـام إبراهيم ابن الرسول صلى الله عليه وسلم
    في حضن أمه مارية ، وكان عمره ستة عشر شهراً، والموت يرفرف بأجنحته عليه ، والرسول عليه الصلاة والسلام ينظر إليه ويقول له :
    يا إبراهيم أنا لا أملك لك من الله شيئاً ..!
    ومات إبراهيم وهو آخر أولاده ، فحمله الأب الرحيم ووضعهُ تحت أطباق التراب ، وقال له :
    يا إبراهيم إذا جاءتك الملائكة فقل لهم :
    الله ربي ..
    ورسول الله أبي ..
    والإسلام ديني ..
    فنظر الرسول عليه الصلاة والسلام خلفهُ ، فسمع عمر بن الخطاب ، رضي الله عنه ، يُنهنه بقلب صديع .. فقال له :
    ما يبكيك يا عمر ؟
    فقال عمر ، رضي الله عنه ، :
    يا رسول الله !
    إبنك لم يبلغ الحلم ..
    ولم يجر عليه القلم ..
    وليس في حاجة إلى تلقين ..
    فماذا يفعل ابن الخطاب ؟!
    وقد بلغ الحلم .. وجرى عليه القلم ..ولا يجد ملقناً مثلك يا رسول الله ؟!!
    وإذا بالإجابة تنزل من رب العالمين جل جلاله بقوله تعالى رداً على سؤال عمر :
    " يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرة وَيُضِلُّ اللَّـهُ الظَّالِمِينَ وَيَفْعَلُ اللَّـهُ مَا يَشَاءُ"
    أكثروا من قول : اللهم ثبتني بالقول الثابت في الحياة الدنيا وفي الآخرة ..
    نسأل الله تعالى أن يثبتنا ووالدينا عند السؤال ، ويهون علينا وحدة القبر ووحشته ، ويغفر لنا ، ويرحمنا ، وأن يرزقنا الجنة بغير حساب ..
    اللهم آآآمين !

    ردحذف
  47. حينما وصل النبي إلى سدره المنتهي وأوحى إليه ربه :
    يامحمد ، أرفع رأسك وسل تٌعط .
    قال يارب : إنك عذبت قوما بالخسف ..
    وقوما بالمسخ ..
    فماذا أنت فاعل بإمتي ؟
    قال الله تعالى :
    ( أنزل عليهم رحمتي ..
    وأبدل سيئاتهم حسنات ..
    ومن دعاني أجبته ..
    ومن سألني أعطيته ..
    ومن توكل علي كفيته ..
    وأستر على العصاة منهم في الدنيا ..
    وأشفعك فيهم في الأخرة ..
    ولولا أن الحبيب يحب معاتبه حبيبه لما حاسبتهم
    يا محمد إذا كنت أنا الرحيم وأنت الشفيع ..؟
    فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع )؟
    سبحانك يارب ما أعظمك ، وماأرحمك .. .
    آشهد آن لآ آله آلآ آلله وأشهد آن محمدآ رسول آلله
    يَقولَ إبليـَس للـہ عـزَ وْجَـلَ :
    {وعزتك وجلالك ! لأغًوينهم ما دامت أرواحهم في أجسادهم } !
    فيقول الله عز وجل :
    {وعزتي وجلآليَ لأغفرنَ لہمَ مآدآموَا يسَتغفرونني ..} !
    ٱسْتغفِر ٱللّه.. أستغفر الله .. أستغفر الله ..
    أكثروا من الأستغفآر ..

    ردحذف
  48. مازلت فى كل موضوع جديد بقراءه ببتفاجئ بيها وبكيفيه الشرح اللى ببوصل للعقل والقلب بالشكل ده وفى كل موضوع جديد احساس أنه الكلام متوجهلى بالملى لدرحه تتوصل للتدميع كل مره افهم اكتر ان عندى افكار خاطئه كتير.... ماشاء الله الله يجازى حضرتك كل خير ييارب

    ردحذف
  49. وفجرت ينبوع البيان محمدا ... فسقى الحديث وناول التنزيلا
    اللهم صل عى حضره النبى

    https://youtu.be/FEZ9anbCa4g

    ردحذف
  50. قمت البارحة ليلا بإشعال بخور العود فإدا بزوجتي يضهر العارض عليها وتصرخ عاليا.قمت بقراءة بعض الايات وبعد ١٠ دقائق عادت الى وعيها.ولم تتدكر شيءا مما حدت.يبدو ان بها مس ويجب ان ارقيها مرارا لطرد هدا العارض بإدن الله.هل هناك آيات لمنعها من الصراخ عاليا حيت ان الوقت كان متأخرا و كانت تصرخ عاليا .فخفت من ان يكلم الجيران الشرطة.انصحوني إخوة الايمان ودعواتكم لنا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل محمد :
      لو حدث هذا مع زوجتك أو مع اي حد .. حالة صرع أو إغماء نتيجة صرع روحاني ..
      - فأسرع شيء لحجب تسليط العارض وإفاقة المصروع ..
      - هو وضع برفان أسفل أنفها او مسك او أي نوع من العطور التي لها رائحة قوية ..
      وستجدها تفيق فورا بإذن الله ..

      فإن لم تجد عطر : فقم بكسر بصله وضعها تحت أنفها ..

      فإن لم تجد : فآت بمياة مثلجة وضعها في ظهرها ..

      * طبعا يا أخي محمد .. ونظرا لأنك تعرفني .. فالبرفان ليس لقتل الشيطان ولا الماء لإطفاء نار الشيطان ..!! هههههههه

      تحياتي لك

      حذف
    2. غير معرف10/11/19 11:14 ص

      اخي محمد

      من معلوماتي السابقه والله اعلى واعلم
      ان الفرق بين صرع روحاني هو
      الصرع الروحاني يكون بفقد المريض او الملبوس السيطره على تصرفاته ولجم لسانه او جسده عن فعل تلكم الامور لكنه مدرك في اعماقه واعي جدا لما يفعل لكن لايملك من امره شيئ
      كانه مسير وليس مخير

      اما الصرع العضوي او المرضي هو فقد المريض الادراك عدم التذكر شي مما كان يفعل ..حتى لو حاولت تخبره بما كان يفعل او يقول لايتذكر منه شيئ
      والله اعلى واعلم ادرى لو هذه المعلومه عندي غالطه او مغلوطه يشرفني وفضلا ليس امرا لو تفضل احدكم افاض عليا من كريم فضله بان يعلمني ماجهلت ويبيدل الضلام نور
      لعلمك عن نفسي عن تجربه لما يحدثلي تخبط كنت ادرك واعي جيدا لكن لاحول ولاقوه لي بما افعل او اقول ...لو حصل العكس وضهر ان كلامي عكسي انه ماكان يحدثلي هو الحاله العضويه
      فيااخوه الله عليه العوض منه العوض اللهم. ثبت علينا العقل والدين
      هههههههههه
      انصحك نصيحه لست اتهمك ...اهتم بزوجتك عاطفيا اعطها من الحب والاحتواء تحمل عصبيتها الزائده ..فكلما زادت عصبيت زوجتك منك ..فكن على يقين انها تقول لك ..اني بحاجه لحنانك وعطفك فاحتوني اني تائه مفقوده 💙🌸 حظن احتواءك وارواءك لها عاطفه روحيه هو سبب شفائها شفاء تام
      فبدل ان ترش عليها عطر ...اشتري لها عطر وانت تعطيه لها قل لها شممت هذا العطر فذكرني بعطر انفاسك ...فاريدك ان تزيديه عبق فضعيه على ثيابك ...🌺 أكرر لست اتهمك بشي او تقصير ...لكن يااخي زياده الخير خيرين
      الكلمه الطيبه صدقه 💙 الحب ايضا صدقه 🌹
      فاحسنو لسائليكم الحب يامحسنين 🌹🌸💙

      تحياتي الله يشفيها ويعافيها

      حذف
  51. شكرا لاجاباتكم إخواني اخواتي الافاضل.بالنسبة للتكتيف أختي ريم توجد طريقة للاستاد خالد ودلك بقراءة بعض الآيات ولا أدري هل تشمل حتى تكتيف اللسان من الصراخ،سأحاول بتلك الطريقة ان شاء الله .أختي نسيم هي لا تتدكر أي شيء يحدت معها .وانا متأكد انه صرع روحاني.لمدا لانه لم تعد تستطيع الاقبال على الصلاة متل الاول .وبدأت فترة الحيض تدوم معها لاسابيع تمنعها من الصلاة . كما انني بمجرد ان ابدأ القراءة عليها .يتكلم العارض.اختي نسيم لا اضن السبب هو العصبية فهي البتة ليست عصبية ولا تنقصها عطور ههه ولا حنان.قاءم بالواجب وأكتر.ولا آخد كلامك على انه اتهام بالعكس أعلم انك تريدين الاخد بالاعتبار كل ما هو يمكن ان يكون سببا لما حدت
    والعلاقة والمعاملة بين الزوجين مهمة للغاية وتكون سببا للادى الروحاني ادا ما كانت هناك نكد بين الزوجين.

    ردحذف
  52. أيضا اختي نسيم لمدا أجزم ان الامر روحاني لان العارض تحدت معي و قال لي لن اتركها وجئت لاعكر عليك حياتك انا مسلط عليك انت...

    ردحذف
  53. هل ممكن ان أرقي الزوجة ولا أخشى شيءا على الرضيع الدي دوما في يدها؟.وشكرا

    ردحذف
  54. منذ شهرين او اكثر اقول لنفسى اعتقد ان الاستاذ خالد هو افضل شيخ يعينك على اخراج نفسك مما انت فيه ولكن بعد فتره ليست كبيره اقول لنفسى ان المدونه ليست مكانك وان الاستاذ خالد لن يقدر ان يفهمك لماذا لا اعلم ؟! المهم سمعت مقوله ان رسول الله صلى الله عليه وسلم كانت هناك جنازه كافر غير مسلم واخذ الرسول فى البكاء وحينما ساله الصحابه عن سبب بكاؤه مع ان الميت غير مسلم قال رسول الله "وانما ابكى على نفس تفلتت منى الى النار" حضرتك تعرف برغم مما اعاني من هذه الشيطانه فانى مشفق عليها من عذاب الله ودايما اجلس واكلمها على الدين وان اللى بتعمله مالوش لازمه وان مالها النار وان المستحق بالعباده والسجود هو الله وليس الشيطان الذى لا يستطيع ان يخلق ذبابه المهم ارجو ا من حضرتك الرد بنعم او لا

    ردحذف
  55. أخي الفاضل ..
    يقول تعالى (إِنَّ الشَّيْطَانَ لَكُمْ عَدُوٌّ فَاتَّخِذُوهُ عَدُوّاً) فاطر6 .
    - يعني ببساطة : لا يصح ما تفعله ..
    تحياتي لك

    ردحذف
  56. حضرتك قلت الان ان الشيطان عدو فهل تتركنى احارب وحدى ام سوف تحارب معى نعم ام لا

    ردحذف
  57. لم اذكر لحضرتك موقف حدث معى

    ردحذف
    الردود
    1. برنامج للعلاج :
      1- استمع للملف المعوذتين الموجود على الرابط التالي .. مرتين متتاليتين بسماعات الموبايل وانت جالس على كرسى وصاحي ومغمض العينين ان امكن ..
      https://drive.google.com/file/d/1aoGVXH4jCi1xmIyJzJuRcNo4cYDOjn00/view?usp=sharing
      استمع للملف ثلاث مرات في اليوم صباحا وعصرا ومساءا .. أو مرتين صباحا ومساءا .. مع قراءة سورة التوبة مساءا بصوت مسموع ... ولمدة أسبوع ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي (اللهم صل على محمد ) .. قدر استطاعتك .. او التسبيح (سبحان الله)

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      حذف
  58. لقد استيقظت فى عالم الجن وليس عالمنا وكنت فى شقه والدتى واخذت اجرى فى الشقه واردد الله اكبر الله اكبر وكل ما كان داخل راس انه يوجد شيطان بالشقه ويجب ان اقتله واذا باحد يضع غشاوه على عينى ولم ارى شيء واغمى على واستيقظت فى عالم الدنيا وحينما كنت صغيرا كنت ارى معزه او خروف يخرج من الحمام وانا اجرى وراءه واقراء عليه القراءن اعلم جيدا ان الشياطين تخاف منى ولذلك حينما انام يحضر كثيرا منهم ليقيدنى ولقد رايت ذللك فى مره كنت اطير فى الغرفه وارى نفسي ناءم وكثيرا من الجن موجودن بالغرفه وكثيرا منهم يحيطون بكافه اعضاء واطراف جسمى لدجه انى رايت جسمى اصبح ثمين جدا جدا وعلى العموم شكرا لحضرتك والسلام عليكم

    ردحذف
  59. ان شاء الله وشكرا حضرتك جزاك الله عنى كل خير

    ردحذف
  60. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته خالد ابو عوف جزاك الله كل خير ورافع الله قدرك في الدنيا والاخره واسال الله العظيم ان يجعنا احنا وانتا من اهل الجنه #عزالدين

    ردحذف
  61. ذَٰلِكَ تَقْدِيرُ الْعَزِيزِ الْعَلِيمِ
    https://youtu.be/KtDe-6Avtos

    ردحذف
  62. غير معرف9/6/20 5:36 ص

    تبارك الرحمن حقا نور على نور ما أجمل هذا الشرح السهل بالاستدلالات القوية الله يزيدك من فضله استاذى

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف