الروحانيات فى الإسلام: إعلان: مجلس ذكر جماعي لأهل المدونة ومحبيها - اليوم الخميس - بتاريخ 16-7-2020

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 15 يوليو 2020

Textual description of firstImageUrl

إعلان: مجلس ذكر جماعي لأهل المدونة ومحبيها - اليوم الخميس - بتاريخ 16-7-2020

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: نذكركم بمجلس ذكر أهل المدونة ::..

إن شاء الله تعالى يوم الخميس 16-7-2020
على قناة "في سبيل التزكية"- على برنامج الزيللو
 الساعة التاسعة والنصف  .. بتوقيت القاهرة
***************************************
اللهم اكفنا شر كل ذي شر .. فلا يقتربوا منا ولا نقترب منهم .. وحل بيننا وبينهم بحجاب مستورا ..  آمين يارب العالمين .
*********************************
..:: لحضور مجالس الذكر يكون على برنامج الزيللو ::..

👈 يحمل برنامج الزيلو من الرابط الآتي 👉
👇
تحميل برنامج الزيللو لأجهزة الأندرويد


تحميل برنامج الزيللو لأجهزة الأيفون


👈 رابط شرح عمل حساب على الزيلو الرابط 👉
👇
شرح عمل حساب على برنامج الزيللو


👈 رابط القناة للاشتراك على الرابط الآتي 👉
👇
رابط الاشتراك في القناة على البرنامج


****************

والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 75 تعليقًا:

  1. وفقك الله استاذنا الفاضل
    وامدك بمدده واحاطك بلطفه ونوره
    اللهم أعنا على ذكرك وشكرك وحسن عبادتك

    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  2. ليلة مباركة علي الجميع ان شاء الله

    ردحذف
  3. في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء.
    هنا سؤال يراودني منذ زمن وكنت اخاف السؤال عنه وهو ان نفي صيغة المبالغه لا تنفي تماما ما وراءه فاذا فلت ليس بالطعان ففي هذه الحاله انا لم انفي تماما الطعن عنه ولكن نفيت كثرة الطعن عنه وهكذا بالنسبه لباقي الحديث لا اعرف هل ما ذهبت اليه صحيحا ام خاطئا واذا ما كان خاطئا فما هو الصحيح وشكرا لكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. اخي وجدي ..حفظك الله .
      اعلم اخي ان المؤمن لا يتصف الا بالاخلاق الحسنة التي تقربه الى الله..والمؤمن ليس معصوما من الوقوع في المعاصي ..لذلك قال سيدنا رسول الله ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان...وفهمك للحديث
      كان صحيحا...ولكن اعلم ان الاصل في المؤمن هي الاخلاق الحسنة ..
      والله ورسوله اعلم

      حذف
    2. أُس الموضوع هو ( العصمة ) !!
      يامسلمين مافييش عصمة عندنا بالاسلام !!
      إيه يعني ؟
      يعني الإنسان الصالح التقي النقي الزكي الصفي اللي يصلي قيام الليل ويقرأ القرأن الكريم وبار بأبوه وأمه ومتصدق بالمال وووو.... كل الصفات الطيبة = هذا الشخص التقي برضو مش معصوم من الوقوع بالزلل والخطأ وعمل السيئات !!!
      1- إحتمال يزني
      2- إحتمال يسرق
      3- إحتمال يحسد
      4- إحتمال يسُب يتسافه = يقول كلام شوارعي قليل الأدب ....
      زي يا ابن ( ..... ) زي يا ( ..... )
      لكن
      مش بأستمرار يقول هذا الكلام = فقط عند غلبة تحالف ثنائي الشر عليه ...
      طيب
      من هما ثنائي الشر ؟
      هما : ( النفس الأمارة بالسوء + القرين الشيطاني )
      قد يغلبان الانسان ( المؤمن ) في لحظة غضب = فيصدر منه كلام سفيه وقلة أدب ....
      لكن
      الانسان المؤمن ميسبش دائما = فقط عند لحظات ضعفه أما تحالف الشر ....

      حذف
    3. طيب
      فلنفرض = أن الانسان ( المؤمن ) صار دائما دائما = أصبحت صفة دائمة فيه قلة الأدب والكلام الفاحش البذيء والسفاهة = بحيث أصبحت صفة ملازمة له الكلام البذيء والسفيه = ففي هذه الحالة = مش تمام ومش كويس ومش مؤدب. يصبح إنسان مش مؤدب ومش تقي = تنتزع عنه صفة الايمان .
      طيب
      مجد يتكلم عن فعل سريع = ينطلق بسرعة ويصدر بسرعة من ( الإنسان المؤمن ) عن طريق ( الفم / اللسان ) حق الإنسان المؤمن.
      إيه يعني ؟
      يعني = أن الشخص المتقي المؤمن = قد يضعف أمام تحالف ثنائي الشر :
      ( النقس الأمارة بالسوء + القرين الشيطاني )
      أعطي مثال يامجد ؟
      حاضر : مثلا شخص معتدي سب الانسان المؤمن = فسبب زعل وقهر وغضب المؤمن من الشخص المعتدي = فقام المؤمن ورد السب بسب والشتيمة الشوارعية بشتيمة شوارعية أخرى ...
      مثلا قام الشخص الشرير المعتدي و قال : يا أبن ( ..... )
      فرد عليه الشخص المؤمن وقال : بل أنت يا أبن ( ..... )


      حذف
    4. طيب
      كان المفروض على الشخص المؤمن أن يتحمل الشتيمة ، ويقول :
      1- ربنا يهديك ويصلح حالك
      2- ربنا يسامحك
      3- أسأل الله أن يغفر لك ..
      4- حسبي الله ونعم الوكيل
      5- وأفوض أمري إلى الله
      6- أمرك لله
      7- ربنا ينتقم منك
      .....................
      لكن
      في تلك اللحظة حدث له غضب نتيجة الشتيمة التي قالها المعتدي الشرير = فنسى أرشادات سيدنا رسول الله عندما قال عليه الصلاة والسلام :
      ( لاتغضب ) = فأستغل تحالف الشر تلك اللحظة وجعلوه يسب بكلام بذيء وقليل أدب .....
      //////////////////

      طيب

      الشخص المؤمن عندما ينتهي غضبه = ويهدأ وتنتهي فورة الغضب وهيجان أعصابه = بيعمل الأتي :
      بيستغفر ربنا = ( بيتوب إلى ربنا = بينوب إلى ربنا = بيئوب إلى ربنا ) = بيتذكر ربنا

      حذف
    5. يعني أن الانسان المؤمن إذا حصل له ضعف روحي = وحدثت له عملية إختراق أمني روحي من قبل تحالف الشر
      = قد تحدث له عملية ( أختراق أمني روحي صغيرة جدا ) لكن الانسان المؤمن بيتدارك الموقف وبيعمل على إدارة الأزمة الروحية بطريقة سريعة جدا وبيحتوي الموقف وبيغلق ثغرة الاختراق الروحي التي قام بها محور الشر الروحي وهما : ( النفس الأمارة بالسوء + القرين الشيطاني )
      طيب
      إيه اللي بيحدث يامجد ؟
      اللي بيحدث أن المؤمن بيقوي الدفاعات الروحية بالرجوع إلى الله العفور الرحيم !
      كيف يامجد بيرجع إلى الله ، ممكن توضيح للخطة الروحية التي بيتبعها المؤمن ؟
      حاضر ، عن طريق : ( التوبة + النوبة + الأوبة ) = الأوهة.
      = راجعوا التعليقات السابقة ........ قبل شهور ....
      المهم
      نرجع إلى أُس الموضوع وهو ( العصمة ) = نقول أن الامسان المؤمن مش معصوم ، ولكن ـ ( ملطوف )
      طيب
      إيه يعني ؟ أو ماهو الفرق بين : ( العصمة واللُطف ) ؟
      العصمة :
      اللُطف :

      حذف
    6. طيب
      أين الدلليل ، على أن الإنسان ( المؤمن ) قد يعمل أشياء مش حلوة مش كويسة مش مؤدبة = أشياء قبيحة ؟
      طيب

      بنقول الدليل : لكن بالبداية نخلي ببالنا جميعا الأتي :

      1- الانسان ( المؤمن ) مش معصوم من الوقوع بالخطأ والزلل والظلم والفاحشة !!
      2- الانسان ( المؤمن ) سريع الرجوع إلى ربنا الرحيم الرحمن = يقر بذنبه ولايصر على عمل الشر = يتوب إلى ربنا الرحيم الغفور.
      .............

      قال الله الكريم : في سورة الأعراف في الأية رقم (201)
      ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ )
      +
      ( وَسَارِعُوا إِلَىٰ مَغْفِرَةٍ مِّن رَّبِّكُمْ وَجَنَّةٍ عَرْضُهَا السَّمَاوَاتُ وَالْأَرْضُ أُعِدَّتْ لِلْمُتَّقِينَ (133) الَّذِينَ يُنفِقُونَ فِي السَّرَّاءِ وَالضَّرَّاءِ وَالْكَاظِمِينَ الْغَيْظَ وَالْعَافِينَ عَنِ النَّاسِ ۗ وَاللَّهُ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ (134) وَالَّذِينَ إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ (135) أُولَٰئِكَ جَزَاؤُهُم مَّغْفِرَةٌ مِّن رَّبِّهِمْ وَجَنَّاتٌ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا ۚ وَنِعْمَ أَجْرُ الْعَامِلِينَ ) (136).آل عمران.
      طيب
      بهذه الأيات وجدنا الأتي :
      1- ( إِنَّ الَّذِينَ اتَّقَوْا إِذَا مَسَّهُمْ طَائِفٌ مِّنَ الشَّيْطَانِ = تَذَكَّرُوا فَإِذَا هُم مُّبْصِرُونَ )
      2- .المتقين الذين أعدت الجنة لهم. = ( إِذَا فَعَلُوا فَاحِشَةً أَوْ ظَلَمُوا أَنفُسَهُمْ ذَكَرُوا اللَّهَ فَاسْتَغْفَرُوا لِذُنُوبِهِمْ وَمَن يَغْفِرُ الذُّنُوبَ إِلَّا اللَّهُ وَلَمْ يُصِرُّوا عَلَىٰ مَا فَعَلُوا وَهُمْ يَعْلَمُونَ )
      ....................
      لذالك إحتمال أن الصالحين يحدث لهم الأتي :
      1- يمسهم طائف من الشيطان
      2- يفعلوا فاحشة أو ظلم
      3- يحدث لهم ( اللُطف ) !!
      طيب
      ماهو اللُطف يامجد ؟
      الجواب من رأٍسي قد يكون خطأ =
      ( التذكر يسبب التبصُر )
      طيب
      ماهو التذكر اللي يسبب التبصر يامجد ؟
      أنه الأستغفار = الرجوع إلى الله الغفور الرحيم = ( التوبة - النوبة - الأوبة )
      .والله أعلم.
      كتبه ناصر السنة وقامع البدعة

      حذف
    7. جزاك الله كل خير يا ماجد ما شاء الله عليك اعتبر وجودك في المدونه اضافه كبيره ورقم صعب لا يمكن الاستغناء عنه والاجمل من ذلك تللك العفويه والانسيابيه التي تكتب به كلمات وكأنك في الحقيقه هو ذلك الشخص الذي يفعل ما يقول ويقول ما يفعل لا يعرف الالتواء والتصنع ولا الحيل والخداع تلقائيه طيبه ومشاعر حب وامتنان متجزره ولكن قل لي من تقصد بتوقيعك ناصر السنه وقامع البدعه لانها استوقفتني وأرهبتني

      حذف
    8. 1- ربنا يكرم ويحفظ الجميع ويرزق الجميع كل خير ويصرف عنا جميعا كل شر.
      2- كل أهل المدونة وأعضائها الكرام = ممدودين ومنفوحين ومنورين بنور الله ورسوله.
      3- يا وجدي في تعليق قبلي رد عليك = فرد عليه ياوجدي.لأنه رد عليك وأجابك = أنت كمان رد عليه.لأنه جبر بخاطرك ورد عليك فأنت أجبر بخاطره كمان. مش كذا والا إيه؟

      4-ربنا يكرم الأستاذ خالد لأنه = يعلمنا ويفهمنا ويصبر علينا ويوجهنا إلى صراط العزيز الحميد الله الرحيل الرحمن.والأستاذ خالد مش مستفيد مننا غير التعب مننا وننكد عليه ونهرمه،،،
      ربنا أمده بقدرة على العلاج. فبأستطاعته علاج الناس الأغنياء والمليونيرات والمليارديرات = ويستفيد ملايين الجنيهات والدولارات بجلسة علاج لحالة واحدة لحالة مستعصية من الأثرياء جدا.لكن. هو يعالج الجميع بغض النظر عن الدين أو الطائفة أو المذهب او القبيلة أو العرق أو المنطقة أو أي حسابات دنيوية. ....
      ومع هذا كله يتحصل على أذية وحرب من قوات حزب الشيطان شياطين الإنس.وميخلولووش حاله.

      5- بالنسبة لناصر السنة وقامع البدعة = هكذا أكتبها أحيانا. تصانيف من رأسي. لاتقلق.
      تحياتي لك ولكل أعضاء وقراء وزوار المدونة.
      ولكل من قال:
      لا اله الا الله سيدنا محمد رسول الله

      حذف
    9. رجاءا ياوجدي مافيش داعي للمدح.
      المدح = ذبح
      ....
      لو تفضلت امسح تعليقك
      تحياتي لأمة محمد أجمعين

      حذف
    10. الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه، أما بعـد:
      فإن المسلم يتعين عليه البعد عن الألفاظ البذيئة الفاحشة ويعود لسانه على قول الخير، لقول الله تعالى: وَقُولُوا لِلنَّاسِ حُسْنًا {البقرة: 83}

      وقد ثبت في الحديث أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ليس المؤمن بالطعان ولا اللعان ولا الفاحش ولا البذيء. رواه الترمذي والحاكم وصححه الألباني.

      وقال لمعاذ: كف عليك هذا يعني لسانه. قال وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به قال: ثكلتك أمك وهل يكب الناس في النار على وجوههم أو على مناخرهم إلا حصائد ألسنتهم. رواه الترمذي.

      وقال صلى الله عليه وسلم: سباب المسلم فسوق وقتاله كفر. متفق عليه.

      وقال بعض الحكماء:

      عود لسانك قول الخير تحظ به * إن اللسان لما عودت يعتااد

      وقال بعضهم:

      احفظ لسانك أيها الإنسان * لا يلدغنك إنه ثعبان

      كم في المقابر من قتيل لسانه * كانت تهاب لقاءه الشجعان

      ويحرم على المسلم الكلام بما يؤذي المسلمين من السب والشتم، لما ذكرنا من حديث الصحيحين ولقوله تعالى: وَالَّذِينَ يُؤْذُونَ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمُؤْمِنَاتِ بِغَيْرِ مَا اكْتَسَبُوا فَقَدِ احْتَمَلُوا بُهْتَانًا وَإِثْمًا مُبِينًا {الأحزاب:58}

      والله أعلم

      حذف
    11. اشكرك جزيل الشكر اخي عادل ولا انسى ان اشكر اخي سيف الدين والشكر موصول لكل من ساهم في هذه المدونه واسال الله العظيم رب العرش العظيم ان يوفقنا جميعا لما يحبه ويرضاه وان يعيننا على ذكره وشكره وحسن عبادته وان يجمعنا جميعا فى الفردوس الاعلى.

      حذف
  4. جزاكم الله ورفع الله قدركم ونفع بعلمكم

    ردحذف
  5. أدام الله مجالس الذكر ..وأنار الله دربكم..
    ليس كل العشق يسمى عشقا..انما العشق ذكر المعشوق بلا انقطاع.

    ردحذف
  6. ربنا يديم علينا مجلسك استاذي (معلم الناس الخير) .. ويمدك بمدد ملائكي لا حد لهولا انقطاع .. آمين يارب العالمين

    تحياتي لك🌷
    **************
    اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

    ردحذف
  7. بسم الله الرحمن الرحيم

    ﴿فَتَبَسَّمَ ضَاحِكࣰا مِّن قَوۡلِهَا وَقَالَ رَبِّ أَوۡزِعۡنِیۤ أَنۡ أَشۡكُرَ نِعۡمَتَكَ ٱلَّتِیۤ أَنۡعَمۡتَ عَلَیَّ وَعَلَىٰ وَ ٰ⁠لِدَیَّ وَأَنۡ أَعۡمَلَ صَـٰلِحࣰا تَرۡضَىٰهُ وَأَدۡخِلۡنِی بِرَحۡمَتِكَ فِی عِبَادِكَ ٱلصَّـٰلِحِینَ﴾ [النمل ١٩]

    🌸ادخلني برحمتك 💐


    امام الباب وقفنا...بالشكر استفتحنا ..وبالرحمه سالنا
    فطمعنا طمعنا.. عندما قولك سمعنا ( ادخلني برحمتك )
    فاستبشرنا وهللنا
    فاجتمعنا اليوم اقبلنا .. فرضاك يارحمان ارحمنا . 💐

    نسيم 🌸 الصفا💐

    ردحذف
    الردود
    1. اللهمَّ إنِّا أسألُك مِن فضلِك ورحمتِك
      فإنَّه لا يملِكُهما إلّا أنت 🤲🤲🤲

      حذف
    2. سؤال لمن له قلب سليم..
      لماذا سيدنا سليمان ابتسم ضاحكا من قولها ؟
      ما هو السبب في ذلك ؟
      الاية الكريمة بينت لنا اقصر الطرق التي توصلك الى الله.
      بينوا لي هذا الطريق ..ما هو ؟
      وشكرا لكم

      حذف
    3. اختي الكريمة مريم ..اذن انت سيدة الحروف ..
      هل تفهمين لغة الملائكة عليهم السلام ؟
      اذا اعطيتك كلمات من لغتهم هل يمكنك ان تشرحيها لنا.
      نفعنا الله من علمك وشكرا

      حذف
    4. استغفرك رب واتوب اليك

      اني نسي منسي اخي سيف

      ☺💐🐦 نسيم الصفا 🌸

      حذف
    5. اما عن العلم والعلوم ساجيبك اخي سيف

      ان سيدي سليمان تلقف من نمله حكمه نفس النمله وقفت جيش من طير وانس وجن اخي

      اينما تولو فثمه وجه الله ...حتى الحجاره اخي تملك علما فهي تتشقق من خشيه الله الرياح تعلمك اللليل والنهار يعلمك لكن ببركه
      ففهمناها ..العصى بعد ان تحولت افعى اهدت لسحره موتى عز خاتمه والامثال مضروبه في القران كثيرا مثل ماكان لازال لكن هيهات هيهات ان يعقل فالجميع عاقلون لكن المدركون هم المجانين
      💚☺


      لاتبحث عن علم ملائكه فالعلم ممدود غير محدود والعقل كذلك لكن العقل حجم العلم والعلم اوسع من العقل

      نسيم
      مريم معطار ( ميم )




      حذف
    6. اعتذر عن حذف التعليق لم الحظ انه كان هناك ردك
      بصراحه شممت فيه عبق نفس الشريره يفوح فتاركت بالحذف
      رب اغفر وارحم انت خير الراحمين
      مريم 🌷

      حذف
    7. اختي الكريمة سألتك عن لغة الملائكة لان لغتهم مبنية على الحروف
      وليس الكلمات مثل لغتنا..والعارفون الذين وصلوا الى القطبانية
      يعرفون لغة الملائكة والروح..
      وحتى الانسان لما يساله منكر ونكير في قبره يخاطب بلغة الملائكة
      لان روح الانسان في الاصل تعرف لغة الملائكة.
      تحياتي

      حذف
    8. ﴿قُلۡ هَـٰذِهِۦ سَبِیلِیۤ أَدۡعُوۤا۟ إِلَى ٱللَّهِۚ عَلَىٰ بَصِیرَةٍ أَنَا۠ وَمَنِ ٱتَّبَعَنِیۖ وَسُبۡحَـٰنَ ٱللَّهِ وَمَاۤ أَنَا۠ مِنَ ٱلۡمُشۡرِكِینَ﴾ [يوسف ١٠٨

      ﴿هُوَ ٱلَّذِی بَعَثَ فِی ٱلۡأُمِّیِّـۧنَ رَسُولࣰا مِّنۡهُمۡ یَتۡلُوا۟ عَلَیۡهِمۡ ءَایَـٰتِهِۦ وَیُزَكِّیهِمۡ وَیُعَلِّمُهُمُ ٱلۡكِتَـٰبَ وَٱلۡحِكۡمَةَ وَإِن كَانُوا۟ مِن قَبۡلُ لَفِی ضَلَـٰلࣲ مُّبِینࣲ﴾ [الجمعة ٢]


      ☺����

      حذف
    9. ﴿وَعَلَّمَ ءَادَمَ ٱلۡأَسۡمَاۤءَ كُلَّهَا ثُمَّ عَرَضَهُمۡ عَلَى ٱلۡمَلَـٰۤىِٕكَةِ فَقَالَ أَنۢبِـُٔونِی بِأَسۡمَاۤءِ هَـٰۤؤُلَاۤءِ إِن كُنتُمۡ صَـٰدِقِینَ﴾ [البقرة ٣١]


      ﴿قَالَ یَـٰۤـَٔادَمُ أَنۢبِئۡهُم بِأَسۡمَاۤىِٕهِمۡۖ فَلَمَّاۤ أَنۢبَأَهُم بِأَسۡمَاۤىِٕهِمۡ قَالَ أَلَمۡ أَقُل لَّكُمۡ إِنِّیۤ أَعۡلَمُ غَیۡبَ ٱلسَّمَـٰوَ ٰ⁠تِ وَٱلۡأَرۡضِ وَأَعۡلَمُ مَا تُبۡدُونَ وَمَا كُنتُمۡ تَكۡتُمُونَ﴾ [البقرة ٣٣]

      *و * علم ادم --------اعلم غيب السموات والارض 💐🐦

      اللهم بعلمك المكنون علمنا 💐🐦

      حذف
    10. ا. عرف حقيقه نفسك
      ان عرفت حقيقه نفسك فلزم قدرك
      ان لزمت قدرك رفع قدرك
      ان رفع قدرك كنت عبد عند ربك

      فهل عرفت. حقيقه نفسك !!


      نسيم 🌸الصفا💐

      اللهم صل على سيدنا محمد وال محمد

      حذف
    11. كن محسنا ترى النور في نفسك..
      معرفة النفس لا يعرف حقيقتها الا خالقها ..ولذلك امرنا بمحاربتها
      والاصل النفس هي التي تحجبنا عن معرفة الحقائق..
      لذلك العارفون افنوا نفوسهم لكي لا يحجبوا عن محبوبهم..
      لذلك كان للمريد شيخ يوجهه في الطريق لكي لا يقع في ظلمات النفس ..
      والله اعلم

      حذف
    12. كن
      حرفين مااعظم قدرهما منذ دهور انا اسعى ان لااكون كي يوجه لي خطاب. الكاف والنون
      ف الكاف خطاب والنون خطاب في جمعهما فصل الخطاب

      وَإِذَا قَضَىٰۤ أَمۡرࣰا فَإِنَّمَا یَقُولُ لَهُۥ كُن فَیَكُونُ
      *و*

      نسيم🌸 الصفا💐

      حذف
  8. اللهم صل وسلم على محمد النبي الأمي وعلى اله وصحبه وسلم عدد معلوماتك ومداد كلماتك كلما ذكرك الذاكرون وغفل عن ذكرك الغافلون

    اللهم ماجعل مجلس ذكرنا هذا فى حصن امانك وبارك لنا في

    ردحذف
  9. (فَإِنَّهَا لَا تَعْمَى الْأَبْصَارُ وَلَٰكِن تَعْمَى الْقُلُوبُ الَّتِي فِي الصُّدُورِ) 46 الحج
    ياربنا من كان له نور فزده نورا..اللهم زدهم نورا اللهم اعظم لهم نورا..ومن كان عنك محجوبا فامدد له نورا يا ارحم الراحمين

    ردحذف
  10. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  11. اللهم اجعلنا ممن قلت عنهم ماجلس قوم يذكرون الله الا حفتهم الملائكة وغشيتهم الرحمه وذكرهم الله فيمن عنده.

    اللهم صل وسلم وبارك علي الذات الأحمدي والنور المحمدي وعلي أله الاطهار فردا فردا وآته الوسيلة والفضيلة والدرجة العالية الرفيعة وابعثه اللهم المقام المحمود اللذي وعدته، انك لا تخلف الميعاد.

    ردحذف
  12. ماشاء الله و لا حول و لا قوه الا بالله
    ربنا يذيدك من فضله استاذنا
    كانت ليله من اجمل ليالي الذكر
    يا رب اجمعنا جميعا علي حبك و حب نبيك
    جمعه مباركه عليك استاذنا و علي جميع
    اهل المدونه الكرام

    يا رب بنور المصطفي بلغ مقاصدنا اللهم صل علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

    ردحذف

  13. } الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللّهَ قِيَاماً وَقُعُوداً وَعَلَىَ جُنُوبِهِمْ{
    اللذين هم الذكر على لسانهم دائم ,

    مشي النبي صلى الله عليه وآله وسلم مع الصحابة يوما

    فيرى في سفره مع الصحابة جبل , جبل اسمه جمدان ,
    فقال لأحابه سيروا , ثم قال للصحابة سبق المفردون .

    في ناس سبقت الصحابة من شدة تنافسهم في الطاعات ,
    ما يرضون أن يسبقهم أحد من الناس .

    قالوا وما المفردون يا رسول الله من هؤلاء الذين سبقوا ,
    تعرف من هم , قال عليه الصلاة والسلام ,
    " الذاكرون الله كثيرا والذاكرات " .

    " الذَّاكِرِينَ اللَّهَ كَثِيراً وَالذَّاكِرَاتِ أَعَدَّ اللَّهُ لَهُم مَّغْفِرَةً وَأَجْراً عَظِيماً "

    ردحذف
    الردود
    1. اختي الغالية مروة ...
      هل حقيقة فيه ناس سبقت الصحابة في الطاعات..
      وهل سيدنا الرسول قال فيه ناس سبقت الصحابة ..
      صحابة رسول الله هم كالنجوم بقي نورهم فقط يمكن ان نلحق
      به اما هم فمستحيل اللحاق بهم ..ذلك فضل الله يوتيه من يشاء

      حذف
    2. الذاكرين الله كثيرا والذاكرات..هم العارفون والعرفات..
      لان الاية تتكلم عن مقامات المريد..
      ولكن لماذا قال سبحانه في الذاكرين الله كثيرا
      ولم يقل والذاكرات الله كثيرا؟؟؟؟
      تحياتي اليك اختي الغالية.

      حذف
    3. أزال المؤلف هذا التعليق.

      حذف
    4. اختي الكريمة مريم ..لما تحذفين تعليقاتك علي ...
      دعينا نقرءها لعلنا نستفيد من علمك...
      نحن هنا اخوة تجمعنا كلمة التوحيد..

      حذف
    5. حياك الله اخي الغالي سيف
      يا رب تكون بخير و عافيه

      اكيد اخي الغالي لا يوجد من هم كالصحابه هم النجوم و نحن بها نتهتدي رضي الله عنهم جميعا و ارضاهم امين

      استنادا لهذا الحديث اخي
      روى الإمام أحمد من حديث أبي جمعة - رضي الله عنه -
      قال: تغدينا مع رسول الله صلى الله عليه وسلم, ومعنا أبو عبيدة بن الجراح, فقال: يا رسول الله, أحد منا خير منا؟
      أسلمنا وجاهدنا معك, قال: نعم,
      قوم يكونون من بعدكم, يؤمنون بي ولم يروني.
      قال الشيخ الألباني: رواه الدارمي وأحمد والحاكم وصححه, ووافقه الذهبي, وإسناد الدارمي وأحد إسنادي أحمد صحيح. والله أعلم.

      يتبع

      حذف
    6. اعتذر اليك ومنك اخي فلست كما تحسبني بل هي فيك اخي

      حذف
    7. اعتقد و الله اعلم و هذا راي يحتمل الخطا طبعا و ارجو ان تصحح لي
      اتفقنا لا يوجد افضل من الصحابه رضوان الله عليهم اجمعين
      و لكن ربما نفهم من الخديث ان الصحابه كان معهم رسول الله و هو كفي
      و لكن نحن من معنا ؟؟
      كل حاجه في الدنيا بتحاربك حتي اولادك و هم فتنه طبعا
      تعالي كده قول هقعد مع نفسي اذكر الله قليلا الا و اذا
      الدنيا كلها تكون مطلوبهم عندهم و كله بقي مهم و لا حول و لا قوه الا بالله
      حتي المساجد اخي لا يوجد مجالس ذكر مثل السابق كله ممنوع
      و تحت شروط و ضوابط و تحس لو رايح حضره لطريفه معينه كانك ذاهب و لا تدري اتعود ام لا
      و لا اقول هذا افتراضا كنت اذهب لحضره صوفيه كان قد اوصاني بالذهاب اليها استاذنا خالد و كنا عندما نبداء الحضره نقفل المسجد و نخرج من باب اخر و كاننا نفعل جريمه نستتر منها

      لكن الصحابه حتي لو كانت السيوف علي اعناقهم فيكفي ان بينهم رسول الله
      و اوضح ليس المقصد من كلامي هذا اننا افضل من الصحابه حاشا لله فبمجرد ذكرهم فقط ترتعد اوصالي فمن هم و من نحن

      هذا ما فهمه عقلي و ارجو طبعا التصحيح لي و الله اعلم

      عشان كده علي فكره مبسوطه بمجلس ذكر استاذنا الفاضل خالد
      كفايه ان حسيت اني في مجلس ذكر و انا قاعده في البيت مطمئنه
      و الموجودين كلهم ناس افاضل يا رب يديمه علينا فعلا
      ال عمله استاذنا ده طفره فعلا و ارجو ان يتخذ اخرين استاذنا
      قدوه لهم و بدلا من التكلم و التجمع فيما لا يرضي الله و رسوله
      يكون الاجتماع علي حبهم

      حذف
    8. اما بالنسبه لسوالك اخي سيف فحقيقي لا اعلم
      انتظر اجابتك لكي استفيد او احد الاخوه
      و اكرر مبسوطه جدا جدا بوجودك منور الدنيا كلها

      اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا

      حذف
    9. عادي يا مريم علقي و اكتبي ال جواكي ليه بتحذفي
      و سيف لا يعتقد شي غير انك اختك فاضله فقط

      يا ريت متحذفيش تعليق تاني يمكن كلمه صغيره اي شخص يستفيد منها و الله اعلم تحياتي لك

      حذف
    10. انت عارفاني ياغاليه احترام ليك حذفته بصراحه تعرفني حب قول الصراحه ههههه
      رب يحفظك فهمت عليا يامروه من غير ماتكلم
      وثانيه اغلب الاحيان بتكلم بكلام ضاهره برسمه بيطلع غير تمام لي في باطني لي راح يفهم اقصد ايه لازم يدخل دماغي دماغي انت عرفاها هههه

      تامني بالله ده رزقي ربنا كتبلي احذف التعليق عشان اتكرم منك ببعض هذه الحروف المباركه ياابنت الاجواد يااغلى من تعلق قلبي بها حب وتحبب وتقرب لله ورسوله
      متزعليش مني يامره غصب عني بكتب كده لان فعلا مشتقالك كثيرااااااااااااااا💚💐🌸🐦
      بحبك غاليتي وعزيزتي مروه 💐💚

      حذف
    11. مادامك تحسي بيا اكيد حاسه باشتياقي. ليك والنبي. بعيط يامروه لان بجد مشتاقلك كثيراااا 😭

      حذف
    12. ان شاء الله تكوني بخير اختي الغالية مروة..
      قوم يكونون من بعدكم يؤمنون بي ولم يروني..
      اولا ..هل الايمان برسول الله بدون رؤيته يجعلك خير من الصحابة..اذن الخيرية مرتبطة بهذا الايمان ..
      ثانيا..ما حقيقة هذا الايمان الذي يجعلك خير من الصحابة؟
      ثالثا..هل هذه الخيرية مطلقة ام مقيدة ؟
      رابعا..الصحابة رضوان الله عليهم وصلوا الى مرتبة العرفانية ..اذن فهم عارفون ...هل يوجد خير من العارف؟
      اذا عرفنا الاجابة عن هذه الاسئلة سيكون الجواب كالتالي..
      الخيرية مقيدة وليس مطلقة في حق اهل الايمان..
      وقد قيدها رسول الله بالايمان.والايمان هو في المرتبة الثانية بعد الاسلام...
      وجواب رسول الله كان جوابا راقي جدا ..لم يقل للصحابة ياتي قوم من بعدكم يكونون خيرا منكم ...بل كان جوابه عليه الصلاة والسلام خبري فقط..
      لذلك نحن معشر المسلمين لا نقول يوجد قوم خير من الصحابة وهذا تأدبا في حق الصحابة الذين لولاهم ما كنا مسلمين..وهذا حق عظيم في شأنهم..ومن نافس الصحابة يكون اجر ثوابه للصحابة وهذا يدخل في دائرة الولاية ...
      وفي هذا الحديث بشارة لنا لكي نعمل ونجتهد لكي نصل الى هذه الخيرية ...والله اعلم.

      حذف
    13. الذاكرين الله كثيرا والذاكرات ...
      اولا...الذاكرين الله كثيرا هم العارفون .
      ثانيا ..الذاكرات هن العارفات ..
      الفرق بي العارف والعارف هو كثرة الذكر ..
      لذلك قال الله تعالى في سورة التحريم عن مريم عليها السلام..
      قال الله تعالى ..كانت من القانتين..ولم يقل كانت من القانتات..
      وهي اشارة الى ان في زمان سيدتنا مريم عليها السلام لم يكن هناك قانتات...لذلك نسبها الله الى القانتين...
      والله اعلم

      حذف
    14. اخي سيف
      ساجيب بسؤال ..اين الروح والنفس في مجلس الذاكرين عندما يفرق بينهما يجمع يفرق مجلس الذاكر والذاكره
      فالمذكر = روح ( ذاكر بروح )
      الذاكرات = مؤنث التي هي النفس ( الروح + جسد ) اذن مجموعه ليست بالفرد النفس
      اما ذكر الذكور للنساء فهو مقام الرجال ليس الرجوله بالذكوره او الانوثه بل بالنفس التي تبلغ منزلت الرجال الو العزم واهل العزيمه المتفوقون عن النفس اما الذاكرات فهم المذبذبون خلطو عمل بعما
      والله اعلى واعلم
      رجاء اقرأ كلامي برويه اني اتسرع فافلت المعنى هذا عيبي

      استغفرك رب ان كنت من الخاطئين

      اقبل اعتذاري اخي سيف

      حذف
    15. اما عن كثيرااا

      فزمن ذاكر الله بروح الله يفرق عن زمن الذاكر بذكر النفس وهذا المقام كذلك يدركه المريد بالصبر في المقام الذي يسبق مقام الذاكرات فمن صبر رفع به وارتقى لمقام الرجال وتنصل من مقام النفس التي هي ذكرات كل اجتهاده وسعيه ويقبل عند ربه بل يرغبنا لايرهبنا بل هذه الايه اكبر تشعيج للمريد ليبلغ مقام العارف
      اخي سيف الدين العارفين ليس شرط ان يكون اصحاب علم وعلوم معارف بل اصحاب قلوب حظوره لايغيب عن مولاهم ابداا رب اشعث اغبر لو اقسم على ربه لابره اخي سيف
      ديننا دين انزل للناس كافه لمختلف الاعمار عجوز شاب طفل مراهق ليس لنا حجه على الله فكل سيعرفه ربه به يستحيل ان يفرق او يفصل لكن من اقبل وجاهد رزقه الله الهدى والهدى بلغ منزلت الذاكرين كثيرااا ليس الذكر فقط في الصوامع والمساجد والبيوت غلق النوافذ بل اخي قلب ذاكر يتجلى على صاحبه بالبيان الواضح التي هي الاخلاق والصفات وقبل الاخلاق والصفات المشاعر الصفاء والنقاء اخي هم الذاكرين كثيرااا فقد نجد جلاس صوامع ونجد تاجرا عامل يذكر ربه 100 مره في اليوم لكنه يعد من الذاكرين كثيرااا جليس في صومعه لازال في منزلت الذاكرات ...

      العارف بالله من له قلب يضخ حب لمولاه وفاء واخلاص ان افلت وغفل تدارك مسرع هلع مخلص في طلب الغفران

      اللهم نسالك حبك وحب نبيه العرفان ليس بكثره الاوراق والكتب بل حبر العرفان يجري في عروق ودماء العارفين العاشقين لله ورسوله وال بيته

      اللهم صل على سيدنا محمد وال محمد

      يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا

      حذف
    16. اذا كان ووفقت في هذا البوح فالفضل لصاحب الفضل الله ورسوله وثم استاذي خالد جزاه الله كل خير

      ان كنت مخطئة فمن نفسي فخسئت هي وهداها الله لحبه ورضاه وشفاعتي اني ابتغي قرب لانال رضاه
      رب اغفر وارحم انت خير الراحمين

      حذف
    17. اختي الكريمة ..للقرءان سبعة ابطن .
      والقرءان انزل على سبعة احرف.
      فتفسيرك للاية هو من البطن الثالث..وهذا التفسير لا تدركه
      العقول..ويجب ان ننزل الناس منازلهم.
      بارك الله في علمك ..ولا تبخلي علينا مما علمك الله.

      حذف
    18. اختي مروة الله عزوجل قال
      ( ۚ لَا يَسْتَوِي مِنكُم مَّنْ أَنفَقَ مِن قَبْلِ الْفَتْحِ وَقَاتَلَ ۚ أُولَٰئِكَ أَعْظَمُ دَرَجَةً مِّنَ الَّذِينَ أَنفَقُوا مِن بَعْدُ وَقَاتَلُوا ۚ وَكُلًّا وَعَدَ اللَّهُ الْحُسْنَىٰ ۚ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ )
      التفضيل والاصطفاء سنة الله في ارضه... الله عزوجل قال هذا في حق صحابة رسول
      نسأل الله ان يجعلنا ممن يختارهم الله

      حذف
    19. امين اختي امال امين
      استفدت جدا اخي سيف ربنا يفتح عليك يا رب
      و ينور طريقك و يرزقك من حيث لا تحتسب

      ربنا يخليكي مريم احبك الذي احببتني فيه
      و ربنا يجمعنا كده علي حوض سيدنا النبي
      احبك في الله و يعلم الله ادعو لك كثيرا بظهر الغيب
      سلميلي علي يونس كتييييير

      ربنا يبارك فيكم جميعا و يجعل كل حرف نور لكم في الدنيا و الاخره صباحكم جميعا معطر بذكر الرحمن

      اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الي يوم الدين

      حذف
    20. صباح الخير
      اخي سيف الدين الله يعلم اني لااقرأ كتب لست مطلعه علا تفاسير والوحيد الذي اقرا له هو الاستاذ خالد كل مااخطه سواء خواطر او كلام هو من وحي بوحي خاطري لااحظر الحرف ماتجود به سريرتي لحظها انطق به واخطه لذلك اخطئ كثيرا الرسم والمعنى لان اسرع في الكتابه فان لم اكتب نسيت مااجده في سريرتي

      فلذا اتراجع اغلب الاحيان لااكتب مافي خواطري ان كتبتها احذفها
      فما كتبته البارحه رب شاهد اني لم اقراه في اي مكان
      رجاء لاتقل لي علم فانت تفحمني بهذه العباره تشتتني تشل حركه الحرف عندي ان.هذه الكلمه ميزان عند الله ومن حملها حق حمل هو الله ورسوله وال بيته فهي ذات ميزان عند الله ومن انا حتى تقول عني هكذا وصف 😞

      غاليتي مروه ابشري بلغ دايم كان يسالني عنك بقولو لاخبر عنها يروح ينزل عنيه في الارض يفضل يحرك حاجبيه كان احد بيكلمه ههههه
      فاقولو في ايه يايونس يقولي خلاص لما ترجع حقولك يبتسم 😕

      رب لاتحرمني هذا النعيم فانك كريم انا الجاحد البخيل ياااااعزيز ياااقدير 💐🐦

      حذف
    21. اختي مريم هل تساءلت يوما..لماذا الخواطر لا تستقر في قلبك؟
      اذا كنت تعرفين الجواب فلا داعي ان اجيب..
      لان في الشوق يوجد نار تحرق القلب..
      تحياتي لك اختي مروة واختي مريم ..
      وامال من الجزائر ..وارجوا منكم ان تشاركوني في موضوعاتي حتى وان اخطاءت صححوا لي ..

      حذف
    22. اخي سيف
      إِنِّی لَأَجِدُ رِیحَ یُوسُفَۖ لَوۡلَاۤ أَن تُفَنِّدُون
      انت كنت عارف فانت تعلم مامعنى ( يوسف )

      هو الذي ينقص استقرار القلب

      اما يوسف عندي معناه التذوقي هو ( العفه والطهر )
      هل تاكل النار غير الحطب ....هل تشتعل النار بغير جذوة !!

      ان خلى تحلى وباتت من نار تلضى لنار هدى
      انك تستفز الحرف فيراقص امام ناضرا قلمي فياز الحبر ازا لاخطه بيميني اني ناظره بما يرجع بصداه عليك. ولكنك تتظاهر بعدم العرفان لكي ايوقن بمايرتد اليا به صدى حرفك الهامس باذني انه عارف عليم لكنه يعشق دور الضرير 💐

      هي نسيم هو خطاب مبعثر متمختر يشبه خطواتي فيها مستقر للسالكين 🌸

      نسيم الحرف 💐

      حذف
    23. ايه ريح يوسف عليه السلام..
      تنبعث نسمات العارفين ..الى قلوب العاشقين..
      صراحة لديك خواطر جميلة جدا وسامية في المعاني..
      اسألك يا الله بعشق سيدنا يعقوب لابنه سيدنا يوسف ان تحفظ اختي
      مريم من خواطر النفس والشيطان ..امين

      حذف
  14. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  15. جزاك الله كل خير وفي ميزان حسناتك ياارب وربنا يجزي لك العطاء بمزيد من الثبات والترقى والمضى قدم في طريقك طريق الحق
    مهما دعونا لك بضهر الغيب لن نكفيك حقك علينا يالستاذ خالد
    عن نفسي احمد الله كثيرااا اذ قادني وجعل لي اسباب كي اكون واحسب من اهل هذه المدونه المباركه
    جزاك الله حتى ترضى يااستاذ خالد

    جمعه مباركه طيبه لجميع احباب وزوار المدونه

    اللهم صل على سيدنا محمد وال محمد
    يارب بالمصطفى بلغ مقاصدنا 💐

    ردحذف
  16. ( مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ )

    ( أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ )

    صدق الله العظيم
    البقرة 214
    ربي بالانوار زينهم وبالصديقين الحقهم و بحبيبك جاورهم..ياذا الفضل و الكرم..والجود والنعم

    ردحذف
  17. لحظه من زمن حيث لااحسب فيها عليا ...بل اسيح بي حيث الاحدود الزم فيها حدودي ..اناجيه بسري فيبلغ صدى بوحي
    و رداء الحس يكسني يزرع على لساني عذب البوح
    🌷اقول بثبات الاوجودي 🌸
    مولاي مولاي سيدي.
    اني عبد فاقبلني فهذا طلبي
    في طلبي اقبالي وقبولي
    فلو لم تشاء مارفعت عني
    حجب الصمت اخرجتني مني الى وجدي.
    فباركتني واخضعت لي الفؤاد يان
    وبعز غيبتي اناتي ب آه و آه يغني عن بوحي يحسبني المنصت باكيا بل هي اشجان وجدي
    كاعماق البحار تتراقص في ذروه الهذيان

    🌸ايها المغيب افق فانت بباب الرب
    🌸ايها العبد تحرر باسر القيد فلاتفك قيدي🌸

    حالي متعدد الوصف لايدركه الا من ذاق وجدي🌷
    اناجيك وحدي ففي وحدتي القاك رب🌷
    فادمنت نطقها :
    🌸ياصمد يااحد مدني منك بمدد🌸

    تسيح المعاني مني ببحر الحس ابحر بفلك الطلب رياح الشوق والتشوق تامر بامرك رب

    فاسري بي في قطع الليل لقد طال ليلي
    فهذا الفجر مقبل اما يكون فيه نصري
    ام يهلك امري يستحيل ان يهلك امري

    اناديك بوجدي بسري فليا سر عندك رب
    يستحيل ان يفضح سري🙏

    نسيم 🌸 الصفا💐

    ردحذف
    الردود
    1. 🌸تعال نلتقي ففي فراقنا لقاء
      فكم اكون صادق لحظ طلب اللقاء🌸

      💚ولكم وددت يكفني ودي ففي الود وصال💚

      عشقت الدمع فهو دماء *
      نفسي التي تنحر كبش فداء *
      جمعتها في قدح:
      ليوم فيه ادفن رشو بها قبري فهي عبق الاشواق
      وإن مررتم يوم قرب تربي قولو نسيم مشتاق.


      نسيم 🌸 الصفا💐

      حذف
  18. السلام عليكم و رحمة الله و بركاته ..

    مامدى سلامة وامان هذا المجلس للحاضر والسامع؟ ومدى ضمان عدم استحواذ على السامع؟

    ردحذف
    الردود
    1. الامان ؟؟ المجلس فى حصن امان الله

      والضامن هو الله ( بسم الله مرسها ومجريها)

      ويا رايت لما تحب تعلق يكون لحضرتك اسم علشان نعرف نرد عليك

      حذف
    2. اخي/اختي الكريم/ة..

      من فضلك اكتب اسم لك وان كان رمزي حتي نستطيع الرد عليك .. راجع قوانين المدونة اعلي يمين الصفحة

      نحن نجتمع لذكر الله كل في مكانه، وربما حضرتك سمعت عن بعض ما يحدث في حضرات الذكر لكن احب اطمنك ان مافيش اي مما سمعت عنه يحدث في مجلسنا .. والمجلس بفضل الله مستمر من شهر 1-2020 -وسيبقي ان شاء الله تعالي- ولم يشتكي احد من شيء حدث معة.. فلا تحرم نفسك من هذا الخير.. مرحبا بك بيننا

      حذف
    3. أخي/أختي ..

      رجاءا الإلتزام بقوانين المدونة وحتى يتم الرد عليك أن تكتب اسمك ولو اسم وهمي حتى لا نتجاهل تعليقك في المرات التالية

      نظرا لهمية السؤال و الذي قد يرد على بال غيرك ..
      اذهب لقسم (صوتيات خالد أبو عوف /البند45/درس 3)
      بعنوان : أدلة جواز الذكر الجماعي

      تحياتي لك
      *******************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي و على آله و سلم

      حذف
  19. اللهم صل وسلم بجميع الصلوات والتسليمات على من ختمت به النبوة والرسالة وجعلته للرسل والنبيين ختاما وأهلكت بسيفه أهل الفسق والشرك والضلالة وجعلته للمتقين إماما
    اللهم صل وسلم على سيدنا محمد عدد المصلين والذاكرين، وصل وسلم على سيدنا محمد عدد الصابرين والشاكرين، وصل وسلم على سيدنا محمد عدد الطالبين والزاهدين، وصل وسلم على سيدنا محمد عدد البارين والمطعمين، وصل وسلم على سيدنا محمد الرسول الهادي الأمين، وصل وسلم على سيدنا محمد مجلي القلب الحزين، وصل وسلم على سيدنا محمد خير من في الأرض والسماء أجمعين، وصل وسلم على سيدنا محمد في الأولين والآخرين، وصل وسلم على سيدنا محمد في النبيين والمرسلين، وصل وسلم على سيدنا محمد في كل وقت وحين، وصل وسلم على سيدنا محمد في الملإ الأعلى إلى يوم الدين، برحمتك يا ارحم الراحمين

    ردحذف
  20. اللهم انك تعلم اننا امنا به و لم نره
    صدقناه و لم نسمع كلامه المنيب
    اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه
    اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه
    اللهم اكرمنا بالمقام تحت لوائه

    يا ارحم الراحمين.. يا ارحم الراحمين.. يا ارحم الراحمين..


    اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا محمد النبي الامي و علي اله و صحبه و سلم تسليما كثيرا الي يوم الدين

    ردحذف
  21. ارجوا من الاخوه الافاضل بالمدونه الرد على سؤالي في التعليق رقم 4 ولكم مني جزيل الشكر والاحترام

    ردحذف
  22. ماهو الفرق بين السحر السفلي و السحر الأسود؟

    ردحذف
  23. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  24. قال الشاعر العاشق...
    ان كسرت قلب مؤمن ..فلن تقبل صلاتك..
    كن للناس محسنا ..ترى النور في نفسك..
    يا حسرة على ما فرطت في جنب الله..
    اترك ما لا يعنيك تدرك ما يعنيك..
    اهتم بقلب واجعله نقيا طاهرا لذكر الله..
    اياك ان تأمن مكر الله ..فهو القريب وهو البصير..
    اياك ان تجرح قلب مؤمن عاشق ..فأحوالهم لا تؤتمن..اما ان تصيبك لعنة ..او مرض يقعدك في الفراش سنوات..
    سيف الدين لا يتكلم عن هوى نفس ..انما هذه هي الحقيقة ..
    كم رأيت من مريض مقعد الفراش بسبب دعوة مؤمن رفعها الى الله
    خلاصة القول يا أحبتي اياكم واتباع هوى النفس.
    تحياتي للجميع

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف