الروحانيات فى الإسلام: رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل صحيح أن النبي قال (لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم، ويكثر نسبهم فيكم) - هل قول النبي (اللهم جنبنا الشيطان) فيه دلالة على منع مشاركة الجن الشيطاني من جماع الزوجة مع الزوج - هل يتم الفهم من كلامي في مناقشة حديث (اللهم جنبنا الشيطان) أنني أنكر كرامة وبركة التسمية والدعاء النبوي قبل الجماع - كيف يعقل أن يكون الطفل الزوهري هو نتاج الدعوة الصالحة التي قالها الزوج أثناء جماع زوجته - هل الزوهريين هم نتيجة خطيئة الأب والأم لأنهما لم يقولا (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا).

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 25 أبريل 2018

Textual description of firstImageUrl

رسالة الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة - هل صحيح أن النبي قال (لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم، ويكثر نسبهم فيكم) - هل قول النبي (اللهم جنبنا الشيطان) فيه دلالة على منع مشاركة الجن الشيطاني من جماع الزوجة مع الزوج - هل يتم الفهم من كلامي في مناقشة حديث (اللهم جنبنا الشيطان) أنني أنكر كرامة وبركة التسمية والدعاء النبوي قبل الجماع - كيف يعقل أن يكون الطفل الزوهري هو نتاج الدعوة الصالحة التي قالها الزوج أثناء جماع زوجته - هل الزوهريين هم نتيجة خطيئة الأب والأم لأنهما لم يقولا (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا).

بسم الله الرحمن الرحيم

(الجزء العشرون)
..:: زمن أولياء الجن ::..

رسالة

(الزُّوهَريِّين وخرافة أبناء الجن وأصحاب القدرات الروحانية الخاصة)

.. من هو الشيخ والطفل الزوهري ؟..

مناقشة ما يقوله بعض الرقاة والروحانيين عن الزُّوهَريِّين

( بطريقة شرعية وعقلية وروحانية )

 (الجزء الرابع)

#- فهرس:
:: الفصل الرابع :: تابع/ مناقشة الأدلة والنصوص الشرعية التي استدل بها البعض على وجود الشخص الزوهري ::
1- س12: هل صحيح أن النبي قال (لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم، ويكثر نسبهم فيكم) ؟
2- س13: هل قول النبي (اللهم جنبنا الشيطان) فيه دلالة على منع مشاركة الجن الشيطاني من جماع الزوجة مع الزوج ؟
3- س14: هل يتم الفهم من كلامي في مناقشة حديث (اللهم جنبنا الشيطان) أنني أنكر كرامة وبركة التسمية والدعاء النبوي قبل الجماع ؟ 
4- س15: كيف يعقل أن يكون الطفل الزوهري هو نتاج الدعوة الصالحة التي قالها الزوج أثناء جماع زوجته ؟

5- س16: هل الزوهريين هم نتيجة خطيئة الأب والأم لأنهما لم يقولا (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) ؟

**********************
:: الفصل الرابع ::
:: تابع/ مناقشة الأدلة والنصوص الشرعية التي استدل بها البعض على وجود الشخص الزوهري ::
**********************
(المناقشة الرابعة)
..:: س12: هل صحيح أن النبي قال (لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم، ويكثر نسبهم فيكم) ؟ ::..
 
- من الأدلة التي استدل بها البعض على وجود الطفل الزوهري المبارك .. وأن الجن ممكن أن ينجب من نساء الإنس .. هو ما جاء في رواة الحديث التالية:
 
- عن محمد بن عمر المعدل عن خلف بن سليمان النسفي عن محمد بن المصفى عن بقية بن الوليد عن عمران أو أبو عمران عن كرز عن نافع عن بن عمر عن النبي صلى الله عليه وسلم قال: (لا تقومُ السَّاعةُ حتَّى تَكثُرَ فيكُم أولادُ الجنِّ مِن نسائِكُم ، ويكثرُ نسَبُهم فيكُم ؛ حتَّى يجادِلوكُم بالقرآنِ ؛ حتَّى يردُّوكُم عن دينِكُم) رواه أبو بكر الكلاباذي في بحر الفوائد.
 
- وفي رواية بلفظ: (لا تذهب الدنيا حتى يكثر أولاد الجن من نسائكم) رواه الذهبي في ميزان الإعتدال.
 
#- قال الشيخ الألباني في تخريج هذا الحديث السابق:
- هذا إسناد ضعيف، ومتن منكر؛ عمران أو ابن عمران؛ لم أعرفه، فهو من مشايخ "بقية بن الوليد" المجهولين الذين من طريقهم كثرت المناكير في تحديث "بقية" عنهم بتدليسه إياهم، أو بتصريحه بالتحديث عنهم ..
- ثم قال الألباني: أقول هذا على افتراض أن هذا السند إليه صحيح، وليس كذلك؛ فإن خلف ابن سليمان النسفي ليس له ذكر في شيء من كتب التراجم التي عندي، فهو الآفة إن سلم من شيخ "بقية". (راجع الضعيفة ج12 ص604-602) .
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
#- أولا: عن سند الحديث ..
- فهذا الحديث فيه ثلال علل:
1- العلة الأولى وهي كافية لإبطال الحديث من أساسه وهي وجود (عبد الله بن عبد الملك بن كرز) في سند الحديث .. وقال بن حجر في لسان الميزان عنه: قال ابن حبان لا يشبه حديثه حديث الثقات يروي العجائب وقال العقيلي منكر الحديث ،  قال أبو زرعة هو ضعيف يضرب على حديثه (راجع لسان الميزان ج3 ص312) ، و (راجع ميزان الإعتدال ج2 ص474)
 
2- وعمران هذا هو عمران بن جعفر .. وهو مجهول الحال ولا وجود لحاله في كتب التراجم ..
 
3- وبقية بن الوليد لا يقبل حديثه ويترك طالما يروي عن الضعفاء .. وفي هذا الحديث قد روى عن عمران بن جعفر وهو مجهول الحال ..
 
#- ملحوظة هامة: أما عن خلف بن سليمان النسفي .. فهو ليس علة في سند الحديث كما ظن الشيخ الألباني .. فقد وثقه السمعاني في كتاب الأنساب وقال: هو أبو سعيد خلف بن سليمان ابن عبد الله بن عبد الرحمن الدرزدهى النسفي، من قرية درزده، شيخ ثقة جليل . (راجع الأنساب للسمعاني ج5 ص333 برقم 1581).
- وذكره أيضا الإمام الذهبي في تاريخ الإسلام ولكن لم يذكر فيه جرح ولا عدالة .. (راجع تاريخ الإسلام ج6 ص942).
 
#- ثانيا: أما عن متن ونص الحديث ..
1- حينما يستدلون بهذه الرواية فهم يستدلون بنصف الرواية فقط ..أي يكتبوه هكذا: (لا تقوم الساعة حتى تكثر فيكم أولاد الجن من نسائكم، ويكثر نسبهم فيكم) .. ولم يكملوا باقي الحديث .. !!
- فأين باقي الحديث الذي هو (حتَّى يجادِلوكُم بالقرآنِ ؛ حتَّى يردُّوكُم عن دينِكُم) ؟!!
 
2- الذي يستدل بهذه الرواية فهي حجة عليه وليس له من حيث المواصفات التي يزعمها في الطفل الزوهري المبارك ..!!
- حيث أن باقي الحديث يظهر بجلاء أن هذه الأطفال ستكون من المفسدين في الأرض وفيهم طابع الكفر لأنهم يريدون إسقاط الدين بأكمله وإخراج الناس من دينهم .. أي سيكونوا من الغاويين خدام الشيطان ..
- فكيف يعقل أن يكون هؤلاء مباركين وأهل كرامة وأولياء ..؟!!
 
#- وخلاصة ما سبق:
1- هو أن الرواية التي استدل بها البعض على وجود طفل زوهري وله مواصفات خاصة .. إنما هي رواية باطلة ولا يصح الإحتجاج بها ولا الاستدلال بها ولا ذكرها إلا من باب التنبيه على أنها رواية باطلة .
 
#- وبهذا يكون ختام الكلام على المناقشة الرابعة ..
 
***************************
(المناقشة الخامسة)
..:: س13: هل قول النبي (اللهم جنبنا الشيطان) فيه دلالة على منع مشاركة الجن من الجماع ؟ ::..
 
- من الأمور التي استدل بها البعض في اثبات وجود الطفل الزوهري .. هو استدلالهم بحديث نبوي صحيح .. وهذا الحديث هو:
- قال النبي صلى الله عليه وسلم: (لَوْ أنَّ أحَدَكُمْ إذا أرادَ أنْ يَأْتِيَ أهْلَهُ، فقالَ: باسْمِ اللَّهِ، اللَّهُمَّ جَنِّبْنا الشَّيْطانَ وجَنِّبِ الشَّيْطانَ ما رَزَقْتَنا، فإنَّه إنْ يُقَدَّرْ بيْنَهُما ولَدٌ في ذلكَ لَمْ يَضُرُّهُ شيطانٌ أبَدًا) صحيح البخاري.
- وفي رواية بلفظ: (لَوْ أنَّ أحَدَكُمْ إذَا أتَى أهْلَهُ قالَ: جَنِّبْنِي الشَّيْطَانَ وجَنِّبِ الشَّيْطَانَ ما رَزَقْتَنِي، فإنْ كانَ بيْنَهُما ولَدٌ لَمْ يَضُرَّهُ الشَّيْطَانُ، ولَمْ يُسَلَّطْ عليه) صحيح البخاري.
 
#- وقالوا أن الشاهد في الإستدلال بهذا الحديث أمرين:
- الأول: هو قوله (اللهم جنبنا الشيطان) .. إذ أنه إشارة إلى معنى أن الشيطان يشترك في الجماع إذا لم يحدث هذا الدعاء وإلا فما مفهوم تجنب الشيطان حينئذ ؟!!
- الثاني: هو قوله (لم يضره الشيطان) .. إذ أنه إشارة أيضا إلى أنه من الممكن أن يكون من ضرر الشر هو أن يشترك فيه الجن مع الزوج أثناء الجماع .
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- من يستدل بهذا الحديث لم ينتبه إلى أن الشيطان يوسوس في عملية الجماع بفعل ما لا يرضي الله .. فكان تجنيب الشيطان هنا منع الشيطان من الوسوسة من فعل ما لا يرضي الله أثناء الجماع .. ولذلك كان الدعاء (اللهم جنبنا الشيطان) حتى لا يفتنا إلى ما ليس فيه رضاك .. مثل الجماع في الدبر أو ضرب الزوجة أو قول ما لا يليق قوله من ألفاظ جارحة أو الظلم في عملية إشباع الشهوة بأن يتمتع الرجل دون أن يمتع زوجته فيتركها في حالة شهوتها ولا يفرغها لها وذلك كما يفعل بعض الأزواج من آكلي حقوق زوجاتهم .. والله أعلم .
 
2- ليس المقصود بقوله "جنبنا الشيطان حتى لا يجامع معي زوجتي" .. لأن هذا كلام لا يصح شرعا ولا عقلا .. ليه ؟
أ- لأن الحديث لم يقل بذلك أصلا .. فهذا وهم لا وجود له في الحديث وتخصيص لم ينص عليه الحديث ولا يحمله اللفظ وإلا كان قال "أعوذ بالله من الشيطان الرجيم" بدلا من (اللهم جنبنا الشيطان) ..!!
 
ب- ولأنه بهذا المنطق لو صح عقلا فهذا معناه أن عموم البشرية بما فيهم الغالبية العظمي من المسلمين .. قد جامع الشيطان نسائهم .. وبالتالي يكون عموم ساكني الكرة الأرضية يكون أبنائهم من أبناء الجن ؟!!
- وبكل تأكيد هذا كلام لا يقول به عاقل ..!!
 
3- لو كان معنى تجنيب الشيطان في قوله (جنبنا الشيطان) هو أبعد الشيطان عنا حتى لا يجامع معنا .. فعلى هذا المنطق يكون قوله (جنب الشيطان ما رزقتنا) معناه حينئذ أبعد الشيطان عن أولادنا حتى لا يشارك فيهم بالوطء والجماع ..!!
- أهذا كلام يستقيم في عقل رشيد أو قلب مؤمن سليم .. ؟!!
 
4- بل والأدهي والأمر .. لو كان معنى تجنيب الشيطان في قوله (جنبنا الشيطان) هو أبعد الشيطان عنا حتى لا يجامع معنا .. فهذا معناه أن الزوج لو لم يقل ذلك فإن الشيطان سيطأه وسيطأ زوجته.. لأن التجنيب في الدعاء يقال للزوج والزوجة ..!!
 
- فالذين يقول بأن التجنيب معناه أو فيه إشارة لمنع الجن الشيطان من وطء الزوجة .. فبنفس المنطق يكون لفظ التجنيب معناه وفيه إشارة إلى أن الجن الشيطاني يطأ الزوج أيضا وليس الزوجة فقط .. بل ويكون قوله (وجنب الشيطان ما رزقتنا) بمعنى أبعد الجن الشيطاني عن وطأ ما رزقتنا ..!!
 

- فكيف بعدما سبق بيانه يقبل مؤمن أن يكون لفظ "تجنيب الشيطان" بأنه منع وطء الجن الشيطاني ..!! 

- أهذا يقبله عقل رشيد أو قلب مؤمن سليم ؟!! بكل تأكيد .. لا .

 
5- حسب تفسيراتكم الباطلة لرواية الحديث .. فهنا يجب أن نسألكم سؤال مهم: عالم الغرب الذي لا يسم الله في معاملاته ولم يقل بهذا الدعاء النبوي إلا من رحم ربي .. كيف أنجب علماء نفعوا البشرية في كل معالم حياتنا الآن .. أليس هؤلاء لم يتجنبهم الشيطان وشارك معهم في الأولاد على حسب مفهومكم السقيم ..؟!!
- في حين أن البلاد الإسلامية التي يكثر فيها مَن يُسمِّ الله .. نجدهم في جهل وقلة علم ..!! 
- فهل شيطانهم مبارك وشيطاننا ملعون ؟!!

- هل رأيتم إلى أي مدى يؤدي الإنحراف في تفسير النصوص الدينية بطريقة مضللة وباطلة ؟!!
- تؤدي إلى اتهام الدين كله بأنه لا يصح منه شيء بدلالة الواقع .. لأنك تريد أن تثبت لنفسك وللآخرين أنك بن جن شيطاني أتى من خلال علاقة الشيطان مع أمك في غفلة من أبوك .. وأنت فرحان بهذا ..!!
- أأنت غائب العقل أم ماذا يا هذا ؟!!
 
6- بل والذي يدل في الحديث أن ثمرة هذا الجماع تكون من الأب والأم فقط .. هو قول النبي صلى الله عليه وسلم في نفس الحديث (فإنه إن يقدر بينهما ولد في ذلك) .. فقال النبي (بينهما) ولم يذكر طرف ثالث في هذه المسألة .. فمن أين أتيتم بوطء الشيطان والتوالد من الإنس ؟!!
 
7- ومن ناحية أخرى نجد أن فعل الشيطان مع الإنسان يبدأ من لحظة ولادته .. ودليل ذلك قول النبي صلى الله عليه وسلم: (كُلُّ بَنِي آدَمَ يَطْعُنُ الشَّيْطانُ في جَنْبَيْهِ بإصْبَعِهِ حِينَ يُولَدُ، غيرَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ) صحيح البخاري.
- ولم أجد حديث يشير لفعل الشيطان مع الإنسان في حال كونه نطفة ..، بل العداء يبدأ من لحظة ولادته .. وهذه الطعنة من الشيطان أو الوخزة بالإصبع هي إعلانا ببداية العداء بين الإنسان والشيطان .. وإعلان بدخول الإنسان دائرة الإختبار والفتنة .. وإعلان بأن العدو بدأ يتربص به ..
- وبالتالي يكون هناك اعتداء من الشيطان على الإنسان وهو نطفة ؟!!
 
8- ظنكم بأن الحديث فيه إشارة بأن من لا يقول الدعاء فالشيطان لا يتجنبه وبالتالي يجامع مع الزوج .. وبالتالي فأنت ساويتم بين الزوج الشريف والزوجة العفيفة .. وبين الزاني والعاهرة والساحر ومحظيته ..!!
- أهذا كلام يصح حينئذ في معتقدكم الفاسد ؟!!
 
9- بل ولو كان معنى التجنيب من ضرر الشيطان هو وطء الجن ومشاركة جينات الشيطان مع نطفة الرجل .. فلنا هنا أن نسأل: معنى ذلك أن كل زوج لا يقول بهذا الدعاء قد جامع الشيطان معه في زوجته وألقى نطفته الشيطانية فيها .. وبالتالي هذا يكون فيه إتهام صريح منكم لآباء الأنبياء الذين لم يكونوا على علم بهذا الدعاء .. وبالتالي يكون هؤلاء الأنبياء والرسل قد اشترك فيهم الشيطان بنطفته ..!! بنفس منطقكم الفاسد ..!! أهذا كلام يعقل حينئذ ؟!!
 
10- بل بهذا المنطق المظلم والذي يحمل من بلادة العقل ما يحمل فيه من مشاركة الشيطان للزوجات وكأنه يضع نطفته فيهن مع نطفة الزوج .. فهذا فيه اتهام لكل أمة العرب وغير العرب قبل مجيء النبي صلى الله عليه وسلم بأن الشيطان قد جامع أمهاتهم وفيهم نطفة شيطان متوارثة لأنهم لم يقولوا مثل هذا الدعاء ..!!
- ولا يخفى أن من يفكر بهذا التفكير الضلالي المنحرف عن الحق .. فقد سب النبي صلى الله عليه وسلم وسب أبواه وسب عموم الخلق في كل زمان ومكان ..!!
 
- سبحانك يا رب فهذا بهتان عظيم ..!!
 
 
11- أما عن مسك الختام في هذه المناقشة .. فالذي استدل بهذا الحديث النبوي في إثبات وطء الجن ومشاركته الزوج في جماع الزوجة .. فلي هنا سبعة أسئلة بسيطة جدا أرجو الإجابة عليها:
أ- السؤال الأول: إذا كان الله يعاقب الزوج بأن يجعل الشيطان يمس هذا الزوج فيجامع معه زوجته حسب عقيدتك ومفهومك أنت وليس عقيدة المسلمين .. ولكن حسنا سأفترض ذلك جدلا ..
- ولكن ما هو ذنب الزوجة حتى يعاقبها الله بهذه العقوبة الملعونة بأن يجعل الشيطان يزني بهذه الزوجة العفيفة ويجعلها كالعاهرة والمحظية التي يتم التمتع بها في بيوت العاهرات .. ثم يزيدها الله لعنة بأن يجعل ابنها مخلوط من نفحات الشيطان ؟!!
- فما ذنب الزوجة حينئذ حتى يلعنها الله بهذه اللعنة بأنها تكون محلا لوطء الشيطان لها .. وهي لا شأن لها بهذه المسألة من أساسه ؟!!
 
ب- السؤال الثاني: وهل لو قالت الزوجة هذا الدعاء ولم يقل به الزوج .. فهل هذا معناه أن الله لن يستمع لدعائها وسيجامعها الشيطان لأن المفروض الزوج هو من يقول ذلك كما جاء في نص الحديث ؟!! وبالتالي لا قيمة لدعائها ورجائها من الله لأن هذا حكم للزوج فقط حسب زعمكم ..!!
 
ج- السؤال الثالث: وإذا كانت هذه هي عقوبة العلاقة الحلال شرعا من وجهة نظرك .. فلماذا لا نجد ذلك يحدث مع الزناة والمغتصبين .. أم أن هذه العقوبة خاصة فقط بمن يمارس العلاقة الحلال شرعا ؟!
 
د- السؤال الرابع: أليس من باب أولى أن تكون عقوبة الرجل الذي لا يقول بهذا الدعاء أن تنطوي شيطانة على عضوه فيجامعها عقوبة له حتى يتم حرمانه من الإنجاب أو يكون له ولد من بن شيطانه أو حتى يجامعه الشيطان في دبره عقابا له في ترك الدعاء ؟!!  
 
هـ- السؤال الخامس: إذا كان هذا الدعاء سنة وليس بفرض .. فكيف يعاقب الله العبد على ما هو ليس قد افترضه عليه ويسلط الشيطان عليه ؟!!
 
و- السؤال السادس: إذا كان هذا الدعاء يمنع وطء الشيطان على الزوجة كما تتصورن .. فلماذا هذه التسمية وهذا الدعاء لم تمنع الشيطان من التسلط عليه عند ولادته حيث قال النبي صلى الله عليه وسلم: (كُلُّ بَنِي آدَمَ يَطْعُنُ الشَّيْطانُ في جَنْبَيْهِ بإصْبَعِهِ حِينَ يُولَدُ، غيرَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ) صحيح البخاري، وفي رواية أخرى: (ما مِن بَنِي آدَمَ مَوْلُودٌ إلَّا يَمَسُّهُ الشَّيْطَانُ حِينَ يُولَدُ، فَيَسْتَهِلُّ صَارِخًا مِن مَسِّ الشَّيْطَانِ، غيرَ مَرْيَمَ وابْنِهَا) صحيح البخاري ..
 
- فكيف الدعاء منع مشاركة الجن في الجماع .. ولم يمنعه من الأذى حين ولادته .. طالما تجنيب الشيطان بالدعاء هو منع ضره بجماع الزوجة التي لا حول لها ولا قوة ؟!!
 
- فكيف يعقل ذلك حينئذ يا مؤمنين أن يكون الدعاء يعصم من وطء الجن الشيطاني ولا يعصمه من مسه حين ولادته وهذا شيء بسيط بالنسبة للوطء ؟!! إذا كان حديث (جنبنا الشيطان) أتي في آخره (لم يضره الشيطان أبدا) ولكنه ضره عند ولادته حينئذ ..!!
 
ع- السؤال السابع:  هل كان آدم عليه السلام حينما جامع حواء لم يسم ولم يدعو حينما أنجبت قابيل ..؟!! وكان يُسمِّي ويدعو حينما أنجبت هابيل ..؟!!
 
- وهل كان ابن سيدنا نوح الذي كفر .. كان قد نسى نوح عليه السلام أن يسم ويدعو حينما جامع زوجته ولذلك ابنه كفر ..!!
 
هـ- ومن ناحية أخرى كيف آمن الصحابة وكان آبائهم على الكفر ولم يذكروا الله ولم يدعوه أثناء معاشرة أزواجهم .. في حين أن الشيطان حسب معتقدكم قد أشترك في جماع أمهاتهم ؟!! أي لماذا لم يتسلط ويضرهم الشيطان وبالتالي يظلوا على كفرهم لأن آبائهم لم يدعون بهذا الدعاء ؟!!
- وهذا من أبسط الأدلة على فساد تفسيركم للحديث النبوي ..!!
 
- فهذه سبعة أسئلة بسيطة تركتها لمن استغل الحديث النبوي السابق لخدمة أغراضه الخاصة في إثبات عقيدة ليست من الدين أصلا وهي مشاركة الشيطان بنطفته في نسل الأزواج .. لعله يفيق من أوهامه .
 
#- وخلاصة القول:
- أن من يظن في قوله (اللهم جنبنا الشيطان) .. فيه دلالة أو إشارة إلى أن منع الشيطان هنا معناه المنع عن الجماع مع الزوجة أو يشارك بنطفته الشيطانية في رحم الزوجة .. فهو قد قال قولا فاسدا جدا وضل بعيدا عن الحق .. وقد اتهم الناس بمشاركة الشيطان أمهاتهم ..
 
- وبكل تأكيد من يرضى بهذه العقيدة وهي أن هناك احتمالية لأن الشيطان قد جامع أمه وزوجته وابنته وأخته فهو بالتأكيد شخص مريض نفسيا يحتاج لإعادة تقويم نفسي .. والأفضل يتم حجزه في مصحة عقلية أو يتم محاكمته لسبه وقذفه لأمه وأقاربه وللناس جميعا .
 
2- بل وأقول لصاحب هذه العقلية والعقيدة الفاسدة أن الشيطان قد اشترك فيك .. ولكن ليس بمفهومك الفاسد .. ولكن بمعنى أنه استولى عليك بالغواية فوسوس لك حتى أضلك وجعلك تنحرف عن الحق وتفتري على كلام النبي صلى الله عليه وسلم بما لم يقل به ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام الكلام على المناقشة الخامسة ..
 
************************
 
..:: س14: هل يتم الفهم من كلامي في مناقشة حديث (اللهم جنبنا الشيطان) أنني أنكر كرامة وبركة التسمية والدعاء النبوي قبل الجماع ؟ ::..
 
#- قد يتصور البعض من خلال ردودي في المناقشة السابقة .. بأنني أنكر كرامة وبركة التسمية والدعاء النبوي قبل الجماع .. ولكن تصور خاطيء حيث لم أقل بذلك بل ولم أشير إليه .. ولكن الذي أنكرته هو الآتي:
1- أنكرت حديث رواية مجاهد الفاسدة والباطلة والمكذوبة .. أن تكون أصل لتفسير حديث النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
2- وأنكرت أن نجعل من نسيان التسمية والدعاء النبوي في مسألة الجماع .. سببا لوطء الشيطان في فروج بناتنا وأخواتنا وأمهاتنا .. ومن يرضى بذلك في أمه وأخته وبنته فهذا شأنه وعقيدته ..!!
 
3- وأنكرت توالد شخص زوهري مخلوط بين الإنس والجن من خلال الاستدلال بحديث النبي صلى الله عليه وسلم .. فهذا كذب لم يشير إليه الحديث .
 
4- ومن ناحية أخرى .. كيف أنكر ما هو مثبت في الصحيح .. بل وذكرت أوجه مختلفة للحديث .. وهذا معناه أن في كلام النبي بركة وكرامة لكل من يقول به قبل معاشرة الزوجات في العلاقة الحلال ..
 
#- وخلاصة القول:
1- لم أنكر كرامة وبركة التوجيه النبوي عند معاشرة الزوجة بالتسمية والدعاء ..
 
2- أما من يريد أن يجعل وطء الشيطان والتوالد منه هي عقيدته .. ويجد في ذلك سعادته أنه جاء نتيجة اختلاط الشيطان بنطفة والده حين جامع أمه .. فكان هو ثمرة هذه العلاقة الآثمة .. فهذا شأنه الخاص الذي يظنه في أمه وأبيه بهذا الظن السوء .. والبشرية بريئة من هذه التهمة الزور ..
- وكل انسان واختياره في معتقده ولكنه مسئول عنه أمام الله .. وليعلم أن الأنفاس قليلة ويوم القيامة قريب .
 
 
***************************
..:: س15: كيف يعقل أن يكون الطفل الزوهري هو نتاج الدعوة الصالحة التي قالها الزوج أثناء جماع زوجته ؟ ::..
 
- تواصل معي شخص روحاني ممن يظن في نفسه أنه زوهري من المباركين .. وقد علم أني أطعن في الأحاديث التي استدلوا .. فقال لي: أن الزوهري هو ليس نتاج علاقة الجن بالنساء ؟ وإنما هو نتاج الدعوة الصالحة التي من الأب الصالح كما جاء في الحديث الصحيح (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) .. وهذه الخصائص الروحانية التي تظهر له فهي عطية مباركة من الله نتيجة لهذه الدعوة ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- سألته فقلت لهوهل الطفل الزوهري الكافر والملحد وعابد الأصنام كان أبواه يقولان: (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) .. حتى تظهر عليه الخصائص الروحانية كمنحه عطائية مباركة من الله نتيجة هذه الدعوة ..؟!!
- فسكت ولم يرد ..!!
- لأن الإنسان الزوهري الذي هو مجرد شخص روحاني .. هو يعلم أنه موجود في كل العقائد وكل البلاد وفي كل الأزمنة ولا علاقة له بالعقيدة أو البيئة .. !!
- ولكنهم أرادوا صبغته بصبغة شرعية حتى يكون أصحاب كرامة عند الناس .. ولا يخفى ما يترتب وراء ذلك من شهرة ومال ..!!
 
2- الحديث يقول (لم يضره الشيطان أبدا) .. فهل الشخص الزوهري لا يضره الشيطان أبدا .. إذ كيف يعقل ذلك وفيهم كفار وملحدين وعبدة أصنام .. ؟!!
- أهؤلاء القوم لا عقول لديهم ليفكروا قبل أن ينطقوا بما ينطقون ؟!!
 
3- والذي يرشدك إلى بطلان قول هذا الروحاني .. هو أن دعوة النبي نتيجتها .. أن هذا الطفل لا يضره الشيطان .. ولم يقل أنه سيكون من الأولياء ولا يحيطهم الجن النوراني الذي لا وجود له أصلا .. ولم يقل أنه سيكون لهم تصرف في العالم الروحاني بالأمر والنهي وكأنه سيدنا سليمان ..!!
 
4- والذي يرشدك إلى بطلان قول هذا الروحاني .. هو أنه من المفروض أن يكون كل من سيقول هذا الدعاء سيكون الطفل الآتي هو طفل زوهري روحاني .. ولكن هذا لا يحدث في الواقع .. ويكفي أن أبناء الصحابة والتابعين لم يأتي عنهم مثل هذه الأقوال الفاسدة في النسل الإنساني ..!!
 
- فهل كان الصحابة والتابعين لا يسمون ولا يدعون عند جماع زوجاتهم ؟!! بكل تأكيد .. لا .. ولو كان بعضهم يحافظ على ذلك فأين المباركين من ذريتهم من فيهم المواصفات التي يقولها الروحانيين عن الزوهريين ؟!!
 
5- والذي يرشدك إلى بطلان قول هذا الروحاني .. هو أن الصحابة أتوا من آباء كفار ولم يكن آبائهم يقولون بهذا الدعاء .. فكيف آمنوا وكانوا من أولياء الله الصالحين ولم يقل فيهم آبائهم بمثل هذا الدعاء النبوي الذي لم يكن معروف .. أم أن مثل هذا الروحاني يظن أن هذه ليست كرامات ظهرت للصحابة الذين صاحبوا النبي صلى الله عليه وسلم ..؟!!
 
- وعمر بن الخطاب رضي الله عنه الذي ظهرت عليه خصائص روحانية .. ألم يكن أبواه غير مؤمنين ولم يقولا هذا الدعاء ؟!! فكيف ظهرت على عمر هذه الخصائص الروحانية في مرحلة إسلامه ؟!! بل ولماذا لم تظهر في أحد من أبناءه من بعده ؟!!
 
- فمسألة وجود تفعيل لخصائص روحانية .. لا علاقة لها بالطفل الزوهري المزعوم الذي لا وجود له إلا في عقيدة هؤلاء .. لأنه مجرد شخص قد يولد متفعلا فيه بعض الخصائص الروحانية لا أكثر ولا أقل ..
 
6- ومن ناحية أخري .. لو كان ما قاله هذا الشخص صحيح فهذا معناه أنه يزعم أن الشخص الزوهري لم يظهر له وجود إلا بعد ظهور النبي صلى الله عليه وسلم .. وانتشرت دعوته ..!!
 
- وهذا كلام لا يصدقه عاقل .. لأن الروحانيين في كل زمان ومكان منهم الخبيث وهذا كثير ومنهم الطيب وهذا قليل .. لأن هذا ما يصفونه بالزوهري هو شخص روحاني له علاقة مع العالم الروحاني .. فما علاقة الدعاء النبوي بهذه المسألة حينئذ ..!!
 
#- خلاصة القول:
- انتبه من هؤلاء الروحانيين الذين فيهم جرأة في تفسير كلام الله ورسوله حسب أهوائهم لينتصروا لعقائدهم الخاصة .. والتي لا وجود لها في الدين الإسلامي ..
- وربنا يوفقنا جميعا إلى ما يحب ويرضى ..
 
***********************

..:: س16: هل الزوهريين هم نتيجة خطيئة الأب والأم لأنهما لم يقولا (اللهم جنبنا الشيطان وجنب الشيطان ما رزقتنا) ؟ ::..
 
- إذا كان بعض الناس .. يستخدم مصطلح الزوهري ليخدم به مصلحته وأنه صاحب ولاية وكرامة ليتكسب من وراءه ..
 
- فهناك البعض الآخر يتحطم نفسيا بسبب هذا المصطلح حيث وجدت كثير من الناس يشكون حالهم الروحاني لكثرة ما يصادفه في الحياة من اعتراضات روحانية مثل كثرة الخيالات وكأنها حقيقة .. ولما يذهب لبعض الروحانيين والرقاة يقولون له: أنه زوهري ولا علاج له وهذا مصيره ..!!
- حينما يسأل الشخص الذي يظن أنه مصاب روحانيا يعني إيه زوهري .. فيخبروه وينشروا في عقله بعض الروايات الباطلة كرواية مجاهد بن جبير .. لقنعوه أن نتاج خطيئة أبوه الذي لم يسم الله حينما جامع أمه في علاقة شرعية حلال ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
1- لهذا الشخص ومن يشابهه ويظن ذلك في نفسه بسبب ما قرأه على الإنترنت أنه جاء نتيجة خطأ من أبوه وأمه فعلاه وهو ترك التسمية والدعاء وقت الجماع وبذلك قد سمحا للشيطان بأن يجامع معهما ..
- أن هذه عقيدة فاسدة ومنحرفة وضالة .. وهذا كلام كذب وغير حقيقي .. وأعتقد قد اوضحت وبينت لك ذلك تفصيليا في الادلة التي استخدمها البعض لتحقيق مراده ونشر هذه الفتنة بين المسلمين ..
- فما يحدث لك إنما هو مجرد تفعيل روحاني زائد يحدث مع كثيرين .. ولكنك تجهل كيف تتعامل معه .. وهذه هي المشكلة ..!!
 
2- أنت لست في حاجة إلى رقية أو معالج .. لأنك لست مصاب روحانيا كما تظن .. وإنما في حاجة إلى توجيه في كيفية التعامل مع هذا العالم الروحاني .. لأن تفعيل الباب الروحاني لديك لا يكون كله سوء وإنما قد يأتي منه خيرا لك إن أحسنت وطهرت باطنك قدر استطاعتك .. وإن أسأت فستجد السوء أيضا ..
 
3- ومن ناحية أخرى .. كيف تعتقد يا مؤمن في نفسك أنك طفل أتيت نتيجة خطيئة فعلها أبوك وأمك ؟!! فكيف تتهم أبويك بهذا الإتهام القبيح فتظن أن الشيطان قد مارس الزنا بأمك وأنك نتيجة هذه الخطيئة ؟!! كيف تعتقد ذلك ؟!!
 
- نعم ألتمس لك العذر بسبب بعض الروايات المضللة التي ينشرها البعض أو التي تجدها في كتب التفسير .. ولكن ألم تنتبه وتسأل نفسك فتقول كيف يحدث هذا في علاقة شرعية حلال ..؟!! فإذا كان هذا هو حال العلاقة الحلال فماذا سيحدث في العلاقة الحرام ؟!!
 
4- عموما أخي الحبيب .. قد أوضحت لك الحقيقة كاملة أمام عينيك .. في أن الادلة التي استدلوا بها لا تخدم عقيدتهم في شيء بل هي سبب وبال عليهم لأنها كشفتهم وأضحتهم حال نفوس هؤلاء وكيف تعمل عقولهم بدون معقولية لما تنقله وتكتبه ..!!
- وبالتالي كيف تأمن لمن هذا هو حاله وعقله ؟ كيف ..؟!!
 
- أخي الحبيب .. هذا قرارك .. وهذا أوان أن تصحح مفاهيمك ومعتقدك ولا تذهب لصفحات هؤلاء على اليوتيوب أو الفيسبوك أو أي مكان على الإنترنت .. فلديك الحقيقة هنا في هذه الرسالة أمام عينيك .. فاغنم بها .

 

***************************
يتبع إن شاء الله
*******************************


والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 31 تعليقًا:

  1. بارك الله فيك أستاذى الجليل ..

    لقد انقذت الكثيرين من آلام نفسية لما قيل لهم أنهم زوهريين و فيهم عرق شيطانى ..
    و فى المقابل البعض تعجبه فكرة انه ينتسب للجن و انه مبارك فهدمت اسطورته ، و رددته لإنسانيته التى لا يقدرها و إن أبى !!

    أما أطرف رسالة وصلتنى قال صاحبها :
    كثيرين كانوا يتكلموا و فاكرين انهم أولاد جن و عفاريت .. و جه أ. خالد و عرفهم انهم بنى آدم ههههه

    أستاذى الجليل .. نور الله دربك و بروح منه أيدك ، و من علمه المكنون علمك ، و على دينه الذى يرتضيه يثبتك و جعلك من اهل الحسنى و زيادة .. امين يارب العالمين

    ردحذف
  2. بارك الله فيك استاذى خالد عوف
    وزادك الله من فضله
    ربنا يجعلك نور دائم لعقولنا ومنبر لقلوبنا
    حياك الله

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  3. لسلام عليكم و رحمه الله تعالي و بركاته
    السلام علينا و علي عباد الله الصالحين

    سيدي و استاذي و مرشدي / خالد

    ارجو ان يتسع صدرك لما ساكتبه الان لاني اكتبه نتيجه الحاح من خاطري
    و لا اقول ان ما ساقوله هو كلام ماكد او نتيجه بحث و ليس معي دليل
    و لكنه خاطر يحتمل الصواب و يحتمل الخطأ

    انا من الناس ال نسب الي اني نصفي جني و قد ذكرت ذلك في قصه تائهه
    و قلت في بدايه علاجي هذا اول شي كنت اريد التحقق منه
    و هل هو فعلا خيال مثل كل ما كان يحدث معي
    فعلا لم اري اي شي بعدها و لكن و للامانه كان انا لدي عزيمه قويه جداا
    للتخلص من تاثير هذا العالم علي و من تاثير الكشف الذي اضر بي نفسيا
    و جسديا و اجتماعيا


    من قرائتي لسلسله خدام الجن خطر هذا الخاطر
    ماذا لو فعلا هناك وطء من الجن للانس و ماذا لو فعلا نتج عن هذاالوطء جنين
    يحمل الصفات الجنيه
    هل هو ابتلاء مثلا و ما الفائده منه لاني تعلمت ان الابتلاء
    بحد ذاته نخرج منه بخير عظيم

    خطر لي هذا الخاطر
    اننا سنكون امام انسان يحمل صفات جنيه بمعني سلاح ضد العدو
    بمعني الفائده هنا اني امتلك صفه تجعلني اعرف كيف احارب عدوي
    هذا فعلا شي يحتاج لنفس لديها عزيمه قويه جداا و ليس كل منا يمتلك تلك النفس
    لان في الاخر النفس هي ال بتختار اما طريق الحق و اما طريق الباطل

    في النهايه سيدي خالد
    اوقات كثيره كنت اقف امام المراءه و اتذكر اشياء كثيره حدثت معي
    و كنت اقول لنفسي لا يهمني فعلا اذا كان نصفي جني ام لا
    ما يهم اني احارب و ساظل احارب و عندي دائما ميزه لا يمتلكها غيري
    اني احارب عدوي و انا اعلم كيف يفكر او بمعني ادق احاربه بنفس سلاحه
    و بدلا من الخوف من المسيح الدجال و اعوانه نكون نحن نمتلك نفس اسلحتهم
    اعاذنا الله و اياكم من الفتن

    اعلم ان كلامي ربنا يكون غريبا في النهايه ارجو من الجميع ان يتغهم انه خاطر
    و ليس لدي دليل علي كل ما ذكرت غير احساسي الشخصي


    ملحوظه ليس بالضروره ان يكون نصفك جني حتي تكون خادم للجن
    هي نفس و ما سواها فالهمها فجورها و تقواها قد افلح من ذكاها و خاب من دساها "

    و اللهم صل و سلم و بارك علي سيدنا و حبيبنا النبي الهادي البشير النذير
    الذي ما نطق عن الهوي و سلم تسليما كثيرا طيبا مباركا فيه

    ردحذف
    الردود
    1. غير معرف26/4/18 3:00 ص

      وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

      اتمنى ان يجيبك استاذ خالد يا مروة بما يسر قلبك ويريح فكرك

      سؤالى لكي مباشرة يا مروة هل فى خلال فترة كشفك شوفتي انسي متزوج جنية أو العكس ولو كان رأيتى بعينك اولاد لهما ؟

      يعنى لو الموضوع دا موجود اظن حيبقى منتشر ومعروف للمكاشفين ومش حيحتاج حد يستند للادلة المنكرة والشاذة والتاريخية وأظن شهادتك حتفرق كتير فىالموضوع

      ربنا يعوضك عن كل ما فات خير ،، ويرفعك بهذا الابتلاء درجة عالية آمين يا رب

      حذف
    2. و عليكم السلام و رحمه الله تعالي و بركاته
      مرحبا اختي نجوي

      اختي نجوي وضحت في قصه تائهه ان كشفي الروحاني
      ما كان الا تلاعب من الجن بي حتي الصحيح منه بنسبه 100%
      كان فقط لارضائي و لا يوجد شي بدون مقابل وقد وضحت ذلك

      بمعني اختي نجوي حتي لو كنت رائيت في فتره الكشف الروحاني
      شي من هذا القبيل انا شخصيا لن استند اليه حاليا ابداا

      و لكن عندي قصه قصها لي جدي و انا صغيره ذكرت في تائهه
      اني كنت شغوفه جدا بقصصه
      الغريب اني اتذكرها الي الان ههههه
      هي قصه تشبهه قصه نشرها اخي لخضر علي المدونه منذ سنوات
      بعنوان ليله في ضيافه الجن
      اوعدك ساكتبها و انشرها
      و لك مثل ما دعوتي لي و ذياده حبيبتي

      حذف
  4. "اللهم أرنا الحق حقاً، وارزقنا اتباعه، وأرنا الباطل باطلاً، وارزقنا اجتنابه، ولا تجعله ملتبساً علينا فنضل، واجعلنا للمتقين إماما "
    نقل
    من سورة ابراهيم وتفسيرها

    { أَلَمْ تَرَ أَنَّ اللَّهَ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ بِالْحَقِّ ۚ إِن يَشَأْ يُذْهِبْكُمْ وَيَأْتِ بِخَلْقٍ جَدِيدٍ }
    [ سورة إبراهيم : 19 ] ( التفسير الميسر )

    ألم تعلم أيها المخاطب -والمراد عموم الناس- أن الله أوجد السموات والأرض على الوجه الصحيح الدال على حكمته، وأنه لم يخلقهما عبثًا، بل للاستدلال بهما على وحدانيته، وكمال قدرته، فيعبدوه وحده، ولا يشركوا به شيئًا؟ إن يشأ يذهبكم ويأت بقوم غيركم يطيعون الله.

    { وَمَا ذَٰلِكَ عَلَى اللَّهِ بِعَزِيزٍ }
    [ سورة إبراهيم : 20 ] ( التفسير الميسر )

    وما إهلاككم والإتيان بغيركم بممتنع على الله، بل هو سهل يسير.

    { وَبَرَزُوا لِلَّهِ جَمِيعًا فَقَالَ الضُّعَفَاءُ لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا إِنَّا كُنَّا لَكُمْ تَبَعًا فَهَلْ أَنتُم مُّغْنُونَ عَنَّا مِنْ عَذَابِ اللَّهِ مِن شَيْءٍ ۚ قَالُوا لَوْ هَدَانَا اللَّهُ لَهَدَيْنَاكُمْ ۖ سَوَاءٌ عَلَيْنَا أَجَزِعْنَا أَمْ صَبَرْنَا مَا لَنَا مِن مَّحِيصٍ }
    [ سورة إبراهيم : 21 ] ( التفسير الميسر )

    وخرجت الخلائق من قبورهم، وظهروا كلهم يوم القيامة لله الواحد القهار؛ ليحكم بينهم، فيقول الأتباع لقادتهم: إنَّا كنَّا لكم في الدنيا أتباعًا، نأتمر بأمركم، فهل أنتم -اليوم- دافعون عنا من عذاب الله شيئًا كما كنتم تَعِدوننا؟ فيقول الرؤساء: لو هدانا الله إلى الإيمان لأرشدناكم إليه، ولكنه لم يوفقنا، فضللنا وأضللناكم، يستوي علينا وعليكم الـجَزَع والصبر عليه، فليس لنا مهرب من العذاب ولا منجى.

    { وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُم مِّن سُلْطَانٍ إِلَّا أَن دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنفُسَكُم ۖ مَّا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنتُم بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِن قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ }
    [ سورة إبراهيم : 22 ] ( التفسير الميسر )

    وقال الشيطان -بعد أن قضى الله الأمر وحاسب خَلْقه، ودخل أهلُ الجنة الجنةَ وأهلُ النارِ النارَ-: إن الله وعدكم وعدًا حقًا بالبعث والجزاء، ووعدتكم وعدًا باطلا أنه لا بَعْثَ ولا جزاء، فأخلفتكم وعدي، وما كان لي عليكم من قوة أقهركم بها على اتباعي، ولا كانت معي حجة، ولكن دعوتكم إلى الكفر والضلال فاتبعتموني، فلا تلوموني ولوموا أنفسكم، فالذنب ذنبكم، ما أنا بمغيثكم ولا أنتم بمغيثيَّ من عذاب الله، إني تبرَّأت مِن جَعْلِكم لي شريكًا مع الله في طاعته في الدنيا. إن الظالمين -في إعراضهم عن الحق واتباعهم الباطل- لهم عذاب مؤلم موجع.

    { وَأُدْخِلَ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا بِإِذْنِ رَبِّهِمْ ۖ تَحِيَّتُهُمْ فِيهَا سَلَامٌ }
    [ سورة إبراهيم : 23 ] ( التفسير الميسر )

    وأُدخل الذين صدَّقوا الله ورسوله وعملوا الصالحات جنات تجري من تحت أشجارها وقصورها الأنهار، لا يخرجون منها أبدًا -بإذن ربهم وحوله وقوته- يُحَيَّوْن فيها بسلام من الله وملائكته والمؤمنين.

    لا حول ولا قوة الا بالله

    ردحذف
  5. اذا نظرت الى ما فى ايدى غيرك فاعلم ان الشر بدأ يتسلل الى قلبك
    فاذا لم تكن راضيا بما اعطاه الله لك فانك تكون ساخطا على الله وانت لا حول لك ولا قوة الا بالله
    من رضى فله الرضا ومن سخط فله السخط ..وما ربك بظلام للعبيد

    ردحذف
  6. كنت ممن كانو ابناء جن وعفاريت حتي بعث الله لي الاستاذ خالد واخذبيدي الي سجل مدني الروحانيات في الإسلام واستخرج شهادة ميلادي من أب وام انسيين جزاك الله كل خير عني وعن جميع المسلمين

    ردحذف
    الردود
    1. اهلا و مرحبا محمود ..

      أعجبنى تعليقك ..
      بالفعل أستاذنا الجليل (حفظه الله) حفظ للإنسان أدميته ..
      و ياريت يعقل ذلك من يتمسك بأنه من أبناء الجن ..
      نسأل الهداية لنا و لاجميع

      أأمن على دعاء أختنا نجوى (آمين)
      تحياتى لكما

      حذف
  7. من أبى التحرر من أوهامه
    بقي تحت سلطة شيطانه

    ===========

    من رضي عن نفسه في الطريق
    انقطع عنه مدد العون والتوفيق

    # قطرة ندى

    ردحذف
    الردود
    1. الله ..
      هذا هو حق الطريق ..
      أكرمك الله برضاه في الدارين ..
      آمين .

      حذف
    2. أفاض الله عليك من فضله يا قطر الندى ..
      و لا حرمنا من قطراتك .. امين

      تحياتى لك 🌹

      حذف
    3. فعلا ..اوجزتي ونفعتي ياقطر ..
      بوركتي ❤👍

      ===============

      شكرا لك ا.خالد على هذا الموضوع، ، وكل موضوعاتك التي حررتنا جميعا و الناس من الاوهام.


      =====

      تحياتي للجميع

      حذف
    4. نعم .. الحق ما ذكرتي .. ربنا ما يقطع مدده عنك أبداً يا قطر آمين.

      حذف
    5. وأكرمك الله برفع ذكرك وقدرك يا استاذ خالد ؛ فدائما تدعمنا ونحن لا شيء .. أرضاك الله فينا وفي المدونة وفي كل ما ترجوه منه سبحانه في الدنيا والآخرة انه ولي ذلك والقادر عليه ذو الفضل العظيم آمين

      ونعمكم الله بقربه اخواتي الغاليات هالة وهبة وانجي وكل اهل المدونة الكرام آمين

      حذف
  8. ماشاء الله .. بارك الله فيك أستاذنا و جعلك من عباده المصطفين آمين ..

    أجمل ما في الرسالة أنها ترد على كذبتين أكبر من بعض :
    ١- حدوث تناسل بين الجن و الإنس ينتج عنه شخص مُبارك.
    ٢- أن الشخص المختلط بالجن سواء كشفاً أو مساً أو عهداً شخص مُبارك ذو قدرات خارقة.

    كنت أفكر لماذا جعلوا الناتج إنسي ابن جنيه و لم يجعلوه جني ابن إنسية ههههه..دعواهم تكذب نفسها.

    بارك الله فيك و لك أستاذي و مرشدي و دليلي للحق و جزاك عنا ما هو أهله آمين.

    ردحذف
  9. جزاك الله كل خير أستاذ خالد

    خطر عندما قرأت ما تفضلت بذكره عن الدعاء عند الجماع, لماذا وجهنا النبي للدعاء في هذا الوقت؟؟؟ فخطر لي أن هذا الوقت مظنة الإجابه, وإلا فما فائده الدعاء ... ولكن كيف يكون الجماع الذي هو حظ النفس موطن إجابة دعاء؟؟؟ فخطر لي ما تفضلت بذكره من أهمية وجود الذكر القلبي... ولكن ماذا اذكر وماذا أستشعر؟؟؟ فخطر لي أذكر ما تستشعره حين تأكل التفاحه ... فأنت تستشعر وأنت تأكلها أنها هدية الله إليك , بل إن الله خلقها لتسعد هذه اللحظات , فحين تجتمعان فكأنك تحتضن نعمة الله , فهي أثر رحمته ومظهر نعمته فجمالها من بديع قدرته , والفرحة بها من عاجل بشراه ومن قريب مودته... فإذا انتهيت فاحمد الله في نفسك شاكراً له على هذه النعمه , ولا تعتقد أنك فعلت شئ خسيس أو أنك بعيد عن الله بحدوث هذه العلاقه كما يعتقد بعض الناس.

    تحياتي لكم جميعا

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الكريم محمود،
      الم اقل أنّي استفيد من تعليقاتك، بارك الله فيك ولك وعليك وزادك الله بسطة في العلم، اللهم آمين ىمين آمين يا ربذ العالمين.

      حذف
    2. ربنا يمدك بمدده و يزيدك علم و فهم آمين.

      حذف
  10. اختي إنجي ، انا في رايي ان السالك في طريق الله لا يلتفت الي للرؤى و لا يبحث عنها لان مراده هو عبادة الله بدون مقابل ، فان انتظر الرؤى او انكسرت نفسه لان غيره قد رأى رؤية و حصل له حضرة فهذا بالنسبة لي سقوط و لن يصل الي شيء

    ردحذف
    الردود
    1. ولو كان في البدايات و نفسه ضعيفة يا لطيفة .. أتعينيه أم تعيني عليه؟ .. و ما الهدف أصلاً أن أكسر نفس أحدهم و أشعل داخله حب المكاشفات و أفشي سر ما اختصني الله به ؟

      عدم الالتفات أختي لطيفة درجات و لا أضع أمام الجائع سلة طعام ثم أنتقده لأنه سرق منها .. هو يعين نفسه بقهرها و أنا أعينه بإخفاء المغريات .. ولو مؤقتاً.. و الله غالب على أمره.

      كلها آراء و لم أقصد إلا الخير .. حياكِ الله.

      حذف
    2. أختى الفاضلة / لطيفة

      اذا فكرتي فى إقامة مشروع .. عليك تذليل العقبات اولا قبل ان تنظرى الربح .. كما عليك ان تجهزى القوى العاملة قبل ان تحاسبيهم على الانتاج ..
      كذلك السالك فى الطريق اذا كان فى البدايات .. يجب تأهيله من مرحلة الى مرحلة تليها او بمعنى اخر اكثر عمليا .. يجب توضيح مفهوم الطريق و الغاية منه و كيفية الوصول الى غايته .. و هذا لا يتم نظريا فقط ، ولا فى يوم و ليلة ..
      لذلك نراعى الفرق بين السالك فى بدايات الطريق و بين من سار فيه خطوات .. و بقدر عدد خطواته و ما حصده من معرفة تتم مساعدته و توجيهه او حتى محاسبته .. و كما قالت أختنا انجى بارك الله فيها الناس فى ذلك درجات كما هم درجات عند الله .. و هذا يقع على عاتق الشيخ المربي .. لذلك وجود الشيخ المربي المستوفى الشروط هام للسالك كما ذكر أستاذنا الجليل فى مواضيع و تعليقات سابقة .. والله اعلم

      تحياتى لك 🌹

      حذف
    3. اعجبنى تعليقك يانجى نور الله قلبك
      ليس الطريق بسلك الطريق
      الطريق بان ترى الذى هداكى للطريق
      فلا تنشغلى الا به فعندما تنشغلى به
      كل ما فى الطريق من عقبات او منحات تتساوى
      لان المنحه منه كرم منه والعقبه منه لنرجع اليه
      فكله من واليه فانك تتعلقى بيه هو وليس بخطوات
      والله اعلم 😘

      حذف
    4. بارك الله لكِ يا مروة و جعلك من عباده المصطفين آمين .

      حذف
  11. عنك حق إنجي فالانفس مختلفة ، لقد قرأت لك الكثير يا انجي و اسأل الله ان يزيدك علما و فهمًا انتي و الأخوات و الإخوة و كل من يكتب هنا لمساعدة غيره فنحن نكتب هنا لوجه الله لعلنا نساعد بعضنا او نساعد غيرنا من من يقرؤون في صمت ، رغم انني لا اكتب كثيرا و ليس لي علما في هذا المجال الا انني أحب ان اعبر على ما يجول في خاطري لعلي اساعد احد يمر بنفس تجربتي لهذا ارى ان السالكين الذين هم في هذا الطريق منذ فترةو لم يحصل لهم رؤى ك رؤية سيدنا النبي او لم يكرموا بالحضرة ، ان يواصلوا طريقهم الي الله ، فالطريق الي الله طويل و ليس مهما ان نصل الي الاخر و لن نصل لكن المهم ان نموت على هذا الطريق، اليس ذكر الله اكبر نعمة ؟، اليست عبادته عز و جل من اعظم الكرامات ؟، من فضل الله علينا انه هدانا و وفقنا و اعاننا على عبادته

    ردحذف
    الردود
    1. الجميع على صواب .. ولكن كل واحد يتكلم من حيث يرى ..
      لكن\
      الذي تربى على المجاهدة والعمل مع الله .. فهو لا يلتفت الى عالم الخيال حتى لو مرائي !!
      والذي تربى على ان طريق الله انوار وعطاءات كشفية .. فهو لن يصل الا للوهم المطلق !!

      وعموما الذي طلب الله .. فهو لا يلتفت لحسناته ولا لسيئاته .. وإنما لا يلتفت لغير الله (لأن الحسنات "غير" ، والذنوب "غير" )..
      فكيف يلتفت لما في يد غيره من عطاءات !!
      وإلا سيتولد الحقد والغيرة ..!!

      وكما قلت في البداية .. التربية هي أصل الطريق ..
      إما مجاهدة نفس وإما طمع نفس !!
      فالمجاهدة تعلق بالله .. وإما الطمع تعلق بغيره ..
      فانظر ماذا تريد ان يكون طريقك !!

      تحياتي لكم

      حذف
    2. بارك الله لك أختي لطيفة و الله شاهد أني لم أنوِ إلا خيراً.

      بارك الله لك و جزاك ما هو أهله و زادك علماً ا.خالد.

      حذف

    3. اللهم نور قلوبنا بنورك حتى لا نرى الا بك

      ولا حرمنا الله من توجيهك يا استاذ خالد .. كلمة بألف موعظة .. ( كل واحد يتكلم من حيث يرى ) !! .. " وما أبريء نفسي ان النفس لأمارة بالسوء "

      اللهم انت الأول الذي لا يتقدمه شيء
      والآخر الذي لا يتأخر عنه شيء
      والظاهر الذي لا يعلوه شيء
      والباطن الذي لا يخفى عليه شيء

      اللهم اجعل مقامنا دائما بين يديك
      ووارنا عن الرؤية وكل شيء دونك

      واحسن الله اليك يا انجي مبتدأ النسمات الطيبة في كلام اخواتي الفاضلات .. نور الله قلوبكم

      حذف
  12. اخاف قبل ما اكتب كل مرة من نفسى
    واو ظنى الظهور
    فلا يشغلنى ظهور بعد ظاهرك فينى
    ساكتب فان كان فى نفسى شئ يارب اصلحنى
    ولو كان فى قلبى شئ يارب اغفرلى
    يااااااااالله
    كيف انظر لرؤياك وهى منك
    استحى مهما رائيت ففى حضرت
    حبك من لا يراك فكيف يشعر برؤياك
    انساق الى هيام روحى وأفوق بانك فيك أوتيم
    فكيف انظر لرؤياك وهى منك مش منى
    وكيف انظر لحسنات وهى جزائك دون حيلة منى
    وكيف انظر لذنب بعد ان عرفت انه منك لاعود اليك
    وكيف اغرق روحى وانت القدير
    استحى منك ان انظر لاى شئ دونك
    وكيف انظر اليه وانت الصانعو
    خلقتنى وكنت تقدر بان لا اكون فى دنياك
    فهل بعد كرمك انظر لسواك
    ام ان نفسى توهمت انها قادرة ونسيت انك
    انت الذي قدرت على انها تكون قادرة

    اسرح فى عالمك لا اجد من يجيب
    وكيف اجد وانت المجاب

    فما الذى يفرق معى مددد او حجاب فهو منك
    فكيف انظر لسواك استحى يالهى
    ففى حضرتك لا وجود لثواب او عقاب
    ، لجزاء او عذاب فان وجدتك
    فكيف اضيع فى الوسائل
    فانا اسير لا منى ولا بغير بل بآياك

    ياااااااااااالله
    اشتاق ليوم القاك ساقول حقك بان تحرمنى رؤياك
    ولكن حسن ظنى فى الذى سواني
    لا حيلة لدى ولا اجد الا اياك
    فكيف افر منك واجد انى امامك
    فكيف سعي ومسعاى بك واليك
    فاكيف افر منك وانت المفر

    عجزت واستحيت فهل بعد عطاءك لى الحياه
    وانت قادر على الافناء انظر لشئ
    فمهما رائيت لن ارى الا نور حبك
    انت الذى ولعت قلبى بحب حبيبك
    فكيف روحي تنطفئ بعد حب من سوانى
    فانت انت ولن ارى سواك

    يامالكى ومالك أمرى
    لا اجد حروف لشعورى
    لكنى ادرك انه منك وليس منى
    وكرم وجود منك وليس استحق
    وانت الفاعل فلن انشغل بفعلك عنك
    رجوتك ياحبيبى ان ترزقنى رؤياك
    فى قلبى وروحى ومسامعى حتى القاك
    فانت الكريم .....😓
    لا حول ولا قوة الا بك
    اللهم غفرانك

    ردحذف
    الردود
    1. ما شاء عليك أختي سائرة في الله
      جميل جدا .. فتح الله عليك وزادك من انواره .. يا رب

      حذف
  13. جزاك الله عنا كل خير أستاذي الحبيب هذا ما كنت أبحث عنه حتى تكمل الصوره عندي بخصوص دعاء النبي صلى الله عليه وعلى آله وسلم الله يبارك لنا فيك أستاذنا الفاضل

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف