الروحانيات فى الإسلام: ج27: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل - ما هي أساليب الطاقة الروحانية الجنسية المنتشرة لإشباع الرغبة الجنسية وتفتح أبواب الوصال بالشيطان - احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية الجنسية (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (thinking off) - (energy orgasms) - لماذا بعض الفتيات والنساء يشعرن بوجود هواء يدخل ويخرج من المهبل - هل يوجد جن عاشق ويجامع الإنسيات - علاج مس الجن العاشق الذي هو شيطان رجيم وليس عاشق - ماذا تفعل لو شعرت بحركة في جسمك تشعرك بهياج جنسي وأنت خارج منزلك سواء في العمل أو وسيلة مواصلات .. حتى ولو بدون سبب روحاني مثل أن ترى مشهد أثارك جنسيا - هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس - هل الجن يطلع على عورات الإنسان مما يدل على إمكانية تحريضه على جماع ووطء الإنس لأنه يفتتن بهم.

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 22 فبراير 2023

Textual description of firstImageUrl

ج27: رسالة الزواج والجماع والإنجاب بين الجن والإنس - هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل - ما هي أساليب الطاقة الروحانية الجنسية المنتشرة لإشباع الرغبة الجنسية وتفتح أبواب الوصال بالشيطان - احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية الجنسية (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (thinking off) - (energy orgasms) - لماذا بعض الفتيات والنساء يشعرن بوجود هواء يدخل ويخرج من المهبل - هل يوجد جن عاشق ويجامع الإنسيات - علاج مس الجن العاشق الذي هو شيطان رجيم وليس عاشق - ماذا تفعل لو شعرت بحركة في جسمك تشعرك بهياج جنسي وأنت خارج منزلك سواء في العمل أو وسيلة مواصلات .. حتى ولو بدون سبب روحاني مثل أن ترى مشهد أثارك جنسيا - هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس - هل الجن يطلع على عورات الإنسان مما يدل على إمكانية تحريضه على جماع ووطء الإنس لأنه يفتتن بهم.

        بسم الله الرحمن الرحيم

رسالة

الزواج والجماع والإنجاب

بين الجن و الإنس

حقيقة شرعية أم خرافة تراثية


 (الجزء الثاني)

(الفصل السابع والعشرون)

#- فهرس:

:: الفصل السابع والعشرون :: مسائل ختامية على موضوع جماع ووطء الجن مع الإنس ::
1- س91: هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل ؟
2- س6: هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية الجنسية تسبب الهياج الجنسي المتكرر ؟
- احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية الجنسية.
- (the i Shakti technique) - (Tantric sex) - (thinking off) - (energy orgasms) .
3- س92: لماذا بعض الفتيات والنساء يشعرن بوجود هواء يدخل ويخرج من المهبل ؟
4- س94: هل يوجد جن عاشق ويجامع الإنسيات ؟
#- وعلاج مس الجن العاشق الذي هو شيطان رجيم وليس عاشق ..

#- ماذا تفعل لو شعرت بحركة في جسمك تشعرك بهياج جنسي وأنت خارج منزلك سواء في العمل أو وسيلة مواصلات .. حتى ولو بدون سبب روحاني مثل أن ترى مشهد أثارك جنسيا .. ؟

5- س95: هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس ؟

6- س96: هل الجن يطلع على عورات الإنسان مما يدل على إمكانية تحريضه على جماع ووطء الإنس لأنه يفتتن بهم ؟
*************************
:: الفصل السابع والعشرون ::
:: مسائل ختامية على موضوع جماع ووطء الجن مع الإنس ::
**************************
..:: س91: هل التهييج الجنسي المفاجئ للمرأة يكون نتيجة شيطان يسكن المهبل ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- حينما تشكو بعض الفتيات أو السيدات من وجود إحساس غريب يصيبهم في منطقة المهبل .. وهو حدوث استثارة جنسية مفاجئة بدون أي أسباب أو مهيجات لحدوث هذه الإستثارة الجنسية .. ومن الممكن أن تحدث في العمل أو المنزل ..
 
- مما يدفع البعض للظن بوجود جن أو شيطان يسكن في هذا المهبل ويسبب هذه الإستثارة الجنسية .. !!
 
- الشيطان ليس في حاجة ليسكن رحم امرأة ليشعرها بهياج جنسي كما يصور بعض من ضل هذا للعوام ..!!
 
#- وتعال أناقشك بالعقل لعلك تستوعب:
1- حينما تتحرك أحاسيس الرجل أو المرأة .. لو تفكر بالجنس وتخيل ذلك .. فشعر بإحساس الإهتياج .. فمن الذي أستحضر الخيال في المخ .. ومن الذي تسبب في الإهتياج ؟ هل يقال أن الشيطان فعل ذلك أم نقول أن الإنسان هو من استحضر الصورة في عقله فانفعل له الجسم ..؟!!
- بكل تأكيد لا نقول الشيطان ؟!! مش كده ولا إيه ؟!!
 
2- ولو تحرك العضو الذكري للرجل .. فهو ليس بحاجة ليدخل في جسده شيطان ليحرك عضوه الذكري .. لأن الاستثارة تأتي من داخله ..!!
 
- كما يحدث مع بعض الشباب والرجال في الصباح عند الاستيقاظ فيجد انتصاب يحدث له ..!! فكيف يحدث ذلك الإنتصاب وهو كان نائم ولم يكن هناك أي استثارة جنسية ..؟!! هل الشيطان دخل فيه وفعل به ذلك ؟ فعلى هذا المنطق الفاسد فيقال حينئذ: الجنس الذكوري يسبح في دماءه الشيطان ..!! ولا يقول بهذا إلا أحمق جاهل ..!!
 
3- وكذلك ظاهرة الإحتلام .. في المنام .. فهي ليس للإنسان قدرة على استحضار الخيال وتصور المشاهد التي حدثت .. وأحيانا يقوم ويرى أثر الإحتلام ولم يكن حلم بشيء ..!! فهل هذا شيطان وعفريت دخل فيه ليجعله يحتلم ؟ أم يقال كبت جنسي ظهر أثره على النائم .. أو لأسباب اخرى يعلمها أهل الطب .. لكنها ليست بالضرورة تكون بسب شيطان ..؟!!
- بكل تأكيد يكون أسباب أخرى غير الشيطان ..
 
4- وهل المخنث الذي يظهر عليه أفعال النساء .. من أفعال الشيطان فيه .. ام خلل في هرمونات الجسم حدثت ؟
- أكيد خلل في هرمونات الجسم ..
 
5- فمتى ستحترم عقلك يا مؤمن .. وتفكر فيما يقال لك خاصة وأن الذي يقول لك بأفعال الشيطان فيك هو شخص غالبا يكون جاهل أو مواليا للانتصار لأفكار الشيطان ؟!!
 
- يبقى ليه بتقول أن هذا فعل الشيطان .. طالما أن الجسم له قدرات على افراز طاقة تؤدي للإهتياج الجنسي بل والإستمناء كما يحدث في المنام ..؟!!
 
#- ومع ذلك .. لا أنكر تسلط الشيطان .. وإنما أنكر أن تكون إنسان أحمق يتلاعب بك الجهلاء .. لأنك إنسان يجب أن تفكر وتعقل الأمور ..!! لأنه ليس كل فعل معنا هو شيطان يتصرف فينا .. !!
 
# ولي ملاحظتان أحب أذكرهما:
- الملاحظة الأولى: أن اللاتي قلن لي الاحساس بالإهتياج الجنسي المفاجيء .. كن غير متزوجات .. فإما فتيات أو مطلقات ..!! واللاتي هن متزوجات فهن في حالة جفاء مع أزواجهن ونفور ..
 
- وأعتقد أن هذه ملاحظة جديرة بالذكر .. وأن يكون لك بصيرة لتفهم أن هناك عوامل نفسية قد تحطم الإنسان بما يعجز الشيطان عن فعله بل وليس في قدراته ولا إمكانياته ..!!
 
- الملاحظة الثانية: هناك سبب آخر لحدوث حالات الإهتياج الجنسي المفاجيء وهو بسبب أفعال روحانية يمارسها البعض .. مثل من يستحضرون الجن ليستمتعوا به .. ومثل من يتبعون أساليب الطاقة الروحانية في اشباع الرغبة الجنسية .. !!
- وهذا أذكره لك في السؤال التالي ..
 
*************************
..:: س92: هل ممارسة أساليب الطاقة الروحانية الجنسية تسبب الهياج الجنسي المتكرر ؟ ::..
(احترس من خدام الشيطان في الطاقة الروحانية)
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي وجدتها منتشرة .. هو رغبة بعض الفتيات والنساء في استحضار الجنس .. لتشبع نفسها بنفسها .. من خلال ما تصدقه من الكذبة الروحانيين ..!! الذين يوهموهم أنه علم ..!!
 
- وكيفية هذا الموضوع قائمة على استجماع قوى الخيال واستحضار الرغبة في حدوث هذا الشيء .. !!
 
- وهذه الطريقة ممكنة فعلا ويمكن حدوثها لو تصورت أنك تريد أن تستمني بدون أن تفعل شيئا وكأنك في عالم الحلم تماما .. ولكن انتبه من الذي يستطيع أن يفعل ذلك ؟
 
#- مع طائفتين:
1- الأولى: عموم الناس يمكن أن يحدث لها ذلك في حالة الكبت الجنسي .. وغالبا يكون لديه قوة جنسية مفرطة أيضا .. وهذا طبيعي جدا لاحتياج الجسم لذلك وليسوا في حاجة إلا لرؤية أي مثير جنسي ويحدث لهم ذلك حتى ولو خيالا ..
 
2- الثانية: هم الذين لديهم مجالا روحانيا مفتوحا ..
 
#- وهناك تكمن المشكلة مع هؤلاء الذين لديهم تفعيل روحاني .. أو لديهم مجال روحاني مفتوح .. وهؤلاء هم محل نظر المتاجرين بطرق الطاقة الروحانية .. لأنهم من يروجون لهم بعد ذلك أن هذه الطرق ينتج عنها أثر فعلا .. !!
 
- وفي الحقيقة هذه الطريقة من الذين لديهم تفعيل روحاني تفتح بوابات روحانية خطيرة جدا .. وأقل ما يحدث فيها مس روحاني .. قد يدمر حياتك .. وبالنسبة للمرأة فقد تكون من محظيات الجن والشيطان .
 
- وهذه العملية عند مروجي الطاقة الروحانية ينشرونها على أنها تقنية جسدية .. تستطيع أن تتحكم بها في جسدك وتشبع رغباتك نفسك بنفسك ..!!
 
- والذي يمارس هذه التقنية ممن لديهم تفعيل روحاني .. فهو يدمر نفسه .. لأنه يفتح باب أو مدخل للشيطان ليتسلط عليه .. ولا يلوم سوى نفسك ..!!
 
- فاحترس من هذه التقنية الشيطانية للطاقة الروحانية الجنسية لها مسميات متعددة ..
- (the i Shakti technique) تقنية الشاكتي - وهي تقوم على أساس أعتقاد أن الطاقة الانثوية هي الإله الأعلى الذي تستمد منه حاجتك .. وهذا الإله متجسد فيكي ..!!
- (Tantric sex) تانترا الجنس – والتانترا هي معتقدات ومباديء بوذية وهندوسية تتم من خلال اليوجا وبعض الطقوس الأخرى المصحوبة بالتأمل على الطريقة البوذية والهندوسية .
- (thinking off) التفكير .. ويقصد بها التفكير في استحضار واشباع الرغبة الجنسية ..
- (energy orgasms) نشوة الطاقة .. أو طاقة التهييج الجنسي ..
 
**************************
..:: س93: لماذا بعض الفتيات والنساء يشعرن بوجود هواء يدخل ويخرج من المهبل ؟ ::..
 
- من الأمور التي صادفتني أيضا .. وهو شكوى البعض من خروج هواء من المجرى الخاص بالمرأة .. ويسمى بهواء المهبل .. واعتبره البعض أنه نتيجة سحر ..!!
 
- وهواء المهبل يقصد به: أن تشعر المرأة بخروج هواء لطيف وأحيانا مزعج من المهبل ..
 
- وسببه : يكون نتيجة ارتخاء العضلات مما يسبب وجود اتساع في فتحة المهبل ويسمح بدخول الهواء .. ومع حركة الجسم والبطن يسمح بخروجه ..
 
* وفي موقع إسلام ويب قسم الإستشارات الطبية https://islamweb.net/ar/consult .. بتاريخ 22-10-2017 ... رقم الاستشارة 2353736 .. بعنوان "أعاني من الإحساس بخروج ودخول هواء في الرحم" .. جائهم سؤال كالآتي:
 
السؤال هو:
- أنا فتاة غير متزوجة .. عانيت في مرحلة المراهقة بعمر 13 أو 14 عاماً من خروج هواء من المهبل، ولم أهتم به، وكان غير مستمر، وأصبح شبه نادر الحدوث.
 
- لاحظت الفترة الأخيرة أني أصبحت أعاني من هواء في الرحم، خصوصاً مع الحركة، أو إذا قمت بتمارين رياضية، والأمر كان متقطعاً، ثم صار بمجرد استلقائي على ظهري أو قيامي بأي حركة فيها مباعدة بين قدمي أشعر بدخول الهواء إلى المهبل، وأنا أقوم بعملية ضغط لغرض إخراجه، وأشعر به يخرج، ولا أدري هل هذا تصرف سليم أم لا؟
 
- لقد أصبح الأمر متواصلاً بحيث أني أعاني منه بشكل يومي، وأصبحت أشعر بآلام إذا جاءتني الدورة الشهرية، وأصبحت أشعر أن رحمي منتفخ، بسبب الهواء وألم الدورة أصبح أقوى.
 
#- الجواب:
- تعاني بعض الفتيات من وجود هواء داخل المهبل وخروجه، وقد دلت الأبحاث على أن خروج الهواء من المهبل أمر طبيعي، يحدث نتيجة تباعد جدران المهبل عن بعضها البعض، وذلك بعد القيام بعدة حركات كالضغط على الفخذين، فعندما تتباعد جدران المهبل يدخل الهواء وينحبس فيه، وبحركات أخرى تتباعد جدران المهبل مرة أخرى فيخرج الهواء منه.
 
- قد يخرج الهواء من المهبل في تغيير حركة الجلوس أو أثناء الصلاة، وهذا الهواء ليس غازات معوية يمكن القيام ببعض التمارين الرياضية لتقوية عضلات الحوض لكن هذه التمارين لا تمنع تباعد جدران المهبل، فهي ظاهرة طبيعية لا يوجد علاج جذري لها لكن يمكن التخفيف من حدوثها عن طريق البعد عن الحركات التي تكثر من حدوثها، وخروج الهواء من المهبل لا يدل على مرض أو فقدان البكارة.
 
- بالنسبة لشعورك بالألم مؤخراً ليس له علاقة بخروج الهواء، فألم الدروة يمكن حدوثه بسبب بذل مجهود أو حالة نفسية أو التهابية
نقلا مختصرا .. عن موقع إسلام ويب قسم الإستشارات الطبية https://islamweb.net/ar/consult
 
***************************

..:: س94: هل يوجد جن عاشق ويجامع الإنسيات ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: لا يوجد شيء يوصف بكونه جن عاشق ..
- فوصف الجن العاشق هو من اختراع الشيطان نفسه .. ونشره بعض العلماء في كتبهم .. استمداد من ألفاظ الشيطان الذي يصيب بعض الحالات بالصرع ويتكلم على الألسن ويخبر الناس بأنه جن عاشق ..!!
 
- وفي ذلك يذكر البعض رواية مكذوبة على النبي صلى الله عليه وسلم .. وهي المسماة برسالة أبي دجانة أو حرز أبي دجانة .. وهي رواية غير سليمة السند وباطلة .. وجاء في بدايتها: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ، هَذَا كِتَابٌ مِنْ مُحَمَّدٍ رَسُولِ رَبِّ الْعَالَمِينَ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ .. إِلَى مَنْ طَرَقَ الدَّارَ مِنَ الْعُمَّارِ وَالزُّوَّارِ وَالصَّالِحِينَ .. إِلا طَارِقًا يَطْرُقُ بِخَيْرٍ يَا رَحْمَنُ .. أَمَّا بَعْدُ: فَإِنَّ لَنَا وَلَكُمْ فِي الْحَقِّ سَعَةً .. فَإِنْ تَكُ عَاشِقًا مُولَعًا .. أَوْ فَاجِرًا مُقْتَحِمًا .. أَوْ رَاغِبًا حَقًّا أَوْ مُبْطِلا .. إلى آخر الرواية) رواه البيهقي في دلائل النبوة .. قلت (خالد صاحب الرسالة): ويوجد في سند الرواية كذاب وهو "أَبُو أَحْمَدَ عَلِيُّ بْنُ مُحَّمَدِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ الْحَبِيبَيُّ الْمَرْوَزِيُّ" وسبعة مجاهيل ..!! وقد سبق مناقشة الروايات المختلفة لرسالة أبي دجانة في السؤال رقم (15) من (رسالة الخرافة والبهتان في استحضار واستنطاق وحرق وقتل الجن والشيطان بالقرآن) .. فارجع إليها .
 
#- ثانيا: هو ليس جن عاشق وإنما شيطان رجيم .
- والذي يصفه البعض بكونه جن عاشق .. فهو ليس عاشق وإنما شيطان رجيم ملعون .. طالما هو معتدي على الناس ومستمر في اعتداءه .. فهذا وصفه الصحيح.
 
#- ثالثا: الجن المسمى بالعاشق هو مجرد مس روحاني من شيطان ..
- وبالتالي يتم طرده بالإستعاذة بالله وكثرة قراءة القرآن والإلتزام بالتحصينات ..
 
#- رابعا: الجن المسمى بالعاشق لا علاقة له بالجماع ..
- البعض يتوهم من سماع كلمة عاشق .. أن هذا معناه أنه يغتصب الحالة التي هو يمسها ..!!
- وهذا غلط .. فليس بالضرورة يحدث أن الشيطان يتحرش بالحالة .. لأن غرض الشيطان من توصيف نفسه بكونه عاشق .. هو بيان سبب ملازمته لهذا الشخص وأنه متعلق بهذا الشخص حتى يجعلك تيأس من التعامل معه .. وفي نفس الوقت هذا الشيطان يحاول قدر المستطاع أن يجعل الإنسان يستسلم له حتى يستمتع به جسدا ليزيد في إذلاله وقهره .
 
- وأحيانا يأتي الشيطان ويزعم أنه متزوج المرأة التي يصرعها .. وأحيانا يقول بأن له منها أبناء .. وكل ذلك مجرد كذب في كذب .. ولا يصدق مثل هذا الكلام إلا من غلب الجهل على عقله .
 
#- خامسا: كيفية طرد هذا المسمى بالجن العاشق ..
يتم قراءة الآتي كورد يومي صباحا ومساءا بصوت مسموع..
1- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3مرات .
 
2اللهم أدخلني في حصن أمان: (اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لَا تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلَا نَوْمٌ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الْأَرْضِ مَنْ ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلَّا بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَلَا يَئُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ) البقرة255.
 
3- وأدخلني في حصن أمان: (أَقْبِلْ وَلَا تَخَفْ إِنَّكَ مِنَ الْآمِنِينَ) القصص31 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
4- وأدخلني في حصن أمان: (وَجَعَلْنَا مِن بَيْنِ أَيْدِيهِمْ سَدّاً وَمِنْ خَلْفِهِمْ سَدّاً فَأَغْشَيْنَاهُمْ فَهُمْ لاَ يُبْصِرُونَ) يس9 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
5- وأدخلني في حصن أمان: (لَهُ مُعَقِّبَاتٌ مِّن بَيْنِ يَدَيْهِ وَمِنْ خَلْفِهِ يَحْفَظُونَهُ مِنْ أَمْرِ اللّهِ) الرعد11 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
6- وأدخلني في حصن أمان: (وَإِذَا قَرَأْتَ الْقُرآنَ جَعَلْنَا بَيْنَكَ وَبَيْنَ الَّذِينَ لاَ يُؤْمِنُونَ بِالآخِرَةِ حِجَاباً مَّسْتُوراً ) الإسراء45 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
7- وأدخلني في حصن أمان: (وَقُل رَّبِّ أَعُوذُ بِكَ مِنْ هَمَزَاتِ الشَّيَاطِينِ . وَأَعُوذُ بِكَ رَبِّ أَن يَحْضُرُونِ) المؤمنون97-98.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
8- وأدخلني في حصن أمان: (قَالَ رَبِّ السِّجْنُ أَحَبُّ إِلَيَّ مِمَّا يَدْعُونَنِي إِلَيْهِ وَإِلاَّ تَصْرِفْ عَنِّي كَيْدَهُنَّ أَصْبُ إِلَيْهِنَّ وَأَكُن مِّنَ الْجَاهِلِينَ .فَاسْتَجَابَ لَهُ رَبُّهُ فَصَرَفَ عَنْهُ كَيْدَهُنَّ إِنَّهُ هُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ) يوسف33-34 .
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
9- وأدخلني في حصن أمان: (أَنِّي مَسَّنِيَ الضُّرُّ وَأَنْتَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ) الأنبياء83.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
10- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ . اللَّهُ الصَّمَدُ . لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ . وَلَمْ يَكُنْ لَهُ كُفُوًا أَحَدٌ) الإخلاص1-4.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
11- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ . مِنْ شَرِّ مَا خَلَقَ . وَمِنْ شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ . وَمِنْ شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ . وَمِنْ شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ) الفلق1-5.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
12- وأدخلني في حصن أمان: (بسم الله الرحمن الرحيم .. قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ . مَلِكِ النَّاسِ . إِلَهِ النَّاسِ . مِنْ شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ . الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ . مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ) الناس1-6.
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
13- (أعوذُ بكلماتِ اللهِ التَّامَّةِ مِن شرِّ ما خلَق وذرَأ وبرَأ ومِن شرِّ ما ينزِلُ مِنَ السَّماءِ ومِن شرِّ ما يعرُجُ فيها ومِن شرِّ فِتَنِ اللَّيلِ والنَّهارِ ومِن شرِّ كلِّ طارقٍ يطرُقُ إلَّا طارقًا يطرُقُ بخيرٍ يا رحمنُ) رواه أحمد وغيره.. بسند صحيح ..
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
14- (لا إلَهَ إلَّا اللَّهُ وحدَهُ لا شريكَ لَهُ، لَهُ الملكُ ولَهُ الحمدُ وَهوَ على كلِّ شيءٍ قديرٌ) صحيح بن ماجة وصحيح أبي داود وغيرهما ..
- ويمكنك تكراره مثلا ثلاثة مرات أو أزيد أو تكتفي بمرة واحدة ..
 
15- اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم .. 3مرات .
 
16- آمين يا رب العالمين .
 
من فضلك أقرأ الذكر السابق بقوة وبصوت عالي .. وكأنك تتوسل به إلى الله .. صباحا ومساءا .. وعصرا .. وفجرا .. فهو صغير جدا .. ويأخذ من الوقت 3 دقائق ..
 
- وممكن بعد الإنتهاء من صلاتك .. أن تتوسل بما سبق من الدعاء الى الله ..

#- سادسا: لو شعرت بحركة في جسمك تشعرك بهياج جنسي وأنت خارج منزلك سواء في العمل أو وسيلة مواصلات .. حتى ولو بدون سبب روحاني .. مثل أن ترى مشهد أثارك جنسيا .. فافعل الآتي:

- اتبع أحد الطريقة التالية وضع يدك على صدرك أو بطنك وكرر الأحد الطرق الآتية:

1- تكرار ذكر .. الله أكبر .. الله أكبر .. الله أكبر .. حوالي عشرون مرة أو أكثر .

2- أو تكرار هذه الآية: (بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ) الفاتحة1.. 

3- أو تكرار هذه الآية: (قُلْنَا يَا نَارُ كُونِي بَرْدًا وَسَلَامًا عَلَى إِبْرَاهِيمَ) الأنبياء69.

4- أو تكرار هذه الآية: (إِنَّمَا يُرِيدُ اللَّهُ لِيُذْهِبَ عَنْكُمُ الرِّجْسَ أَهْلَ الْبَيْتِ وَيُطَهِّرَكُمْ تَطْهِيرًا) الأحزاب33.

 

- وستجد خيرا إن شاء الله ..

 
#- ولمزيد من المعلومات الكثيرة عن الجن العاشق .. فيمكنك الرجوع إلى رسالة العلاجات الربانية (الجزء السابع - الطريقة العلاجية الخامسة) .. ثلاثة أجزاء كاملة عن الجن العاشق وما قيل فيه وما يجب أن تعرفه عن:
- المس العاشق والتحرش الروحاني - والشعور باللواط أو الاغتصاب الغير مرئي .. أو الشعور بالإنحراف السلوكي اتجاه الأمور الإباحية وكأن شيء يدفعك لرؤية الإباحيات أو ممارستها .. ومعرفة المس العاشق عند العالم الغربي .. وما الذي يفعله بعض الرقاة في الجلسات العلاجية من انحرافات وأخطاء .. وغير ذلك من أمور كثيرة في ثلاثة أجزاء .. فإن كنت مهتما ووجدت ما تبحث عنه .. فاذهب إلى البحث واستمتع بما لم تقرأه من قبل كمتعة للعلم .. في رسالة (العلاجات الربانية- الطريقة العلاجية الخامسة).
 
**********************

..:: س95: هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس ؟ ::..
 
- يخطر على بال البعض سؤال نتيجة ما يقرأه على صفحات بعض الرقاة والروحانيين فيقول: هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع بين الجن والإنس ؟
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- على افتراض إمكانية حدوث جماع ..
#- أولا: الجن لا يمنح خصائص روحانية وإنما هو يعمل على خاصية موجودة فعلا .
- لا تظن أن الجن يمنحك قدرات روحانية في نفسك ليست موجودة فيك .. لا .. وإنما حتى تستمتع ببعض الخصائص الروحانية من الجن .. فلازم يكون لديك أنت قدرة روحانية في استقبال هذه الخصائص التي سيظهرها لك الجن .. وإلا لو أنه لا يوجد لديك هذا التفعيل الروحاني في الإستقبال من العالم الروحاني .. فلن يستطيع الجن أن يمنحك هذا الشيء .. لأن هذا الإستقبال الروحاني هو شيء مخلوق في الإنسان والجن لا يخلق شيء ..!!
 
- وإلا فلماذا لم يفعلوا ذلك مع كل الذين يعبدونهم ويطيعونهم ويرجونهم .. فيمنحوهم خاصية استقبال للعالم الروحاني ليزدادوا فتنة في الأرض .. ؟!!
- لأن الجن لا يمنح شيئا التفعيل الروحاني للإنسان .. ولا قدرة له على ذلك .. ولكن إذا نشط هذا الجانب في الإنسان فالجن وقتها يستطيع أن يتدخل في حياة الإنسان بصورة أقوى من مجرد الوسواس .
 
- وبهذا يثبت أن الجن لا علاقة له في خلق خاصية روحانية في الإنسان .. وإنما يتسلط على من لديه تفعيل لخاصية روحانية موجوده فيه أصلا .. أو يتسلط على من تم سحره بواسطة إنسان ..
 
- فالجن لا يخلق خاصية روحانية في الإنسان .. وإنما يعمل على ما هو موجود في الإنسان من خصائص .. وقد يساعدك الجن في تنمية هذه الخاصية الروحانية .
 
- ومثال ذلك: بعض الناس التي لها موهبة في شيء .. هل هذه الموهبة موجودة فيه أم وهبها له طرف خارجي ؟ بكل تأكيد موجودة فيه .. مثل لاعب كمال الأجسام .. هل تنمية العضلات فيه أتت من خاصية غير موجودة فيه أم بخاصية موجودة فيه ؟ أكيد موجودة فيه وهي العضلات ولكنه اهتم بتنميتها وتكبيرها واستعان في ذلك بأدوات ومدربين ليساعدوه .. ولكن الخاصية موجودة فيه .. وهكذا كل موهبة في الإنسان .. هي موجودة فيه أصلا .. ولكن قد يساعدك في تنميتها آخرين .
 
#- ثانيا: هل الكشف الروحاني الذي يحدث مع الصالحين أو مع الأنبياء والمرسلين .. يكون عن نتيجة أن الجن جامع أمهاتهم ؟!!
- بكل تأكيد .. لا .. لأن من يقول بذلك فهو كذاب ..
- إذن يبقى الخاصية الروحانية لا علاقة لها بالجن إلا في حدود المسموح لهم بالتلاعب فيه وهو عالم الخيال مثل عالم الأحلام أو قد يحدث تلاعب بالخيال في عالم اليقظة ..
- وبهذا يثبت أن الجن لا علاقة له في خلق خاصية روحانية في الإنسان ولا في تفعيلها .. وإنما يتسلط على من لديه تفعيل لخاصية روحانية موجوده فيه أصلا .. أو يتسلط على من تم سحره بواسطة إنسان ..
 
#- ثالثا: ويتبقى السؤال الأهم: لماذا القرين الشيطاني الملازم للإنسان لا يجامع النساء وتكون لهم منهم ذرية .. طالما الموضوع بهذه السهولة واليسر ؟!!
- فإذا كان لم يحدث ولن يحدث .. فقد تبين لك أن الذي يقول بأن الجن يجامع الإنس وينقلون لهم خصائص روحانية .. إنما هو محض وهم ولا وجود له .. ومن يقول بذلك فإنما هم الذين يعظمون من قدرات الجن والشيطان في نفوس الناس .
 
#- رابعا: كيف يكون التفعيل الروحاني نتيجة جماع الجن بالإنس إذا كان الواقع يكذب هذا القول ؟!! كيف ذلك ؟
- حينما يصاب بعض الناس روحانيا .. فقد يرى خيالات أو كشوفات .. هل كان يرى شيئا قبل إصابته الروحانية أم بعد أصابته الروحانية ؟
- بكل تأكيد بعد أصابته الروحانية وإلا كان شاهد ذلك من قبل إصابته ..
 
- وهذا بيان تام على أن الخصائص الروحانية قد تنمو وتظهر في مراحل متأخرة من الحياة لأسباب أخرى .. ولا علاقة لذلك بجماع الجن مع أمهات الإنس كما يزعم من يقول بذلك ..!!
 
- مما سبق لك أخي الحبيب:
- يتبين لك بيقين أن التفعيل الروحاني في الإنسان هو جزء من كيان الإنسان سواء في الإستقبال من العالم الروحاني أو التأثير فيه .. ولا علاقة لها بجماع الجن لامرأة من الإنس .. كما يزعم بعض من ينشرون الرعب في نفوس الناس تعظيما لشأن الجن والشيطان .. ولا يعظم الجن والشيطان إلا من كان خداما لهم ..!!
 
**********************

 ..:: س96: هل الجن يطلع على عورات الإنسان مما يدل على إمكانية تحريضه على جماع ووطء الإنس لأنه يفتتن بهم ؟ ::..
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- من الأمور التي وجدت البعض يتكلم عنها في إمكانية جماع الجن للإنس .. هو أن اطلاع الجن على العورات مقدمة لإمكانية جماع الجن للإنس .. لأن الجن يفتتن بالإنس ..!!
 
- وهذا في الحقيقة كلام غريب جدا .. ولم أضعه مع الأدلة التي أشار إليها البعض لإمكانية حدوث ذلك .. لأن هذه مسألة غريبة وتحتاج إلى تحقيق .. وقد تركتها لتكون ختام هذا الجزء من الرسالة .. وإليك تحقيق ما قاله العلماء في هذه الروايات التي أشار إليها البعض من اطلاع الجن على العورات ..!!
 
#- وهذه الروايات تنقسم إلى حالتين:
- الحالة الأولى .. وقت خلع الملابس .
- الحالة الثانية .. وقت دخول الخلاء .
 
#- أولا: الرواية الخاصة .. بوقت خلع الملابس ..
- روي عن رسول لله صلى الله عليه وسلم: أنه قال: (ستر بين عورات بني آدم وبين أعين الجن، إذا وضع الرجل ثوبه أن يقول: باسم الله) رواه الطبراني في الدعوات والأوسط وذكره الحكيم الترمذي في نوادر الأصول ..
 
#- تعليق العلماء على الرواية:
1- أخرجه بن عدي في الكامل في الضعفاء وعلق عليه: بأن هذا إسناد باطل ..
2- وذكره البوصيري في الإتحاف: بأنه ضعيف لأن فيه زيد العمِّي ..
3- وقد ذكر طرقه كلها أبو سليمان الدوسري برقم1585 في الروض البسام: بأنها معلولة ..
4- وقال الشيخ أبو أسامه الهلالي في "عجالة الراغب المتمني" بعد أن أوضح علل طرق الحديث فقال: الحديث حسن لغيره، ففي طرقه وشواهده ما يصلح للاعتبار به، كحديث أنس من طريق سعد بن الصلت وطريق عمران بن وهب، وحديث علي بن أبي طالب، ومعاوية بن حيدة، وبقية شواهده لا يفرح بها، والله أعلم (انتهى كلامه) ..
5- وقال محققو المطالب العليا عند الحديث رقم 37: الذي يظهر لي أن حكم السيوطي له بالحسن أولى، وأنه حسن لغيره، وذلك أن كل طرقه لا تسلم من ضعفه، بل وفي بعض أسانيدها نكارة، لكن بمجموعها تقوى. والقاعدة الإصطلاحية أن الحديث الضعيف المُنْجَبِر إذا تعددت طرقه صار حسنًا لغيره. انظر: نزهة النظر (ص 32 - 34)، أما الصحيح لغيره فلا بد أن يكون على الأقل أحد طرقه حسنًا لذاته، وهذا غير موجود في حديثنا كما تراه. والله أعلم (انتهى النقل) ..
6- وقد ذكره الألباني في صحيح الجامع باعتبار مجموع طرقه لأن كل طرق الحديث قد ضعفها الألباني وراجع تحقيقه للرواية في كتاب الأرواء.
 
 - ثانيا: الرواية الخاصة .. بدخول الخلاء ..
- روي عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه قال: (سَتْرُ ما بينَ أَعْيُنِ الجِنِّ و عَوْرَاتِ بَنِي آدمَ إذا دخلَ أحدُهُمْ الخلاء أنْ يقولَ: بسمِ اللهِ) رواه الترمذي والطبراني في الأوسط ..
 
#- ما قاله العلماء:
1- قال الترمذي: هذا حديث غريب لا نعرفه إلا من هذا الوجه وإسناده ليس بذاك القوي ..
2- وقال البيهقي: في إسناده نظر ..
3- وقال أبو أسامه الهلالي في "عجالة الراغب المتمني" بعد أن أوضح علل طرق الحديث فقال: الحديث حسن لغيره، ففي طرقه وشواهده ما يصلح للاعتبار به، كحديث أنس من طريق سعد بن الصلت وطريق عمران بن وهب، وحديث علي بن أبي طالب، ومعاوية بن حيدة، وبقية شواهده لا يفرح بها، والله أعلم (انتهى كلامه)..
4- وقال المباركفوري في تحفة الأحوذي: ليس بصحيح ..
5- وقد ضعف الألباني في كتاب الأرواء جميع مرويات هذا الحديث .. ورد تحسين السيوطي والمناوي للحديث .. ولكنه حسن الحديث بمجموع طرقه ..!!
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة):
- أولا: سواء الرواية الأولى أو الثانية .. فلم يصح فيها حديث .. وإنما بعض من صحح الأحاديث أو حسنها فهذا باعتبار تعدد طرق الرواية وليس لأن الحديث حسن لذاته .. فانتبه ..
- وبالتالي لا حجة فيه لمن يحتج به .. وإنما يتم ذكر في فضائل الأعمال وليس كحجة للإعتبار والإحتجاج بها ..
- ولا يصح أن يكون هذا معتقد في العالم الغيبي بأنه يرى عوراتنا .. لأنه لم يأتي بسند صحيح عن النبي صلى الله عليه وسلم .. والله أعلم .
 
#- ثانيا: أما عن متن الحديث ..
- وإذا افترضنا صحة الحديث .. فهو يتكلم عن خلع الملابس في الخلاء .. وليس في البيوت .. ولذلك العلماء يذكرون في أبواب الفقه هذه الأحاديث مجتمعة مع بعضها .. لأنها تتكلم عن مكان معين وهو الخلاء أي يقضي حاجته خارج البيت .. والبعض أطلق هذا الخلاء بأنه كل مكان تقضي فيه حاجتك حتى ولو داخل البيت .. وهذا أحسبه توسع في المعنى بلا دليل عليه .. والله أعلم .. !!
 
- ولكن لا يعقل الظن بأن المقصد من رؤية الجن للعورات هو على إطلاقها في عموما الأوقات .. ولا يمكن أن يكون كلام العلماء وتوجيههم إلى أن المقصد هو إمكانية رؤية الجن لنا في عموم الأوقات .. وإنما المقصد برؤية الجن للعورات قد تحدث وليس دائما .. إنما يكون في الخلاء أي في الأماكن التي يحضرها الشياطين لانتشار النجاسة فيها ..
 
- فرؤية الجن للعورات عند العلماء مرتبطة بالخلاء .. أي وقت دخول الخلاء أو وقت خلع الملابس في الخلاء .. والله أعلم .
 
#- أما على تصور البعض بأن رؤية الجن للعورات في كل الأوقات .. كما زعم جماعة المنتصرين لمسألة جماع الجن للإنس .. فعليه أن يجيب على الأسئلة التالية ..
 
1- لماذا يرى الجن عوراتنا ؟!! ومن أعطاه هذا الحق ليطلع على العورات ؟!!
- فإذا كان يرانا فهذا مفهوم كما ترانا الملائكة ولا نراهم .. ولكن هل قال أحد أن الملائكة ترانا عرايا ..؟!!
- فلماذا ننسب للجن أفعالا لم يقل بها الله ولم تبلغنا عن النبي صلى الله عليه وسلم بسند صحيح ..!!
 
2- يقول تعالى: (إِنَّهُ يَرَاكُمْ هُوَ وَقَبِيلُهُ مِنْ حَيْثُ لَا تَرَوْنَهُمْ) الأعراف27 ..
- والمقصد أنه يرانا من وراء حجاب كعالم نعيش معه على كوكب الأرض .. ولا يرى تفاصيل حياتنا وخصوصياتنا وعوراتنا .. وإلا فتحت بهذا المنطق جنس مستباح لهذا العالم .. وهذا لا يقول به دين ولا عاقل ..!!
- ولذلك أتى تعالى بلفظ (يراكم) بالفضل المضارع .. لبيان رؤيته لنا بصورة طبيعية كعالم نعيش معه على الكوكب .. من حيث عالم الحجاب وهو البرزخ الحاجز بيننا وبينهم.
 
- ولو كان المقصد رؤيته للعورات وكل ما نفعله .. فهذا يستوجب أن لا ننقطع عن ذكر (بسم الله) في أي نفس من أنفاسنا .. حتى نظل في حجاب عنهم .. وهذا كلام لا يعقله عاقل ولم يقل به النبي صلى الله عليه وسلم ..!!
 
- كما أنه لا يعني الرؤية هو التجسس على العورات .. وإلا كان معنى رؤيتنا لبعض في عالم الإنس تشمل رؤية العورات .. وهذا كلام مخرفين لو قلنا بذلك ..!!
 
3- أن نجعلها عقيدة بأن الشيطان والجن يروا عوراتنا بلا أسباب قد انتهكنا فيها حرمات الله .. فهذا معناه مساواة الفاجر بالمؤمن .. وجعلنا المؤمنين كالمجرمين .. وهذا معارض لكلام الله .. ولسنا في حاجة لإثبات ذلك .. ويكفيك قوله تعالى: (وَمَنْ يَعْشُ عَنْ ذِكْرِ الرَّحْمَنِ نُقَيِّضْ لَهُ شَيْطَانًا فَهُوَ لَهُ قَرِينٌ) الزخرف36.
 
#- والمعنى من التفسير الميسر: ومن يُعْرِض عن ذكر الرحمن، وهو القرآن، فلم يَخَفْ عقابه، ولم يهتد بهدايته، نجعل له شيطانًا في الدنيا يغويه .. جزاء له على إعراضه عن ذكر الله .. فهو له ملازم ومصاحب يمنعه الحلال، ويبعثه على الحرام. (انتهى النقل من التفسير).
 
#- قلت (خالد صاحب الرسالة): فكيف يتسلط شيطان برؤية العورات وينتهك حرماتنا وخصوصيتنا بلا سبب وذنب فعلناه .. ؟ فهذا كلام مخالف لكلام الله جل شأنه ..!!
 
- أما عن كون الشيطان قد يطلع على عورة أشخاص معينين .. فهذا لا أنكره .. بل هو معقول والنص القرآني السابق يثبته .. لأن هؤلاء الأشخاص أصلا يكون مفضوحين العورات كالزناة واللواطيين والسحاقيات والمثليين وغيرهم .. فإذا كان الشيطان لا يرى عورات هؤلاء فمن الذي سيرى عوراته ؟!!
 
3- جاء في حديث النبي صلى الله عليه وسلم: (كُلُّ بَنِي آدَمَ يَطْعُنُ الشَّيْطانُ في جَنْبَيْهِ بإصْبَعِهِ حِينَ يُولَدُ، غيرَ عِيسَى ابْنِ مَرْيَمَ، ذَهَبَ يَطْعُنُ فَطَعَنَ في الحِجابِ) صحيح البخاري.
 
- فلو كان للشيطان اطلاع على العورات لكانت هذه اللحظة المناسبة التي يطلع فيها على عورة الأم وعورة الطفل ..!! ولكن هذا لم يحدث .. وأقصى ما فعله هو مجرد مس بسيط للدلالة على بداية العداوة بين الشيطان والإنسان .
 
4- ثم أختم القول لمن يزعم رؤية الجن للعورات في كل وقت وكيفنا أراد ذلك .. فأقول:
- البعض الذي قال بتحسين الحديث لغيره (أي لتعدد طرق الحديث بالرغم من ضعفها) .. هم أيضا من قالوا بأن كل طرق الحديث ضعيفة ..
 
- وإذا سألت أي عالم .. هل تؤخذ العقيدة الغيبية من الحديث الضعيف .. سيقول لك .. لا .. !!
 
- والحديث طالما يتحدث عن عقيدة غيبية وكان ضعيف .. فهو حديث يتم تركه إلى أن يثبت صحته من طريق صحيح .. وليس بتلصيق الأحاديث ببعضها حتى نحسنه ونجعل منه معتقد ديني بالإكراه .. ثم نستند إلى قول شيخ يقول: أن القاعدة الحديثية تقول كذا ..!!
 
#- وكأن الذي كتب القاعدة الحديثية نبي أو رسول .. بل وكأن كل علماء الحديث وافقوا على هذه القاعدة ولم ينكروا أصلا تحسين الأحاديث الضعيفة من طرق مختلفة في العقائد الغيبية ولم يجعلوا منها حجة ..!!
- شيء غريب .. أخذوا كلام البعض .. وتركوا كلام البعض الآخر ..!!
 
- أخي الحبيب .. لا يصح تحسين في أحاديث العقائد الغيبية طالما ضعيفة .. والعقائد الغيبية لا تؤخذ إلا بطريق صحيح أو حسن لذاته ..!!
 
#- أما من يرضى بأن يأخذ عقائده من الشك الواضح في هذه الروايات لأن الأحاديث ضعيفة في هذه المسألة .. فأحب أن أذكرك أخي الحبيب بالآتي لعلك لم ينتبه أو قد نسيت ..
أ- أذكرك بقوله تعالى: (وَلَا تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ إِلَّا الْحَقَّ) النساء 171 ..
 
- فأي حق هذا في هذه الأحاديث التي أجمع العلماء على ضعفها ؟! حتى الذي حسنها فهي حسنة لغيرها .. يعني يقول بأنها ضعيفة .
 
- ومعنى حديث "حسن لغيره" .. يعني يوجد هذا الحديث أتى من كذا رواية مختلفة لكذا راوي تقول نفس المعنى .. فلما يجمعوا هذه الرواية الضعيفة + الرواية الأخرى الضعيفة + الرواية الأخرى الضعيفة = حسن لغيره .. يعني كل رواية ضعيفة تشهد لغيرها .. يعني الروايات بتساعد بعض .. ظنا باحتمالية أن يكون قد قالها النبي لتعدد طرق الرواية ..!!
 
ب- بل وأذكرك أخي الحبيب بقوله تعالى: (وَلَا تَقْفُ مَا لَيْسَ لَكَ بِهِ عِلْمٌ إِنَّ السَّمْعَ وَالْبَصَرَ وَالْفُؤَادَ كُلُّ أُولَئِكَ كَانَ عَنْهُ مَسْئُولًا) الإسراء 36.
 
- ومعنى قوله (لا تقف) أي لا تتبع ..
- وإذا كان أتانا فيها علم يقين بأنها ضعيفة .. فكيف تتبعها حينئذ وترتضيها عقيدة لك ؟!!
- أهذا كلام يصح يا مؤمنين ؟!!
 
ج- وأخيرا أقول لك أخي الحبيب لا تتبع منهجية الكفار في اتباع الظن الفاسد .. لأن الله عاب على الكفار ذلك فقال: (وَمَا لَهُم بِهِ مِنْ عِلْمٍ إِن يَتَّبِعُونَ إِلَّا الظَّنَّ وَإِنَّ الظَّنَّ لَا يُغْنِي مِنَ الْحَقِّ شَيْئًا) النجم 28.
 
- وإذا كان لدينا العلم المؤكد بضعف هذه الروايات فكيف تعتقد بما جاء فيها يا مؤمن ؟!!
- لا حول ولا قوة إلا بالله .
 
#- خلاصة القول:
1- أنني لا أتهم العلماء الذين حسنوا هذه الروايات لأن تحسينهم لكونها فضيلة لا بأس بفعلها وهي أن تذكر الله في كل أحوالك .. واحترازا من أن يكون هناك تواجد للشيطان في أماكن الخلاء الخارجة عن العمران والتي يتم التبول والتبرز فيها كالمزابل والمناطق الجبلية أو ما شابه ذلك ..
 
- ولكن العلماء لم يحسنوها لكونها عقيدة غيبية يجب الإيمان بها في الجن وتصديقها ..
 
- ولكن جهلاء زماننا من خدامين الجن والرقاة الجهلاء هم الذين فعلوا ذلك وأرادوا أن يزرعوا في عقول المؤمنين أفكار شياطينهم الخاصة ويثبتوا للشيطان معتقدات الدين بريء منها ..
 
- ولكن العلماء والفقهاء لا يحتجون بهذه الروايات في إثبات عقائد بل فضيلة .. فانتبه.
 
#- رحم الله الشيخ بن تيميه حيث قال: (ولا يجوز أن يعتمد في الشريعة على الأحاديث الضعيفة التي ليست صحيحة ولا حسنة، لكن أحمد بن حنبل وغيره من العلماء جوزوا أن يروى في فضائل الأعمال ما لم يعلم أنه ثابت إذا لم يعلم أنه كذب .. وذلك أن العمل إذا علم أنه مشروع بدليل شرعي وروي في فضله حديث لا يعلم أنه كذب جاز أن يكون الثواب حقا .. ولم يقل أحد من الأئمة إنه يجوز أن يجعل الشيء واجبا أو مستحبا بحديث ضعيف ومن قال هذا فقد خالف الإجماع.) مجموع الفتاوى ج1 ص250-251.
 
2- وإذا علمت كل ما سبق أخي الحبيب .. فقد يتبين لك أن ما ذهب إليه البعض من أن أحاديث رؤية الجن للعورات هي دليل على إمكانية جماع الجن للإنس .. فإنما هو قول باطل ومنحرف عن الحق .. فلا الروايات قالت بذلك .. ولا حتى الروايات صحت حتى تكون حجة له في إثبات شيء ..!!
 
#- وبهذا يكون ختام الجزء الثاني من رسالة (الزواج والحمل والإنجاب بين الإنس والجن) .. وننتقل بعدها إلى الجزء الأخير من الرسالة وهو المتعلق بمسألة الإنجاب من الجن هل يمكن أم لا يمكن ؟ ومناقشة من أجاز ذلك أو ظنه متوهما حدوث ذلك .. والله المستعان .. وهو ولي التوفيق. 

*****************
يتبع إن شاء الله تعالى
*****************
والله أعلم
اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم
هذه الرسالة مصدرها - مدونة الروحانيات فى الاسلام -  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالإشارة إلى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات والرسائل العلمية .

هناك 15 تعليقًا:

  1. كفيت ووفيت استاذنا الفاضل
    ربي يجازيك عنا كل خير بما هو اهله
    وان يهدينا وجميع المسلمين ويلهمنا الرشد ويطهرنا من التلوثات والسموم الفكرية

    في كل موضوع تزيدنا نورا بتوجيهك الذي تكرمنا به في مسألة تداول الحديث النبوي ونشره .. الله يغفر لنا ويسامحنا على جهلنا .. ولو سمحت اود ان اعرف مدى صحة الحديث التالي .. وجدته اليوم اثناء بحثي عن فضائل سورة الفاتحة :

    خرج أبو الشيخ بإسناده عن أنس عن النبي – صلى الله عليه وسلم – أنه قال: «إذا وضع العبد جنبه على فراشه، فقال: بسم الله، وقرأ فاتحة الكتاب أمن من شر الجن والإنس، ومن كل شيء، وهي تعدل ثلث القرآن” .

    ردحذف
    الردود
    1. تمام .. الله يبارك فيك

      وبعد إذنك وصلني منشور جاء فيه :
      من قرأ سورة الجن يوم الاربعاء أمن من الآفات الشيطانية من إنس وجان

      فهل لهذا القول أصل في الحديث او الروايات في فضائل السور القرآنية ؟

      حذف
    2. #- ما يتم تداوله في صفحات الإنترنت أو على البرامج الإجتماعية ..
      ------------------------------
      - مقولة: "من قرأ سورة الجن يوم الأربعاء أمن من الآفات الشيطانية من إنس وجان" ..
      - فهذه مقولة يتم ذكرها بلا دليل ولا سند ولا نعرف من قالها ولم أجدها في كتب اهل السنة والجماعة ولا في كتب الشيعة .. وتداولها بهذه الطريقة فهو "إثبات خصوصية سورة وربطها بيوم مخصوص على وجه اليقين" .. وهذا يحتاج لدليل من الوحي .. وإلا فصاحب هذا القول متهم بالكذب على الشريعة .. لأنه لا يقين إلا من الوحي المعصوم وهو القرآن أو ما بلغنا عن النبي صلى الله عليه وسلم بسند صحيح .

      #- اما لو قال شخص: أنه قرأ سورة الجن مرة في يوم الأربعاء ووجد لها تأثيرا معه .. فهذا لا مانع منه لأنه يحكي ما حدث معه .. ولا يثبت خصوصية سورة بيوم من الأيام وإنما هي المصادفة والظن .. لا أكثر .

      - والله أعلم.
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    3. #- بخصوص سورة الجن ..
      - إليك مجموعة من الروايات الباطلة التي لم تصح ..
      ------------------------------------------
      #- أولا: في كتب تفاسير أهل السنة والجماعة ..
      - (حديث مكذوب على النبي) ..
      - عن النبي صلّى الله عليه وسلم (من قرأ سورة الجن كان له بعدد كل جني صدق محمداً أو كذب به عتق رقبة) ذكره الثعلبي في تفسيره.. ورواه الواحدي في الوسيط بدون اسناد كامل .. ورواه بن مردويه في تفسيره .. وقال المناوي في الفتح السماوي: حديث موضوع.

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - سند الحديث:
      - فيه (نافل بن راقم بن أحمد بن عبد الجبار البابي) .. مجهول.
      - وفيه (عبد الله بن أحمد بن محمد البلخي) .. مجهول ..
      - وفيه (عمرو بن محمد الكرباسي) .. مجهول ..
      - وفيه (نوح بن أبي مريم) .. كذاب.
      - وفيه (علي بن زيد القرشي) .. ضعيف الحديث.
      - والرواية بعضها فيها تلفيقات مشايخ لا ذكر لهم في كتب التراجم مثل المجاهيل السابق ذكرهم .. !!

      ********************
      #- ثانيا: ذكر الشيعة بعض الأحاديث والروايات في سورة الجن .. وقد ذكرها (السيد هاشم البحراني) في كتاب البرهان في تفسير القرآن ج5 ص505.. وهم أربعة روايات .. وإليك بيانها ..

      1- روي عن النبيّ صلّى اللّه عليه وآله وسلّم أنه قال : (مَنْ قَرَأَ هَذِهِ اَلسُّورَةَ كَانَ لَهُ مِنَ‌ اَلْأَجْرِ بِعَدَدِ كُلِّ جِنِّيٍّ وَ شَيْطَانٍ صَدَّقَ بِمُحَمَّدٍ (صَلَّى اَللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ‌) أَوْ كَذَّبَ بِهِ عِتْقَ رَقَبَةٍ‌، وَ أَمِنَ مِنَ اَلْجِنِّ‌) تفسير البرهان ج 8 ص 135.. البرهان في تفسير القرآن ج 5 ص 505.

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - هذه الرواية تم تحقيقها سابقا .. وهي المروية عند تفاسير اهل السنة والجماعة .. وصاحب كتاب البرهان رواها بلفظ (رُوي) بصيغة التضعيف لعلمه أن هذه الرواية ضعيفة .. ولكن الحقيقة أن الرواية ليست ضعيفة وإنما مكذوبة على النبي ولم يقل بها .

      2- وقال رسول اللّه صلّى اللّه عليه وآله وسلّم : (مَنْ قَرَأَهَا كَانَ لَهُ أَجْرٌ عَظِيمٌ‌ .. وَ أَمَّنَ عَلَى نَفْسِهِ مِنَ اَلْجِنِّ‌) البرهان في تفسير القرآن ج 5 ص 505.

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      #- حديث باطل .. ولم أجد سند كاملا لهذه الرواية فيما توافر لي من معلومات .. سوى ما وجدته فيما ذكره صاحب تفسير البرهان ...

      3- ابْنُ بَابَوَيْهِ بِإِسْنَادِهِ - عَنْ حَنَانِ بْنِ سَدِيرٍ عَنْ أَبِي عَبْدِ اللَّهِ (عَلَيْهِ السَّلاَمُ)،قَالَ: (مَنْ أَكْثَرَ قِرَاءَةَ (قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ) لَمْ يُصِبْهُ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا شَيْءٌ مِنْ أَعْيُنِ الْجِنِّ وَلاَ نَفْثِهِمْ وَلاَ سِحْرِهِمْ وَلاَ كَيْدِهِمْ .. وَ كَانَ مَعَ مُحَمَّدٍ (صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ آلِهِ) .. فَيَقُولُ: يَا رَبِّ لاَ أُرِيدُ مِنْهُ بَدَلاً .. وَلاَ أبْغِي عَنْهُ حِوَلاً) البرهان في تفسير القرآن ج 5 ص 505 - ثواب الأعمال ص 120 - وسائل الشيعة ج 6 ص 257 - بحار الأنوار ج 89 ص 318 .

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - وفي السند:
      - (محمد بن علي بن الحسين بن موسى بن بابويه) .. متروك الحديث .. وهو من رواه الحديث عند الشيعة.
      - (حنان بن سدير بن حكيم بن صهيب) .. متروك الحديث .. وهو من أئمة الشيعة.
      #- ولم أجد سند كاملا لهذه الرواية .. سوى ما وجدته فيما ذكره صاحب تفسير البرهان .. و(أبي عبد الله) يقصد به سيدي جعفر الصادق .. وحاشاه لم يقل بذلك عليه السلام ورضي الله عنه وأرضاه وعن كل آل البيت.

      4- وقال الصادق عليه السّلام : (قِرَاءَتُهَا تَهْرُبُ اَلْجَانَّ مِنَ اَلْمَوْضِعِ‌ .. وَمَنْ قَرَأَهَا وَ هُوَ قَاصِدٌ إِلَى سُلْطَانٍ‌ جَائِرٍ أَمِنَ مِنْهُ‌ .. وَ مَنْ قَرَأَهَا وَهُوَ مُغَلْغَلٌ سَهَّلَ اَللَّهُ عَلَيْهِ خُرُوجَهُ‌ .. وَ مَنْ أَدْمَنَ فِي قِرَائَتِهَا وَهُوَ فِي ضِيقٍ فَتَحَ اَللَّهُ لَهُ بَابَ‌ اَلْفَرَجِ بِإِذْنِ اَللَّهِ تَعَالَى) البرهان عن خواص القرآن
      ج 5 ص 505 .

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - وهي رواية باطلة عن سيدي جعفر الصادق .. رواها صاحب تفسير البرهان بلا سند لها .. ولم أجد سند كاملا لهذه الرواية فيما توافر لي من معلومات .. سوى ما وجدته فيما ذكره صاحب تفسير البرهان ...

      - والله اعلم في كل ما سبق.
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم
      #########################

      حذف
    4. #########################
      #- ومما قيل من روايات في الحماية من الجن والشياطين ..
      -عن سورتي (الدخان - الجاثية) ..
      -------------------------
      1- مما قيل في سورة الجاثية - عند الشيعة.
      --------------------------------------
      - (حديث باطل ومنكر): "عن سورة الجاثية" - رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ انه قال: (مَنْ كَتَبَهَا وَعَلَّقَهَا عَلَيْهِ أَمِنَ مِنَ سَطْوَةِ كُلِّ شَيْطَانٍ وَجَبَّارٍ .. وَكَانَ مُهَاباً مَحْبُوباً فِي عَيْنِ كُلِّ مَنْ رَآهُ مِنَ النَّاسِ) البرهان في تفسير القرآن ج5 ص22.

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - وهو حديث باطل ولا سند له .. ومتن منكر جدا .. !!
      ######################

      2- ومما قيل في سورة الدخان - عند الشيعة.
      --------------------------------------
      - (حديث باطل ومتن منكر): "عن سورة الدخان" - رُوِيَ عَنِ النَّبِيِّ أَنَّهُ قَالَ: (مَنْ قَرَأَهَا لَيْلَةَ الْجُمُعَةِ غَفَرَ اللَّهُ لَهُ ذُنُوبَهُ السَّابِقَةَ؛وَ مَنْ كَتَبَهَا وَ عَلَّقَهَا عَلَيْهِ أَمِنَ مِنَ كَيْدِ الشَّيَاطِينِ؛وَ مَنْ تَرَكَهَا تَحْتَ رَأْسِهِ رَأَى فِي مَنَامِهِ كُلَّ خَيْرٍ،وَ أَمِنَ مِنَ الْقَلَقِ،وَ إِنْ شَرِبَ مَاءَهَا صَاحِبُ الشَّقِيقَةِ بَرَأَ مِنْ سَاعَتِهِ؛وَ إِذَا كُتِبَتْ وَ جُعِلَتْ فِي مَوْضِعٍ فِيهِ تِجَارَةٌ رَبِحَ صَاحِبُهَا وَ كَثُرَ مَالُهُ سَرِيعاً) البرهان في تفسير القرآن ج5 ص7.

      #- قلت (خالد صاحب المدونة في تحقيق الحديث)..
      - وهو حديث باطل ولا سند له .. ومتن منكر جدا .. !!

      - والله أعلم في كل ما سبق.
      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
    5. سبحان الله عما يصفون !!
      وما كل هذا الالتفاف على الاحاديث وآيات القرآن والتلفيق !!

      ألا يكفي الاستعاذة ونقول : أعوذ بالله من الشيطان الرجيم .. فأي ملاذ آمَن من التصاقك - بالله - !!

      طيب .. يعملوا بآية الكرسي .. أهي اطول شوية هههههه .. او بالمعوذتين الفلق والناس ياسيدي .. هههههه

      سبحانك ربي ..
      وما أراهم إلا انهم قد عظموا من قدرة الشيطان من كثرة ما ينشرونه من ادعية وتوسلات لأجل التحصين !! .. وكأن كتيبة من الجن بين الأرض والسماء متربصة بكل إنسي منا ليل نهار .. ينتظرون اللحظة لينقضوا عليه !! ههههههه

      فمابالك لو ربنا ما قال : ( إنّ كيدَ الشيطان كان ضعيفا ) .. ماذا كانوا جهزوا للأمان من الجان ؟؟!!!

      لا حول ولا قوة الا بالله
      اللهم ارزقنا اليقين آمين

      واخيرا استاذي الفاضل .. دمت لنا النور الذي نبصر به الصحيح من الحديث وغيره .. ولقد اصبحت لا أطمئن الا بعد ان اقرأ قولك : ( قلت خالد صاحب المدونة ) .. فأوقن انك لم تكتب حرفا من الحديث إلا وقد تحققت منه ؛ هل هو صدقا حقا او كذبا وتدليسا !! .. لك كل التقدير والاحترام على جهدك ووقتك الذي تبذله في التحقيق والتحري في الاحاديث .. جعل الله عملك سترا ساترا من النار وظلا يظلك يوم لا ظل إلا ظله جل وعلا .. بحق النبي الأمي صلى الله عليه وسلم

      حذف
  2. جزاك الله عنا كل خير يارب
    اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض ويوم العرض وعلمنا الادب ظاهرا وباطنا واشغلنا بك عن غيرك
    اللهم صل عل. سيدنا محمد صلاة تدوم بدوام الحي القيوم وعلى اله

    ردحذف
    الردود
    1. #- السادة أهل المدونة :
      ----------------------
      - تم رفع سؤال جديد على الموضوع تحت عنوان:
      - س95: هل التفعيل الروحاني يحدث نتيجة جماع الجن بين الجن والإنس ؟
      ********************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  3. جزاك الله عنا كل خير أستاذنا الفاضل
    أعانك الله وأمدك وفتح لك أبواب الخير وزادك من فضله
    اللهم عافنا واعفو عنا واغفر لنا وارحمنا وتوب علينا إنك أنت التواب الرحيم
    ******************************
    اللهم صل على سيدنا محمدٍ النبي الأمي وعلى آله وسلم

    ردحذف
  4. بإذن الإله الخالق
    لمن
    تنتهي هذه الرسالة

    نسأل ربنا الإله العظيم ألاعظم

    أن يسهل رسالة دسمة وثرية عن بتوع الطاقة =لأن شرهم زاد وملبسين=يلبسون الحق بالباطل.

    ربنا معكم

    ردحذف
  5. جزاكم الله خيراً يا استاذ خالد

    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

    ردحذف
  6. طيب
    أستاذ خالد
    مجد لن يعلق بالمدونة بعد الان = بكون أقرأ الدروس.
    لكن
    بدون تعليق
    ..............
    بعد رمضان بعلق بإذن الله الرحمن

    ردحذف
    الردود
    1. مرحبا بك يا مجد في كل الأوقات ..

      ************************
      اللهم صل على سيدنا محمد النبي الأمي وعلى آله وسلم

      حذف
  7. اللهم صل على سيدنا محمد صلاة ترزقنا بها علما نافعا ورزقا طيبا وعملا متقبلا .. وعلى آله وسلم .. آمين يارب العالمين

    ردحذف
  8. يا شيخي يُحبني النّاس ويمدحونني بكلماتهم رُغم ذنوبي التي لا يعلمونها، ورغم يقيني بأنّي لست أهلاً لما يقولونه من مدحٍ وثناء...

    ياولدي لعلّ لك عند الله سبحانه وتعالى قدراً، وما زال بينك وبينه صالح عملٍ، فلا يزال الله عزّ وجلّ يستر عليك، ولعلّ ستره يُوقع في قلبك الحياء منه، فتترك الذَّنب حياء لا خوفاً، وطوعاً لا كرهاً، والله سبحانه وتعالى أكرم مِنْ أَنْ يَستر عبده في الدُّنيا؛ فيفضحه بذنبه يوم القيامة،‏ والله جميلٌ ينتظرك دائماً يا بُنيَّ.

    ثُمّ ضع قوله سبحانه تعالى { بَلِ الْإِنْسَانُ عَلَى نَفْسِهِ بَصِيرَةٌ } نُصب عينيك؛ لكي لا تغترّ بثناء المادحين، ولا تحزن لكلام المنتقدين، وتذكّر دعاء أحد الصّالحين : [ اللهمّ اجعلني أفضلَ ممّا يظنّون، ولا تحاسبني بما يقولون، واغفر لي ما لا يعلمون ] ، وقول ابن عطاء -رحمه الله- : [ أجهلُ النّاس مَنْ ترك يقين ما عنده لظنّ ما عند النّاس ] ؛ فمعرفتكَ بِقَدْرِ نفسك هي اليقين عندك يا بُنَيّ، أمّا كلام النّاس فلا يُسمن ولا يُغني من جوع.

    منقول

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف