الروحانيات فى الإسلام: حضرات ذكر .. إنشاد ديني .. ابتهالات - لمحات من حياتي مع لعنة الاغاني ومجاهدة النفس - كيف يتلاعب بك شيطان النفس - شرح أنشودة " الرضا والنور " - شرح لأنشودة .." والله ما طلعت شمس ولا غربت " - كيف تؤثر الأغاني على نفسية وروحانية الإنسان وتصيب القلب - ما معنى "الحضرة" ؟

بحث في المدونة من خلال جوجل

الأربعاء، 14 يونيو 2017

Textual description of firstImageUrl

حضرات ذكر .. إنشاد ديني .. ابتهالات - لمحات من حياتي مع لعنة الاغاني ومجاهدة النفس - كيف يتلاعب بك شيطان النفس - شرح أنشودة " الرضا والنور " - شرح لأنشودة .." والله ما طلعت شمس ولا غربت " - كيف تؤثر الأغاني على نفسية وروحانية الإنسان وتصيب القلب - ما معنى "الحضرة" ؟

بسم الله الرحمن الرحيم

..:: حضرات ذكر .. إنشاد ديني .. ابتهالات ::..
:: لمحات من حياتي .. ولعنة الأغاني ::
ما معنى كلمة (الحضرة) ؟
:: شرح لأنشودة " الرضا والنور " ::
:: شرح لأنشودة .." والله ما طلعت شمس ولا غربت" ::
:: كيف يتلاعب بك شيطان النفس وقت المجاهدة النفسية ؟ ::
 
* فهرس الموضوع :
1- سبب كتابة الموضوع ؟
2- كيف تؤثر الأغاني على نفسية وروحانية الإنسان وتصيب القلب ؟
3- لمحات من حياتي .. ولعنة الأغاني ؟
4- كيف يتلاعب بك شيطان النفس ؟
5- مع النفس في صراع ؟
7- حضرات وأغاني وابتهالات ؟
8- ما معنى كلمة (الحضرة) ؟
9- شرح أنشودة " الرضا والنور " ؟
10- شرح لأنشودة .." والله ما طلعت شمس ولا غربت " ؟

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أهلا بكم في موضوع خفيف جدا .. وهذه المرة الموضوع سماعي .. وهو من باب التنويع في الموضوعات .. حتى يستعيد العقل نشاطه مرة أخرى .. فالتغيير مطلوب والملل مرفوض ..
والموضوع غريب في كتابته وتكوينه .. ولكن ثق أنك ستتعلم شيء جديد .. خاص بمجاهدة النفس .. وبعلاقة الأغاني بها ..
وقد وضعت لكم أكثر من خمسون أنشودة .. تحتملها جميع الأذواق .. وابتهالين .. وبعض الحضرات المقبولة ذوقا .. 
ونرجو من الله التوفيق والقبول ..
بسم الله ..
توكلت على الله ..

*********************************
..:: سبب كتابة هذا الموضوع ::.. 

* ونظرا لأن كثيرين لم يسمعوا من الإنشاد الديني إلا القبيح فقط فهجرت قلوبهم هذا الإنشاد .. وهذا حقهم .. لأنهم لا يسمعون على التلفاز إلا ما يسبب نفور للنفس .. سواء مما يتم بثه من أحد القنوات الفضائية المنتسبة للتصوف .. أو من خلال اليوتيوب المشوَّه بمثل هذه الأمور أيضا ..
وخاصة بالحضرات الصوفية الزائفة التي لا وجود لها عند أهل الله بهذه الكيفيات المريضة التي يتم رفعها على اليوتيوب ..

* أضف إلى ما سبق تزايد في نشر الأغاني السوداوية المنشأ .. مثل الاغاني العاطفية سواء الراقصة أو الساقطة .. التي تساعد على مرض القلب بالأوهام العاطفية وصرف القلب عن الوجه الصحيح للعمل فيه .. وهو خضوع القلب للهدوء والطمأنينة .. ليعمل مع مولاه ..

* فكلما استمع الإنسان لهذه الأغاني السوداوية .. فهو يتولد بداخله مشاكل عاطفية .. وقد يترتب عليها .. الابتعاد عن سماع القران .. لانه لا يوجد فيه الذي كان تألفه مسامعه .. من الشعور بنشوة الخيال والأحلام الزائفة التي ترجوها نفوسنا .. فيبدأ يشعر بالملل ويرجع لسماع الأغاني .. وهكذا .. حتى تصبح الأغاني حجاب عن سماع قول الحق .. ( يوجد مقال في المدونة خاص بهذا الأمر ) ..
ولست هنا للكلام عما هو حلال أو حرام .. !!


****************************

..:: كيف تؤثر الأغاني على نفسية وروحانية الإنسان وتصيب القلب ؟ ::..


# سأتكلم معكم عن تأثير الأغاني على الناحية الروحية للإنسان الذي يستمع للأغاني العاطفية أو الأغاني الراقصة والساقطة التي يملئون بها الدنيا ليل نهار ..!!


* فمن الناحية الروحية .. ثق في أمر واحد أنك لن تصل إلى شيء في العلاقة مع الله .. لأنك ستظل في دائرة الوهم والخيال المريض لا تخرج منه ..

* وكذلك الناحية الروحانية فلن يكون لك نصيب إلا مع الروحانيات السلبية ( الشياطين والجن العاصي سواء مسلم أو كتابي وغيرهم ) ..

* ومن الناحية النفسية .. ستستعبدك الأغاني وتجعلك وكأنك كنت مجبرا على سماعها .. وذلك لاشتياق الأذن لسماع ما يتوافق مع هوى النفس .. حتى تصبح كالإدمان .. وكأنك تسمعها في أذنك حتى بدون تشغيلها كالخيال في عقلك ..

* ولذلك الموسيقى الهادئه فهي مثل صوت البحر أو صوت الطيور أو صوت حركة أوراق الأشجار أو أصوات الطبيعة عموما .. لا تحدث نوعا من النفور في النفس .. لأنه لا يترتب عليها أحاديث تظل تطاردك حتى ترددها ..

* فالأغاني المحركة للأهواء في النفس .. هذه هي المشكلة الكبيرة .. لأنها تولد وساوس وأحاديث نفسية .. بتكرار الأغاني العاطفية في النفس حتى تمنع روحك من تكرار اسم الله ..!!


************************

..:: لمحات من حياتي .. ولعنة الأغاني ::..


كنت من صغري أضع سماعات الأغاني على أذني من خلال كاسيت صغير يسمى ب( الهدفون headphone ) .. لا تفارقني السماعات حتى وقت النوم ... وأول ما أفتح عيني كنت أقوم بتشغيل الأغاني .. (كانت مثل الإدمان) ..!!

* وبدأ الأمر ينخفض تدريجيا خاصة حينما التحقت بجماعات السوء المتمسلفة .. ظنا مني أنهم جماعة الحق وأهل التقوى ..!! وكان سبب توقفي عن السماع هو مجاهدة نفسية لسماع القران .. ولكن حينما رأيت من انحرافاتهم الباطنية من غل وكراهية وضغينة للمجتمع فضلا عن تقديسهم لمشايخهم وأنهم لا يخطئون ..!! مما سبب لي نفورا لا يطاق ..!!

* فقد ترتب على ذلك أن طردتهم من حياتي .. وفضلت أن أعود للأغاني بصورة أبشع من الأول في محاولة لنسيان هذه الفترة الزمنية بل ونسيان هذه المخلوقات التي قد يكون رؤية الكوابيس أفضل منهم .. وربنا ما يبتلي أحد من المسلمين بهم ..!!

* وكان سماعي للأغاني مثلما يفعل شارب الخمر لينسى أمورا لا يريد أن يتذكرها ..!!وكان عمري وقتها تقريبا في أواخر الرابعة عشر من عمري .. وحتى ختام الثانوية العامة .. أصبحت مدمن أغاني .. وفي نفس الوقت مدمن قراءة في الكتب الدينية بتوسع فظيع خاصة كتب الديانات الأخرى .. خاصة وقد سيطر على فكري وقتها .. لماذا ديني هو الحق ؟ .. وقد ذكرت لكم ذلك من قبل ..!!

وكنت في فترة من الصف الثاني الثانوي مولعا بالأغاني (كما كنت في طفولتي مولعا بها) .. ولي ذوق خاص في السماع ..!!

* عموما في هذه المرحلة كنت أحتفظ بكوكتيل أغاني رائع .. وكلها أغاني هادئة وحزينة .. وكانت تأخذك لعالم الخيال المريض والتصورات التي ليس لها وجود .. كما يحلو لك .. فهذا كان حالي ..!!

* وكنت كلما أحب أن أبكي على حالي .. وأتهم الظروف وأوجد شماعات نفسية لأجعل أخطائي وأوهامي على ما فعله الغير بل وأتهم كل ما أحسبه أوصلني لذلك .. فكنت أذهب لسماع الأغاني الحزينة.. حتى أعيش لحظة الإضطهاد وشهيد الواقع وضحية الزمان ..!!


* خاصة وقد زاد هذا الأمر حينما رفض والدي رحمه الله دخولي للأزهر بعد نجاحي في الثانوية العامة .. فزاد سماعي للاغانيي الحزينة حتى أعيش لحظة شهيد الواقع والمغلوب على حالة والذي قد قهرته ظروف الحياة .. (وكأن هذا كان تربية لي فيما بعد ) ..!!


* ثم انقطعت بعد دخولي الجامعة وزهدت عن كل شيء وقررت حبس نفسي في غرفتي لكظم غيظي .. حتى لا أغضب والداي ولا أنفعل عليهم .. ولا أجعل أحد يشعر بالنار التي في صدري بسبب هذا الأمر (عدم دخولي الأزهر) .. 

* وبعد عام من الصراع النفسي وحرق الدم والجلوس أمام الحائط فترات زمنية طويلة جدا في غرفتي .. بدأت أشعر وكأن هناك من يكلمني في خاطري .. وترتب على ذلك أمور أخرى نذكرها لكم في موضوع خاص .. وكانت هذه بداية علاقتي مع الروحانيات .. وسلوك طريق التربية النفسية طلبا لله ..


* المهم كان من شروط سلوك طريق الله هو .. التوقف عن سماع الأغاني والموسيقى .. والتزام الصمت وكثرة الذكر .. ولا سلوك بغير ذلك ..!!
لأنها لعنة .. تسبب لك وسواس يدمر أي تواصل روحي بينك وبين الله .. ويجعل لك حجاب بينك وبين الله يقينا .. لأنه تصرفك عن التفكر في الله أو لله .. وتشغلك بالتفكر فيما سواه حتى يغلب على قلبك .. حتى لا يبقى في قلبك محبة لسماع ذكر أو قراءة قرآن أو حتى أداء أي عبادات ..!! فهي لعنة ..!!


* واختصر عليكم الموضوع .. وأحكي لكم الجزء المهم .. الخاص بالمقال .. 
فعلا أخذت كل شرائط الكاسيت التي كانت عندي .. وذهبت بها إلى بُحيرة  .. وألقيت كل شرائط الكاست بسهولة جدا إلا شريط واحد فقط .. وهو الكوكتيل الذي كنت أحب سماعه ..!
( لم يكن هناك شيء اسمه إم بي ثري ولا حتى إنترنت) !!


************************
..:: كيف يتلاعب بك شيطان النفس ؟ ::..
..:: مع النفس في صراع ::..


* وظلت نفسي تنازعني في هذا الأمر وتقول لي : أنت تعبت في جمع هذه الأغاني .. وأنت تعلم أنها تواسيك في وحدتك .. وأنت تعلم أنه سيكون من الصعب أن تجمع هذه الأغاني مرة أخرى لأنك ستضطر لشرائك شرائط كاسيت جديدة ثم تقوم بتقطيع الأغاني منها ثم جمعها في شريط منفردا .. ياه .. حرام عليك هتضيع كل التعب ده ليه .. هو أنت بتعمل إيه عشان كل ده .. هوه أنت بتشغلهم في وجود راقصات مثلا .. لأه .. ولكنك تشغلهم مع نفسك في غرفتك وأيضا لا تُسمِعهُم لأحد غيرك .. وأيضا ماذا ستفعل مع الملل في غرفتك .. وووو .


** وتوقفت دقائق وكأنها ساعات .. حتى كدت أن أرجع .. ولكني سمعت في نفسي خاطر يقل لي ( إما الله وإما غيره ) ؟
وكانت هذه الجملة هي الفارقة .. فجمعت نفسي وقمت بإلقاء الشريط ..

** وأصف لكم لحظة إلقائي للشريط أنه أثناء رفع يدي محاولا إلقاء شريط الأغاني .. جائني صوت النفس مرة أخرى يقول : ( يا بني فكر واعقل ) .. ولكن كان إلقاء الشريط في المياة أسرع من استكمال أي حوار داخلي آخر ..!


** ثم شعرت بشيء غريب جدا .. وكأن شيئا انسلخ من قلبي مع إلقاء هذا الشريط .. وكأنني تحررت من شيئا ما ..
كأن كان بي مس روحاني وتحررت منه !! وهو في الحقيقة وسواس تعلقي بالأغاني ونغماتها وأصواتها التي كانت تدور في رأسي وفي صدري مع الأوهام التي كانت تصاحبها حين سماعها ..!!

* معلومة يجهلها الكثيرين : أن الوسواس يعتبر نوع من المس الروحاني ..!!


** قد يسألني سائل .. ما دور الروحانيات هنا ؟
الخواطر الروحية تأتي فقط للإرشاد وليس لتضع الإيمان في قلبك ..!! ولا لتصنع لك المعجزات .. كما يتوهم المتوهمون ..!!
فقط كان الدور الروحي قائم على الإرشاد والتوجيه .. ووقفوا يتفرجون عليَّ وقت منازعة نفسي مع الشريط .. وتركوا شيطان نفسي يكلمني بكامل حريته ولم يتدخلوا حتى ولو بكلمة ..!!

** ولما سألت بعد ذلك عما حدث .. فقيل في خاطري : ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ وَإِذَا أَرَادَ اللّهُ بِقَوْمٍ سُوءاً فَلاَ مَرَدَّ لَهُ وَمَا لَهُم مِّن دُونِهِ مِن وَالٍ ) الرعد11 ..
فَيَكْفِيك صدق نيتك في التغيير حتى يغير لك الله الأمور .. وصدق النية يستوجب عمل مع الله حتى ولو لم تتمه .. ولكن يجب العزيمة على الفعل .. فإذا عزمت فاعلم أن مدد الله معك .. ولذلك حدَّثَك قرينك المَلَكي فقال مُنبِّها ومُذكِّرا لك : ( إما الله وإما غيره ) ؟

* والشيء الذي تم نزعه من قلبك أو سلخه هو وسواس الأغاني الذي كان يرافقك حتى أصبح مسيطرا على مسامع قلبك بعد أن أصبح مسيطرا على مسامعك الظاهرة ..

************************

** هذه هي كانت بدايات التربية معي .. وأعتقد أنكم تذكرون مثل هذه الواقعة قد حدثت معي أيضا في ( الخطابات العاطفية التي قمت بإتلافها ) !! .. أعتقد أنكم تذكرون .. وكانت في نفس الفترة تقريبا ..

***************************

..:: التنويع مهم دفعا للملل ::..


أحببت مشاركتكم نوعية من المسموعات المختلفة خاصة لمن يريد أن يصرف عقله الملوثات السمعية الحالية .. وبالتالي سيتطهر مسامع قلبه .. لانشغال عقله وقلبه بالله أو رسوله .. وليس منشغلا بكوكو ولا توتو ولا سوسو ..!!

* وقد جمعت لكم تشكيله غريبه .. تجمع بين أغاني مدحية للنبي .. أو نموذج لحضرات صوفيه .. أو أناشيد دينية .. أو ابتهالات ..

* وهذه السمعيات .. وضعتها لكم لأسباب :
1- كمرحلة أولى لمجاهدة سماع الأغاني المؤذية للروح والنفس ..

2- وقد تكون وسيلة للترويح عن النفس للسالكين ..

3- رغبة أيضا في تنقية المسامع الظاهرة من تلوثات الباطل التي نسمعها ليل نهار .

4- ورغبة في مساعدة من يريد التوقف عن سماع الأغاني ولا يجد بديلا له عن ذلك .. فهذه الصوتيات ستساعده كثيرا ليتخطى هذا الأمر ..

5- وقد تساعد بها غيرك ..!! لأنك من السهل أن تقول لصديق لك .. الاغاني مفسدة روحيا ونفسيا .. ولكن ما هو البديل ؟!!

* فعليك أن تجد له بديلا ليساعده مرحليا في البداية مثل هذه المنوعات التي ستجدها بعد قليل .. لأنه صدقني من يستمع للاغاني فهي تكون مثل الوسواس الدائم في النفس .. يسير مثل سريان الدم .. كأنها إدمان تطلبه النفس في كل الأوقات لتظل تعيش النفس في عالم الوهم والخيال .. وكذلك تعيش النفس في قصة المضطهد في الحياة وشهيد الأسرة والمجتمع ..!!


***********************
..:: حضرات وأغاني وابتهالات ::..

.. للترويح عن النفس ولمساعدة القلب ..

1- نبدأ بالحضرات .. وهي نموذج لحضرات الذكر وليست حضرات واقعية .. بل أذكار مقرؤة بطريقة الحضرات الصوفية .. رائعة للشيخ ( أحمد جلمام التونسي ) .. في تجربة فريدة من نوعها للعرض على الناس .. ومن وجهة نظري فهو يستحق كل التقدير والإحترام . فضلا عن صوته الرائع والبديع ..

* معنى كلمة الحضرة : أي يحضرها الملائكة .. لأن الملائكة تظلل بأجنحتها الذاكرين وتدعو بالرحمة لمن يجتمعون على ذكر الله .. 
ووردت كلمة "حضرة" من حديث أبي هريرة .. ففي الحديث الصحيح الموقوف ما رواه الدارامي عن أبي هريرة ( إن البيت ليتسع على أهله وتحضره الملائكة وتهجره الشياطين ويكثر خيره أن يقرأ فيه القرآن ، وإن البيت ليضيق على أهله وتهجره الملائكة وتحضره الشياطين ويقل خيره أن لا يقرأ فيه القرآن

* والحضرة هي نوع  من مجالس الذكر .. التي تحضرها الملائكة .. ففي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ( إنَّ للهِ تباركَ وتعالَى ملائكةً سيَّارةً . فُضُلًا . يتبعونَ مجالسَ الذكرِ . فإذا وجَدوا مجلسًا فيه ذِكرٌ قعَدوا معهمْ . وحفَّ  بعضُهم بعضًا بأجنحتِهِم . حتَّى يملئوا ما بينَهُم وبينَ السَّماءِ الدُّنيا )

* وفي الحديث عن النبي صلى الله عليه وسلم ( لا يقعدُ قومٌ يذكرون اللهَ عز وجل إلا حفَّتْهم الملائكةُ ، وغشيتْهم الرحمةُ ، ونزلتْ عليهم السكينةُ ، وذكرهم اللهُ فيمن عنده )

* ملحوظة : لم أجد على اليوتيوب أي حضرة تستحق أن أذكرها أو أشير إليها أو أضع لها رابط .. للأسف ..!!
ولا أنصح أحد برؤية أو سماع أي حضرات صوفية على اليوتيوب .. فعلى اليوتيوب يوجد موبقات وليس حضرات ..!! 


الرقم
اسم الحضرة
التحميل
اسم المُنشد
1
حضرة ألا يا لطيف
أحمد جلمام التونسي
2
حضرة يا لطيف
أحمد جلمام التونسي
3
حضرة الصلاة والسلام عليك        (تحفة رائعة)
أحمد جلمام التونسي
4
حضرة دعاء
أحمد جلمام التونسي
5
حضرة البردة مع صلوات محمدية
أحمد جلمام التونسي
متنوعات أخرى لأحمد جلمام
6
مقطع للصلاة على النبي
أحمد جلمام التونسي
7
مولاي صلى وسلم دائما ابدا
أحمد جلمام التونسي
8
جزء من قصيدة البردة
أحمد جلمام التونسي
9
دعاء من مقتطع من حضرة
أحمد جلمام التونسي


2- وهذه مجموعة من أعمال المنشد محمد الكحلاوي .. بعد أن تاب الله عليه رحمه الله .. واتجه للمد النبوي والإنشاد الديني .. وابنته هي الدكتورة عبلة الكحلاوي .. وقد كان رحمه الله قد رأى الرسول في المنام وألبسه بردته الشريفة .. ولذلك يقول في أغنية (حب الرسول) .. يقول : ( جائني في منامي وألبسني ثوب ) .. وأغانيه فيها روح غريبة تدل على حب صادق .. رحمه الله ..

الرقم
اسم الأنشودة
التحميل
اسم المُنشد
متنوعات محمد الكحلاوي
10
نوره دعاني
محمد الكحلاوي
11
لأجل النبي
محمد الكحلاوي
12
عليك سلام الله
محمد الكحلاوي
13
حب الرسول
محمد الكحلاوي
14
النبي غالي
محمد الكحلاوي
15
يارب توبة قبل ما أشيب
محمد الكحلاوي
16
عاصي ودمع الندم ع الخد
محمد الكحلاوي


3- ومعنا المنشد ذو الصوت الطيب وهو عبد السلام الحسني .. وهو له صوت رائع جدا .. وله إنشاد طيب جيدا  .. وقد رفعت لكم مقدار معين من أغانيه ..

الرقم
اسم الأنشودة
التحميل
اسم المُنشد
متنوعات عبد السلام الحسني
17
يا مولاي
عبد السلام الحسني
18
يا من يغيث المستغيث
عبد السلام الحسني
19
يا من يغيث المستغيث – (بدون موسيقى)
عبد السلام الحسني
20
ذكرت ربي
عبد السلام الحسني
21
يا من يرى ما في الضمير ويسمع
عبد السلام الحسني
22
طالما أشكو غرامي
عبد السلام الحسني
23
خير البرية
عبد السلام الحسني
24
هو في أحلى من سيدنا النبي
عبد السلام الحسني
25
السلام عليك
عبد السلام الحسني


4- ومعنا المنشد خالد علي .. بعد أن توجه للإنشاد الديني وترك مجال الغناء السابق  .. قام بإصدار ألبوم رائع .. وهذا الألبوم لم أجده على شبكة النت .. لأنهم يضعون كل الإصدارات السابقة له .. ما عدا هذا الاصدار بالذات ولم يعد يباع .. وكنت محتفظا به على جهازي .. فأحببت أن أذكر من هذا الألبوم ما تطيب به النفوس .. مثل ( اللهم صل أفضل الصلاة ) ، ( سلمت لك بالروح أنا ) ..

الرقم
اسم الأنشودة
التحميل
اسم المُنشد
متنوعات خالد علي
26
اللهم صل أفضل الصلاة
خالد علي
27
آل البيت
خالد علي
28
عيني لغير جمالكم لا تنظر
خالد علي
29
سلمت لك بالروح أنا
خالد علي



5- وهذه مجموعة من أعمال الشيخ مشاري راشد العفاسي ..

الرقم
اسم الأنشودة
التحميل
اسم المُنشد
متنوعات مشاري راشد
30
أغيب وذو اللطائف لا يغيب
مشاري العفاسي
31
أنا العبد
مشاري العفاسي
32
طلع البدر علينا
مشاري العفاسي
33
ليس الغريب
مشاري العفاسي



6- وهنا جماعة أخرى من المنشدين .. أعمال فنية رائعة جدا

الرقم
اسم الأنشودة
التحميل
اسم المُنشد
متنوعات لعدد من المنشدين
34
يا سيد الكونين جئتك قاصدا
يحي بيهاقي حسين
35
أنا عن غرامك سيدي

36
سقاني الغرام

37
والله ما طلعت شمس ولا غربت
من أشعار الحلاج
38
قمر سيدنا النبي
مصطفى عاطف
39
إليك أتيت يا ربي
أسامة الصافي
40
فرشي التراب
مشاري العرادة
41
قم وحيدا
عبد القادر قوزع
42
قم وحيدا بدون موسيقى
عبد القادر قوزع
43
القصيدة المحمدية
عبد القادر قوزع
44
كما تدين تدان
محمد المازم
45
يا ألله طلبتك وأنت المانع المعطي
محمد المازم
46
ذكرك بلسم
محمد المازم
47
مناجاة العاشقين

48
مدح سيد المرسلين من البردة

49
إليك ربي أرفع دعوتي

50
صلوات وسلام على رسول الله


7- اختم لكم ببعض ابتهالات للشيخ نصر الدين طوبار وسيد النقشبندي ..

الرقم
ابتهالات
التحميل
اسم المُنشد
ابتهالات لبعض المنشدين
51
يا مالك الملك
نصر الدين طوبار
52
يارب إن عظمت ذنوبي
سيد النقشبندي



8- أنشودة الرضا والنور .. لمنشدتين ..

الرقم
ابتهالات
التحميل
اسم المُنشد
ابتهالات لبعض المنشدين
53
الرضا والنور دون موسيقى
آية الطبلاوي
54
الرضا والنور
أمنية محمد

***************************************

..:: شرح لمفهوم أنشودة " الرضا والنور " ::..


* توضيح وشرح لمفهوم أغنية الرضا والنور التي يحبها الجميع .. ولكن كثير لا يفهموها ..!!
ولكن فرق بين أن تسمعها .. وبين أن تفهمها ..
وإليك توضيح بسيط لها .. لأنها هتفرق كتير معاك لما تسمعها وأنت فاهم ..

أولا : هذه الكلمات موجهة للتبشير للناس على ما تكون عليه الروح القريبة من الله حين قبض الروح  ..
أي هو حديث للروح ورحلتها إلى السماء .. .. وكيف تكون الروح متشوقة للقاء الله .. وكيف تكون رحمات الله موجودة أثناء قبض الروح .. وكيف أن الروح كانت تشعر بالغربة في عالم الدنيا وحينما ترجع لمولاها فقد رجعت لعالمها الحقيقي وهو مولاها وربها وخالقها .. وكيف ان موكب قبض الروح هو موكب سلام وليس انتقام لكل من كان عهد لا إله إلا الله محمد رسول الله .. فمن كان هذا حاله في دنياه .. فحاله السلام في منتهاه .. فلا يحزن أحد على الفراق بل عليه أن يفرح لملاقاة سيده ومولاه ..

ثانيا : تعليقات على الكلمات ..
1- أوقدوا الشموس ... انقروا الدفوف
موكب العروس ... فى السما يطوف
والمنى قطوف .. انقروا الدفوف
# الشاعر يقول بلسان الروح لمخاطبة الموجودين .. اضيئوا الشموع واعلنوا الابتهاج لقدوم موكب قبض الروح ..
فيا قومي إن أمنيتي ورغبتي أصبحت سهلة المنال وقريبة بالحضور لملاقاة حبيبي ومولاي "الله" .. فافرحوا ولا تحزنوا .. وابتهجوا كما في الأفراح .. فهذا وقت فرح وليس وقت حزن وبكاء ..

2- الرضا والنور .. والصبايا الحور .. والهوى يدور
آن للغريب أن يرى حماه .. يومه القريب شاطىء الحياه
والمنى قطوف .. فى السما تطوف .. انقروا الدفوف
# فقد جاء هذا الموكب بكل الرضا وبكل النور يصاحبه حورا لخدمتي .. ويصاحب هذا الموكب حالة من الحب صاحبه .. وقد أصبح حبي يطوف مع هذا الموكب العظيم في انتظار لقاء مولاي .. فقد جاء الوقت للغريب(الروح) لأنه غريب عن عالم الدنيا .. أن يرى خالقه ومن كان يلوذ به ويستغيثه ..
فيا قومي إن أمنيتي ورغبتي أصبحت سهلة المنال وقريبة بالحضور لملاقاة حبيبي ومولاي "الله" .. فافرحوا ولا تحزنوا .. وابتهجوا كما في الأفراح .. فهذا وقت فرح وليس وقت حزن وبكاء ..

3- يا حبيب الروح .. تائه مجروح .. كله جروح
لائذ بالباب .. شوقه دعاه .. والرضا رحاب .. يشمل العفاه
والمنى قطوف .. في السما تطوف .. انقروا الدفوف
# يا حبيبي يا ربي .. قد كنت تائها في دنياي باحثا عنك متعلق بهواك .. ومن كثرة الهوى تخبطت في الحياة وأصابتي ظلمات من النفس .. ولكني تعلقت ببابك يا حبيبي .. لأن شوقي أقوي من غفلتي عنك .. وقد علمت يا حبيبي أن رحمتك غلبت غضبك .. وفيها رحاب وَسِعَةٌ لمن طلب العفو والسماح ..
فيا قومي إن أمنيتي ورغبتي أصبحت سهلة المنال وقريبة بالحضور لملاقاة حبيبي ومولاي "الله" .. فافرحوا ولا تحزنوا .. وابتهجوا كما في الأفراح .. فهذا وقت فرح وليس وقت حزن وبكاء ..

4- طاف بالسلام .. طائف السلام .. يوقظ النيام
عهده الوثيق .. واحة النجاه .. أول الطريق هو منتهاه
والمنى قطوف .. فى السما تطوف .. انقروا الدفوف
# كل ما أراه هو سلام من الله .. فقد جاء رسول قبض الارواح بالسلام والامان . وليس للإنتقام .. لينقلني من حال دنيا الحجاب إلى حال الحقيقة المطلقة .. حيث ان كل من كان عهده هو شهادة التوحيد فهذا هو مكان النجاة الوحيد .. فمن تعلق بها وعمل بها من أول طريق الحياة إلى نهايته .. فسيعلم ان كان على الحلق في منتهاه ..
فيا قومي إن أمنيتي ورغبتي أصبحت سهلة المنال وقريبة بالحضور لملاقاة حبيبي ومولاي "الله" .. فافرحوا ولا تحزنوا ..

*******************************

..:: شرح لبعض كلمات الحلاج ::..

" والله ما طلعت شمس ولا غربت "

* والله ما طلعت شمسٌ ولا غربت .. إلا و حبّـك مقـرون بأنفاسـي
يصف حال وجوده مع الله في كل لحظاته .. بل مع كل أنفاسه حاضر مع الله دائما .. فمع كل نفس يذكر الله الله الله الله .. فلا يغيب عنه طرفة عين ..

* ولا خلوتُ إلى قوم أحدّثهــم .. إلا و أنت حديثي بين جلاســي
ولم أجالس جماعة من الناس لأحدثهم .. إلا وكنت انت محور هذا الحديث فلا أتكلم عن غيرك ..

* ولا ذكرتك محزوناً و لا فَرِحا .. إلا و أنت بقلبي بين وسواســـي
وكنت دائما مذكورا في حزني وفي فرحي .. حتى كان ذكرك حاجبا عن أي وساوس ..

* ولا هممت بشرب الماء من عطش .. إلا رَأَيْتُ خيالاً منك في الكـــأس
ولا أخذت من رشفة ماء عن عطش نتيجة اللَّهَجِ بذكرك .. إلا رأيت اسمك مكتوبا على الماء .. فكان ذكرك لم يغب عني حتى وقت شرب الماء لأنني غائب بك عن نفسي فلا أرى غيرك ولا أشعر بغيرك .

* ولو قدرتُ على الإتيان جئتـُكم .. سعياً على الوجه أو مشياً على الرأس
ولو كان في مقدوري أن أغيب بجسدي كما غبت بروحي وقلبي فيك .. لكنت فعلت ذلك .. حتى ولو كانت الوسيلة لتحقيق ذلك زحفا على وجهي أو مشيا على رأسي ..!! .. ولكني لا أستطيع ..!!
وقد يكون مقصد الشيخ من (سعياً على الوجه) .. حتى ولو كانت وسيلة ذلك هي إلحاق الذل والهوان بي ، (أو مشياً على الرأس) .. أو حتى لو وسيلة مجيئي إليك هي بموتي أو بقتلي ..!!

والله أعلم .
 ***************************

..:: ختاما ::.

* عموما كانت هذه مجموعة من الأعمال الفنية التي قد تحرك القلب القاسي أو البعيد .. ولمن يريد أن يغير أحواله من أغاني التي تمرض القلوب .. لأناشيد دينية تحرك القلوب ..
ثم ترتقي بعد ذلك لتسمع قرآن شيئا فشيئا ..
ثم ترتقي لتبقى مع عموم الذكر (قرآن وتسبيح وصلاة على النبي وووو ) ..

* هذا ولا يمنع أن النفس في كل وقت قد تحتاج للسماع دفعا للملل ومن باب التغيير وترويحا للنفس .. فستكون مثل هذه الأناشيد وسيلة طيبة للترويح عن النفس ..


* تحذير : من يسلكون طريق الذكر بالأعداد الكبيرة أو يقرأون قرآن بطريقة متواصلة .. فلا يهتمون بالسماع .. إلا بقدر محدود جدا .. حتى لا ينشغلوا عن الذكر بالسماع ..

تحياتي لكم

*********************************

والله أعلم

اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم


هذا الموضوع مصدره - مدونة الروحانيات فى الاسلام  ولا يحق لأحد نقل أي موضوع من مواضيع أو كتب أو رسائل المدونة .. إلا بإذن كتابي من صاحب المدونة - ا/ خالد أبوعوف .. ومن ينقل موضوع من المدونة أو جزء منه (من باب مشاركة الخير مع الآخرين) فعليه بالاشارة الى مصدر الموضوع وكاتبه الحقيقي .. ولا يحق لأحد بالنسخ أو الطباعة إلا بإذن كتابي من الأستاذ / خالد أبوعوف .. صاحب الموضوعات ..

هناك 61 تعليقًا:

  1. السلام عليكم ورحمه الله وبركاته جزاك الله الف خير علي المجهودات الجباره ربنا يجعلوا في ميزان حسناتكم يا رب انا من أشد المعجبين بمواضيعكم التي غيرت كثير من فكري وإني احث كثيرا من الناس علي متابعه موقعكم المميز ونشرت مره موضوع لكم علي جروب علفيس لتصيح مفهوم معين لاكني كتبت بقلم أستاذ خالد وارفقت الرابط اذا كان يضايققم لن أقرهرها عندي بعض الإستفسارات ورا التوصل معك علخاص أو إميل أو شات وجزاك الله خير

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      أخي الفاضل محمد متولي .. أهلا بك في المدونة ويسعدنا تواجدك بيننا .. ومشاركتك لنا ..

      1- طالما تضع الرابط وتلتزم بحقوق المدونة والنشر المكتوبة ..
      فانقل كما تشاء من روابط المواضيع ..

      2- وللمراسلة يكون من خلال برنامج الهانج أوت .. وهو لا يحتاج رقم تليفون ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. السلام على كل من كان السلام حليفه بجد استمتعت بالحضرات فانا من عشاق المديح وخصوصا البردة فبها تطيب النفس بذكر الحبيب الانشاد يعد لون من الوان الدعوة وله معى مواقف فى تصفية روحى وان شاء الله سيكون له نفس الوقع فى نفس السامعين ويليله تتفتح ازاهير القلب بحثا عن الحب الحب المطلق لرسول الله عليه الصلاة والسلام ومن بعده تحدث عملية الاستبدال ثم الجمع ثم التنفيذ للشريعة والسنة حتى لانكون منافقين كل هذا فى الانشاد يلوح باحياء الروح

      حذف
  2. حكم الصلاه المحمدية اللهم صل علي الذات المحمدية اللطيف الاحديه شمس سماء الأسرار ومظهر الأنوار ومركز مضار الجلال وقطب فلك الجمال والي آخره .... حيث اني اتخذها ورد يومي بجانب أذكار الصباح والمساء وسوره يس والدخان وق والواقعه والملك وأول صفحه من الصافات وبعض ادعيه الحفظ والرزق من كتاب الكنز وبعض الفتوحات الربانية فلادعيه ارجو الإفادة

    ردحذف
    الردود
    1. أخي الفاضل : محمد متولي
      الصلاة على النبي .. هي فرض إلهي ( يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا صَلُّوا عَلَيْهِ وَسَلِّمُوا تَسْلِيماً ) الأحزاب56 ..

      فصلي على النبي بما تحب وكما تريد .. فإنما هي دليل محبة له صلى الله عليه وسلم ..
      وعن هذه الصلاة التي سألت عنها .. فلا مانع منها شرعا .. إلا في حالة واحدة فقط .. وهي أن تقرأها في صلاة الفرض بدلا من الصلاة الابراهيمية .. فهنا تكون البدعة والتحريف في فعل النبي في الصلاة عمدا ..
      ولكن خارج الصلوات .. اقرأها كما تشاء ..
      والله أعلم
      تحياتي لك

      حذف
  3. جزاك الله خيراً ..نُشهد الله أنك لم تدخر معنا جهداً و لم تبخل علينا أبداً.. حضرة "ألا يا لطيف"..كانت هي بداية إنتباه روحي من ملذات ألِفتها نفسي و بداية توقها لصحبة مختلفه لم أعرفها من قبل.. أنصح بسماعها و التفكر في كلماتها.. شرح كلمات الحلاج أكثر من رائع.. وفقك الله و أعانك و تولى أمرك و كان حسبك.

    ردحذف
  4. لا اله الله محمد رسول الله
    تسلم إيديك أستاذى ومعلمى / لك كل الشكر والتقدير بعد مقالك الصريح عن الخلوه وآدابها وأدبنا مع مربينا يأتى الترويح على النفس حتى لا تمل وهو طبعها جزاك الله خيرا عنا جميعا

    ردحذف
  5. ((وَمَنْ أَحْسَنُ قَوْلًا مِمَّنْ دَعَاإِلَىاللَّهِ وَعَمِلَ صَالِحًا وَقَالَ إِنَّنِي مِنَ الْمُسْلِمِين))..
    جزاك الله خيرا أستاذى .. موضوع جديد و رائع أرى مدى حرصك و اهتمامك بإصلاح ما فسد .. أعانك الله على تبليغ رسالتك .. جعلك الله دائما مفتاحا للخير ، مغلاقا للشر .. و أعز بك الاسلام و المسلمين .. امين
    تحياتى لك 🌹

    ردحذف
    الردود
    1. وحشتونى يا اخوتى اسفة كنت مشغولة رمضان اكبر اختبار للنفس حيث لا شيطان ولا وساوس فرمضان اكبر اختبار للانسان المسلم

      حذف
    2. كل عام و إنتِ بخير يا أسماء.. أعانك الله و تقبل منكِ صالح عملك

      حذف
  6. أرق القلوب قلب يخشى الله، وأعذب الكلام ذكر الله، وأطهر حب الحب في الله احبك في الله استاذ

    ردحذف
  7. ماشاء الله لاقوة الا بالله

    كذالك الشيخ عبد العظيم العطواني رحمه الله .

    مداح سيدنا النبي ، فهو من أحيا نظام التسبيع والتخميس في القصائد الدينية.

    وهو من أحيا قصيدة تسبيع البردة للامام البيضاوي رحمه الله .

    المنشد عبد العظيم العطواني ممتاز ممتاز ممتاز ، محب لسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام .

    وكذالك المنشد والقارىء محمد صديق الميمني رحمه الله ، من منشدي المدينة المنورة .

    النبي محمد صلو عليه

    ردحذف
    الردود
    1. 1) المنشد عبد العظيم العطواني ، ممتاز محب لسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام.
      2) المنشد نور الدين خورشيد ، ممتاز محب لسيدنا النبي عليه الصلاة والسلام.

      حذف
  8. جزاك الله خيرا استاذ خالد على هذا المجهود الرائع جعله الله فى ميزان حسناتك واود من حضرتك بعض الارشادات فيما يحدث بالصلاة من التثاؤب الشديد وينتهى بمجرد الانتهاء من الصلاه ووسواس بالنسبه لابنى وبعض المشاكل بين الاسره والشتائم والعصبيه ونحن لا نستطيع عمل شيئ الا بمجهود شااااق وفى النهايه لا يتم وصرنا منعزلين عن المجتمع محبوسين فى البيت كالمساجين الاجهزه كلها باظت ورؤية خيالات بالمنزل وقد اوشكت على الجنون وطبعا زارنا شيوخ فى البيت ولكن لم اشفى بل يذيد الطين بله البيت اصبح مبهدل جدا وغير نظيف ولا يتنضف كل شيئ فيه بايظ انا ممنوعه من قراءه القران والتسبيح والصلاه اذا تم شيئ منهم لا يتكرر الا بعد معاناه كبيره بجانب الاكتئاب والخمول والعصبيه وعقلى مرتبك جدا انا سمعت ملف الخروج وطبعاخرخ هواء من ظهري وطبعا استطيع رؤية الجن والتحدث معهم ارجو المساعده انا ليس لى اى علاقه باى مشاكل نهائيا ارجو ان تساعدنى على العوده الى حياة طبيعيه الحمد لله رب العالمين ولك جزيل الشكر استاذ خالد واأسف على طول الحديث

    ردحذف
    الردود
    1. أختي الفاضلة : دعاء ..

      1- التثاؤب والوسواس = قلة عمل مع الله وكلام على الناس بالقيل والقال .. !! (او كثرة سماع اغاني او شرب سجائر او فرجة كثيرة على التلفاز ... )
      **************************

      2- اما عن الأمور الروحانية الاخرى .. فلا يوجد شيء يحدث بلا سبب !!

      عموما سأرسل لك طريقة للعلاج فاتبعيها :
      طريقة العلاج :

      1- نواظب على سماع ملف الخروج وتطهير الجسم "فقط" (ستجده في الموضوع رقم23 من صفحة العلاج بالقرآن ).. لمدة اسبوعين .. يوميا مرتين متتاليتين على جلسة واحد .. لما يخلص الملف تعيد سماعه مرة أخرى ..
      وأفضل وقت للسماع .. من بعد أذان المغرب في أي وقت ..

      2- المواظبة على قراءة سورة التوبة بصوت مسموع قبل النوم .. مدة شهر ..

      3- طوال اليوم لا ينقطع لسانك عن الصلاة على النبي أو التسبيح (سبحان الله) .. قدر استطاعتك ..

      * ملحوظة 1: قد تشعر ببرودة أو سخونة ..أثناء سماع الملفات عند اطراف اصابع قدميك او يديك .. أو هواء يخرج من ظهرك أو وجهك .. فهذه كلها علامات تطهير الجسم من أي أذى روحاني ..

      * ملحوظة 2: اذا شعر أحد بألم في منطقة معينة اثناء السماع .. فليضع يده اليمنى على مكان الوجع ويكرر قراءة اية الكرسي وسيجد الألم يتحرك او يختفي.. ان شاء الله

      * ملحوظة 3: والسماع يكون وضع سماعات الموبايل او الكمبيوتر على الاذنين مع تعلية الصوت .. وأنت جالس على كرسي ..
      ولا يتم السماع على السرير .. ولا مشاهدة تلفزيون .. ولا كتابة على الموبايل ..
      فأثناء الاستماع تركيز فقط
      بالتوفيق

      واعلم ( إِنَّ اللّهَ لاَ يُغَيِّرُ مَا بِقَوْمٍ حَتَّى يُغَيِّرُواْ مَا بِأَنْفُسِهِمْ }الرعد11
      واعلم ان ( وَمَا أَصَابَكُم مِّن مُّصِيبَةٍ فَبِمَا كَسَبَتْ أَيْدِيكُمْ وَيَعْفُو عَن كَثِيرٍ ) الشورى30

      *************************
      3- بالنسبة للخيالات داخل المنزل والكوابيس فاتبعي الاتي :

      استخدمي (والافضل ان يقرأه زوجك) هذا الإنذار جيدا : وأنت واقف في منتصف المنزل فى الصالة .. وقل بكل عزم وقوة وحزم :

      " يا عامر البيت . أُحَرِّج عليكم بالله واليوم الآخر . وأَنْشُدُكُم بالعهدِ الذي أخذه عليكم نوح عليه السلام .. وبالعهد الذي أخذه عليكم سليمان عليه السلام . أن لا تظهروا لنا ولا تؤذونا "

      يقرأ ثلاث مرات بعد صلاة الصبح وبعد صلاة المغرب .. لمدة أسبوع .. بصوت مسموع وقوي جدا ..
      ..ويتم القراءة في صالة المنزل .. أو في غرفتك

      *************************
      تحياتي لك

      حذف
  9. السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته....
    بارك الله فيك سيدي و حبيبي و استاذي خالد على هذه الروائع الصوتية... و أنا متعجب جدا لأن ذوقك قريب جدا من ذوقي...فأنفسنا تشتهي نفس الالحان و الكلمات تقريبا...و ما هذا الا دليل على تلك الصلة الروحية التي تصب في مشكاة واحدة....

    بالنسبة لقصيدة الحلاج رحمه الله تعالى....
    ولو قدرتُ على الإتيان جئتـُكم ....سعياً على الوجه أو مشياً على الرأس
    فسعيا على الوجه هي اشارة الى السجود...فسبحان الذي سجد وجهي لجلاله و عظيم سلطانه...
    و مشيا على الرأس...لأن المشي في طريق الله لا يكون الا بكمال الخضوع و التذلل لله...و كثرة السجود التي يكون فيها العبد اقرب الى ربه سبحانه و تعالى...

    و يقول الحلاج أيضا في بعض قصائده التي اتهمه الناس فيها بالكفر...
    أنا من أهوى , ومن أهوى أنا ....نحن روحـانِِ حللـــنا بدنا
    نحن مذ كنا على عهــد الهوى .....تُضربُ الأمثالُ للناسِ بنا
    فإذا أبصرتـــــني أبصرتــــــه ..... و إذا أبصرتَـــهُ أبصرتَنا
    أيها الســـــــائلُ عن قصّتنـــا ...... لو ترانا لم تفــــرّق بيننا
    روحُهُ روحــي و روح رُوحــه .... من رأى روحينِ , حلّت بدَنا

    و هذه القصيدة مثيرة للجدل لان الناس تظن أن الحلاج شطح في كلامه و اخرج من الكلام ما هو اقرب الى الكفر من الايمان...و لكن الحقيقة أن العوام يجهلون لغة العارفين بالله التي فيها الكثير من الاسرار البلاغية و الحرفية قد يفهم ظاهر الكلام عكس باطنه...و قد تكلمنا عن هذا في بعض دروس ابي الحروف...

    أنا من أهوى , ومن أهوى أنا....أنا من أهوى بمعنى أنا من أحب الله حبا شديدا...و من أهوى أنا...بمعنى... و من أسقط أنا...من الفعل هوى يهوى...أي يسقط...أي لقد سقطت في حب الله تعالى...
    نحن روحـانِِ حللـــنا بدنا...و هنا روحان بفتح الراء و سكون الواو..من الروح و هي الراحة....و يقصد بها الحلاج هي راحة القلب و البدن...فاذا ارتاح القلب بالله ارتاح معه البدن...أي حلول الراحة على الفلب و البدن
    و دليل هذا الحديث القدسي المنسوب الى رسول الله صلى الله عليه و سلم و الذي لم اتاكد من صحته بعد...’’يا اِبنَ آدمَ خَلَقتُكَ لِلعِبَادةَ فَلا تَلعَب , وَقسَمتُ لَكَ رِزقُكَ فَلا تَتعَب , فَإِن رَضِيتَ بِمَا قَسَمتُهُ لَكَ أَرَحتَ قَلبَكَ وَبَدنَكَ ، وكُنتَ عِندِي مَحمُوداً , وإِن لَم تَرضَ بِمَا قَسَمتُهُ لَكَ فَوَعِزَّتِي وَجَلالِي لأُسَلِّطَنَّ عَلَيكَ الدُنيَا تَركُضُ فِيهَا رَكضَ الوُحوش فِي البَريَّةَ ، ثُمَّ لاَ يَكُونُ لَكَ فِيهَا إِلا مَا قَسَمتُهُ لَكَ ، وَكُنتَ عِندِي مَذمُومَا’’...و قد جاء الحديث بلفظ أرحت قلبك و بدنك....

    نحن مذ كنا على عهــد الهوى...أي منذ أن عاهدت نفسي أن أسير اليك عابدا طائعا محبا....فان عاهدت الله على حبه و وفيت بالعهد..فأن الله يعاهدك على الحب أيضا...لقوله تعالى ’’يَا بَنِي إِسْرَائِيلَ اذْكُرُوا نِعْمَتِيَ الَّتِي أَنْعَمْتُ عَلَيْكُمْ وَأَوْفُوا بِعَهْدِي أُوفِ بِعَهْدِكُمْ وَإِيَّايَ فَارْهَبُونِ (40)’’البقرة
    تُضربُ الأمثالُ للناسِ بنا...فقد كانت الناس تضرب المثل بالحلاج لشدة حبه لربه...و كثرة ذكر الله على لسان الحلاج كدليل على حب الله عبده...

    فإذا أبصرتـــــني أبصرتــــــه...أي اذا رأيتني تذكرت الله لأنني لا أتكلم الا بالله...
    و إذا أبصرتَـــهُ أبصرتَنا...و اذا ابصرت الله ستجد قدرته فينا أنا و أنت و كل الناس جميعا ..تتجلى قدرة الله فينا جميعا...فالحلاج لم يقل و اذا ابصرته ابصرتني بل فال ابصرتنا و هي جمع تعود على قدرة الله التي تتجلى في جميع مخلوقاته...
    و يمكن أن يكون الحلاج يقصد تجلي الصفات الالهية في عباده اذا استطاعوا أن يصلوا الى مقام الاحسان و هو أن عبادة الله كأنك تراه ...و الله اعلم..
    أيها الســـــــائلُ عن قصّتنـــا ....لو ترانا لم تفــــرّق بيننا...و هنا التفريق ليس بمعنى التمييز...أي لا يقصد أنك لا تميز بيننا...سبحان الله عن هذا الوصف...و لكن يقصد أنك أيها السائل لم تستطيع أن تباعد بيننا...و ’’لم’’...هي للنفي في الماضي و المضارع و المستقبل أيضا لقوله تعالى ’’لم يلد و لم يولد’’...و هنا الحلاج يقول لم تباعد بيني و بين الله...

    روحُهُ روحــي و روح رُوحــه...و هنا بمعنى روح الله التي نفخها في ادم...و الحلاج لم يقل روحه روحي و روحي روحه...و لو قالها بهذا اللفظ لكان كفرا...بل قال..روحه روحي...أي روح الله المنفوخة فيه....و روح روحه..أي الروح هي روحه...و الروح هي روح الله و هذا مفروغ منه

    من رأى روحينِ , حلّت بدَنا...و هنا روحين بفتح الراء و سكون الواو...أي من رأى راحتين حلت بدنا و هي راحة الفلب و راحة البدن...و قد جعل الحلاج كلا الراحتين في البدن لأن البدن من يحمل راحة القلب لأحتواء البدن على القلب و ليس العكس...
    تحياتي الخالصة لكم...

    ردحذف
  10. استاذ خالد اشكر حضرتك على سرعه الرد والاهتمام وجزاك الله خيراوهل رؤية الرسول صل الله عليه وسلم فى اليقظه والمنام ي اعتبره خيالات ايضا وانه قد اعطانى شيئا فى يدى اليمنى هل هذه خيالات ايضاجزاكم الله خيرا حيث اننى اصلى عليه كثيرا

    ردحذف
    الردود
    1. هذا يتوقف على حال الرائي وشكل الرؤية .. ولا يهم سواء في اليقظة او المنام !!

      حذف
  11. أستاذ خالد هل يجوز قراءة حزب الحراسه علما انه كله ذكر الله والصلاه علي الني عليه الصلاه والسلام

    ردحذف
    الردود
    1. لا أعلم هذا الحزب ..!!
      عموما إن كان قصدك من الذكر هو التعبد لله والحماية بالله ببركة الايات والصلاة على النبي .. فلا مانع
      وإن كان قصدك من الحزب هو أن هذا الحزب لسيدي فلان وفيه اسرار وأنوار وغير ذلك .. فلا تقرأه .. لأنك تكون طلبت الأسرار والانوار ولم تطلب الله .. فتكون غير متعبد لله ..!!

      والاعمال بالنيات .. فانظر إلى قلبك ماذا يطلب ؟!!
      تحياتي لك

      حذف
  12. السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، رمضان كريم للجميع.
    موضوع مفيد جدا قد وجدت فيه إجابة لسؤال كان عندي من قبل، فأنا متعود على قراءة بعض الأذكار في الصباح وأدعو الله في الأخير أن يحفظني في عملي أثناء يومي ذاك لكنني وبمجرد أن أركب سيارتي للتوجه إلى العمل أشغل قارىء الأغاني طوال الطريق، مما يتسبب في استقدام الروحانيات السلبية (كما ذكرت أستاذ خالد)، وهي تحول دون تمكين تلك الأذكار من إبراز فعاليتها مع أن أنني أشعر بأن الله عزوجل يواصل مساعدتي طوال اليوم لأنه مطلع على ضعفي، مع أنني أفسدت يومي صباحا بالأغاني.
    أنا حاليا أحاول اتخاذ اجراءات مع نفسي لأمنعها من طلب الأغاني تدريجيا ولكن يبقى لدي سؤال واحد أستاذ خالد:
    بعض الأغاني تأثر سلبا على العقل الباطن إلى درجة أن تبقى لأيام تعيد نفسها في الأذنين ولو لم يتم سماعها فعليا، هل من الصائب اعتبار هذا الأمر إصابة روحانية؟

    ردحذف
    الردود
    1. هو يعتبر إصابة روحانية من باب أنها وسواس ..!!
      كما ذكرت في المقال عن قصتي وما حدث معي ..
      وربنا يعفو عنك ويعافيك وكل المسلمين ..
      ويطهر قلوب المسلمين من كل ما لا يرضيه ويكسوها ويحشوها بكل ما يرضيه .. آمين ..
      تحياتي لك

      حذف
    2. شكرا لك أستاذ خالد.

      حذف
  13. حسبنا الله ونعم الوكيل

    * الحرب على الاسلام والمسلمين تتم في شهر رمضان الكريم الشهر المقدس للمسلمين ، يتم الهجوم على الاسلام و المسلمين فيه *

    عدة مسلسلات يتم عرضها بالشهر الكريم ، بحسب خطة توزيع الادوار أنت أعمل كذا ، وأنا أعمل كذا ، وهو بيعمل كذا.

    1) مسلسلات للسحر.
    2 مسلسلات للعنف والقتل والشر والكذب.
    3) مسلسلات لليوجا والاسقاط النجمي والعين الثالثة ( الانمي ، المسلسلات الكرتونبة حق الاطفال ، وللكبار أفلام ومسلسلات) ، مثلا
    المريض مصاب بالسرطان :
    يعلمون الناس الذهاب لمراكز التدريب بتاعت اليوجا والريكي وطبعا فيها أختلاط وملابس مصممة بشكل معين له سر .
    لايقولون للناس اذهبو للعلاج الطبي ، والدعاء لله ليشفيهم . ، لكن اذهبو لليوجا ووووووووو.....
    4) مسلسلات أثارة الشهوة وتفعيل الشهوات والملذات .
    5) مسلسلات قتل التدين والوطنية والشهامة والاخلاق الطيبة.

    * * مسلسل عفاريت عدلي علام * *

    بالحلقة رقم 2 كان فيها تلميحات واشارات لمدونة الروحانيات في الاسلام دين وعلم له قواعد وأصول وليس سبحة وبخور.

    كيف ذالك ؟

    عندما قام سكرتير (المعالج) أو ( الشيخ)

    وأعطى أم المريضة سماعة أم بي ثري .

    وقال لها *(( تضعها على أذنها وتسمع الرقية بصوت الشيخ ))*

    * طبعا هذا الكلام هم بيحاربو بيه مدونة الروحانيات في الاسلام *

    عن نفسي لم أسمع من فبل أن شيخ معالج سواء كان راقي أو روحاني ، يقول للمصابين بالاذى الروحاني ،
    ضعو سماعات بالاذن وأتمعو للرقية من خلال سماعات الاذن . لم أسمع من قبل في اليمن أو في بلاد أخرى بهذه الطريقة .
    الا من الاستاذ خدال أبو عوف .
    * أعضاء المدونة والزائرين الكرام أذا أنتم تعرفون هذه الطريقة من قبل في بلدانكم فأخبرونا وقولو يا ماجد نحن في بلداننا بعض المعالجين يوصون بها .
    من زمان .

    * اذا تتم محاربة المدونة من خلال الاعلام من 1) مسلسلات 2) وأقلام 3) و أفلام .

    * لم يستطيعو على المدونة من خلال العلم فصاحبها قائم بها على الكتاب والسنة .
    * ولم يستطيعو على المدونة من خلال الارسال والتسليطات الروحانية ، فالله حافظها .
    * قاتجهو الى الخطة (ب) :
    وهي التلميحات والاشارات من خلال الاعلام الشيطاني .

    *بحيث عندما يسمع المريض أحد ويقول له ضع السماعات بالاذن واسمع الرقية ، يحدث له رفض بعقله الباطن .
    ويقول أها أها : لقد رأيت هذا المشهد بالمسلسل عند المعالج اذا هو خطأ ومش كويس.

    (فا الاعلام يربي وينشىء جيل مبرمج مؤدلج جيل ابليسي )

    *هذا بالحلقة رقم 2 .

    ردحذف
  14. كذالك الحلقة رقم (2) .

    أسم المعالج أو الشيخ ( المش كويس)

    أسمه صادق الجعفري .

    السؤال:
    هو هل أنعدمت الاسماء ؟

    لماذ أسم صادق الجعفري بالذات ؟

    (صادق) (الجعفري) = مش كويس.

    لكن
    (صالح) (الجعفري) = من الاولياء الكبار .

    اذا التلميح كان على ولي من أولياء الله .

    * حتى أختيارهم للاسماء والمشاهد له هدف وله سر وله رسالة مشفرة يريدون أيصالها لعقل وقلب ونفس المشاهد .

    (بدون ما يشعر المشاهد بأي شيء )

    (عن طريق الضحك والنكتة والمزاح ، وأحيانا يعملون العمل بظاهره أنهم يحاربون الشر لكن هم يؤيدوه )

    كيف ذالك ؟

    بالحلقة رقم (4)
    عدلي علام يقول للجنية ماذا ستعطينا ؟
    فالجنية تقول لعدلي علام ساعطيك :
    1) الفلوووس وتنثر دولارات على رأسه بالالاف.
    2) الباور = الطاقة.
    3) السلطة
    4) المتعة ( وتعرض فخذها وأرجلها) ونحن في شهر القران والصيام والعبادة.

    عدلي علام : يقول لها مش عاوز سيبيني بحالي . مش عاوز مش عاوز.


    ( طبعا هو تمام بطل مش عاوز الفلوووس والباور والسلطة والمتعة)
    لكن ماجد محمد عاوز فلوووس وطاقة باور وسلطة ومتعة ، لاننا أنسان ضعيف وأحب الشهوات الدنيوية التي رأيتها بالاعلام التلفاز .

    * يا مسلمين يتم التحضير والتهيئة لزمن الدجال على كافة المستويات *

    الانتباه الحذر

    امنعو التلفاز من بيوتكم
    لا المدرسة تعلم
    لا المسجد يعلم
    لا الاسرة تعلم
    الذي يعلم هو ابليس والدجال عن طريق الالة الاعلامية :
    من مذياع راديو
    مرئي تلفاز

    ايباد / موبايل ووووووووو ...
    والله أعلم

    ردحذف
    الردود
    1. الحلقة رقم 6

      1) الجنية تعطي عدلي علام ملابس جديدة ، ويطلعو سيارة سريعة وجديدة .

      (سائق السيارة (بعين واحدة) .

      عدلي علام يقول لها يشابه = القلقاس . ( أكلته وانا صغير عند السيدة زينب) !!!!!!!

      ( ماجد محمد: يقول لماذا يحشرو أسم السيدة زينب عليها السلام ، بالشر والاذية والسحر والجن ، ماذا ناويين على السيدة زينب عليها السلام بالسنيين القادمة هل عاوزيين التقليل من شأنها بالاعلام رويدا رويدا ، والفريق الاخر بالجانب الديني يحارب مقامات الصالحين )
      وبعد كذا نبش قبر السيدة والامام بالقاهرة !!!!
      والناس ستكون متقبلة لهذا الامر الفضيع ؟

      2) الجنية تمشي على الماء هي وعدلي علام .
      3) الجنية تقول نحن نوعين :

      أ) جن علوي = طيبين.
      ب) جن أرضي = أشرار.

      ( السؤال لاأهل الاختصاص )
      هل الجن الارضيين كلهم أشرار ، مثل ما تعلمنا بالحلقة ؟

      أم فيهم الخير والشر؟
      على فكرة هي لم تقل ( السفليين) لا لا لا.

      بل قالت (الارضيين).

      4) الجنية تخرج قلادة مثل ( التلفاز وتريء عدلي علام ، يوم ميلاده يوم الولادة .

      كانه كان مسجل بشريط فيديو.

      * تغيير الملابس بسرعة .
      * سيارة جديدة وسريعة .
      * عين واحدة !!! لسائق السيارة.
      * ذكر السيدة العظيمة المشيرة حامية مصر ، بعد الله سبحانه وتعالى والاخذ بالاسباب.
      * المشيء على الماء .
      * العلويين والارضيين.
      القلادة البلورية مثل التلفاز ومشاهدة الماضي.

      هذا كله تمهيد وتهيئة للدجال الشرير.




      حذف
    2. الحلقة 7.

      1) الجنية تحط تطرح تضع فلوووس كثير بالمحفظة المالية حق عدلي علام. فلوووس كثيرة.

      2) قصة الكتاب ( الاستحضار والصرف) : أنه كتاب له 3000 سنة ، والكتاب مهم قامت عليه حروب من أجل الحصول عليه.
      ويفتح بوابة لعالم أخر .

      * يريدون كسر البزخ المانع الساتر الحجاب : بين الانس والجن .
      بحيث يعملون عكس الاية القرانية ( يراكم هو وقبيله من حيث لاترونهم)

      الانتي (الضد ) هو : عكس الاية بحيث نراهم ويرونا.

      3) الفلووس طلعت مسروقة من الخزنة حق الوزارة (اذا تعليم الناس الكسل وقلة العمل والتنسيق مع (لصوص وحرامية وسرقة الجان ) للاثراء السريع بدون عمل .


      4) بدءنا شغل المقابر الاثرية .

      حذف
    3. الحلقة 8

      تعليم الناس : فتح المقابر الاثرية .

      واخراج الدفائن .

      *أي تطميع الناس بالاثراء السريع ، واذا عاوز ذهب وغنى ، فلازم تخاوي الجن.

      حذف
    4. الحلقة 9

      كلها عن الزواج بين الانس والجن.

      الشيخ متزووج 4 جنيات ، ولديه 17 بنت منهن ، وعياله على شكل 17 قطة .

      الجنية صاحبة الذيل تكون كويسة ( تفرفش وتنبسط معها)


      الشيخ يسهل يبسط عملية الزواج من الجن ، يزغلل عيون المشاهدين والمشاهدات ببيوتهم القاعدين أما شاشة التلفاز.

      أن الزواج سهل وبسيط وكويس ( أعتبره عرفي) وانت حترتاح وتنبسط وتفرفش .

      الجنيات بينهن غيرة أقوى من الانس.

      طبعا حوالي 20 دقيقة الحوار بين الشيخ وعدلي علام عن موضوع الزواج بين الانس والجن.
      والشيخ يقول حلو كويس جميل سهل بسيط مافيش تعب فيه .
      حتنبسط فرفشة.
      * ( طبعا هذا كله بأسلوب الضحك والنكتة والمزاح)*

      لاكنه خطير جدا جدا جدا.


      حذف
    5. الحلقة 12

      الجنية تقول أن أيام الاسبوع لها كل يوم ملك .

      وان ملك يوم الثلاثاء أسمه الملك الاحمر (محرز أو محيرز الاحمر)
      والاحمر يحب الجنية هذه ووافق على زواجها من عدلي علام يوم الثلاثاء .

      وان ملك يوم الاثنيين اسمه الملك ابو مرة .


      ** يتم تطميع المشاهدين والمشاهدات بخوارق العادات مثل:

      1) محاولة اغتيال عدلي علام بدهسه صدمه بسيارة ، لكن فرامل مكابح بريك السيارة حق الاشرار يوقف فجأة . ونجاة عدلي علام.
      2) في حلقة سابقة ،الحارة كلها مظلمة بسبب انقطاع النور الكهرباء ، لكن شقة عدلي علام مولعة بالكهرباء لان الجنية لها قدرة على تشغيل الكهرباء بشقته.

      * اذا يا ناس يا مشاهدين ويا مشاهدات صاحبو الجن وكونو مخاويين للجن ، لكي تتحصلو على الباور .

      أي تشجيع الناس على المخاواة مع العفاريت وشيء بسيط وعادي ومربح لك .

      حذف
    6. الحلقة 24
      النصاب : أعترف أنه ساحر .

      لكن بالتحقيق معاه بالقسم حق الشرطة ، قال كلام مهم .

      قال الشعب الناس عاوزة كذا هم يعانون من حالة نفسية بحبون الوهم .

      اذا بتحاسبونا حاسبو الكل من الذين يبيعون الوهم.


      * الحلقة 25 * مهمة جدا جدا جدا ***

      وعلى الجهات المختصة أن تنتبه جدا جدا جدا .

      فالرسالة المشفرة الواضحة وصلت ( عفوا ليست مشفرة لكن واضحة وضوح الشمس )

      * وزير التخطيط بالجن يقول لعدلي علام *

      اذا عاوزيين انهاء المشكلة الاقتصادية فالحل بسيط جدا.

      * أنتم منكم 100 مليون *
      كل واحد يقتل واحد !!!!!!!!!
      بغمضة عين بتصيرو 50 مليون.

      !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! ماجد محمد يقول: ( يا ماسونيين الرسالة وصلت ) ماذا تريدون من مصر.

      وال 50 مليون . محدش يقرب من زوجته والزوجة ما تقربش من زوجها .

      ***** عام 2025 بيكون عددكم 30 مليون ******* !!!!!!!


      الانتباه
      الانتباه
      الانتباه

      الحذر الحذر الحذر الحذر الحذر الحذر .

      وقى الله مصر حفظ الله مصر حمى الله مصر .

      والدول الاسلامية كلها والاسلام والمسلمين أجمعين.


      ( لاتتبعو خطوات الشيطان )

      ***** كل واحد يقتل واحد بتصيرو 50 مليون ( الرسالة وصلت).
      ***** ( محدش يقرب من زوجته = نشر غلاء المهور ، والضعف الجنسي والعقم بمواد الاكل والشرب )

      *** 2025 = حتصيرو 30 مليون.

      هذا كلام وزير التخطيط بالجن. = الدجال وتلاميذه الماسونيين.


      ( ونحن قاعدين بالبيوت نضحك ههههههه )


      النبي محمد صلو عليه


      حذف
    7. في الحلقة الاولى من المسلسل :
      المشهد الاول :

      ( الكاميرا تركز على لوحة المحل )

      (الراجي عفو الخلاق الاسطى مدني الحلاق)

      أسم صاحب محل الحلاقة : مدني .



      * كذالك في وسط الحلقة *

      الكاميرا تركز بسرعة على لوحة القهوة : بسرعة بلحظة سريعة.

      مااسمها تظنون ؟ ؟؟؟؟؟

      قهوة الولي ، قهوة الولي ، قهوة الولي.


      * هل أنعدمت الاسامي ؟

      قهوة الولي !!!!!


      * المقطع الاول من الحلقة الاولى :

      عدلي علام يدعي على زوجته ، بدعاء ......


      الافاعي السنانة ، والبعوضة الزنانة .

      أي يوصف زوجنه بانها أفعى سنانة وبعوضة زنانة .


      * وقبلها كان بيدعي عليها : بما يقارب دعاء سيدنا النبي :
      (اللهم أني أعوذ بك من كل شيطان وهامة ومن كل عين لامة)

      وبعدها سخافة بالدعاء وتريقة وسخرية ،
      وهذا يؤثر بالنفس بتاعت المشاهد ، يعمل على تقليل هيبة الدعاء النبوي الشريف في الاسماع والاذهان .


      ** المشهد الثاني : مشاهد خلاعة فاحشة قلة أدب بالحمام وصالة المنزل .**
      ** وفي الحلقة الاخيرة نفس الشيء بتاع الحلقة الاولى تم أعادة السخرية من هيبة الدعاء التبوي المصطفوي ، ونفس مشهد الفاحشة الذي ظل كل يوم 30 يوم بنفس التمثيل الهابط المنحط البذيء.


      *** وفي أحد الحلقات تم السخرية من القاضي الشرعي المأذون ****

      دائما بكل تمثيلياته وهو يقلل من قيمة الدين الاسلامي ، ويكسر هيبة العلماء والمشتغلين بالاسلام.
      (فهو موظف لهذا الشيء = وممدود بالمال والشهرة والتسليط للماكينة الاعلامية له ، لكي يضرب الدين بالتمثيل والضحك والسخرية)

      حذف
    8. *** الخلوة ***

      الساحر : الشيخ صالح .

      بالاخير عرفنا أنه ساحر .

      * دائما عندما يأتي اليه المغفلين ( الجهلة )

      يدخلهم الى غرفة جانبية من مكتبه ويقول لهم تعال الى (الخلوة) ، (الخلوة) ، (الخلوة)

      ماذا فيها هذه الغرفة الجانبية ؟


      فيها أنواع مختلفة من الحجار الملونة وبخور وبهارات (عطارة)

      وبالجدران حيوانات محنطة من قروود وغزلان ووعول وصقور .....

      وتماثيل وأشياء عديدة مش واضحة تمام .


      بالله عليكم عندما الشخص ينظر ويشاهد هذا المنظر القبيح المفجع الكريه الغريب المقزز ، وأذنه تسمع كلمة (الخلوة) !!!!

      (ماذا ينطبع بذهنه بعقله الباطن بدماغه ؟؟؟ !!!)

      تصبح كلمة الخلوة قبيحة كريهة شريرة ، بتاعت سحر وأعمال سفلية.


      1) القهوة أسمها : قهوة الولي.
      2) غرفة السحر : خلوة.
      3) محل الحلاقة : مثل وصايا العارفين بالله ، كلام مختصر ودقيق يحمل معاني سامية جميلة عرفانية توصل لله .
      4) تريقة على الماذون قاضي التزوييج .
      5) سماعة الام بثري تضعها المريضة باذنها (فيها الرقية الشرعية) بصوت الشيخ .
      6) محكمة الجن = كلها نار وأشكال قبيحة . عندما حاكمو الجنية سلا.

      ( نفس = ما شرحت الاستاذة مروة علي في قصتها ، أظن الجزء الخامس قالت فيه عن : الملك الذي يتساقط اللحم من وجهه ، والمكان كله نار .
      نفس ما حدث بالمسلسل .

      أظن تتم دراسة المدونة ومواضيعها ، ورمضان القادم بيتم التركيز على الطاقة والريكي والعين الثالثة والاسقاط النجممي
      او رمضان اللي بعده.

      * رمضان 2016 كان مسلسل ونوس = فيه الخير والشر ، لكن كان ممهد لعغاريت عدلي علام.

      الجرعة خفيفة = 30 جرام.

      * رمضان 2017 كان مسلسل عفاريت عدلي علام = الشر .

      الجرعة = 90 بالمئة.


      اذا رمضان القادم واللي بعده = ريكي عين ثالثة اسقاط نجمي .

      والله أعلم والله أعلم والله أعلم

      البدر محمد صلو عليه.

      حذف
    9. في مفاجأة مدوّية حذّر فلكي المشاهير "أحمد شاهين"، المعروف عالميًّا بلقب نوستراداموس العرب، من مخاطر مشاهدة مسلسل اعفاريت عدلي علام"،

      والفنانة سميّة الخشاب "الحلال"، بسبب التعاويذ والطقوس السحريّة التي تتضمّنها مشاهد المسلسلين، مؤكدًا أنّ التعويذة الأخيرة لصرف الجنيّة "سلا" حقيقيّة، وتجلب اللعنات على من يستمع لها!!

      أحمد شاهين ردّ على استفسارات متابعيه، حول أضرار مشاهدة مسلسل "عفاريت عدلي علام"، وما إذا كانت التعاويذ المقروءة صحيحة أم لا، وقال: سألني بعض الاصدقاء بخصوص انتشار السحر والتعاويذ فى مسلسلات رمضان الحالي بصورة غير طبيعيّة، ومدى خطورتها خصوصًا "العزيمة البرهتيّة والدهروشيّة الكبرى وتصريفاتها، وتقليد كتاب "العزيف" فى مسلسل عفاريت عدلي علام، ومسلسل سميّة الخشاب وغيرها، ورددت عليه نعم، إنّ مجرّد نطقها فى المسلسلات وسماع الناس لها، فيها خطورة كبيرة، وهي حركة مقصودة بقصد ما هو أتى خلال 3 أسابيع، وسيقلب البلاد رأسًا على عقِب.

      أضاف: الواجب يقتضي ألّا يتمّ مشاهدة هذه المسلسلات، ومقاضاة من ينتجها، لأنّها سمّ فى عسل تخاطب العقل الباطن للإنسان، بل هي أشدّ خطورة من مجرد إلقاء عزيمة، فلو أراد عدو إيذاء شعب معيّن، فإنّه يذهب إلى ساحر لكي يستحضر السحر ؛ ولكن، ماذا عندما يتمّ إلقاء السحر من خلال التلفزيون، ومسلسلات تحوز نسبة مشاهدة عالية، وتدخل إلى كلّ بيت فى كلّ شبر من وطننا العربي .. ربّنا يستر ..

      أكد شاهين، أنّ بعض البلدان العربيّة ومن بينها مصر، ستشهد أحداثًا مروّعة بسبب اللعنات التى تمّ استحضارها، بعد تلاوة هذه التعاويذ السحريّة في كلّ المنازل.

      القول المأثور يقول: كذب المنجمون لو صدقوا ..أو صدّقوا .. فهل تدفع مصر ثمن عرض مسلسلي "عفاريت عدلي علام" و"الحلال"؟

      حذف
    10. 7) دائما بالافلام والمسلسلات القديمة ، كانت صورة الساحر : مفزعة كريهة خبيثة الشر بادي على وجهه.
      لكن الان بالمسلسل السيء : كانت صورة الساحر : بشوشة رضية طيبة حلوة.

      وفي أحد الحلقات تم التركيز من قبل المصور على :

      سبحة ، مسبحة ، عدية الشيخ ( بحيث يعطي أنطباع ان الذين يحملون السبحة أشرار) ، هذا فريق المسلسلات (الفريق الاعلامي).
      الفريق الثاني (الديني) بالمساجد ، يحارب (السبحة العدية المسبحة) ويقول لاتحملو السبحة الا بنية (الزينة) الفشخرة والتباهي !!!!!
      لكن لذكر الله لالالالالالا (بدعة وضلالة).

      وكمان المصور ركز على (الطيب ، العطر ) الذي تعطر منه الشيخ. (الساحر).

      كذالك على (الخواتم العقيق التي كانت بيده)

      1) صورة الساحر طيبة رضية بشوشة.
      2) السبحة وخاتم العقيق والطيب.
      3) تسهيل عملية الزواج بين الانس والجن . كسر البرزخ والحاجب والساتر والماتع بيننا وبينهم.
      4) نشر التعاويذ السحرية.
      نسال الله السلامة والعفو والعافية .
      النبي محمد صلو عليه









      حذف
    11. يتم زغللة عيون بنات المسلمين الشريفات العفيفات الطاهرات المؤمنات .
      وبالذات العوانس منهم ( اللواتي تأخر الزواج عليهن)
      كيف ذالك ؟

      في الحلقة رقم (2)

      عدلي علام : يقول لصاحبه الفقراء يذهبون للنصابين (أهو قشاية ويتعلقو بيها)
      لكن الاغنياء مغفلين ليه بيروحو لعند النصابين.

      * عاوز أعرف ليه الجن والعفاريت بتوع العالم سابو الدنيا كلها ، وقعدو بمصر *

      *** تمام أنتقد المشعوذين والنصابين تمام برافو عليه برافو *** = عسل .


      السم = عندما قال أن حياة زوجته، تزوجها بسبب العمل الذي عمله صادق الجعفري ، وفي ظل أسبوع تزوجها ، وفي حلقة أخرى قال أنها وصلت لسن اليأس .

      والناس كلها عارفين أن زواج حياة القبيحة من عدلي علام كان بسبب (العمل بتاع الجعفري).

      ** هذا الشيء يزرع برأس الستات المسلمات العوانس الاتي :

      اذا تريدون الزواج فعليكن بالذهاب للنصابين المشعوذيين .
      وأنتن ستتحصلون على العريس اللي تختارونه .

      والدليل : حياة أتزوجت من عدلي علام المتعلم المثقف ، بسبب عمل أو حجاب الساحر .

      حذف
  15. جزاك الله خيرا استاذنا الفاضل وزادك الله من فضله وفيض كرمه .

    تصفحت المواضيع الأخيرة منها ما اتممته ومنها مازال يحتاج مني لتمعن واعادة قراءة . فجزاك الله كل الخير .


    كل عام وكل متابعي وقراء المدونة بخير وصحة وسلامة.

    تحياتي للجميع 🌷🌷🌷

    ردحذف
  16. ✍️الهواتف :-
    ************
    🎤 .. الهواتف هي: النداءات التي تكون إلهاماً عن طريق الملك الموكل بإلهام الإنسان، فيقذف في روعه ويشعر كأنه سمع صوتاً يقول له كذا وكذا ..
    من أين هذا الصوت؟
    هو ترجمة لكلمات ملك الإلهام الذي يقول فيه الحبيب المصطفى عليه أفضل الصلاة وأتم السلام: { مَا مِنْكُمْ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا وَمَعَهُ قَرِينُهُ مِنَ الْجِنِّ، وَقَرِينُهُ مِنَ الْمَلَائِكَةِ } - سنن الدارمي ومسند أحمد عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه.

    😇👹 ولكل إنسانٍ مَلكٌ يُسدده، وشيطانٌ يوسوس له..
    المَلَك الذي يُسدده يلهمه .. أي يكون الإنسان ليس على باله هذا النوع من الخير، وإذا بهذا المَلَك يقذف في روعه هذا الخير، فيحسُّ لشدة حضوره أو استحضاره كأن شخصاً يناديه ليفعل ذلك، ومن هذا الشخص؟
    .. هو المَلَك الموكل بإلهام هذا الإنسان.

    😈 في هذه الزحمة التي استمعنا إليها تتدخل الشياطين لتُغوي السالكين، وتُغرِّر بالصادقين، لتبعدهم عن رب العالمين عز وجل .

    👂فبعضهم يدَّعي أنه يسمع كلاماً في أُذنه، ومن الذي يوشوش في الأُذن؟؟
    ... الشيطان ، لكن الرحمن لا يوشوش في هذه الأُذن ..الرحمن عز وجل يُلهم أُذن القلب، وليست الأُذن الظاهرة .. فمن يقول لك: أنا سمعتُ بأذني هذه هاتفٌ يقول كذا، فاعلم أن الشيطان يضحك عليه !!

    👳 فإذا لم يستطع الشيطان أن يُغريه عن طريق المعاصي والسيئات، يدخل له عن طريق الصالحات أولاً لُيُذلِّلَه له، ويُخضعه له، ويُملي عليه بعد ذلك ما يريد أن يفعله به في إبعاده عن حضرة الله عز وجل .

    🐉 أعرفتم ماذا يفعل الشيطان بعد ذلك؟
    يقول: أبحتُ لك المحرمات، فيظن أنه قد أخذ تفويضاً أن المحرمات كلها مباحة له، أو يقول له: رُفع عنك التكليف، فيقول: أنا لم أعد مُكلفاً بصلاة ولا بصومٍ ولا بشيء، فيقول لكم حوله: أنتم المكلفون وأنا رُفع عني التكليف!! ..

    🔥 لذا فهلاوس النفس، وهواجس الشيطان هي التي تحوم حول الصادقين حتى تقطعهم عن حضرة الرحمن، وعن النبي العدنان، ولا يستطيع الإنسان بنفسه أن يتغلب عليها..

    🤝 فيحتاج السالك إلى رجلٍ من أهل الإيقان ، وصل واتصل وأُذن له ، حتى يكشف الله للسالك به عن حقيقة الأمر ، وهذه الأمور كلها لا بد أن تُعرض على عارفٍ خبير، لا يستمع الإنسان منها بنفسه، وينكفأ على نفسه، وربما يتباهى على من حوله أنه تأتيه الهواتف المنامية، أو الهواتف في عالم اليقظة !! ..

    👈 الشيخ أبو عساكر، وكان رجلاً معاصراً، وكان داخلاً ذات اليوم القبلة فوجد في القبلة مكتوب بالنور: (لا إله إلا الله أبو عسكر ولي الله) فقال: يا ملعون وهل هذه تُرى بالعين؟! لأنه يعرف أن من يراها بهذه العين ليست حقيقة، وبماذا تكون الحقيقة؟
    .. تكون بعين البصيرة..
    ولذلك عندما يقول أحد: أنا رأيتُ كذا، فنقول له: كيف ذلك؟ أغمض عينيك فهل ترى ما رأيت أم لا؟
    فإذا كنت ترى وأنت مُغمض فيكون هذا بعين البصيرة، وإذا كنت ترى وأنت تفتح عينيك فقط ، فيكون هذا شراك وضعه لك الشيطان، وأنت الآن في خطر!! .

    ☝️لا بد أن ينتبه الإنسان لكل هذه الأمور، ويعرضها على إمام من أئمة الطريق حتى يحدث له التوفيق.

    ✋ فالتهريج والتمريج الذي يحدث في مثل هذه المجالات يحتاج من الإنسان أن يضبط أحواله، ويُنسٍّق أحواله على يد خبير رباني: (الرحمن فأسأل به خبيرا) -(59الفرقان).
    =============================================
    🚨 تنبيهات هامة وملاحظات من كتاب الإشارات 🚨
    🌾🌾 لفضيلة مولانا الشيخ/ فوزي محمد أبوزيد 🌾🌾

    ردحذف
  17. بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيْمِ

    لِيُسجِّل التاريخ ذلك المساء المختلف، كعلامةٍ فارِقة في سِجلَّات عُمري ..

    كنتُ هائمة على وجهي في ردهات الحياة بين مسارِب التفكير ..
    وبين الفينة والأخرى أُطلِق زفراتٍ مصحوبة بتسابيح ثم أعود لما كنت فيه دونَ أن يتغير فيَّ شيء سوى حركة الشفتين واللسان، كانت هذهِ نظرتي للذكر (مجرد تمتمات تلقائية أستجلِبُ بها عددًا من الحسنات وأُسكِت وَخزات ضميري بعد طولِ غَفلة)!

    حتى وقع بصري على الحديث الذي زلزل كياني، واهتزَّت له مشاعري وأعاد بناء تصوّري للذكر ..

    في الحديث القدسي من صحيح البخاري:
    يقول اللهُ تعالَى: "أنا عندَ ظنِّ عبدي بي، وأنا معه إذا ذكَرَنِي، فإن ذَكَرَنِي في نفسِه ذكرتُه في نفسي، وإن ذكَرَنِي في ملأ ذكرتُه في ملأ خيرٌ منهم ..."

    لبثتُ دقائق أُحدِّق به مَشدوهة، لم أستطِع استيعابه، قرأته مرة أخرى وثالثة ..!

    - ( وأنا معه إذا ذكرني )
    بالله عليك اقرأها بقلبك؛ أنا معه!
    مَن هوَ الذي معك ؟
    تغدو في عملك، تمضي وسط جَمهرةٍ من الناس، على حافة الطريق، تجلس مغمورا في آخر المقاعد هناك ..
    لا يُؤبه لك؛ لكن الله معك!
    من يغلبك آنذاك؟
    من يؤذيك، أتخشى شيئًا، أتهابُ أمرًا والله معك؟

    - (فإن ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي)
    أنتَ من أنت وهو من هو سبحانه ..!
    الملك، القُدُّوس، المُهيمن، العزيز، الجبَّار المتكبِّر، هناك في مَلَكوته وجَبروته، في عَليائِه يتفضَّل عليك ويذكرك في نفسه! يذكرك أنت!

    وأنت الهباءَة في هذا الكون العظيم؛
    وسط لفيفٍ من البَشر يذكرك من بينهم فكأنما هالَـةٌ مِن نور تحيط بك ..

    يقشعِّر الجسد وينتفضُ الفؤاد مَهابة وحبا وجَذلا وشعورًا آخر لا يُوصف ..

    أشعر وكأن روحي تحلِّق عاليا، تسمو عن هذه الدنيا، ترتقي شيئا فشيئا إلى عالَمٍ ربَّاني، فأغفو لحظات في هذا الشَرَف الإلهي ..

    -(وإن ذكرني في ملأ ذكرته في ملأ خير منهم)
    في الملأ الأعلى في العالم العُلويّ
    حيث ملائكة النُّور، حيث الأنبياء الكِرام، أمامَ هذه الصفوة :
    يذكرك الربُّ العظيم، يُثني عليك .

    فَلْتتهاوَى ثناءات البشر، ومحافلهم، وتكريماتهم
    مُلـوكا وأفرادًا..!
    يتبع

    ردحذف
  18. في هجيعِ الليل :
    عندما يغلبني الشَّجى، وأختنِق بالدموع، وتثورُ لواعِج الأسى بداخلي؛
    يأتي النداء الربَّاني يتردَّد بين جَنباتي :
    (من ذكرني في نفسه ذكرته في نفسي ...)

    عندما تهيجُ بي ذِكرى الأحباب،
    ويلوحُ لي طَيفهم جاثِما في الأفق
    وتضيق بي الدنيا، وأشعر بسياطِ الوحدة تقطِّعني، حتى كأن نفسي التي بين جنبيّ جَفَتني فجأة؛ يعلو النداء :
    ( وأنا مَعه إذا ذكرني )

    أجيءُ شريدًا حزينا مضطربا فتنزل علي الكلمات بَردًا وسلاما، تُدثِّرني دِثارا حانِيا
    تنفض عنِّي كل شائبة حُزنٍ وكآبة ويأس ..!


    * * * * * *

    ( اللهُ أَكبَر ) ..
    استشعِر العَظمة وأنتَ تتلفظ بها
    انطقها بكل نبضاتِ التعظيم والإجلال والإكبار!
    أكبرُ من تحالفاتِ الأعداء وأسلحتهم وجيوش الظلام، وحكومات المصالح، وتُجَّار المناصِب ..
    أكبر من قاضي الجَور ومحكمته،
    مِن ذلك السجَّان الذي وضع القيد في مِعصم قريبك، مِن الزوج البائس الذي انتزع أطفالكِ منكِ، من ظالمٍ افترى عليك،
    مِن الألم .. من القهر ..
    من كل مُعتَركات الحياة
    كلهم أقزام .. واللهُ أكبر ..!

    ( الحمدُ لله ) ..
    قُلها بعميق الامتِنان، دع كل ذرة في وِجدانك تلهَج بالشكر ..
    الحمد لله على أن جعلني عبدًا له، على رؤية الجمال في هذه الحياة، على أن جعلنا نمضي في سبيلنا دون عجلات كرسيٍ متحرك، على ما اعتدنا عليه من نِعم حتى باتَت جامدة في عيونِنا
    أحمدُكَ بجوارِحي وأخجلُ أن أعصيك بها.
    الحمدُ لله الذي ألهَمنا الحمدَ له..!

    ( لا إله إلا الله ) ..
    أشكو بثِّي لك وحدك، أفوِّض أمري خالصًا لك
    لا أرجو من أحدٍ سواك نفعًا ولا ضرًا
    أعوذُ بك أن أتزلَّف إلى أحدهم أستجديهِ حاجة،
    أستعصِرُ قطراتٍ مِن عطفه وأنت القديرُ الرحيم
    أنتَ العليم بما يعتلج في صدري، بما أعاني، بحاجتي، بهمِّي ..
    هؤلاءِ عبيدُك .. وأنتَ الإله ..!
    مَشهَدان :
    - التقى الجيشان، اصطفَّت الصفوف،
    دقّاتُ القلوب لها دويٌّ كطبولِ حرب، كحوافر خيلٍ تضرب الأرض ..
    اهتزَّت الأقدام، سقط البعض صريعا من الرعب والآخر تَولَّى هاربا، هُيئت الرِّماح، سُلَّت السيوف
    ابتدأ السجال، اشتعلت المعركة ..
    ويقول الله -عزَّ وجل- :
    (يا أيُّها الذين آمنوا إذا لَقيتم فئةً فاثبُتوا واذكروا الله كثيرًا)

    - طاغية متجبِّر، ادَّعى الربوبية، هَيمن على البلاد، عَتى وبغى، قتل وسَفك
    يأتي موسى وهارون إليه في مهمةٍ جَليلة جَسيمة: دعوته للإيمان ..
    يتربَّعُ على كرسي مُلكه، مُحاطٌ بالملأ والخدم والسَّحرة، لا شيء يمنعه من قتلهما!
    لحظات وتبدأ المواجهة .. الأنفاس محبوسة
    الأعين تترَقَّب ..
    ويقول الله -عزَّ وجل- :
    (اذهب أنت وأخوك بآيتي ولا تَنِيَا في ذكري)

    لمــاذا برأيك ؟
    لأنَّ الذكر قوةٌ لا تُقهَر، يمنح صاحبه ثباتا وأَنَفـة..
    يجعله يَتسَربل في أرديةٍ من الشَّجاعةِ والشَّكيمة، وَيستظِل تحت رواق العِزَّ والكبرياء
    الذاكر يأوي إلى ركنٍ شديد، تُحيطهُ مَعيّة الله، تغشاه رحمته وسكينته ..!

    منقول

    ردحذف
  19. السلام عليكم استاذ خالد
    انا حملت ملفات الرقيه وعندما بدات اسمع الملف الاول نمت نومه خفيفه حوالي دقيقه رايت كان شخصا جالس ولابس جلباب ابيض ومسند ظهره الي جدار وينظر الي الجهة الاخري ثم التفت الي فرايت عينيه كانهما زجاج ازرق يلمع فخوفت وصحيت هل هذا دليل علي ان بي مس مع العلم اني استمعت لباقي الملغات ولم يحدث شيء

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      هذا لا يدل على أي شيء .. فهذا مجرد حلم .. وأنت بخير ..
      تحياتي لك

      حذف
  20. شكرا يا استاذ خالد ربنا يبارك فيك ويجعله في ميزان حسناتك

    ردحذف
  21. السلام عليكم - وإن من شئ إلا وله عرف إلا الباحره والناقره (هل من تفسير)

    ردحذف
  22. السلام عليكم استاذ خالد كل عام وحضرتك بخير .
    حضرتك كنت تسأل عن سبب الاصابات الروحانيه لدى فانا احلم دائما بان شخصا ما يطعمنى شيئ قذر وحلم اخر ان اسود تجرى ورائى وكلاب وجمال . كان فى سحر مأكول واسترجعته ومرشوش ايضا ودائما انا عندى مس وصرع وارى ساحر يهددنى دائما واحيانا يظهر ويوجد احد خلفى يهددنى اثناء الصلاه ومعه سيف ويقول لو صليتى هقتلك فقلت اقتلنى وانا ساجده . وكذلك ارى عين فى عينى عندما اغمض وانوار بيضاء وخضراء صغيره وقد جائت جماعه من الجن المسلم والله اعلم بيقولولى اشتغلى معانا وطبعا رفضت ارجو من حضرتك تفيدنى فى امرى هذا وجزاكم الله خيرا

    ردحذف
    الردود
    1. وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
      نعم فهمت أنه توجد أعراض تحدث لك ..
      وهل اتبعي خطوات العلاج ؟!!التي أرسلتها لك ..!!
      ربنا يثبتك على طاعتك ويعينك على نفسك ظاهرا وباطنا ..

      *******************************
      وبمناسبة الكلام الجن المسلم :
      وكيف يضلل الروحانيين والشياطين الإنس ..؟
      فالجن الذي يزعم أنه مسلم ..
      قد يكون عاصيا وقد يكون فاجرا وقد صالحا ..!! وقد يكون كاذبا ليس بمسلم من أساسه ..!!
      وكثير من الروحانيين الانس ضلوا المسلمين وخربوا بيوتهم .. بسبب أكذوبة الجن المسلم النوراني ..!!
      وكم من الجن الشياطين تلاعبوا بخيال الإنس بأكذوبة .. الجن المسلم النوراني ..!!

      * ولكن ما هي الحقيقة ؟
      الحقيقة هي أن من صدق في العلاقة مع الله .. وتوجه بقلبه بصدق إلى الله .. وتقبَّل وانصاع لأوامر الله وتجنب نواهيه .. ولكن تقَّبل برضا وليس بغضاضة نفسية .. فسيكون له مدد من الله لا يقهر في ظاهره وفي باطنه .. فيسمع بالله ويبصر بالله ويمشي بالله ويبطش بالله .. ويحب في الله ويبغض في الله .. فيكون حاله كله مشغول بالله فتصبح جاورحه وبواطنه تقول : الله الله الله الله .. ما لي سواك ولا أرجو غيرك .. فإياك نعبد وإياك نستعين ..

      * ربنا يصرف عنك كل سوء وعن أهل بيتك .. آمين .
      تحياتي لك

      حذف
    2. استاذى العزيز خالد اعزك الله واسعدك .
      انا متابعه جيده لمعظم مواضيع المدونه وقد قمت ببعض العلاجات ..منها غلق الكشف ثم بعد فتره وقف التحرش ثم قراءة الحزب الكبير وحزب الباقيات الصالحات ولكن لم اداوم عليه ثم قراءة سورة التوبه لمده اسبوع ثم توقت ثم سورة البقره وقت الاصلبه حتى ان وصلت الى ما كتبته حضرتك لى عبر الرد.بجانب ادعيه واستغفار وذكر حاليا انا استمع الى ملف الخروج واداوم عليه قدر استطاعتى وقد شعرت بتعب شديد ثم استرجعت فهل هذا له علاقه بالرقيه .وعندما كنت اقرأ الايات على الماء فى برنامج وقف التحرش بكيت بكاء لم ابكى مثله من قبل .اما الان اشعر ببداية تحسن الحمد لله.الامر الاكبر انى وصلت لمنزله روحانيه جميله ونعمة من الله ولم ارى اشياء من هذا بعد ذلك فهل هذا حجب ام ان الانشغالات الاخرى هى من شغلتنى اشعر انى فى غربه.حيث ان هذا الوصال قد انقطع.
      الحمد لله رب العالمين .
      اشكر حضرتك على اهتمامك ومساعدتك .وكل عام وحضرتك بخير وجزاكم الله خيرا.

      حذف
    3. يمكنك التواصل معي يا دعاء عبر الجيميل ان احببتي .

      تواصلي على heba020050@gmail.com

      🔼التواصل للاخوات فقط .

      حذف
  23. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  24. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
    الردود
    1. 🔹ا.مراد ، هل خضعت لفحوصات طبية للتاكد من عدم اصابتك عضويا ؟؟

      🔹الواسواس لا يزعجك لكنه ربما سبب لما انت به من تشويش ..!!

      🔹 سأذكر الآيه التي يكررها ا خالد لكل احد والقليل من ينتبه لها : " ذَٰلِكَ بِأَنَّ اللَّهَ لَمْ يَكُ مُغَيِّرًا نِّعْمَةً أَنْعَمَهَا عَلَىٰ قَوْمٍ حَتَّىٰ يُغَيِّرُوا مَا بِأَنفُسِهِمْ ۙ وَأَنَّ اللَّهَ سَمِيعٌ عَلِيمٌ " الأنفال.

      تب الى الله واصلح حالك معه يصلح لك كل امورك ان شاء الله.


      🔹اسقط العين والروحاني من اعتقادك وحاول ان فهم معنى التوكل على الله .
      والله أعلم.
      تحياتي لك 🌷

      حذف
    2. 🔹ا.مراد :
      جرب شيء أخير جربته قبلك ونفع معي :

      اذا شعرت بصفير او تشويش ضع يدك اليمنى على رأس واقرا الايات :
      1- " لا يسمعون فيها لغوا ولا تأثيما "
      2- " لا يسمعون فيها لغوا ولا كذابا "
      3- " لا يسمعون فيها لغوا الا سلاما ولهم رزقهم فيها بكرة وعشيا "
      4- " لا يسمعون حسيسها وهم فيما اشتهت انفسهم خالدون"
      5- " واذا سمعوا اللغو اعرضوا عنه وقالوا لنا اعمالنا ولكم اعمالكم سلام عليكم لا نبتغي الجاهلين "

      🔹كرر كل ايه متوسلا بها لربك ان ينجيك من تلك التشاويش .

      🔻ملحوظة : لن تتفاعل معك الايات بدرجة كبيرة ان كان هناك مرض عضوي تهمل علاجه، او ان كنت مصر على معصية تستجلب لك روحانيات شريرة .


      🌸اعتذر لعدم نسخها لان برنامج ايات مسحه ابني الصغير عبثا .

      - ا.خالد يصحح لي ان اخطأت .

      تحياتي لك .

      حذف
  25. أزال المؤلف هذا التعليق.

    ردحذف
  26. كيف للمجموعة ان تنتهي دون مجموعة الست فى رابعة ومجموعة للحاجة ياسمين الحصري

    ردحذف
  27. غير معرف5/9/17 7:01 ص

    ماشاء الله تبارك الله بارك فيك وعليك

    ردحذف
  28. بارك الله فيك ايها الغالي

    ردحذف
  29. بارك الله فيك

    ردحذف
  30. ربنا يسعدك ويبارك فيك يامولانا علي الحلويات دي.. حبيت جدا
    صوت وموسبقي المنشد عبد السلام الحسني
    أشكرك علي الهدية القيمة دي يا حبيبي..

    ردحذف
  31. اشكرك من كل قلبي علي هذه الباقة الجميلة والطيبة سيدي .

    ردحذف
  32. جزاك الله كل خير استاذ على هذا الموضوع.. يارب اهدينا يارب .... احب اقول لحضرتك على المنشد سليمان الملا جميل جدا احب سماع صوته 😊🥰🥰
    اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وسلم

    ردحذف
  33. ☆💎☆☆

    يامن يرى في الضمير ويسمع🥀مالي سوى قرع لبابك حيلة
    أنت المعد لكل ما يتوقع🥀فلإن رددت فأي باب أقرع
    مالي سواك مالي سوى🥀ياألله ياألله حاشا لجودك أن تقنط عاصيا
    مالي سوى فقري وسيلة🥀الفضل أوسع والمواهب أوسع
    وبالافتقار إليك فقري أدفع🥀الله الله... الا الله

    ردحذف

ادارة الموقع - ا/ خالد ابوعوف